للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         وفاة متشرد كان يتخذ من المحطة الطرقية مأوى له             عضو بجماعة الشاطئ الأبيض من رئيس لجنة المالية لطالب لجوء سياسي بفرنسا             زلزال بوزارة الأوقاف يطيح بعدد من رؤساء المجالس العلمية من بينهم افني             الجالية المغربية غاضبة من عدم سماح السلطات الإسبانية لها باستعمال رخصة السياقة المغربية             أحلام مستغانمي تصدم الفتيات.. ونادمة على تلك الرواية!             انطلاق المحاكمة الاستئنافية لنشطاء الريف بعد خمسة أشهر على أحكام بسجنهم بين عام وعشرين عاما             اغلبية جماعة افركط تشتكي الرئيس لوزير الداخلية وتطالب ب..(شكاية)             الداخلية تشرع في حل مجالس جماعية وعزل رؤساء             هذا موقف الزعيمان اليوسفي و ايت ايدر من دعوة الملك للمصالحة مع الجزائر             بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”             اباء واساتذة يشتكون الغياب المتكرر لمدير مجموعة مدارس تكليت بكلميم             عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!             الداخلية توقف عامل بسبب تقربه من سياسيين وفشله في حل لبلوكاج بمجلس منتخب،فهل يطبق هذا بجهات الصحراء؟             بعد تولي شباب لمقاليد جماعة اباينو ،اخيرا سيتم إفراغ الشركة المستغلة لحامة أباينو             جندي يضع حدا لحياته شنقا داخل ثكنة عسكرية             الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا             عاجل..عدم انعقاد الدورة الاستثنائية لجماعة افركط بسبب تغيب الرئيس             سوء التخطيط والتنفيذ يهدر ملايين الدراهم في تطوير البنية التحتية بكليميم(صور)             خروقات وصفقات مشبوهة بالمراكز الجهوية للاستثمار،وإعفاءات تطل برأسها             الطواقم الادارية بالمؤسسات التعليمية تعمق من أزمة "أمزازي" بإعلانها الإحتجاج على الساعة الجديدة             لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي            تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي            فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين            هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني            مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا            إفراغ اسرة من منزلها ليلا وفي اجواء ممطرة بمدينة إفني           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي


تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي


فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين


هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني


مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا

 
اقلام حرة

الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
منتدى العدالة وحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص السطو على الاراضي بكلميم

رابطة المواطنة وحقوق الانسان بالسمارة تصدر بيانا حول احتجاجات معطلي مخيم الكويز

التحالف المدني لحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص الوضع البيئي الخطير بمدينة المرسى

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”

الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا

دعوة الملك تثير تفاؤلاً وحذراً في الجزائر

الريسوني يخلف القرضاوي على رأس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

طانطان : إقبال ضعيف في نسبة مشاركة الفئات العمرية الشابة و شراء الذمم امام مكاتب التصويت
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 25 نونبر 2011 الساعة 49 : 17


صحراء بريس / ملاحظ – طانطان

 

قمنا بجولات مع مراقبين للانتخابات على مجموعة من مكاتب التصويت بدائرة طانطان بين شارع محمد5 وحي الشيخ محمد لغضف وحي الصحراء وخرجنا بملاحضات من اهمها تسجيل اقبال جد ضعيف..امام في الاحياء الفقيرة والمهمشية فقد لاحضنا مشاركة من طرف النساء وخاصة من تجاوزن الاربعين اما الشبان والشابات تقريبا مشاركتهم شبه منعدمة رغم تسخير كل الامكانيات كنقلهم في سيارات خاصة ومجانا امام السلطات الوصية والتساهل مع مجموعة من السماسرة بشراء دمم الناخبين ب200 درهم للصوت لحزبي الحمامة والميزان امام رجال الامن .

وتواجد امني مكتف قرب مكاتب التصويت التي سيطر عليها سماسرة من اجل شراء الذمم وقد سجلنا تفريق رجال الامن لسماسرةامام المكاتب كلما وصلت لجان مراقبة الانتخابات .



2665

7






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- C'était attendu

citoyenne marocaine

je suis sincèrement heure use de ces constatations de la part des jeunes, mais aussi des gens intellectuels.les femmes ignorantes, on ne peut les juger: la pauvreté et l'inconscience sont à la base de leur vote.en tous les cas, Tantan porte dans son sein des gens conscients et se serait une bêtise de refaire les mêmes erreurs et enrichir les riches qui ont amassé leur fortune d'une manière illégale.les 200dhs ne valent rien devant ce qu'ils gagnent de ces élections et puis aucun d'eux n'est là pour le peuple,cela est certain.

في 25 نونبر 2011 الساعة 17 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- افتراء على الحمامة

ahmed

بكل شفافية أقول أن الميزان والسنبلة والكتاب لم يحترموا أرادة الشعب ولا القوانين المعمول بها، أما الحمامة وبكل صدق لم تتجاوز القانون وفازت بإرادة المواطن الطنطاني بناء على ما قدمه أل أبركى في المجلس البلدي سابقا، وك\ا لحجم استثماراتهم بطانطان، طبق للقولة المشهورة لا تعطيني 200 درهم بل علمني كيف احصل عليها بعرق جبيني.

في 26 نونبر 2011 الساعة 41 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- اتفق معك

حياة

انا معك ahmed في كل ماقلته وحتى لو فرضنا ان ماقيل صحيح وان الحمامة ايضا دفعت المال مقابل المنصب الا انها تستحق الفوز لانها الافضل وذلك نراه من خلال مشاريعها المستثمرة في طانطان والتي بدورها تقوم بتشغيل ساكنة هده المدينة عكس كل هؤلاء  (الشفارة )الدي لم نشهد لهم لحد الان اي مشروع في مدينتهم طانطان بل للاسف نراهم فقط ايام الانتخابات .

في 26 نونبر 2011 الساعة 30 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- سماسرة طانطان

أبو جندل

لم اشهد في حياتي انتخابات مثل التي جرت بطانطان يوم 25 /11/ 2011 حيث تم اسنعمال المال أمام أعين رجال السلطة والأمن دون تحريك أي ساكن و ذلك بشهادة الملاحظين المعتمدين خصوصا من طرف وكيل لائحة الميزان و من اجل هذه العملية تم تجنيد مجموعة من السماسرة نذكر منهم على سبيل المثال: الشاوش حسن * عائلة كثير بعين الرحمة * المزليقي سلمو و اخوه امبيرك * آل باحنيني * آل بوشعاب * آل بولون * بنطالب *

في 26 نونبر 2011 الساعة 34 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- تم انتخاب الورقة الزرقاء200 درهم

احمد سعيد

نجح المفسدون في الارض بمباركة السلطة و امام الجميع في قمة احتقار المواطن المغلوب على امرة حيث يتم اعطاء الرشاوي بوضح النهار و ماخفي كان اعظم ابتداء بشراء الاعيان و اعضاء البلدية الفاسدين ..واكبر دليل تدفق المواطنين على مكاتب التصويت ابتداء من الساعه الرابعه بعد تقاضي المال الحرام و الكل شاهد على هذه المهزلة..و الذين ينكرون اما عبيد لمال او انهم جهلة لا يعلمون ..و عليهم ان يتذكروا ان انهم سيحاسبون على شهادتهم يوم القيامه..و الساكت عن الحق شيطان اخرس

في 27 نونبر 2011 الساعة 56 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- الركود

منت الطنطان

ان انتخابات التشريعية في ظل الدستور الجديد لم تات بالجديد من حيث القيم والمبادئ وماتعودنا عليه من فساد ومحسوبية في الانتخابات الماضية ظهر جليا في هذا الاستحقاق .وان جاءت النتائج غير مزضية في تغيير نائب برلماني بات من القديم واثبت جدارته في امتلاك مقعد في البرلمان فالطنطان لاترضى التغيير حتى في الاحزاب السياسية التي تفوز بالاغلبية .اما ان الاوان الى ان نعبر بمدينة العبور الى ضفة التغيير ؟

في 28 نونبر 2011 الساعة 46 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- إلى صاحب الرد 2

بعمراني حر

أرجو أخي ان تكون موضوعيا ولو قليلا ،أراك تدافع عن الحمامة وعن عائلة أوبركاوتبرئها من شراء الذمم وكاننا لانعيش في طانطان ولانعرف أؤلائك القوم ، الكل متورط في شراء الأصوات لانستثني منهم أحدا وانت تعرف ذلك بنفسك فلا تحاول ان تغطي الشمس بالغربال، وعن إية مشاريع تتكلم كأن طانطان لاتعرف البطالة... عجيب أمرك يا هذا فالفوارق الطبقية تنخر جسد المجتمع الطنطاني والفقر والبطالة وووو... عن من تدافع إذن عن مجرم لماذا لم يترشح في إفني لان ايت باعمران الأحرار رفضوه وطردوه ألم يرتكب في حق بني عمومته جريمة لاتغتفر ألم يتورط في التدخل البوليسي الهمجي في حق اهالي سيدي افني الابيةألم يوقع على هذا التدخل حين كان برلمانيا هناك ،بالله عليك انت تدافع عن مجرم. لماذا لم يستثمر في افني إذن.... اما عن البلدية فلا تتكلم ارجوك فالواقع معروف جيدا لقد نهبت مقاولاتهم ملايير الدراهم مقابل قليل من الاسمنت والسفلت  ( الكودرون  ) في بعض الشوارع و... ارجوا اخي ان تراجع نفسك ومواقفك فلدي الكثير الكثير من الحقائق.

في 28 نونبر 2011 الساعة 58 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



إقليم طانطان ينتظر إطلاق 6 مشاريع بقيمة 9.17 مليارات درهم

الشاحنات الصهريجية تقطع مسافة 300 كيلو متر من أجل جلب الماء الصالح للشرب

وفاة طفل بالطانطان

العطلة الصيفية تخلق أزمة حادة في وسائل النقل بالعيون

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

قرية حاسي الكاح تحت الحصار

اصطدام شاحنتين بكلميم يؤدي إلى عرقلة السير لمدة أربع ساعات

النعمة الباه الناطق الرسمي باسم السياحة بإقليم السمارة

العربي الراي رئيس جمعية آفاق للمقاولة والتنمية

طانطان : إقبال ضعيف في نسبة مشاركة الفئات العمرية الشابة و شراء الذمم امام مكاتب التصويت

صحف :مفاوضات لإطلاق المكالمات عبر الأقمار الصناعية بالمغرب





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري


المغرب تستضيف قرعة تمهيدي دوري الأبطال و”الكونفيدرالية”

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

واشنطن وباريس تعارضان الأمين العام للامم المتحدة بشأن التمديد لبعثة لمينورسو بالصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

المغاربة يتقدمون على الصين واليابان في تصفح الانترنيت بحثا عن

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

الشيخ الدكتور سعيد القحطاني صاحب كتاب “حصن المسلم" في ذمّة الله

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.