للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.             شرطة إفني تعتقل شقيقين لحيازتهم كيلوغرام من الشيرا             غرق سفينة صيد بسواحل طرفاية ومحاولات لإنقاذ طاقمها             نشرة إنذارية..هكذا ستكون حالة البحر بأكادير وإفني وطانطان وطرفاية(وثيقة)             ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا             تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً             انقلاب شاحنة محملة بالسردين بفج اكني امغارن يغلق الطريق (صورة)             بيان ضد مدير اكاديمية كلميم وادنون يثير سخرية المتابعين للشأن التعليمي             غرق شاب بشاطيء صبويا (اسم)             وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"             عصابات سرقة السيارات تضرب بقوة في كليميم وتسرق سيارة المسؤول الأول عن قطاع             لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم             كلميم:نقل تلميذة في حالة خطيرة إلى المستشفى بعد تناول مادة مجهولة             بعد حديث عن عودة الأمطار... ماذا عن طقس غداً ؟             الداخلة:الاحتجاج على الترخيص لمحل لبيع الخمور(فيديو)             تلميذ يقتحم قسم بثانوية لال مريم بكليميم ويهاجم استاذا ويرسله للمستعجلات(تفاصيل)             اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي             هذا ما قاله بن كيران والازمي في قضية النائبة البرلمانية آمنة ماء العينين             الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى             “اعطيني نعطيك”..حزب البام المرتبك داخليا يتجه إلى مسألة رئيس الحكومة وأمناء الاحزاب             جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية            تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش            جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية            صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون            تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين            حريق يلتهم وحدة صناعية بميناء الداخلة           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية


تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش


جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية


صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون


تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين

 
اقلام حرة

ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى


النموذج التنموي الجديد وسؤال الهجرة والهجرة المضادة


موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بيان شديد اللهجة لنقابة تعليمية حول الوضع بمديرية التعليم اسا/الزاك

نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون

5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.

تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً

تنحي السلطان محمد الخامس عن العرش

هل المغاربة بخلاء !

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

بيان ن و ت - كد ش - باقليم طاطا يفضح خروقات النائب الاقليمي للتعليم
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 27 أكتوبر 2011 الساعة 53 : 22


صحراء بريس / عن المكتب الاقليمي - طاطا


نص البيان :

في مقابل الخطابات الزائفة التي يتشدق بها النائب الإقليمي للتعليم بطاطا في تدبير ملف الموارد البشرية من قبيل الشفافية وتكافؤ الفرص ، تفاجأت الشغيلة التعليمية بمجموعة خروقات وقرارات ارتجالية صادرة عن هذا المسؤول الذي أصبح يعبث بالقطاع كأنه في ضيعته الخاصة ، فهمه الوحيد هو خدمة مصالح  فئة المحظوظين تزكية للمحسوبية والانتماءات الضيقة على حساب حقوق  الأغلبية الساحقة من نساء ورجال التعليم ، تجاوزات  تضرب كل التشريعات الجاري بها العمل عرض الحائط  ، ونذكر منها بالخصوص :

-     تفويت منصب القيام بمهمة النظارة بثانوية المسيرة التأهيلية باقا يغان إلى أستاذ يعمل بنفس المؤسسة ، لم يكمل بعد سنته الأولى في التدريس بهذا السلك ، من دون إصدار مذكرة للتباري  ، ضدا على  منطوق المذكرات الوزارية والأكاديمية .

-     تفويت تكاليف غير شرعية خارج اللجنة  الإقليمية المشتركة لأساتذة يعملون بالسلك الابتدائي بمنطقة فم الحصن لتدريس مواد اللغة العربية والتربية الإسلامية والرياضيات   بإعدادية باني ، من دون التباري بين الجميع ، خاصة أن  اثنين من هذين المنعم عليهم  بالبركات بعيدون كل البعد عن مواد التخصص السالفة الذكر .

-     حرمان تلامذة فرعية تنزيضة التابعة لمجموعة مدارس امي اكادير بفم الحصن من حقهم المقدس في التعلم إلى يومنا هذا نتيجة تفييض أستاذتين محظوظتين تزكية لمعيار الانتماءات الضيقة ، وإرسال شخصين غريبين عن القطاع للعمل بهذه الفرعية مقابل  بطاقة الإنعاش لكل واحد منهما  ، في تعارض تام مع مبدأ المساواة  الذي تطالب به المئات من الشغيلة التعليمية ، وذلك بدعم مفضوح  من باشا مدينة فم الحصن الذي أصبح ينوب عن النائب الإقليمي للتعليم في تدبير قطاع التعليم في المنطقة .

-     تكليف أستاذ  محسوب على مجموعة مدارس  المحاميد للقيام بمهام الاستجمام والراحة بمنطقة فم زكيد ، رغم أن مؤسسته الأصلية تعاني من تفريخ مفضوح للأقسام المشتركة  .

-          إهداء  تكليف لأستاذ يعمل بالتعليم الابتدائي بثانوية علال بن عبد الله – أصيل- للقيام بمهمة معيد بالقسم الداخلي بنفس المؤسسة  

-     امتناع النائب الإقليمي وبشكل غير موضوعي وقانوني عن إصدار مذكرة نيابية للتباري الشريف بين جميع الشغيلة التعليمية  بخصوص القيام بمهمة مدير  بمجموعة مدارس اقا يغان  ، رغم إلحاحنا على ذلك  ولأسابيع  في مراسلات عدة  .

-     إصدار تكليف تعسفي لأستاذ يدرس مادة الإعلاميات بإعدادية اقا  لتدريس مادة الرياضيات  بنفس المؤسسة عملا  بسياسة       " إملاء  الفراغ " وكذلك الشأن بالنسبة لأستاذ الإعلاميات  في إعدادية باني ،  تفعيلا لبدعة ما يسمى " بالمواد المتآخية " .

-          إصدار تكليف تعسفي لأستاذ مادة الفيزياء بثانوية السلام التأهيلية  لتدريس مادة الترجمة بنفس المؤسسة .

-     محاولة إسناد منصب  بفرعية العيون التابعة لمجموعة مدارس أم الكردان ،  ومنصب مادة اللغة الانجليزية بثانوية ابن الهيثم التأهيلية لأشخاص بعينهم ، على أساس قبلي عرقي عنصري ،  بدعم مكشوف من طرف مدير الأكاديمية الجهوية ،  من دون الانضباط  لروح المذكرة الوزارية رقم 176  في شأن التعويض عن العمل بالساعات الإضافية  لسد الخصاص من أطر هيئة التدريس  في إطار التعاقد ، مع ممارسة الحصار على مناضلات ومناضلي الجمعية الوطنية لحاملي الشهادات  بالمغرب فرع طاطا

-          اتخاذ قرار الضم وتفريخ الأقسام المشتركة  في العديد من المناطق النائية ضدا على حق أبنائها في تعليم قار وجيد .

-          حرمان تلامذة إعدادية الإمام الغزالي باللكوم  من تحصيل مادة الفرنسية وتلامذة إعدادية باني من مادة علوم الحياة الأرض .

-     حرمان المئات من المتعلمين إلى يومنا هذا من حقهم المشروع في التعلم بالعديد من المؤسسات التعليمية  ( م م اليغ – أمتزكين – م م تيزا – م م دودرار – م م ارفالن – م م اكينان – م م ايت وابلي – م م ايت هارون – م م أنسولة – م م الخريويعة  - م م تليت – م م أسمليل – م م العين – م م اسموكن ... ) .

وبناء عليه فان المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم – ك د ش -  يعلن ما يلي :

1-    رفضه المطلق لكل أشكال الفساد والتسيب والعبث هاته ، و استنكاره الشديد لهذه  الخروقات الخطيرة .

2-    مطالبته النائب الإقليمي بالتراجع الفوري عن كل التجاوزات التي كان مصدرا لها بشكل مباشر .

3-  مطالبته وزير التربية الوطنية بإيفاد لجنة مركزية عاجلة  للوقوف على كافة الخروقات والتجاوزات المرتكبة في ملف تدبير الموارد البشرية بالإقليم ، إضافة إلى  ملف التدبير المالي  والمادي والصفقات والبنايات بالإقليم واللذان سنصدر بشأنهما  بيانا إلى الرأي  العام في القريب العاجل .

4-  مطالبته مدير الأكاديمية  بالتدخل العاجل لتمكين أساتذة مادة الإعلاميات بالإقليم  من اجتياز امتحان الكفاءة التربوية العملية ، عملا بالتوجيهات الوزارية الرسمية ،  وبعيدا عن المبررات الواهية  .

5-  تنديده بعملية إقبار العشرات من طلبات نساء ورجال التعليم  المتعلقة باجتياز مباراة ولوج المدرسة الوطنية للإدارة بسلكيها في خرق فاضح للمذكرة الوزارية الصادرة في هذا الشأن ، ودعوته جميع ضحايا هذه القرصنة المافيوزية الصادرة عن الأكاديمية الجهوية والنيابة الاقليمية إلى رفع دعاوى قضائية في المحكمة الإدارية .

6-    دعمه اللامشروط للنضالات المشروعة التي تخوضها الشغيلة التعليمية بثانوية ابن الهيثم التأهيلية .

7-   دعوته جميع المنخرطين والمناضلين الكونفدراليين  والمتعاطفين إلى التحلي باليقظة ، والاستعداد لخوض أشكال نضالية تصعيدية غير مسبوقة  مباشرة بعد عطلة عيد الأضحى المبارك .



2280

4






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- اصل ماهم نقابات السمارة

saad

تحية النضال و الصمود لاخواننا في النقابة الوطنية بطاطا ، البيان شامل و التلميذ محور كل النقاط المطروحة.الله يعاونكم و ينصركم

في 27 أكتوبر 2011 الساعة 07 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- الحركة الجهوية الاستثنائية

استاذ متضرر

أثمن ما جاء في البيان و أغتنم الفرصة لأسأل عن مصير الحركة الجهوية الأستثنائية ؟ و لماذا لم يعد أحد يتحدث عنها؟ طال انتظارنا,هرمنا في العالم القروي في طاطا. ككنفدرالي متضرر أنتظر ردا على تساؤلي من أحد المسؤولين النقابيين الجهويين كالرفيق مودني ابراهيم أو الرفيق فريد الخمسي.. أرجو الرد . تحية نضالية

في 28 أكتوبر 2011 الساعة 43 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- ادا اسندت الامور لغير اهلها انتضر الساعة

كونفدرالي سابق

يا للعار بعد النضالات الحقيقية ل كدش بطاطا في السنوات السابقة اصبحت الان مجرد لوبية للمططفيلين على النضال من اجل قضاء مصلحهم الشخصبة اين كانت عندما كان ابناء فرعية العيون بلادراسة بل كانت تعرقل الحلول من خلال كادبها الاقليمي .برك من النفاق اهل طاطا عرفكم

في 28 أكتوبر 2011 الساعة 38 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- تلاعبات تلاعبات تلاعبات

بنت طاطا

نائب مستهتر ومتسلط ونقابات تلعب على الحبلين كيف للشأن التعليمي بطاطا أن يرقى إلى المستوى المطلوب. النقابات تنشر فقط غسيل النائب الإقليمي أما غسيلها المليء بالبقع من ينشره...المرجو من الإخوة الطاطاويين الغيورين على هذا الإقليم فضح كل ما يقع في الكواليس بين النائب والنقابات وفضح اللوبيات المسيطرة على هذا القطاع.

في 03 نونبر 2011 الساعة 42 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



عنابة تحت حصار أمني لتسع ساعات

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

كلميم الذاكرة الغائبة والمستقبل المفلس

دفاعا عن الأراضي المحتلة!

اطلاق البث التجريبي لجريدة صحراء بريس ألإلكترونية

تنظيم "القاعدة في المغرب الإسلامي" يتبنى هجوم القبائل

تمديد الاعتقال الاحتياطي لمعتقلي الرأي الصحراويين علي سالم التامك وإبراهيم دحان وأحمد الناصري

الجزائر تطالب المغرب رسميا بتعويض ممتلكات الجزائريين

حملة العطاء تعالج ألف طفل مغربي

مدريد تطلب معلومات من المغرب حول اعتقال ناشطين مؤيدين لاستقلال الصحراء الغربية

بيان ن و ت - كد ش - باقليم طاطا يفضح خروقات النائب الاقليمي للتعليم





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

تركي آل الشيخ يعود لإستفزاز المغاربة بنشر خريطة المغرب مبتورة من الصحراء


نتائج قرعة دور 16 دورى أبطال أوروبا(نتائج القرعة+توقيت الذهاب والإياب)

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

جبهة البوليساريو تهدّد وتتوعد منظمي رالي أفريكا إيكو رايس الدولي

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

مخاطر الشيشة لا تقتصر على الجهاز التنفسي..وهذه بعض الأمرض المزمنة التي تسببها

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.