للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.             شرطة إفني تعتقل شقيقين لحيازتهم كيلوغرام من الشيرا             غرق سفينة صيد بسواحل طرفاية ومحاولات لإنقاذ طاقمها             نشرة إنذارية..هكذا ستكون حالة البحر بأكادير وإفني وطانطان وطرفاية(وثيقة)             ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا             تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً             انقلاب شاحنة محملة بالسردين بفج اكني امغارن يغلق الطريق (صورة)             بيان ضد مدير اكاديمية كلميم وادنون يثير سخرية المتابعين للشأن التعليمي             غرق شاب بشاطيء صبويا (اسم)             وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"             عصابات سرقة السيارات تضرب بقوة في كليميم وتسرق سيارة المسؤول الأول عن قطاع             لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم             كلميم:نقل تلميذة في حالة خطيرة إلى المستشفى بعد تناول مادة مجهولة             بعد حديث عن عودة الأمطار... ماذا عن طقس غداً ؟             الداخلة:الاحتجاج على الترخيص لمحل لبيع الخمور(فيديو)             تلميذ يقتحم قسم بثانوية لال مريم بكليميم ويهاجم استاذا ويرسله للمستعجلات(تفاصيل)             اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي             هذا ما قاله بن كيران والازمي في قضية النائبة البرلمانية آمنة ماء العينين             الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى             “اعطيني نعطيك”..حزب البام المرتبك داخليا يتجه إلى مسألة رئيس الحكومة وأمناء الاحزاب             جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية            تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش            جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية            صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون            تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين            حريق يلتهم وحدة صناعية بميناء الداخلة           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية


تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش


جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية


صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون


تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين

 
اقلام حرة

ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى


النموذج التنموي الجديد وسؤال الهجرة والهجرة المضادة


موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بيان شديد اللهجة لنقابة تعليمية حول الوضع بمديرية التعليم اسا/الزاك

نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون

5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.

تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً

تنحي السلطان محمد الخامس عن العرش

هل المغاربة بخلاء !

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

الطانطان : مطالب بإعتماد ذعيرة 600 درهم لمن لا يحمل بطاقة التعريف للوقوف في وجه سماسرة الانتخابات
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 24 نونبر 2011 الساعة 45 : 18


صحراء بريس / ج - طانطان


اشار وكلاء لوائح ومرشحون بطانطان من كون اباطرة الانتخابات وسماسرتهم عملوا على افساد العملية الانتخابية  التي كان يعول عليها من اجل منح مصداقية  للدستور الجديد وحسن نية اولياء الامور بالقطع مع الماضي , الا ان السلوكيات التي سيطرت على الاستحقاقات ضربت مصداقية الجميع  .

ومن بين السلوكات المشينة بالاضافة الي  شراء الذمم ,نجد استمالة الناخبين بشتى طرق النصب والاحتيال والتهديد , وهي سلوكيات تؤكد حربائية  اباطرة الفساد وقدرتهم على التعايش مع جميع الظروف و القرارات ففور صدور التعليمات باعتماد التصويت بالبطائق الوطنية , عمد اباطرة الفساد على جمع بطائق التعريف الخاصة بالراغبين في بيع ذممهم...

ومن اجل قطع الطريق عليهم إقترح البعض بحسن نية ان تطبق السلطات الامنية عملية "لاراف" لردع الناخبين الذين يسلمون لهؤلاء المفسدين بطائقهم الوطنية وتدعوا الي  تطبيق القانون وبحزم في هذا الشان ومنها تفعيل ذعيرة 600 درهم لكل من لايحمل بطاقته الوطنية , من  أجل  مدونة سلوك تعطي للعملية الانتخابية جزءا من "المصداقية" التي افتقدتها جراء المخالفات الكثيرة للحصول زورا على اصواتهم ولتخفيف حدة المقاطعة التي تدعوا لها اطراف عدة منها حركة20فبراير وبعض الاحزاب اليسارية.



2231

7






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- لو كانت الانتخابات ستغير سيئا في المغرب لغيرته منذ زمن بعيد

ibrahimi

لو كانت الانتخابات ستغير سيئا في المغرب لغيرته منذ زمن بعيد :
الاتفاقيات السرية المبرمة سبب هذا الفقر والاستبداد والمحسوبية التي نعيش فيه بالمغرب هو ساركوزي و ميطيرون وجاك شيراك وشيوخهم القدامى الذين تواطؤا مع أهل الفاسي الفهري لبيع المغرب بشعبه وثرواته إلى الأبد .
نريد أن نعرف خبايا وبنود الاتفاقيات السرية المبرمة بين الاستعمار والخونة :  ( اكس ليبان  ) .
البرلمان والحكومة في المغرب عبارة عن كراكيز وواحهة لا تقرر و لا تشرع ولا تنفذ .
هل هناك برلماني مغربي أو وزير قادر على مناقشة عائدات الشعب من الفوسفاط أو الذهب أو الفضة ، أو كل مايتعلق باقتصاد الريع ، بالطبع لا ..لأنهم عبارة فقط عن كراكيز، كل من تكلم أو فكر فيه فقط ، سيجز به في المعتقل.
والحقيقة هي أن الاستقلال أعطي للمغرب ولم يتم انتزاعه كما أوهمونا بذلك دائما في مقررات التاريخ. طبعا، لم يعط الاستقلال لوجه الله، فقد أعطي بشروط. وأول هذه الشروط التي قبل بها المفاوضون في «إكس ليبان» ووقعوا عليها معاهدة تعتبر إلى اليوم من أسرار الدولة الفرنسية التي لا يجب رفع السرية عنها، هو أن يحافظ حزب الاستقلال على مصالح فرنسا في المغرب لمدة مائة عام من تاريخ إعلان الاستقلال أو ما سماه «غي مولي»، رئيس الوفد المغربي المفاوض في «إكس ليبان» ورئيس مجلس الوزراء الفرنسي، بالاستقلال داخل الاستقلال.
وطبعا، ليست هناك من وسيلة للمحافظة على مصالح فرنسا الاقتصادية في المغرب غير تقوية التعليم واللغة الفرنسية. وهكذا رأينا كيف ظل زعماء حزب الاستغلال أوفياء لهذا العهد إلى اليوم، وظلوا حريصين على تعليم أبنائهم في مدارس البعثة الفرنسية وإرسالهم إلى فرنسا لاستكمال دراستهم العليا هناك، ثم العودة إلى المغرب لاحتلال مناصب المسؤولية التي يخدمون من خلالها فرنسا ومصالحها في المغرب.
فين ما كاينة شي عاهرة ، بحال تبعمرانت ملي فعمرها 14 عام وهي عاهرة بمدينة تيزنيت ، ودابا كاليك بغات تسير أمور البلاد في البرلمان . بحالها بحال نوال المتوكل و توريا جبران ، هادشي كولشي علا قلت الرجال الغيورين على مصلحة البلاد . توريا جبران اونوال المتوكل عام ليدوزوا فالحكومة وخرجوا منها كيشدوا 2 مليون ديال التقاعد مدى الحياة في جيوب الفقراء ، على اساس انها دخلات لحكومة في اطار تكنوقراط أوولا تقحبوقراط ، لان حتى اوباما راه دخل شاكيرا للبيت الأبيض ، العالم كله لن يسيره إلا الزناة والعاهرات . اوكولو العام زييين .
الثورة هي التي تسبق الانتخابات ، ولكن المغرب سيصبح استثناء ، حتى تمر الانتخابات ستكون ثورة بإذن الله ، أمريكا غالبا ما تمل لعبتها وترميها أرضا ، رحم الله عبد الكريم الخطابي .لا يمكن علاج الجسد الذي هو مريض بالسرطان ذون قطع او حرق أو قطع العضو المسرطن .
لماذا لا يكون عمر الوزير الأول المغربي 24 سنة عوض 65 سنة ، الم يكن هناك مهندسون ودكاترة عمرهم 24 أو 26 سنة قادرين على تسيير البلاد أحسن من الشراف الذين ملؤوا قلوبهم بحب التملك.
يجب على الدولة أن تحدد عمر البرلمانيين والوزراء والمستشارين وجميع رؤساء المجالس في عمر لايتعدى 30 سنة . حكومة وبرلمان شباب قادر على بناء مغرب منتج وغير مستهلك لنفايات الدول المتقدمة . الشراف ايمشيوا فين ايديروا بومبيرس .
البارح سيفطات ليا الداخلية ميساج باش نصوت 25 نونبر ،
كاع ماسافطو ليا ميساج ايكولو ليا اجي راه لكينا ليك خدمة بحال كيكايديروا مراكز التشغيل في الدول المتقدمة ، اوولا اسيفطوا ليا ميساج ايكولو ليا كمواطن مغربي لديه الجنسية المغربية غدا اجي البلدية تسلم حقك من الفوسفاط ، اوولا الذهب بتافراوت راه هاد العام خرج منو 3 طن في العام وحقك فيه واحد 4 غرام، أولا ايكولو لي راه المنجم ديال الفضة ديال اميضر راه جا فيه حقك هو 250 غرام ديال الفضة ، اولا اسيفطو ليا ميساج ايكولو ليا سيمانا قبل العيد الكبير ايكولو ليا اجي راه نتا دريويش اجي تاخد الكبش ديال العيد الكبير دعما من بيت المال المسلمين ، أولا ايكولو ليا راه نتا فتي 30 عام ، شوف شي بنت تزوج بيها وما تزنيش ، راه الدولة غادي تعاونك بالسكن وتساعدك باش تدير المشروع ديالك ،أولالالا.......، ابسطهم ايسيفطو ليك ميساج ايكولو ليك اجي راه لاكارط ناسيونال ديالك راه خرجات ، بلا ماتعطي عليها 100 درهم ديال الرشوة .سيروا قلبوا علا شي واحد خر كذبوا عليه ، أما نحن هرمنااااااااا.
علاش ملي كاتسالي الولاية ديال البرلماني كايعطيوه التقاعد ؟؟؟ مع العلم أن البرلمانيين ليسوا بموظفين ، بل فقط متطوعين ، مقابل هذا يستفيدون من تعويض شهري ، ليس اجرة شهرية ، ولماذا يستفيذون من التقاعد ؟؟؟ مع العلم أن الشعب هو الذي سوط عليهم ليس انهم نجحوا في مبارة للعمل بالبرلمان . ولماذا لايستفيذ رئيس الجماعة القروية او البلدية من تقاعد عند انتهاء ولايته مثلهم ، كيف وماهي المعايير التي تسيرون به ميزانية الدولة ، يا عصابة السراق .
56 سنة من الاستعمار والاستغلال البشع للشعب المغربي ولثرواته .
المغرب مستعمر لمدة 56 عام منذ تولي أهل الفاسي الفهري تسيير البلاد إلى الهاوية ، يقولون أن القدافي مكث في الحكم 40 عام وينسون أنفسهم ، الذين مكثوا ووررثوا جميع جذور وأغصان الدولة لأولادهم وأصهارهم لمدة 56 عام ، ويتبجحون علينا بالديكتاموقراطية ، والذين هم عبارة عن سرطان ينهك هيكل الدولة ، اقرأوا عن  (اتفاقية اكس ليبان  ) في كوكل لتروا أسرار استبدادكم .
والحقيقة هي أن الاستقلال أعطي للمغرب ولم يتم انتزاعه كما أوهمونا بذلك دائما في مقررات التاريخ. طبعا، لم يعط الاستقلال لوجه الله، فقد أعطي بشروط. وأول هذه الشروط التي قبل بها المفاوضون في «إكس ليبان» ووقعوا عليها معاهدة تعتبر إلى اليوم من أسرار الدولة الفرنسية التي لا يجب رفع السرية عنها، هو أن يحافظ حزب الاستقلال على مصالح فرنسا في المغرب لمدة مائة عام من تاريخ إعلان الاستقلال أو ما سماه «غي مولي»، رئيس الوفد المغربي المفاوض في «إكس ليبان» ورئيس مجلس الوزراء الفرنسي، بالاستقلال داخل الاستقلال.
وطبعا، ليست هناك من وسيلة للمحافظة على مصالح فرنسا الاقتصادية في المغرب غير تقوية التعليم واللغة الفرنسية. وهكذا رأينا كيف ظل زعماء حزب الاستغلال أوفياء لهذا العهد إلى اليوم، وظلوا حريصين على تعليم أبنائهم في مدارس البعثة الفرنسية وإرسالهم إلى فرنسا لاستكمال دراستهم العليا هناك، ثم العودة إلى المغرب لاحتلال مناصب المسؤولية التي يخدمون من خلالها فرنسا ومصالحها في المغرب.
عزيز اخنوش مرشح الاحرار بتيزنيت يريد أن يفعل مافعل بنا حسن ابو ايوب ابن منطقته المتزوجين كليهما من فاسيات ، وينتظر منهم ابناء تيزنيت السواسا شيئا ، انهم لا ينطقون الشلحة .
حسن ابو ايوب منذ أن مر بتيزنيت ، لم يرجع اليها ، نفس الشئ بعزيز اخنوش الذي ترك السراب لأبناء تيزنيت ، لعنة الله عليكم ايها الخ ونة ، ياتجار الشعوب والاوطان .

في 24 نونبر 2011 الساعة 18 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- شكرا ابن تيزنيت

صحراوي حر

ليس لديي مااقوله بعد هذا التحليل المفصل الذي ينم عن تذمر صاحبه من الواقع المزري للبلا انها الحقيقة مبسطة وتعكس الصورة الحقيقية لكل مدننا من طنجتها الى اوسردها وتفضح حقيقة مايصطلح عليه في المغرب بالاحزاب السياسية التي ارى انها اخراب سياسية

في 24 نونبر 2011 الساعة 23 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- سماسرة الانتخابات

مرشد امباركة


هناك قائمة ستقدم للمصالح المعنية بمراقبة الانتخابات و التي ستعزز بالصور و تكشف عن استعمال المال في التأثير عن ارادة الناخبين و تضم7 اشخاص :
البح حمدي
عمر اوبركا
الشرافي
ميدونة و العسري عمر
عبروق ماء العنين
علو يحيا
هذه الخروقات لم يسجلها جرو.

في 24 نونبر 2011 الساعة 44 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- كفاكم نفاقا

AHMED FAL

الشعب الذي يمد يده الى المفسدين لا يستحق الديمقراطية. ستقولون فقير واقول لكم الفقر ليس سببا . عزة نفس الفقير اقوى من عزة نفس الاغنياء والاشجار تموت واقفة . المشكل في اعيان المنطقة وازلامهم فهم لا يشبعون. لهذا فهذا الشعب مازال بينه وبين الديمقراطية الاف السنين الضوئية.وشكرا لهذا المنبر الاعلامي واتمنى له الاستمرار والعمل في حيادمع جميع الاراء

في 25 نونبر 2011 الساعة 31 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- مقتصد مدير سماسرة الانتخابات

شاهد

شكرا صاحبة التعليق3. اضيفي الى اللائحة مدير حديث بالتعليم الابتدائي وصولي من الدرجة الاولى صاحب المقولة اللي تزوج بمي نكولو عزيزي......

في 25 نونبر 2011 الساعة 49 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- أعداء طانطان هم سكانها

ahmed

مند 1975 إمتلأت طانطان بالاوباش بعد رحيل أهلها الى العيون و السمارة و مخيمات تندوف إنا لله وإنا اليه راجعون

في 25 نونبر 2011 الساعة 36 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- المفسدين

salah

إنا لله وإنا اليه راجعون

في 26 نونبر 2011 الساعة 57 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



وفاة طفل بالطانطان

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

دوي الاحتياجات الخاصة بالطانطان في الواجهة

شاحنة تقتل راكب دراجة نارية بالطريق الرابطة بين كلميم والطانطان

أزمة فريق شباب المسيرة ؟

موسم الطانطان يريد ان يقرر مصيره

عامل إقليم الطانطان بين شبح النزوح و مأساة مقاولتي

دروس السيد أكديم إزيك

قاصر يتحرش على البنت ويقتل الاب في مدينة طانطان

النسخة السابعة من موسم الشيخ محمد لغضف بطانطان على الابواب

الطانطان : مطالب بإعتماد ذعيرة 600 درهم لمن لا يحمل بطاقة التعريف للوقوف في وجه سماسرة الانتخابات





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

تركي آل الشيخ يعود لإستفزاز المغاربة بنشر خريطة المغرب مبتورة من الصحراء


نتائج قرعة دور 16 دورى أبطال أوروبا(نتائج القرعة+توقيت الذهاب والإياب)

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

جبهة البوليساريو تهدّد وتتوعد منظمي رالي أفريكا إيكو رايس الدولي

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

مخاطر الشيشة لا تقتصر على الجهاز التنفسي..وهذه بعض الأمرض المزمنة التي تسببها

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.