للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         بالصور تسرب مياه من نافورة بشارع محمد السادس بكليميم تتسبب في ارتباك             الحكومة تحدد تاريخ دخول قانون التجنيد الإجباري حيز التنفيذ،ونشطاء يدعون للإحتجاج امام البرلمان             المدير الإقليمي للتعليم بكليميم يذعن للضغوط ويتراجع عن الغاء التكليفات المشبوهة             الداخلة:العثور على وادنوني متوفي في ظروف غامضة             من يحمي الفساد في جهات الصحراء الثلاث ؟             بالفيديو:وزير التجهيز والنقل اعمارة يؤكد على ربط طرفاية بجزر الكناري و إحداث..             مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته             وزير العدل يوافق على تمديد اجال تقديم طلبات ضحايا انفجار الألغام             الدرك يعتقل سائق سيارة رباعية الدفع محملة بالمازوط ويصادر محتواها             فوائد القهوة وقهوة البرتقال             بالفيديو..قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع وهذه مطالبهم             وزير التجهيز عمارة يصل بوجدور لإطفاء غضب السكان من انقطاع الكهرباء لأكثر من اسبوع             وزير الداخلية يدعو رؤساء المجالس المنتخبة إلى تسوية الأحكام الصادرة ضد مجالسهم خلال ميزانية2019             بالصور:سلطات طانطان تهدم منزل دون إشعار مسبق             بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10             كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد             قتيل ومفقودين في غرق قارب للحركة بشاطيء ميرلفت(فيديو)             انتحار شاب ثلاثيني بالداخلة             وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء             وفاة الفنان الشعبي حماد جيجي             قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع            سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون            وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة            مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد            احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون            مرأة تتبرع بكليتها لطفلة سعاد رغم أنها لا تعرفها ومن مدينة اخرى           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع


سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون


وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة


مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد


احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون

 
اقلام حرة

دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد


لا فِرار، كما الشعب قَرّر


إني اخترت منصتي يا وطني


رسالة ساخرة لقادة الأفارقة المجتمعين بنواكشوط …..


هل “فبركت” القنوات المغربية مشاهد جمهور موازين الكثيفة؟


العرب واللعب مع إيران

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10

الاداريون بقطاع التعليم يعتزمون مقاطعة الاجتماعات ورفض التكليفات

هام للتلاميذ وأولياءهم:الدراسة تنطلق فعليا بجميع الأسلاك يوم الأربعاء المقبل 5شتنبر

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء

المغرب يتراجع على مؤشرات التنمية البشرية والجزائر تتصدر الترتيب مغاربيا

المغاربة يتصدرون قائمة الحراكة لسنة 2018 بستة ألاف حراك

وكالة: فرار 19 شخص من تفريتي كانت تحتجزهم البوليساريو بتهمة التهريب

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

بويزكارن : تعرض أقدم إعدادية بالصحراء للحريق مرتين
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 06 نونبر 2011 الساعة 18 : 20


صحراء بريس / بويزكارن


للمرة الثانية في اقل من أسبوعين، تتعرض الثانوية الإعدادية محمد الشيخ ببويزكارن للحريق , اذ آتى بالأمس,حوالي الساعة السابعة من مساء السبت 05/11/2011 , على محتويات وملفات التلاميذ بمكتب احد الحراس العامون للخارجية. و منذ عشرة أيام اشتعلت النيران بأحد مرافق القسم الداخلي المطبخ وتم تفادي الاسواء بعد إطفاءها , اذ لو انفجرت قنينات الغاز من الحجم الكبير لخلف الحادث ضحايا في الأرواح .

 إعدادية محمد الشيخ من أقدم المؤسسات الثانوية بجنوب المغرب، ومنها تخرجت اطرا عليا يتواجد بعضها بأعلى هرم السلطة بالمغرب. في الآونة الأخيرة، اتسمت بتعاقب عدة مدراء في وقت وجيز بسبب تراكم المشاكل  اذ تتكدس بها إعداديتين و ملحقة الثانوية التاهيلية الحسن الثاني . واندلاع الحريق بها لمرتين متتاليتين يطرح اكثر من تساؤل حول الجهة المستفيدة من هذا.

كما ان اباء واولياء امور التلاميذ المسجلون بالمؤسسة خاصة نزلاء القسم الداخلي يعبرون عن تخوفهم على سلامة ابناءهم بعد تعاقب الحادثين.



5650

12






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- لاحول ولاقوة الابالله

عادل

السلام عليكم على اعدادية محمد الشيخ...
اذا أسندت الأمور الى غير أهلها فانتظر الساعة .
من هو مدير الاعدادية ؟ وماهي سيرته الداتية ؟ وكيف تولى هذا المنصب؟ ومن ساعده على ذلك ؟ بعد معرفة الاجابة على هذه الاسئلة ستعرف سبب الحرائق سواءا النفسية والمادية.

في 06 نونبر 2011 الساعة 49 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- واسفاه

صحراوي مغربي

كانت ثانوية محمد الشيخ ببويزكارن المنارة الوحيدة للعلم بالصحراء وقد مر منها كل الاطر الصحراوية التي تمدرست بين الخمسينيات والسبعينيات كما ان جل مؤسسي البوليزاريو مروا منها وعلي رأسهم بيد الله وعمر الحضرمي والوالي وماء العينين وغيرهم كثير.

في 06 نونبر 2011 الساعة 25 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- اذا أسندت الأمور......

aljazeera

أنا من الذين سبق لهم أن تعلموا بين جدران تلك المؤسسة العريقة التي تركت أثرا عميقا في نفسي ... أتذكر أولئك الأساتذة العظام .. وذلك الطاقم الاداري المتميز.. و اولئك التلاميذ النجباء..لكن مع الأسف الشديد ،تولى تسييرادارتها أكبر لص ..أكبر منافق ..ميكروب و فيروس النيابة سابقا ..و بلحاس وبركاك النائب أطويف حمادي الذي يتحمل أمام الله مسؤولية تعيين هذا الفيروس ..لقد كلفه أطويف كملحق بمؤسسة عمرو بن الخطاب بتنسيق مع المدير السابق الذي انتقل الى طانطان بدون رجعة في اللحظات الأخيرة حتى يتسنى له المشاركة في تحمل مسؤولية الحراسة العامة بأفركط.. ومن تلك القرية المناضلة التي قضى فيها سنة ، وبقدرة قادر أسندت له مهمة تسيير ادارة أعتق مؤسسة تعليمية بالجنوب ليلتحق بزميله وحبيبه اللص الكبير السيد المقتصد الذي سنخصص له موضوعا في هذه الأيام القليلة القادمة ان شاء الله .فعلا ستتعرض هذه المؤسسة للحريق بل أكثر من ذلك ..فاذا التقى ، وفي عالم الكهرباء ، positif مع positif سيتم الانفجار، العرج  + رحال = ...الله استر.. الله سبحانه وتعالى يمهل و لايهمل .كيف لشخص لايستطيع أن يربي عائلته  (و الكل في كلميم و بويزكارن يعرف زوجته الباغية.. )أن يسير مؤسسة كإعدادية محمد الشيخ ..اذا أسندت الأمور الى مثل هؤلاء فسلام عليك ياوطني..

في 06 نونبر 2011 الساعة 26 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- لماذا كل هذه الحرائق’’’’؟؟؟؟

أطويفي

لماذا كل هذا التشويش على المدير الجديد الذي يؤدي خدمته بتفاني و إخلاص و أعاد للمؤسسة هيبتها في ظرف وجيز ، رغم كونه شفار و بركاك أطويف لكن من محاسنه أنه أراد أن يقطع الطريق أمام مجموعة من المنافقين الإذاريين مثل الهيبااا و الخلييل و الصافي و أوحسيي الذين اعتادوا في عهد المدير السابق الفوكال أن يعتوا فسادا مع بنات الداخلية و يسيروا المؤسسة بأنفسهم ، هم من خطط لهذه الحرائق التي استهدفت مكتب بوجمعا و المشغال الحارس العام للخارجية ، لقد أرادوا زرع الفتنة كي يتم إعفاءه من طرف المدير الأاكاديمية و تخلوا الساحة أمامهم و يتم تكليف البازيغ كي يتحكموا فيه ، لكن هيهات أن يتحقق مبتغاهم ، فالهيبا إعتاد الجلوس في المقاهي و لا يذهب إلى الإعدادية إلا قليلا ومثله الصافي و الخليييل الذين لا يحضرون بتاتا أما أوحسيي فيحضر لمدة ربع ساعة فقط ، لكن هذا المدير الجديد فرض عليهم الحضور و تطبيق توقيتهم بالحرف . صمودا أيها المدير في مواجهة أباطرة النفاق في الكوليج الذي كان من أحسن المؤسسات في المغرب قبل أن يدخل إليه مجموعة من الإداريين الفيروسات و المفسدون .يجب فتح تحقيق في ملفات فساد هؤلاء الإداريين مع مجموعة من فتيات الصغيرات و يجب فتح تحقيق مع المقتصد الذي نهب الميزانيات سواء تلك الخاصة بإطعام التلاميذ أو ميزانية الخزانة التي نهبها مع المدير السابق الفوكال .

في 07 نونبر 2011 الساعة 47 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- اضافة

خالد علي

ولا ننسى انه اشتغل بثانوية باب الصحراء بمكتب الارشيف ليضبط برشوة 2O درهما منطرف مدير الثانوية حميد مويلح
الذي أبلغ النائب ومن تم كلفه النائب كحارس عام بأفركط وهنا يبين أن علاقته بالنائب مشبوهة

في 07 نونبر 2011 الساعة 20 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- hhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh

hhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh

سلام أريد أن أقل لك ياأخي أن الأستاد بشير العيرج إنه أستاد قوي و رائع أنت تقول شئ لاوجد له أريدك أن تصحح ماقلت فماوقع فإنه فعل فاعل أن أعرف البشير العيرج أعرفه كتير وليس هادك الرجل الدي تصفه فإنه رجل طيب يرد مصلحة الجميع و هو يحب فعل الخير لمادا تصفه بتلك الألفاط فإن كنت أستاد في التانوية فإنه قد سير المدرسة تسير رائع فإنه جعل التلميد لا يتغيبون و حبب لهم المدرسة فدالك من فعلوه لن يأتر عليه فإنه سوف يقوم بلكتير فإنه ليخاف من أي شئ إدا دهبت إلى المدرسة إسؤل وسف تلقى الجواب

في 07 نونبر 2011 الساعة 42 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- المخبرون يصولون ويجولون......

bouizakarni

كشف الحقيقة فضيلة واثارة مشكلة اعدادية محمد الشيخ فضيلة عظمى أيضا لأنها وبشهادة الجميع عرفت ازدهارا علميا
واجتهادا في تكوين أجيال سبقت الى غاية ابراهيم إجيكي رغم أنه باع ما باع أما بعده فحدث ولا حرج فالفوكال هو من فتح فيها ثغرة الضعف وترك مشاكل مستعصية تتخبط فيها المؤسسة دون حل أهمها المادية حيث وصلت الى مستوى الإفلاس حتى الديون تراكمت في ذمتها الى الآن الله أكبر فقد باع اليابس والأخضر من افرشة الداخلية و12 حاسوبا وأشجارا المهم إنه سلب ونهب ....
ولا نستغرب اذا كان الأساتذة يلحون على الطباشير حتى جف ريقهم ومهما بلغت  (النوايا ) للمدير الجديد في استرداد بعض ما ضاع والاحتفتظ بماء الوجه ولو يسيرا ودفع العجلة الى ألأمام الا أن اللوبي المحلي  (هبا  + خليل  +صافي ) لم يتركوا الأمور تسير لأنهم ألفوا الدعة والراحة التامة منهمكون في تمرير دوران رحى الأخبار في المقاهي وتلويك أعراض النساء والرجال صباح مساء والمدير المسكين تقف أمامه شبح الخوف منهم فاما راحة واما لهيبا ونيرانا  ! !
فهنيئا للسيد النائب من ازدياد المخبرين وهنيئا للمؤسسة البئيسة ذات سبعة أبواب كأنها خيمة الدشر المشتركة يصول فيها لمخبرون ويجولون وواأسفاه لما آلت اليه أوضاع التعليم فيهامن جراء سلطةالمخبرين ........

في 08 نونبر 2011 الساعة 53 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- darate ogadir

timoulay

كشف الحقيقة فضيلة واثارة مشكلة اعدادية محمد الشيخ فضيلة عظمى أيضا لأنها وبشهادة الجميع عرفت ازدهارا علميا
واجتهادا في تكوين أجيال سبقت الى غاية ابراهيم إجيكي رغم أنه باع ما باع أما بعده فحدث ولا حرج فالفوكال هو من فتح فيها ثغرة الضعف وترك مشاكل مستعصية تتخبط فيها المؤسسة دون حل أهمها المادية حيث وصلت الى مستوى الإفلاس حتى الديون تراكمت في ذمتها الى الآن الله أكبر فقد باع اليابس والأخضر من افرشة الداخلية و12 حاسوبا وأشجارا المهم إنه سلب ونهب ....
ولا نستغرب اذا كان الأساتذة يلحون على الطباشير حتى جف ريقهم ومهما بلغت  (النوايا  ) للمدير الجديد في استرداد بعض ما ضاع والاحتفتظ بماء الوجه ولو يسيرا ودفع العجلة الى ألأمام الا أن اللوبي المحلي  (هبا  + خليل  +صافي  ) لم يتركوا الأمور تسير لأنهم ألفوا الدعة والراحة التامة منهمكون في تمرير دوران رحى الأخبار في المقاهي وتلويك أعراض النساء والرجال صباح مساء والمدير المسكين تقف أمامه شبح الخوف منهم فاما راحة واما لهيبا ونيرانا  !  !
فهنيئا للسيد النائب من ازدياد المخبرين وهنيئا للمؤسسة البئيسة ذات سبعة أبواب كأنها خيمة الدشر المشتركة يصول فيها لمخبرون ويجولون وواأسفاه لما آلت اليه أوضاع التعليم فيهامن جراء سلطةالمخبرين ........


في 08 نونبر 2011 الساعة 53 : 18

في 09 نونبر 2011 الساعة 45 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- Moha le fou

George

La vertu c'est de respecter d'abord son age surtout quand il s'agit d'un vieux en question.les vieux au college penssent a leur retraite pas a parcourir les cafes pour jouer le clowne.

في 11 نونبر 2011 الساعة 17 : 07

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- شفار

houssine

المدير هو المسول الاول كلهم شفار منالمدير حتى الحرس اللل والنهار

في 12 نونبر 2011 الساعة 56 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- hélas

victor

je remarque que la plus part d'entre vous s'est transformée en de faux Conan.
vos points de vues en général ne possède aucun sens. vraiment hélas vous êtes des créatures transformées
en monstres

في 12 نونبر 2011 الساعة 38 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- تعليق

ابن البلدة

في الحقيقة ما يجري في اعدادية محمد الشيخ ببويزكرن التي تعتبر من اعرق الاعداديات بالمنطقة الجنوبية يندى له الجبين غير ان المواطن البويزكارني يعرف الحقيقة الكاملة ولا من يقدر ان يتكلم حيث ان المواطن البويزكارن والذي عاشرتع لمدة 20 سنة يهاب ويخاف .
ان حقيقة ما يجري باعدادية محمد الشيخ يجري ويسري على جميع الادارات والمؤسسات بالمدينة بدءا من الاعدادية وكذا بالثانوية مرورا بالجماعة والبنك الشعبي ومصالح الفلاحة والبيطرة والمركز الصحي وغيرها حيث تنتشر اللوبيات المعروفة بالمدينة . انا وبكل صراحة مواطن غيور علة مدينة بويزكارن منذ ان التحقت بها للعمل . فمعروف لدى السامنة ان بالاعدادية لوبيات معروفة تنافست على ادارة المؤسسة مع المدير المعين مؤخرا وهذه اللوبيات معروفة لدى الصغير والكبير ولا اريد ان اذكر الاسماء حيث انها اسماء معروفة محليا من خلال تسييرها للجمعيات والمجلس الجماعي  ( الصافي واخوه خليل عبد الله هيبا حسن ، فوكال حسن وغيرهم وما اكثرهم بالمدينة ، غير ان الأمر وفي الوقت الراهن الذي تمر فيه بلادنا بمرحلة جديدة في بناء دولة الحق والديمقراطية والمحاسبة فانه يتعين على الجهات المسؤولة اجراء بحث دقيق في ما يجري بالاعدادية لتنوير الرأي العام المحلي وخاصة اباء واولياء تلاميذ المؤسسة الذي ولا محالة ستتأثر نفسيتهم خاصة ان جل الملفات المحروقة هي لابنائهم فلذات اكبادهم . والسلام ابن البلدة

في 13 نونبر 2011 الساعة 37 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



كلميم الذاكرة الغائبة والمستقبل المفلس

بوزكارن ومقاهي القمار

سوق عكاظ

ايت بوفولن العهد الجديد؟؟؟؟

بلد غريب

انتشار الفساد والرذيلة على هامش موسم تمنارت بإقليم طاطا!!!

مستشار بجهة أكلميم السمارة يهيأ لجغرافية الحكم الذاتي على مقاسه

أزمة قطاع الصحة بالمغرب إقليم كلميم نموذجا

اعتقال متهمين بتزوير الأوراق المالية بكلميم

لقاءات تواصلية مع أئمة وخطباء مساجد إقليم كلميم

بويزكارن : تعرض أقدم إعدادية بالصحراء للحريق مرتين





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

إستدعاء :وزارة العدل: برنامج شفوي مباراة توظيف 524 محررا قضائيا

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته


نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا (المجموعات)

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

"كوسموس إينيرجي” و”كابريكورن” تنسحبان من التنقيب بمياه الحراء الغربية "

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
فوائد القهوة وقهوة البرتقال

العلماء يكتشفون سر مثلث برمودا

تحديد يوم عيد الأضحى المبارك

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

وفاة الفنان الشعبي حماد جيجي

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

احذر حذف الرسائل على واتس آب

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.