للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         بيان ضد مدير اكاديمية كلميم وادنون يثير سخرية المتابعين للشأن التعليمي             غرق شاب بشاطيء صبويا (اسم)             وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"             عصابات سرقة السيارات تضرب بقوة في كليميم وتسرق سيارة المسؤول الأول عن قطاع             لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم             كلميم:نقل تلميذة في حالة خطيرة إلى المستشفى بعد تناول مادة مجهولة             بعد حديث عن عودة الأمطار... ماذا عن طقس غداً ؟             الداخلة:الاحتجاج على الترخيص لمحل لبيع الخمور(فيديو)             تلميذ يقتحم قسم بثانوية لال مريم بكليميم ويهاجم استاذا ويرسله للمستعجلات(تفاصيل)             اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي             هذا ما قاله بن كيران والازمي في قضية النائبة البرلمانية آمنة ماء العينين             الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى             “اعطيني نعطيك”..حزب البام المرتبك داخليا يتجه إلى مسألة رئيس الحكومة وأمناء الاحزاب             مسلسل الإعفاءات بجهة كليميم وادنون يتواصل و دفعة جديدة تشمل المسؤولين الإقليمين عن الصحة             رؤساء اقسام ومصالح بالاكاديميات والمديريات يتحسسون رؤوسهم بسبب             شرطة العيون تطلق الرصاص لتوقيف جانحين             انفصالي وخائن للوطن تهم جاهزة لكل من ينتقد الفساد فالصحراء،ونشطاء وسياسيون ينددون بهذا الترهيب             فتوى تحرم احتفالات رأس السنة الأمازيغية واعتبارها من عادات الجاهلية             وفاة طالب صحراوي خارج أرض الوطن بسبب..             خطير..سائق سيارة مسروقة يدهس شرطي بإفني             جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية            تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش            جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية            صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون            تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين            حريق يلتهم وحدة صناعية بميناء الداخلة           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية


تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش


جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية


صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون


تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين

 
اقلام حرة

الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى


النموذج التنموي الجديد وسؤال الهجرة والهجرة المضادة


موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بيان شديد اللهجة لنقابة تعليمية حول الوضع بمديرية التعليم اسا/الزاك

نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون

5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
تنحي السلطان محمد الخامس عن العرش

هل المغاربة بخلاء !

نواكشوط تحتضن منتدى اقتصاديا موريتانيا مغربيا

بعد فرنسا،اسبانيا ترفع الحد الأدنى للأجور بحوالي 22 في المائة،فمتى تحدو الحكومة المغربية حدوهما؟!

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

تأسيس نادي الصحافة والاتصال بالسمارة
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 05 نونبر 2011 الساعة 03 : 11


 

صحراء بريس/السمارة

 

انعقد بمقر دار الشباب السمارة مساء  يوم الجمعة 04 نونبر 2011 الجمع العام التاسيسي لنادي  الصحافة و الاتصال ، فبعد كلمة باسم اللجنة التحضيرية تمت قراءة القانون الاساسي للنادي فتح على اتره نقاش مستفيض  انصب على فصوله،انتهى بادخال بعض التعديلات  والتي حضيت بمصادقة الحاضرين.
بعد ذلك مباشرة قدم اعضاء اللجنة التحضيرية استقالتهم  وتم انتخاب المكتب المسير للنادي  الذي افرز التشكيلة التالية:
الرئيس :عمر ميارة
النائب الاول :النعمة الباه
النائب الثاني:حاميد لخريف
الكاتب العام :علي بنصالح
نائب الكاتب العام :مومن لبيز

امين المال :يوسف زعواطي
نائب امين المال:مبارك الباز

المستشارون:الحسين شهيب،الديد سركس



4124

6






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- تشكلة محترمة

جرف نافع

نتمن لهدا النادي التوفيق في مسيرته.وماذلك بعزيز على هؤولاء الرجال جميعا واخص عمر ميارة والاخ اباه النعمة .نهنؤكم ونهنئ السمارة ونتمنى لكم مسسيرة موفقة.

في 05 نونبر 2011 الساعة 19 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- مكتب عنصري

داخلي

هذه التشكيلة افرادها ينتمون الى وادنون واسا والسمارة مما يدل على انه لايوجد ضمن المكتب احد الافراد من الداخل لذا فالمكتب انبنى على العنصرية من بدايته وهذا دليل على انه لن يعرف النجاح

في 05 نونبر 2011 الساعة 10 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- نادي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

wiki

أين هي الوجوه التي ألفهاقطاع الإعلام بالإقليم و القارئ الصحراوي من هؤلاء كالأستاذ الجليل جلال لعناية و العربي الراي و بنو وفاعى و غيرهم ممن أبانو عن حنكة وعمل جاد أما هؤلاء المجموعة التي تدعي أنها تمثل الإقليم في مجال الإتصال و الإعلام فإننا نتبرؤ منهم ونقول لهم أنكم صوتوا على بعضكم البعض ونتمنو صادقين بالرغم من ذلك أن تحملوا قطاع الإعلام و التواصل بالإقليم إلى مكانة أفضل ؟؟؟؟؟؟

في 05 نونبر 2011 الساعة 20 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- مهزلة أخرى

wiki1

وأخيرا تنضاف مهزلة إلى مجال شبه منعدم بالاقليم، مجال الصحافة، فهذا القطاع والذي يعتبر سلطة 4 له أهميته ودوره الفعال في التوعية والـتأطير والإخبار وفضح المستور ووو لكن هل هذه الشردمة الموجودة في هذه الصورة قادرة على كل هذه المهام؟ وهل لها الجرأة على ذلك حينما نعلم مسبقا أن غالبيتهامن الظل الأبدي للداخلية ومنها مصدر سعادتها بالإضافة إلى ابتزاز بعض محبي الظهور على شاشة الذل والعار للعيون وحينما أعطت رائحة الأظرفةبالنسبة للرئيس ومرافقيه كادت الأمور أن تعصف به خارج القناة.
حقيقة لا يجب وضع كل البيض في سلة واحدة والتعميم في حق كل أعضاء هذا النادي جرم، إذ التشكيلة تحوي على الأكثر من ثلاث عناصر ذمتها قد تكون بريئة من الباقية ونتمنى أن يكون تأثيرها ايجابيا على الشردمة المذكورة رغم أن ذلك صعب جدا وليس بالمستحيل.
وحينما كانت الجرأة لهذا النادي على اشهار تشكيلته فنطلب منه أن يخبر القراء الكرام لصحرابريس بالمنابر التي ينشر فيها كل واحد أعماله كصحفي أو كمراسل صحفي أو متعاون وأهم أعمالهم التي لا نعرفها حتى الآن لعلنا نستفيد من تجاربهم ونبحث بدورنا عن مكان في الصحافة المحلية لكن بعيدا عن الشردمة المذكورة، وان لم تستطعوا على ذلك وكفاكم هذا الاعلان عن ولادة ميتة" كنازة كبيرة ورهيبة والميت فار" فذلك واضح وبين والمخبر صفة تلازمكم رغم كل المساحيق ولن يحز في نفسي الا بعض من لم يفهم اللعبة وتخندق مع الاسترزاقي حارس الكلاب والقطط ب EP والثلاثي التي لا مفر لها من حالتها المعتادة"ادفع اكثر ونزوق أكثر"وصاحب الكومبلي والسنطيحا دون تحرير جملة مفيدة والدكتور الذي تجول في كل نقابات السمارة ومؤسساتها والمعروف ب"أكل الغلة وسب الملة" وصاحب التراث، بها مارس النصب والابتزاز وبها ... والباقي الله إهديها تفيق غير عمروا بها الشقف.
والغريب أن هذه التشكيلة غاب عنها فئة أخرى فريدة وعجيبة، تدعي المهنية والاستقلالية والاستقامة وكل ذلك ماهو الا الثباتة وراه حنا واعرين، وغيابهم تحول حوله شكوك كبرى وخصوصا مولوعين بحب الواجه وووو.
المرجو التوضيح من النادي ل... وبخصوص الخوارج فإني لهم بالمرصاد وسوافي القراء الكرام بتعليق خاص بهم وما عليكم أنتم الا المشاركة معنا باقتراح اسمائهم لعلي لا أنسى أحدهم سهوا نظرا لكثرة الصحفيين المحلين ومن توفق في ذلك سيستفيذ بالمجان من حضور أول عمل يقوم به النادي المذكور بالاضافة الى المجلد المزمع اصداره بالمجان والجامع لكل اعمل هؤلاء" جنود الظاهر" أعتذر مجرد مزحةبعد أن توصلت بإميل يشير إلى أن أول عمل قرره النادي هو وقفة انذارية أمام... أمام العمالة؟ لا أبدا. أمام الواحة تضامنا مع جمعية الشلهبية وحشى أن تكون للآباء المحترمين. والى اللقاء وعيدكم مبارك سعيد.

في 05 نونبر 2011 الساعة 48 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- الى الwiki الذي هو ال wiki 1

عابر سبيل

في البداية اريد ان اؤكد لك ان حقدك الدفين يبين ان النادي قوي و اذا كانت لك الجرأة فالسمارة محتاجة لامثالك لكي يحملوا مشعل التغيير لان الامور اختلطت عليك و لي اليقين انه عندما تطل عليك لائحة المكتب النقابي للصحفيين و المدونين و المراسلين الذي تأسس مؤخرا بمقر الاتحاد المغربي للشغل سنرى تعليقات تقدف في حقه و ستتهم النقابة المحتضنة لهم باقبح الاوصاف بعد جمعيات الاباء و بعض المراسلين الشرفاء امثال ابراهيم بونفغا و اخيرا اقول لك ان اوراقك التي كنت تراهن عليها من اجل منصب احترقت و اخرها تاسيس الرابطة الاقليمية لجمعيات الاباء التي ساهمت في خروجها الى الوجود من حيث لا تدري و تعاليقك تافهة مصيرها مزبلة التاريخ و الدليل ان كل الذين اتهمتهم بالاسماء في عدة مقالات بهذا الموقع تجاهلوك لانك بالنسبة لهم غير كاري حنكو فقط و من جهة اخرى يجب ان تعلم ان النار التي اشعلتها في عدة ملفات سيصل لهيبها لك من خلال الحركة التصحيحية في الاطار الذي تسلطت عليه من السماءو اصبحت الامر الناهي به.

في 05 نونبر 2011 الساعة 52 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- توضيح

saad

النادي مفتوح للجميع و ليس مقتصرا على الصحفيين و المراسلين كما يسوق البعض و نبشر صاحب التعليقين 2 و3 القطاع الاول المستهدف من طرف النادي هو قطاع التعليم وسيعقد عدة شراكات مع المؤسسات و الاندية لان دوره لا يقتصر على النشر الذي يزعجك بل هو اطار يهتم بعد مجالات و بخصوص الاسماء التي دكرت انها اقصيت فقد تم ابلاغها و نعرف انها من اشد الاعداء لك و حربائيتك معروفة في الشارع

في 05 نونبر 2011 الساعة 01 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق



اعتقال نائب رئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك بتهمة تقديم شيك بدون رصيد

الحرب على الخمر تنطلق من فاس

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

النعمة الباه الناطق الرسمي باسم السياحة بإقليم السمارة

اعلي حنيني رئيس الجمعية المغربية للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بالسمارة

محمد لمين الراكب ، رئيس" جمعية العائدين للوحدة والتنمية بالسمارة"

عشرات الجرحى في قمع وقفة احتجاجية سلمية لعمال ومتقاعدي فوس بوكراع بالعيون

بوكا محمد في ذمة الله بعد الاصابة المميتة التي تعرض لها على مستوى الرأس

محاربة البناء العشوائي ام قتل ساكنة البناء العشوائي باقليم العيون؟

تأسيس شبكة للدفاع عن حقوق الجالية المغربية المقيمة بالخارج

مشاهد مرعبة عن عملية تنكيل بشابين باكستانيين أمام أعين الشرطة

والدة الصحفي عبد الله جداد في ذمة الله

تأسيس نادي الصحافة والاتصال بالسمارة

15 مليون سنتيم لفائدة نادي الصحافة بطانطان

طانطان: نادي الصحافة بطانطان يطرد أحد الصحفيين من صفوفه

الهيئات الصحفية بالعيون تعرب عن تضامنها مع الزميل حسن بوفوس

حقائق في ملف "الركينة" و بطولات قائد المقاطعة الثانية بطانطان بحضور الباشا و مسؤولين آخرين

طانطان : نادي الصحافة ينظم الملتقى الثاني للإعلام تحت شعار " الإعلام في خدمة قطاع الصيد البحري"

الأقلام الإعلامية الحرة و النزيهة بكليميم تتصدى لكولسة تأسيس نادي الصحافة بالمدينة

فضيحةالأمن بكلميم تعنيف صحفي بعد الحجز على آلة تصويره





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

تركي آل الشيخ يعود لإستفزاز المغاربة بنشر خريطة المغرب مبتورة من الصحراء


نتائج قرعة دور 16 دورى أبطال أوروبا(نتائج القرعة+توقيت الذهاب والإياب)

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

جبهة البوليساريو تهدّد وتتوعد منظمي رالي أفريكا إيكو رايس الدولي

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

مخاطر الشيشة لا تقتصر على الجهاز التنفسي..وهذه بعض الأمرض المزمنة التي تسببها

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.