للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         وفاة متشرد كان يتخذ من المحطة الطرقية مأوى له             عضو بجماعة الشاطئ الأبيض من رئيس لجنة المالية لطالب لجوء سياسي بفرنسا             زلزال بوزارة الأوقاف يطيح بعدد من رؤساء المجالس العلمية من بينهم افني             الجالية المغربية غاضبة من عدم سماح السلطات الإسبانية لها باستعمال رخصة السياقة المغربية             أحلام مستغانمي تصدم الفتيات.. ونادمة على تلك الرواية!             انطلاق المحاكمة الاستئنافية لنشطاء الريف بعد خمسة أشهر على أحكام بسجنهم بين عام وعشرين عاما             اغلبية جماعة افركط تشتكي الرئيس لوزير الداخلية وتطالب ب..(شكاية)             الداخلية تشرع في حل مجالس جماعية وعزل رؤساء             هذا موقف الزعيمان اليوسفي و ايت ايدر من دعوة الملك للمصالحة مع الجزائر             بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”             اباء واساتذة يشتكون الغياب المتكرر لمدير مجموعة مدارس تكليت بكلميم             عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!             الداخلية توقف عامل بسبب تقربه من سياسيين وفشله في حل لبلوكاج بمجلس منتخب،فهل يطبق هذا بجهات الصحراء؟             بعد تولي شباب لمقاليد جماعة اباينو ،اخيرا سيتم إفراغ الشركة المستغلة لحامة أباينو             جندي يضع حدا لحياته شنقا داخل ثكنة عسكرية             الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا             عاجل..عدم انعقاد الدورة الاستثنائية لجماعة افركط بسبب تغيب الرئيس             سوء التخطيط والتنفيذ يهدر ملايين الدراهم في تطوير البنية التحتية بكليميم(صور)             خروقات وصفقات مشبوهة بالمراكز الجهوية للاستثمار،وإعفاءات تطل برأسها             الطواقم الادارية بالمؤسسات التعليمية تعمق من أزمة "أمزازي" بإعلانها الإحتجاج على الساعة الجديدة             لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي            تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي            فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين            هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني            مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا            إفراغ اسرة من منزلها ليلا وفي اجواء ممطرة بمدينة إفني           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي


تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي


فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين


هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني


مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا

 
اقلام حرة

الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
منتدى العدالة وحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص السطو على الاراضي بكلميم

رابطة المواطنة وحقوق الانسان بالسمارة تصدر بيانا حول احتجاجات معطلي مخيم الكويز

التحالف المدني لحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص الوضع البيئي الخطير بمدينة المرسى

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”

الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا

دعوة الملك تثير تفاؤلاً وحذراً في الجزائر

الريسوني يخلف القرضاوي على رأس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

بيان ن و ت - كد ش - باقليم طاطا يفضح خروقات النائب الاقليمي للتعليم
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 27 أكتوبر 2011 الساعة 53 : 22


صحراء بريس / عن المكتب الاقليمي - طاطا


نص البيان :

في مقابل الخطابات الزائفة التي يتشدق بها النائب الإقليمي للتعليم بطاطا في تدبير ملف الموارد البشرية من قبيل الشفافية وتكافؤ الفرص ، تفاجأت الشغيلة التعليمية بمجموعة خروقات وقرارات ارتجالية صادرة عن هذا المسؤول الذي أصبح يعبث بالقطاع كأنه في ضيعته الخاصة ، فهمه الوحيد هو خدمة مصالح  فئة المحظوظين تزكية للمحسوبية والانتماءات الضيقة على حساب حقوق  الأغلبية الساحقة من نساء ورجال التعليم ، تجاوزات  تضرب كل التشريعات الجاري بها العمل عرض الحائط  ، ونذكر منها بالخصوص :

-     تفويت منصب القيام بمهمة النظارة بثانوية المسيرة التأهيلية باقا يغان إلى أستاذ يعمل بنفس المؤسسة ، لم يكمل بعد سنته الأولى في التدريس بهذا السلك ، من دون إصدار مذكرة للتباري  ، ضدا على  منطوق المذكرات الوزارية والأكاديمية .

-     تفويت تكاليف غير شرعية خارج اللجنة  الإقليمية المشتركة لأساتذة يعملون بالسلك الابتدائي بمنطقة فم الحصن لتدريس مواد اللغة العربية والتربية الإسلامية والرياضيات   بإعدادية باني ، من دون التباري بين الجميع ، خاصة أن  اثنين من هذين المنعم عليهم  بالبركات بعيدون كل البعد عن مواد التخصص السالفة الذكر .

-     حرمان تلامذة فرعية تنزيضة التابعة لمجموعة مدارس امي اكادير بفم الحصن من حقهم المقدس في التعلم إلى يومنا هذا نتيجة تفييض أستاذتين محظوظتين تزكية لمعيار الانتماءات الضيقة ، وإرسال شخصين غريبين عن القطاع للعمل بهذه الفرعية مقابل  بطاقة الإنعاش لكل واحد منهما  ، في تعارض تام مع مبدأ المساواة  الذي تطالب به المئات من الشغيلة التعليمية ، وذلك بدعم مفضوح  من باشا مدينة فم الحصن الذي أصبح ينوب عن النائب الإقليمي للتعليم في تدبير قطاع التعليم في المنطقة .

-     تكليف أستاذ  محسوب على مجموعة مدارس  المحاميد للقيام بمهام الاستجمام والراحة بمنطقة فم زكيد ، رغم أن مؤسسته الأصلية تعاني من تفريخ مفضوح للأقسام المشتركة  .

-          إهداء  تكليف لأستاذ يعمل بالتعليم الابتدائي بثانوية علال بن عبد الله – أصيل- للقيام بمهمة معيد بالقسم الداخلي بنفس المؤسسة  

-     امتناع النائب الإقليمي وبشكل غير موضوعي وقانوني عن إصدار مذكرة نيابية للتباري الشريف بين جميع الشغيلة التعليمية  بخصوص القيام بمهمة مدير  بمجموعة مدارس اقا يغان  ، رغم إلحاحنا على ذلك  ولأسابيع  في مراسلات عدة  .

-     إصدار تكليف تعسفي لأستاذ يدرس مادة الإعلاميات بإعدادية اقا  لتدريس مادة الرياضيات  بنفس المؤسسة عملا  بسياسة       " إملاء  الفراغ " وكذلك الشأن بالنسبة لأستاذ الإعلاميات  في إعدادية باني ،  تفعيلا لبدعة ما يسمى " بالمواد المتآخية " .

-          إصدار تكليف تعسفي لأستاذ مادة الفيزياء بثانوية السلام التأهيلية  لتدريس مادة الترجمة بنفس المؤسسة .

-     محاولة إسناد منصب  بفرعية العيون التابعة لمجموعة مدارس أم الكردان ،  ومنصب مادة اللغة الانجليزية بثانوية ابن الهيثم التأهيلية لأشخاص بعينهم ، على أساس قبلي عرقي عنصري ،  بدعم مكشوف من طرف مدير الأكاديمية الجهوية ،  من دون الانضباط  لروح المذكرة الوزارية رقم 176  في شأن التعويض عن العمل بالساعات الإضافية  لسد الخصاص من أطر هيئة التدريس  في إطار التعاقد ، مع ممارسة الحصار على مناضلات ومناضلي الجمعية الوطنية لحاملي الشهادات  بالمغرب فرع طاطا

-          اتخاذ قرار الضم وتفريخ الأقسام المشتركة  في العديد من المناطق النائية ضدا على حق أبنائها في تعليم قار وجيد .

-          حرمان تلامذة إعدادية الإمام الغزالي باللكوم  من تحصيل مادة الفرنسية وتلامذة إعدادية باني من مادة علوم الحياة الأرض .

-     حرمان المئات من المتعلمين إلى يومنا هذا من حقهم المشروع في التعلم بالعديد من المؤسسات التعليمية  ( م م اليغ – أمتزكين – م م تيزا – م م دودرار – م م ارفالن – م م اكينان – م م ايت وابلي – م م ايت هارون – م م أنسولة – م م الخريويعة  - م م تليت – م م أسمليل – م م العين – م م اسموكن ... ) .

وبناء عليه فان المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم – ك د ش -  يعلن ما يلي :

1-    رفضه المطلق لكل أشكال الفساد والتسيب والعبث هاته ، و استنكاره الشديد لهذه  الخروقات الخطيرة .

2-    مطالبته النائب الإقليمي بالتراجع الفوري عن كل التجاوزات التي كان مصدرا لها بشكل مباشر .

3-  مطالبته وزير التربية الوطنية بإيفاد لجنة مركزية عاجلة  للوقوف على كافة الخروقات والتجاوزات المرتكبة في ملف تدبير الموارد البشرية بالإقليم ، إضافة إلى  ملف التدبير المالي  والمادي والصفقات والبنايات بالإقليم واللذان سنصدر بشأنهما  بيانا إلى الرأي  العام في القريب العاجل .

4-  مطالبته مدير الأكاديمية  بالتدخل العاجل لتمكين أساتذة مادة الإعلاميات بالإقليم  من اجتياز امتحان الكفاءة التربوية العملية ، عملا بالتوجيهات الوزارية الرسمية ،  وبعيدا عن المبررات الواهية  .

5-  تنديده بعملية إقبار العشرات من طلبات نساء ورجال التعليم  المتعلقة باجتياز مباراة ولوج المدرسة الوطنية للإدارة بسلكيها في خرق فاضح للمذكرة الوزارية الصادرة في هذا الشأن ، ودعوته جميع ضحايا هذه القرصنة المافيوزية الصادرة عن الأكاديمية الجهوية والنيابة الاقليمية إلى رفع دعاوى قضائية في المحكمة الإدارية .

6-    دعمه اللامشروط للنضالات المشروعة التي تخوضها الشغيلة التعليمية بثانوية ابن الهيثم التأهيلية .

7-   دعوته جميع المنخرطين والمناضلين الكونفدراليين  والمتعاطفين إلى التحلي باليقظة ، والاستعداد لخوض أشكال نضالية تصعيدية غير مسبوقة  مباشرة بعد عطلة عيد الأضحى المبارك .



2253

4






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- اصل ماهم نقابات السمارة

saad

تحية النضال و الصمود لاخواننا في النقابة الوطنية بطاطا ، البيان شامل و التلميذ محور كل النقاط المطروحة.الله يعاونكم و ينصركم

في 27 أكتوبر 2011 الساعة 07 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- الحركة الجهوية الاستثنائية

استاذ متضرر

أثمن ما جاء في البيان و أغتنم الفرصة لأسأل عن مصير الحركة الجهوية الأستثنائية ؟ و لماذا لم يعد أحد يتحدث عنها؟ طال انتظارنا,هرمنا في العالم القروي في طاطا. ككنفدرالي متضرر أنتظر ردا على تساؤلي من أحد المسؤولين النقابيين الجهويين كالرفيق مودني ابراهيم أو الرفيق فريد الخمسي.. أرجو الرد . تحية نضالية

في 28 أكتوبر 2011 الساعة 43 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- ادا اسندت الامور لغير اهلها انتضر الساعة

كونفدرالي سابق

يا للعار بعد النضالات الحقيقية ل كدش بطاطا في السنوات السابقة اصبحت الان مجرد لوبية للمططفيلين على النضال من اجل قضاء مصلحهم الشخصبة اين كانت عندما كان ابناء فرعية العيون بلادراسة بل كانت تعرقل الحلول من خلال كادبها الاقليمي .برك من النفاق اهل طاطا عرفكم

في 28 أكتوبر 2011 الساعة 38 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- تلاعبات تلاعبات تلاعبات

بنت طاطا

نائب مستهتر ومتسلط ونقابات تلعب على الحبلين كيف للشأن التعليمي بطاطا أن يرقى إلى المستوى المطلوب. النقابات تنشر فقط غسيل النائب الإقليمي أما غسيلها المليء بالبقع من ينشره...المرجو من الإخوة الطاطاويين الغيورين على هذا الإقليم فضح كل ما يقع في الكواليس بين النائب والنقابات وفضح اللوبيات المسيطرة على هذا القطاع.

في 03 نونبر 2011 الساعة 42 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



عنابة تحت حصار أمني لتسع ساعات

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

كلميم الذاكرة الغائبة والمستقبل المفلس

دفاعا عن الأراضي المحتلة!

اطلاق البث التجريبي لجريدة صحراء بريس ألإلكترونية

تنظيم "القاعدة في المغرب الإسلامي" يتبنى هجوم القبائل

تمديد الاعتقال الاحتياطي لمعتقلي الرأي الصحراويين علي سالم التامك وإبراهيم دحان وأحمد الناصري

الجزائر تطالب المغرب رسميا بتعويض ممتلكات الجزائريين

حملة العطاء تعالج ألف طفل مغربي

مدريد تطلب معلومات من المغرب حول اعتقال ناشطين مؤيدين لاستقلال الصحراء الغربية

بيان ن و ت - كد ش - باقليم طاطا يفضح خروقات النائب الاقليمي للتعليم





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري


المغرب تستضيف قرعة تمهيدي دوري الأبطال و”الكونفيدرالية”

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

واشنطن وباريس تعارضان الأمين العام للامم المتحدة بشأن التمديد لبعثة لمينورسو بالصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

المغاربة يتقدمون على الصين واليابان في تصفح الانترنيت بحثا عن

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

الشيخ الدكتور سعيد القحطاني صاحب كتاب “حصن المسلم" في ذمّة الله

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.