للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         مواطنة تعتصم أمام المستشفى الإقليمي بكليميم احتجاجًا على ترك رضيعتها تصارع بين الحياة والموت(فيديو)             حظر جمع وتسويق الصدفيات بالداخلة بسبب             مافيا العقار تضرب بقوة بجماعة أسرير والساكنة تنتفض(فيديو)             بلاغ صحفي للجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بكليميم             طانطان: وفاة رجل بعد سقوطه من دراجته النارية             انشقاق ضباط شبح يطارد البوليساريو             صفقة القرن و التطبيع مع الكيان يفتحان النار على لحبيب المالكي             العثور على حقيبة بها اسلحة وذخيرة حية بمنزل يخلق حالة استنفار أمني             انحراف سيارة مندوب الصحة بايفني وصطدامها بحافة جبل ونجاته             وفاة حالة ثانية لسيتيني متأثراً بإصابته بطلق نارى في حادثة اطلاق النار بكليميم             تقرير عن مشاكل الثلوث بجماعة اساكا تركاوساي             قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تسفر عن مواجهات نارية             جريمة وحشية ضد المسلمين بنيوزيلندا ومقتل واصابة العشرات             العثور على هيكل عظمي بميرلفت .. والامن يحقق             تعيين مدير جديد للمستشفى الإقليمي لكليميم             الفرق المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال أوروبا،وموعد القرعة             في جنازة مهيبة..تشييع جثمان الشاب المقتول في كليميم وسط حضور أمني مهم             قرارات بوتفليقة بعدم الترشح لا تقنع الجزائريين و التظاهرات مستمرة             الوكيل العام يأمر بتشريح جثمان قتيل حي الكويرة بكليميم،وهذه التفاصيل الحقيقية لمصرعه             وفاة شاب متأثرًا بإصابته بطلق نارى في حادثة اطلاق النار بكليميم             شاهد ماذا تعني الأسماء المدونة على سلاح إرهابي نيوزيلندا.. لتكشف أفكاره المتطرفة            تجدد المواجهات بين الرعاة الصحراويين وسكان نواحي تيزنيت والأمن يتدخل            احتجاجات بجماعة اسرير بسبب محاولة مافيا العقار السطو على 16.000 هكتار            لحظة محاصرة واعتقال الجاني الذي روع ساكنة كليميم بالرصاص            اطلاق نار ومهاجمة الناس والشرطة بحي الكويرة بكليميم            مقتطفات من اعتصام الاساتذة المتعاقدون أمام اكاديمية العيون الساقية الحمراء واكاديمية كلميم وادنون           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

شاهد ماذا تعني الأسماء المدونة على سلاح إرهابي نيوزيلندا.. لتكشف أفكاره المتطرفة


تجدد المواجهات بين الرعاة الصحراويين وسكان نواحي تيزنيت والأمن يتدخل


احتجاجات بجماعة اسرير بسبب محاولة مافيا العقار السطو على 16.000 هكتار


لحظة محاصرة واعتقال الجاني الذي روع ساكنة كليميم بالرصاص


اطلاق نار ومهاجمة الناس والشرطة بحي الكويرة بكليميم

 
اقلام حرة

والله.. إننا نستحق حياة أفضل.. وبالإمكان ولكن؟


الصنم إِلَهًا.. والمومياء رئيسا


الغواية


رسالة مفتوحة إلى رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان


الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل


معاش ابن كيران وحب الظهور !


نماذج تسيء لقطاع التعليم بكلميم


هكذا علق الأكاديمي عبد الرحيم العلام على التقاعد السمين لابن كيران

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بلاغ صحفي للجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بكليميم

تقرير عن مشاكل الثلوث بجماعة اساكا تركاوساي

بلاغ صحفي وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي بشأن التعاقد

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
جريمة وحشية ضد المسلمين بنيوزيلندا ومقتل واصابة العشرات

قرارات بوتفليقة بعدم الترشح لا تقنع الجزائريين و التظاهرات مستمرة

احتمال تنحي بوتفليقة وارد،فمن يخلفه؟ هل يقبل الشعب الجزائري بوجود الجنرالات إلى الأبد؟

والد الشاب المتوفي في سجون البوليساريو يكشف حقيقة استدراجه من اسبانيا وقتله(فيديو)

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


البحث عن طفل مختفي

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

الانصار ببوجدور وصراع الانتخابات
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 06 أكتوبر 2011 الساعة 50 : 13


بقلم : البري البريني


انا من الانصار و الانصار مني  ، هكذا قال رسول الله صلى الله عليه و سلم ، الفتنة نائمة  لعن الله من ايقظها ، ومن هذا المنطلق نقدم للسادة القراء مقال اليوم لنركز فيه بالخصوص على الاحداث التي تشهدها مدينة بوجدور قبل كل موعد انتخابات ، تاريخيا الانصار و الشرفاء كانو يدا في يد من اجل الامر بالمعروف و النهي على المنكر ، وفي نفس السياق التاريخي و بالحديث عن مدينة بوجدور كانت خيام الشرفاء و خيام الانصار جنبا الى جنب لايضر منهم القاصي الداني ، والتاريخ شاهد على ذلك ، لكن اليوم و للاسف الشديد مانراه من احداث لاتدل على ذلك التاريخ المزدهر من التعاون و التآزر ، السؤال المطروح لماذا قبل كل موعد انتخابات تحدث مناوشات بين اولاد تيدرارين و العروسيين ؟ هذا الخلاف الذي يقف عائقا امام التنمية في المدينة فبدل ان نضع يدا في يد من اجل صناعة المستقبل المزهر لابنائنا و احفادنا سنترك لهم خلافا جاهليا عنصريا حرمه الله ، و ايضا بدل ان تقسم الادوار وكل واحد يعرف ماله و ما عليه و نجعل من مدينة بوجدور مفخرة لنا و لكل قاطني المدينة جعلناها معقلا للعنصرية الجاهلية ولحرب كل موعد انتخابات ، و في قولي هذا ايضا لا اعني القبيلتين سالفتي الذكر و انما اعني كل غيور على مدينة بوجدور ، من جميع القبائل و الاطياف ، و الحديث عن هذه المعضلة يقتدي بحكم العقل الحديث عن اسبابها ، فمجرد جرد بسيط لمسلسل الاحداث يرتئي للقارئ الكريم ان السبب هو مجموعة من الاشخاص  يحركون العنصرية و يختلقون الفتنة ، للعب على وتر القبيلة لتحصيل مصالح شخصية ، والضحية في ذلك هو المواطن البسيط الذي لاناقة له ولاجمل ، فكما عودونا قبل كل موعد استحقاقات تراهم يشحذون سكاكينهم و يحركون بيادقهم وبلطجياتهم من اجل خلق الفتن و تاجيج احساس العنصرية و القبلية ، نحن قبليون و نفتخر بذلك ولكن نحن لسنا عنصريين ونؤمن بحق الاخرين في التعايش و الاشتراك في دواليب المدينة فرغم اختلاف الاصول و الانساب حتمت علينا الظروف ان نعيش جميعا تحت سقف مدينة بوجدور لذلك يجب ان نعيش كاخوة و ان نتوحد ونعمل معا من اجل تحقيق الخير و الرفاهية و العدالة للجميع ، و بالحديث عن الانتخابات نحن الشباب ضد جميع التمثيليات التي تخلق الفتن و تستعمل الارهاب و البلطجية ، قال تعالى " ادفع بالتي هي احسن " اذن فالنقاش و التحاور و تقديم الحجج و الايمان بالمسؤولية هو ما وصى عليه تعالى عز و جل ،  وبصفتي احد ابناء الانصار الغيورين على المصلحة العامة اقول اني براء من صاحب القولة الشهيرة """ لعروصييييين اخلاوكوم """ يقولها ليس حبا في القبيلة ولكن حبا في التربع لمدة ثانية على كرسي البرلمان و البلدية ، نحن لن نسكت عن الظلم او الاحتقار و الترقيق لكن من يحترمنا نحترمه ونضعه في اعيننا ومن تجاوز حدوده فنحن و الله تعالى له بالمرصاد ، قال الشاعر الصحراوي " للسلم نركع و نصلي محد ماخابت ظنة **يغير للحرب ملي لماس للحرب امسنة " ،  وكتكملة لنفس السياق فهؤلاء بعد تربعهم على الكراسي ينسون المواطن و المدينة و القبيلة اذن يجب الاننساق وراء الشيطان و الاهواء ، و ان نختار من سيقدم فعلا الخير للمدينة و القبيلة ، فبالله عليكم هل شاهدتم يوما صاحب المقولة الشهيرة سالفة الذكر يدافع تحت قبة البرلمان عن مدينته او عن مصالح قبيلته او او او !   ونعلم جميعا كيف وقف ضد جميع اطياف قبيلته عندما توحدت من اجل رفع مطالبها الى الهيئات العليا بالرباط و كيف قاطع مواسم قبيلته ( اهل الزريبة ، احمد بن يداس ، اولاد موسى ) ، ايها القارئ الكريم و كخلاصة للمقال ، ادعوكوم لنبذ العنصرية ، وان ننطلق من كون ان هذا الاختلاف في الاوصول و الانساب امر في صالح الجميع فهذا الاختلاف و التنوع يعطي قوة لبناء مستقبل المدينة و سكانها ، و ان ننبذ كل اوجه العنصرية ، و ان نختار تمثيليات في المستوى ، و على قدر الطموحات و الرؤى ، و ان لانخاف من التغيير فلقد اكتفينا و ذقنا ذرعا من هذه الاوجه القديمة التي تزعم انها تقود القبيلة الى بر الامان، و الحال انها تقودها الى الهاوية و شكرا و السلام



2428

6






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- جميل ولكن

تدراريني مطلع

من يقرأ المقال من الوهلة الأولى يتخيل أن صاحبه ذا فكر منفتح وبعيد عن العنصرية وهو فالحقيقة عنصري متخفي في زي الإنفتاح . مقالك أخي الكريم بعيد عن المصداقية لأنك مئجور ومنحاز لشخص ما لعلك أدرى به لكن أنا أسألك سؤال أين كان صاحبك من قبل ف مواسم أولاد تيدرارين بشتى فروعها لم تنحصر على هذا العام فقط أين كان صاحبك من مواسم الأعوام السابقة  ! ! ! يقول أنه شريف ودراعتو بيضه كما يقول المثل الحسني من أين له هذه الأموال وهو دخله شهري لا يتعدى 14000 درهم لا هو تاجر ولا أبوه غيني ولا اخوته أغنياء إذاً من أين له هذه الأموال  ! ! ! ! الجواب واضح يا أنه لص سرق ميزانية التجهيز وجاء دور على مدينة بوجدور يا هو بيدق للقبائل الأخرى أنا مع التغيير ولكن التغير الحقيقي .. ف أنا أعرف هذا الشخص جيداً يقول المثل الحسني : خير مجبروه سنينات يحرق بي لطامعو فكيف هذا الشخص أن أثق فيه أنا كمواطن من بوجدور وهو طعن السيد الذي أوصله لهذا المنصب

في 06 أكتوبر 2011 الساعة 15 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- لا والف لا

بالى دوكلاص

ان كنت تقصد ان قبيلة اولاد تدرارين من الانصار اي القوم الذين ناصروا النبي فقد كذبت على الانصار وعلى اولاد تدرارين .قبيلة عاديةوبسيطة جدا ولاترقى لمثل هذا الكلام حتى ان اصولها ليست بالعربية ولا يمكن اعتبارها قبيلة عربية بل هي مجموعة من الافراد كانوا تحت راية وخيمة العروصيين ولمتقم لهم قائمة الابعد ان نجحوا في تحويل تربية الغنم الى تجارة لها .

في 06 أكتوبر 2011 الساعة 07 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- تصويب

عبد المولى بابي

نشكر السيد البري على المصداقية التي وردت في بداية مقاله ،غير أنا نآخذه على الاستهداف المقصود لشخص السيد عبد العزيز أبا في أكثر من نصف مقاله وتحميله لوحده مسؤولية ما أشار له وتغييب الأطراف والأسماء الأخرى من قبيلتي أولاد تيدرارين والعروسين ،والشيء الذي لا ينبغي أن نضخمه لأنها أمر عادي في كل المجتمعات القبلية وتحدث في كل مدن الصحراء ،الشاهد على ذلك ما جرى بين قبيلتي الركيبات وإزركين بالعيون في الاستحقاقات الأخيرة ،والقوائم الانتخابية الفارطة للاستحقاقات التشريعية بالإقليم تجانف ما تقول تماما،فالأولى فيها السيد عبد العزيز أبا من قبيلة الأنصار أولاد تيدرارين وحليفه من قبيلة الشرفاء العروسين السيد محمد عند الله التروزي ،والقائمة الثانية فيها السيد عبد الله أدبدا من قبيلة الشرفاء العروسين وحليفه من قبيلة الأنصار أولاد تيدرارين السيد محمد مسكة ،في الأخير نلتمس من القيمين على الجريدة التماشي مع الخط الأخلاقي الذي تنهجه بعدم نشر الكتابات والتعاليق التي فيها إساءة وتجريح للقبائل والأشخاص ،كما ورد خصوصا في التعليقين أعلاه بالتلميح المشين لأحد شباب بوجدور الفاضل بما لا يستحقه ،وما ورد على لسان مجهول الأصل والهوية في التعليق الثاني الذي في الرد عليه شرعنة لكلامه ومضيعة للوقت ،ولكم مني أطيب المنى .

في 07 أكتوبر 2011 الساعة 40 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- عجيب

تدراريني مطلع

لم اكتفي بالتلميح أنا من حقي أن أنتقد مدام نقدي بناء وعلى صواب أتساءل أخ عبد المولى هل أنت تلعب على الحبلين وهذا ماتجيده في مقالك هذا أم أنك تزين مقالك بدبلوماسية علنية كن جريئاً و قل رأيك بمصداقية ف عبد العزيز أبا له ماله وعليه معاليه وتاريخه نزيه ولم ينحني قط للقبائل الأخرى بالمقابل الشاب الذي تدافع عنه أنت تاريخه وتاريخ أبوه معروف لالدني والقصر

في 07 أكتوبر 2011 الساعة 49 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- التغيير قادم لا محالة

استادة يقظة

مقال السيد البري جيد في مضمونه و محتواه وجيد جدا في فكره المتسامح والمنفتح على الاخر فشكرا على احترامك للقبيلتين لانهما فعلا جزء لا يتجزأ تاريخهماالمشترك يثبت التعايش والاحترام القائم بينهما مند الامد البعيد سواء في حياة البداوة أو التمدن.
وهنيئا لك مرة أخرى في اشارتك لمن يريدون خلق الفتنة وتأجيج الصراع بين القبيلتين باسم مصلحة القبيلة على حساب القبيلة الاخرى وردا على تعليق تدراريني مطلع أقول له بانه ليس مطلع بل جاهل ونائم في سبات عميق وقلم ماجور لا اخلاق له يقتات من فتات الارتزاق والتسول والتبعية فليكن في علمه ان السيد الدي نعته بسرقة ميزانية التجهيز أشرف وأنبل من أن يختلس ميزانية ما فسيرته وكفاءاته وقدراته المعرفية الدينية والأخلاقية تكفيه وأن مجده الحالي بناه لنفسه بامكانياته وبعمله المتفاني والدؤوب وهي قدرات كفيلة بأن تحدث التغيير المنشود باقليم بوجدور ان شاء الله والتغيير قادم لا محالة

في 09 أكتوبر 2011 الساعة 01 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- كشف المستور

مبيريك يا مبيريك

لم تكفيك صفحات الفيسبوك لتدافع عن سيدك الذي يعطيك المال من اجل ان تكتب عنه و ها انت اليوم تدافع عنه في صحرا بريس يا تيدراريني مطلع  ( مبيريك ، تومي ) و تسب الناس و تقول انهم يسرقون آموال ، فضائحك بالجملة ، كم اعطاك هذه المرة 5000 درهم من اجل ان تكتب ذلك التعليق الهزيل ، اقول لك التغيير قادم في بوجدور لامحالة ، شئت ام ابيت ، ودعك من تلفيق التهم و اطلاق الشائعات و اتق الله في نفسك ، ودام التغيير منهاجا و التعددية اساسا

في 11 أكتوبر 2011 الساعة 15 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



مهاجروا أوروبا الإفريقية

أقا ,مرضى بدون خدمات صحية

اختطاف وتعديب وتهديد بالاغتصاب حكاية مواطن اسمه بشري اعولا باقليم طانطان

قائد المقاطعة الحضرية الثانية بالعيون خارج التغطية

قمع وترهيب في صفوف مجموعة الأمل للمعطلين الصحراويين

تمديد الاعتقال الاحتياطي لمعتقلي الرأي الصحراويين علي سالم التامك وإبراهيم دحان وأحمد الناصري

ظاهرة الأمهات العازبات في المغرب انحلال أم فقر وجهل؟

أما آن الأوان لإسبانيا وفرنسا أن تعتذر عن جرائمها الاستعمارية في حق الصحراويين ؟

حملة العطاء تعالج ألف طفل مغربي

صرخة المعطلون الصحراويون ببوجدور "خيراتنا كفيلة بتشغيلنا"(بالصور)

الموسم السنوي لقبيلة الأنصار ببوجدور يومي 17 و 18 يونيو 2011

الانصار ببوجدور وصراع الانتخابات

الجامعة الوطنية لظباط وبحارة الصيد بأعالي البحار أخيرا ببوجدور

إختتام مهرجان أكبار ببوجدور ..

عائلات ثرية : المستفيدة الأكبر من رخص صيد أعالي البحار ببوجدور





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تسفر عن مواجهات نارية


الفرق المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال أوروبا،وموعد القرعة

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

انشقاق ضباط شبح يطارد البوليساريو

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
البصل والثوم للوقاية من تطور مرض السكري

احذروا الإكتئاب المبتسم ،وهذه 5 أعراض تشير إلى إصابتك بـه!

الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.