للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         أمواج عاتية تضرب جزيرة تينريفي بكناريا تدمر شرفات المنازل(فيديو)             العثور على عون سلطة مقتولا بطانطان(اسم)             رسمياً..صدور قرار التمديد الثاني للجنة المسيرة لمجلس جهة كليميم وادنون بالجريدة الرسمية             أنباء عن التمديد للجنة المسيرة لجهة كلميم وادنون             أنباء عن منع المستشار عبد الوهاب بلفقيه من مرافقة الوفد المغربي إلى بروكسيل             كلميم: إدانة عون سلطة ب 8 أشهر سجنا بتهمة النصب.             مركز “TLScontact” يتوقف عن استلام ملفات الراغبين في الحصول على تأشيرة فرنسا             مصرع شاب في حادث سير بين السمارة والعيون(اسم)             هذه هي المنتخبات المتاهلة لأمم افريقيا 2019 وانجاز عربي غير مسبوق(تفاصيل)             تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات             فاعلة جمعوية بكناريا تهاجم اعيان الصحراء :يلهثون خلف مصالحهم ويبتزون الدولة .             تفاصيل فاجعة غرِق قارب للهجرة السرية بشاطئ اكلو كان على متنه 25 فردا             بوعيدة خرج ليها ديريكت "بت نبت" ولقضاء هو الحل.             "الأرصاد" تحذر الصيادين من نزول البحار حتى تحسن حالة الجو             العثور على جثتين بالشاطيء الأبيض من ضحايا القارب المنكوب بطانطان             وفاة متشرد كان يتخذ من المحطة الطرقية مأوى له             عضو بجماعة الشاطئ الأبيض من رئيس لجنة المالية لطالب لجوء سياسي بفرنسا             زلزال بوزارة الأوقاف يطيح بعدد من رؤساء المجالس العلمية من بينهم افني             الجالية المغربية غاضبة من عدم سماح السلطات الإسبانية لها باستعمال رخصة السياقة المغربية             أحلام مستغانمي تصدم الفتيات.. ونادمة على تلك الرواية!             لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي            تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي            فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين            هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني            مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا            إفراغ اسرة من منزلها ليلا وفي اجواء ممطرة بمدينة إفني           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي


تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي


فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين


هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني


مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا

 
اقلام حرة

الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
منتدى العدالة وحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص السطو على الاراضي بكلميم

رابطة المواطنة وحقوق الانسان بالسمارة تصدر بيانا حول احتجاجات معطلي مخيم الكويز

التحالف المدني لحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص الوضع البيئي الخطير بمدينة المرسى

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
أمواج عاتية تضرب جزيرة تينريفي بكناريا تدمر شرفات المنازل(فيديو)

بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”

الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا

دعوة الملك تثير تفاؤلاً وحذراً في الجزائر

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

ضبط عدد من صناديق الاقتراع داخل سيارة قائد بالعيون
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 27 نونبر 2011 الساعة 36 : 22


 

 

صحراء بريس /ابراهيم المحجوبي - العيون


ضبط العشرات من المواطنين و بعض المرشحين الذين خسروا منافسة الانتخابات البرلمانية الاخيرة بدائرة العيون,نهار اليوم الاحد امام مدرسة الفتح بشارع الزرقطوني بالعيون ,سيارة تحتوي على بعض صناديق الاقتراع..

وحسب مصادر من عين المكان فقد تم إكتشاف عدد من صناديق الاقتراع في سيارة قائد  مما ادى الي تجمهر المواطنون لمنع السيارة من الاختفاء, حتى يتم فتح تحقيق في الموضوع.

واثارت الحادثة الكثير من الاسئلة حول نزاهة الانتخابات بالعيون وعموم الصحراء , وتورط رجال السلطة في تزويرها مع الاشارة ان التحقيق الذي فتح لم يتم بعد التصريح بنتائجه, كما اشار احد رجال السلطة الي ان القائد كان يقوم بمهمة نقل الصناديق لإتلافها الا ان أحد المرشحين نفى صحة دالك مؤكدا على ان هده الحادثة تعتبر دليل على تورط السلطة في عرقلة المسار الديمقراطي للمغرب .

موضوع ذي صلة

http://4non.net/news4511.html

 



6442

16






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- اتقوا الله في انفسكم ايها الخاسرون

ابو قدوة

ان ما حدث هو ان الاوراق التي تبقى يحتقظ بها رئيس المركز ليسلمها السلطات المعنية الا ان هذا القائد احتقظ بها ليسلمها يوم الاثنين هذا ليس دقاعا عن هذا القائدلاتي لا اعرف حتى اسمه ما دفعني الى كتابة هذه السطور هو اني شاركت في العملية واعرف خباياها رغم اني رجل تعليم والله اعلم

في 27 نونبر 2011 الساعة 31 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- اها وبعد

مشاهد

اقول هذه خبطةيرقسون عليها الفاشلوون كيف يا لمكلخين يا جهلاء القنون تكون موزورة وهي تشمل الملقات والمصوتون ويعض المحاضر وهل يعقل لرجل سلطةان يجول في الشارع وهو حامل صنديق موزورة امام الملاء ام انها اماني الذين فشلو في النجاح ولم ينفعهم لامال ولا جاه اقول لك يا دخيل العيون ارجع ال جمعيتك وكسكس مع راسك كسكس الموخامس هههههه هذا هو مكانك وارجو من صحرئنا ان تنشر وجهة نظري انا شاهد عيان

في 28 نونبر 2011 الساعة 08 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- للمعلومة فقط

alpha romeoeo

صناديق الاقتراع بعد عملية الفرز وتحرير المحاضر من طرف رئيس المكتب ومن معه وبعد تسليم نسخ للممثلي الاحزاب المتواجدين داخل المكتب فإن رئيس المكتب لايحمل معه سوى المحاضر داخل اغلفة مغلقة والتوجه بها الي المكاتب المركزية .والصناديق آنداك تصبح بدون جدوى ويجب ان ترجع الي مكانها الاصلي وهذا هو بيت القصيد الامقاطعات والقيادات التي انطلقت منها لانها هي من سلمتها للرئيس المكتب ومسووليتها ترجع للسلطة للحفاظ عليها واستعمالها في الاستحقاقات القادمة.

في 28 نونبر 2011 الساعة 09 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- نزاهة الانتخابات

الرحموني عبد الله

فعلا انها انتخابات نزيهة ويضرب بها المثل في الشفافية ويجب ان يحتدي العالم منها ويسير على نفس النهج ..فصناديق الاقتراع المضبوطة في سيارة تابعة للدولة ماالعيب في ان تكون السلطات المحلية في خدمة احد المرشحين الم تفهم ان الادارة في خدمة المواطنين فحتى رجال السلطة في خدمة احد المرشحين الاقوياء هده هي الديموقراطية الحقيقية التي ينشدها المواطنون لقد غيرنا الدستور ولكن حافظنا على العقليات والاساليب القديمة واسبقنا عليها اضافات نوعية بطرق جديدة..ايها المواطنون المتدمرون هده هي الشفافية اما المرشحون المحتجون على الصناديق والتشكيك في نزاهة الانتخابات من ضربكم عللاى اياديكم لتترشحوا ادا كنتم تعرفون النتيجة مسبقا فالمخزن كان لديه مرشحون يؤدون دور الاانب في الانتخابات كما هو معمول به في العاب القوى ليفوز مرشحنا العتيد ووصيفه وخادمه المطيع

في 28 نونبر 2011 الساعة 11 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- انتخابات

محمد اكرم

الامر يتعلق بالاوراق المتبقية من التصويت لا قيمة لها في القانون وما هده الضوضاء سوى مضيعة للوقت واخر سكرات الموت للخاسرين في الانتخابات الاخيرة

في 28 نونبر 2011 الساعة 47 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- تعليق منطقي

salah35

صاحب المقال كتب تعليقا منطقيا, وليس كتعاليق "عبد الله ابيه" الذي يتفنن في اختيار العبارات وتلفيق التهم وتشويه الناس دون بينة

في 28 نونبر 2011 الساعة 00 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- لا تزوير اطلاقا في هذه الواقعة

رئيس مكتب مركزي

اخواني الاعزاء.لا يمكن اعتبار ماحدث تزويرا اطلاقا للاسباب الاتية:
1ـ ان عملية نقل الصندوق لم تتم الا بعد الانتخاب واحصاء الاصوات وتوزيع المحاضر على ممثلي الوكلاء الذين كانوا حاضرين ساعة الفرز.
2 ـ ان رؤساء جميع المكاتب تدربوا على انه بعد اتمام الفرز وتعبئة المحاضر وتوقيعها واعطاء نسخ لممثلي الوكلاء،يقومون بوضع كل الوثائق والادوات التي تسلموها وكذا الاوراق المتبقية التي لم تستعمل واوراق احصاء الاصوات.وينتقلون الى المكتب المركزي الذي يباشر تجميع المحاضر.
3ـوحرصا على ضمان حقوق المترشحين،وتحسبا لان تتضمن محاضر مكاتب التصويت اخطاء طلب منهم عدم حرق الاوراق الصحيحة ،حتى اذا ما احتاج المكتب المركزي لاعادة الفرز لن يصطدم بان الاوراق التي اعترف مكتب التصويت. بصحتها تم حرقها.وهذا هو سبب وجودها في الصناديق الى جانب الاوراق المتبقية.لكن تأكدوا ان الاوراق الملغاة والتنازع فيها تم نقلها من طرف رئيس المكتب المركزي الى المحكمة.ان عددها يوافق ما تم تحريره في محضر مكتب التصويت.
4ـ والخطا هنا هو تلكؤ ممثل السلطة في افراغ الصناديق مباشرة بعد الرجوع من الولاية والمحكمة بعد مرافقة رئيس المكتب المركزي لتسليم المحاضر...وربما الارهاق الشديد الذي تتعرض له هذه الفئة هو ما جعله يستسيخ التساهل في هذا الامر وبالتالي وقع ما وقع.
المهم ان سنة الحياة جعلت الخاسر يبحث دائما عن شيء لتعليق فشله.
ولو كانت هزيمة هؤلاء المترشحين متعلقة بماتب مدرسة الفتح لقلنا معهم ان في الامر ما يثير الريبة.ولكن واقسم بالله ان هناك مترشحين حصلوا على 00 صوت في جل مكاتب التصويت.والامر يحتاج فقط من طرفكم الى تجميع جميع محاضر التصويت من طرف موقعكمنفهي متوافرة لدةى المترشحين وستحكمون بانفسكم.

في 28 نونبر 2011 الساعة 21 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- انتفاء صفة التزوير

رئيس مكتب مركزي

اخواني الاعزاء.لا يمكن اعتبار ماحدث تزويرا اطلاقا للاسباب الاتية:
1ـ ان عملية نقل الصندوق لم تتم الا بعد الانتخاب واحصاء الاصوات وتوزيع المحاضر على ممثلي الوكلاء الذين كانوا حاضرين ساعة الفرز.
2 ـ ان رؤساء جميع المكاتب تدربوا على انه بعد اتمام الفرز وتعبئة المحاضر وتوقيعها واعطاء نسخ لممثلي الوكلاء،يقومون بوضع كل الوثائق والادوات التي تسلموها وكذا الاوراق المتبقية التي لم تستعمل واوراق احصاء الاصوات.وينتقلون الى المكتب المركزي الذي يباشر تجميع المحاضر.
3ـوحرصا على ضمان حقوق المترشحين،وتحسبا لان تتضمن محاضر مكاتب التصويت اخطاء طلب منهم عدم حرق الاوراق الصحيحة ،حتى اذا ما احتاج المكتب المركزي لاعادة الفرز لن يصطدم بان الاوراق التي اعترف مكتب التصويت. بصحتها تم حرقها.وهذا هو سبب وجودها في الصناديق الى جانب الاوراق المتبقية.لكن تأكدوا ان الاوراق الملغاة والتنازع فيها تم نقلها من طرف رئيس المكتب المركزي الى المحكمة.ان عددها يوافق ما تم تحريره في محضر مكتب التصويت.
4ـ والخطا هنا هو تلكؤ ممثل السلطة في افراغ الصناديق مباشرة بعد الرجوع من الولاية والمحكمة بعد مرافقة رئيس المكتب المركزي لتسليم المحاضر...وربما الارهاق الشديد الذي تتعرض له هذه الفئة هو ما جعله يستسيخ التساهل في هذا الامر وبالتالي وقع ما وقع.
المهم ان سنة الحياة جعلت الخاسر يبحث دائما عن شيء لتعليق فشله.
ولو كانت هزيمة هؤلاء المترشحين متعلقة بماتب مدرسة الفتح لقلنا معهم ان في الامر ما يثير الريبة.ولكن واقسم بالله ان هناك مترشحين حصلوا على 00 صوت في جل مكاتب التصويت.والامر يحتاج فقط من طرفكم الى تجميع جميع محاضر التصويت من طرف موقعكمنفهي متوافرة لدةى المترشحين وستحكمون بانفسكم.

في 28 نونبر 2011 الساعة 12 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- حقيقة ما حدث

ابراهيم أبو سلمى

تبين أن القائد لم يعرف كيف يقوم بمهامه المنوطة به. أراد فقط إتلاف الصناديق ولم تكن هناك أي خروقات. لو كانت هناك خروقات فلماذا وقع جميع الأطراف المعنيين المحضر بما فيهم رئيس المكتب وممثلي الأحزاب و.. و.. فقط أولائك الذين فشلوا في نتائجهم يريدون تبرير فشلهم بما حدث للسيد القائد. أنا ليس لي لا ناقة ولا جمل في كل هذا ولكني لا أستطيع السكوت عن قول الحقيقة...

في 28 نونبر 2011 الساعة 26 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- ردا على رئيس المكتب المركزي

رفع كل لبس


انا لا اتفق على ما جاء في الفقرة رقم 3 حيث قلن طلب منكم عدم احراق الاوراق الصحيحة وهدا امر خطير و منافي لما جاء في القانون المنظم للانتخابات حيث جاء في هدا القانون ان ارئيس مكنب التصوين بقزم بحرق الاوراق الصحيحة مباشرة بعد عملية الفرز . لهدا راجع القانون يا رئيس المكتب المركزي قبل ان تقول هدا الكلام هدا يعني انك غير ماهل وايست لديك الكفاءة لممارسة رئيس المكتب المركزي.

في 28 نونبر 2011 الساعة 34 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- مراقب

محمد

الى صاحب المقال الاوال. الاوراق الصحيحة يا رجل التعليم تحرق مباشرة فور تسليم ممتلي المرشحين نسخة من المحاضر الممضى عليهم و اممام اعينهم. والاوراق الملغاة او المتنازع او الغير القانونية توضع في ضرف خاص بها. حتى تسلم للقاضى المكلف في النزاعات الانقخابية. هناك تواطء بين السلطة و سي حمدييييي و خصوصا علي عبد الله صالح الجديد الا و هو السيد البشا. اتقوا يوما ترجعون فيه الى اللههههههه.

في 28 نونبر 2011 الساعة 53 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- ورقةللعب

السالك

مسكين الميزان مالت كفته اليسرى....الكل يعرف ان الوزارة الوصية تفعل ماتشاء في المنطقة وقد قسمتنا تقسيما قبلياوقريبا عرقيا... الكل بمثابة ورقةللعب في خالة الخسارة ترمى اوتحرق...فلتحدروا

في 28 نونبر 2011 الساعة 01 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- laayoun

hamza

انا كنت عضو في اللجنة المركزية للانتخابات والقانون يلزم رئيس المكتب بحرق جميع الاوراق الصحيحة وجمع الاوراق الملغات وتسليمها الى المحكمة للنطر في امرها

في 28 نونبر 2011 الساعة 38 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- باختصار شديد

متتبع من عين المكان

غالبية التعاليق أصابت الحقيقة خصوصا رئيس المكتب المركزي الذي أبان عن معرفته الدقيقة بكل تفاصيل العملية الانتخابية، فقط هناك سوء تدبير غير مقصود ركب عليه بعض المرشحين لتبرير فشلهم أمام الرأي العام وأمام مناضليهم. هذا ما حصل بالضبط، قد يقول البعض أنه تم ضبط محاضر موقعة على بياض، أرد عليهم وقد يزكيني في ذلك رئيس المكتب المركزي أعلاه: نظرا لعامل الوقت يقوم غالبية رؤساء المكاتب بملء المحاضر في الزوال أي عندما تخف حركة التصويت وترك فقط خانات النتائج لكسب الوقت، أكثر من ذلك يقومون بدعوة أعضاء المكتب الرسميين بالتوقيع قبل نقل النتائج لأن بعض الأعضاء ينصرف قبل إتمام العملية، وقد نجد محاضر مكتوبة فائضة عن الحاجة بل وموقعة، الأمر يتعلق بنوع من التدبير الذكي ولكن يجب أن يكون مشوبا بالحذر, إذن باختصار الموضوع خطأ تدبيري فادح عن غير قصد وجده البعض ضالة ليركب عليها.

في 28 نونبر 2011 الساعة 43 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


15- يا خسارا ابن عمي

3 motor

اعطيت صوتي لابن عمي الجيد ويا حسرتاه وندمي لم اكن اعرف انك غبي تحتج الان ادا كان ما تقول صحيح لمادا لم تحتج يوم الجمعة بدعوى عدم التوصت بمحاضر هده المدرسة يا غبي اردت ان تتشبث بالخوى الخاوي انت ودلك الجاهل النبط وشكرا حمدي عفوا مولاي حمدي لانك حفظت ماء وجهنا ومن اليوم عاش حمدي وعلوات كولو الحك يا اولاد عمي

في 28 نونبر 2011 الساعة 05 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


16- انتخابات ونتائج للالتفاف على مطالب الشعب المشروعة في الحرية والعدالة ومحاربة الاستبداد والفساد والظلم

عبدالله العيون

الانتخابات والديمقراطية بالمغرب ليست إلا كدبة وإجراء يستعمله النظام لتغطية على فساده وتقديم حزب معارض ليست إلا لعبة لتهدئة الأوضاع وللالتفاف على مطالب الشعب والحراك الذي يعرفه الشارع المغربي وهده المهدئات لن تنفع في التغطية على فساد النظام المغربي كغيره من الأنظمة العربية الفاسدة وهدا التزوير والتزييف والفساد الذي عرفته الانتخابات معروف وأشكاله متعددة من تضخيم لوائح الانتخابات وتحكم فيها عبر الدوائر ومن شراء الأصوات وسرقة وشراء الورقة الفردية وتزويرها إلى تبديل صناديق الاقتراع ولكل حالة تزوير ظروفها وأشكاله حسب الحالات والظروف وما عرفته مدن الصحراء من استعمال للمال وإنزال من مواطنين أجانب عن الصحراء لتحكم في النتائج وتضخيم نسبة المشاركة في حين ان هده النسبة لاتتعدى العشرين بالمائة وفي أقصى الحالات الثلاثين فضلا عن مابها من أجانب و لا يمثلوا أهلها بالجملة و الدين يعملون بها ولقد عرفت هده الانتخابات تزوير ومقاطعة من المواطنين أما ادعاءات وزير داخلية النظام ان النسبة فاقت الخمسة والأربعين فهده كدبة لا يصدقها ابسط الناس فما بالك العقلاء منهم

في 02 دجنبر 2011 الساعة 47 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الموسم السنوي لقبيلة الأنصار ببوجدور يومي 17 و 18 يونيو 2011

ضبط عدد من صناديق الاقتراع داخل سيارة قائد بالعيون

المقاطعة سلاح الفقراء

ضبط عدد من صناديق الاقتراع داخل سيارة قائد بالعيون

تقرير صحراء بريس عن خروقات إنتخابات 25/11/2011 بالصحراء - محين-

العيون... مدينة سكانها يتجاوزون 270 ألف نسمة ولا تتوفر ولو على مرحاض عمومي واحد

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم الاثنين 25 نونبر 2013

الصحراء بين الخضراء والحمراء

قراءة في الصحف المغربية الصادرة اليوم

مشاحنات وملاسنات يومية بفعل إحتلال الملك العمومي و السلطات العمومية في دار غفلون

بلاغ الدورة السادسة للمهرجان الدولي للفيلم بالداخلة

بالفيديو..احتجاج ساكنة تركاوساي ضد رئيس الجماعة ومطالب بمحاسبته





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

هذه هي المنتخبات المتاهلة لأمم افريقيا 2019 وانجاز عربي غير مسبوق(تفاصيل)


الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

واشنطن وباريس تعارضان الأمين العام للامم المتحدة بشأن التمديد لبعثة لمينورسو بالصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

المغاربة يتقدمون على الصين واليابان في تصفح الانترنيت بحثا عن

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

الشيخ الدكتور سعيد القحطاني صاحب كتاب “حصن المسلم" في ذمّة الله

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.