للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         فوائد القهوة وقهوة البرتقال             بالفيديو..قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع وهذه مطالبهم             وزير التجهيز عمارة يصل بوجدور لإطفاء غضب السكان من انقطاع الكهرباء لأكثر من اسبوع             وزير الداخلية يدعو رؤساء المجالس المنتخبة إلى تسوية الأحكام الصادرة ضد مجالسهم خلال ميزانية2019             بالصور:سلطات طانطان تهدم منزل دون إشعار مسبق             بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10             كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد             قتيل ومفقودين في غرق قارب للحركة بشاطيء ميرلفت(فيديو)             انتحار شاب ثلاثيني بالداخلة             وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء             وفاة الفنان الشعبي حماد جيجي             المغرب يتراجع على مؤشرات التنمية البشرية والجزائر تتصدر الترتيب مغاربيا             عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.             المغاربة يتصدرون قائمة الحراكة لسنة 2018 بستة ألاف حراك             الأهالي يشتكون انقطاع الكهرباء لأيام في مدينة بوجدور             تعزية في وفاة شقيقة الأستاذ مصطفى مستغفر             أسلوب استفزازي و غير تربوي.. الأمن يوقف 4 أساتذة احتجوا على امتحان الترقية             وكالة: فرار 19 شخص من تفريتي كانت تحتجزهم البوليساريو بتهمة التهريب             فهم تسطا..حفتر يهدد الجزائر،والأخيرة تقوم بمناورات عسكرية قرب الحدود المغربية             المغرب يستعد لإطلاق مشروع منطقة صناعية بالكركرات             سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون            وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة            مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد            احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون            مرأة تتبرع بكليتها لطفلة سعاد رغم أنها لا تعرفها ومن مدينة اخرى            مواطنة من تغمرت تشتكي سطو أخيه عون السلطة على ميراثها           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون


وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة


مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد


احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون


مرأة تتبرع بكليتها لطفلة سعاد رغم أنها لا تعرفها ومن مدينة اخرى

 
اقلام حرة

دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد


لا فِرار، كما الشعب قَرّر


إني اخترت منصتي يا وطني


رسالة ساخرة لقادة الأفارقة المجتمعين بنواكشوط …..


هل “فبركت” القنوات المغربية مشاهد جمهور موازين الكثيفة؟


العرب واللعب مع إيران

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10

الاداريون بقطاع التعليم يعتزمون مقاطعة الاجتماعات ورفض التكليفات

هام للتلاميذ وأولياءهم:الدراسة تنطلق فعليا بجميع الأسلاك يوم الأربعاء المقبل 5شتنبر

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء

المغرب يتراجع على مؤشرات التنمية البشرية والجزائر تتصدر الترتيب مغاربيا

المغاربة يتصدرون قائمة الحراكة لسنة 2018 بستة ألاف حراك

وكالة: فرار 19 شخص من تفريتي كانت تحتجزهم البوليساريو بتهمة التهريب

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

عاجل: العيون: إيقاف قائد المقاطعة 5 ورئيس الدائرة2 ووزير الداخلية يوبخ والي العيون
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 28 نونبر 2011 الساعة 13 : 19


صحراء بريس/عبدالله بايه - العيون


توصلت "صحراء بريس" بمحضر معاينة وكيل الملك بمحمكة العيون، موقعا من طرف جميع وكلاء اللوائح الانتخابية بالعيون، ماعدا وكيل لائحة حزب الميزان، الذي اتهمه جميع الموقعين حسب ماورد في محضر المعاينة، بتورطه في عملية تزوير انتخابات  يوم 27 نونبربالعيون، بطلها قائد المقاطعة 5 الذي ضبط متلبسا وبحوزته 8 صناديق مملوءة عن آخرها بأوراق التصويت.

وحسب محضر المعاينة الذي تتوفر الجريدة على نسخة منه، فالتهمة موجهة إلى السلطات المحلية بتورطها وضلوعها في هذه العملية مع وكيل لائحة الميزان، الذي استعمل المال الحرام لشراء الذمم في حملته الانتخابية وأثناء يوم الاقتراع، والذي ضبطت في حقه مجموعة من التجاوزات يقول محضر المعاينة، إلا أن السلطات إلتزمت الصمت ولم تحرك ساكنا، وعلى رأسها والي الجهة وباشا مدينته.

وللإشارة، فإن جميع وكلاء اللوائح الانتخابية عقدوا عشية يوم 28 نونبر ندوة صحفية لتنوير الرأي العام الدولي والوطني والمحلي بعملية التزوير التي شابت انتخابات 25 نونبربالعيون، هذه العملية التي لا شك أنها ستطيح برؤوس كبيرة شاخت وتشيخت في ترأس المناصب والمسؤوليات، كما أنهم سيقومون بمسيرة شعبية تنديدا بهذا العمل الذي يتنافى كليا مع قانون الانتخابات ومع مضامين الدستور الجديد. 

يذكر أن مجموعة من أنصار وكلاء اللوائح الانتخابية بالعيون، قاموا ليلة أمس  27 نونبر، بمهاجمة فيلا حمدي ولد الرشيد، ولولا تدخل رجال الأمن لوقع مالم يكن في الحسبان.




7920

18






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- المتابعة

mowatine

يجب متابعة القضية خصوصا من طرف الاعلام و المنتخبين هذه فرصتكم من أجل ظهور الخقيقة

في 28 نونبر 2011 الساعة 06 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- مجرد حقد وحسد

سيداتي من العيون

هدا مجرد حقد وحسد فالكل بمدينة العيون يقر بفوز حمدي ولدالرشيد بجدارة وأنا وإن كنت من معارضيه بالمدينة لكن يجب الإقرار بالهزيمة وهده هي الديمقراطية وليس إختلاق الأشياء فحمدي ولد الرشيد إعتمدطرق جديدة في حملته الإنتخابية وإستطاع أن يستميل كل فئات المجتمع بما في دلك جزء كبير من الطبقة المتقفة خاصة المجازين الدين كانو معتصمين بالشارع وإستطاع كسب الشباب والشيوخ وما على المنهزمين سوى ال‘قرار بدلك والإستعداد للإستحقاق البلدي بعقلية جديدة بعيدة عن البهرجة والشعبوية والسلام

في 28 نونبر 2011 الساعة 08 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- القتنة عملاق نائم فاحصروه

ابو فدوة

اتركونا الالخاسرون اعترفوا بفشلكم ان الاعتصامات لم تجلب للعيون الا الفتن وترقية ولاة المن الى اعلى الرتب دعوا العيون تعود الى سابق عهدها والله اعلم واكبر

في 28 نونبر 2011 الساعة 48 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- هل هو صحيح

محمد سالم

لا أعتقد ان الخبر صحيح لانكم لا تتوفرون على وثائق او معطيات عنه . الحدث الخاص بالصناديق الانتخابية تم تضخيمه من طرف المرشحين الدين لم يحالفهم الحظ. حمدي ولد الرشيد نجاحه منتظر فهو مند سنتين و هو يستعد و يعقد التحالفات و اللقاءات و كان منتظرا ان يحصد جميع المقاعد . ادعو الاخوة المحتجين لتحكيم العقل فالفارق كبير و جميع سكان العيون صوتوا على حمدي ليس للبرلمان و لكن لحسن تسييره المحلي بالبلدية .
أنا ضد الطريقة التي يشتغل بها و ما تتعرض له المدينة و نواحيها لنهب للأراضي و الترامي على المساحات الخضراء و التصرف في المدينة وكأنها ملك له. و لكن إرادة الشعب قالت كلمتها . هنيئا للفائز و حظ سعيد في المرات القادمة للدين لم يحالفهم الحظ هده المرة .

في 28 نونبر 2011 الساعة 37 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- الله يهديكم

متتبع

الا تخجلوا اين كان ممثلوا الاحزاب عندما انتهت عملية التصويت وانهم اخذوا المحاضر التي كانت صحيحةليست فيها اية شبوهات وانهم اعترفوا بالنتيجةالا انهم ارادوا ان يفسدوا العملية بالكذب و البهتان انا عن الصناديق فانها من بقايا التصويت الفارغة والله ينعل اللي ما يحشم

في 28 نونبر 2011 الساعة 42 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- salut

said

laisser le. cest un bon homme.

في 28 نونبر 2011 الساعة 44 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- اهل الرشيد اسياد العيون

مواطن صحراوي

صراحة مللنا من الحقد والكراهية والحسد لاهل الرشيد الدين قدموا الكثير للصحراء ،انظروا كيف كانت مدينة العيون وكيف اصبحت مدينة حضارية بكل المقاييس والمعايير ،انظروا من حولكم للادارات العمومية اصبح الصحراويين يسيرونها والاطر والموظفين جلهم من الصحراء وهدا بفضل حمدي ولد الرشيد الرجل الدي عامل الصحراويين بطريقة عادلة ومنصفة حتى انه جعل من كل القبائل ممثلة في المجلس البلدي والجهة والانتخابات التشريعية خير دليل على دلك لما كل هدا الحقد الدفين انه الحسد الاعمى بالله عليكم خبرونا ايها الحاقدون ما هو البديل مجموعة من المهربين وبائعي المخدرات والحشيش والمتاجرين في الممنوعات ام البديل قبيلة حاقدة تسمى بازرقيين لم تستطع الاتفاق على مرشح واحد فكيف ستخدم المواطنين ونحن نعرف ممثليها والكل يعرف عنصريتهم التي اظهروها في الانتخابات الجماعية ام البديل عائد يظن انه مخلص العباد وهو المهدي المنتظر مريض بمرض العظمة وحب الدات ام البديل اناس مراهقين وجهلاء والله انها مهزلة ان يتسوى الطيب مع الخبيث بالامس القريب استنجدتم بال الجماني الدين تاريخهم معروف ولا داعي ان ندخل في التفاصيل انس عنصريون يكرهون الكل في سبيل القبلية ان السيد حمدي لا يحتاج لاناس ليساندوه او يقفوا الى جانبه لانه قدم خدمات جليلة وضحى بالغالي والنفيس من اجل الساكنة ومن اجل الرقي بمدينة العيون وانسان منجزاته خير شاهد عليه ..العربة تسير والكلاب تنبح لن يخيفنا نباحكم وصراخكم اكتبوا ما شئتم وقولوا ما شئتم فلن يؤثر فينا فنحن المنتصرون وانتم المنهزمون

في 28 نونبر 2011 الساعة 56 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- سيرو قراو القانون

saharaoui assil

عن اي تزوير تتحدثون كفانا من الكلام في الفضاء. ومن التهجم على الاخر بدون دليل.الصناديق التي تتحدثون عنها هل وجدت في سيارة ولد الرشيد او في منزله.
ثانيا لماذا هذه الزوبعة العمياء والخاوية على الفراغ . ارجو ان تجعلو القانون المنظم لانتخابات دليلكم .كفاكم من الجهل والتخلف والتعصب لشئ لاحظ لكم فيه ولانصيب.ام انكم تحسبوننا سذج الى هذه الدرجة. لافائدة من اوراق التصويت بعد التوقيع على المحاضر وماقام به القائد شئ طبيعي جدا .
في النهاية اتمنى ان تاتوننا كلكم مجتمعين٠ ببرلماني واحد٠كفاكم من النفاق والعنصرية.
بصراحة وماباغيكم حد . اوردو بالكم ها الانتخابات جايا.راه مغادي تحصدو والو.

في 29 نونبر 2011 الساعة 23 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- لطفا يارب

عبداللطيف

كان منتظرا ان يفوز حمدي ومن معه لأسباب متعددة ندكر منها نسبةالمقاطعة التي دعت لها حركة 20 فبراير ومن معها للمقاطعة زيادة على هدا ما تعرفه الصحراء برمتها من حراك ابتداءا من احداث كديم ازيك احداث الداخلة وغيرها والتي تدعو الى تغيير الواقع المر الدي تعيشه الساكنة.لقد اختلفت وجهات نظر تغيير الواقع لدى الصحراويين، وتبقى الأيام القادمة هي الكفيلة للإجابة على هدا المستقبل الغامض والدي نسأل الله اللطف فيه.

في 29 نونبر 2011 الساعة 33 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- حمدي ماخلا والو

ولد المكي

والله عند مشاهدتي لتلك المسرحية الهزلية بشارع الزرقطوني قرب المدرسة و مجموعة المنهزمين و الحاليمين بمقعد بالبرلمان ولو ليوم واحد تأسفت كثيرا لواقع الصحراء ومستوى المرشحين و وكلاء اللوائح الانتخابية و الدين عبرو على مستوياتهم معززين بمجموعة من البلطجية و المراهقين من أجل إثارة البلبلة وإدكاء النعرات القبلية و تشويه صورة الصحراويين على أنهم فوضويين ..
فكيف لا يفوز حمدي بتلك الاغلبية الساحقة و الجميع يعرف أن العملية الانتخابية مرت في ظروف سليمة , فأل الجماني و ما أدراك ما أل الجماني و المشهورين بقبليتهم هربوا و لم يتقدمون بأي مترشح و هدا طبعالأنهم يعرفون قوة الخصم و تجربته في اللعبة الانتخابية فما بلوك ببعض المهربين و المتطفلين....

في 29 نونبر 2011 الساعة 29 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- ولد الرشيد لحكو يشبع

سالم

نعرفوا عنوا معدل و خيرت بيه يا غير كافيك رانك ملكت العيون باكملها كلما ادور يمينا او شمالا و اسال عن صاحب بقعة او صاحب ستاسيون البنزين يقال لي انه لاهل الرشيد تاخد اكثر من ما تعطي اكبض تقاعد و استرح الى جانب عائلتك و قم بجولات سياحية لبقاع العام و تمتع بحياتك الباقية وكفاك صراعات و جلب الحقد لك خلي بلاصتك نقية وما تخلي حد يكول فيك كلمة شينةواترك الفرصة للاخرين و السلام

في 29 نونبر 2011 الساعة 08 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- فاتكم القطار

الله يهديكم

راهم كاميلن واحد حتى اولئك الذين يطبلون هم مجموعة من مهربي المخدرات و جلادون سابقون و عائدون الا يلودو للبلبلة و المشاكل ذا ما يعدلوه من اجل اولادنا الي فسلا ولا كيفنهم حسو بذا ايوا فاتكم القطار يا الجيد و الدخيل عيقووووووووووووووووووووووووووووو

في 29 نونبر 2011 الساعة 47 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- المصاهرة

ولدالتراب

رئيس الدائرة صهر لال الرشيد ومعطم اعوان الادارة ورؤساء المكاتب يعملون معه حزب الاستقلال يراس الجهة البلدية المجلس الاقليمي الغرف التنميةالاستقلالية.العصب الكرة العاب القوى الكراطي الاستثمار السياحة ......وهادشي بزاف

في 29 نونبر 2011 الساعة 48 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- اللهم حمدي ولا مروجوا المخدرات وما شابهها....

موساوي

ندعم ونقف بالغالي والنفيس مع السيد حمدي ولد الرشيد وذلك للنهوض بهذه المنطقةالتي اضحت تنافس مدن كبرى..نعم نحن مع حمدي ونطالب السلطات العليا ان تعمل على كشف حقائق مهربين ومروجين في مدينة العيون وهم الان يريدون ان يصلوا الى قبة البرلمان بورقة تزوير الانتخابات ومحاولة اللعب بعقول الصحراويين بتسخير بلطجية يبحثون عن علبة سجائر وبعض المخدرات وهم مستعدون لحرق اجسادهم من جراء الجهل والامية التي يعانون منها..وقد شاهدناهم ليلتها في / كويرات/ وبعض سيارات اصحاب الكونتربوند وهم يزغردون بكلمات تعبر عن مدى الانحطاط والخيبة والفشل الذي الحقه بهم منافسوهم ولسان حالهم يقول اي البلطجية / نحن او الطوفان/. ولربما نسوا ان الصحراء من الاجدر ان تسير بأسيادهاوهم الادرى بمصلحةأهلها.
تحية لكل غيور على صحرائه ومحب للعدل وراغب في التغيير المعقلن.

في 29 نونبر 2011 الساعة 14 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


15- ما علاقة العنوان بالموضوع

سعد

من قرأ العنوان يضن أن القائد و رئيس الدائرة تم اعتقالهم و لكن عندما تقرأ الموضوع ليست هناك أية إشارة إلى ذلك هل هي خطة مقصودة من الكاتب حتى يثير القراء للاطلاع على أكاذيبه المفضوحة هو شرذمة الخاسرين اتقوا الله و اخجلوا من أنفسكم كيف لمرشح حصل على أقل من 100 صوت بالدائرة كلها و يدعي التزوير كونوا شجعان و تحلوا بالروح الرياضية و تقبلوا الهزيمة ليس عيب أن ينهزم المرأ و لكن عليه أن يستفيد من هذه الهزيمة و يعيد ترتيب أوراقه و يعرف الأسباب التي أدت إلى هذه الهزيمة و يحاول لاحقا اجتنابهاو من هذا المنبر أريد أن أحيي الأخوة في العدالة و التنمية بالعيون الذين قاموا بحملة هادئة لم يستعملوا فيها لا مال حرام و لا بلطجية المسلحين بالعصي و الشواقير كما فعل العديد من هؤلاء الخاسرين أبهذه الطريقة سنقنح الناس بالتصويت لصالحنا كما أشير إلى أن الحملة ليس 15 يوما و بس الحملة يجب أن تكون طول السنة يجب أن يكون التواصل مع المواطنين دائما و على المرشح أن يكون قريبا من الشعب يعش همومه يشاركه في أفراحه و مآسيه حتى يحس المواطن بأنك فردا منه لا أن تطل عليه مع حلول الانتخابات و تبدأ في توزيع المال الحرام فكن متأكدا أن من يأخذ منك هذا المال لن يصوت لصالحك.

في 29 نونبر 2011 الساعة 35 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


16- شارع مكة

تفرح الصحراوية

بسم الله الرحمان الرحيم
 (ان الملوك اذا دخلوا قرية افسدوها وجعلوا عزة قومها اذلاء وكذلك يفعلون )صدق الله العظيم.

في 29 نونبر 2011 الساعة 37 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


17- ولد لاسينسادو

ولد لاسينسادو

ما فالخير اخير ولا فالشطاح بركة كاملين عندهم هدف واحد السرررركة وتوف امال الضحية هو ذا الشعيب مسيكين انا بعد ما كط ريت واحد منهم ولاني عالم بحياتو كون نعرف من التجارب الفايتة علن ما خالك حد اخير من حمدي . احنا عاارفين عنو شفار وسراك وما خالك خزو ماهو فيه .
يغير ايهم تبغو ؟ سراك عارفينو وموالفينو ولا واحد لاهي يطلع مسمار وراهو الصاحب ما يبدل كون بللي اكفس منو
هذا زيادة علنو صوتو عليه حراطينو والحمالا ديالو و... (طافيلاتو ) وووووووووو وبصحتو كزن يوجد ذا اللي لاهي يكول لمولانا مشين سعدو

في 30 نونبر 2011 الساعة 10 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


18- كفا من الحقد

Ahmed

كتقلبوا على جلموس واحد اوخر ولا هذي هيا خلوا عليكم الراجل المناسب فالمكان المناسب

في 28 دجنبر 2012 الساعة 59 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



عاجل: تدخل عنيف لقوات الأمن لتفريق متظاهرين ببوجدور وحديث عن مواجهات عنيفة

مافيات تهريب الاسلحة والمخدرات بالصحراء رصد أكثر طرق التهريب تعقيدا

عاجل: وكيل الملك بمحكمة العيون يستنطق وكيل لائحة حزب الوردة

عاجل: العيون: إيقاف قائد المقاطعة 5 ورئيس الدائرة2 ووزير الداخلية يوبخ والي العيون

عاجل: "عبد الغني الصبار" واليا جديدا على ولاية العيون

عاجل: نقل عامل طرفاية إلى ولاية جهة سوس ماسة، ووالي العيون إلى الكراج

عاجل: سلطات العيون تدفن المرحوم "محمد أردون" دون علم أهله وذويه

عاجل: حالة أب المرحوم "محمد أردون" الصحية في خطر

عاجل: والي أمن العيون مديرا عاما للأمن الوطني

عاجل: فشل عقد جمع عام تاسيسي لمنظمة صحراوية بالعيون "اسباب التاسيس والفشل لمنظمة الاوراساريو"

عاجل: العيون: إيقاف قائد المقاطعة 5 ورئيس الدائرة2 ووزير الداخلية يوبخ والي العيون

العيون: إصابة رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان إثر تدخل أمني عنيف

العيون: هروبا من المساءلة والمحاسبة رئيس جماعة فم الواد يلوح بتقديم استقالته

العيون: إحالة عضو بمجلس جهة العيون وثلاثة أعضاء بجماعة الدورة وآخرون على قاضي التحقيق..





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

إستدعاء :وزارة العدل: برنامج شفوي مباراة توظيف 524 محررا قضائيا

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا (المجموعات)


اختيار حسن الدرهم رئيسا لنادي شباب المسيرة

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

"كوسموس إينيرجي” و”كابريكورن” تنسحبان من التنقيب بمياه الحراء الغربية "

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
فوائد القهوة وقهوة البرتقال

العلماء يكتشفون سر مثلث برمودا

تحديد يوم عيد الأضحى المبارك

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

وفاة الفنان الشعبي حماد جيجي

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

احذر حذف الرسائل على واتس آب

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.