للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         تفاصيل فاجعة غرِق قارب للهجرة السرية بشاطئ اكلو كان على متنه 25 فردا             بوعيدة خرج ليها ديريكت "بت نبت" ولقضاء هو الحل.             "الأرصاد" تحذر الصيادين من نزول البحار حتى تحسن حالة الجو             العثور على جثتين بالشاطيء الأبيض من ضحايا القارب المنكوب بطانطان             وفاة متشرد كان يتخذ من المحطة الطرقية مأوى له             عضو بجماعة الشاطئ الأبيض من رئيس لجنة المالية لطالب لجوء سياسي بفرنسا             زلزال بوزارة الأوقاف يطيح بعدد من رؤساء المجالس العلمية من بينهم افني             الجالية المغربية غاضبة من عدم سماح السلطات الإسبانية لها باستعمال رخصة السياقة المغربية             أحلام مستغانمي تصدم الفتيات.. ونادمة على تلك الرواية!             انطلاق المحاكمة الاستئنافية لنشطاء الريف بعد خمسة أشهر على أحكام بسجنهم بين عام وعشرين عاما             اغلبية جماعة افركط تشتكي الرئيس لوزير الداخلية وتطالب ب..(شكاية)             الداخلية تشرع في حل مجالس جماعية وعزل رؤساء             هذا موقف الزعيمان اليوسفي و ايت ايدر من دعوة الملك للمصالحة مع الجزائر             بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”             اباء واساتذة يشتكون الغياب المتكرر لمدير مجموعة مدارس تكليت بكلميم             عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!             الداخلية توقف عامل بسبب تقربه من سياسيين وفشله في حل لبلوكاج بمجلس منتخب،فهل يطبق هذا بجهات الصحراء؟             بعد تولي شباب لمقاليد جماعة اباينو ،اخيرا سيتم إفراغ الشركة المستغلة لحامة أباينو             جندي يضع حدا لحياته شنقا داخل ثكنة عسكرية             الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا             لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي            تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي            فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين            هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني            مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا            إفراغ اسرة من منزلها ليلا وفي اجواء ممطرة بمدينة إفني           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي


تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي


فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين


هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني


مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا

 
اقلام حرة

الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
منتدى العدالة وحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص السطو على الاراضي بكلميم

رابطة المواطنة وحقوق الانسان بالسمارة تصدر بيانا حول احتجاجات معطلي مخيم الكويز

التحالف المدني لحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص الوضع البيئي الخطير بمدينة المرسى

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”

الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا

دعوة الملك تثير تفاؤلاً وحذراً في الجزائر

الريسوني يخلف القرضاوي على رأس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

مافيات التجزئات السكنية بكلميم ( تجزئة العمران – تجزئة الخيمة ...) ؟
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 25 دجنبر 2011 الساعة 37 : 18


 

صحراء بريس /عياد .ش - كليميم


عرفت مدينة كليميم في السنوات الاخيرة بعد المصادقة على تصميم التهيئة الحضري ,  ثورة عمرانية ارخت بظلالها على اثمنة العقار بالمدينة ,اد وصل سعر المتر الواحد الي ارقام خيالية نافست فيها كليميم مدن اخرى ذات انشطة اقتصادية كبيرة ..وهو ما ادى الي ظهور مبادرات لتشجيع السكن الاجتماعي اللائق ( تجزئات , تعاونيات والوداديات ) تتوحد في إطار تنظيمي خاضعة للقانون الهدف منها تعاون مجموعة من المواطنين/المنخرطين في إطار تنظيمي من اجل إحداث تجزئة سكنية ,  كاحد الحلول الاساسية من اجل تجاوز مشكل ارتفاع اثمنة العقار لتطوير قطاع السكن بالمنطقة  وتوفير مساكن لائقة لذوي الدخل المحدود.

تعددت الاسماء والاختلاف القانوني الا ان القاسم المشترك بمدينة كليميم هو سيطرة الجشعين على هده المبادرات او البقرة الحلوب كما اصبحت تسمى في غياب واضح للقانون والسلطة التي اتهمها البعض بالتواطئ مقابل الاستفادة من بقع ارضية , لتخرج بدالك هده المبادرات عن اهدافها الي مصدر للإغتناء والنهب السنوي المقنن لجيوب المنخرطين وبدالك اصبحت اهم ماتشترك في جل التجزئات السكنية بكلميم هو التماطل في انهاء الاشغال بحجج كثيرة فمرة عدم صفاء الوعاء العقاري رغم ان الاراضي محفظة ؟؟ ومرات كثيرة بطئ المساطر القانونية وهو عذر اقبح من ذنب خصوصا ادا علمنا ان من يؤخر المساطر هم القائمين على التجزئات لغاية في نفوسهم ظهرت اثار نعمها عليهم من سيارات فارهة الي عقارات وارصدة بنكية....وإعتاد منخرطي هده التجزئات  طلبات الزيادة في الدفعات المتكررة اخرها تجزئة الخيمة او مايعرف بتجزئة موظفي البلدية حيت طلبت من منخرطيها زيادة قدرها عشرون الف درهم   ( 20000 درهم) ورغم  مرور نصف سنة على دفع المنخرطين لهدا المبلغ الكبير الا ان الاشغال مازالت متوقفة الي تاريخ غير معلوم ,ليبقى منخرطي التجزئات يكتوون بنار الكراء ويبقى البعض يغتني ويغتني على حساب عرق ودماء الكادحين من افراد الشعب متوسطي الدخل..!!!


وفي خطوة  إنذارية وإشارة خطيرة قد تؤثر على الاستقرار بالمنطقة مستقبلا في حال إستمرار تغاضي السلطات عن ماتشوب هده التجزئات من خروقات وتلاعبات ونهب منظم لجيوب الطبقة الوسطى,   إحتج المتضررون من تجزئة "الواحة"  لشركة العمران بعد انتظار قاتل لمدة تزيد عن 7 سنوات , وبعد شرائهم بقع ارضية بأثمنة وصلت ل 1000 درهم للمتر المربع , دون أن تسلم البقع لأصحابها أو تسلمهم الرسوم العقارية ؟

فهل ستتحرك السلطات كل في دائرة إختصاصه لتقويم مسار هده المبادرات وزجر المتلاعبين بالامن الاجتماعي في هده الظرفية الحرجة  قبل ان تتطاير شضايا هده الملفات الساخنة يمينا وشمالا ؟؟

 





7254

13






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- تجزئة الخيمة

موضف البلدية

ان رئيس البلدية عبد الوهاب هو اللدي وراء هادا التاخير لانه يستغل ضعف الموضفين وعدم قدرتهم على زيادة الزيادات المتكررة ليفوته له بالمجان والصماصرة مثله

في 25 دجنبر 2011 الساعة 11 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- الكعكة

الكعكة

غريب أمر هذه المدينة، لقد أصبحت فضاء لمجموعة من المصلحيين الذين عرفوا من أين يؤكل الكتف، ونظرا لكونهم أكلوا من الكعكة غير ما مرة فإنهم أصروا على الالتصاق بكراسي النقابات حتى الموت، فهذا صديقنا الوزاني الذي تحول بين عشية وضحاها من فقير معوز مغلوب على أمره، ومن مجرد عون إداري بسيط إلى ميسور يتحدث لغة الملايين ويصول ويجول على متن سيارته التي لم يكن يوما حلم بامتلاك حتى عجلاتها، وسبب الاغتناء يعرفه القاصي والداني، فقد ظل متمسكا بضرع النقابة والتجزئة التان أحدثهما خصيصا للإغتناء والارتزاق علما أنه يجهل حتى كتابة اسمه بالعربية، لكن شاءت الأقدار أن يدخل في دوامة التلاعب بأموال فئة من الموظفين والمستخدمين واعدا إياهم بإحداث تجزئة صحبة زملائه من مثال فوزي ...الذين أكلوا وتذوقوا من الكعكة، لكن تناسوا المثل القائل: باش تقتل باش تموت أملك اموت، ويبدو أن أجلهم بات قريبا، فهم سيحاسبون عن عائدات الانخراطات في النقابة وعن الأموال التي أكلوها بغير وجه حق من التجزئة، هي أموال فئة من الضعفاء والموظفين البسطاء، ولكن هم يتجاهلون بأن المنخرضين بدؤوا تنسيقا لمقاضتهم ومراسلة والي الجهة وكل القوى الحية في الإقليم والبلد لمعرفة مصير أموالهم ولفتح تحقيق في مصير هذه التجزئة التي طال انتظارها، وربما لن يفرج عنها الوزاني وفوزي إلا يوم البعث، والسبب واضح هو أن عملية ابيع والشراء في البقع الوهمية والأرباح و"التداور" التي يتسلمها أعضاء مكتب مؤسسة الأعمال الاجتماعية يجب الإبقاء عليا بكل الوسائل المتاحة فهي مدخول مستمر ولا متناهي، أما المنخرطون فما عليهم إلا ألإنتظار إلى يوم يبعثون، فهم مجرد حشرات في نظر الوزاني ولا يفقهون شيئا فالعلم للوزاني وأصدقاؤه في السرقة والنهب والتحايل، وإلا فماذا ينتظر الوزاني وزملاؤه؟؟؟؟ هل يستطيع عقد جمع عام واحد واستدعاء المنخرطين الحقيقيين؟؟؟؟إن السجن الذي تهربون منه هو مصيركم المحتوم يا زملائي النقابيين الوهميين، وما ننتظر من المنصوري وأبكير وفريقهم ف النقابة الجارة؟؟؟ بالله ما هو رصيدهم في النضال؟؟؟؟ هل يصح لعملاء لداخلية وأجهزة الدياجي أن يصبحوا يوما نقابيين؟؟؟ وفيقة أوعيقو ياموظفي الجماعات، فهؤلاء لا تهمهم إلا مصالحهم الشخصية والذاتية الضيقة، وإلا ما الغاي من هذا البيان المشؤوم؟؟؟؟ الذين لم يفهم أساسه ولا أفقه؟؟؟ بادروا يا أيها الموظفون لمحاسبة المتلاعبين بمطالبكم وبانخراطاتكم قبل فوات الأوان؟؟
وتحية نضالية للنقابيين الشرفاء والخزي والعار للمتملقين والمنافقين والخونة والمهرولين وراء كل أساليب الارتزاق والاغتناء غير المشروع

في 25 دجنبر 2011 الساعة 03 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- hassan est un homme exceptionnel

salam92

Bonjour tout le monde

Hassan Ben Mohamed , est une personne que je connais depuis très très longtemps , il est avant tout d'origine de WAZZANE , je tiens également à souligner qu'il est un cherif El Wazzani El Idrissi et ses ancêtres se sont installés dans au Nord du Sahara , et qui ont lié des relation très fraternel avec toutes les tribus Saharaoui , notamment avec la famille Malainine,ainsi que les tribus Aït Baimrane , je tiens également à préciser que c'est une famille integre et ouverte d'esprit sans faire de différence avec son prochain , de nos jours ce sont des qualités en voie de disparition malheure usement , c'est la raison pour laquelle , il milite pour les droits de l'homme , contre l'exclusion , le racisme ,ces deux fléaux touchent le Maroc , pour , vive le Maroc Unis de Tanger à Lagwira.

في 26 دجنبر 2011 الساعة 53 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- الكوة محمد عبد الله +تريفيس محمد +عبد الوهاب بلفقيه

متضضرر

من لا يعرف الكوة حزب الاشتراكي الموح بكليميم. الذي اصبح يختص في المجال العقاري بتكوينه وداديات و اصبح يملك عقارات و سيارة من نوع GOLF اخر طراز كما اسندت له مهام ادارية بالاكاديمية كبقرة حلوب وكدالك سمساره النقابي بالكنفدارلية الديمقراطية للشغل و رئيس المكتب المحلي للنقابة بالفلاحة كل هذا كيقع بمباركة الشفار الكبير عبد الوهاب بلفقيه.اصبحوا من المضاربين العقاريين بكلميم مما ساهموا في غلاء الاسعار العقارية.احذركم ايها الاخوة من هدا الثنائي فانهم شر البلية على العمل الحزبي و النقابي.

في 26 دجنبر 2011 الساعة 21 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- لائحة المطلوبين للحساب

متضرر

الكوة عبد الله  + بنحدا ابراهيم  +تريفيس محمد  +الباز مدير البنك المغربي للتجارة والخارجية  +المحفوظ عبيبيش  +رشيد عبد ربه + الحسين حمداتي ....

في 26 دجنبر 2011 الساعة 21 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- تجزئة الواحة

متضرر

الحمد لله وحده و الصلاة و السلام على أشرف المرسلين.
و بعد :
السبب وراء تأخر توزيع البقع على المستفيدين هو ضبابية المسؤولين التي أدت إلى انتقاء المحظوظين (؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ) و إقصاء المرشحين الذين تستوفي فيهم الشروط  (دخل لا يتعدى 3000 درهم  ).
ما كان باطلا أصبح حقا،فالمشكل في هذه القضية هو صراع بين ثلاث مكونات و هي الراشي و الرائش و المرتشي ، ولا يمكننا التقدم في أي مجال من مجالات الحياة دون انقراض هذه المكونات الثلاث .

في 26 دجنبر 2011 الساعة 06 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- المحاسبة الخجولة

محمد عبد الله الكوا

محمدعبد الله الكوا:الحزب الإشتراكي الموحد،عندما يذكر الحزب أرفع التحدي،أتحدى الذين يودون النيل من حزمنا قبل أسمائنا،ونحن لا نخفي أسماءنا عندما نكتب عن أي جهة كانت،سيارة الكولف لازالت أقساطها تدفع ل:أوس خلهنأولا،البقعة التي أملك هي في تعاونية الأمل التي لم نحررها الا
بعد صراع مع الوالي علي كبيري،وجموعها العامة شاهدة على أن ريال رشوة أو مزايدة لم يكن،وافتحواما شاء لكم من اتصالات مع ساكني الحي الجديد قرب النسيمي
كيف سارت الأمور،بدل تلبيسنا اسم الرئيس استفزازا،لأننالا نهاب الدفاع عن مبادئنااليسارية،ولتعلم أن الحزب هو أول من وضع ملف العقار على الوالي الجديدأواخر سنة 2010،من أجل فتح المجال أمام السكن المنظم بدل السكن المظلم الذي لا يليق بكلميم،ونحن على النهج سائرون، أيا كان افهناك من لايستطيع المواجهة فيختار الطريق المظلم ليسب الآخرين،واليكم أوجه النداء،فلتخرجوا فإن مهمة الكوا واتريفيس وبن حدا والآخرون أسماء عاهدت كلميم والنضال الحقيقي من أجل تحرير العقار من سماسرة لايعرفها الانحن الذين نساهم في كل الوقفات والإحتجاجات التي آخرها الوقفة والتعبئة أمام العمران التي تعلق عليها انت الآن،فاين كنت تختفي كالجردان المعطلة ولو أن لك عملا قريبالا تؤديه،فتابعنا في أنشطتنا واطلع على أشغالنا تكتشف غباء ك,ونحنلك من المواجهين.

في 27 دجنبر 2011 الساعة 30 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- كفاكم استهتارا بالمواطنين

متضرر من ابناء الجالية المغربية المقيم بفرنستا


انني مغربي مقيم بالديار الفرنسية قمت مند ثلاث سنوات بشراء بقعة ارضية من تجزئة الواحة لدى شركة العمران بمدينة كلميم وقمت بدفع جميع المستحقات الا انه ولحد كتابة هده السطور فان الامور على ماهي عليه فكلما تقدمت الى مصلحة هده الاخيرة الا ويبررون تاخير التسليم اما الى كون العمران لديها مشاكل مع البلدية او عدر اخر ليس له اي نتيجة سوى المواطن الدي يعاني ويلات هدا التماطل وانني اد اتقدم السلطات المعنية بتسريع حل هدا المشكل وتسليم البقع الى اصحابها كما التمس من السيد الوالي عبد الله عميمي التدخل لدى شركة العمران لايجاد حل سريع لهدا المشكل .كما اطلب من جميع المنخرطين في هده الجمعية من يقوموا بوقفات احجاجية اما مقر شركة العمران بكلميم وامام الولاية واما بلدية كلميم.

في 27 دجنبر 2011 الساعة 04 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- فضحوا الشفارة

سعيد

من بين هؤلاء الشفارة محمد بطاح من مدرسة الهدى الذي فاق رصيده الشخصي 120 مليون وأصبح سمسارا للبقع الأرضية أنصحكم ان تحذروه وأنصحكم أن تحاسبوه قبل فوات الأوان

في 27 دجنبر 2011 الساعة 43 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- ومصيبتاه؟؟؟؟؟؟؟

لا اله الا الله

لم يعد اي احد يفهم اي شيء في هذه المدينة التي تئن من جراحها، فما ان يتم كتابة مقال حول مشكل ما حتى ترى تصفية الحسابات في جميع الردود ليتهم الجميع في هذه المدينة بالاغتناء والرشوة وووووو.
كولو لي غير واش معندكم هم، تذكرون اسماء لابناء هذه المدينة المعروفين وذوي اصول معروفة ومحترمة، ما هذا المستوى المنحط في الردود،غير مالقا مايدير اوناشر رجليه فالقهاوي يتهم الناس ويصفهم باقبح النعوت، فالى اولائك المرضى النفسانيين اتوا ما عندكم من براهين ودلائل حقيقية حتى نجزم ان فلان وفلان يتصفون بهذه المواصفات، او اللي بغا يحضي الناس احضي غير باب دارو ويحضي .... اوراه اغلب القراء عارفينوا اوالله اهدي ما خلق

في 27 دجنبر 2011 الساعة 25 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- إنا لله وإنا إليه راجعون

ابن كليميم

لا أكاد أفهم مثل هؤلاء الناس الذين يتحدثون عن أناس نعرفهم بقدر ما نجهل أصحاب هذه الردود، أناس من عائلات لها تاريخ بهذه المدينة وعلى امتداد كل الأقاليم الصحراوية بل حتى ومنطقة سوس، أناس عُرفوا بوطنيتهم وغيرتهم على المنطقة وأبنائها، أفراد عانوا ويعانون من مضايقات متنوعة من طرف المرتزقين الحقيقين بكلميم فقط بسبب مواقفهم وارائهم الجريئة والواضحة، أفراد وهبوا وقتهم لمحاربة المفسدين الحقيقيين والمنتفعين بحق من مثل هذه الكتابات، من الضروري أن يعلم أبناء كليميم أن هناك من عاهدوا الله وأنفسهم وأشهدوا أبناء عمومتهم على عهدهم أنهم سيحررون هذه المدينة من لوبيات العقار ومن كل المفسدين والحاقدين على ما تعرفه كليميم من تطور وتقدم. وإلى كل القراء أؤكد أن النهضة العمرانية آتية لا محالة وأن أؤلئك المراهنين على جر كليميم الى مناطق معرضة للفياضانات  (حي الفتح والفلاحة... ) هم خاسرون ولعل خير دليل على ذلك التطورات التي عرفتها كليميم في اتجاه سيدي إيفني والقصابي، فضلا عن التراجع الملحوظ في عدد التعرضات التي لا أساس لصحتها والتي كانت تقدم مع كل مطلب تحفيظ بالمحافظة العقارية، وعلى الجاهلين لخبايا الأمور أن يبحثوا ويسألوا العارفين قبل اصدار أحكام مغلوطة بقدر خبث وجهل أصحابها.
والى إدارة الجريدة أجدد النداء على الأقل بضرورة احترام القواعد والشروط التي وضعتها لنفسها.

في 28 دجنبر 2011 الساعة 38 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- الى صاحب المقال 10

سعاد

لو أننا وصلنا لمعرفة هؤلاء الذين استنزفوا الشقا ديال 10 سنوات هاذي غادس تعذر كل متدخل قال اسم ا نكول ليك أ الأخ راه ما كاينة نار بلا دخان ا هادوك راهم نيت شفارة و هذه ا لأسماء دائما هي اللي كانسمع عند كل زميلاتي ايا باش غا تجاوبني

في 28 دجنبر 2011 الساعة 01 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- خفافيش الظلام تنال من عرض الناس

المختار

يصعب أن يلامس المرء واقع أمر ما دون أن يتجرد من ذاتيته وأن تكون له حمولة اخلاقية وتكوينية معينة. لم ألمس في معظم التدخلات ما يشير حقيقة الى دراية كبيرة و المام صادق بمشكل العقاربكلميم و اللوبيات الحقيقية والمعروفة التي تحاول اجهاض كل عمل تعاوني جاد ويحل مشكل السكن لذوي الدخل المحدود والدخل المتوسط.
و عليهلابدمن ابداء الملاحظات التالية:
1. ان الطرف الوحيد و المخول قانونا للحديث ومناقشة أوضاع التعاونيات و الوداديات السكنية هم المنخرطون
2. ان الوداديات والتعاونيات مؤطرة بأنظمة أساسية وقوانين داخلية و هي الفيصل بين المنخرطين و المكاتب المسيرة
3. حسب علمي ان التجزئات التي تعرف تعثرا ملموسا هي تجزئة العمران وتجزئة موظفي البلدية وتجزئة الكتابة العامة
4. ان التجزئات بالرك الاصفر قطعت أشواطا كبيرة و في زمن قياسي امام العراقيل الادارية و المسطرية المتبعة
5. الى اصحاب الردود 05 و09 و 12 أقول ان ذكر الاسماء انما يعكس الحمولة النفسية غير السوية لاصحابها و لو كانوا حقيقة يسعون الى الحقيقة و المحاسبة لتم الامر داخل الهياكل التنظيمية و لتم اللجوء الى القضاء ان كان هناك ضرر شخصي .و أين كنتم ابان الوقفات المنظمة اما م العمران و المسح العقاري و المحافظة والبلدية و اثناء المواجهة العصيبةمع الوالي السابق كبيري؟ وانت يا صاحبة الرد 9 تحول تردد اسماء معينة فاعلة على مسامعها الى اتهام باطل .فأي مستوى اخلاقي وتحليلي هذا؟
6. في الاخير ان لجوء الوداديات و التعاونيات الى تأسيس اطار فدرالي هولمواجهة اللوبيات الحقيقية التينخرت الوعاء العقاري بكلميم واجهضت احلام الكثير من الأسر في الحصول على سكن لائق و بشروط مالية مفضلة ، وهي لوبيات تتواجد في مواقع ادارية مختلفة  ( البلدية ، قسم التعمير بالعمالة، الوكالة الحضرية، المحافظة العقارية ، التسجيل...  ) .

في 29 دجنبر 2011 الساعة 03 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

الفساد ينخر مركز البريد بمدينة الداخلة

الحدود الجزائرية المغربية مفتوحة أمام الهجرة السرية ومافيات التهريب وموصدة أمام مواطني البلدين

من كجيجيمات الى اكديم ازيك..مسيرةالابتزاز وساسة اقتصاد الريع؟

رجال سلطة يتحرشون بالنساء في العيون

بمدينة الداخلة لوبيات الفساد تنثر الضباب على أعين الصحافة

تقرير مصور حول احتجاجات مدينة كلميم يوم 20 فبراير

الى اين ستقود الصراعات بلدية الأخصاص اقليم سيدي افني؟

الجريمة الثقافية في الجنوب المغربي منطقة بويزكارن نموذجًا

مشاكل الإدارة الترابية في العيون

مافيات التجزئات السكنية بكلميم ( تجزئة العمران – تجزئة الخيمة ...) ؟

إقليم كليميم : باشا إلاقليم يعرقل تأسيس إطار قانوني لبعض ضحايا التجزئات السكنية

قانون محاربة البناء العشوائي لايحلق بطانطان..

بيان حول مستجدات مشاريع التجزئات السكنية بالرك الأصفر بكليميم

قراءة في الصحف المغربية الصادرة اليوم

التحالف السري بين أل بوعيدة (الحمامة ) وعبد الوهاب بلفقيه ( الوردة )

هل تأمر " أل بوعيدة " على وادنون ؟؟؟؟

قراءة في القانون رقم 66.12 بشأن المراقبة وزجر المخالفات في ميدان التعمير والبناء

كليميم : الهيئات المحلية تتضامن مع منخرطي التجزئات السكنية بكليميم





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري


المغرب تستضيف قرعة تمهيدي دوري الأبطال و”الكونفيدرالية”

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

واشنطن وباريس تعارضان الأمين العام للامم المتحدة بشأن التمديد لبعثة لمينورسو بالصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

المغاربة يتقدمون على الصين واليابان في تصفح الانترنيت بحثا عن

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

الشيخ الدكتور سعيد القحطاني صاحب كتاب “حصن المسلم" في ذمّة الله

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.