للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         فوائد القهوة وقهوة البرتقال             بالفيديو..قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع وهذه مطالبهم             وزير التجهيز عمارة يصل بوجدور لإطفاء غضب السكان من انقطاع الكهرباء لأكثر من اسبوع             وزير الداخلية يدعو رؤساء المجالس المنتخبة إلى تسوية الأحكام الصادرة ضد مجالسهم خلال ميزانية2019             بالصور:سلطات طانطان تهدم منزل دون إشعار مسبق             بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10             كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد             قتيل ومفقودين في غرق قارب للحركة بشاطيء ميرلفت(فيديو)             انتحار شاب ثلاثيني بالداخلة             وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء             وفاة الفنان الشعبي حماد جيجي             المغرب يتراجع على مؤشرات التنمية البشرية والجزائر تتصدر الترتيب مغاربيا             عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.             المغاربة يتصدرون قائمة الحراكة لسنة 2018 بستة ألاف حراك             الأهالي يشتكون انقطاع الكهرباء لأيام في مدينة بوجدور             تعزية في وفاة شقيقة الأستاذ مصطفى مستغفر             أسلوب استفزازي و غير تربوي.. الأمن يوقف 4 أساتذة احتجوا على امتحان الترقية             وكالة: فرار 19 شخص من تفريتي كانت تحتجزهم البوليساريو بتهمة التهريب             فهم تسطا..حفتر يهدد الجزائر،والأخيرة تقوم بمناورات عسكرية قرب الحدود المغربية             المغرب يستعد لإطلاق مشروع منطقة صناعية بالكركرات             سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون            وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة            مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد            احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون            مرأة تتبرع بكليتها لطفلة سعاد رغم أنها لا تعرفها ومن مدينة اخرى            مواطنة من تغمرت تشتكي سطو أخيه عون السلطة على ميراثها           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون


وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة


مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد


احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون


مرأة تتبرع بكليتها لطفلة سعاد رغم أنها لا تعرفها ومن مدينة اخرى

 
اقلام حرة

دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد


لا فِرار، كما الشعب قَرّر


إني اخترت منصتي يا وطني


رسالة ساخرة لقادة الأفارقة المجتمعين بنواكشوط …..


هل “فبركت” القنوات المغربية مشاهد جمهور موازين الكثيفة؟


العرب واللعب مع إيران

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10

الاداريون بقطاع التعليم يعتزمون مقاطعة الاجتماعات ورفض التكليفات

هام للتلاميذ وأولياءهم:الدراسة تنطلق فعليا بجميع الأسلاك يوم الأربعاء المقبل 5شتنبر

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء

المغرب يتراجع على مؤشرات التنمية البشرية والجزائر تتصدر الترتيب مغاربيا

المغاربة يتصدرون قائمة الحراكة لسنة 2018 بستة ألاف حراك

وكالة: فرار 19 شخص من تفريتي كانت تحتجزهم البوليساريو بتهمة التهريب

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

مات حاكم عربي اخر...جنازة..رجل
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 20 أكتوبر 2011 الساعة 20 : 23


محمد جرو - طانطان

 

 

اود بداية ان اتقدم بالتعازي الحارة للجميع واولهم نفسي والى عائلة الراحل القذافي الصغيرة التي تجرعت اليوم من ةنفس كاس تجرع او بالقوة جرعت للملالاف ربما من المعارضين  والى ما تبقى من قبيلة القذاذفة بارض المختار التي دنسها الاعداء،قتل العقيد على ايدي "الثوار" كما يحلو للاعلام ان يسميهم ومدعوما بالناطو اذا الشعب يوما اراد فلابد ان يستجيب البشر فاستجاب ابان اندلاع شرارة البوعزيزي الا ان الطغاة لم يستجيبوا واستجاب القدر اولا مع الغير صالح من بلاد اليمن الذي لم يعد سعيدا ففي المرحلة الاولى نجى وعاد ليشعل الفتنة ابو سبعة ارواح ثم استجاب القدر للليبيين الذين سماهم "جرذان" واصبحنا او زيد في اضحوكة المسلم والعربي بزنكة زنكة وو والدلالات العميقة لموت الحكام واستذكر معكم الراحل صدام الذي "نحر" او شنق يوم عيد الاضحى وعلى مرمى حجر قتل "ملك ملوك افريقيا" والجامع بين القتلين ليس فقط الاضحى بل تزامن ذلك باستعداد المليار للحج الى بيت الله الحرام؟انه مكر التاريخ ليس ربما صدفة رغم ما قلنل عن استجابة القدر ورحم الله ابا القاسم الشابي،كانوا يعدون العدة "لذبح" العكيد يوم عيدنا،وستكون مادة دسمة او الهاما او او للشيخ السديس او غيره لالقاء خطبة بجانب قبر رسول الاسلام وستكون مبكية ومؤثرة كالتي القى عقب شنق صدام.او لم يتعظ هؤلاء الحكام العرب الطغاة؟الفار الاسود وليس الاسد ينكل بافراد شعبه ولم يطلق رصاصة واحدة تجاه"العدو" اسرائيل وعندما نادت الجماهير برحيله قبل القدر وتجييش "الثوار" لا يستجيب؟؟عليه ان "يحج" كما فعل الغير صالح الان وليس غدا لان مكة وحاكميها ياوون الفارين والمرضى من الحكام العرب والا الى حفرة سيلقى وستكون نهايته شبيهة بنهاية "اخوانه من الملوك والحكام العرب" هذه الجملة الركيكة التي تعاد عقب كل مناسبة او رسالة .فهمنا منهم الرسالة ولم يفهمنا "الشين"العابدين الا متاخرا او يلعب كغيره عامل الوقت الضائع من عمر شبابنا و"هرمنا" من اجل ان نظفر بهذه اللحظة التاريخية اللهم لا شماتة استمتعنا بالعكيد ونوسطالجية باب الحارة وتحطم سور باب العزيزية وصورة العكيد القذافي يا لها من مفارقة عجيبة السوريون خارج حزب "العبث" وليس البعث وليعذرني الرفاق في الشام والعراق وتونس وغيرهما لان ما يتعرض له الشعب السوري يحز في نفس العدو قبل الرفيق هؤلاء الشجعان يقدمون الشهيد تلو الاخر استلهاما من المقاومة الفلسطينية دون ربيع ولا خريف.ان ارادة الشعوب لا تقهر دقت ساعة التغيير التفتوا الى شعوبكم واستمعوا الى نبض الشارع فمالكم ان لم تفعلوا ايها الحكام العرب هو الحفرة اياها ايا كانت اسلحتكم وترسانتها....نعم سنموت ولكننا سنقتلع ما استطعنا الى ذلك سبيلا القهر عن شعوبنا...وسيقال جنازة رجل   او امراة طبعا بالمعنى العام لاننا نتحدث عن الحكام من الذكور ولم نجرب المراة الا للديكورات بالجمعيات وبعض المؤسسات جنازة رجل..الله اكبر وندفن وكل عيد اضحى وموسم حج وحاكم عربي جبار وطاغية الى الجحيم..وانتم عيدكم سعيد؟



2186

2






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- مقتل القذافي ...  !

قومي عربي

تناقلت وسائل الإعلام العالمية صباح هذا اليوم الصور الأولى لجثة العقيد الليبي معمر القذافي وهي بين أيدي مقاتلي المجلس الإنتقالي , وقد تضاربت الأنباء عن الكيفية التي قتل بها حتى بين الثوار أنفسهم . فبعضهم يؤكد أن العقيد قد قتل وهو يقاوم هجومهم عليه ,في حين هناك من يفند هذا الكلام ويدعي أنه قد أصيب بعد القبض عليه وذلك خلال هجوم معاكس قامت به الكتائب لتحريره  ! ثم إن هناك من يقول أنه وجد مختبأ داخل حفرة وأخرون يثحدثون عن احتمائه في سرداب أو نفق رفقة سبعة من حرسه الخاص  ! وبين هذا وذاك لا أحد من المتتبعين للشأن الليبي يمكنه الجزم بحقيقة ماوقع في 'سرت 'في تلك اللحظات الدقيقة من تاريخ ليبيا . لكن تبقى هناك العديد من الأسئلة المعلقة حول ملابسات وظروف هذه العملية .كما أن هناك أيضا الكثير من الأحداث والحيثيات الغير مفهومة في موقعة مقتل القذافي . فمثلا يمكننا أن نتساءل عن توقيت زيارة وزيرة الخارجية الأمريكية السيدة 'هيلاري كلينتون' لليبيا يومين قبل الموقعة ؟ ثم لماذا تم نقل جثة القذافي من سرت إلى مصراتة ؟ من جهة أخرى كيف تم نقل الجثة بواسطة مروحية ؟ مع علمنا أن الثوار لا يملكون مروحيات كما أن حلف الناتو دمر جل سلاح الجو الليبي وما تبقى منه عبث به الثوار والمواطنون .وأخيرا أليس هناك حظر جوي مفروض على ليبيا ؟ مما لا شك فيه أن 'القذافي' كان دكتاتورا وبنى نظاما من أقسى الأنظمة العربية وأشدها بطشا بشعوبها وأهدر ملايير الملايير من أموال وثروات الشعب الليبي و يستحق العقاب على ما اقترفه من آثام في حق الليبيين وغيرهم .لكن الأكيد أيضا أن أخلاق المحاربين النبلاء وفي كل الأديان لاتسمح بالتنكيل بأسرى الحروب والنزاعات كما أنها لا تقبل التمثيل بجثت القتلى مهما كانت جرائمهم . لكن يبدو أن هناك الكثيرين في ليبيا وخارجها لم يكن من مصلحتهم أن يبقى القذافي حيا, لكي لاينطق بأسرار خبرها وعايشها واشترك في بعضها لمايناهز أربعين سنة من الحكم .

في 21 أكتوبر 2011 الساعة 24 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- لغة ركيكة جدا

سعيد ونان

من لا يرحم لا يرحم كما ذكر في كتب العلم. القدافي ارتكب جرائم فضيعة في حق شعبه وفي حق شعوب المنطقة وعلى صعيد افريقيا وحسابه عند ربه.
اتمنى ان يكون صاحب المقال وزملائه من اليساريين المتشددين مؤمنون بما يكتبون. فاصحاب الراي الواحد ملة واحدة ولابد من التصدي لهم في كل مكان . حرية الانسان وكرامته كفلتها جميع الاديان فانكرتموها . وما زال بلدنا المغرب يؤدي ثمن مواجهة هذا التيار الاستئصالي الهدام.

في 24 أكتوبر 2011 الساعة 19 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

التحقيق في خروقات مسؤولي الحسيمة ووزير الداخلية يحل بالمدينة

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

النعمة الباه الناطق الرسمي باسم السياحة بإقليم السمارة

اعلي حنيني رئيس الجمعية المغربية للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بالسمارة

أحالة ملفات رؤساء جماعات الي القضاء بناء على توصية المجلس الاعلى للحسابات

ألف 'عين رقمية' ترصد مخالفي مدونة السير ابتداء من أكتوبر المقبل

التحرش الجنسي في ليالي رمضان

جنس وفجور بشواطئ سيدي إفني بليالي شهر الغفران

سقوط فرعون تونس..فمن يكون التالي يا ترى ؟

مات حاكم عربي اخر...جنازة..رجل





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

إستدعاء :وزارة العدل: برنامج شفوي مباراة توظيف 524 محررا قضائيا

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا (المجموعات)


اختيار حسن الدرهم رئيسا لنادي شباب المسيرة

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

"كوسموس إينيرجي” و”كابريكورن” تنسحبان من التنقيب بمياه الحراء الغربية "

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
فوائد القهوة وقهوة البرتقال

العلماء يكتشفون سر مثلث برمودا

تحديد يوم عيد الأضحى المبارك

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

وفاة الفنان الشعبي حماد جيجي

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

احذر حذف الرسائل على واتس آب

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.