للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         وزارة الداخلية تنذر جماعات محلية امتنعت عن تنفيذ أحكام قضائية             زلزال ملكي جديد يتهدد واليا كليميم وادنون والداخلة واد الذهب             نشرة إنذارية..أمطار عاصفية بعدد من الاقاليم منها كليميم والسمارة وافني وطاطا             تعزية في وفاة والد الحقوقي الحسين شهيب             بالصور تسرب مياه من نافورة بشارع محمد السادس بكليميم تتسبب في ارتباك             الحكومة تحدد تاريخ دخول قانون التجنيد الإجباري حيز التنفيذ،ونشطاء يدعون للإحتجاج امام البرلمان             المدير الإقليمي للتعليم بكليميم يذعن للضغوط ويتراجع عن الغاء التكليفات المشبوهة             الداخلة:العثور على وادنوني متوفي في ظروف غامضة             من يحمي الفساد في جهات الصحراء الثلاث ؟             بالفيديو:وزير التجهيز والنقل اعمارة يؤكد على ربط طرفاية بجزر الكناري و إحداث..             مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته             وزير العدل يوافق على تمديد اجال تقديم طلبات ضحايا انفجار الألغام             الدرك يعتقل سائق سيارة رباعية الدفع محملة بالمازوط ويصادر محتواها             فوائد القهوة وقهوة البرتقال             بالفيديو..قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع وهذه مطالبهم             وزير التجهيز عمارة يصل بوجدور لإطفاء غضب السكان من انقطاع الكهرباء لأكثر من اسبوع             وزير الداخلية يدعو رؤساء المجالس المنتخبة إلى تسوية الأحكام الصادرة ضد مجالسهم خلال ميزانية2019             بالصور:سلطات طانطان تهدم منزل دون إشعار مسبق             بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10             كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد             قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع            سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون            وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة            مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد            احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون            مرأة تتبرع بكليتها لطفلة سعاد رغم أنها لا تعرفها ومن مدينة اخرى           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع


سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون


وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة


مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد


احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون

 
اقلام حرة

دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد


لا فِرار، كما الشعب قَرّر


إني اخترت منصتي يا وطني


رسالة ساخرة لقادة الأفارقة المجتمعين بنواكشوط …..


هل “فبركت” القنوات المغربية مشاهد جمهور موازين الكثيفة؟


العرب واللعب مع إيران

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10

الاداريون بقطاع التعليم يعتزمون مقاطعة الاجتماعات ورفض التكليفات

هام للتلاميذ وأولياءهم:الدراسة تنطلق فعليا بجميع الأسلاك يوم الأربعاء المقبل 5شتنبر

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء

المغرب يتراجع على مؤشرات التنمية البشرية والجزائر تتصدر الترتيب مغاربيا

المغاربة يتصدرون قائمة الحراكة لسنة 2018 بستة ألاف حراك

وكالة: فرار 19 شخص من تفريتي كانت تحتجزهم البوليساريو بتهمة التهريب

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

طانطان : إعتداء على عون بالمجلس البلدي يدخله المستشفى وإتهامات "لحسن أوبركا"
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 20 أكتوبر 2011 الساعة 00 : 23


صحراء بريس / من : لعزيز بابا - طانطان

 

إتهم عون بالمجلس البلدي بطانطان ( لملد يحيى -الصورة) , المسمى "حسن اوبركا" بالاعتداء عليه اثناء قيامه بواجبه المهني بحراسته أليات البلدية عند المدخل الشمالي للمدينة.

ويروي الضحية تفاصيل الحادث بقوله :

( اشتغل عون ببلدية طانطان ، ونحرس هذه الأيام اليات البلدية في المدخل الشمالي للمدينة ، في حدود الثالثة ليلا هاجمنا المدعوا  حسن اوبركا  بعد نزوله من سيارة طيوطا سوداء اللون ، وهويهديني بالقتل وبالتصفية الجسدية اتصلنا بالشرطة ليعود مجدد ليضع أصبعه  في عيني اليمني ليثم إصابتي بعد ضربة قوية حتى اغمي علي  وعندما استيقظت ووجد نفسي في المستشفي).

 وللاشارة فالضحية وصل الي المستشفى نتيجة الاصابة  بجروح وكدمات على مستوى العين والرأس, ليتم بعد دالك تحرير محضر لدى الشرطة بخصوص التهجم الاول.



4512

16






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- العين بالعين

صحراوي

العين بالعين والسن بالسن و البادي اضلم
اوباركة باقي مشد مقعده بالبرلمان وانضروا مادا فعل والله اعلم ان حصل عليه يا شباب الطانطان الصحراوي عما قريب ستكون احداث الطانطان مثل الداخلة والعيون ان لم يغادر عامل الاقليم واتباعه الدين يزرعون الفتن سبب المشاكل
العامل
كرمون البحلاس
بوركبة القواد
الومان ساقي الخمور للسيد العامل
ولا تنسو ان عامل الاقليم له 30% من معمل عجائب البحر وان اوبركة يقوم بعملية بناء منزل باكادير مساحته  متر مربع للسيد العامل اقليم طانطان الدي سيحصل على التقاعد في دجنبر من هذا العام اما طانطان لن تبقى الى لابنائها الصحراويون الاحرار فلهذا لا تتركوا الهواء يدخل بينكم


في 21 أكتوبر 2011 الساعة 35 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- الدجال عبد الله وبركا شفار

الــــبعـــــــــمراني حــــــور

بوباكر وعمر واخوهم الكابير وبركا عبد الله برلنماني في سيدي افني هد اتريكا معروفا بالمفسيدين شيرديمة من الوصـوص، ونا من دوك الناس لينصب عليه باهوم وبركا محمد ،ولكين ولله منسمح ليه حتى كدام الله وانطاليب البعمرانين الاحرار ميصوطو علي هد الدجال عبد الله وبركا شفار في السيحقاقاة المقبلة ونطاليب من الوكيل المليك باطانطان ان يعاقيب هدا المجريم وبركا الحسن وميخدم التعلمة وشكرا

في 21 أكتوبر 2011 الساعة 57 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- كديميزك الطانطان

محمد

اوبركة لحسن ان شاء الله ومهما طال الزمن لن تغفر لك ابناء الطنطان الصحراويون الاحرار ستكون مثل القدافي وعبرة لابناء قبيلتك واتباعها ياسكير اكلتم مال الطانطان والنهب وخلق الفتن بين القبائل وها حان القت كي تدفعون الثمن بدمائكم
الانتخابات الماضية كدبتم على الساكنة بالتوضيف بالمعمل فاين هذا المعمل الذي مازالت لديه 3سنوات من التجهيز ايخطر ببالك ان الساكنة ليست متطلعة على كيفية بناء مشروع يلزم 5سنوات لانشائه فها انت تبتز وتكدب وتلعب على الفقراء والضعفاء متلما كدبت على اهل افني
ليكن في علم الساكنة ان هذا الطاغية اينما ذهب يخلق مشاكل والفتن بين الصحراويون والقبائل الاخرى انظروا مافعل ب سيدي افني خلق المشاكل والفتن اولكان راجل حر يدخلها بالنهار وليس الليل متل سحيث اليل

في 21 أكتوبر 2011 الساعة 06 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- tantan

hamza

لا يخفى علينا جيدا ان مدينة طانطان اصبحت وكرا للفاسدين فالعامل بالاقليم الدي قارب على التقاعد فور انهاء الانتخابات التشريعية حصد اموالا من الرشوة فقد حصل على فيلا ودراسة لابناءه بالمجان في مدارس خاصة من شركة باهية بمدينة طانطان وتواطؤه الواضح مع اوبركى وتهديده للسيد بوشعاب فهده العائلة المسمات باوبركى ليست سوى عائلة من شاربي الخمور وتمادت في تصرفاتها بالمدينة وهادا ينذر بحدوث ما لا تحمد عقباه فقد تتطور الاحداث الى ما حصل في الداخلة لكي يعرف كل شخص مكانه وصفته داخل المجتمع الصحراوي

في 21 أكتوبر 2011 الساعة 18 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- عائلة الشفارة

صحراوي حر

للا مانة انا شاب صحراوي من مدينة طنطان شاهدت هده المدعو حسن اوبركى كان راكب قي سيارة طبوطا وكان يمر بسرعة فائقة واصوات الموسيقى من سيارته لا اعرف نوع الاغنية لكن اغاني امازيغية بينما كنا واقفين امام مقهى المسيرة توقف امام صطاصيون المقابل للقهوة ونزل يرقص وهو في حالة سكر وفي يده عصى ودخل الى محل الحارس او المكلف بهدا الصطايون سئلت احد الرفاق قالوا انه اوبركى وهدا صطايون ديالهم كان يغني ويرقص ثم ركب طيوطا وتوجهبسرعة فائقة نحو اتجاه البلديةتم بعد دلك علمنا انه توجه الى المكان المدكور وقام بضرب هدا العامل البسيط وقام بسب الصحراوين هدا ما نشهد به ونشهد ان عائلة اوبركا من اباه الفاسد الشفار الى اصغر ابناءهم هدا السكير فاسدين وان كل من بصوت على اوبركى انما يشهد زورا انه يستحف لكن هدا التصويت له شهادة الزور والكدب وهدا الحادث بداية لاحداث فادمة لكن لن تقبل كصحراوين بهدا الهجوم والانتفام فادم

في 21 أكتوبر 2011 الساعة 50 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- tan tan

ali

lorsque les voleurs gouvernent une ville :je crois avec la mort de kaddafi c'est fini a oueld aami

في 21 أكتوبر 2011 الساعة 44 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- من انتم

طانطاني

نعم هذه عائلة اوبركا الشفارة والسكائرية؛وانتم من انتم؟كفى من الضحك على الذقون وذرالرماد في العيون.ان هذه النخب المسيرة لطنطان اوغلت في الاستهتار بهذه الساكنة وعاثت في الارض فسادا ..فهمها الوحيد والاوحد هو مصالحها الشخصية..وماتلات مدركتها بحشيشة..فلتذهب الساكنة والتنمية الى..انظروا حولكم اين وصلت المدن..هذا عار..عار..لكنكم يبدو انكم لم تستوعبوا الدرس بعد..ولن تستوعبوه ابدا لانكم عبارة عن مجموعة من..اربأ بنفسي عن ان ألطخ لساني بقذاراتكما ايها..لن تستطعوا ان تخدعونابعد البوم ولو بدلتم خطاباتكم وشعاراتكم لاننا بكل بساطة عرفناكم وخبرناكم .فتبا لكم من وقحين ..والله ينعل اللي ما يحشم ..واذا لم تستحوا فقولوا ما شئتم ..لكنكم لا تعرفون معنى الحياء.. مقزدرين يا لطيف..ماتشبعوا من الحرام..لذا فاننا نحن شباب الطنطان الاحرار سنقاطع..لا تفرحوا سندخل الانتخابات بكل قوة سنشارك..ولن نقاطع..وستنفقون اموالكم وياكلها البعض وستكون حسرة عليكم ولن تنجحوا...انتم كل الوجوه القديمة..وسينجح من نرتضيه نحن..الساكنة.لان الزمن زماننا اما انتم فاذهبوا الى حال سبيلكم قبل ان يقتلعكم الطوفان وتصبحون على تضييع الفرصة نادمين.. اقول لكم بكل صدق انتم كلكم ..نسيت لن اقول لكم اي شيء لانكم.. لانكم بكل بساطة لا تعرفون معنى كلمة "الصدق"..

في 21 أكتوبر 2011 الساعة 45 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- واباز

al

ما اثار انتباهي قول احدهم السيد بوشعاب ونعلم حجم الانزلاقات فهذا اللقيط ينادى بالسيد

في 22 أكتوبر 2011 الساعة 19 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- ضد الفساد والاستبداد. ولكن.. !

طانطان تبكي

لا يخفى على احد ان طانطان تعيش هذه الايام نوع من الاستبداد واستغلال النفوذ الا مشروع من الطرفين واقصد هنا ال اوبركة وال بولون ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم. الا نه اريد ان اشير هنا الى ان ما وقع للحارس يلفه الكثير من الفموض وانا هنا لا انحاز الى طرف على الاخر ولكن ما روي في المقال لم يكن كافيا بما فيه الكفاية لادانة "حسن اوبركا" بالاعتداء على الحارس اذ لا يعقل حارس بتلك البنية الجسمانية وبدون شك سيكون مزود بهراوة يكون لقمة صائغة سهلة ل "حسن اوبركا" دون اي مقاومة تذكر منه. تبدوا الى حد كبير انها مؤامرة وتهمة من اخراج وانتاج "بولون"، واداء الحارس ضد "اوبركة". ليسقط الفساد والاستبداد وتبقى طانطان حرة ابية.

في 22 أكتوبر 2011 الساعة 45 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- الكل شفار

متتبع للاحدات

يااصحاب التعايق ويا ابناء مدينة طان طان .ان كانت لكم غيرة على هدا البلد وعلى هده المدينة العزيزة علينا .فيجب علينا ان لانصوت على هؤلاء الاشخاص ونحن نعرفهم اوبركا بولون بوشعابات بوتسوفرة بوعيدة انظروا يااهل المدينة من يسكن في حي المسيرة التانية هل كانت لهم الامكانية من قبل لبناء هده الفيلات &&&وعيقوا غير شوية لاحظ اخواني ان اسماء هولاء تبدء بحرف الباء يريدون اسقاط المدينة في البؤرة ياسكان طانطان نريد التغير

في 22 أكتوبر 2011 الساعة 59 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- اتق شر من احسنت اليه

ولد السمارة  (ابن الطنطان )

نسينا اوتناسينا نحن ابناء السمارة بان لنا ارتباط تاريخي بمدينة الطنطان وهي مسقط رأس اغلب سكان السمارة لدى فلقد نسينا مدينة الطنطان مهد الثورة واصبحنا يا أهل السمارة لانعترف بالطنطان الا في وقت الصيف للاستجمام ’ هذه غلطة يجب ان لانرتكبها ونذهب في وقت الصيف ليس رغبة في البحر بل لنقول لشرذمة الاوساخ الشمالية ان طانطان لها رجال قادرين على مسح اثار هؤلاء الكلاب الضالة التي اصبحت تعيش بفتات خيرات الصحراء بمدينة الطنطان ’ نعم سنزحف عليكم ايها الشرذمة لقد حان الوقت يا ابناء الطنطان لتشعل نار الانتفاضة الشعبية وطرد  (شي من الكبة عادت تتحكم فالطنطان  ) حرام حرام علينا نسمحوا بمثل هذا التبهديل ....

في 22 أكتوبر 2011 الساعة 19 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- طلن طان في محنة

الموزيط

جل هده التعاليق لا اساس لها من الصحةيجب ان نتكلم بصراحة كل ما يدور بمدينة طان طان فهو الخوف من الهزيمة السياسيةالمقبلة التي سيتلقاها بولون وازلامه من اوبركى

في 22 أكتوبر 2011 الساعة 33 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- واياز

ali

نعلم ان اي استعمار كيف ما كانت ظروف احتلاله الا وترك ما يدل على احتلاله.فماالذي تركته ايت الحسن سوى الخراب مع احترامي لبعض الشرفاء من هذه القبيلة.نعيش اليوم احلك الايام.تدعونا نبدا بهذه الكراكيز.بولونات الكل يعرف تاريخهم المخدرات الهجرة السرية و...بوشعاب البشير ابي .القواد ابا حنيني واخوانه.ساقف عند هذا الحد و اتمنى ان يجيب الدقاق لاعطيكم معلومات قيمة.

في 23 أكتوبر 2011 الساعة 40 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- محمد

غيور

أولان: نشكر السلط على التدخل لفتح الطريق الوطنية الاول . تانيا: نتمنا الشفاء العاجل لشخص المصاب علما ان الطبيب اللذي كان يراقبه في المشتشفى طلب من إدارت بأن يترك المشفى لى انه بصحة جيد وطلبو شهاد طبيا لكن الطبيب وقع على ستت أيام فقط لكن بولون أبا أن تأخذ أكتر من دالك و ذهب به الى أكادير ليشتري شهاد أكتر من دالك. ثالثا تقرير اللجنة الجهوية . في اللجنة كتبة في تقريرها بأن المصنع في كامل المواصفات القنونية لا ترى مانعا في الربط بالماء الصحي و التقرير موجود يوزع في الشوارع طان طان

في 24 أكتوبر 2011 الساعة 20 : 02

أبلغ عن تعليق غير لائق


15- يا ابناء الطنطان فيقو وعيقو

الحسين الطنطاوي

بلغ السيل الزبا لما الانتظار حان وقت الرد وتهميش من كانوا سببا في تهميشنا واذلالنا وتسليمنا ليد المخزن والتشفي فينافلنرد الصاع صاعين والبادي اظلم
فالكل يدرك في العالم ان المال والسلطة اذا اجتمعاولدوا الحرمان وسلموا للطغيان فلا خير فيمن يقدم مصالحه على مصالح العوام ولو كان من الاعيان
يتسارعون للكراسي لا حبا في خدمة المساكين وانما لعادة قبيحة آلفوهاامتصاص خيرات الاقليم والجري خلف الصفقات لتنمية ثرواتهم لا الاقليم واستغلال الكراسي للعلاقات العامة والاسترزاق بهافايت مهزلة هذه’ليس بعدها الا المحاسبة او المقاطعة

في 24 أكتوبر 2011 الساعة 33 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


16- tantan

khalid

بسم الله الرحمان الرحيم .اولا و قبل كل شئ اقول ان طانطان مهمش من طرف الدولة الدولة لن تعطيه امتيازات و الثانيا فيه اكبر لصوص منهم
المسشارين و الاعضاء و النواب و هم من ابناء المنطقة اقول ان ساكنة طانطان لم تتحرك و هي صامتة لانهم خائفون اما اوبركا و اتباعه يقول
المثل القوي ياكل الضعيف.اعلمن ان وكيل المحكمة او الامن لن يقبض على ابركا لانه غني و الامن يبتعد ان الاغنياء لانهم عندهم المال .لكن الله
موجود لانهم سوف يحاسبهم على كل ما فعلوا و اطلب الله ان ياخذ الحق قريبا.تركوا يا ساكنة طانطان و انقطوا الانتخابات .لان هؤلاء كلهم يكذبون عليك اتمنى لهم من الله المصائب و تحياتي لجميع سكان طانطان.و اقول لك يا اخي ارفع امرك الى الله هو الذي سوف ياخذ لك الحق

في 26 أكتوبر 2011 الساعة 53 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



إقليم طانطان ينتظر إطلاق 6 مشاريع بقيمة 9.17 مليارات درهم

الشاحنات الصهريجية تقطع مسافة 300 كيلو متر من أجل جلب الماء الصالح للشرب

وفاة طفل بالطانطان

العطلة الصيفية تخلق أزمة حادة في وسائل النقل بالعيون

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

قرية حاسي الكاح تحت الحصار

اصطدام شاحنتين بكلميم يؤدي إلى عرقلة السير لمدة أربع ساعات

النعمة الباه الناطق الرسمي باسم السياحة بإقليم السمارة

العربي الراي رئيس جمعية آفاق للمقاولة والتنمية

طانطان : إعتداء على عون بالمجلس البلدي يدخله المستشفى وإتهامات "لحسن أوبركا"





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

إستدعاء :وزارة العدل: برنامج شفوي مباراة توظيف 524 محررا قضائيا

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته


نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا (المجموعات)

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

"كوسموس إينيرجي” و”كابريكورن” تنسحبان من التنقيب بمياه الحراء الغربية "

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
فوائد القهوة وقهوة البرتقال

العلماء يكتشفون سر مثلث برمودا

تحديد يوم عيد الأضحى المبارك

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

تعزية في وفاة والد الحقوقي الحسين شهيب

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

احذر حذف الرسائل على واتس آب

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.