للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         صدام حاد بين كنوبس والمصحات الخاصة والمنخرط هو الضحية             الداخلية تدقق في فواتير مشتريات بلديات وعمالات(السيارات ،المحروقات،وكراء المرافق )             المغرب يهدد بالانسحاب من منافسات “الكان”             الغموض يلف مقتل فرنسية مغربية الأصل بميرلفت             مواقع التواصل الاجتماعي تشتعل بالسخرية بعد استدعاء معاق بكرسي متحرك للتجنيد الاجباري             كعكة البرلمان تحول الأخير إلى حلبة للملاكمة والجماني يرسل بنشماس للمستعجلات             لاعبون عرب في نصف نهائي الأبطال وهذه مواعيد المباريات             السعودية بعد اتساع عزلتها،تغازل المغرب واطلاق اسم الملك محمد السادس على             الشركة الوطنية للنقل واللوجستيك عاجزة مالياً بسبب الفساد والفرقة الوطنية للشرطة تتحرك             سقوط هاوي لصيد بالقصبة من أعلى جرف بطانطان             "صحراء بريس" تعتذر لزوار الكرام عن توقف خدمة التعليقات بسبب خلل فني             الفَرْنَسة انتهاك للدستور والسيادة الوطنية.. والعربية ازمتها نفسية             تركي ال الشيخ يعلن عن زيارة الى المغرب والشارع منقسم بين رافض ومرحب،واتحاد الكرة يوضح             النقابات تقبل عرض الحكومة حول الحوار الاجتماعي،وهذه هي الزيادة المرتقبة ومواعيد صرفها             ردوا بالكم..هذا تاريخ العودة إلى توقيت غرينتش بالمملكة             هام للأباء والتلاميذ..هذه هي مواعيد الإمتحانات الإشهادية للموسم الدراسي الجاري 2018/2019             ابتدائية كليميم تدين شاب من نشطاء احتجاجات اسرير بالسجن بتهمة اهانة القضاء             بسبب صورها في باريس العدالة والتنمية تعفي آمنة ماء العينين من منصب نائب رئيس مجلس النواب.. وتزكية             إصدار كتاب في كليميم يوثق حياة الشهيد صيكا براهيم             ترحيل ناصر الزفزافي ورفاقه إلى سجون مختلفة قرار أمني سياسي             شابة هولندية تعلن إسلامها في صلاة الجمعة بمسجد باسا أمام المصلين            وقفة احتجاجية بالتروكاديرو بباريس للمطالبة بالقصاص في قضية الشهيد صيكا            مواجهات عنيفة وحرائق بمخيمات تندوف بسبب نزاع على أرض            عائلة تتهم رئيس جماعة طانطان بالاستيلاء على أرضهم وتحويلها لمصنع            شيوخ واهالي قبيلة يكوت بالصحراء يحتجون على ترامي الدولة على أراضيهم            الفنانة إليسا تتعمد ذكر اسم خاشقجي في حفلٍ لها بدبي وتخلق بلبلة بالسعودية           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

شابة هولندية تعلن إسلامها في صلاة الجمعة بمسجد باسا أمام المصلين


وقفة احتجاجية بالتروكاديرو بباريس للمطالبة بالقصاص في قضية الشهيد صيكا


مواجهات عنيفة وحرائق بمخيمات تندوف بسبب نزاع على أرض


عائلة تتهم رئيس جماعة طانطان بالاستيلاء على أرضهم وتحويلها لمصنع


شيوخ واهالي قبيلة يكوت بالصحراء يحتجون على ترامي الدولة على أراضيهم

 
اقلام حرة

الفَرْنَسة انتهاك للدستور والسيادة الوطنية.. والعربية ازمتها نفسية


المهداوي طلب اللجوء إلى ماليزيا؟


ومن قال أن جريمتكم الشنعاء ستسقط بالتقادم؟؟


حيل الفقهاء..وموسم الرواج!!


والله.. إننا نستحق حياة أفضل.. وبالإمكان ولكن؟


الصنم إِلَهًا.. والمومياء رئيسا


الغواية


رسالة مفتوحة إلى رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
"صحراء بريس" تعتذر لزوار الكرام عن توقف خدمة التعليقات بسبب خلل فني

النقابة الوطنية للصحافة ترفض الحكم على الصحفيين الأربعة وتحمل بنشماس المسؤولية

جمعيات باوروبا تصدر بيانا حول ترامي مافيا العقار على الاف الهكتارات بجماعة اسرير

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
السعودية بعد اتساع عزلتها،تغازل المغرب واطلاق اسم الملك محمد السادس على

قتال دامي وحرائق في تندوف وانباء تؤكد سقوط عشرات جرحى(فيديو)

من هو رئيس المجلس العسكري السوداني عبد الفتاح برهان؟

الربيع العربي يطرق المنطقة العربية..بعد بوتفليقة ،عمر البشير ينضم لقائمة الساقطين

 
مختفون

البحث عن طفلة مختفي


البحث عن طفل مختفي

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

ولد الرشيد يستنجد بـ "الأميريكان"
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 17 نونبر 2011 الساعة 06 : 11


صحراء بريس/عبدالله بايه-العيون


كشفت مؤخرا إحدى البرقيات السرية لخليهن ولد الرشيد رئيس الكوركاس، أفرج عنها موقع ويكيليكس، يطلب من خلالها ولد الرشيد "الميريكان" مساعدته على تعميق الاتصال مع البوليساريو سنة 2006، ليتضح جلييا أن الدولة المغربية غير "كتكور أو تعطي لعور"، فاللائحة المكونة لأعضاء الكوركاس والبالغ عددهم أزيد من 141 عضوا ينتمون لمختلف القبائل الصحراوية والغير الصحراوية ما كاين غير ادفع، معظمهم –عفوا- جلهم برق ما تقشع، وكأنهم خشب مسندة، كان ينقصها الرئيس الأميريكي آنذاك جورج بوش لتكتمل الفرحة والباهية. أين هو إذن دور ولد الرشيد الذي صنعه الأسبان وحماه الحسن الثاني، ووهبه الملايير من الدراهم، بالإضافة إلى المئات من الرخص والامتيازات؟ أين هو دور آلـ الجماني كأكبر قبيلة صحراوية كان يعول عليها، أين هو دور آل الدرهم كأكبر أسرة مقاومة؟ أين هو دور كبار وأعيان إزركيين؟ أين هو دور شرفاء وأتقياء أيت لحسن؟

على طول ملف قضية الصحراء، كانت الدولة تدر على هذه الأسر، اموالا طائلة لاتعد ولا تحصى، ناهيك عن مختلف الامتيازات والمناصب، من أجل الضغط على بعض الاطراف في البوليساريو ومحاولة إقناعهم بالعزوف عن فكرة الانفصال، إلا انه كما يقال "نية لعمى فعكازو"، فجميع تلك الاموال  التي حصل عليها هؤلاء الاباطرة الدونكيشيطيون هي جزء لا يتجزء من المال العام، مال الفقراء واليتامى والمساكين، مال المجازين والمعطلين، مال المعاقين والمختلين ذهنيا، مال أطفال الشوارع، مال المتشردين الذين يفترشون الارض ويلتحفون السماء، مال المطلقات والارامل ، مال من لازالوا يقطنون بمختلف مزابل علية القوم، مال من وهبوا أرواحهم للبحر عبر قوارب الزمان والموت، مال من فضلوا الهجرة بدل العيش في الذل والهوان تحت وطئة هؤلاء الأكابر، مال من ... حتى التعيين الملكي لخليهن ولد الرشيد، كان تعيينا خاطئا وفي غير محله، لانه حتى الآن عجز ولد الرشيد ومن معه، في إيجاد حل لقضية الصحراء، وفي تعميق الحوار والتواصل مع الطرف الآخر، حتى المفاوضات المباشرة عبر مجموعة من المحطات مع البوليساريو، كان ولد الرشيد غائبا عنها، إذن من المسؤول عن الملايير من الدراهم التي صرفها المجلس دون نتيجة تذكر، عبر مجموعة من الخرجات والاجتماعات الخاوية؟ ولكن المغاربة لازالوا يرددون مثلا شعبيا ينطبق على هذا المجلس الموقر: "فلوس لبن ياكلها زعطوط" إذا كان المغاربة بهذه السياسة الريعية يعولون على المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية لفك لغز الصحراء، فهم مثل ذلك الذي "يصيد الحوت في البحر". وإذا كانوا يعولون على الميريكان أيضا في حل مشكل الصحراء "فهزنا الماء وضربنا الضوء".. وبالتالي سيصبح مصير المغرب كمصير العراق التي  مزقتها وشتتها الميريكان عن آخرها..



3359

9






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- الجبهة مدرسة الإنجاب البطولي

ولد السمارة

وأنا اقرأ المقال انتابي شعور الضحك ممزوج الإشمئزاز لما كان هذا الخرف يقول أموال المتشردين وأبناء الأزقة فتذكرت أموال من تلك التي يتحدث عنها هذا المغربي إنها الذين ضحوا بأموالهم وأنفشهم ضد الإستعمار ( البرتغالي , الإسباني , والمغربي  ) لقد ذهب أبائنا ومن قبلهم أجدادنا ومن بعدهم إخواننا ومن بعدهم نحن ,إنها أموال الذين فرقنا عنهم الإحتلال والغزاة فسيأتي يوم وتعرفوا لمن المال , إن خليهن ولد الرشيد ما هو إلا ابن عاص للصحراء فليست أمريكا بالبليدة حتى تقرب العلاقات بين هذا الإبن العاص وجبهة البوليساريو فهذه الأخيرة هي الممثل الوحيد والشرعي والأوحد للشعب الصحراوي وهي تنجب كل ثانية ودقيقة من هو أذكى وأنجب وأقوى من خليهن والحضرامي و بيد الله وسويلم .... فارجع صاحب المقال إلى التاريخ وسأله لمن تعود تلك الأموال إنها لأبناء الصحراء

في 17 نونبر 2011 الساعة 25 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- هاكاو على المخابرات

salah35

السي الصحفي

أعطينا رقم هذه البرقية السرية ديالك باش نتأكدو من صحتها

نتا زعما واااعر على المخابرات وسبقتيهم ف نشرالخبر

ثانيا أرجو من إدارة الموقع أن تقينا شر هذا الصحفي الآصفر لآنه وكما يلاحظ الجميع لايتوانى في إذكاء نار القبلية والعنصرية على صغحات هذاالموقع المحترم

في 17 نونبر 2011 الساعة 37 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- مزبلة الاهمال

محمود

لقد تم دكر بعض القبائل في المقال دون الاشارة الى قبيلة ايتوسى التي هي فعلا التي اكتوت بحرب الصحراء من حيف تقديم الكتير من الشهداء والمعطوبين وأسرى الحرب وحرمانهم من الرعي في مناطق ترعرع فيها اجدادهم فجل المعارك دارت في مناطق تواجدهم التاريخي وتعرضت دوابهم للسرقة من طرف ما يسمى ب.... ناهيك عن ضحايا الالغام وع هذا كله من استفاد فعلا فقد صدق ذلك الحكيم الدي قال أن الثورة يخطط لها الادكياء وينفدها الشجعان وسيتفيد منها الجبناء ولقد ظهر هؤلاء الجبناء الدين يتبجحون بقضية الصحراء دون ان يكتو بنيرانها او شمسها لهم بشرة بيضاء كالنساء.
ولكن هده هي المعادلة التي تعطي اكلها في المغرب كلما كن اكثر خيانة ونذالة كلما كنت اكثر استفادة وكلما كنت أكثر استفامة وشرف والتزام بالدفاع عن وحدة الوطن كلما تجمع عليك الذباب ورميت في مزبلة الاهمال

في 17 نونبر 2011 الساعة 52 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- ملاحضات

علي

يسم الله الرحمن الرحيم نعم فالصحراء كان وراءها مجموعة من الشهداء الصحرويين الابطال الدين حاربو وقاموا وقتلوا وتعدبوا فان صفحات التاريخ المشرف لاتنساهم وستبقى مكتبوبة باحرف من دهب فانا وفي قراتي للمقال دكرتم خليهن ولد الرشيد والزبايل التي فعلها وهو كان وراء كل شي في فشل قضية الصحراء الغربية وفي وايضا القبايل المقاومة الركيبات والفيلاللة التي ضحت بكل شى من اجل الصحراء وفي الاخير اللهم ارحم الشهداء وانصر الشعب الصحراوي الاعزل والسلام

في 17 نونبر 2011 الساعة 28 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- انه الفضول فقط

المحفوظ السالك

يبدو ان صاحب المقال من اصحاب كهف المخزن الذين يعتقدون انهم يعرفون كل شئ وهم اجهل خلق الله وقد تأثرت لحاله وهو لايدرى انه تعرى امام القراء وكشف ان مادعاه للكتابة هو الفضول او كما نقول نحن "الترشة"، فهناك اساس يجب ان يكون قاعدة لكل شئ وهو ان الصحراء الغربية تم ضمها بالقوة الى دولة اخرى ضدإرادة سكانهاوخرقا لجميع المواثيق الدولية ونهبت خيراتها وصرفت فى بقاء هذا الاحتلال وديمومته والقاعدة الثانية ان الشعب المغربى المغلوب على امره وجد نفسه ضحية لهذا الضم حيث كان وقود الحرب وتكاليفها الباهظة ولولا سياسة حكامة التوسوعية لكان المغرب اليوم احسن حال ، الجميع وجد نفسه متورطا فى قضية خاسرة وتبين ان جولة اسبوع لإبادة الرعاة قد وضعت حبل المشنقة فى رقبة الغزاة واصبحت عقود من البؤس والشقاء للمغاربة فهذه ارض وخيرات شعب اسمه الشعب الصحراوى وابتلاعها عسير على الغزاة وطعمها امر من الحنظل وللقصة بقية

في 17 نونبر 2011 الساعة 20 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- شي مضحك

صحراوية

اقول لصحي هذا المواقع
انت قطعا بينت حقدك بل اثبته الان مرات اتسال هل هذي جريدة حرةام اتابعة اقول ايها الصحافي الغير محايد هل خليهن ولد الريشد وحمدي كاتلين لك بوك او كابظين ورثك يالي اورثك وتركك
انت شغلك الشاغل الا هوما كل مرة اتجيب كذبة شكل
من يومين قلت ان الفيلا انحركت وجايب صورت طلحة ولا سدرة تحتها جديان ماني عارفة منين جايبهم تم انشر شي ثابت ومبني على الصدق خليك من الحقد
الله يهديك

في 17 نونبر 2011 الساعة 14 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- حكام الارض والسما وامراء الصحراء قدس الله روحهم واية الله في الصحراء قدس الله روحه

الرحموني عبد الله

لن اعلق على المقال ولكن على الاسم السيد خليهنا المحترم المبجل الدي اسس حزب البونس زمن الاستعمار الاسباني واسس لنا الان حزب العائلة الله ايطول اعمرها التي اتحفتنا بحمدي رئيس المجلس البلدي ابن اخيه حمدي الصغير رئيس الجهة ابن اخته رئيس الغرفة الفلاحية ابنه مستشار برلماني وزوج ابنة ابراهيم ولد الرشيد الاخ السيد النعمة النقابي الكبير مستشار برلماني والبقية ستأتي لا محالة وكأن مدينة العيون خالية على عروشهالايوجد فيها سوى هده العائلة المحترمة ابتلانا الاستعمار الاسباني بها واليوم الدولة تبتلينا بها الى متى لا نعرف ام ان الربيع العربي سيجد له طريقا في الصحراء ليقضي على خريف اهل الرشيد الخريف الفصل ولخريف الوزير السابق المعلم البسيط السابق والطيب الامي رئيس غرفة التجارة وعلوات رئيس المجلس الاقليمي وزد وزد الى ان تصل الى ارض القمر وعوينت بالكرع

في 18 نونبر 2011 الساعة 09 : 02

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- لي بغا الصح

مواطن صحراوي مغربي حر

ومشكلة هادي ، كتهدروا بزاف، والهدرة كثيرة هي لي خلاتنا ديما اللور اللور، ملف الصحراء عندو اصحابوا ، وانتما ما فيدكم والو غير الهدرة ولا حتى انا معاكم حسن الواحد كما يقول المثل الشعبي  ( كل واحد ديها فسوق كروا )، ونخليوا الامور لذوي العقول والحكمة،وبالنسبة للماديات لي خلا ليه باه شي حاجة من بكري قضا الغرض ولي حازق بحالي وبحالكم خاصوا يتكمش ويتصنت للرياح فين غادية و جاية، اي بغيت نكول الامور غا تبقا كيما هي مادام الجزائر معادية مع المغرب هدا هو اللغز الحقيقي ، ماكاين لا خليهن ولا بيد الله ولا مدافعين صحراويين ولا غيرهم كلهم يلبعون من اجل الماديات اما المواطنة مات الضمير ديالها في زمان النفاق والغش والخداع ، المغرب في صحراءه بالخاطر ولا بالقوة، والجزائر تختار والقضية هنا سلات وبراكا من الهدرة الخاوية الحقيقة باينة،

في 18 نونبر 2011 الساعة 11 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- رد على التعليق 8

لي بغا الصح

فقط عندي ملاحظة عن إدارة الموقع :يجب حذف التعليقات التي تتناول كلاما ساقطا مثلا صاحب التعليق 8 عندما قال:حسن الواحد كما يقول المثل الشعبي  ( كل واحد ديها فسوق .....  )كان يجب أن تحذف على الأقل هذه الكلمة وتعوض بكلمة  ( راسو )

في 22 نونبر 2011 الساعة 53 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



إقليم طانطان ينتظر إطلاق 6 مشاريع بقيمة 9.17 مليارات درهم

اعتقال نائب رئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك بتهمة تقديم شيك بدون رصيد

الشاحنات الصهريجية تقطع مسافة 300 كيلو متر من أجل جلب الماء الصالح للشرب

انفجار انتحاري يخلف قتيلا و 8 جرحى بآث عيسي بولاية تيزي وزو

عنابة تحت حصار أمني لتسع ساعات

المواطن الجزائري بين العزّة والكرامة والحسرة والندامة

هل تحول الولاة في الجنوب الجزائري إلى رؤساء للجمهوريات، بل أكثر، حكام مطلقون؟؟

رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

المعارضة ببوجدور تطلب من وزير الداخلية إيفاد لجنة للتحقيق في خروقات الرئيس عبد العزيز أبا

ساحة الدشيرة وحي الوحدة وبلدية المرسى ..أخطر البؤر السوداء بالعيون ونواحيها

ولد الرشيد يستنجد بـ "الأميريكان"

العيون: والي العيون وحمدي ولد الرشيد يستوليان على المطرح البلدي(الزبالة) دون سند قانوني





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

المغرب يهدد بالانسحاب من منافسات “الكان”


لاعبون عرب في نصف نهائي الأبطال وهذه مواعيد المباريات

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

هذ ما جاء في التقرير الأولي للأمم المتحدة، الموجه إلى مجلس الأمن حول الصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
تعرف على مشروب سحري مهدئ للسعال ومزيل للبلغم

أغلى طلاق بالعالم وصلت قيمته ما يقارب 4 مليار

البصل والثوم للوقاية من تطور مرض السكري

 
مــن الــمــعــتــقــل

ترحيل ناصر الزفزافي ورفاقه إلى سجون مختلفة قرار أمني سياسي

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

طفيليات العمل النقابي بكلميم

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.