للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         وزارة الداخلية تنذر جماعات محلية امتنعت عن تنفيذ أحكام قضائية             زلزال ملكي جديد يتهدد واليا كليميم وادنون والداخلة واد الذهب             نشرة إنذارية..أمطار عاصفية بعدد من الاقاليم منها كليميم والسمارة وافني وطاطا             تعزية في وفاة والد الحقوقي الحسين شهيب             بالصور تسرب مياه من نافورة بشارع محمد السادس بكليميم تتسبب في ارتباك             الحكومة تحدد تاريخ دخول قانون التجنيد الإجباري حيز التنفيذ،ونشطاء يدعون للإحتجاج امام البرلمان             المدير الإقليمي للتعليم بكليميم يذعن للضغوط ويتراجع عن الغاء التكليفات المشبوهة             الداخلة:العثور على وادنوني متوفي في ظروف غامضة             من يحمي الفساد في جهات الصحراء الثلاث ؟             بالفيديو:وزير التجهيز والنقل اعمارة يؤكد على ربط طرفاية بجزر الكناري و إحداث..             مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته             وزير العدل يوافق على تمديد اجال تقديم طلبات ضحايا انفجار الألغام             الدرك يعتقل سائق سيارة رباعية الدفع محملة بالمازوط ويصادر محتواها             فوائد القهوة وقهوة البرتقال             بالفيديو..قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع وهذه مطالبهم             وزير التجهيز عمارة يصل بوجدور لإطفاء غضب السكان من انقطاع الكهرباء لأكثر من اسبوع             وزير الداخلية يدعو رؤساء المجالس المنتخبة إلى تسوية الأحكام الصادرة ضد مجالسهم خلال ميزانية2019             بالصور:سلطات طانطان تهدم منزل دون إشعار مسبق             بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10             كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد             قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع            سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون            وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة            مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد            احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون            مرأة تتبرع بكليتها لطفلة سعاد رغم أنها لا تعرفها ومن مدينة اخرى           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع


سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون


وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة


مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد


احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون

 
اقلام حرة

دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد


لا فِرار، كما الشعب قَرّر


إني اخترت منصتي يا وطني


رسالة ساخرة لقادة الأفارقة المجتمعين بنواكشوط …..


هل “فبركت” القنوات المغربية مشاهد جمهور موازين الكثيفة؟


العرب واللعب مع إيران

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10

الاداريون بقطاع التعليم يعتزمون مقاطعة الاجتماعات ورفض التكليفات

هام للتلاميذ وأولياءهم:الدراسة تنطلق فعليا بجميع الأسلاك يوم الأربعاء المقبل 5شتنبر

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء

المغرب يتراجع على مؤشرات التنمية البشرية والجزائر تتصدر الترتيب مغاربيا

المغاربة يتصدرون قائمة الحراكة لسنة 2018 بستة ألاف حراك

وكالة: فرار 19 شخص من تفريتي كانت تحتجزهم البوليساريو بتهمة التهريب

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

"عبد الرحيم بوعيدة" وكيل لائحة حزب التقدم و الاشتراكية بكلميم يخرق القانون
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 30 أكتوبر 2011 الساعة 19 : 23


صحراء بريس / رشيد الابراهيمي – تغجيجت – اقليم كليميم

 

في خرق جديد للقانون، قام الوكيل المرتقب للائحة حزب الكتاب (حزب التقدم و الاشتراكية ) بكلميم الأستاذ الجامعي "عبد الرحيم بوعيدة" بزيارة  للجماعة القروية لتغجيجت رفقة بعضا من مناصريه...في حملة سابقة لإوانها مما إعتبره بعض المتتبعين خرقا سافرا للقانون من رجل القانون...!!

وبخصوص الزيارة التي يبدواانها لم تسفر عن أي نتيجة إيجابية لوكيل حزب الكتاب، حيث لم يلتقي مع أي من أعضاء المجلس الجماعي لتغجيجت، رغم إصراره على الاتصال مع بعضهم، ما اضطره للتوجه صوب قرية أداي و أمطضي القريبتين من تغجيجت لتواصل مع الساكنة..

وكيل لائحة الكتاب بكلميم يراهن على دعم و مساندة رئيس المجلس الجماعي لتغجيجت، و نائبه الثالث، الذين ترشحا في الانتخابات الجماعية ل 2009 باسم حزب التقدم و الاشتراكية بعد منع تزكية حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية عنهما، إلا أن ولاءهما التام لرئيس بلدية كلميم عبد الوهاب بلفقيه سيجعلهما يساندان رأس الفساد الجديد بالإقليم أوضمين رئبس جماعة تيمولاي...

و يرى بعض المتتبعين محليا بأن حظوظ حزب التقدم و الاشتراكية شبه منعدمة بالمنطقة نظرا لهيمنة سماسرة الانتخابات على منطقة تغجيجت، و للغياب شبه التام لأعضاء فرع هذا الحزب بتغجيجت في الساحة المحلية، و عدم مواكبتهم للمشاكل اليومية للساكنة...



4559

20






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- تشوه نفسك

الحفرة

بهذا الترشح يكشف استاذنا زيف مواقفه التي يعلنها.
اذا كنت تؤمن ان المخزن ليس صادقا فيما يعلنه من اصلاحات.فلماذا لا تقاطعها ؟هل ترى ان البرلمان القادم سيكون احسن حالا أم انك تريد فقط تحسين وضعيتك على حساب اهل كليميم؟هل يحلو لك منافسة رموز الفساد الذين يستحسن ان تترك لهم الساحة ما دام المخزن يحميهم؟مالذي تستطيع فعله لو وصلت؟وانا اؤكد لك ان المخزن ورموزه سيمرغونك وترجع الى مراكش مهزوما مكسور الجناح ياولدي.
مهما كان الحال لم تكن مجالستك لتلك الرموز في طانطان الا مغازلة .وربما وعدوك بحلم ستدرك يوم25نونبر ان رهاناتك خاسرة.لان صف الشعب يبقى راجحا .وان من لا يتق الشتم يشتم...

في 30 أكتوبر 2011 الساعة 48 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- كشف بوعيدة عن وجهه الحقيقي المخزني

متتبع للحركات السياسية بالصحراء

الخرجات الإعلامية الأخيرة ما بعد أكديم إزيك للأستاذ الجامعي عيد الرحيم بوعيدة كشفت عن الوجه الحقيق لهذا الأستاذ الذي كان يضرب الدولة من فوق الطاولة ويفضاوضها من تحت الطاولوة سيرا على عائلته آل بوعيدة الذين استنزفوا خيرات الصحراء البرية والبحرية والنفطية والغازية باسم قبيلة أيت لحسن التي يوجد اغلب شبابها في السجون.
وعار عليك أيها بوعيدة الاستاذ الذي كنا نحترمه واعتقدنا أنه سيغير التهمة التي ألصقت بأهل بوعيدة لكن على الدرب سار ومن ذيك الخيمة خرج مايل المهم بوعيدة يبحث عن مكان له في البرلمان عصابة الشفارة وصافي

في 31 أكتوبر 2011 الساعة 43 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- كفاكم صفاقة

وادنوني غيور

اعتقد ان ترشح شاب وادنوني مثل الدكتور عبد الرحيم بوعيدة لتمثيل المدينة في البرلمان ، لا يمكن لاي عاقل وادنوني الا ان يحيه على هذه الروح التي ابت الى ان تسمع صوتها وسط هذا الكم الهائل من سماسرة الانتخابات وتجار الذمم . وردا على ماجاء في التعليق " الحفرة " من ان الدكتور عبد الرحيم بوعيدة لا يريد الا تسوية وضعيته اقول له ان مطمح اي شاب تقلى تكوينا اكاديميا عاليا " الدكتوراه" لا يتجده يتمنى غير مهنة الاستاذ الجامعي التي تمكنه من وضعية اجتماعية واعتبارية يحلم بها اي إنسان . وعلي اي حال لا فمبادرة شابة من طرف احد ابناء المنطقة والتي لقي على اثرها معارضة شديدة من طرف عائلته المعروفة كاحد اقطاب الفساد بالمنطقة . لا يمكننا الا أن ننحني لها تقديرا تشجيعا .

في 31 أكتوبر 2011 الساعة 40 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- يــــــــــــــا لسخرية القدر

محمد

أن نقارن بين أستاذ جامعي يربي الأجيال الصاعدة و مشهود له بكفائته المهنية نفارنه بأشباه المتعلمين الذين يجوبون مختلف الناطق التي تم ذكرها محملين بأكياس النقود ليفرقوها و أعتقد أن الأستاذ عبد الرحيم ليس من هذه الطينة.

في 31 أكتوبر 2011 الساعة 01 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- نعم للتغيير

عبد السلام كلميم

انا ضد التعلايقات السابقة.نعم ايه الاستاد لمنافسة رموز الفساد.نحن نريد وجوه شابة وتتقن اللعبة السياسية.كفانا من الشواهد الابتدائية،نريد نخب من ابناء المنطقة .فالاستاد عبد الرحيم بوعيدة له دراية بالمنطقة ولن يظل مكتوف الايدي يحملق بعينيه ،انا معك يااستاد ورغم اني كنت من المقاطعين للانتخابات،لكني ساصوت ادا ترشح بوعيدة الاستاّذلاني اتق بهوبقدراته.

في 31 أكتوبر 2011 الساعة 07 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- لدى الدولة فرصة آخيرة

براهيم

لقد عمتنا الفرحة بمجرد أن سمعنا بأن هذا الأستاذ سيتقدم للإنتخلبات لكن أباطرة الإنتخابات أبو إلا أن يفسدوا فرحتنا بمختلف الوسائل، لم ترو المسمى الكبوس و الزويكي و أضمين و عبد الوهاب ربما الأستاذ الجامعي لديه أوفر الحظوظ بسمعته الطيبة و موضوعيته و نزاهته هذا ما يجعله استثناءا فلتم الفاسدون عليه لينالو من سمعة هذا الشخص ،لكن تأكدوا جيدا أنه لو تمكنت نفس الوجوه من النجاح آنذاك لكل مقام مقال .و ستروا الشباب على حقيقته

في 31 أكتوبر 2011 الساعة 11 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- سهلا في بلد استبدادي

منصب استاد جامعي ليس

لا يصل الى منصب استاد جامعي في المغرب الا من ابان عن تاييد غير متنازع فيه للنظام الاستبدادي القائم فيه

في 31 أكتوبر 2011 الساعة 30 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- يا للعجب

متتبع موضوعي

أنطلق من المثل الشعبي القائل : اطلع توكل الكرموس ، انزل شكون كالهالك
إنه المثل الذي ينطبق على التعليقين 1 و 2 و من يدور في فلكهما .
إن الترشيح للإنتخابات البرلمانية حق , و الترشيح باسم حزب الكتاب حق كذلك , و التغيير من داخل المؤسسات خيار استراتيجي و قناعة لكثيرين . فلماذا يتقزز البعض منها ؟
أما الحملات السابقة لأوانها و بالمكشوف لا أحد يتحدث عنها أو يستنكرها , ليس فقط في تغجيجت و لكن في كل تراب الجهة . فشيء من الموضوعية و الرزانة .
معذرة على كل حال ,

في 31 أكتوبر 2011 الساعة 23 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- حلال عليهم حرام علينا

يحظيه

لدى منطقة كلميم فرصة تاريخية للتخلص من أعباء الفساد و مسانديه ،من حق الدكتور عبد الرحيم بوعيدة أن يتقدم للإنتخابات هذه خطوة جريئة وسط أخطبوط الفساد في كلميم و بدل أن ننتقده علينا دعمه كمرشح شاب و مثقف تحدى محيطه العائلي و ترشح وفق قناعاته الشخصية مؤمنا بأن المتقف عليه أن ينزل من برجه العاجي ليغير الواقع قد ينجح و قد يفشل لكن له شرف المحاولة و لا يمكن مقارنته بتااااااتا بباقي المرشحين الجهلاء الذين ملت منهم المدينة

في 31 أكتوبر 2011 الساعة 51 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- Matemma ghir chffara

سالم

ها لي قلنا... عندما كان الاستاذ يطبل ويزمر عبر مقالاته حول وادنون وساكنته نظن ان الاستاذ انسان محايد تماما ولكن ,الآن وقد ابان عن حقيقته وازال عنه القناع وبالتالي فهو لايعدو انيكون مثل كل الانتهازيين السابقين واللا حقين ...

في 31 أكتوبر 2011 الساعة 04 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- تشوه نفسك

الحفرة

الى اصحاب التعاليق 456789.فرقوا بين الثقافة والوعي.الاستاذ قد يكون مثقفا ولكن وعيه مرتبط بال بوعيدة .ولم تمكنه ثقافته من التبرئ من فساد عائلته ولو بقلبه وذلك اصعف الايمان. لم يتبث عته ابدا انه تنكر لفساد المفسدين من عائلته .بل العكس هناك وقائع كثبرة تتبث بالملموس انه مرتبط بولاء غير مشروط لتلك العائلة.خذ مثالا واحدا حضوره لقاء الفاسدين مؤخرا بطانطان بامر من ابن عمه عمر.وهو لقاء تمت الدعاية له بين افراد قبيلة ايت لحسن على انه لقاء للقبيلة لتشجيع الحضور.في حين تمت الدعاية له بين الاخرين على انه لقاء للشباب.بهذه الطريقة كان الحضور عاليا.وقد حضره استاذنا بامر من ابن عمه للدعاية للعائلة والقبيلة.
وهناك امثلة كثيرة وكثيرة عن تمسكه بولائه للفاسدين.
اذا اردتم الحفاظ على سمعة تقدرونها فالاحسن عدم المشاركة بدل المشاركة .كيف يجرؤ دكتور على منافسة ازلام الفساد والغالب بل حكم المؤكد انهم سيمرغونه .
يا استاذ انصحك ان تقدم بوعيدة امبارك فهو خير منافس لهؤولاء اللصوص.وحينما تكون الاجواء مهياة لاستحقاقات شفافة ومشجعة لكل الشرفاء انذاك من حقك ان تتنافس مع المتنافسين.
اما ان يسيل لعابك لهذه المهزلة فوافق شن طبقة...
مقاطعة هذه المهزلة هي شيمة الدكاترة الحقيقيين.اما المشاركة الان خليها لمبارك راه هو اللي يناسب هذه الاجواء...
مع احترامي الشديد لكل من ليست له صلة بالفساد من اهل بوعيدة

في 31 أكتوبر 2011 الساعة 07 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- كما قلنا

سيداحمد

لقد تفحئنى بالخرجات الاخيرة لدكتور فهي كانت عبارة تمهيد الطريق لتلميع الصورة هدا الاخير لكي يتعاطف معه شباب كليميم لكن نقول كفانيمن سيطرة العائلات المخزنية والرجعية من امثال اهل بوعيدة و اهل زويكي ...وغيرهم الانهم وبكل بساطة لم يقدم اي شئ للمدينة






























































































في 01 نونبر 2011 الساعة 16 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- اختلط الحابل بالنابل

ابراهيم

لا اود قول الكتير لكن امركم محير تناشدود التغيير وترفضون اهله

في 01 نونبر 2011 الساعة 05 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- غريب

forfor

لايخرق القانون الا اهل القانون فاحدروهم
نعم استاذ جامعي ولكن المشكل ان جده لم يكن استاذا جامعيا
اذن فعقلية الاستاذ هي عقلية جده فلا تلزمزه

في 02 نونبر 2011 الساعة 38 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


15- القافلة تسير و...........

مومو 95

وانا اتصفح نص الخبر صعقت لهدا الهجوم الكاسح الدي يتعرض له الاستاد عبدالرحيم لا لشيء الا لانه اختار مواجهة رؤوس الفتنة في الميدان ولم يبق مكتوف الايدي متفرجا على شردمة من اللصوص والجهلة يغتنون على حساب من ماتت ضمائرهم واختاروا اما الالتحاق بصفوف الشياطين المتاجرين في البلاد
والعباد،او وفي احسن الاحوال فضلوا الهروب تاركين الجمل بما حمل ، معتقدين انهم بدلك يعبرون عن وعي لم يسبقهم اليه احد. وعندما تجالسهم يتيهون بك في عوالم من الخيال بعد ان تاهت انفسهم واستحلوا مقاعد المتفرجين. ولعمري لا ارى كل هؤلاء المتهجمين على شجاعة الاستاد وترشحه الا احد الفريقين . فاما عنصرا سلبيا من نقاد المقاهي ، او مسترزقا باع نفسه وقلمه ولا فرق بينه وبين الخدم عندنا في وادنون ان لم يكن اسوا حالا واوسخ ضميرا.
للاخ عبد الرحيم استمر ولا تلتفت لمثل هده الحثالة ، فنوعها من اعاد وادنون قرونا للوراء. تمنيت والله لو حصرنا مجرد الترشح لاي انتخاب في حملة الشواهد والفاعلين الحقيقيين ممن تتوفر فيهم غيرة وارادة حقيقية لتغيير وجه المدينة التي لطخها بلفقيه وحاشيته من رعاة البقر حتى لا اتجنى على الابل.
رسالة للاستاد ، استمر وكل الشرفاء وراءك. اما لسماسرة الانتخابات نقول ما قال اسلافنا ًالقافلة تسير و.........ِ

في 02 نونبر 2011 الساعة 15 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


16- للتصحيح فقط

جمال

الأستاذ المحترم يكتب مقالاته عن الصحراء منذ 2005 .

في 02 نونبر 2011 الساعة 19 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


17- يا متعطشي التغيير

حسين

ربما أعرف هذا الأستاذ أكثر من كثير من أصحاب هذه التعاليق التي لا تخدم سوى أباطرة الإنتخابات والفساد بمنطقة وادنون .فأنا خريج جامعة القاضي عياض وأعرف مواقفه وشغفه لمنطقة وادي نون دون تحيز ,وإدا كان من دليل لى صدق نوايا الرجل هو أنه تمرد على عائلة انتخابية انتمى إليها بيولوجيا ولم ينتمي إليها فكريا وعقائديا فشتان ما بين مبارك بوعيدة وعبد الرحيم بوعيدة إلا لمن يريد حجب الشمس بالغربال أو لمن يريد خلط الأوراق ,
هذه فرصة شباب المنطقة فليغتنموها إن كانوا صادقين

في 02 نونبر 2011 الساعة 55 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


18- آسف لحالكم

نزار

لطالما هلل الشارع وناشد للتغيير وتشبيب النخب وتجديدها الا اني اصدم بهدا المقال الذي اتى ربما من اطراف تحسست جذارت السيد عبد الرحيم بوعيدة وانه سيشكل لهم عقبة على الساحة السياسية لدلك يحاولون التشويش على الرأي العام بمثل هذه المغالطات والاجذر بهم التساءل لمادا اخار حزب التقدم والاتشراكية ولم يحدو حدو عائلته من المفسدين اهل الحمامة الزرقاء؟؟ مع العلم انه لم يحمل علم اي حزب قبل هذا, اما بالنسبة لتغجيجت فالكابوس محمد ينفرد بالساحة ويشتري اهل الضمائر النيتة التي لا تنفك تزمر لأرباب الفساد وتقبل على ايديهم.
يا شباب هذا زمن التغيير فل نبادر للتغيير ,,, فإما اليوم وإلا فل نصلي جميعا صلاة الجنازة علا البلاد وندعو لها بالمغفرة والتواب.

في 03 نونبر 2011 الساعة 42 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


19- للتصحيح

طانطاني

انا من ساكنة طانطان اربد ان اصحح بعض المغالطات فقط فعائلة ال بوعيدة ليست من العائلات المفسدة.فمشهود لهم تاربخبا بالتجارة. عبد الرحبم بوعيدة لم ياتي لملتقى طانطان بامر من عمر بوعيدة لان الملتقى الشبابي تم تسطيره من مافيات انتخابية في طانطان ضط عمر بوعيدة بمنحه للتزكية الحمامة للوافد الجدبد اوبركى .للاضافة فعبد الرحيم مرغوب فيه بشكل كبير في طانطان لكن انتمائه وحبه للحفرة ابعده عن طنيطينة.

في 08 نونبر 2011 الساعة 18 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


20- الكرامة الآن

شابة

السلام عليكم حقا لم افهم بعد تفكير أغلبيتكم صدق من قال تناشدون التغيير و ترفضون اهله انا اعرف الاستاذ معرفة حق واؤمن بقدراته التي ستجعل من مدينة كلمبم رائدة تحت لواء التغيير و الاصلاح و نجاوز الركود السياسي الذي ظلت مجموعة من الاحزاب بكلميم غارقة فيه باستثناء حزب التقدم و الاشتراكية الذي قام بتجديد النخب و جل أعضائه شباب وعلى امتداد تاريخه النضالي كان الى جانب المواطنين و خير مثال على ذلك الاعانات الرمضانية التي تقام كل شهر رمضان و الملتقيات التي لايقيمها الاحزاب الا في المناسبات ووضع هذا الاستاذ المقتدر على اللائحة امر يزيد كل الودنونيين و الوادنونيات فخرا بابناء مدينتهم كالاستاذ عبد الرحيم

في 13 نونبر 2011 الساعة 11 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



وثيقة أمريكية تكشف أسرار هامة عن نزاع الصحراء

قضية الصحراء تدخل النفق المظلم

"عبد المولى العياري"الصقر الجريح لرياضة الكراطي بالصحراء

سقوط فرعون تونس..فمن يكون التالي يا ترى ؟

عبد الله عميمي والي جهة كلميم السمارة مطالب برد الاعتبار لفئة المعاقين الصحراويين ؟

دَمَقْرَطَة المناخِ السياسي مفتاح نجاح الجهوية الموسَّعة في الصحراء

ملخص المناظرة الوطنية حول قضية الصحراء و أسئلة المرحلة بمراكش، أيام: 01 و 02 ابريل 2011

ساكنة جماعة لقصابي بإقليم كليميم تطالب بإقالة أحد رموز الفساد بقسم الاستعلامات العامة

قائد قيادة اديس باقليم طاطا يهدد مناضل يدعو الى مقاطعة الدستور

"حسن الدرهم" و"عبد الوهاب بلفقيه" يستقيلان من حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية

تاسيس مكتب جمعية الاباء بالثانوية التاهيلية انس بن مالك بالسمارة

الملك يعين ولاة وعمال جدد على الاقاليم الصحراوية

أطر جامعية تدين إستهداف الصحراويين بالداخلة وتتهم الوالي

أحداث الداخلة تفضح المؤامرة ضد الصحراويين من المسؤول ......؟

كلميم باب الصحراء : لن يصلح العطار ما أفسده الدهر

جيوب المقاومة الجدد في الصحراء ...؟

الإشتغال على قضية الصحراء....متى يستعيد الصحراويون زمام المبادرة ؟

" نون و القلم و ما يسطرون "

معتقلي كليميم : الفساد حر و الشرفاء في السجون

لماذا يخشى المغرب من الإستفتاء حول الصحراء ...... ؟





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

إستدعاء :وزارة العدل: برنامج شفوي مباراة توظيف 524 محررا قضائيا

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته


نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا (المجموعات)

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

"كوسموس إينيرجي” و”كابريكورن” تنسحبان من التنقيب بمياه الحراء الغربية "

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
فوائد القهوة وقهوة البرتقال

العلماء يكتشفون سر مثلث برمودا

تحديد يوم عيد الأضحى المبارك

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

تعزية في وفاة والد الحقوقي الحسين شهيب

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

احذر حذف الرسائل على واتس آب

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.