للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         الغموض يلف مقتل فرنسية مغربية الأصل بميرلفت             مواقع التواصل الاجتماعي تشتعل بالسخرية بعد استدعاء معاق بكرسي متحرك للتجنيد الاجباري             كعكة البرلمان تحول الأخير إلى حلبة للملاكمة والجماني يرسل بنشماس للمستعجلات             لاعبون عرب في نصف نهائي الأبطال وهذه مواعيد المباريات             السعودية بعد اتساع عزلتها،تغازل المغرب واطلاق اسم الملك محمد السادس على             الشركة الوطنية للنقل واللوجستيك عاجزة مالياً بسبب الفساد والفرقة الوطنية للشرطة تتحرك             سقوط هاوي لصيد بالقصبة من أعلى جرف بطانطان             "صحراء بريس" تعتذر لزوار الكرام عن توقف خدمة التعليقات بسبب خلل فني             الفَرْنَسة انتهاك للدستور والسيادة الوطنية.. والعربية ازمتها نفسية             تركي ال الشيخ يعلن عن زيارة الى المغرب والشارع منقسم بين رافض ومرحب،واتحاد الكرة يوضح             النقابات تقبل عرض الحكومة حول الحوار الاجتماعي،وهذه هي الزيادة المرتقبة ومواعيد صرفها             ردوا بالكم..هذا تاريخ العودة إلى توقيت غرينتش بالمملكة             هام للأباء والتلاميذ..هذه هي مواعيد الإمتحانات الإشهادية للموسم الدراسي الجاري 2018/2019             ابتدائية كليميم تدين شاب من نشطاء احتجاجات اسرير بالسجن بتهمة اهانة القضاء             بسبب صورها في باريس العدالة والتنمية تعفي آمنة ماء العينين من منصب نائب رئيس مجلس النواب.. وتزكية             إصدار كتاب في كليميم يوثق حياة الشهيد صيكا براهيم             ترحيل ناصر الزفزافي ورفاقه إلى سجون مختلفة قرار أمني سياسي             هذه هي نتائج منافسات المباريات الجهوية لفن التبوريدة بكليميم             وقفة لشباب من الصحراء في قلب باريس تطالب بمحاسبة المتورطين في قضية صيكا(فيديو)             المهداوي طلب اللجوء إلى ماليزيا؟             وقفة احتجاجية بالتروكاديرو بباريس للمطالبة بالقصاص في قضية الشهيد صيكا            مواجهات عنيفة وحرائق بمخيمات تندوف بسبب نزاع على أرض            عائلة تتهم رئيس جماعة طانطان بالاستيلاء على أرضهم وتحويلها لمصنع            شيوخ واهالي قبيلة يكوت بالصحراء يحتجون على ترامي الدولة على أراضيهم            الفنانة إليسا تتعمد ذكر اسم خاشقجي في حفلٍ لها بدبي وتخلق بلبلة بالسعودية            قتال شرس بين جملين بسوق امحيريش يخلق بلبلة           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

وقفة احتجاجية بالتروكاديرو بباريس للمطالبة بالقصاص في قضية الشهيد صيكا


مواجهات عنيفة وحرائق بمخيمات تندوف بسبب نزاع على أرض


عائلة تتهم رئيس جماعة طانطان بالاستيلاء على أرضهم وتحويلها لمصنع


شيوخ واهالي قبيلة يكوت بالصحراء يحتجون على ترامي الدولة على أراضيهم


الفنانة إليسا تتعمد ذكر اسم خاشقجي في حفلٍ لها بدبي وتخلق بلبلة بالسعودية

 
اقلام حرة

الفَرْنَسة انتهاك للدستور والسيادة الوطنية.. والعربية ازمتها نفسية


المهداوي طلب اللجوء إلى ماليزيا؟


ومن قال أن جريمتكم الشنعاء ستسقط بالتقادم؟؟


حيل الفقهاء..وموسم الرواج!!


والله.. إننا نستحق حياة أفضل.. وبالإمكان ولكن؟


الصنم إِلَهًا.. والمومياء رئيسا


الغواية


رسالة مفتوحة إلى رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
"صحراء بريس" تعتذر لزوار الكرام عن توقف خدمة التعليقات بسبب خلل فني

النقابة الوطنية للصحافة ترفض الحكم على الصحفيين الأربعة وتحمل بنشماس المسؤولية

جمعيات باوروبا تصدر بيانا حول ترامي مافيا العقار على الاف الهكتارات بجماعة اسرير

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
السعودية بعد اتساع عزلتها،تغازل المغرب واطلاق اسم الملك محمد السادس على

قتال دامي وحرائق في تندوف وانباء تؤكد سقوط عشرات جرحى(فيديو)

من هو رئيس المجلس العسكري السوداني عبد الفتاح برهان؟

الربيع العربي يطرق المنطقة العربية..بعد بوتفليقة ،عمر البشير ينضم لقائمة الساقطين

 
مختفون

البحث عن طفلة مختفي


البحث عن طفل مختفي

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

هاجم الإسلام...وستنجح
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 15 شتنبر 2010 الساعة 46 : 15


انتهت مسرحية اسمها «حرق القرآن»، وتبين في النهاية أنها مسرحية رديئة بإخراج أمريكي متكامل، بدءا بكاتب السيناريو وانتهاء بالمخرج.
في نهاية كل هذا الضجيج، قال ذلك القس الأمريكي الأبله إنه لم يكن بالمرة ينوي حرق القرآن، وإن هدفه كان هو إثارة الانتباه نحوه وترويج خطاب يريده.
هذا القس يدير كنيسة تشبه مستودعا كبيرا للسيارات، وكانت مشكلته الأساسية هي أن مقر الكنيسة أصبح مرتعا للحشرات والفئران والعناكب لأنه لا يوجد لديه أتباع، فجلس مليا وفكر وقدر ثم فكر وقدر، فقرر أن أفضل وسيلة لجلب الانتباه وملء برّاكته الكبيرة هي أن يهاجم الإسلام. وفجأة، تحول من قس مغمور لا يعرف كيف يستقطب عشرة أتباع إلى واحد من أشهر الوجوه على المستوى العالمي. هكذا، انتهت المسرحية بأن أصبح القس سعيدا لأنه صار بإمكانه اليوم أن يقف أمام المئات من الأتباع بعد أن كان مشرفا على المغادرة الطوعية من الكنيسة.
ما قام به هذا القس، الذي يشبه الشياطين التي تظهر في كتيبات الرسوم المتحركة، يحيل على أمثلة كثيرة تدل على أن أقصر طريق إلى الشهرة والمجد الإعلامي هو إثارة ضجة حول الإسلام. ويبدو أن حكاية الهندي سلمان رشدي كانت البداية لكل شيء. فهذا الروائي الفاشل الذي صُدم عندما لم يهتم أحد بروايته الأولى، والتي كان اسمها «غريفوس»، قرر فجأة أن يكتسب الشهرة المطلقة عندما ألف رواية سماها «آيات شيطانية»، هاجم فيها الإسلام بشكل دنيء، فأصبح واحدا من أشهر الروائيين في العالم، وتلقى جوائز تصعب على الحصر، وأصبح في كل يوم يحاضر في بلد أو جامعة مختلفة، بما فيها
 إسرائيل.
بعد حكاية ذلك الروائي الهندي الفاشل، قررت امرأة من بنغلاديش، اسمها تسليمة نصرين، أن تغادر بلدها بعد أن فشلت في كل شيء، فكتبت رواية سمّتها «لاجا»، ومعناها «العار»، وفعلت ما فعله قبلها سلمان شدي، فتحولت فجأة إلى امرأة شهيرة تتحدث عنها كل وسائل الإعلام، وغادرت بنغلاديش تحت حماية دولية ونزلت في فرنسا، وكأنها عبقرية زمانها، مع أنها امرأة فشلت في مهنتها الأصلية وهي الطب، فقررت أن تصبح كاتبة ففشلت أيضا، ثم قررت أن تهاجم الإسلام فنجحت، أو تم إنجاحها رغم أنف الجميع. أين هي اليوم تسليمة نصرين؟ ولماذا لم تنجح رواياتها اللاحقة؟ الجواب هو نفسه عن سلمان رشدي ولماذا لم يتحدث أحد عن رواياته اللاحقة.
هناك أمثلة أخرى عن الفاشلين الذين يصبحون مركز العالم حين يقررون مهاجمة الإسلام. ففي الدنمارك، كان هناك رسام كاريكاتور فاشل جدا، إلى درجة أنه أشرف على الستين من العمر من دون أن يلقى ذلك النجاح الذي كان يحلم به، وكانت أغلب الصحف الدنماركية ترفض نشر رسوماته لأنها رديئة ولا علاقة لها بفن الكاريكاتير، لكن فجأة تحول هذا الشخص إلى الرقم واحد عالميا في نشرات الأخبار، وتداول العالم اسمه أكثر من أي رسام آخر في العالم، والسبب هو أنه رسم رسومات مسيئة إلى نبي الإسلام، فأصبح رمزا للحرية لدى الغرب، ونشرت أغلب صحف العالم رسوماته، رغم أنها رديئة جدا من الناحية الفنية. وهذه الصحف التي تعيد نشر رسوماته المسيئة إلى الإسلام، هي نفسها التي ترفض نشر باقي رسوماته لأنها رديئة فنيا.
هناك أيضا المخرج السينمائي الهولندي ثيو فان جوخ، الذي وجد صعوبة كبيرة في إخراج فيلم حقيقي، فقرر فجأة أن يصنع فيلما حول الإسلام، فكانت النهاية مأساوية، نهاية الواقع وليس نهاية الفيلم.
هناك أمثلة كثيرة جدا حول وصفة النجاح الجديدة في الأدب والسينما، بل وحتى في السياسة، لأن السياسيين الفاشلين في الغرب، الذين لا يستطيعون جمع أزيد من مائة من الأنصار، أصبحوا يعثرون فجأة على الآلاف من الأتباع عندما يقررون مهاجمة الإسلام أو المسلمين، والدليل على ذلك هو اليمين المتطرف في هولندا وإيطاليا وإسبانيا وفرنسا وغيرها.
حتى أصحاب المراقص الذين يريدون ربحا سريعا وزبائن كثيرين ساروا على نفس النهج. ففي إسبانيا، التي تعرف فيها المراقص وعلب الدّيسكو أزمة مرتبطة بالأزمة الاقتصادية، قرر أصحاب مرقص جديد في مرسية، جنوب البلاد، أن يطلقوا عليه اسم «مكة»، حتى يحظى بشهرة أوسع وزبائن أكثر.
لم يعد هناك اليوم سياسيون وفنانون وكتاب فاشلون لأن وصفة النجاح موجودة: هاجم الإسلام وستنجح فورا.

 

عبد الله الدامون

تم التصرف بالعنوان



2604

2






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- العربي = الكثير من الغوغاء  + القليل من العقل

4asrir

بالفعل أخي الكريم كلامك صحيح ، و للإسف هذه الشهرة يساهم العربي في تحقيقها لهم بدون ان يعي ، فموضوع حرق القران إنتشر بطريقة سريعة و بدون فائدة ، و لا اعرف ما الغاية من نشره أصلاً ، فالقران تكفل الله بنصره و لن يضيره ان يحرق الورق ، المهم هو ما في الصدور ، و هي ليست بالشئ الجديد فحرق القران او تقطيعه سبق و وقع في تاريخنا العربي و من طرف حكام عرب ، و لم يضر ذلك الاسلام في شئ ،، لكن للأسف تجسدت صورة الانسان العربي للغرب على انه :
إنسان كثير الغوغاء  + قليل التفكير  + سهل التحكم فيه و التنبؤ بتصرفاته ،، و هذا صحيح 100/100 للأسف .

مسألة كره اليهود و الكفار للمسلمين بينها القران منذ قرون خلت و كل من يصدق الشعارات و العناوين و الاقوال المنمقة فهو مخطئ ، و عليه ان يتوقع اكثر من ذلك .


شكرا لك على المقال .

في 22 شتنبر 2010 الساعة 18 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- قليلا من التعقـــل

سيفاو الأمازيغي

أنا متفق معك فيما يخص القس الأمريكي.لكن بالنسبة لسلمان رشدي فيبدو أنك لم تقرأ كتابه كفاية، وكذلك بالنسبة لتسليمة نسرين إضافة الى المخرج الهولندي وفيلمه.يأخي مشكلتكم أنتم أهل الإسلام هي كالتالي: (حلال علينا حرام عليهم )لماذا لاتندد بالأصوات النشاز التي تصيح من أعلى منابر مساجد المسلمين وفي صلاة الجمعة بالموت للكفار وتشبه أناس هم إخواننا في الإنسانية بأحفاد القردة والخنازير....اللهم يتم أطفالهم ورمل نساءهم .لماذا لاتسمحوا بالحفر والنبش في تاريخ الإسلام المليئ بأشياء يندى لها الجبين.لكن لاعليك، فهذه ثقافة العرب والمسلمين المتأصلة فيهم. دائما هم الأشرف،هم الأفضل،هم الأحسن أما بقية شعوب العالم فهي في الدرك الأسفل.مشكلة الإسلام أنه لايقبل الإختلاف. (اسلموا تسلموا )، (أومرت أن أقاتل الناس حتى يقولوا لاإله إلا الله محمد رسول الله )حديث شريف.هل توضحت لك الصورة أم لا؟

في 03 أبريل 2012 الساعة 04 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



عنابة تحت حصار أمني لتسع ساعات

رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

ساحة الدشيرة وحي الوحدة وبلدية المرسى ..أخطر البؤر السوداء بالعيون ونواحيها

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

التحقيق في خروقات مسؤولي الحسيمة ووزير الداخلية يحل بالمدينة

العطلة الصيفية تخلق أزمة حادة في وسائل النقل بالعيون

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

حوار مع مدرب فريق النادي البلدي لكرة القدم النسوية بالعيون

هل يمثل فريق "شباب المسيرة" الصحراويين؟

المخطط الاستعجالي و نيابة كلميم

هاجم الإسلام...وستنجح

جريمة اغتيال القذافي... ومستقبل ليبيا الجديدة...؟!

هذا رمضان يجمعنا... فإلى متى الفرقة يا أمة الإسلام...؟





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

لاعبون عرب في نصف نهائي الأبطال وهذه مواعيد المباريات


تركي ال الشيخ يعلن عن زيارة الى المغرب والشارع منقسم بين رافض ومرحب،واتحاد الكرة يوضح

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

هذ ما جاء في التقرير الأولي للأمم المتحدة، الموجه إلى مجلس الأمن حول الصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
تعرف على مشروب سحري مهدئ للسعال ومزيل للبلغم

أغلى طلاق بالعالم وصلت قيمته ما يقارب 4 مليار

البصل والثوم للوقاية من تطور مرض السكري

 
مــن الــمــعــتــقــل

ترحيل ناصر الزفزافي ورفاقه إلى سجون مختلفة قرار أمني سياسي

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

طفيليات العمل النقابي بكلميم

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.