للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         الجالية المغربية غاضبة من عدم سماح السلطات الإسبانية لها باستعمال رخصة السياقة المغربية             أحلام مستغانمي تصدم الفتيات.. ونادمة على تلك الرواية!             انطلاق المحاكمة الاستئنافية لنشطاء الريف بعد خمسة أشهر على أحكام بسجنهم بين عام وعشرين عاما             اغلبية جماعة افركط تشتكي الرئيس لوزير الداخلية وتطالب ب..(شكاية)             الداخلية تشرع في حل مجالس جماعية وعزل رؤساء             هذا موقف الزعيمان اليوسفي و ايت ايدر من دعوة الملك للمصالحة مع الجزائر             بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”             اباء واساتذة يشتكون الغياب المتكرر لمدير مجموعة مدارس تكليت بكلميم             عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!             الداخلية توقف عامل بسبب تقربه من سياسيين وفشله في حل لبلوكاج بمجلس منتخب،فهل يطبق هذا بجهات الصحراء؟             بعد تولي شباب لمقاليد جماعة اباينو ،اخيرا سيتم إفراغ الشركة المستغلة لحامة أباينو             جندي يضع حدا لحياته شنقا داخل ثكنة عسكرية             الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا             عاجل..عدم انعقاد الدورة الاستثنائية لجماعة افركط بسبب تغيب الرئيس             سوء التخطيط والتنفيذ يهدر ملايين الدراهم في تطوير البنية التحتية بكليميم(صور)             خروقات وصفقات مشبوهة بالمراكز الجهوية للاستثمار،وإعفاءات تطل برأسها             الطواقم الادارية بالمؤسسات التعليمية تعمق من أزمة "أمزازي" بإعلانها الإحتجاج على الساعة الجديدة             بلطجية يسيطرون على منطقة قندهار ويفرضون إتاوات وسط غياب المراقبة             الوالي الناجم ابهي يحدد غدا الاثنين كموعد لعقد جلسة استثنائية لجماعة افركط             اتهامات من بعض سكان جماعة تكليت لعضو بالمجلس الإقليمي بكليميم بسبب             لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي            تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي            فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين            هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني            مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا            إفراغ اسرة من منزلها ليلا وفي اجواء ممطرة بمدينة إفني           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي


تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي


فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين


هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني


مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا

 
اقلام حرة

الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
منتدى العدالة وحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص السطو على الاراضي بكلميم

رابطة المواطنة وحقوق الانسان بالسمارة تصدر بيانا حول احتجاجات معطلي مخيم الكويز

التحالف المدني لحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص الوضع البيئي الخطير بمدينة المرسى

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”

الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا

دعوة الملك تثير تفاؤلاً وحذراً في الجزائر

الريسوني يخلف القرضاوي على رأس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

سيوف وهراوات في حرب بين طلبة الشمال والجنوب بالحي الجامعي بسطات
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 03 دجنبر 2011 الساعة 13 : 11


صحراء بريس / عن جريدة الاتحاد الاشتراكي


تحول شنآن بين طالبين بالحي الجامعي بسطات مساء يوم الأربعاء الماضي، بخصوص مباراة في كرة القدم، إلى معركة حقيقية بين طلبة التجديد والطلبة المنحدرين من الأقاليم الصحراوية. وحسب مصادر من عين المكان، فإن هذه المعركة التي دامت 5 ساعات، استعملت فيها السيوف والسكاكين و الهراوات والمجرفات، أصيب على إثرها العديد من الطلبة بجروح متفاوتة الخطورة، وقد حلت الى عين المكان ثلاث سيارات اسعاف لنقل الجرحى الى مستشفى الحسن الثاني لتلقي العلاج. وحسب مصادر مطلعة، فإن المحاولات التي تمت لإخماد هذه المعركة لم تأت أكلها. إلا بعد تدخل طلبة الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية الذين عملوا على تهدئة الأوضاع. بعد تدخلهم لدى الطرفين المتصارعين. وتضيف هذه المصادر أن النقطة التي أفاضت الكأس، هي رفع طلبة التجديد في وجه الطلبة المنحدرين من أقاليمنا الصحراوية شعار» الصحراء مغربية««، و هو ما لم يستسغه الطرف الثاني، الذي رأى في ذلك تشكيكا في وطنيتهم. بعدما تمت تعبئة باقي الطلبة في هذا الاتجاه.


(الصورة افتراضية)



4121

10






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- bien sur

citoyenne marocaine

J'étais étonnée au début de votre article que vous n'ayez fait aucun commentaire pour épauler les étudiants Sahraouis et je me suis dit :au moins là, il est objectif, mais la dernière phrase a montré que je me suis trompée et que comme toujours les pauvres Sahraouis sont tous des gens victimes des autres,Et bien oui le sahara est marocain et alors,

في 03 دجنبر 2011 الساعة 08 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- العييون

مروان الودنوني

طالبة الصحرواوين يتم تميزهم هل هده هي مساوت ادا كنا نحن صحرويين مغاربة لمدا هدا التميز

في 03 دجنبر 2011 الساعة 48 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- عنصرية

abdo

انا استغرب لماذا هؤلاء الطلبة الصحراويين يسمون انفسهم هكذا لماذا لايجعلون انفسهم مثلهم مثل باقي جهات المغرب .لماذا يميزون انفسهم عن البقية .كما نقول بالدارجة (بزاعتا ايلا كنتو من الصحرا )نحن مغاربة لافرق بين الصحراوي والسوسي ةالريفي والشرقي

في 03 دجنبر 2011 الساعة 08 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- la racisme

أنا طالب صحراوي

أود الرد على صاحب التعليقين2و3 نحن الطلبة الصحراوويين لانميز أنفسنا بل الواقع ميزنا عن باقي الطلبة كيف لنا أن نندمج داخل الجامعات المغربية والكل يكن لنا الكره والقضاء على كل ماهو صحراوي واجتثاثه من الساحة لكن الحمد لله الطالب الصحراوي الوحيد الذي ضرب كل مخططات الدولة ولم يكن ذات يوم فصيلا ولا منضويا تحت أي اتحاد هكذا نكون قد ميزنا أنفسنا وهذا ما جعل الدولة تقوم بتأليب الفصائل الاخرى ضدنا بعبارة "انفصاليين"هيهات من الذلة.....

في 03 دجنبر 2011 الساعة 46 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- الكرش ملي كتشبع ....

حميد

صدق المثل القائل " إلا شبعت الكرش كاتقول لراس غني " هذا مايقع للطلبة "الصحراويين " شبعتم مالا وخيرات البلاد كلها تتجه نحو الصحراء لهذا لم تجدوا ما تشغلون به أنفسكم إلا الشجار حتى تتمكنوا من وضع قدم لكم داخ لالجامعة ..

في 05 دجنبر 2011 الساعة 55 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- العنصرية

عادل ادريدر

اود الرد على كل التعاليق نحن الصحراويين عندما نريد شئا من حقوقنا نطالب بها ليس باعطاء الرشوة  (ول لمعرف ) الي كنعرف اعلى الداخيليين الدول تريد تقول اننا لسنا مغاربة ولاكننا مغاربة وسنبقى مغاربة  (ولي مابغ يضرب راس امع الحيط )

في 05 دجنبر 2011 الساعة 35 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- اهل الصحراء

sahrawi

هؤلاء الانذال الذين يشتمون اهل الصحراء نظرا لانهم الفو حياة الذل والمهانة والركوع عكس الصحراويين اللذين يفضلون العيش بحرية وكرامة وهذه حث طباع لا يمكن تغييرها وتوث جيلا بعد جيل تحقدون على الصحراويين لأنهم لا يستسلمون ويأخذون حقهم بالقوة ومسألألة الخيرات التي تتحدث عنها فهي لم تأتي بالمجان لسواد عيون الصحراويين او لان المخزن يحبهم بل هو شيء مفروض فرضته الانفة والتمرد وصلابة الصحراويين وخيرات الصحراء اما ما ستقولونه نحن لا نهتم به لأننا نعتبر امثال من يكتب هاته التعاليق الحاقدة مجرد شمايت لا غير اكتبوا ما شئتم فنحن نعرف قدر انفسنا ولا نرضى بالمذلة

في 08 دجنبر 2011 الساعة 34 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- واقع الحال

محمد

كل ما يمكن قوله هو أن الصحراويين كونوا رصيدا لا يستهان به من الكره لهم و الحقد عليهم من خلال سلوكياتهم و تصرفاتهم الرعناء في الثمانينات و التسعينات من القرن الماضي أضف الى ذلك التباهي بالجنس الصحراوي و كأنه شعب الله المختار و باقي الأعراق الأخرى هي من الدرجة الدنيا هذا من جانب من جانب آخر أبان المغاربة  (أبناء الداخل ) أن العنصرية متجدرة فيهم و أن الصحراء لا يربطهم بها الا المسمى و الكثير من المغاربة رغم إدعائهم أن الصحراء مغربية لا يعرفون عنها الا قليل القليل و خير دليل على ذلك ما ورد في بعض التعليقات من قبيل "شبعتم مالا وخيرات البلاد كلها تتجه نحو الصحراء" ...
يقول تعالى  ( قال مُوسى لِقَوْمِهِ اسْتَعِينُوا بِاللَّهِ وَاصْبِرُوا إِنَّ الأَْرْضَ لِلَّهِ يُورِثُها مَنْ يَشاءُ مِنْ عِبادِهِ وَالْعاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ  ) صدق الله العظيم

في 08 دجنبر 2011 الساعة 48 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظظظظ

؟؟؟؟؟؟؟؟

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

في 09 دجنبر 2011 الساعة 32 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- الى صاحب تعليق رقم6

laila

من قال لك باننا نحن الصحراوين مغاربة
الصحراوين صحراوين وليس لنا علاقة بالمغاربة سو الضرب وانتهكات اد كنت انت مغربي فلا تنسب نفسك لصحراوين

في 09 دجنبر 2011 الساعة 37 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



المغرب لم يكن مستعدا لاستقبال مواكب العائدين من تندوف

مسؤول سام في البوليساريو يؤكد أن مقترح الحكم الذاتي مبادرة وجيهة

ولد سيدي مولود المسؤول ألامني بالبوليساريو سأعود إلى تندوف وليحصل ما يحصل

عامل طانطان متهم بالاستهزاء من عائلة المحفوظ علي بيبا

ويكيليكس يحرر الحائر فيما بين المغرب والجزائر

دعوات لحماية المفتش العام ل

دعوات لممتلية الامم المتحدة بتندوف الي حماية مصطفى سلمى ولد سيدي مولود

قضية الصحراء تدخل النفق المظلم

مقر بعثة المينورصو يتعرض للنهب داخل المخيمات

الانفضاح الحقوقي للبوليساريو:ملاحظات على هامش قضية ولد سيدي مولود

سيوف وهراوات في حرب بين طلبة الشمال والجنوب بالحي الجامعي بسطات





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري


المغرب تستضيف قرعة تمهيدي دوري الأبطال و”الكونفيدرالية”

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

واشنطن وباريس تعارضان الأمين العام للامم المتحدة بشأن التمديد لبعثة لمينورسو بالصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

المغاربة يتقدمون على الصين واليابان في تصفح الانترنيت بحثا عن

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

الشيخ الدكتور سعيد القحطاني صاحب كتاب “حصن المسلم" في ذمّة الله

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.