للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         انقلاب شاحنة محملة بالماندلينا بين بوجدور والداخلة             البوليساريو.. ألاماني الكاذبة وتبديد الملايير             فرقة جديدة للاستخبارات الاقتصادية تحقق في ملفات ثقيلة لتبيض الأموال والتهريب الدولي             يا رفيق الصبا والزمن الجميل             الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.             شرطة إفني تعتقل شقيقين لحيازتهم كيلوغرام من الشيرا             غرق سفينة صيد بسواحل طرفاية ومحاولات لإنقاذ طاقمها             نشرة إنذارية..هكذا ستكون حالة البحر بأكادير وإفني وطانطان وطرفاية(وثيقة)             ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا             تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً             انقلاب شاحنة محملة بالسردين بفج اكني امغارن يغلق الطريق (صورة)             بيان ضد مدير اكاديمية كلميم وادنون يثير سخرية المتابعين للشأن التعليمي             غرق شاب بشاطيء صبويا (اسم)             وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"             عصابات سرقة السيارات تضرب بقوة في كليميم وتسرق سيارة المسؤول الأول عن قطاع             لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم             كلميم:نقل تلميذة في حالة خطيرة إلى المستشفى بعد تناول مادة مجهولة             بعد حديث عن عودة الأمطار... ماذا عن طقس غداً ؟             الداخلة:الاحتجاج على الترخيص لمحل لبيع الخمور(فيديو)             تلميذ يقتحم قسم بثانوية لال مريم بكليميم ويهاجم استاذا ويرسله للمستعجلات(تفاصيل)             جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية            تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش            جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية            صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون            تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين            حريق يلتهم وحدة صناعية بميناء الداخلة           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية


تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش


جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية


صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون


تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين

 
اقلام حرة

يا رفيق الصبا والزمن الجميل


ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى


النموذج التنموي الجديد وسؤال الهجرة والهجرة المضادة


موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بيان شديد اللهجة لنقابة تعليمية حول الوضع بمديرية التعليم اسا/الزاك

نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون

5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
البوليساريو.. ألاماني الكاذبة وتبديد الملايير

الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.

تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً

تنحي السلطان محمد الخامس عن العرش

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

تأسيس فرع نقابة الصحافيين المغاربة بالسمارة
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 28 أكتوبر 2011 الساعة 30 : 12


 

صحراء بريس / من العربي الراي – السمارة

 

بمقر الاتحاد المغربي للشغل بالسمارة، انعقد مساء يوم الأحد 23 أكتوبر 2011 الجمع العام التأسيسي لفرع نقابة الصحافين المغاربة بالسمارة، حضرته جموع إعلاميي وصحافيي الحاضرة الروحية والعلمية للأقاليم الجنوبية، فضلا عن المهتمين بالحقل الإعلامي والصحافي ببلادنا، وذلك بتنسيق مع المكتب الإقليمي للاتحاد المغربي للشغل.
بعد التعريف بنقابة الصحافيين المغاربة كمنظمة مهنية ديمقراطية تناضل تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل من أجل الحقوق المادية والمعنوية للصحافيين ومن أجل حرية الراي والتعبير، تطرق المنظمون إلى اطلاع جمهور الحاضرين على القانون الأساسي والنظام الداخلي لنقابة الصحافين المغاربة، أعقبته مداخلات الحضور. فيما تلاها مباشرة انتخاب أعضاء مكتب فرع النقابة.



2334

10






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- شكون أعضاء المكتب

محمد

سؤال ما جاوب عنو المقال شكون هوما اعضاء المكتب و شكون اللي حضر من النقابة المركزية و جاوبونا على هاد الاسئلة الله يخليكم . شكرا

في 28 أكتوبر 2011 الساعة 34 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- رجل تعليم أم صحفي

جلال الحقيقة

السؤال الذي يطرح نفسه و بحدة أن بعض السادة المعلمين بالإقليم أصبحوا يلهثون وراء بطائق الإنعاش و الإعانات وأصبحوا يسمون أنفسهم صحفيين و الله يهديكم ليس لكم الحق في إزدواجية المهنة أنتم ربما لستم على علم بقانون الصحافة الذي يمنع بشدة تسمية الموظف بصفة صحفي و الدليل على ذلك الضرب الذي تعرضت له أمام أنظار الجميع أمام الباشوية و عدم قبول دعوتي أمام المحكمة الإبتدائية بالسمارة فكفاكم جريا أمام مصالحكم الشخصية فأنتم رجال تعليم أسي الراي و أسي بنوفغى ولتكونوا على علم أن الجميع يعرف على أنكم مجرد مونيكات تحركها الداخلية .

في 28 أكتوبر 2011 الساعة 33 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- حشوما

ميزي

من العار انتحال صفة الأشخاص الشرفاء فمسيو جلال لايمكن أن يكتب مثل هذه الهرطقة التي لا تغني ولاتسمن أما ما يخص بالصحفيين فأضيف لك أنه لا وجود لصحفي واحد بالسمارة بمفهومه الدقيق وإنما هناك مبادرات شخصية وفردية تعري التعسفات والمضايقات التي يتعرض لها الشرفاء والنزهاء وبخصوص أصحاب هذه المبادرات الممتازة على صفحات صحرابريس على سبيل المثال فانك لا تعرفهم لأن حقدك الدفين وغيرتك لن تترك للإستفادة من تجارب هؤلاء أمثال جلال العناية والراي وبنصالح وشهيب وبنوفغو ولخريف وملوك وأخرون وبالمقابل أنا لا أقرأالنوايا ولا أعرف ما وراء عقولهم ولكن معرفتي بالشخصين المدكورين في تعليقك المسموم أوكد لك مرة الألف أنه شتان بين الشخصين في كل شيء ولا يجمعما إلا ذلك الشيء الذي يقض مضجعك ولكن على العموم سأطلب منهما من خلال هذا المنبر أن يصدقا عليك ثمن قهوتك المفضلة وفي ذلك الركن الذي تمارس فيه رياضة الأعناق وبالمناصفة وهذا جهدي عليك ما دمت على يقين أنك لن تقبل مني النصح ولك مني مصاصة مادام لست قادرا على الاهتمام بقضاياك الخاصة.

في 30 أكتوبر 2011 الساعة 19 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- كلكم أصحاب

ًًَجلال الحق

بما أنك تنتقد فهذا من حقك وأدعوا الأخ ميزي الى الإلتزام بقواعد الردود التي يجب أن تكون خالية من كل ما يمس بحياة وحقوق الأشخاص و أدعوكم جميعا إلى الإلتفاف حول مكتبكم الفرع نقابة الصحافين المغاربة بالسمارةفكلكم مناضلين وكلنا إخوة و لكل رأيه الخاص فإلى الملتقى أماالإخوة الذين تم ذكر أسمائهم في رد ميزي فقد إرتكب خطأ حيث أصبح يحصي للداخلية أعداءها على المباشر مما يثبت على أنه جديد في الحرفة فالمرجو أ ن يتم العفوعليه و الصفح و أنالست بجلال لعناية من أجل التنوير و بالتالي لن اطلب لك قهوة بمقهى لحبيب بل بساميا ولن أشتري لك مصاصة بل لعبة تلعب بها قبل خلودك للنوميا ميزي و نمدحك يا برلماني.

في 30 أكتوبر 2011 الساعة 59 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- دلال لجناية

الله يهديكم

كلكم رجال تعليم و كلكم مصلحيين فأنا أعرف كل منكم و أعرف أن كل واحد منكم يجري وراء مصالحه الخاصة و الدليل على ذلك ما أثبتته الأيام من خلال غيابكم عن المشهد النضالي بالإقليم بالرغم من كون أغلبكم أعضاء نقابيين ساميين فكفاكم كذبا على الذقون فالمشهد الإعلامي بالإقليم منعدم عدا صديقي الكريم جلال لعناية الذي تعرض شتان مرة لشتى أساليب التضييق و التهديد و الذي يتطرق في مقالاته على الجرائد لمواضيع تمس بالفعل القضايا الانية بالإقليم أما ما تبقى ممن ذكرت أسماؤهم أعلى في رد ميزي فأغلبهم متملقون و أصحاب سوابق في التبحليس و المكر ملوك هذا أين يكتب هذا البهلوان في دفتر المنزل ربما فالله يستر.

في 30 أكتوبر 2011 الساعة 10 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- لايصح الى الصحيح

جلال العناية

تحية طيبة الى قراء صحراء بريس
لاول مرة اجد نفسي مضطرا الى التعليق والرد على من يكتب باسمي اقول لهذا الشخص /الساحة مفتوحة لجميع سكان مدينة السمارة ومن يريد ان ينشر موضوعا او يحارب الفساد المستشري بالسمارة يبحث عن جريدة وطنية ومن لم يجد نساعده في ذلك .من عادتي الا اضرب في زملائي واصدقائي وهذا الشخص الذي ادعى اسمه جلال يحاول زرع الفتنة بين الاصدقائ.وبخصوص موضوع الاعتداء علي من طرف القوات العمومية بالسمارة اثناء تغطية وقفة احتجاجية لمعطلي الاقليم لازال الملف موضوع لدى الجهات المعنية وانورك باجلال المزيف ان مجموعة من الجهات الوطنية المختصة تسلمت ملفي للنظر فيه ووضع لدى الجهات المختصة وطنيا واسمبها لك .نقابة الصحافة الوطنية المجلس الوطني لحقوق الانسان وبعض التنظيمات الحقوقيسة الوطنية والدولية .يكفيني فخرا ان تعتدي علي القوات العمومية بالسمارة

في 01 نونبر 2011 الساعة 09 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- إلى الأخ جلال

العم جميل

تعجبت كثيرا لما قرأته قبل ولكن راوضتني شكوك وبعدما تأكدت من أنه ليس بجلال أؤكد لك أن الأمر يتعلق بشخص ينتمي لأسلاك الداخلية هذا الذي يدعي على أنه جلال أو دلال و ليتق فيك الله وهذه مؤامرة محبوكة و بعناية لتلويث العلاقات الإجتماعية التي تربطنا جميعاوعلى أصحاب هذا الموقع المحترم أن لا ينشروا ردا يحمل إسم شخص بعينه لما يمكن لهذا الأمر أن يحمل معه معاناةلهذا الشخص و تعليقي عموماهو و كفا من هذه الأساليب الدنيئة .

في 01 نونبر 2011 الساعة 49 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- العز

صاحبك

العز أسي جلال

في 03 نونبر 2011 الساعة 56 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- الله يهدي الجميع

صاحبك

صراحة فمن جلال لعناية انبنت الرجولة في رجال التعليم وأصبح الجميع يضرب لينا الحساب عكس أولائك البلحاسة و البزناسة فسير أخاي جلال الله يسهل عليك انت و أيمن أمين يا رب العالمين.

في 03 نونبر 2011 الساعة 48 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- الخبر مقدس والتعليق حر

العربي الراي


تحية مودة واحترام وتقدير لكل المناضلين الشرفاء وحاملي هم دافعي الضرائب من المغاربة ، الذين يساهمون جهد المستطاع في تسليط الضوء على ما يهم حياة المواطن اليومية، وما يعني وسطه الاجتماعي والاقتصادي والسياسي...

تأسي نقابة الصحافيين المغاربة مبادرة طيبة تمخضت في أذهان مجموعة من المهتمين بالحقل الإعلامي بالسمارة، إلى أن كتب لها الميلاد.
المعلقون السلبيون ظاهرة طبيعية ينبغي التعامل معها بلباقة الكيس المتجلد الذي لا يحيد عن منطق الصواب والاتزان والموضوعية.
أما عن الأشخاص الذين تمت تسميتهم فبعيدون كل البعد عما ذكر...
لسنا بخصوم أحد، ولا نكن العداء لأحد..نقدر أصدقاءنا ونحترمهم ورأيهم الآخر، في إطار لا يفسد للود قضية، مهما اختلفت مشاربهم ومساراتهم السياسية والنقابية والجمعوية..كلنا جنود مجندة لخدمة الصالح العام. ومن أراد غير ذلك فليخرج من تحت سماء رب العزة، وله منا ألف شكر

في 04 نونبر 2011 الساعة 06 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق



اعتقال نائب رئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك بتهمة تقديم شيك بدون رصيد

الحرب على الخمر تنطلق من فاس

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

النعمة الباه الناطق الرسمي باسم السياحة بإقليم السمارة

اعلي حنيني رئيس الجمعية المغربية للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بالسمارة

محمد لمين الراكب ، رئيس" جمعية العائدين للوحدة والتنمية بالسمارة"

عشرات الجرحى في قمع وقفة احتجاجية سلمية لعمال ومتقاعدي فوس بوكراع بالعيون

بوكا محمد في ذمة الله بعد الاصابة المميتة التي تعرض لها على مستوى الرأس

محاربة البناء العشوائي ام قتل ساكنة البناء العشوائي باقليم العيون؟

تأسيس شبكة للدفاع عن حقوق الجالية المغربية المقيمة بالخارج

تأسيس فرع نقابة الصحافيين المغاربة بالسمارة

الشغيلة التعليمية بطاطا تخوض إضرابا لمدة أسبوع

الكاتب الاقليمي لنقابة UMT بأسا يستخدم العنف ضد أعضاء المكتب

شرطي بالعيون يتحرش بزوجة اطار بوزارة الاتصال واحد الفاعلين المحليين

ممثل فرع إحدى نقابات الصحافة بكليميم يتحدث بلسان الولاية و يصف المواقع الالكترونية بالصفراء





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

تركي آل الشيخ يعود لإستفزاز المغاربة بنشر خريطة المغرب مبتورة من الصحراء


نتائج قرعة دور 16 دورى أبطال أوروبا(نتائج القرعة+توقيت الذهاب والإياب)

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

جبهة البوليساريو تهدّد وتتوعد منظمي رالي أفريكا إيكو رايس الدولي

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

مخاطر الشيشة لا تقتصر على الجهاز التنفسي..وهذه بعض الأمرض المزمنة التي تسببها

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.