للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         أمواج عاتية تضرب جزيرة تينريفي بكناريا تدمر شرفات المنازل(فيديو)             العثور على عون سلطة مقتولا بطانطان(اسم)             رسمياً..صدور قرار التمديد الثاني للجنة المسيرة لمجلس جهة كليميم وادنون بالجريدة الرسمية             أنباء عن التمديد للجنة المسيرة لجهة كلميم وادنون             أنباء عن منع المستشار عبد الوهاب بلفقيه من مرافقة الوفد المغربي إلى بروكسيل             كلميم: إدانة عون سلطة ب 8 أشهر سجنا بتهمة النصب.             مركز “TLScontact” يتوقف عن استلام ملفات الراغبين في الحصول على تأشيرة فرنسا             مصرع شاب في حادث سير بين السمارة والعيون(اسم)             هذه هي المنتخبات المتاهلة لأمم افريقيا 2019 وانجاز عربي غير مسبوق(تفاصيل)             تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات             فاعلة جمعوية بكناريا تهاجم اعيان الصحراء :يلهثون خلف مصالحهم ويبتزون الدولة .             تفاصيل فاجعة غرِق قارب للهجرة السرية بشاطئ اكلو كان على متنه 25 فردا             بوعيدة خرج ليها ديريكت "بت نبت" ولقضاء هو الحل.             "الأرصاد" تحذر الصيادين من نزول البحار حتى تحسن حالة الجو             العثور على جثتين بالشاطيء الأبيض من ضحايا القارب المنكوب بطانطان             وفاة متشرد كان يتخذ من المحطة الطرقية مأوى له             عضو بجماعة الشاطئ الأبيض من رئيس لجنة المالية لطالب لجوء سياسي بفرنسا             زلزال بوزارة الأوقاف يطيح بعدد من رؤساء المجالس العلمية من بينهم افني             الجالية المغربية غاضبة من عدم سماح السلطات الإسبانية لها باستعمال رخصة السياقة المغربية             أحلام مستغانمي تصدم الفتيات.. ونادمة على تلك الرواية!             لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي            تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي            فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين            هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني            مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا            إفراغ اسرة من منزلها ليلا وفي اجواء ممطرة بمدينة إفني           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي


تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي


فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين


هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني


مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا

 
اقلام حرة

الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
منتدى العدالة وحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص السطو على الاراضي بكلميم

رابطة المواطنة وحقوق الانسان بالسمارة تصدر بيانا حول احتجاجات معطلي مخيم الكويز

التحالف المدني لحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص الوضع البيئي الخطير بمدينة المرسى

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
أمواج عاتية تضرب جزيرة تينريفي بكناريا تدمر شرفات المنازل(فيديو)

بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”

الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا

دعوة الملك تثير تفاؤلاً وحذراً في الجزائر

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

سوء التسيير بمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل بالعيون
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 30 نونبر 2011 الساعة 05 : 19


صحراء بريس/عبدالله بايه-العيون


شوهدت هذه  الأيام وحدة خاصة بالتكوين المهني، راكنة ببهو المعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية بالعيون، في الوقت الذي كان فيه من الضروري أن تكون  متواجدة ببعض المناطق الصحراوية النائية التابعة للمديرية الجهوية، كطرفاية، أخفنير، الدورة، الطاح، الداخلة، والتي لازال شبابها يفتقر لمثل  خدمات هذه الوحدة، الشيء الذي يفسر بالملموس، أن هناك بعض مسؤولي التكوين المهني وإنعاش الشغل بالعيون لا زالوا يفتقدون لمزيد من التكوين والتلقين.



3732

11






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- أية مسؤولية

استاد بلسان الدين

المسؤول عن التكوين المهني الدي يسير التكوين المهني الآن جاء من الدار البيضاء ويقولون انه كان يشتغل بشركةهناك وتم تعيينه بمديرية التكوين المهني مع العلم ان التكوين المهني بالمنطقة يزخر بكفاءات حاملة لشهادات عليا وأقدمية في العمل لكنها لا تتوفر على ما يتوفر عليه المسؤول المعين حديثايعلم الله سرها.وادا اسندت الأمور إلى غير أهلها فانتظر الساعة.

في 30 نونبر 2011 الساعة 13 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- خدمة باينة ديال لهريس م ش

منير حميد

ان ما شوه التكوين المهني هو بعض الشلاهبية مصاصة الدماء والرشاوية الذين ذاقت بهم السبل بعد اخمام القبضة عليهم والذين كامو يتسمسرونفي المتدربين وفي الانتخابات والتبركيك مع زمراك والسلطات وخبراء في لهريف ولخريف خيت لازال احدهم حارس عام يسكن منزل في التكنولوجيا التطبيقية ماضيه اسود في تزوير الديبلومات والتحرش بالبنات والعنصرية ضد ابناء الاقليم كما انه خبير في الرسائل المجهولة واصبح الان يشعل النار والاخقاد السي محمد لهريف  )م ل (

وقد اعطام حمدي ولد الرشيد بفعة ارضية في تجزئة الوكالة 180 متر تجارية مقابل الدوس على خقوق العمال في الاتخاد المغربي للشغل والان يشن حملة شرسة على المدير الجهوي لانه ابن الاقليم وزير عليه الاوكسجين ولم يعد قادر على التلاعب بلوائخ الانتظار واخذ الرشاوي من المواطنين او الكذب عليهم


في 01 دجنبر 2011 الساعة 44 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- المناصب

متخرج

منير حميديقول أن المدير الجهوي ابن الإقليم وهو لا يعلم أن هناك من أبناء الإقليم من هم أقدم منه ويحملون شهادة دكتوراه درسنا عندهم،لكن المدير المعين حديثا يحمل دكتوراه من نوع خاص غير متوفرة عند الآخرين وهي سبب قدومه من شركة بالدار البيضاء الى التكوين المهني والدي تفتقر الناس الى خدماته بشكل معقلن في كل مناطق الصحراء.

في 01 دجنبر 2011 الساعة 46 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- المدير الجهوي مبرهش

اعلامي صحراوي حر

ما يثير للانتباه هو حماقة و طريقة العمل التي يسير بها المدير الجهوي فهمه الوحيد هو ضيق الخناق على النقابة و التطوال على بعض الصحفيين لان سعادة المدير الجهوي مازال مبرهش ومراهق ولعلى المقال الاخير لاحد الجرائد الالكتروانية استفزه و ارسل تهديدات شتى لمدير الموقع وهنا يتجلى في الشخصية الضعيفة للمدير اما عن الاستاد لهريش فلم نسمع عنه الا الخير و العمل الجاد فهو صارم في عمله ولم نسمع عنه لو مرة انه تحرش بفتاة و الكل يكن له الاحترام و التقدير و من اراد التحقيق فليسال المتدربيين القدمى للمعهد بالعيون و ليرجع المدير نفسه شيا و لا داعي لتهديد الصحافة و اقول له كلهة واحدة الا لحقت ودنكعظها.

في 01 دجنبر 2011 الساعة 17 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- الزبونية

خريج دروس مسائية

التكوين المهني عامة في المغرب تتحكم فيه المحسوبية والزبونية في التعيينات والترقيات وما الى غير دلك.التعيين الأخير للمدير الجهوي والقادم من شركة بالدار البيضاء طرح العديد من التساؤلات في كيفية التسيير بهدا القطاع .بعد أن استقر الحال والمقام به أخد المدير على عاتقه تعيين المقربين منه والدين تربطه بهم صداقات الطفولة على اعتباره أحد أبناء العيون وما تعيين مدير المعهد المتخصص للتدبير والإعلاميات مؤخرا الا نمودجا.كيف سيتم الرقي بهدا القطاع في ظل هده الممارسات .

في 02 دجنبر 2011 الساعة 47 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- الصحافة

قارئ

الصحافة أو ما يقال لها السلطة الرابعة.تلعب دورا هاما في تقدم الأمم ورقيها.والصحفيون عامة والكثير منهم الدين يعملون في ظروف صعبة وخاصة اولئك الدين يتعرضون للتهديد لايمكن لأحد أن ينكر دورهم وما يقدمونه من خدمات جليلة تهدف كشف الحقائق التي يسعى البعض الى طمسها.إن التهديدات هي المحرك الأساسي للصحفي النزيه الدي لا يكشف عن مصادر أخباره التي تكشف الحقائق للمجتمع الدي يسعى الى الرقي.إن الخبر يظل مقدسا والتعليق يظل حرا وهو ما نريده من التعاليق التي نتمنى أن تكون كثيرة وخصوصا على هدا القطاع الدي ظل لسنوات بعيدا عن أعين الصحافة.

في 02 دجنبر 2011 الساعة 13 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- مستغرب من ما تم كتابته في التعاليق

مستغرب

حقيقة استغرب، نعم استغرب لأناس يرمون أناساً بالكلام الفاحش وشتى أنواع السب والشهم لماذا؟ الجواب واضح : لأنه أتيح لهم هامش من الحرية كي يعبروا في موقع الكتروني متخفين بذلك عن الأنظار.
يا إخواني تحروا الدقة والمصادر الموثوقة قبل الكلام أو السؤال وكان الأحرى بصاحب المقال أن يسأل عن سبب تواجد وحدة خاصة بالتكوين المهني بالمعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية بالعيون. أكيد أن هناك سببا وجيها لتواجدها هناك.
بخصوص لهريش : لا تعليق قالجميع يعرفه
وبخصوص المدير الجهوي فهو إنسان طيب له رؤيا واضحة تزكيها تجربته الفريدة وعمله المتفاني من أجل النهوض بالقطاع وأتمنى له التوفيق.

اتقوا الله عباد الله. ولا تحولوا المواقع الالكترونية والبوابات الإخبارية إلى أماكن تكثر فيها الغيبة والنميمة وقذف الناس بالباطل وخير ما اختتم بها كلامي قوله عز وجل :
يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين 6  (الحجرات ) صدق الله العظيم

في 02 دجنبر 2011 الساعة 53 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- جواب على الأستاذ بلسان الدين

جواب

استاذنا المحترم بلسان الدين
التكوين المهني مختلف تمام الاختلاف عن نظام التعليم الذي تعرفه
فالتكوين المهني شريك القطاع الخاص حتى في التدبير بل هناك ممثلين للقطاع الخاص يراقبون مؤسسات التكوين المهني ويرأسونها ولابد في كل مؤسسة تكوين مهني أن يتواجد شخص يمثل القطاع الخاص هو رئيس لجنة الامتحانات ويؤشر في دبلومات المتخرجين إلى جانب المدير العام.

والتكوين المهني يوفر يد عاملة مؤهلة للقطاع الخاص بالأساس من هنا يتبين أن أفضل من يسير قطاع التكوين المهني هم رجال القطاع الخاص

في 03 دجنبر 2011 الساعة 54 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- لنعرف السبب ويبطل العجب

متدرب بالمعهد

الى كل مستغرب اراد ان يغربنا في مغرب اجتاز سنوات الرصاص وتكميم الأفواه عليه أن يعلم ان مغرب اليوم ليس مغرب الأمس وملك اليوم ليس ملك الأمس والناس لا ترجع الى الوراء و لاتغطي الشمس بالغربال.التكوين المهني قطاع معروف ويحكمه مدير عام غني عن التعريف أما التكوين المهني بالصحراء فكل شيء فيه لا يخفى على أحد.ودقة الخبر أن المدير الجهوي جاء من الدار البيضاء وهو كلام صحيح كيف الله أعلم. وحدة متنقلة للتكوين الخبر صحيح وهي وسط المعهد السبب ولمادا هو ما نريد.

في 03 دجنبر 2011 الساعة 50 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- باز ما كتححشموا

باز

عباد الله وصلات القمر وانتموما مقابلين كاميو واقف فمعهد...
صافي سليتوا من التحريات او تصاوب المغرب وتقاد .. مشاو الشفارة ... درنا لباس ... وجيتو دابا مقابلين ... كاميو ....

في 10 دجنبر 2011 الساعة 29 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- لعنة الله على الكادبين

عبدالحق

إنه وحدة للتكوين وليس كاميو.التكوين عند الناس لي وصلت القمر كتحتارم راسها فيما يخص إعطاء الحقوق لكل شيء.وحدة تكوينية أصبح كاميو لعنة الله على الكادبين.وحدة التكوين تساوي الملايين والأستاد الدي يدرس بها يكلف مالا هو المال عام وليس المال السايب و الدي ربما يمكن أن يرجعه لنا باز أوبزيز مال زكاة كما نعت وحدة تكوينية بكاميو.

في 13 دجنبر 2011 الساعة 27 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الشاحنات الصهريجية تقطع مسافة 300 كيلو متر من أجل جلب الماء الصالح للشرب

هل تحول الولاة في الجنوب الجزائري إلى رؤساء للجمهوريات، بل أكثر، حكام مطلقون؟؟

رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

المعارضة ببوجدور تطلب من وزير الداخلية إيفاد لجنة للتحقيق في خروقات الرئيس عبد العزيز أبا

ساحة الدشيرة وحي الوحدة وبلدية المرسى ..أخطر البؤر السوداء بالعيون ونواحيها

فرنسا مستمرة في دعم مويتانيا لمحاربة القاعدة

المعلومة بنت الميداح: المعارضة مشاركة في حملة تقويض قانون حقوق المرأة

كوشنير: موريتانيا بدأت محاربة قوية وفرنسا تقف إلى جانبها

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

وفاة طفل بالطانطان

سوء التسيير بمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل بالعيون

المجلس الحكومي يعيين 7 أشخاص بمناصب عليا من بينهم مدير اكاديمية





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

هذه هي المنتخبات المتاهلة لأمم افريقيا 2019 وانجاز عربي غير مسبوق(تفاصيل)


الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

واشنطن وباريس تعارضان الأمين العام للامم المتحدة بشأن التمديد لبعثة لمينورسو بالصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

المغاربة يتقدمون على الصين واليابان في تصفح الانترنيت بحثا عن

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

الشيخ الدكتور سعيد القحطاني صاحب كتاب “حصن المسلم" في ذمّة الله

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.