للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         أزمة طبيب جوهرة باب الصحراء ورئيس النادي السملالي تصل الى القضاء             الالاف يتظاهرون في الرباط للمطالبة باطلاق سراح معتقلي “حراك الريف” وهذا ما فعلته السلطات             هؤلاء يسيطرون على أراضي شاسعة بكليميم بشكل غير عادل ومدهش (اسماء)             نيجيرية تنجب خمسة توائم بعد 18 عاما من انقطاع الحمل             بوعيدة يوجه رسائل نارية لحلفائه ومعارضته والساكنة .. شاهد ماذا قال؟             مقتل شاب بطلق ناري نواحي الداخلة بسبب..             تعطيل الدستور             صدام حاد بين كنوبس والمصحات الخاصة والمنخرط هو الضحية             الداخلية تدقق في فواتير مشتريات بلديات وعمالات(السيارات ،المحروقات،وكراء المرافق )             المغرب يهدد بالانسحاب من منافسات “الكان”             الغموض يلف مقتل فرنسية مغربية الأصل بميرلفت             مواقع التواصل الاجتماعي تشتعل بالسخرية بعد استدعاء معاق بكرسي متحرك للتجنيد الاجباري             كعكة البرلمان تحول الأخير إلى حلبة للملاكمة والجماني يرسل بنشماس للمستعجلات             لاعبون عرب في نصف نهائي الأبطال وهذه مواعيد المباريات             السعودية بعد اتساع عزلتها،تغازل المغرب واطلاق اسم الملك محمد السادس على             الشركة الوطنية للنقل واللوجستيك عاجزة مالياً بسبب الفساد والفرقة الوطنية للشرطة تتحرك             سقوط هاوي لصيد بالقصبة من أعلى جرف بطانطان             "صحراء بريس" تعتذر لزوار الكرام عن توقف خدمة التعليقات بسبب خلل فني             الفَرْنَسة انتهاك للدستور والسيادة الوطنية.. والعربية ازمتها نفسية             تركي ال الشيخ يعلن عن زيارة الى المغرب والشارع منقسم بين رافض ومرحب،واتحاد الكرة يوضح             شابة هولندية تعلن إسلامها في صلاة الجمعة بمسجد باسا أمام المصلين            وقفة احتجاجية بالتروكاديرو بباريس للمطالبة بالقصاص في قضية الشهيد صيكا            مواجهات عنيفة وحرائق بمخيمات تندوف بسبب نزاع على أرض            عائلة تتهم رئيس جماعة طانطان بالاستيلاء على أرضهم وتحويلها لمصنع            شيوخ واهالي قبيلة يكوت بالصحراء يحتجون على ترامي الدولة على أراضيهم            الفنانة إليسا تتعمد ذكر اسم خاشقجي في حفلٍ لها بدبي وتخلق بلبلة بالسعودية           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

شابة هولندية تعلن إسلامها في صلاة الجمعة بمسجد باسا أمام المصلين


وقفة احتجاجية بالتروكاديرو بباريس للمطالبة بالقصاص في قضية الشهيد صيكا


مواجهات عنيفة وحرائق بمخيمات تندوف بسبب نزاع على أرض


عائلة تتهم رئيس جماعة طانطان بالاستيلاء على أرضهم وتحويلها لمصنع


شيوخ واهالي قبيلة يكوت بالصحراء يحتجون على ترامي الدولة على أراضيهم

 
اقلام حرة

تعطيل الدستور


الفَرْنَسة انتهاك للدستور والسيادة الوطنية.. والعربية ازمتها نفسية


المهداوي طلب اللجوء إلى ماليزيا؟


ومن قال أن جريمتكم الشنعاء ستسقط بالتقادم؟؟


حيل الفقهاء..وموسم الرواج!!


والله.. إننا نستحق حياة أفضل.. وبالإمكان ولكن؟


الصنم إِلَهًا.. والمومياء رئيسا


الغواية

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
"صحراء بريس" تعتذر لزوار الكرام عن توقف خدمة التعليقات بسبب خلل فني

النقابة الوطنية للصحافة ترفض الحكم على الصحفيين الأربعة وتحمل بنشماس المسؤولية

جمعيات باوروبا تصدر بيانا حول ترامي مافيا العقار على الاف الهكتارات بجماعة اسرير

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
السعودية بعد اتساع عزلتها،تغازل المغرب واطلاق اسم الملك محمد السادس على

قتال دامي وحرائق في تندوف وانباء تؤكد سقوط عشرات جرحى(فيديو)

من هو رئيس المجلس العسكري السوداني عبد الفتاح برهان؟

الربيع العربي يطرق المنطقة العربية..بعد بوتفليقة ،عمر البشير ينضم لقائمة الساقطين

 
مختفون

البحث عن طفلة مختفي


البحث عن طفل مختفي

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

دواراغرغار-بويزكارن: إستهتار بالسلطة والقانون وتصرفات عون سلطة تستصرخ والي كلميم
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 20 أكتوبر 2011 الساعة 41 : 23


صحراء بريس / مراسلة - دوار اغرغار-دائرة بويزكارن


  تعيش ساكنة "إغرغار" بالاضافة الى قساوة شروط الاستقرار الطبيعية والمجالية بطش مسؤولي السلطة ممثلا في شيخ الدوار ومقدم بنفس الدوار الذين تمادوا في الاستهتار بكرامة المواطنين والتلاعب بمصالحهم الحيوية إرضاء لنزواتهم البصراوية كيف لا وهم يستقدمون معهم في كل مسلسل بطش ولي نعمتهم خليفة قائد بتيمولاي المسمى ببنعـلي ...

  ولم تفهم الساكنة كيف أن هذا الثلاثي لم تستطيع رياح التغيير التي هبت على المغرب في إطار الحراك العربي وإستطاعت أن تقتلع جذور نظام بن علي تونس ولم تستطيع زحزحة بن علي تيمولاي من مكانه وفرملة سلوكاته المخلة بالقانون والمتنافية مع شعارات الدولة حول"الإدارة المواطنة"وغيرها من الشعارات لم تعرف بعد طريقها إلى هذا الدوار الذي جعله الخليفة بن علي وزبانيته من منحرفي السلطة مرتعا للتفنن في التلاعب بمصالح المواطنين كأن هذه المنطقة حضيرة قروسطوية يمارس فيها مرضى السلطة نزواتهم في إذلال المواطن والإمعان في تعاسة سكانه

ويتجلى ذلك من خلال ما يلي:

*التلاعب في حصة الدوار من بطائق الإنعاش الوطني حيث أن العودة إلى لوائح المستفيدين حيث أن نفس الشلة هي التي تستفيد ممن خصصوا نصيبا من عائدات إستخلاص هذه البطائق للخليفة بن علي و ممن يستأجرهم في أفعاله الذنيئة بالدوار.

*أقدم السيد الخليفة مؤخرا بالضغط على إمام مسجد الدوار من أجل أن يعد شهادة العجز عن أداء وضيفته كإمام وهو الشيء الذي الذي استسلم له الإمام الذي أقدم –عن حسن نية-على إعداد شهادة من طرف الشيخ المذكور تفيد عجزه عن أداء وظيفته كإمام الشيء الذي عبد الطريق للخليفة والشيخ لاستقدام أحد الأئمة وفرضه على السكان  بعدما تم الضغط على الإمام الجديد بأداء مليون سنتيم لفائدة هذا الثالوث السلطوي الفاسد،وسنوافي الرأي العام  بتفاصيل هذه النازلة ما لم تتفاعل السلطات المسؤولية وبجدية مع هذا الملف.

*ومن الغرابة كذلك أن شيخ الدوار الذي يمتهن علاوة على مهمته السلطوية مهنة التجارة تارة في المواد الغدائية هذا بعدما فطن أن تجارته في المواد المهربة لا تستقيم مع مهنته السلطوية وهو الشيء الذي دفعه إلى الضغط على أحد بائعي المــاء الشروب(براميل المياه)بالكف عن مزاولة مـهنته تلك كي يحتــكر شيخ الدوار توزيع الماء الشروب كمهنة جـديدة بدل التجــارة في المواد المهربة....

إن شطــحات وفضائــح الثلاثي السلطوي الفاسد التي تســلط على رقــاب ساكــنة إغـرغار كثيرة متنوعة ومتشعبة تستدعي أن تــتدخـل السلطات الإقلـيمية على مستــوى رئيس دائرة بويزكارن  ووالي جهة كلميم السمارة..لفرملة تصرفاته قبل فوات الأوان ...ذلك مانتمناه في أن نتاوله في متابعاتنا اللاحقة لهذه الاوضــاع. 



3299

10






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- لاتنسوا

تيسلاني

لاتنسوا دوار تيسلان وأكم فليس اغرغار وحده الدي يعاني من المشكل ، اغرغار استفادت من الإنعاش الوطني أكثر من اللازم لكن كل من تيسلان وإكم لم يستفيدا من أي شيء لحد كتابة هده الأسطر .

في 21 أكتوبر 2011 الساعة 43 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- degage ben 3li game ouver

ثائر من تونس

لا تنسى تيمولاي انها في قبضة هذا الخليفةالمتخلف بن علبي وكلابه المسعورة انه صورة طبق الاصل لبن علي تونس لذية ابن مغرور بمركز ابيه ويستغل نفوذه في كل شيىء وزوجته التي تشبه ليلى الطرابلسي في تسلطهاماذا اضاف لنا الدستور الجديد واقول dégage ben 3liيا احرار تيمولاي اطردوا هذا السمسار الاخصاصي انه يبيع ويشتري فيكم

في 21 أكتوبر 2011 الساعة 57 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- nkin aylan tram ola or tram

yous ntmazirt

orin inzaren stigira isgasn orin idgar irgazen siwaliwn

في 21 أكتوبر 2011 الساعة 17 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- nkin aylan tram ola tougim 2

yous ntmazirt

adour toum ayaytma izd kolo imgharn istafn lbiroyatensn abla winh ighasers tlit ikoun mahrati taft izd igi ntraktour nghd imoun dlmakina nrwa nrd lferma dar isswi nghd darat ihray ighiksa walakin wakha ghikan arifal chahadat sininin iyiwis ghthanout lbe3ochra wana igan lkliyanes ze3ma ardars it9do ray9do lgharada delhint ama wanad it9don dar wadjarens makhchay ayteli somghar adas isini soul iks gis yous omghar taman nfoto copie men 5 dh soufella.tahanout yous omghar tga zound achakouch o3tar argis izenza tifiyi ola garo argis itkis azar iwana iran aritamz tirgin dar irhaln arasent it3awad lbi3 ola agourn lcontre bande dar idbou landrovvilat ahta ard isofour lbola simi nthanout i9emarn slh9ens nbalato kolo ayt tmazirt sen isilla ghikad mach i9elin ksodn ha9an isnit ghzan i9dimn lih nan rbi ghigenwan amghar ghwakkal

في 21 أكتوبر 2011 الساعة 45 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- يا بن علي ربطة عنق ومشية طاوسية لاتحل المشاكل

بادل وامان ايكرا

يجب أن تتحمل سلطات دائرة بويزكارن كامل مسؤليتها في ما تعيشه السكان من الذل والمهانة ووالي كلميم المعروف بالللامبالاة والعبث يجب ان يتحمل مسؤوليته هذه المرة أكثر من اللازم ؟
يقول المثل الامازيغي لبنعلي إغرغار



"بادلن وامان ابن علي اغرغار"


في 23 أكتوبر 2011 الساعة 06 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- ماسات الموظفين ببلدية بويزكارن

متتبع

صدر من مجموعة من الموظفين التابعين لبلدية بويزكارن بيانا يستنكرون فيه وبشدة تصرفات الكاتب العام للجماعة حيث يتهاون في شؤون الموظفين من ملفات الترقية والتعويضات الخاصة بهم حيث تعتبر الجماعة الوحيدة التي لم تستفد بعد من الزيادة المخصصة للموظفين العمومميين ،وهكدا تزداد هموم ومشاكل الموظفين التي يسببها السيد الكاتب العام ورئيسه الغائب تماما عن الادارة ، وكما يقول المثل الشعبي : الكرش الشبعنة ما كتفكر في الكرش الجيعنة . وطالبوا سلطات الوصاية للتدخل لوضع حد لهذه الوضعية ويؤطدون انهم مستعدون لخوض جميع اشكال النضال لنزع حقوقهم

في 24 أكتوبر 2011 الساعة 24 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- الغيرة

تيسلاني

ادا لم تكن فيكم غيرة دواركم فلما كتابة هده الشكاية ، اهل الكسورأو الخروف _تهراي _ كما يسموكم اهل تيمولاي بقعون دائما في التهميش المطبق عليهم بسبب وجود عناصر من بينكم بركاكة وديوتيون ديال إد اوباعوس .عمرهم ما يجيبوا الخير الدوارهم غادي يبقوا لحاسة الى قيام الساعة .
خصكم يا أهل اغرغار واكم وتيسلان تفيقوا من نومكم كونوا رجال او خارجوا الرجال ادافعوا عليكم ، ودافعوا على المصالح ديال المطقة ككل .الله انعل البلحاسة البركاكة .

في 26 أكتوبر 2011 الساعة 34 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- تحرك

متتبع

بعد اصدار البيان المتعلق بتعسفات السيد الكاتب العام لبلدية بويزكارن وبعد تتدخل السيد باشا مدينة بويزكارن وله جزيل الشكر الا ان عجرفة واستعلاء السيد الكاتب العام دفعه الى تهديد بعض الموظفين مما سيشعل مرة اخرى فتيل حرب بينه وبين الموظفين والتي سيدفع ثمنها بالدرجة الاولى المواطن البويزكارني حيث انعقد اجتماع بين الموظفين في مقهى الخاصة بهم واكدوا انهم مستعدون لخوض جميع اشكال النظال ضدا السيد الكاتب العام بل اكثر من دلك فانهم مستعدون للاعتصام مرة اخرى بمقر البلدية الى حين وضع السيد الكاتب العام في حدوده ونزع حقوقهم المشروعة .

في 26 أكتوبر 2011 الساعة 49 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- كيف وصلت الى مهام كاتب عام

bouizakarni

اولا وقبل كل شيء اود ان اشكر باشا المدينة على العمل الذي قام به اما بالنسبة للرئيس فنحن المواطنون و سكان المنطقة سوف نوقفه عن تصرفاته الغريبة و سنقوم بمحاربته ان لم يصلح تلك البلدية و ان لم يغير بعض الاشخاص من اماكنهم و ارجاع البعض الى مهامهم السابقة .و بالضبط السيد الكاتب العام الذي لا نفهم كيف اصبح كاتب عام و هو لا يعرف حتى ما الدي يجب ان يفعله وما لا يجب ان لا يفعله !

في 26 أكتوبر 2011 الساعة 42 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- اقس اغردم اش اكلكيز اكوراي

الحسن هباز

هناك اشاعات هنا و هناك باني كاتب وصاحب هذا المقال الذي تحدث فيه صاحبه عن جزء من مشاكل اهل الكسور الذين انكسروا ولازالو ينكسرون والحقيقة اني بريء منه براءة الذئب من دم ابن يعقوب فانا حين اريد ان اقول شيئا اقوله بصراحة و في وجه صاحبه ولا احتاج التخفي وراء اسماء مستعارة ولا اخاف في ذللك لومة لائم.اما صاحبنا الذي يتهمنا باننا اتباع ادوباعوس فعليه ان يعرف بانهم اعمامنا و اخوالنا رغم اني لم اصوت لمرشحهم في الانتخابات الماضية ومن عنده حسابات معهم فلا يخفي اسمه وراء تيسلاني او اغرغاري او اكمي كما يقول المثل الامازيغي= ون اتحوشن اريسنتال تمارت.

في 30 أكتوبر 2011 الساعة 02 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



دواراغرغار-بويزكارن: إستهتار بالسلطة والقانون وتصرفات عون سلطة تستصرخ والي كلميم

دواراغرغار-بويزكارن: إستهتار بالسلطة والقانون وتصرفات عون سلطة تستصرخ والي كلميم





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

المغرب يهدد بالانسحاب من منافسات “الكان”


لاعبون عرب في نصف نهائي الأبطال وهذه مواعيد المباريات

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

هذ ما جاء في التقرير الأولي للأمم المتحدة، الموجه إلى مجلس الأمن حول الصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
نيجيرية تنجب خمسة توائم بعد 18 عاما من انقطاع الحمل

تعرف على مشروب سحري مهدئ للسعال ومزيل للبلغم

أغلى طلاق بالعالم وصلت قيمته ما يقارب 4 مليار

 
مــن الــمــعــتــقــل

ترحيل ناصر الزفزافي ورفاقه إلى سجون مختلفة قرار أمني سياسي

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

طفيليات العمل النقابي بكلميم

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.