للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         مؤلم..العثور على جثة متفحمة بطانطان             كليميم: شكاوى من تدفق مياه الصرف الصحي بتجزئة العمران بالرك الأصفر             النتائج الكاملة لذهاب دوري أبطال اوروبا ومواعيد مباريات الإياب             تطورات جديدة في قضية الاعتداء على عضو بجماعة أفركط             العيون:صعقة كهربائية تقتل موظف بالمكتب الوطني للكهرباء             القوات العمومية تفرق عشرات الآلاف من الأساتذة بالقوة أمام القصر الملكي !             البحث عن طفل مختفي             وزارة الصحة تعين مناديب بأقاليم العيون،كليميم،السمارة وافني ،وتحجم عن تسمية مناديب..(اسماء)             السلطات الموريتانية تستمر في حملة التضيق على التيار الإسلامي وتغلق جمعيتين خيريتين             فضيحة بيئية من العيار الثقيل بكليميم تمرير قناة للماء الصالح للشرب وسط حفرة صرف صحي(فيديو)             كلميم: اصطدام بين دراجتين يسفر عن مصرع شاب ونقل اثنان للمستشفى             نائب رئيس جماعة اساكا تركوساي يفضح اختلالات كبيرة بالجماعة ويتهم المكتب الوطني للماء(فيديو)             لا تغييرات في الولاة والعمال بالصحراء بإستثناء والي العيون..وهذه لائحة بالأسماء             أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني             مدير الكهرباء بكليميم "مخروك" يستمر في إحراج مدير الماء "بن جيموع" وكشف عجزه             الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)             انطلاق مناورة "فلينتلوك" لقوات العمليات الخاصة الأمريكية بمشاركة المغرب             حريق مهول بجوطية الخشب بكليميم(فيديو)             ردوا بالكم..عمليات نصب محكمة على عدد مهم من الراغبين في التسجيل بالجامعات باوكرانيا             رجل يقتل زوجته طعناً بالسكين في العيون             ميناء العيون ثروة سمكية مهمة،وإهمال يسائل المسؤولين            رجل يتنكر في زي متسول مريض للإحتيال على المواطنين بالعيون            مستشار بجماعة تركاوساي يفضح اختلالات خطيرة ويتهم مسؤولي ONEE            حريق مهول بالمارشي التحتاني بكليميم يخلق حالة استنفار            مشادات كلامية وتبادل اتهامات بين بلفقيه وهوين خلال دورة فبراير             هذا ما طالبت به والدة الشاب الصحراوي الذي أحرق نفسه بمعبر الكركرات           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

ميناء العيون ثروة سمكية مهمة،وإهمال يسائل المسؤولين


رجل يتنكر في زي متسول مريض للإحتيال على المواطنين بالعيون


مستشار بجماعة تركاوساي يفضح اختلالات خطيرة ويتهم مسؤولي ONEE


حريق مهول بالمارشي التحتاني بكليميم يخلق حالة استنفار


مشادات كلامية وتبادل اتهامات بين بلفقيه وهوين خلال دورة فبراير

 
اقلام حرة

الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل


معاش ابن كيران وحب الظهور !


نماذج تسيء لقطاع التعليم بكلميم


هكذا علق الأكاديمي عبد الرحيم العلام على التقاعد السمين لابن كيران


دَرس فرنسي مُفيد .. ما أحْوَجَنَا إليه


يا رفيق الصبا والزمن الجميل


ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
حركة الشبيبة الديمقراطية بالجنوب تصدر بيانا

البيان الختامي لحزب العدالة والتنمية بجهة كليميم وادنون

بيان لجنة اوروبا لإنقاذ كليميم

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
السلطات الموريتانية تستمر في حملة التضيق على التيار الإسلامي وتغلق جمعيتين خيريتين

انطلاق مناورة "فلينتلوك" لقوات العمليات الخاصة الأمريكية بمشاركة المغرب

بعد الاتفاق الفلاحي، البرلمان الأوروبي يصادق بأغلبية 64 بالمائة على اتفاق الصيد البحري

ما هِي الأسباب الحقيقيّة لتفاقُم الأزَمة السعوديّة المغربيّة؟ وكيف استُخدِم الإعلام ؟

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


البحث عن طفل مختفي

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

الداخلة : الضغط على منتخبين لتبني مبادرة المصالحة بين الصحراويين وأبناء الشمال
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 04 أكتوبر 2011 الساعة 33 : 11


صحراء بريس / الداخلة

 

اشارت مصادر مطلعة ان السلطات المحلية بالداخلة  تحضر الي اخراج مبادرة "لمصالحة" بين الصحراويين السكان الاصليين بالمدينة مع ابناء الشمال اوما يسمونه بالوكالة , وتحاول السلطات اليوم ممارسة الضغط على المنتخبين لدخول في هذه المصالحة المزيفة (حسب وصف مصدرنا).

خاصة (تضيف ) "ان الدولة المغربية تعيش واقعا هشا خصوصا على المستوي الدولي والداخلي بعد أحداث الداخلة التي كشفت خلفيات وأبعاد الحدث أستخدمت فيها ساكنة الشمال (حي الوكالة)  كوسيلة لتحقيق أجندة السلطات المحلية  لتغطية على الشأن الداخلي" ويحاول في هذه اللحظات حميد شبار الوالي المهندس والمخطط .. إنقاذ نفسه من هذه الورطة التي سوف ترميه في كراج الداخلية ( او في السجن إذا كانت هناك عدالة حقيقة ) ،لأنه مسؤول عن الامن المتورط في الاحداث العنصرية ،بتحويل المشكلة من مشكل مواطن وسلطات إلي مشكل مواطن ومجرمين ،مما يعتبر إعترافا ضمنيا أن الصحراويين جزء من المشكل وهذا ما سوف تترتب عنه محاكمات غير عادلة وينعكس سلبيا على مستقبل المدينة والصحراويين .

ودعا مجموعة من شباب الداخلة في بيان توصلنا بنسخة منه المنتخبين الي عدم الانجرار وراء مخططات والي الجهة والي مقاطعة  حضور اجتماعاته خاصة يقول البيان ان جلوسه على راس الجهة قد اقترب من نهايته.



3132

9






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- موقع ابليس الله امسخكم

حسن من قلب الصحراء المغربية


باز ليكم كضربو وتسبقوا تشكو وحلموا بزاف راه الصحراء مغربية وسمعة المغرب بلغ مستوى عالي على الصعيد الدولي ا بيتم او كرهتم خصوصا لما ضبطت مجموعة من البوليزاريو تدعم الانظمة الفاسدة وتتاجر في المخدرات وتحتضن الارهابيين والمجرمين ايامكم قليلة وكل يوم تطلع فيه هده الجريدة باكاديب واباطيل تزرع به الحقد الدفين بين الشعب المغربي اتقوا الله في انفسكم فايديولوجيتكم تكشفت للعيان ولم يبقى لكم الا ان تعيشوا بين احضان اخوانكم المغاربة ان اردتم او الرحيل الى جهنم

في 04 أكتوبر 2011 الساعة 13 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- Reality

One

كلشي عاق بكم يا مراسلي الصحراء بريس من الداخلة، الهدوء ليس من مصلحتكم، ما تبحثون عنه هو الفتنة و إشعال النار

في 04 أكتوبر 2011 الساعة 11 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- عاش الشعب الصحراوى

صحراوى حر

الى صاحبى التعليقين 1و2 أقول لكم"جواب المحكور السكات" وهو مثل حسانى بالغ الدلالة

في 04 أكتوبر 2011 الساعة 28 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- الكرامة

صحراوية

مما لا شك فيه ان كرامتنا اغلى شيء وسترد الينا اخببتم ام كرهتم نحن صحراويين ابا عن جد ولا يمكن الطعن في مصداقيتنا او في حقوقنا مهما فعلتم

في 04 أكتوبر 2011 الساعة 50 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- الحفيفة

صحراوي

شكرا جريدة الصحراء برس على الحقيقة والنزاهة ومزيدا من النجاح

في 04 أكتوبر 2011 الساعة 05 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- Une découverte

citoyenne marocaine

Heure usement que les sahraouis ne sont pas tous comme ces gens de ce site qui ne cessent de critiquer le maroc où ils vivent comme ils n'ont jamais espéré.Les cartes sans travailler, absence des amendes, conditions de vie peu dépensières.Que voulezvous encore ,est ce que les autres compatriotes peuvent avoir un centime sans suer.vous dites que vous avez de la dignité et on vous vois tendre la main au makhzen comme vous dites pour avoir une carte de charité.le maroc en a marre de vos plaintes et de votre manque de satisfaction et si vous n êtes pas l'aise ici , pourquoi ne pas aller ailleurs.nous les vrais marocains, on déteste qu'on dise du mal de notre pays,de notre roi et des forces armées royales qui passent leur vie à nous assurer la paix qui ne se trouve pas ailleurs.Vous savez à quoi vous allez arriver ?à la haine de ces marocains que vous critiquez injustement et depuis toujours de

في 04 أكتوبر 2011 الساعة 18 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- بوق الكراهية

من هناك

مرة اخرى اتبتث الجريدة عن ملموس وجدارة انها جريدة تحرض على الكراهية وزرع الغل بين الناس .وترى في اغراق المنطقة في حمام الدماء مادة دسمة لخطهاتحريرها ... كلمة واحدة اريد توجيهها اليكم : من يزرع الريح يحصد العاصفة ...و اكاديبكم ستبوأكم الدرك الاسوء من الاعلام.

في 05 أكتوبر 2011 الساعة 06 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- خبير في المشكل

احمد

اريد هنا ان اقدم شهادة للتاريخ وعلي مستويات عدة حول موضوع الداخلة الذي لم ياتي صدفة وانما جاء نتيجة لتراكمات وسياسات صاغها الاستاذ السابق لعلم الاجرام والي الداخلة الحالي السيد شابار حميد الذي دخل المغرب علي يد ادريس البصري بعد ما كان الد اعداء العرش بفرنسا حيث كان يدرس بها مادته مع العلم ان دخوله المغرب جاء نتيجة صفقة بينه مع البصري الذي حاصره طيلة حياة هذا الاخير ولم يراودني ادني شك بان مصير الداخلة اليوم سيتحقق علي يده عندما علمت بتعيينه واليا عليها قادما من نيورك والامم المتحدة لان الرجل تخونه ارادته في الحياة الطبيعية والتعامل الاداري السليم وتحليل الظواهر علميا بشكل منطقي يراعي الخصوصيات لان الرجل اسير ثقافة الاجرام والاحتيال والخداع التي تشبع بها ايامه في الكليات الفرنسية اما المشكل الذي وقع في الداخلة فلا يعدو كونه يدخل في الهزات الارتدائية التي خطط لها الوالي شابار لانه اصبح يريد الذهاب بعد ما حقق صفقته التي دخل علي اثرها المغرب ولان مشارعه اكتملت وجيوبه امتلات وتيفلت مسقط راسه والمدن الاخري شاهدة علي ذلك اما الذي وقع فهو نسبي جدا لاننا اذا نظرنا الي ما حدث لوجدناه كان ارضية خصبة لمخططات شابار حيث كانت الجهة الاولي اهل الوكالة وهم مغاربة يؤمنون بوطنهم وبالدولة العلوية ويمرحو ويسرحون كانهم في ازقة احدي المدن المغربية الاخري وفي الحقيقة الذين ينعتون هؤلاء السكان بمغاربة الشمال مخطؤون فالمغربي ابن مدينته التي يستقر بها وشهادة لله بان الدولة اعطت للداخلة ما لم تعطي لغيرها الا ان المثل الحساني يقول حلاب ناقة في البحر لاننا من خلال نظرة بسيطة للواقع الموضوعي للداخلة للاحظنا كل اسباب النجاح هيات لشابار الا ان اجل لديه توجهات اخري اما الداخلة فما حظيت به علي مستوي البنيات التحتية من طرق وصحة وتعليم وثقافة وعمران ووو فتحسد عليه ولا يمكن لاي كان نكرانه كماان الذي يتصور بان الدولة المغربية وعرشها وجيشها وامنها وسواعد ابنائها لا يمكنها ان تشيد وتبني وتنادي علي مجموعة البوليزاريو والجزائر وتسلمهم هذه الارض المعطاة علي طبق من ذهب كلا فالقضية قضية 34 وثلاثون مليون مغربي ولم تعد قضية ملك ولا حكومة ولا برلمان انما الذي يريد تحرير الداخلة والصحراء فيجب عليه القضاء اولا علي كل المغاربة وهذا ليس من باب الدعاية كما يحلو للبعض تسميته وانما من باب الواقع ومنطق الامور اما الجهة الاخري فهي مجموعة الصحراويين كما اصبح متعارف عليه وهي مجموعة لم يتحقق حلم موجهوها بدولة صحراوية علي كامل الساقية الحمراء ووادي الذهب ولا هم مورتانيون رغم انهم يكنون حبا جما لمورتانيا ولا يستريحون الا اذا كانوا في انواذيبو وحي كابانو واظن ان الدولة المغربية اعطتهم ما فيه الكفاية الا انها لم تفعل اي شيء لادماجهم ثقافيا واجتماعيا علي غرار كل الصحراويين بل وضعت علي رقابهم نخبا لا يهمها الا الربح باي ثمن ويجب علينا ان نكون منصفين لان شباب هؤلاء القوم ضحية لابواق وتلفزة ما اصبح يعرف بالجمهورية الصحراوية التي وضعت اساسا لتاطر سياسيا ونفسيا المواطن الصحراوي والغريب ان الصحراويين لا يدركون ان هذا العمل التلفزي اصبح في متناول كل من هب ودب ولا يشكل حدثا خارج العادة كما يزعمون وبخلاصة الهوية الحاصلة بين سكان الداخلة هي نتيجة حتمية لغياب سياسات مندمجة لخدمة التنمية المجالية تعتمد الرقي بالمواطن هدفا استراتيجيا كما ان غياب محاربة الرواسب الاستعمارية والعمل علي توحيد اخوة الوطن الواحد في بوتقة لموطنة الحقيقية .
وختاما اوجه نداءا اخويا الي كل المغاربة الاحرار بالابتعاد عن النظرات الضيقة والتعامل مع الاشياء والاحداث طبقا لما تمليه مصلحة الوطن المغربي الغالي والعظيم الذي كان وشيظل عصيا علي الهزات والغزو الاستعماري ودحر العثمانيين ومعارك انوال الزلاقة واحد ووو خير شاهد بان مغربنا الحبيب امانة في اعناقنا كما اوجه نداءا اخويا لكل المغاربة من ريفيين وسواسة ودكاليين وصحراويين الي التكاتف في وجه الهجمة الاستعمارية البغيصة كما اوجه نداءا خاصا الي المجموعات التي تعمل لحساب الجزائر امثال امنة حيدر واحماد وددش والرحمن والغالية الدكجة و ابراتهيم لنومية بان يراجعوا حساباتهم لانهم لا شعب لهم ولا ملة لهم وجدوا ضالتهم في السلوك الذي ينهجون ولكن يب ان يدركو ان مصيرهم الي مزبلة التاريخ وعاش المغرب موحدا من طنجة الي لكويرة...

في 05 أكتوبر 2011 الساعة 54 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- جوابا لاحمد ومن سبقه

بن الداخلة

يستفزنا كما كل ذي عقل ومنطق تشدق الدولة المغربيةومواطنيها القادمون من الشمال عندما نسمع ' المغرب اعطى للصحراء " بدل ان يقولوا ' الصحراء اعطت للمغرب ' نهبت الخيرات من البحر والبر والتنقيب وقع منذ سنوات عن البترول وتكتموا عليه قل لي مذا يملك المغرب حتى تصبح الرباط والدار البيضاء بشوارعهما الفحمة وطراماي ومارينات وطرق سيارة ان اقتصاد المغرب يفوقه اقتصاد الجزائر ومع ذلك تنعدم الطرق السيارة بها والملك الذي يقطن في سيارته يسابق الزمن بالتدشينات هنا وهناك ماهو الاخائف ان هي الموازين الدولية انقلبت واوقفت شاحنات السمك التي تعكر صفو وهدوء الصحاري متجهة الى الشمال لتفرغ محتوياتها وتعود.قل لي هل اقتصاد يعتمدعلى القزور والمعدنوس والبطاطا يمكنه ان يحقق كل هذا التطور في البنية التحتية التي شهدها ولازال يشهدها المغرب ، او نسيتم بداية التمانينات والتسعينات حين كان المرحوم الحسن الثاني يطلب من المواطنين صلاة الاستسقاء عل مضض وبالتاي تنسجون الاحلام على بقائكم في الصحراء وتأبدون مغربيتها لقد قالها ومحمد الخامس ماضاع حق من وراءه طالب .
قل لي هذا الاستعمار الديموغرافي الذي نزلتم به في الصحراء الغربية وهذه الجحافل من المستوطنين المغاربة لم لاتجربوا ان تعيدوهم ولو في نزهة لمدة شهر واحد لشمال المغرب واقسم لك بالله ان المغرب سيصيبه الشلل الاقتصادي والاجتماعي والفكري . قل لي هذه التوظيفات المزيفة التي توظف فيها الدولة المعطلين بالصحراء ونسبة 70 في المائة منها من ابناء الشمال على من تنطلي هذهالخدعة .وان استعمل المنطق نحن ابناء الصحراء وفي عقودنا السادسة ولم نسمع يموما اجدادنا او آبائنا يتحدثون عن ارتباطنا بالمغرب فنحن مختلفون جدا في التقاليد والعدات واللغة فأنتم شعب يضرب زوجاته وأمهاته ويقتل من أجل درهم ونحن والله نتخلف وانتم الى يوم القيامة . والاجيال القادمة ستظهر لكم اكم أجبن من الجبن وستتركون ارض الانبياء الساقية الحمراء ووادي الذهب لغير رجعة .

في 13 أكتوبر 2011 الساعة 23 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



إقليم طانطان ينتظر إطلاق 6 مشاريع بقيمة 9.17 مليارات درهم

عنابة تحت حصار أمني لتسع ساعات

رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

المعارضة ببوجدور تطلب من وزير الداخلية إيفاد لجنة للتحقيق في خروقات الرئيس عبد العزيز أبا

ساحة الدشيرة وحي الوحدة وبلدية المرسى ..أخطر البؤر السوداء بالعيون ونواحيها

الحرب على الخمر تنطلق من فاس

التأهيل الحضري يصعد لهجة أعضاء المجلس البلدي للسمارة في دورة يوليوز العادية

سقوط طفل من الطابق الرابع بالدار البيضاء والمتهمة خادمة

الوزير الأول يقر بنهب الرمال وانتشار المقالع العشوائية

التحقيق في خروقات مسؤولي الحسيمة ووزير الداخلية يحل بالمدينة

الداخلة : الضغط على منتخبين لتبني مبادرة المصالحة بين الصحراويين وأبناء الشمال





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

النتائج الكاملة لذهاب دوري أبطال اوروبا ومواعيد مباريات الإياب


نتائج ذهاب دور 16 لدوري أبطال اوروبا

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

المينورسو ترفع حالة التأهب لدرجة القصوى تحسباً لردود فعل غاضبة على حرق شاب لنفسه بالكركرات

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)

لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.