للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         نائب رئيس جماعة اساكا تركوساي يفضح اختلالات كبيرة بالجماعة ويتهم المكتب الوطني للماء(فيديو)             لا تغييرات في الولاة والعمال بالصحراء بإستثناء والي العيون..وهذه لائحة بالأسماء             أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني             مدير الكهرباء بكليميم "مخروك" يستمر في إحراج مدير الماء "بن جيموع" وكشف عجزه             الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)             انطلاق مناورة "فلينتلوك" لقوات العمليات الخاصة الأمريكية بمشاركة المغرب             حريق مهول بجوطية الخشب بكليميم(فيديو)             ردوا بالكم..عمليات نصب محكمة على عدد مهم من الراغبين في التسجيل بالجامعات باوكرانيا             رجل يقتل زوجته طعناً بالسكين في العيون             قربالة وعراك بجماعة افركط وسقوط عضو بالمعارضة مغشيا عليه بعد تعرضه للضرب(اسماء)             امين مال الخيرية الإسلامية بكليميم يطالب بفتح تحقيق في المالية بعد المهزلة الخطيرة             إصابات في تدخل عنيف لقوى الامن ضد المهمشين و المهمشات الصحراويين             محاولة للانتحار بمدينة العيون             مصرع شخص واصابة أحد أبناء كلميم العاملين في نقل البضائع بين كناريا والأقاليم الجنوبية(اسم)             الأساتذة المتعاقدون يعتزمون شلّ المؤسسات التعليمية أيام 19 و20و21و22             نتائج ذهاب دور 16 لدوري أبطال اوروبا             توقف حركة السير بمعبر الكركرات بسبب..             الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل             حركة الشبيبة الديمقراطية بالجنوب تصدر بيانا             كلميم:مطالب بفتح تحقيق في تحويل واد ام لعشار إلى مقلع للصخور دون ترخيص             مستشار بجماعة تركاوساي يفضح اختلالات خطيرة ويتهم مسؤولي ONEE            حريق مهول بالمارشي التحتاني بكليميم يخلق حالة استنفار            مشادات كلامية وتبادل اتهامات بين بلفقيه وهوين خلال دورة فبراير             هذا ما طالبت به والدة الشاب الصحراوي الذي أحرق نفسه بمعبر الكركرات            شاب يحرق نفسه بعد منعه من العمل في نقل البضائع بمعبر الكركرات الحدودي            بيان الجالية الوادنونية باوروبا بلقاء بلجيكا بعنوان "متحدون في محاربة الفساد"           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

مستشار بجماعة تركاوساي يفضح اختلالات خطيرة ويتهم مسؤولي ONEE


حريق مهول بالمارشي التحتاني بكليميم يخلق حالة استنفار


مشادات كلامية وتبادل اتهامات بين بلفقيه وهوين خلال دورة فبراير


هذا ما طالبت به والدة الشاب الصحراوي الذي أحرق نفسه بمعبر الكركرات


شاب يحرق نفسه بعد منعه من العمل في نقل البضائع بمعبر الكركرات الحدودي

 
اقلام حرة

الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل


معاش ابن كيران وحب الظهور !


نماذج تسيء لقطاع التعليم بكلميم


هكذا علق الأكاديمي عبد الرحيم العلام على التقاعد السمين لابن كيران


دَرس فرنسي مُفيد .. ما أحْوَجَنَا إليه


يا رفيق الصبا والزمن الجميل


ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
حركة الشبيبة الديمقراطية بالجنوب تصدر بيانا

البيان الختامي لحزب العدالة والتنمية بجهة كليميم وادنون

بيان لجنة اوروبا لإنقاذ كليميم

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
انطلاق مناورة "فلينتلوك" لقوات العمليات الخاصة الأمريكية بمشاركة المغرب

بعد الاتفاق الفلاحي، البرلمان الأوروبي يصادق بأغلبية 64 بالمائة على اتفاق الصيد البحري

ما هِي الأسباب الحقيقيّة لتفاقُم الأزَمة السعوديّة المغربيّة؟ وكيف استُخدِم الإعلام ؟

الرباط تستدعي سفيرها بأبوظبي،وأنباء عن استدعاء السعودية سفيرها بالمغرب

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

المكتب الاقليمي للجامعة الحرة للتعليم بالعيون ينتفض ضد نائب الوزارة
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 30 أكتوبر 2011 الساعة 25 : 14


صحراء بريس / العيون

 

  بعد عشرة لم تتجاوز عدة شهور بين الجامعة الحرة للتعليم بالعيون والنائب الاقليمي للوزارة،شاركته النقابة المدكورة في عدة محطات في تدبير الشان التربوي ،حتى قيل عنها انها عشرة ستدوم سنوات بين مسؤول اقليمي للوزارة ومكتب اقليمي لنقابة تعليمية، معروف بمشاكسته لكن كما يقول المثل المصري "الماية تكدب الغطاس"فبمجرد الاحتكاك والتقرب اكثر بين الطرفين اكتشف الطرف النقابي ان المسؤول الاقليمي لايحسن تدبير بعض الملفات ، وانه بات يغرد خارج السرب حسب لغة البيان النقابي ،الدي تتوفر صحراء بريس على نسخة منه،بعد ان اكتشفت النقابة ضعف تدبير المسؤول وعدم جديته ،وتخليه لصلاحياته دون مبالاة لما ينتج عن دلك من سلوكات ظلت حكرا على القطاع مند سنوات كالزبونية والمحسوبية،وقد عبر مكتب الجامعة في بيان تم نشره بالسبورات النقابية بالعديد من المؤسسات التعليمية صبيحة امس السبت 29 اكتوبر الجاري، عن اندهاشه لتصريحات النائب في وقت سابق بانه غير مكترث بما يحدث بالقطاع حتى ولو اشتعل نارا،ما جعل المكتب النقابي يتساءل فلآجندة  من يعمل هدا المسؤول ان كان لاينفد تعليمات الوزارة ومخططاتها وبرامجها؟،وطالب البيان بفتح تحقيق في جميع عمليات الحركة الانتقالية واعادة الانتشارالمشبوهة ،والضرب على يد من اخل بواجبه ، واضافت انه بعد تاكدها من ان النيابة تعتمد على معاييرتتنافى والمساطرالجاري بها العمل في تدبير الشان التعليمي خدمة لفئات على حساب اخرى،فانها تحمل النيابة مسؤوليتها، معلنة في نفس الان تضامنها ومساندتها اللامشروطة لجميع المتضررات والمتضررين بمدرستي الفاربي واحمد شوقي اللتين تعثرت الدراسة بهما خلال هدا الاسبوع ،وساهمت في غضب الاساتدة والاباء على السواء، واعلنوا احتجاجهم ضد سلوكات النيابة اتجاههم وقد ختمت النقابة بيانها باية قرانية هي : "ربنا لاتؤاخدنا بما فعل السفهاء منا" لتعلن مقاطعتها لاشغال اللجنة الاقليمية التقنية التي تضم النقابات التعليمية والادارة،وللاشارة فقد صرح احد اعضاء المكتب النقابي لصحراء بريس ان الاتصالات جارية مع مدير الاكاديمية من اجل التدخل لحل بعض المشاكل التي عجزت النيابة عن حلها، وقد وعد هدا الاخير بلقاء المكتب النقابي بمجرد عودته من الرباط.



3800

14






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- إذا جاءكم فاسق

أم حكيم

الزبونية والمحسوبية هو شعاركم أنتم حيت فشلتم في ضم النائب إلى صفوفكم

في 30 أكتوبر 2011 الساعة 53 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- الحقيقة

الكرامة

كمتتبع ومعني بالشئن التعليمي بمدينة العيون لاحظنا التغيير الكبير الدي طرأ على المنظومة ولم انه لم يبلغ بعد الى المستوى الدي نتوخاه والفضل في هذا التقدم الطفيف راجع الى المندوب الاقليمي الحالي الدي والشهادة لله منذ توليه وهو يحارب الضواهر السلبية في في المنظومة خاصة منها ما هو داخلي في اسرة التعليم فلا يسعني الا ان اشجعه لمواصلة المسير كما اشجع جميع الخيرين من رجال التعليم الدين يعتبرون الابناء امانة في اعناقهم وادعوهم للتعاون معه من اجل غد افظل اما اللوبي الفساد المعروف في العيون فهو ظد كل من يحارب الفساد واتمنا ان يميز الجميع نباحه ولا يخطلط مع بعض المطالب المعقولة والله يكلب كلبة خير على المنطقة وتحية احترام واجلال وتقدير الى كل رجل تعليم حر ونزيه

في 30 أكتوبر 2011 الساعة 06 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- صاحب حق

غيور

وا عجباه على هذا النوع من التدني للعمل النقابي ،إن العمل النقابي الجاد هو الذي يساعد الإدارة في تجاوز العقبات والعراقيل لأن في النهاية الكل يشتغل لصالح التلميذ
السيد النائب مشهود له بالجدية والكفاءة والعمل الدؤوب ...
ماذا تريدون وماهي أجندتكم التعليم يجب أن يبقى بعيدا عن الحسابات الإنتخابية والسياسية الضيقة
وتحية احترام لأسرة التعليم الشرفاء

في 30 أكتوبر 2011 الساعة 12 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- نائب عاجز ومداحين كثر تحلقوا حوله

استاد باحث بجهة العيون

تفالنا خيرا بعد ان طردت الوزارة المنافق لكبير الحاج لهناء،وقلنا بان خلفه سيعيد لمنظومة التربية ما فاتها مند سنوات ،لن فجعنا فيه انه قليل التجربة وعنيد وحاسب راسو منظر في الادارة والتربية واقتراحات الاخرين بالنسبة له هراء،زيارته للمؤسسات مناسباتية بالرغم من ما تعرفه هده الاخيرة من تسيب منطرف بعض المديرن الحاضرين الغائبين والاساتدة المستنزفين للتلاميد بالدروس الخصوصية،فكره مسكين محدود وجهله للقطاع وتدبيره الارتجالي سيجعنا نفقد الرتبة الاخيرة التي احرزنا عليها في السنة المضية جهويا على صعيد الباكلوريا ودوليا على صعيد التربية والتكوين ،ولعل تقاعسه حيئند كان منتخبا بطانطان واستاد ياحسرة ما زال لاصقا به،وعدم انفتاحه على الفعاليات التربوية والمحلية وفقدانه الثقة في الجميع واعتباره بانه مخالف لمن سبقوه وتنكره للعرف والمساطر المعمول بها مند احداث النيابه سيجعله يدور بمفرده ،ويبقى الامل الوحيد معلق على المسؤول الاول جهويا على القطاع ،لان فاقد الشيء لايعطيه والمغرورلايصلح لقيادة جماعة فما بالك بقطاع معقد كالتعليم.

في 30 أكتوبر 2011 الساعة 31 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- باركا من الكذوب ، باركا من القبوع يانقبة القبوع بامتياز

متخصص متتبع لأكاذيب نقابة حزب الإستغلال

الشغيلة التعليمية بالعيون عايقة بيكم وفايقة لأكاذيبكم وترهاتكم ولم تعد تنطلي عليها حيل والاعيب وخزعبلات نقابة حمدي ولد الرشيد /نقابة حزب الإستغلال الرجعي التي عودتنا على المعارك الدونكشوطية وعلى الأكاذيب وعلى الدفاع عن القبوع والتملص بالعلالي وبالنضال المغشوش وبضرب وتعطيل النضالات الحقيقية للشغيلة التعليمية بالصحراء المغربية وملف المعركة الجهوية خير دليل حين تملصت هذه النقابة من النضال لتحقيقه وتواطأت مع الإدارة لإفشال معارك رجال التعليم بالجهة .
لاحظوا معي : متى تصدر الجامعة الغير حرة بالعيون بيانتها :
عندما تفشل في تقبيع وتمليص مرتزقتها المحسوبين على قطاع التعليم وما أكثرهم في
: المقاهي في الدكان / المقتصدية في مكناس يتقاضون الأجر المضاعف عن الصحراء دون أن تظأ أقدامه لا القسم ولا مدينمة العيون . فعلى من يضحكون ياترى . حتى القرد عاق بهم ولم يعد يشتري بضاعتهم .
الكل في العيون يعرف أن الحركة الإنتقالية شارك ويشارك في تدبيرها خمس نقابات ذات تمثيلية فلماذا تحتج نقابة دون الأخرى علما أنها النقابة الوحيدة التي أصرت على توقيع المرتكزات التي تدبر الحركة الإنتقالية بين الإدارة والنقابة والمحاضر متوفرة لدى المكاتب النقابية الأخرى .
ببساطة أن نقابة الجامعة الغير حرة فشلت في تمرير قابعين ومتملصين ينضافون إلى أعضاء مكتبها النقابي المتملص والمراكم للثروات على حساب هموم وأموال الشغيلة التعليمية بالعيون وهو ما يتطلب من النقابات الكفاحية والمناضلة كنقابة السيديتي أن تخوض معارك كبيرة لإسترداد أموال رجال التعليم المنهوبة في المقتصدية / الدكان وفي تجزئة رجال التعليم الوهمية .
وفي الختام أهمس في أذن كاتب المقال القابع الذي كان يتجول على المكاتب النقابية قصد جمع توقيعات تبرر قبوعه المرتفب بالنيابة ولما رفضت نقابة السيديتي تزكية قبوعه ارتمى في أحضان النقابة الرجعية علما أنه سبق وأن تجول على جميع النقابات العاملة بالعيون ليستقر في نقابة الأوديتي التي يمثل رئيس مكتبها ومجلسها النقابي وقواعدها التعليمية . أقول له استحي على نفسك وخفف من جريك ولهاتك وراء الفتات مرة صحفي ومرة حقوقي وأخرى مناضا وتارة جمعوي وأخرى قبلي ودائم الحضور في مائذب المخزن . وا بزاف على النضال .
أما نقابة القبوع والتملص صاحبت هذا البيان فأقول لهم : فليقم أعضاء مكتبهم فقط بمهاهم ويمارسوا عملهم الذي يتقاضون عليه أجور . حللوا رزقكم ليبارك لكم الله في الحياة . ماشي واحد كالس ف مكناس معا راسوا ويتخلص ضوبل صولد ماخدام ماردام وكاتب عام نقابتكم وانتوم تفرعون الأذن بالنضال الخاوي والوهمي وصاحبو القابع بمركز تكوين المعلمين الذي لم يلتحق بعمله لحد الأن والأخرين القابعين ف الذكان واللي غيروا الإطار خارج القانون وعنتر ديالهم اللي داوه للرباط تحت ذريعة التفرغ النقابي شوية ارجع للعيون دون أن يمارس مهاموا .كاليك دار شي فضيحة ما فيها مايتعاود وهوما يتروا عليه لأنه لكا شلاهبيا اكثر منو .
وا عودو اتحشموا على عراضكم أ المتملصين ورجعوا تقروا أولاد الناس ولا نسيتوا الحالة اللي كنتوا فيها أيام مدرسة يوسف بن تاشفين . مابغيتوش ترجعوا للميزيرة والزلط وكثرة لكريديات .
نصيحة نوجها لكم على الإقل فين خنزتوا بالفساد والروائح الكريهة من جراء أكل الحرام وأكل أموال اليتامى / رجال التعليم عودو تسكتوا وبلا ما تبقاوا تزايدو على الناس وتبقاو تكذبوا ف البيانات وبلا ما تبقاو تبعوا مسيلمة الكذاب راه غدا يدفع لو شي جهة أكثر ويقلب عليكم .

في 30 أكتوبر 2011 الساعة 05 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- نعم ...ولكن...

ابن الميدان

اعتقد ان كل متتبع للشأن التعليمي بمدينة العيون بالصحراء المغربية يلاحظ العديد من التعثرات والعديد من المشاكل التي يتم افتعالها من طرف اناس اقل ما يقال عنهم انهم غير مسؤولين في اعمالهم هاته. وبما انني لست من الذين يرون نصف الكأس الفارغة فقط فإنني اقول وبصدق انه منذ تعيين السيد النائب الجديد على رأس النيابة لاحظت كما لاحظ العديد من الغيورين على قطاع التعليم تحسنا كبيرا سواء على مستوى الدخول الدراسي او على مستوى استقرار البنيات التربوية وهذه من حسنات الوافد الجديد.اضافة الى هذا فالوافد الجديد اي السيد النائب الاقليمي من القلائل الذين لا يتكلمون لغة الخشب بل يكون له الجرأة الكبيرة ليسمي الاشياء بمسمياتها اذن لندع امثال هؤلاء يعملون دون تشويش ودون وضع "لعصا في الرويضة".
اقول للذين يصطادون في الماء العكر "لقد فاتكم القطار"جاء وقت الجد والعمل والحساب و"اللي فرط يكرط". ولا اخميكم سرا اذا قلت لكم ان العديد من معيقات التعليم بالعيون يفتعلها اناس الفوا ومنذ زمان القبوع و"الزرود" وهؤلاء يحسبون انفسهم من "المناضلين" الذين يساهمون في تأطير الشغيلة . وهم بهذا يجانبون الصواب بدرجة 180 درجة لأن المناضل الحقيقي هو الذي يساهم في تطوير العملية التعليمية التعلمية وتكون المصلحة العامة فوق اي اعتبار اضافة الى التزامه بعمله بحيث يكون هو القدوة في كل شىء هذا هو المناضل الذي نريد اما الذي يحاول بكل الطرق تغليب المصلحة الخاصة على المصلحة العامة فهذا ليس مناضلا بل طحلبا فقط.
اذن دعوا المسؤولين يشتغلون ساعدوهم على القيام بمسؤولياتهم وذلك بتقديم النصح والمشاركة البناءبغية الرقي بتعليمنا اما اذا بقيت الامور في يد "الطحالب " ممن يعتبرون انفسهم مناضلين وما هم بمناضلين ففي هذه الحالة واقولها بصدق لم ولن يتطورتعليمنا حتى ولو تم تعيين /واستغفر الله العلي العظيم/ امير المؤمنين سيدنا عمر رضي الله عنه على راس النيابة او الاكاديمية فلن ينجح في مهامه .
اذن رجاء هناك نيات حسنة تزخر بها الاكاديمية وهناك طاقات اخرى تزخر بها النيابة بقي فقط تغليب المصلحة العامة على الخاصة واتقاء الله بعض الشىء وسيتحسن الوضع كثيرا .
وختاما تحية صادقة لكل شرفاء المهنة ونطلب الهداية لكل طحلب من طحالبها .

في 30 أكتوبر 2011 الساعة 30 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- 2011

بهيدن

لاحول و لاقوة الا بالله

في 30 أكتوبر 2011 الساعة 28 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- نقابة القهاوي ولحيس كابة حمدي ولد الرشيد

أب متضرر

عن أ ي نقابة تتحدثون أين ذهبت هذه النقابة التي تركت الأساتذة والمعلمين يتغيبون دون ان يطالبونهم بالحضور، والتلاميذ يضيعون عن اي نقابة تتحدثون مجموعة من السماسرة يفضلون الجلوس في مقهى أطلس بشارع مكة يخططون لفبركة ملف لابتزاز مدير الأكاديمية والنائب الإقليمي فقط، ابين ذهبت هذه النقابة حيما خرج العديد من التلاميذ يحتجون من أجل حقهم في التعليم ,اين هم من التدريس الانتخابات وةالجري وراء ولد الرشيد

في 30 أكتوبر 2011 الساعة 51 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- الانتخابات قادمة

غيور

الى صاحب التعليق 5 الله يعطيك الصحة جبتيها في 90

في 31 أكتوبر 2011 الساعة 24 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- مزال الحال

غيور ومتتبع

يقول الشاعر ادا اتتك مدمتي من ناقص فهي الشهادة لي باني كلمل .وانا اقرا كل تعليقات الاخوة حول بيان نقابة الجامعة الدي جاء متاخرا بكثير وربما ارادوا من خلاله استقطاب الشغيلة للانتخابات التشريعية او اللجان الثنائية وهدا ليس بغريب او عيب لكن التدخل بطيء فاحرى بهؤلاء ان يكونوا قدوة للجميع ويرغموا كاتبهم الجهوي للاشتغال وان يصرحوا لنا اين مقر عمله بعد ان حرمته النقابة من التفرغ نظرا لعدم انضباطه وارتكابه اخطاء فادحة وعلى الاقل يجب على النقابي ان يكون نمودجيا ويعطي المثل الحسن ويبدا نفسه وقد يكون هده الحركات التسخينية فقط ضد النائب لحماية الكاتب الجهوي من اداء واجبه الاداري وحتى لايقون النائب بواجبه الاداري في حقه واكيد ان الادارة لن ترحماحدا والجميع سواسية امام القانون والتشريع والدستورفالنصيحة التي يمكن ان اوجهها الى قواعد هده النقابة ادا سمحوا لاتزكوا العبث ولا تقبلوا العابثين ولا المخربقين ولا النتهازيين وكونوا جزاكم الله من الدين يغيرون المنكر من الداخل وضعوا ايديكم مع النقابات في يد النائب لمعالجة قضايانا ومشاكلنا الكثيرة والعويصة وسنتطرق ان شاء الله لكل الاختلالات لنقابتكم

في 31 أكتوبر 2011 الساعة 57 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- مرحبا بالمفتي الجديد في الشان التربوي

متسائل

ان الغيور والمتتبع افاد بان سيتطرق لشؤون نقابة الاتحاد العام للشغالين باي صفة ،ودون دكر اسمه وصفته حتى نعرف هل له دراية في فك الطلاسيم والحديث في النوازل،اخي ان قطاع التعليم مند مدة يشكو من اوجاع اغلبها في رجاله ونسائهثم جزء منها في ادارته ومسؤوليه والاخر في الاسرالتي لم تقد بدورها في تتبع ابنائها من اجل تحصيل جيد ،فالادارة النيابة عاجزة عن اتخاد اي قرار جرء ولو كان غير مقبول من طرف نقابة ما شرط ان لاتكون له اضرار وخيمة على فئة او منتسب لهده الاسرة التعليمية ،لان المثل يقول قطع الاعناق ولا الارزاق فالنائب مند الوهلة الاولة يهدد باتخاد قرارات جرئية ،لكن اليوم مضى على تعينه 8اشهر ولم يستطع حل ابسط المشاكل التي يتخبط فيها الاقليم بالرغم من ان نيابة طرفاية نقصت عليه الكثير من المشاكل ،لكن صلابته وتعنته هما وراء عجزه وفشله فعدم التزامه مع الشركاء دليل على عدم المامه بحيثيات القطاع والتدبير المعقلن للموارد البشرية بالرغم من رغبته في دلك لكنما دام يتغل بمفرده وفاقد للثقة في من حوله ومعتمدا على من يفتقدون للتجربة سيظل رهينا لازمات قد تعجل باعفائه الدي بات يناقش مند الاسبوع الماضي بواليس الوزارة،وكونا على يقين بانه ان لم يحل بسرعة كل الملفات العالقة ويجمع حوله اجماع من الشركاء والفاعلين التربويين وغيرهم رغم علات بعضهم سيجد نفسه ملتحقا بسلفه الغير ماسوف على اعفائه.

في 01 نونبر 2011 الساعة 08 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- إشارة للتعليق رقم 11

معلومة

بما أنك على علم بأن كواليس الوزارة تناقش إفالة النائب الجديد فهذا أكبر دليل على أنك من الكواليس ؟؟؟؟؟
و هذه عادتكم سبحان الله في المعاملة اليومية مع الأحداث و الوفائع من خيمة الحزب الذي يحتويكم

في 01 نونبر 2011 الساعة 21 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- فشل

كمال

مجمل القول مدير فاشل وناءب افشل

في 02 نونبر 2011 الساعة 51 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- اتقوا الله

sabil

اتقوا الله في أبناء المواطنين يامن أضروا بالعمل النقابي النبيل وجعلوه مطية لخدمة أغراضهم

في 02 نونبر 2011 الساعة 36 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الشاحنات الصهريجية تقطع مسافة 300 كيلو متر من أجل جلب الماء الصالح للشرب

المعارضة ببوجدور تطلب من وزير الداخلية إيفاد لجنة للتحقيق في خروقات الرئيس عبد العزيز أبا

المدير الجهوي للماء الصالح للشرب يرد على بعض المغالطات

الحرب على الخمر تنطلق من فاس

التأهيل الحضري يصعد لهجة أعضاء المجلس البلدي للسمارة في دورة يوليوز العادية

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

حوار مع مدرب فريق النادي البلدي لكرة القدم النسوية بالعيون

هل يمثل فريق "شباب المسيرة" الصحراويين؟

التعاقد من اجل التشغيل مدخل لانتهاك حق الأجر...؟

المخطط الاستعجالي و نيابة كلميم

أقا ,مرضى بدون خدمات صحية

فضيحة رئيس المجلس البلدي ورئيس لجنة المالية بميدلت المنتميان لحزب العدالة والاصالة والمعاصرة

تدشين وإعطاء الانطلاقة لعدد من المشاريع التنموية ببوجدور بمناسبة ثورة الملك والشعب وعيد الشباب المجي

نساء ورجال التعليم قي إفران وتيمولاي يسجلون أول خروقات النيابة الاقليمية بالسنة الدراسية الجديدة

أصابع الاتهام توجه لنائب الاقليمي لتعليم بسيدي ايفني

تعقيب على مقال عنوانه:نساء و رجال التعليم في افرن و تيمولاي.‏

إتهامات لنائب الاقليمي الجديد بالسمارة بتخييب أمال الشغيلة التعليمية وإعلان اضراب يوم 24 شتنبر

أساتذة ثانوية محمد السادس الاعدادية بكلميم يتهمون الجهات المعنية بهضم حقوقهم

النائب الاقليمي بالسمارة يصدر استفسارات لا قانونية لمواجهة الاحتجاجات المقبلة





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

نتائج ذهاب دور 16 لدوري أبطال اوروبا


نادي باب الصحراء لكرة اليد يفجر مفاجأة ويتفوق على فريق النواصر بطل المغرب

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

المينورسو ترفع حالة التأهب لدرجة القصوى تحسباً لردود فعل غاضبة على حرق شاب لنفسه بالكركرات

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)

لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.