للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         يا رفيق الصبا والزمن الجميل             الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.             شرطة إفني تعتقل شقيقين لحيازتهم كيلوغرام من الشيرا             غرق سفينة صيد بسواحل طرفاية ومحاولات لإنقاذ طاقمها             نشرة إنذارية..هكذا ستكون حالة البحر بأكادير وإفني وطانطان وطرفاية(وثيقة)             ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا             تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً             انقلاب شاحنة محملة بالسردين بفج اكني امغارن يغلق الطريق (صورة)             بيان ضد مدير اكاديمية كلميم وادنون يثير سخرية المتابعين للشأن التعليمي             غرق شاب بشاطيء صبويا (اسم)             وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"             عصابات سرقة السيارات تضرب بقوة في كليميم وتسرق سيارة المسؤول الأول عن قطاع             لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم             كلميم:نقل تلميذة في حالة خطيرة إلى المستشفى بعد تناول مادة مجهولة             بعد حديث عن عودة الأمطار... ماذا عن طقس غداً ؟             الداخلة:الاحتجاج على الترخيص لمحل لبيع الخمور(فيديو)             تلميذ يقتحم قسم بثانوية لال مريم بكليميم ويهاجم استاذا ويرسله للمستعجلات(تفاصيل)             اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي             هذا ما قاله بن كيران والازمي في قضية النائبة البرلمانية آمنة ماء العينين             الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى             جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية            تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش            جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية            صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون            تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين            حريق يلتهم وحدة صناعية بميناء الداخلة           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية


تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش


جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية


صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون


تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين

 
اقلام حرة

يا رفيق الصبا والزمن الجميل


ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى


النموذج التنموي الجديد وسؤال الهجرة والهجرة المضادة


موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بيان شديد اللهجة لنقابة تعليمية حول الوضع بمديرية التعليم اسا/الزاك

نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون

5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.

تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً

تنحي السلطان محمد الخامس عن العرش

هل المغاربة بخلاء !

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

السمارة : شرطي مرور ينطح أستاذا على طريقة اللاعب زين دين زيدان
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 04 نونبر 2011 الساعة 53 : 20


صحراء بريس / العربي الراي - السمارة


صباح يوم الخميس 3 نونبر 2011 بالقرب من مقهى النخيل المتواجدة بالشارع الرئيسي : الحسن الثاني، تعرض أستاذ شعبة الفلسفة بالثانوية التأهيلية : أنس بن مالك بمدينة السمارة ، لمشاكسة كلامية وتعنيف لفظي وجسدي من طرف شرطي مرور.
عند أول وهلة ، ظنت السابلة ورواد المقهى المذكور، عندما تعالت أصوات الرجلين، أن الأمر يتعلق بإجراءات روتينية يقوم بها شرطي المرور لحظة ضبطه مخالفة سير سُجـِّلـَتْ في حق سائقي الناقلات ومستعملي الطريق، وأن الشخص المدني أثِيرت نرفزتـُه ساعة ايقافه... لكنه ومع تدخل أصحاب النوايا الحسنة لفض النزاع وإصلاح ذات البين، نطح الشرطي أنف الأستاذ مسببا له تورُّمات وكدمات واضحة على مستوى العين والأنف. نطحة ذكرتني باللاعب المدلل في صفوف المنتخب الفرنسي لكرة القدم : زين الدين زيدان، خاصة وأن لا حديث بين الناس هذه الأيام بمناسبة حلول دنو عيد الأضحى إلا عن الغالى الثمن والرخيص والسمين والسردي والنطاح من الأكباش والخرفان...
الأمر الذي استنكرته جموع الشاهدين، الذين فكوا الشجار بعدما أمسك كل من المتخاصمان بخناق بعضهما البعض، وكال الواحد منهما للآخر وابلا من الشتائم التي تضمنت كلاما نابيا خدش كرامة وحرية مستعملي الشارع العام من نساء وأطفال وشيوخ ...
وبمناداته على الفرقة الأمنية، تمسك الشرطي بملاكِمه ، إلى أن وصل رجال الأمن واقتادوا الأستاذ إلى مخفر الشرطة للتحقيق معه ورقانة محضر الاستماع.
فور علمه بالنازلة، هبَّ مكتب النقابة الوطنية للتعليم المنضوي تحت لواء الكنفدرالية الديمقراطية للشغل إلى التبني الفوري اللامشروط للملف، وتسريع معالجته ، حيث قام بزيارة آنية للقائد الإقليمي للأمن بالسمارة الذي أدان التدخل اللامسؤول لرجل الأمن في حق الأستاذ المعتدى عليه، كما قام بتوضيح ملابسات الحادث التي انبنت أساسا على سوء تفاهم وتصفية حسابات ضيقة حول موضوع شخصي متعلق بفتاة..
وبزيارة مماثلة قام بها المكتب لضابط الشرطة المكلف بالمحضر، امتعض هذا الأخير من السلوك الهجين الصادر عن شرطي المرور، وأخبرهم بالتوبيخ الذي وجهه له باعتباره طرفا معتديا ، وحَمَلـَه على طلب الصفح من المعتدى عليه بعدما أبدى رجل ضبط حركة السير ندمه ، وتقدم باعتذار إلى رئيسه المباشر.
وبإيفاء الأستاذ حقه، وصونا لكرامته، أسرف مكتب النقابة الوطنية للتعليم في التحري وتقصي الحقائق إلى أن رست الأمور على مرفإ الصلح، واضعا جانبا ورقة التصعيد وتفعيل المساطر القانونية إلى حين التأكد من تتمة كل الإجراءات ومحاولات رأب الصدع و طي ملف النزاع.

 

(الصورة افتراضية)



3864

13






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- فضيحة

لحفرة

الشرطي ينبغي ان يكون مثالا في الانضباط والمسؤولية واحترام القانون وضبط الامن وفرضه.هنا يتبين بان الشرطة المغربية تحتاج الى دروس في التربية...سبق اي وان زرت المدينة وتعرضت لمشاكسة مع شرطي من شرطة القرب.لسبب تافه هو اني وقفت وسط الطريق اتكلم مع صديق في شارع السمارة.نظرا لان الجو ساخن والطربق فارغ بالمرة من المارة.واظن ان هذا الشرطي يكره الزي الصحراوي والا لما تدخل نهائيا.خصوصا وان نقاشنا استغرق اكثر من 3 دقائق دون ان تمر سيارة.ولا تسببت في عرقلة.ولولا اني تجنبت مزيدا من النقاش لكان ربما نطحني.ونطحته.
ضربة زيدان الراسية كانت على البطن اما شرطي السمارة فضرب على الانف مما يدل على حجم عدوانيته

في 04 نونبر 2011 الساعة 37 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- الرواية ناقصة

استاد

الامر لا يتعلق بصراع حول فتاة . الامر يتعلق بالكره والحقد الدفين الدي يكنه رجال الامن للشغيلة التعليمية .كما ان الاستاد لم يرد على الشرطي باي لكمة .كما ان هدا الشرطي كاد يقتل شابا باطلاق الرصاص عليه السنة الماضية مما يتطلب توقيفه عند حده .ووف عنترياته . الدسارة عندو زهر التقى باستاد ماشي مول الصداع اما الله الاكيك باساتدة اعرفهم الى ما ايعلكوك انت و روؤساك

في 05 نونبر 2011 الساعة 16 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- الشرطة بالسمارة أصبحت تعادي حقوق الإنسان فحداري

العم

Les enseignants et les syndicats ne doivent pas croiser les bras et merci monsieur ray pour l info toujours t es a la hauteur et je souhaite que tu continueras d’écrire jusqu'à la fin.

في 05 نونبر 2011 الساعة 05 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- صحة فيه

بوجدور

بهاد كترة الاضرابات والاحتجاجات والهدر المدرسي للتلاميد فبعض رجال التعليم سرهم غير تهراس الوجه

في 05 نونبر 2011 الساعة 24 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- جديد الملف

ا ت ش م

الجديد في الملف أن الأستاذ قرر متابعة الشرطي حيث وبعد اجراءه إختبارات على انفه تأكد للطبيب أنه مصاب بكسر في العصب الأيمن و أنه مهدد بفقدان حاسة الشم ,بذلك قرر صديقي الأستاذ ع ب بتسلم شهادة طبية تؤكد العجز لمد شهرين و سبعة أيام و سلم مقال في الحادث للجهات المسؤولة وهو الأن راقد بمستشفى بن المهدي بالعيون حيث طلب منه دكتور مستشفى الحسن الثاني بالتوجه على و جه السرعة الى العيون لتلقي العلاجات الضرورية قبل فوات الأوان ,فعوض أن يقضي المسكين العواشر مع أسرته هاهو راقد بالمستشفى ,و سبب الشجار في الحقيقة راجع لحقد هذا الشرطي المعروف بعدم انضباطه وتهوره لرجال التعليم .سأوافيكم بكل مستجد على الموقع نفسه أخوقكم الأستاذ خب جهوي.

في 05 نونبر 2011 الساعة 55 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- توضيح

متتبع

هناك مجموعة من المغالطات وردت في المقال و عليه وجب التوضيح : ففي ظهيرة يوم الخميس 03/11/2011 وبينما كان الاساتذة الثلاث بالمحلبة المذكورة يتجادبون اطراف الحديث و يضحكون مع بعضهم البعض بينما شرطي المرور مع فتاة بالداخل مما اثار حفيظته ظنا منه انهم يستهزئون منه فتوجه مباشرة بعض انصراف الفتاة الى احد الاساتذة ليوجه له سيلا من السباب واجهها الاستاذبرباطة جاش فاكد له انهم لم يعنوه في شيئ فلم يرتح الشرطي الا بعد معاودة الكرةو سب الاساتذة  (اساتذة الزب  )و الاعتداء الجسدي على الاستاذ مما ادى الى انتفاخ عينه بسبب ضربة تلقاها ثم استدعى بعد ذلك الشرطي دورية للامن قامت بحمل الاستاذ و الضغط عليه لطي الملف قبل التوجه به الى المقر الامني حيث تم استدعاء الشرطي و تعنيفه من قبل رؤسائه ليتنازل الاستاذ عن المتابعة القضائية و يكتفي بالمتابعة الادارية له من قبل رؤسائه.
وفور علمها بالحدث توجه اعضاء الكونفدرالية صوب الاستاذ ليعلنوا تضامنهم معه و استعدادهم للدفاع عن الاستاذ حتى اعادة الاعتبار له و معاقبة الشرطي المعتدي,ثم تم التوجه صوب السيد الباشا الذي استنكر فعل الشرطي ليضرب موعدا لاعضاء النقابة في اليوم الموالي مع عميد الامن الذي بدوره استنكر سلوك الشرطي واخلاله بواجبه المهني و تقديره للاسرة التعليميةليعلن تتبعه للقضية و انزال اقصى عقوبة ادارية في حق الشرطي الذي يعتبر بالمناسبة من اصحاب السوابق حيث اطلق الموسم الفارط رصاصة على اخ خليلته ليتم طي الملف بكيفية تطرح العديد من التساؤلات .
و بالمناسبة وبما ان الحدث وقع مباشرة في اليوم الاخير من الدراسة فقد تم ارجاء اتخاد اي خطوة نضالية دفاعا عن كرامة الشغيلة التعليمية بالاقليم الى ما بعد انتهاء العطلة........

في 05 نونبر 2011 الساعة 25 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- اشرف رجل التعليم من الشرطي

متتبع

لاشك ان ا غلب رجال الشرطة يكنون عداءا لرجال التعليم لاندري ما السبب فهم يتناسون أفضال رجال التعليم عليهم منذ ولوج المدرسة الى حين تكليفهم بهذه المهمة لان رجل التعليم من زرع فيهم قيم المواطنة لاكن سرعان مايثور ضد هذه القيم ويتمرد عليهاليبدأ الرشوة والكسب الغير مشروع بشتى الوسائل وكيف لا يتمرد على أستاذه ولكن هناك فئة قليلة منهم تمثل الامن الوطني بحق

في 06 نونبر 2011 الساعة 23 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- ان لم تستحي فقل ما شئت

غيور

بداية ا ود الر د على صاحب التعليق الا ول* الحفرة* وا قول لهان لك بالفعل تربية الحفر ة فعدرك اقبح من الزلة، فتاوقوف وسط الطريق عيب ما بعده عيب وهدا التصرف ينم عن التربية السئة التي تلقيتها، وبما ان الطريق كانت خالية كما بررت فاقول لك انك من الا شخاص اللدين لا يحترمون نفسهم وانك خلال مرورك في منتصف الليل من ملتقى الطرق فانك لا محالة تمر بالضضوء الاحمر كون الطريق خالي ة ولا ن شرطي المرور غير متواجد بعين المكانن كما انك لا تحترم قواعد المرور الا لانك تخاف من العقاب وهدا عيب ،اين قناعتك الشخصية بالزامية احترام القانون دون حسيب اولا رقيب، اسمح لي اخي واقول لك *راك ما مربيش، كما اقول كل ان امثالك يسئون للزي الصحراوي الدي الصقت به تهمت عدم احترام قانون السير مع احترامي الكبير وتقديري للاخوة الصحراويين اللدين اعرفهم جيدا *راه انت لي خاصك دوروس في التربية ماشي البوليس
ولصاحب التعليق الثاني *الاستاد اقول لك حنا راه كنحشمو من الا ساتدة حينت هما لي قراونا ن واخا فيهم شي وحدين متيحشموش وخصارة فيهم اسم مربي ، مع احترامي لاسرة التعليم، وادا عدتم عدنا

في 06 نونبر 2011 الساعة 05 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- نقطة نظام

العربي الراي


عيد مبارك سعيد لكل من تسري في عروقه محبة الصالح العام..وإن لم يلبس بعد " الدربالة " أخذا بضعارات السبعينات والثمانينات الساخنة : " الله يبليك بحب الشعب حتى تلبس الدربالة ...الدربالة ما يلبسها من والا...
نحن هنا عالجنا موضوعا المراد منه تشخيص الظاهرة ووضع اليد على مكامن الخلل ، لسي مكيدة لزيد ولا تشفيا في عمر ولا انتقاما من فلان أو علان...
الكل يقوم بما يتطلبه واجبه المهني...في حدود الموضوعية والاتصال والتواصل الحداثي المطعم بمرجعية سماحة مرجعياتنا كشعب عريق...
الاستاذ والشرطي والطبيب والحلاق والباعة المتجولون والوزير الخ ...هم كلهم في خذمة المواطنة والمواطن...ومن تطاول على حقوق مواطنيه فلينتظر قيامته لا محالة...

في 06 نونبر 2011 الساعة 16 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- الى صاحب التعليق 4 من علمني حرفا صرت له عبدا

متتبع

نيابة عن الذي علمك كيف تكتب وتقرأ ،نيابة عن الذي علمك كيف تحترم الاخرين ،كيف تحترم الوالدين الذين رفعهما رب العزة والجلال ،نيابة عن الذي وجهك الى فضائل الاخلاق فبين لك الخير من الشر ،القبيح من الجميل ،الخطأ من الصواب ،نيابة عن الذي خط لك طريق النجاح فأصبحت تشتمه"اعلمه الرماية كل يوم فلما اشتد ساعده رماني"،نيابة عن الذي ستوجه اليه اولادك بعد حين ،نيابة عن الذي كاد ان يكون رسولا من فرط ايمانه برسالته النبيلة والسامية والتي لن تفهمها ،نيابة عن الحروف التي اختطتها يدك في غفلة منهامن دون دراية حتى بمعناها، وشاهدتها اعينك من دون استيعاب لها ،نيابة عن اولادك في المستقبل وكل الشرفاء اشكرك على كلماتك التي بينت لنا مرتبتك بين الامم وبان اثر المدرسة لم ينعكس في مستواك وتصرفاتك ،فوا اسفاه ه ه ه ....

في 08 نونبر 2011 الساعة 23 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- النطح للحيوان والحوارللانسان ....

achalach

ألم يحن وقت رفع الظلم عن رجال التعليم بعد ؟ ألم يتعظ رجال الأمن بقضية البوعزيزي التي كانت شرارةلتغيير النظام ككل وحمل الظلم عن العباد؟ هل لازلنا في زمن الاستبدادالذي يصفع القوادوالشيوخ الناس وتنطوي الصفحة كأن شيئا لم يكن ؟
أم أننا فعلا نمارس فعل النطح أمام الملأ كأننا ثيران وعجول لنظفر بالأنثى بعد الاستسلام وكسر القرون وهدر الدماء ؟
نظرة الازدراء زالاحتقارللناس عموما ولرجال التعليم خصوصا لم تتغير بعد رغم الثورات ورغم الربيع والخريف .... فشكرا لك يا صاخب التعليق والتوضيح رقم6. فاذا انصرفت أيام العيد فتكتلوا يا أهل القلم ويا رجال التعليم ليقف الشرطي أما العدالة  (ان وجدت ) حتى يحس رجل التعليم أنه يعيش في طمأنينة وسلام لا في غابة تتأرجح فيها لغة القرون والنطح.......

في 09 نونبر 2011 الساعة 15 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- ما موقفكم مما تعرض له احد الاسادة بالمؤسسة

نقابي

لماذا الازدواجية في التعاطي مع ملفات رجال التعليم اليسو كلهم اساتدةو طبعا المراد معروف لان الكدش تريد الركوب على الملف لاصلاح خرجتها الفاشلة في الاضراب الاقليمي و بهذا التصرف تحاول كسب ود اسرة التعليم المفقود

في 09 نونبر 2011 الساعة 54 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- لا لتأجيج الصراعات النقابية

نقطة نظام


عبد الله لشكر معروف بانتقاداته المرة وبخبثه وحسده ونفاقه، لا يجيد سوى قج الشفنج، التمعلميت اللي لقنها له والده بطنطان. شوف السي السفاج كفاك قجا وادخل سوق راسك. راه الناس ديال السمارة عارفين إنك بركاك وبحلاس وعميل ديال المخزن، وتسرق المعلومات من زملائك في العدالة والتنمية وتجري بها إلى سيادك. العمالة ديال السمارة خنازت بيك ...لا ما حشمتي فاعل ما شئت

في 16 نونبر 2011 الساعة 08 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



إقليم طانطان ينتظر إطلاق 6 مشاريع بقيمة 9.17 مليارات درهم

اعتقال نائب رئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك بتهمة تقديم شيك بدون رصيد

الشاحنات الصهريجية تقطع مسافة 300 كيلو متر من أجل جلب الماء الصالح للشرب

رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

التأهيل الحضري يصعد لهجة أعضاء المجلس البلدي للسمارة في دورة يوليوز العادية

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

وفاة ثلاثة عناصر أمنية في حادثة سير

اعتصام للجماهير الصحراوية ببلدة تاركمايت / جنوب المغرب

النعمة الباه الناطق الرسمي باسم السياحة بإقليم السمارة

السمارة : شرطي مرور ينطح أستاذا على طريقة اللاعب زين دين زيدان





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

تركي آل الشيخ يعود لإستفزاز المغاربة بنشر خريطة المغرب مبتورة من الصحراء


نتائج قرعة دور 16 دورى أبطال أوروبا(نتائج القرعة+توقيت الذهاب والإياب)

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

جبهة البوليساريو تهدّد وتتوعد منظمي رالي أفريكا إيكو رايس الدولي

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

مخاطر الشيشة لا تقتصر على الجهاز التنفسي..وهذه بعض الأمرض المزمنة التي تسببها

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.