للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         الداخلية تشرع في حل مجالس جماعية وعزل رؤساء             هذا موقف الزعيمان اليوسفي و ايت ايدر من دعوة الملك للمصالحة مع الجزائر             بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”             اباء واساتذة يشتكون الغياب المتكرر لمدير مجموعة مدارس تكليت بكلميم             عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!             الداخلية توقف عامل بسبب تقربه من سياسيين وفشله في حل لبلوكاج بمجلس منتخب،فهل يطبق هذا بجهات الصحراء؟             بعد تولي شباب لمقاليد جماعة اباينو ،اخيرا سيتم إفراغ الشركة المستغلة لحامة أباينو             جندي يضع حدا لحياته شنقا داخل ثكنة عسكرية             الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا             عاجل..عدم انعقاد الدورة الاستثنائية لجماعة افركط بسبب تغيب الرئيس             سوء التخطيط والتنفيذ يهدر ملايين الدراهم في تطوير البنية التحتية بكليميم(صور)             خروقات وصفقات مشبوهة بالمراكز الجهوية للاستثمار،وإعفاءات تطل برأسها             الطواقم الادارية بالمؤسسات التعليمية تعمق من أزمة "أمزازي" بإعلانها الإحتجاج على الساعة الجديدة             بلطجية يسيطرون على منطقة قندهار ويفرضون إتاوات وسط غياب المراقبة             الوالي الناجم ابهي يحدد غدا الاثنين كموعد لعقد جلسة استثنائية لجماعة افركط             اتهامات من بعض سكان جماعة تكليت لعضو بالمجلس الإقليمي بكليميم بسبب             غرق مركب صيد بسواحل طانطان يحمل 12 بحارًا             الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود             الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري             رواد الفيسبوك يدشنون حملة سخرية من رئيس الحكومة العثماني بسبب الساعة الجديدة             لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي            تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي            فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين            هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني            مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا            إفراغ اسرة من منزلها ليلا وفي اجواء ممطرة بمدينة إفني           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي


تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي


فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين


هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني


مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا

 
اقلام حرة

الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
منتدى العدالة وحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص السطو على الاراضي بكلميم

رابطة المواطنة وحقوق الانسان بالسمارة تصدر بيانا حول احتجاجات معطلي مخيم الكويز

التحالف المدني لحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص الوضع البيئي الخطير بمدينة المرسى

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”

الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا

دعوة الملك تثير تفاؤلاً وحذراً في الجزائر

الريسوني يخلف القرضاوي على رأس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

من اختطف الرهائن الاوروبيين الثلاثة من مخيمات اللاجئين الصحراويين؟؟؟
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 03 نونبر 2011 الساعة 58 : 19


بقلم : الونات محمد سالم

صحفي صحراوي

 

من انتهك حرمة مخيمات مسالمة هادئة منذ ازيد من 37 سنة يامها الاف المتضامين شهريا في امن وسلام؟؟؟

من مصلحة من قطع رزق شعب مقاوم مسالم يعيش على التضامن و المساعدات ,همه الوحيد و هدفه الوحيد هو تحرير ارضه والعودة الى وطنه؟؟؟

الارهاب؟ولماذا الارهاب؟لماذا يهاجم رجالا ونساء واطفالا وشيوخا يعيشون فوق صحراء خلاء خواء وما يقتاتون به لايعدو مساعدات انسانية تاتي من الذين تم اختطافهم؟؟؟

المافيا؟ولماذا المافيا؟والمافيا تعرف انها لاتريد الا الفدية وجبهة البولساريو  لاخيرات لها,ولااموال غير التي تحل به جزء ضئيلا من متطلبات اللاجئين؟؟

من اذن؟

وهنا تتعدد وتتشعب الاسئلة وتتعقد الاجوبة  وتتتجه نحو الاكثر تعقيدا

لابد هنا من نبش المعطيات والتدقيق في ادق ادق الفرضيات

الغريب هنا في عملية الاختطاف اللغز شيئن اساسين

الاول:ان يطلع وزير الخارجية المغربي السيد طيب فاسي فهري يتلذذ بالعملية,ويحمل الجزائر المسئوولية,ويتهم البوليساريو بعدم قدرتها على حماية اللاجئين وما الى ذلك من كلامه المجتر ويقدم نفسه وسيطا لتحرير الرهائن؟؟؟

وسيطا بين من ومن؟

بين البوليساريو والمختطفين؟غير ممكن

بين الجزائر والمختطفين احتمال وارد

بين اسبانيا بالاساس و المختطفين وارد جدا

لكن من ادرى السيد الفاسي بهوية المختطفين؟او انه سيبحث عنهم ويتعرف عليهم ثم يفاوضهم؟ام انه يعرفهم ويعرف انهم سيقبلون وساطته؟

الثاني هو بروز وكالة الانباء الفرنسية وليس غيرها  لتقول شيئين اساسيين

الاول ان الرهائن سالمين وهذا من حقها حسب مصادرها

الثاني ان تتهم جبهة البوليساريو بالتواطئ مع الارهاب

 والمتتبع للخبرين المنشورين بالوكالة المذكورة  الاول والثاني ,تم اعتماد خطة التضليل الاعلامي المعروفة خلال الحرب العالمية الثانية

وزير من شمال مالي مجهول؟؟؟

وسيط من غرب افريقيا الممتدة من نيجيريا وحتى تونس  مجهول؟؟؟؟

والهدف تمرير رسالة تشويش على كفاح الشعب الصحراوي المقاوم

ومن هنا اين ذهب الفاسي الفهري ايام الهجوم  بقلب العاصمة الاقتصادية الدار البيضاء الذي ادعوا,ولازال الموضوع للاثبات ,انه عمل ارهابي من عمل ايادي خارجية؟؟

اين ذهب الفاسي عن الهجوم على فندق مراكش الاخير, المنطقة التي يدعي المغرب انها السياحية الاكثر امنا في العالم والتي تغطيها كاميرات المراقبة والشرطة من كل صوب وحذب دون ان نطرح السئوال عن من اعطى امر اطفاء الكاميرات وسحب رجال الشرطة من مواقعهم قبل تنفيذ الهجوم

او ان السيد الفاسي يرى في المغرب قادرا على حماية مواطنيه كما يدعي , او انه يريد ان يؤكد بان المغرب فعلا قادر على حماية مواطنيه ليس على غرار البوليزاريو او الجزائر , لكنه هو من نفذ الهجومين وكل شيئ  كان  مرتبا ومدققا على مقاس المخزن

نبقى هنا في موضوع الاختطاف التي تم بمخيمات اللاجئين الصحراويين

واعود لاوسع في طرح تسائلات اخرى قد تساهم في اعطاء اشارة على الخط الذي علينا اتباعه لكشف الحقيقة

مع بداية الاجتياح العسكري المغربي للصحراء الغربية  لعب المغرب على المعسكرين الشرقي والغربي,واتهم جبهة البوليساريو بالمعسكر الشرقي والشيوعية لكسب ود الغرب والمعسكر الغربي بشكل عام فحصل على الدعم الكبير لابادة الشعب الصحراوي الى ان اكتشف الجميع الحقيقة بان ادعاءات المغرب لااساس لها من الصحة ,عدا فرنسا صاحبة وكالة الانباء الفرنسية التي لم تتغير يوما في دعمها للاحتلال المغربي وابادة الشعب الصحراوي وقمعه و نهب ثرواته لدرجة وضعت حقها في الفيتو بيد المغرب,

مع نهاية المعسكر الشرقي  استسلم المغرب ووقع مع جبهة البوليساريو  اتفايقات السلام ودخل مخطط التسوية الاممية,لكن تزامن ذلك مع اعلان الغرب الحرب على الارهاب,فتحول المغرب نحو البوليساريو من جديد ليتهمها بالارهاب و يحاول جادا التضليل و المغالطة في هذا الاتجاه,وكسب ود قادة الحرب على الارهاب الا ان ذلك  لم ينطلي على احد

برزت الحرب ضد المخدرات,ومع ان المغرب وحسب تقارير مكتب الامم المتحدة لمكافحة المخذرات و الجريمة يؤكد في كل سنة ان المغرب هو اول منتج ومصدر للمخذرات في العالم ,ودون حياء بدا يوجه اصابع الاتهام نحو البوليساريو بالمتاجرة بالمخذرات

مع دخول المفاوضات الجارية حيز التنفيذ طبقا لقرار مجلس الامن ,ومع رفض المنتظم الدولي لمقترح المغرب المسمى الحكم الذاتي والذي لاعلاقة له باسس الحل الذي يندرج في اطار تصفية الاستعمار و مبدا تقرير المصير,وفي ظل التحولات التي عرفها العالم العربي  منذ نهاية 2010,انطلق المغرب مجددا في حملات تشويهه لجبهة البوليساريو ومحاولة الصاق كفاح الشعب الصحراوي بالارهاب,ومع ان وثائق ويكيليكس اكدت ان الادارة الامريكية متاكدة بعكس ادعاءات المغرب,لم يتوقف عن ذلك .ومع دخول الحرب في ليبيا  مرحلة متقدمة و تاكد المغرب من نهاية نظام الكدافي بدا يروج لدعمه اللامشروط للثورا في ليبيا و انتهز الفرصة ليلصق ايضا تهمة جديدة بجبهة البوليساريو على ان مقاتليها يدعمون ويقاتلون الى جانب القذافي  محاولين ضرب عصفرين بحجر واحد

الاول تشويه سمعة البوليساريو واظهار الغيرة  الزائدة على الثوار اكثر من انفسهم

الثانية التغطية على جرائم الحسن الثاني والقذافي في اطار الاتحاد العربي الافريقي الذي اساساه سنة 1984 والذي بموجبه تكفل الحسن الثاني بتصفية المعارضين لنظام القذافي في الخارج وتلميع وجه القذافي لذا الغرب مقابل عمل القذافي على مواجهة البوليساريو على مستوى افريقيا و امريكا اللاتينية,والتغطية ايضا على شركة امنيوم ليبيا التي كانت تنشط في المغرب لتجنيد المرتزقة الى جانب نظام القذافي قبل التاكد من نهايته

رئيس المجلس الانتقالي صرح واكد للعالم عبر قناة الجزيرة ان لاوجود لعناصر من البوليساريو الى جانب نظام القذافي,والحرب تقريبا انتهت في ليبيا مع نظام القذافي ,والمرتزقة الذين كانو الى جانب نظام القذافي موجودين الىيوم لذا الثوار وجبهة البوليساريو طالبت بتحقيق دولي للكشف عن ادعاءات المغرب والجميع تاكد من الحقيقة وعرف ان لاعلاقة للبوليساريو مع نظام القذافي,وفي هذا الجو تم اختطاف الاسبانية والاسباني والايطالية من مخيمات اللاجئين الصحراويين

ليس من ولاية او دائرة او الطريق العام اين بتواجد الاجانب بكثرة ولا من الاراضي المحررة من الصحراء الغربية  بل من مقر الاقامة ومن العاصمة الادارية للدولة الصحراوية

يعني ان المنفذ يهدف الى ما يلي

جر الجزائر الى الصراع وتحميلها مسئولية مايقع بالمخيمات

اظهار ان البوليساريو غير موجود وغير قادر على حماية المواطنين

قطع الدعم الانساني عن سكان المخيمات

ابعاد المتعاونين و المتضامين عن القضية الصحراوية

محاولة فرض التهمة السابقة التي لم ينجح سابقا ولعدة مرات في الصقها بالبوليساريو اي تهمة العلاقة بالارهاب من خلال ما قاله وزير الخارجية المغربي و الذي روجت له وكالة الانباء الفرنسية على لسان وزير مالي مجهول و وسيط من غرب افريقيا له علاقة بالارهابيين و وهو الذي له علاقة بفرنسا ولم ينفع لحد الساعة في تحرير الرهائن  الفرنسيين

هذه الاهداف هي التي يهدف منذ البداية اليها المحتل المغربي,وهي التي تصرف لها مبالغ طائلة وهي التي كونت للاجلها لوبيات في دول غربية عدية  و عملت على اساسها فرنسا بقوة

وحتى لانذهب بعيدا نخلص الى

من اختطف الرهائن الثلاثة من مخيمات اللاجئين الصحراويين؟؟؟؟ ان لم يكن هو ذاته المغرب  

واترك لكم التعليق



2815

8






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- من له المصلحة؟

ابراهيم

شكرا على هذا المقال وهذا التحليل العلمي الرزين, واوافقك على كل كلمة كتبتها فيه, ولست وحدي بل حتى مواطني المختطفين الاسبان يرون ماذهبت اليه في كون علاقة المغرب بالاختطاف اقرب من علاقة  (القاعدة في المغرب الاسلامي ).لان المغرب يحاول في كل مناسبة وبدونها ان يلصق صفة الارهاب بالبوليساريو وهم البريؤون منه براءة الذئب من دم يوسف.

في 07 نونبر 2011 الساعة 03 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- من قام بعملية الاختطاف غير مملكة الغباء ! ! ! ! ! !

انتصار حيماد

في بادئ الامر اود ان اتقدم بجزيل الشكر لصاحب المقال الاخ محمد سالم الونات واهنئه على هذا المقال الرائع, اما فيما يخص اخي قضية المتعاونين الاوربيين الثلاثة الذين تم اختطافهم من مخيمات اللاجئين الصحراويين بتندوف في اطار عملية جبانة ودنيئة تنم عن غباء شديد لمرتكيبيها و مخطيطيها; فمن وجهة نظري وبعد تحليل وتمحيص للواقع والتطورات الراهنةالتي تعيش على وقعهاالقضيةالصحراوية خلصت الى ان المغرب يقف وراء هذا العمل الجبان بصفة مباشرة او غير مباشرة فهذه العملية ماهي الا مسرحية باهته افتعلها عن قصد وخطط لها عن عمد وسوء نية وخاصة انه جاء في ظرفية حساسة المتمثلة في قرب انعقاد المؤتمر الثالث عشر للجبهة  ! ! ! جاءت هذه العملية كذلك بعد فشل كل المؤامرات والدسائس التي تحاك ضد الشعب الصحراوي المسالم الاعزل من طرف الة الدعاية المخزنية و تفنيد كل التهم التي كانت تلفق له والتي كان اخرها اتهام مقاتلي الجبهة بقتل اخوانهم الليبيين  ! ! !......نعم المغرب كل مرة ياتي بسناريوهات هوليودية من الفبركات والخزعبلات التي لا يمكن ان يصدقها العقل البشري احيانا يتهم الجبهة بتهريب المخذرات و احيانا اخرى بدعم الجماعات الارهابية او الانتماء اليها ! ! ! ! !...إن سيناريو هذه العملية الارهابية بكل تفاصيله هو عملية مخابراتية مغربية 100%.فالمغرب ينطبق عليه المثل الشعبي الخليجي القائل "راح يدور الفايدة ورجع خسارته زايدة" الا ذي هي اللي خالكة لو ذرك من شدة الغباء..........واخيرا وليس اخرا تحية نضالية للاخ محمد سالم الونات.

في 07 نونبر 2011 الساعة 50 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- من قام بعملية الاختطاف غير مملكة الغباء ! ! ! ! ! !

انتصار حيماد

في بادئ الامر اود ان اتقدم بجزيل الشكر لصاحب المقال الاخ محمد سالم الونات واهنئه على هذا المقال الرائع, اما فيما يخص اخي قضية المتعاونين الاوربيين الثلاثة الذين تم اختطافهم من مخيمات اللاجئين الصحراويين بتندوف في اطار عملية جبانة ودنيئة تنم عن غباء شديد لمرتكيبيها و مخطيطيها; فمن وجهة نظري وبعد تحليل وتمحيص للواقع والتطورات الراهنةالتي تعيش على وقعهاالقضيةالصحراوية خلصت الى ان المغرب يقف وراء هذا العمل الجبان بصفة مباشرة او غير مباشرة فهذه العملية ماهي الا مسرحية باهته افتعلها عن قصد وخطط لها عن عمد وسوء نية وخاصة انه جاء في ظرفية حساسة المتمثلة في قرب انعقاد المؤتمر الثالث عشر للجبهة  ! ! ! جاءت هذه العملية كذلك بعد فشل كل المؤامرات والدسائس التي تحاك ضد الشعب الصحراوي المسالم الاعزل من طرف الة الدعاية المخزنية و تفنيد كل التهم التي كانت تلفق له والتي كان اخرها اتهام مقاتلي الجبهة بقتل اخوانهم الليبيين  ! ! !......نعم المغرب كل مرة ياتي بسناريوهات هوليودية من الفبركات والخزعبلات التي لا يمكن ان يصدقها العقل البشري احيانا يتهم الجبهة بتهريب المخذرات و احيانا اخرى بدعم الجماعات الارهابية او الانتماء اليها ! ! ! ! !...إن سيناريو هذه العملية الارهابية بكل تفاصيله هو عملية مخابراتية مغربية 100%.فالمغرب ينطبق عليه المثل الشعبي الخليجي القائل "راح يدور الفايدة ورجع خسارته زايدة" الا ذي هي اللي خالكة لو ذرك من شدة الغباء..........واخيرا وليس اخرا تحية نضالية للاخ محمد سالم الونات.

في 07 نونبر 2011 الساعة 37 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- المخرب وراء اختطاف الرهائن الثلاثة من مخيمات اللاجئين

M AYA

اشكر الصحفي الونات مخمد سالم على المقال الاكثر من رائع .
فالمهلكة المخربية لها اياد خفية وراء هذا العمل الاجرامي الجبان.

في 08 نونبر 2011 الساعة 15 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- يالك من محلل

sidhoum

ستريك الأيام يابني الصغير ،الصغير جدا أنك تهذي وتهذي وتهذي ...
البوليزاريو والمخابرات الجزائرية تقيم حواجز أمنية لا يمكن حتى لبعوضة أن تخترقه دون علم منهم ، وكيف لسيارات ذات الدفع الرباعي وعليها رجال ملثمون أن يخترقوها ؟؟؟ فرق درك جزائرية تجوب الصحراء المحيطة بالمخيمات ليل نهر ، فرق الأمن التابعة لزمرة المرتزقة لا تطرف أعينها ، ولا تغفل عن الشادة والفاذة ، حتى داخل كل أسرة هناك مخبر يوصل إليها كل ما ينقل ويقال ... كل هذا تتمكن السيارات من اقتحام المخيم وخطف الرهائن دون علم من تلك الجحافيل من المخابرات والأمن ، شيء غير منطقي ، ولا يقبله عقل سليم ...
البوليزاريو وفرت الغطاء الأمني للخاطفين ، وهذه عملية تريد منها الابتزاز لا غير ونيل عطف الغرب والمنظمات الانسانية المغفلة ...
البوليزاريو في آخر المطاف ستتدخل لتحرير الرهائن لأنها ببساطة تعرف خاطفيهم وتعرف مكانهم ، وذلك لتنال بذلك الدور اعتراف إيطاليا وإسبانيا والرأي العام الدولي بأنها قدمت خدمة لهم و[انها تستحق التقدير على مجهوداتها على بسط الأمن في ربوع لحمادة تيندوف ، وبالتالي الحصول على مزيد من العطف والدعم المادي ، ثم فرض وجودها في أية عملية أمنية ستقوم بها الجهات التي تحارب الإرهاب ...
هذه لعبة مكشوفة تلعبها طغمة المرتزقة في لحمادة بمباركة من الدرك الجهنمي الجزائري المغتني بالمساعدات الانسانية وتجارة المخدرات والبشر والسلاح ...
لن تنطلي علينا اللعبة وستكشف خيوطها قريبا ، فصبر جميل ...

في 11 نونبر 2011 الساعة 31 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- الابواق المخزنية الماجورة

انتصار حيماد

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته..."ان لم تستحي فاصنع ما شئت".الى صاحب التعليق رقم"5": يا اخي صاحب المقال الاخ محمد سالم الونات لم يكتب هذا المقال عن هوى او من اجل التسلية او ضياعا للوقت لا يا اخي فهذا المقال مقال تحليلي علمي رزين ومنطقي ومدعوم بالادلة والحجج البينة التي لاغبار عليها يبين العلاقة الجلية التي تربط المغرب بعملية الاختطاف الجبانة التي تعرض لها المتعاونيين الاجانب بمخيمات العزة والكرامة الشهرالمنصرم لانه لاتوجد اي مصلحة لاي كان غير المغرب الذي يسعى جاهدا توريط جبهة البوليساريو بالارهاب وما الى ذلك من الدسائس فالبنسبة لكلامك اخي فهو فارغ لا صلة له بالواقع ولا بالمنطق كذلك كما عهدنا من الابواق المخزنيةاتهامات يمين وشمال بدون تقديم ادنى حجة..وهذا يندرج ضمن حملة مخزنية شعواء للتفرقة بين الصحراويين والمتضامنين الاجانب الذين يشكلون قوة لا تقهر من اجل ثنيهم عن مواصلة دعمهم للاجئين الصحراويين، وهي محاولة يائسة بائسة لسياسة المخزن "فرق تسد" ، و محاولة فاشلة لإبعاد الرأي العام عن القضية الصحراوية وعن فضائع وفضائح المخزن ضد ابناء الشعب الصحراوي بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية، وأزف هذا للاقلام المأجورة ولأبواق المخزن، واتمنى من هذه الابواق الماجورة ان تجيب عن الاسئلة التي طرحت في المقال...وفي الاخير اقول للشعب المغربي كفاك نوما وعبودية واظطهاد لاتدع الربيع العربي يذهب سدى فانتم في دار غفلون كما تقولون وعلى المخزن الحربائي الذي له ألف وجه أن يعلم بان ثقافة القطيع وبڭر علال قد ولت...

في 11 نونبر 2011 الساعة 26 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- عقول مسلوبة

sidhoum

لا أزلت أقول وأكرر إن كاتب المقال لا يرقى بتحليله ذلك إلى ما يفرضه المنطق والعقل السليم ، فكل ما كتبه عبارة عن ظنون ، وكل ما بني على الظن فهو باطل وزاهق ...
قلب الكاتب متعلق بأسياده زمرة المرتزقة بحمادة تيندوف ، وهواهم لا يفارق مخيلته ، فكيف لمن يهوى الانفصال أن يكون صادقا في تحليله ؟ من يهوى الانفصال لا يردد إلا ما يردده أسياده بالرابوني ... وما يردده هؤلاء وأتباعهم الانفصاليون بالداخل من أمثال صاحب التعليق رقم 6 لا يعدو أن يكون إلا هراء وتصدية ومكاء ...
ما قامت به عصابة البوليزاريو لا يخفى على أولي العقل السليم ، فهم يسعون من وراء توفيرهم الحماية الأمنية للخاطفين كسب ود الغرب وعطفه وأنهم مستهدفون من الإرهابيين ككل العالم وليسوا بمنأ عنه ، ثم بعد ذلك سيكسبون مرة أخرى عندما يخلصون الرهائن من المختطفين لأنهم طبعا يعرفونهم ويعرفون مكان تواجدهم ، وكيف لا وهم المخططون للمسرحية من أولها إلى آخرها ...
الحقيقة ستظهر قريبا إن شاء الله وسيظهر غباء الانفصاليين وأسيادهم بالرابوني ...

في 17 نونبر 2011 الساعة 49 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- جوقـة المـخـزن الـغـبيـة

أبـا الـمـحـفـوظ

رد على صاحب التعليق رقم 5.
 (1 )
لقد تعودنا على تعليقات هذا المخبر التعيس والصغير، الصغير جدا، الذي لا هم له سوى التحامل على الشعب الصحراوي و ممثله الشرعي و الوحيد جبهة البوليساريو. دعوا المسكين يهذي و يجتر اسطوانة المخزن المشروخة، لأنه ببساطةمأمور بتأدية ذلك الدور الصغير التافه، كبلطجي من جملة الكتبة التافهين الذين يمتهنون حرفة القلم، والقلم منهم براء.
 (2 )
البلطجي الصغير هذا اتهم الصحراويين و حركتهم الطليعية بما في المخزن  (وكل إناء بما فيه ينضح )، فالمخزن هو الذي يوظف "عملياته" الخبيثة اللاأخلاقية لاستدرار عطف الغرب، وتقديم نفسه "النظام الملكي" الخادم الأمين للغرب وراع مصالحه، وفي مقدمته فرنسا، حاضنته و الوصية عليه.
المغرب هو من يبحث عن دور يستدر به العطف الغربي، لذا من انفك يحاول عبثا إقحام نفسه في منظومة دول الساحل  (دول الميدان )، وقد وظف في ذلك فرنسا، لكن السيد  (فرنسا ) و خادمه الخنوع  (النظام المغربي ) عادا من المحاولة البائسة بخفي حنين. لأن المغرب ببساطة ليس من دول الساحل و غير معني بمحاربة الإرهاب في تلك المنطقة، وحدوده المعترف بها دوليا لا تتجاوز واد درعة، وهي حدود إلى الشمال بعيدا من تلك المنطقة، ولأن دول الساحل وفي مقدمتها الجزائر، تعي جيدا معنى تواجد المغرب في هذه المنظومة الذي يتماهى تماما مع وجود فرنسا نفسها. والمغرب طرق كل السبل حاملا "قميص" الإرهاب ـ في زمن محاربة الإرهاب ـ ولا ننسى مسعى المغرب في البحث عن ذرائع أخرى "أمنية" ؛ ولعل التفجيرات التي تحدث من حين إلى آخر في المغرب نفسه، و تورط مغاربة في تفجيرات مدريد تأتي في ذلك السياق؛ سياق حرص المغرب المحموم على لعب "دور ما" من أجل الإستئثار باهتمام "السيد" مجددا.
 (3 )
لسنا من أنصار نظرية المؤامرة، لكن المعطيات المتوفرة، حتى الساعة، تشير إلى أن المستفيد الأكبر من العملية الجبانة التي انتهت باختطاف ثلاث من ضيوفنا، هو المغرب. المغرب الذي سعى منذ التسعينات إلى ربطنا بالإرهاب في مسعى لم يجد غير التجاهل، حتى من "أقرب اصدقائه في الغرب" الذين فندت مخابراتهم أية علاقة للبوليساريو بالإرهاب، وآخرها ما كشفه موقع ويكيليكس، الذي سفّه الطرح المغربي واستهزأ بالإتهامات "الكيدية" التي يحرص خادم الغرب على ترويجها.
 (4 )
قد تكون القاعدة أو احدى المجموعات الأخرى المرتبطة بالتهريب الأداة المنفذة للعملية، ومع ذلك لن تتضاءل احتمالات تورط المخابرات المغربية في العملية من خلال التوجيه و التحفيز و ربما التمويل، بدرجة لا يظهر فيها تورط المغرب بشكل مكشوف. وللمخابرات المغربية من تراكم التجارب "الوسخة" ما يمكنها من القيام بذلك.
 (5 )
هي الحرب المكشوفة بكل الوسائل و الأساليب، والمغرب اختار اكثرها حقارة و ضعة، قد يجني من العملية ما يعتبره "نقاطا" ضد الصحراويين، ولكن سرعان ما سيتضح له أن ما اعتبره مكسبا ما هو إلا سراب سيتسرب من بين أصابع النظام المخزني المرتعشة.
ـ إن كان المقصود توريط البوليساريو في الإرهاب، فالغرب و دول الجوار سيكونون حريصين مستقبلا على التعاون مع الجبهة الخبيرة بشعاب الصحراء و برمالها المتحركة، في محاربة الظاهرة، وهو ما سيعني حضورا للحركة في المستقبل المنظور و اعتبارها رقما لا يمكن تجاوزه.
ـ إن كان المقصود محاربة شبكة التضامن و الدعم لنضال شعبنا، و ترهيب المتعاطفين مع القضية، فهاهي البشائر تلوح في الأفق تعبر عن حرص ضيوفنا، لا على الإستمرار في التدفق إلى مخيماتنا، بل و زيادة وتيرة هذه الزيارت و الرفع من مستوى هذا التضامن.
و سيأتي يوما على المغرب و قد وجد نفسه في قاع حفرة حفرها بنفسه، وقد وقع في حيص بيص، و لسان حاله يقول "يداك أوكتا وفوك نفخ".
و إن غدا لناظره لقريب.
" وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون"



في 17 نونبر 2011 الساعة 38 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



المواطن الجزائري بين العزّة والكرامة والحسرة والندامة

اختفاء أحد مرضى السرطان الموريتانيين في المغرب

فرنسا مستمرة في دعم مويتانيا لمحاربة القاعدة

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

التعاقد من اجل التشغيل مدخل لانتهاك حق الأجر...؟

النعمة الباه الناطق الرسمي باسم السياحة بإقليم السمارة

الصحافة و«ضَامة البنـَّة»

مهندس ببلدية طانطان رفقة زوجته وابنائه الاربعة يحتج امام بلدية طانطان

مجموعة الامل للمعطلين الصحراويين بالعيون تربك حسايات المسؤولين

إحباط محاولة تهريب 200 فتاة قاصر لموريتانيا

من اختطف الرهائن الاوروبيين الثلاثة من مخيمات اللاجئين الصحراويين؟؟؟





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري


المغرب تستضيف قرعة تمهيدي دوري الأبطال و”الكونفيدرالية”

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

واشنطن وباريس تعارضان الأمين العام للامم المتحدة بشأن التمديد لبعثة لمينورسو بالصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

المغاربة يتقدمون على الصين واليابان في تصفح الانترنيت بحثا عن

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

الشيخ الدكتور سعيد القحطاني صاحب كتاب “حصن المسلم" في ذمّة الله

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.