للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         وزارة الداخلية تنذر جماعات محلية امتنعت عن تنفيذ أحكام قضائية             زلزال ملكي جديد يتهدد واليا كليميم وادنون والداخلة واد الذهب             نشرة إنذارية..أمطار عاصفية بعدد من الاقاليم منها كليميم والسمارة وافني وطاطا             تعزية في وفاة والد الحقوقي الحسين شهيب             بالصور تسرب مياه من نافورة بشارع محمد السادس بكليميم تتسبب في ارتباك             الحكومة تحدد تاريخ دخول قانون التجنيد الإجباري حيز التنفيذ،ونشطاء يدعون للإحتجاج امام البرلمان             المدير الإقليمي للتعليم بكليميم يذعن للضغوط ويتراجع عن الغاء التكليفات المشبوهة             الداخلة:العثور على وادنوني متوفي في ظروف غامضة             من يحمي الفساد في جهات الصحراء الثلاث ؟             بالفيديو:وزير التجهيز والنقل اعمارة يؤكد على ربط طرفاية بجزر الكناري و إحداث..             مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته             وزير العدل يوافق على تمديد اجال تقديم طلبات ضحايا انفجار الألغام             الدرك يعتقل سائق سيارة رباعية الدفع محملة بالمازوط ويصادر محتواها             فوائد القهوة وقهوة البرتقال             بالفيديو..قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع وهذه مطالبهم             وزير التجهيز عمارة يصل بوجدور لإطفاء غضب السكان من انقطاع الكهرباء لأكثر من اسبوع             وزير الداخلية يدعو رؤساء المجالس المنتخبة إلى تسوية الأحكام الصادرة ضد مجالسهم خلال ميزانية2019             بالصور:سلطات طانطان تهدم منزل دون إشعار مسبق             بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10             كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد             قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع            سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون            وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة            مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد            احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون            مرأة تتبرع بكليتها لطفلة سعاد رغم أنها لا تعرفها ومن مدينة اخرى           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع


سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون


وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة


مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد


احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون

 
اقلام حرة

دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد


لا فِرار، كما الشعب قَرّر


إني اخترت منصتي يا وطني


رسالة ساخرة لقادة الأفارقة المجتمعين بنواكشوط …..


هل “فبركت” القنوات المغربية مشاهد جمهور موازين الكثيفة؟


العرب واللعب مع إيران

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10

الاداريون بقطاع التعليم يعتزمون مقاطعة الاجتماعات ورفض التكليفات

هام للتلاميذ وأولياءهم:الدراسة تنطلق فعليا بجميع الأسلاك يوم الأربعاء المقبل 5شتنبر

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء

المغرب يتراجع على مؤشرات التنمية البشرية والجزائر تتصدر الترتيب مغاربيا

المغاربة يتصدرون قائمة الحراكة لسنة 2018 بستة ألاف حراك

وكالة: فرار 19 شخص من تفريتي كانت تحتجزهم البوليساريو بتهمة التهريب

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

جمعية الاباء بمدرسة الواحة الابتدائية بالسمارة تستنكر الوصاية عليها والتدخل في اختصاصاتها
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 18 أكتوبر 2011 الساعة 06 : 11


صحراء بريس/علي بنصالح-السمارة

 

أعربت  جمعية الآباء بمدرسة الواحة الابتدائية بالسمارة عن استنكارها الشديد لما أسمته"زرع البلبلة والطعن في اعضاء مكتبها وممارسة الوصاية عليه والتدخل في اختصاصاته"من طرف جهات لم يسمها البيان_الذي توصلت صحراء بريس بنسخة منه_الصادر عن الجمعية السالفة الذكر،مفصحة في الوقت نفسه عن كون هذه الجهات تسعى الى"محاولة الانقلاب من اجل تكوين مكتب على المقاس".

هذا وياتي هذا الاعلان_حسب البيان نفسه_عقب عقد مكتب الجمعية لاجتماع طارئ وقف خلاله على ما تعرض له مجموعة من اعضائه  من ضغوطات وابتزازات من اجل توقيع استقالاتهم من المكتب حتى تتسنى الفرصة للجهة المستفيدة من هذا الحل لتاسيس جمعية تحت الطلب ينحصر دورها في تلميع صورة المؤسسة والنيابة.

كما طالب مكتب الجميعة  النيابة الاقليمية من اجل التدخل لمعالجة هذا المشكل محملا اياها  مسؤولية "التماطل والمراوغة المكشوف"،معتبرا نفسه الممثل الوحيد الأوحد للآباء والأمهات بالمؤسسة.

وتجدر الإشارة ان صحراء بريس علمت من مصدر مطلع ان مجموعة من جمعيات الاباء بالسمارة تعرضت لمحاولة حل مكاتبها بغرض استبدالها باخرى تعمل لصالح جهات معينة ،ويتعلق الامر بجمعية اباء مدرسة التقدم الابتدائية ،ثانوية المغرب العربي الاعدادية،وثانوية انس بن مالك التاهيلية.وحسب المصدر ذاته  فان هذه الجمعيات تقدمت بطلب لقاء السيد عامل الاقليم لفضح هذه التجاوزات.



3031

20






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- كذب في كذب

محمد

نعم من ايام الرئيس السابق وفي عهد النائبة السابقة وهذه الجمعية تخلق البلابل تلو البلابل في صفوف الآباء والتلاميذ على السواء وتضيع على ابناء حي السلام فرص التعلم، ويتم تحريكها ليس بغرض النفع العام ولكن بهدف الاسترزاق، وان تجرأ أحد على الرد سأفضح ذلك بالأرقام لا الجمعية ولا الفدرالية.أسكت ي الله.
يا موظف الجماعة ديها في خدمتك واقضي مصالح الناس الذين ينتظروك بالجماعة، ويا موظف الماء سير كابل خدمتك. ويا موظف المحكمة احمد الله أن صاحب الجلالة رجعك لخدمتك. ويا عامل الاقليم كن حازم ولا تترك الفرصة لللاسترزاق لأمثال هؤلاء.

في 18 أكتوبر 2011 الساعة 09 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- اللهم اني اسالك

اب

تحية لقراء صحراء برس .وانا اقرا هدا الموضوع وجدت نفسي اكتب تعليقا لاافضح هؤلاء المتلاعبين الثلاثة .دخلو جمعيات الاباء ليختلسوا و يتمكنوا من لقاء العامل وفي عهد النائبة كان السيد الديماوي يؤجج الوضع لكي تمنحه النائبة الصفقات .يقمصون صورة المناضلين .لكن الحمد لله ظهروا على حقيقتهم . هم اعضاء في جمعيات وليس لهم ابناء تلاميد بيها .ووالله لم يصرفوا درهما واحدا من النقود التي يستخلصونها من الفقراء والمحرومين .عيب عليكم والله . لكن الحمد لله السمارة كلها عرفت حقيقتكم

في 18 أكتوبر 2011 الساعة 04 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- مصلحة التلميذ فوق كل اعتبار

ولد حي السلام

جميل أن يكون مناك تناقض لأنه لا تطور بدونه ، وجميل أن يكون هذا الخلاف حول مصلحة التلميذ بعيدا عن كل المزايدات الانتخاباوية . فظهور هذا الصراع الملفت للنظر بهذا الشكل وفي هذه المرحلة بالذات له مؤشر واحد ومحرك واحد هو خدمة أجندات انتخابية . فكثير منا يعتقد أن بوابة جمعيات الآباء والأمهات يمكن أن توصله الى كسب مزيد من الأصوات ليصل الى قبة البرلمان ولكن هيهات فمجتمع كمجتمع السمارة لا يمكن أن تغيب عنه هكذا قراءة ، أين كانت هذه الجمعيات لماذا لم تكلف نفسها عناء اصدار ولو بيان تنديدا بالاضرابات المتكررة والتي لازالت تؤرق بال الآباء حيث أن بعضا من الأساتذة سامحهم الله ينخرطون في جميع الاضرابات من باب البحث عن الراحة ، أين كانت هذه الجمعيات عندما فرض التوقيت المستمر ضدا على مصلحة التلميذ أين وأين والقائمة طويلة .وعليه فمن هذا المنبر الاعلامي المحترم
نقول للكل اتقوا الله في أبنائنا ، ولتكن مصلحتهم فوق كل اعتبار .

في 18 أكتوبر 2011 الساعة 35 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- القافلة تسير و الكلاب تنبح

مهتم

لصاحب التعليق الاول اقول كلامك مردود عليك و الدليل كثرة الانتقالات من مدرسة الواحة الى ابن زهر و الكارثة العضمى لتدني التعليم بالمؤسسة هي رفض المدارس الخصوصية كل التلاميذ المنحدرين من الواحة و لمعرفة مستوى التعلم و الجودة فما عليك الا الذهاب الى اعدادية المغرب العربي و سترى العجب العجاب و الشخصنة و القدف في الاشخاص لن يزيدهم الا تالقا لان من اتيت على ذكرهم يعرفون خبايا القطاع و انت و امثالك لا يملكون من الابوة الا الاسم و لصاحب التعليق الثاني اتحداك بالاثيان بدليل على ما تدعي و دوافع ردودك معروفة عند القاصي و الداني و نعدك بمزيد من المفاجأات لان زمن الوصاية انتهى و السمارة لن تكون استثناءا كما تريدون و لي فرط يكرط

في 18 أكتوبر 2011 الساعة 10 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- الحرب

صامت

يبدو لي ان الامور متداخلة وهناك حرب يجهلها قراء الجريدة .حرب خلف الكواليس بين اطراف عدة .لكن اسال الجميع مادا قدمتم لهدا الاقليم غير التخلف والتهميش والحكرة و....... نقرا بياناتكم نقول هولاء مناضلون ننبش في ملفاتكم نكتشف امورا تعرفونها اكثر مني .انتم والمخزن علينا .لكن نحن الحمقى نترجى منكم خيرا فمتى الامي و البركاك والوصولي عاد من وراءه خيرا .من فضلكم تنحوا جانبا فنحن جماعة صامتة لحد الان مطلعين على تاريخكم بادق التفاصيل ...فرجاء لا تجبرننا على نشر غسيل والله العضيم نحن في غنى عنه.قال المصريون /خلي الطبق مستور / و رجاء من صحراء برس ان توقف هكدا مهزلات.

في 18 أكتوبر 2011 الساعة 59 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- ادعو الوزارة الى فتح تحقيق في الواحة

اب متضرر

الى الاخوة المعليقن الرجاء عدم الخروج عن صلب الموضوع و واقعحال مدرسة الواحة يطلب التعجيل بفتح تحقيق من طرف الوزارة امالجان الاكاديمية و النيابة لا ينتظر منها شيء و المشكل الثاني يتعلق بغياب المفتشين او اغماض اعينهم عما يلاقيه التلاميذ من طرف بعض المعلمين الذين لا ضمير لهم و حسابهم عند الله عسير و من هذا المنبر ادعو كل الجمعيات و النقابات الشريفة بمراقبة ميدانية لاسبوع واحد و اكيد انكم ستصتدمون بواقع مزري و سخط كبير من طرف اكثر من 99./
. من الاباء و للذين يوزعون الاتهامات في شتى الاتجاهات نقول الشعب عاق بيكم و مصلحتكم الشخصية هي التي تحرككم من اجل ابقاء دار لقمان على حالها و ما تعرضت له مجموعة منالجمعيات فضح بالملموس تواطؤ الانتهازيين الذين جعلوا انفسهم اوصياء على القطاع دون حسيب او رقيب

في 18 أكتوبر 2011 الساعة 17 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- لاعلاقة لجمعية الآباء بتدني خدمات القطاع

صحراوي وافتخر

أعتقد او من باب البديهي أنه لا علاقة لجمعية الآباء ومستوى العطاء بالمؤسسة فالجمعية كشريك قوي يمكن أن يساعد على تطوير الأداء بالمؤسسة وذلك عن طريق حفز الآباء على تتبع مسار الأبناء أو البحث عن شراكات من أجل تجويد الفضاء أو المساهمة في تويل مشروع المؤسسة .أما أن يكون هناك تراجع في الخدمات وننسب ذلك لجمعية الآباء فاعتقد أن هذا من قبيل طاحت الصومعة علقو الحجام .
أما عن التعليق الثاني والذي ذكر السيد الديماوي بالاسم فأنا اتفق مع صاحب التعليق الرابع فالقذف وذكر أشخاص مثل السيد الديماوي حقا سوف لن يزيده الا تألقا فالرجل معروف بجديته واستقامته ونزاهته ودفاعه المستميت عن مصالح التلاميذ ولولاه لما رأت مدرسة الواحة النور فبضل كتاباته وتدخلاته لدى النائبة الاقليمية السابقة والسيد العامل السابق رفقة السيد رئيس الفيدراليةلما كان أبناؤنا اليوم يدرسون في مؤسسة مثل مؤسسة الواحة ومن هذا المنبر الشريف أدعوا الأخ صاحب التعليق رقم2 الأب أن يقدم اعتدارا للأخ الديماوي على ما قاله في حقه علما أن جميع ساكنة السمارة دون استثناء تكن لهذا المناضل البطل الحب والاحترام .وان قال أحد عكس ذلك فليقم بزيارة لحي السلام وليسأل
فتحية احترام وتقدير لأخينا الديماوي وأقول لك أنت أكبر بكثير من هذه الترهات والصراعات المجانية .وأقول مرة أخرى لللأب لاتخطئ في الرجل مرة أخرى فهو عندنا رمز نقدره .وسلام على من اتبع الهدى

في 18 أكتوبر 2011 الساعة 17 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- كل الاطراف

متصفح

من خلال التعاليق عبر كل الاطراف عن مستواهم .تهم متبادلة يا اخوان كلكم تدعو المبادى فلمادا هدا التطاحن المفروض ان تكونوا مع بعض يد في يد ادا كان ما تدعون صحيح .ربما انكم كلكم في سلة واحدة وكفى من احد يزايد على الاخر.وفى تمثيلا على القراء.

في 18 أكتوبر 2011 الساعة 37 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- من حقي ومن حقكم

استاد بالواحة

انا لن ادافع عن العاملين بالواحةولن اجلد اباء ابناء الواحة .لكن لا تقحمون في صراعاتكم ولا تجبرنوننا على ان نخرج بامور نحن في غنى عنها. مدرسة الواحة كباقي المدارس ان لم اقل افضل من مدارس عدة .مستوى تلاميدها مختلف من ممتاز الى متعثر وهدا امر عادي .ولعلمكم ان اع المغرب العربي افضل اعدادية بالاقليم واكثر من نصف تلامدتها من الواحة ويرجع الفضل الى ما تعلموه في الواحة.واباء كثر يكنون الحترام لمعلمي الواحة .ومن عنده مشكل مع اي استاد او استادة مرحبا نحله بالطريقة التي يريد الحواراللجان.......

في 18 أكتوبر 2011 الساعة 58 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- واقع متشابه

طالب صحراوي

يحز في النفس أن الاخوة المتدخلين يتركون جوهر الموضوع ويركزون على القشور أو الترهات من قبيل تحميل المسؤولية لغير أصحابها أو نعث الأشخاص بأوصاف ليست فيهم . مداخلتي من هذا المنبر ستكون عن حال التعليم بالسمارة فالتعليق رقم 6 اقتصر على الواحة وأنا أقول له أن واقع المؤسسات الأخرى ليست أحسن حالا . وربما أو قطعا هناك مؤسسات أخرى دون أن آتي على ذكر اسمها المستوى التعليمي لها أكثر انحطاطا من مدرسة الواحة و كيف لا في ظل غياب النيابة والتفتيش فالمفتشون بهذا الاقليم مثل هلال شهر رمضان لايبزغ إلا مرة واحدة في السنة وقد استبشرنا خير من المفتش الجديد لكن يبدو أن المثل القائل دير ما دار جارك هو السائد .
أما هيئة التدريس بالاقليم فحدث ولا حرج فمنهم من يأتي للقسم ليرتاح من عناء العمل بالمدارس الخصوصية والساعات الاضافية ومنهم من يأتي ليرتاح من عناء الوقوف بمتجره أو وراء عصارة مقهاه ومنهم ومنهم ... وعموم القول أن رجال التعليم بهذا الاقليم تحولوا الى أصحاب أعمال ومقاولين وإن أراد شخص ما كيفما كان موقعة أن يحول التنبه للمنكر فالنقابات له بالمرصاد .
فواقع الحال يقول أن التعليم بالسمارة ما كاين منو.

في 19 أكتوبر 2011 الساعة 33 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- البحث عن مخرج

غيور

في ظل الاضرابات المتكررة لأصحاب الزنزانة 9 والتي تندر بالتصعيد المرتقب أقترح على فدرالية جمعيات اباء التلاميذ تنظيم مائدة مستديرة بحضور جميع الفرقاء الاجتماعيين إضافة الى المتضررين من أصحاب الزنزانة 9 للبحث عن بدائل تقي فلذات أكبادنا الضياع الأكيد .
فهذه هي المشاكل التي نريدكم كجمعيات آباء العمل للبحث عن حلول لها أما التطاحن فيما بينكم حول الظفر برئاسة هذه الجمعية أو ثلك فهذا صراع لا طائل منه لأن التطوع للعمل الجمعوي فهو تكليف وليس تشريف .
وختاما نلتمس من كل المهتمين بالشأن الجمعوي بالاقليم وضع مصلحة التلميذ فوق كل المصالح وكفانا من الصراعات التي سوف لن تعود على أبنائنا بشيئ يذكر

في 19 أكتوبر 2011 الساعة 04 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- الى صاحب التعليق رقم 9

اب متضرر

*ولا تجبرنوننا على ان نخرج بامور نحن في غنى عنها*. كلام صاحب التعليق رقم 9.
اخي الاستاذ نحن لا نخاف نت لي احد ولا يهمنا بصراحة اي عمل تريد اي جهة ان تقوم به .كان عليك ان تفضح ما يجري داخل المؤسسة التعليمية وتقول كلمة الحق ولو في اعز الناس اليك لان ابناءنا فلذة اكبادنا امانة في عتقكم لا نريد الاسهانة بهم والانتقام منهم لان هذه الخطوة ستؤدي الى عمل لا يتمناه اي اب اريد ان اطرح عليك بعض الاسئلة :ماذا تفعل المعلمات داخل الواحة كل يوم بالله عليك قل الحقيقة؟هل مستوى ابنائنا بالسنة الاولى تعلموا الكتابة والقراءة؟.
هذا لا يمنعني ان اقدم الشكر الجزيل والكبير الى بعض الاساتذة الشرفاء بالواحة منهم نساء ورجال التعليم يؤدون عملهم بصدق جزاهم الله عنا كل خير

في 19 أكتوبر 2011 الساعة 15 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- الشمس مكاتغطا بالغربال

استاذ

سوف اكون واضحا وأعتذر للقراء إن قلت مفضحا فلا داعي لاخفاء الامور .
الموضوع من تأليفكم أنتم التلاتة. كما جاء في الردود قبلي .
كأنكم صنعتم شيئا أو غيرتم شيئا
تتحدثون عن الاستقالة بضغوطات و كأننا لا نفهم في العمل الجمعوي شيئ.
لا يمكن حجب الشمس بالغربال .
انتم تستحقون الطرد و المنع من ممارسة أي عمل جمعوي بل أكثر من ذالك تستحقون المحاسبة و المحاكمة فيما فات .
وسننتظر تفريركم المالي و الادبي حتى نفهم جميعا نوع الضغوطات التي تتحدثون عنها.
بماذا تفسرون بحثكم الدؤوب عن ضرورة تواجدكم بمجموعة من جمعيات أباء داخل المؤسسات التعليمية بالسمارة؟.
هل نفسره بالبحث عن الاموال السهلة النهب و الاختلاس من أجل الاسترزاق .
أم نفسره بالعمل السياسي الدي تقومون به من وراء الكواليس و الذي يضرب في وحدتنا الترابية. لحقن فيروس الانفصالية داخل شبيبة أبنائنا الصحراويين.
التفسير الاول واضح للعيان فيكفي ان نتساءل أين هي أموال انخراطات جمعيات ثانوية مولاي رشيد التاهيلية و المغرب العربي وانس بن مالك و مدرسة الواحة خلال تسييركم لمكاتبها .دون محاسبتكم عن سنوات من الانجازات التي كان من الممكن كسبها فيما هو أفضل.
اما التفسير الثاني فيمكن لكل محلل بسيط ان يفكر ويسترجع ما وقع خلال أحداث كديم ايزيك بثانوية مولاي رشيد التأهيلية حيث سيفهم ان الشرارة لم تبدأمن تلامذتها الانفصاليين بل من مواقف أشخاص شجعوهم و انحازوا لهم وساعدوهم بعد الاحذات بدعوى انهم مكتب لجمعية أباء المؤسسة ودورهم التدخل لحل هكذا نزاعات.
ما هكذا تورد الإبل يا علي .
العمل الجمعوي عمل تطوعي يحتاج إلى عقلية سامية لتدبير أمور مجموعة معينة فيما يعوذ لهم بالنفع .وجمعية الإباء تحتاج لأكثر من عقلية تتطوع بوقتها ومالها وأفكارها لتدبر شؤون التلاميذ وإ احتياجاتهم و تلبي رغباتهم التربوية بشكل تسوده كل معالم الشفافية والديمقراطية وقابلية المحاسبة والتكافل الاجتماعي.
فادا لم تستحي ففعل ما شئت.......لكن لا تلمني إن تكلمت دون استحياء

في 19 أكتوبر 2011 الساعة 06 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- الى صاحب التعليق 15

غيور

اتقوا الله في أبنائنا ولا تقحموهم في شيئ هو أكبر منهم لاتقحموا أبناءنا في صراعاتكم ومشاكلكم صفوا حساباتكم بعيدا عنا . اتقوا الله اتقوا الله

في 20 أكتوبر 2011 الساعة 39 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


15- الجمعيات بالسمارة

الراكب محمد

السلام عليكم ايها القراء الافاضل ارجو ممن لم تكن له معطيات ذات قرائن مادية في مثل هذه المواقف ان لاينجر وراء القذف المجاني والشخصنة المعبرة عن المواقف من الاشخاص هنا اود ان اشير الى الشكل العام للجمعيات بمدينة السمارة في علاقاتها بمحيطها المدرسة المصالح الادارية الاستاد التلميذ اولا
** المدرسة لم اجد قط وبدون استثناء جمعية بكل اعضائها تقف على الخصاص الكثير الذي تعرفه المؤسسات التعليمية
** علاقة الجمعيات بالمصالح الادارية لاتتميز بندية المواقف من اجل الصالح العام لقطاع التعليم بالاقليم
** لم نسمع ابدا بتدخل اية جمعية لامع استاذ هضر حقه ولاضد استاد لم يقم بواجبه
**التلميذ هو العنصر المغيب من برامج الجمعيات
نضيف الى ذلك طبيعة تشكيلات مكاتب هذه الجمعيات تنعدم فيها الكففائة المهنية كجمعيات وتفتقر الى العنصر التقني الذي من شانه ان يدلي بدلوه في مسالة الاصلاحات ويعطي الحلول الانجع لمعالجة الخصاص السائد بالمؤسسات التعليمية وبالرجوع الى حالة مدرسة الواحة اولا اقر لهذه الجمعية برغبتها الجامحة في الاصلاح ولو بتتبعها اليومي لوضع هذه المؤسسة التي تم اخراجها للوجود من العدم واسجل لهم نشاطهم الدائم في اطار هذه الجمعية لكن تخفى علي النوايا والاهداف

في 20 أكتوبر 2011 الساعة 09 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


16- توضيح

متتبع

تحية الى كل القراء ومنخلال التعاليق في مجموعة من المقالات الخاصة بالتعليم بالسمارة يلاحظ ان هناك جهات تعمل مل ما بوسعها لتبخيس عمل بعض جميات الاباء و تركيزها على مجموعة من الاشخاص الذين نكن لهم الاحترام نظرا لجراتهم على فضح واقع التعليم بالاقليم منذ سنوات و الرجاء عدم الانجرار وراء بعض الترهات التي تاتي من البعض جزافا و بدون دليل و هنا يجب ان يعلم الجميع ان الثلاثي الذي يتعرض لشتى انواع النعوت تصدى في السنة الماضية للنائب السابق و فضح تجاوزاته بدءا من مدرسة الواحة و ختمها معه في ليلة رحيله باجتماع بثانوية مولاي رشيد و للذين يدعون النضال اين كانوا عندما قال لهم  (غدي نربيكم ) .و اقول للجميع نعم للاختلاف لكن بعيدا عن الشخصنة و التجريح و اخيرا فكل ما تتعرض له جمعيات الاباء ياتي للركوب عليها من اجل الانتخابات و هذا مرفوض و لن ينجح .و في الاخير انوه ان بعض التعاليق تخص اصحابها و لا علاقة للاطارات بها .

في 20 أكتوبر 2011 الساعة 28 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


17- الى كل اصحاب الردود

حسن تلوكي

الى كل من له ضمير حي الى كل اب متضرر الى جميع الاساتذة المحترمين الى صاحب الرد رقم 13 انا لست ممن يردون على هذه الردود بالجريدة الالكترونية صحراء بريس ولكن اليوم سارد بكل جراة وشجاعة لك اخي الكريم صاحب الرد رقم 13 او الذين سبقوك .جزاك الله عني كل خير لقد نبهتني وقدما لي النصح ان استقيل من هذا العمل الذي لا نستحقه واقول لك اخي الكريم انني قدمت استقالتي بالثلاث من هذا العمل لا نجني منه الا العداء والتهمة الباطلة وان كان لك اخي العزيز اي شيئ يصخني لمحاسبتي فانا مستعد ولو كان مثقال ذرة ولست خائفا من اي احد اما مساحبة الضمير فهو الاهم ماذا فعلت هل كنت اقول الكلام الصحيح هل فعلا دافعت عن التعليم وفلذات اكبادنا.فانا اشكرك مرة ثانية رحم الله عبدا اراني عيوبي زد على هذا النعوث التي نحن في غنا عنها والله اني صادق في كلامي هذا اشكرك اشكرك كثيرا لانني كنت غافلا.كنت اضن نفسي انني اقوم بعمل شريف لا ارجى منه الا الخير لكنني...
يقول المثل{الخير ما جبروه سنيناتي يحرگ بي لي طامعو}

في 21 أكتوبر 2011 الساعة 31 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


18- لا للمغالطات

نقابي

لا لتغليط الشغيلة التعليمية و تاليبها ضد جمعية الاباء لغاية في نفس من يشنون حربا بالوكالة على مجموعة من جمعيات الاباء بالسمارة و نرجو من رجال و نساء التعليم الا يكونوا ورقة تلعب بها الاطراف الانتهازية

في 22 أكتوبر 2011 الساعة 14 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


19- كلاب ضالة تلهت وراء المناصب

متتبع وغيور من طانطان

ان المتتبع للشان التربوي بالسمارة يرى ان هناك بعض رجال التعليم الذين تحولوا الى كلاب ضالة يخدمون اجندة بالسمارة والهدف منها البحث عن مصلحة شخصة وهنا نتكلم على المسمى كروف خليفة الذي بالامس كان الى جانب الديماوي والتلوكي وشهيب يحاربون الفساد الذي نشرته النائبة بالسمارة اليوم وبعدما لم يصل كيروف الى مايبتغي تحول الى كلب في يد المسمى قدافي السمارة قطبيهنا ننصح رجال التعليم بالواحة ان الكيروف يحول خلافه مع شهيب الى نار يرمي بها في يد الواحة.المسمى كيروف معروف بممارساته المشبوهة واسؤولنا نحن اصدقاء الذين عملنا معه بطانطان.نقول الى اكيروف الم يكن شهيب وتلوكي وراء جلبك الى الحزب الاشتراكي والمنظمة الديمقراطية للشغل والهلال الاحمر المغربي نسيت ذلك ام انك لازلت كلبا مشردا كما كنت بالسابق بطانطان

في 22 أكتوبر 2011 الساعة 17 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


20- الى صاحب الرد 19

معلم

بعد السلام . اقسم انك تكتب تعليقك و انت في اقصى حدة العصبية ويتبين انك تكن لهدا الشخص الدي دكرته بالاسم حقدا كبيرا . تنفس الصعداء وتمهل حتى لا ينقطع لك عرق .انا لن اقول اني من طانطان ولا من تمبوكتو . لكن اعلم ان الشخص الدي دكرت قدم مند 6 سنوات الى السمارة .فاين كنت لمادا لم تنورنا وتفضحه مند قدومه .ولسيما انك متتبع للشان التربوي للسمارة .ام انك لم تصبح كدلك الا لما نشر هدا الموضوع .جميل والاجمل انك قلت انه كان الى جانب فلان وفلان و فلان يحاربون الفساد ولما لم يصل الى ما يبتغي /اي محاربة الفساد/ . عملنا معه وانت متتبع من طانطان اي عمل معكم /استرح امسح عرقك /ثم واصل قراءة التعليق .جلبه فلان و فلان الى ...و...شكرا دكرتنا لنترحم على هدين الاطاريين ادكروا امواتكم بخير . واطال الله عمر الاطار الثالث وحجب رجالاته.كان ... مشردا ولل.... المشردة شان عظيم تحارب الفساد تمارس السياسةالعمل النقابي تتطوع في الهلال الاحمر. ولل....حظوظ . اعرف انك تتمنى ان تكون تقوم بكل هدا.ابتعد عن كل هدا فهو لل... المشردة فقط.وابتعد عنها هي ايضا فانت تعرف مادا ستفعل بك ادا انقدت عليك . /اشداني نكتب شي تعليق / لم اسمعها قلها بصوت عال .

في 23 أكتوبر 2011 الساعة 10 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



موظف بجماعة أسرير يدخل في حركة احتجاجية رفقة ابنيه.؟

الشاحنات الصهريجية تقطع مسافة 300 كيلو متر من أجل جلب الماء الصالح للشرب

رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

الحرب على الخمر تنطلق من فاس

العطلة الصيفية تخلق أزمة حادة في وسائل النقل بالعيون

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

حوار مع مدرب فريق النادي البلدي لكرة القدم النسوية بالعيون

كواليس محاكمة النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك

الجمع العام العادي لنادي شباب المسيرة لكرة القدم بالعيون

النعمة الباه الناطق الرسمي باسم السياحة بإقليم السمارة

جمعية الاباء بمدرسة الواحة الابتدائية بالسمارة تستنكر الوصاية عليها والتدخل في اختصاصاتها





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

إستدعاء :وزارة العدل: برنامج شفوي مباراة توظيف 524 محررا قضائيا

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته


نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا (المجموعات)

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

"كوسموس إينيرجي” و”كابريكورن” تنسحبان من التنقيب بمياه الحراء الغربية "

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
فوائد القهوة وقهوة البرتقال

العلماء يكتشفون سر مثلث برمودا

تحديد يوم عيد الأضحى المبارك

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

تعزية في وفاة والد الحقوقي الحسين شهيب

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

احذر حذف الرسائل على واتس آب

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.