للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         نائب رئيس جماعة اساكا تركوساي يفضح اختلالات كبيرة بالجماعة ويتهم المكتب الوطني للماء(فيديو)             لا تغييرات في الولاة والعمال بالصحراء بإستثناء والي العيون..وهذه لائحة بالأسماء             أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني             مدير الكهرباء بكليميم "مخروك" يستمر في إحراج مدير الماء "بن جيموع" وكشف عجزه             الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)             انطلاق مناورة "فلينتلوك" لقوات العمليات الخاصة الأمريكية بمشاركة المغرب             حريق مهول بجوطية الخشب بكليميم(فيديو)             ردوا بالكم..عمليات نصب محكمة على عدد مهم من الراغبين في التسجيل بالجامعات باوكرانيا             رجل يقتل زوجته طعناً بالسكين في العيون             قربالة وعراك بجماعة افركط وسقوط عضو بالمعارضة مغشيا عليه بعد تعرضه للضرب(اسماء)             امين مال الخيرية الإسلامية بكليميم يطالب بفتح تحقيق في المالية بعد المهزلة الخطيرة             إصابات في تدخل عنيف لقوى الامن ضد المهمشين و المهمشات الصحراويين             محاولة للانتحار بمدينة العيون             مصرع شخص واصابة أحد أبناء كلميم العاملين في نقل البضائع بين كناريا والأقاليم الجنوبية(اسم)             الأساتذة المتعاقدون يعتزمون شلّ المؤسسات التعليمية أيام 19 و20و21و22             نتائج ذهاب دور 16 لدوري أبطال اوروبا             توقف حركة السير بمعبر الكركرات بسبب..             الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل             حركة الشبيبة الديمقراطية بالجنوب تصدر بيانا             كلميم:مطالب بفتح تحقيق في تحويل واد ام لعشار إلى مقلع للصخور دون ترخيص             مستشار بجماعة تركاوساي يفضح اختلالات خطيرة ويتهم مسؤولي ONEE            حريق مهول بالمارشي التحتاني بكليميم يخلق حالة استنفار            مشادات كلامية وتبادل اتهامات بين بلفقيه وهوين خلال دورة فبراير             هذا ما طالبت به والدة الشاب الصحراوي الذي أحرق نفسه بمعبر الكركرات            شاب يحرق نفسه بعد منعه من العمل في نقل البضائع بمعبر الكركرات الحدودي            بيان الجالية الوادنونية باوروبا بلقاء بلجيكا بعنوان "متحدون في محاربة الفساد"           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

مستشار بجماعة تركاوساي يفضح اختلالات خطيرة ويتهم مسؤولي ONEE


حريق مهول بالمارشي التحتاني بكليميم يخلق حالة استنفار


مشادات كلامية وتبادل اتهامات بين بلفقيه وهوين خلال دورة فبراير


هذا ما طالبت به والدة الشاب الصحراوي الذي أحرق نفسه بمعبر الكركرات


شاب يحرق نفسه بعد منعه من العمل في نقل البضائع بمعبر الكركرات الحدودي

 
اقلام حرة

الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل


معاش ابن كيران وحب الظهور !


نماذج تسيء لقطاع التعليم بكلميم


هكذا علق الأكاديمي عبد الرحيم العلام على التقاعد السمين لابن كيران


دَرس فرنسي مُفيد .. ما أحْوَجَنَا إليه


يا رفيق الصبا والزمن الجميل


ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
حركة الشبيبة الديمقراطية بالجنوب تصدر بيانا

البيان الختامي لحزب العدالة والتنمية بجهة كليميم وادنون

بيان لجنة اوروبا لإنقاذ كليميم

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
انطلاق مناورة "فلينتلوك" لقوات العمليات الخاصة الأمريكية بمشاركة المغرب

بعد الاتفاق الفلاحي، البرلمان الأوروبي يصادق بأغلبية 64 بالمائة على اتفاق الصيد البحري

ما هِي الأسباب الحقيقيّة لتفاقُم الأزَمة السعوديّة المغربيّة؟ وكيف استُخدِم الإعلام ؟

الرباط تستدعي سفيرها بأبوظبي،وأنباء عن استدعاء السعودية سفيرها بالمغرب

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

أسا الزاك : تورط منتخبين ومسؤولين نافذين في استغلال وتسخير اموال الشعب من أجل المنفعة الشخصية
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 27 دجنبر 2011 الساعة 53 : 13


 

صحراء بريس / اسا الزاك

 

في اطار مساهمة الدولة في تطوير النشاط الجمعوي وتشجيع الفاعلين في هدا المجال , استحدتث منذ سنوات قوانين لتقديم الداعم المادي والمعنوي للجمعيات على اختلاف انواعها وإخضاعها للمراقبة والافتحاص , الا انه مايحز هو عندما يتحول المسؤول المؤثمن على المؤسسات العامة والمجالس المنتخبة وحامي اموال الشعب الي كائن شغله الشاغل تجريد القانون من اهدافه وتطويعه للمصلحة الشخصية , ليصدق المثل القائل ( حاميها حراميها).. وهو مالاحظناه واصبح حديث العامة والخاصة بأسا الزاك , حيت جرى  تقديم الدعم المادي من اموال دافعي الضرائب الي  جمعية سكنية ليس تشجيعا للعمل الجمعوي المهتم بقطاع السكن , بل الغاية من وراء دالك الابتزاز من اجل الحصول على بقع ارضية ولسان الحال يقول "فليذهب العمل الجمعوي ومعانات ذوي الدخل المحدود الي الجحيم", والطامة الكبرى ان عامل الاقليم بإعتباره اعلى سلطة بالاقليم متورط في الموضوع ؟؟

بمدينة أسا أنشئت جمعية أطلق عليها  جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي الكتابة العامة لعمالة آسا-الزاك ,بهدف توفير بقع ارضية لضمان سكن لائق لذوي الدخل المحدود او مايسمى بالتجزئات السكنية  "  تجزئة درعة بالوطية" , الا ان الجمع الاخير المنعقد يومه السبت 10 دجنبر 2011 ,إكتشف منخرطوا الجمعية بإستحواذ منتخبين ومسؤولين نافذين بالاقليم على بقع ارضية دون وجه حق ..حيث من اصل 185 بقعة استفاد المنخرطون من 139 بقعة فقط ، و الباقي اي 46 بقعة ذهب إلى أشخاص لا علاقة لهم بالموظفين المنخرطين، و يتعلق الأمر بالمحافظ العقاري و مدير الأملاك المخزنية و عامل الإقليم و منتخبين وو  .....كيف دالك ؟ سنكتشفه من خلال اسماء المستفيدين كيفية إستغلال القانون وأموال الشعب للمنفعة الشخصية  :

لائحة المستفيدين بالمجان من46   بقعة بتجزئة درعة بالوطية على حساب لموظفين الأمر يتعلق ب :

- أعضاء المجلس الإقليمي جميعا بعد أن منحوا الجمعية دعم ب 140 مليون سنتيم من أموال الشعب !!!

-05 أعضاء من المجلس الجهوي بعد أن منحوا الجمعية من دعم الجهة للمنطقة مبلغ 70 مليون سنتيم من أموال الشعب و حرم عضوان من الاستفادة لأنهما عارضا تقديم المنحة !!!

-12 بقعة لموظفين بالمركز الحهوي للاستثمار و مندوبية الإسكان و الوكالة الحضرية ، بدعوى المساعدة التقنية .

-  - عامل إقليم آسا الزاك

- المنسق الجهوي لوكالة الجنوب

- رئيس المجلس الإقليمي لآسا الزاك البرلماني الحالي

- المحافظ العقاري

- المدير الجهوي للأملاك المخزنية ، و الذي قيل عنه الكثير

- مدير الوكالة الحضرية وأعوانه  

- مدير مصلحة التسجيل

- 08 بقع لرئيس بلدية الوطية

- القائد الإقليمي للوقاية المدنية بطانطان 

- المهندس المعماري للمشروع

لتتواثر اسئلة المنخرطين وإستفساراتهم : أين هو البعد الاجتماعي للمشروع؟

مطالبين إيفاد لجنة لإفتحاص مالية  الجمعية او اللجوء إلى مجلس الحسابات أو الاحتكام إلى القضاء... في حالة عدم الرجوع إلى القاعدة وهي المنخرطين الاصليين وكبح جماح الجشعين من مسؤولين ومنتخبين..



5622

7






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- أين أموالنا ؟؟؟

أساوي

لا حول و لا قوة إلا بالله . 140 مليون من ميزانية المجلس الاقليمي و 70 مليون من الجهة , أي 210 مليون  ! ! ! هدا المبلغ كاف لتشييد حدائق و توظيف مجموعة من أبناء الاقليم العاطلين عن العمل . لكن لا حياة لمن تنادي . شكرا ويكيليكس اسا على فضح المفسدين و الشفارة في كافة المنابر الاعلامية . واصل جزاك الله

في 27 دجنبر 2011 الساعة 56 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- بالتوفيق

اسا

فين كاين المشكل هادشي معروف وجمعية الاعمال الاجتماعية صادقت على هادشي فجمع عام استثنائي واتمنى ان تقوم كل جمعية بما قامت به هذه الجمعية ويجب على الاخوة ان يتم التمييز بما هوا نقابي وجمعوي وشكرا

في 27 دجنبر 2011 الساعة 34 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- ما خفي كان أعظم

علي

مما لاشك فيه أن المنتخبين في الإقليم يسعون دائما و أبدا إلى المنفعة الشخصية لهم و لذويهم بعيدا كل البعد عن تحقيق المصلحة العامة للإقليم
أما ما حدث وسيحدث من نهب لأموال الشعب إنما يدل على اليد الطولى للفساد بالإقليم فما وقع من نهب و تضييع للمال العام في مشاريع كانت في مهب الريح ولم تعد بالنفع على ساكنةالإقليم بقدر ما كانت صيدا لأولئك المفسدين وعلى رأسهم عامل الإقليم

في 27 دجنبر 2011 الساعة 37 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- الوعبان الجهل والفساد

متتبع عيور

رئيس بلدية الوطية الوعبان الوسخ انتقل الى نهب الاراضي في اسا بعد ان اتى على الاخضر واليابس في طنطان , غريب امر هذا المرتزق الوسخ الذي انتقل من الفقر المدقع الى الغنى الفاحش وهاهو الان يبحث كذلك على الحضول على الباكلوريا من خلال السمسرة والتزوير مرشحا نفسه لهذه السنة مع العلم انه طرد من الخامسة ثانوي نظرا لجهله وكسله وفقره المعرفي ’’’ لكن هيهات فهذه العينة من السماسرة والجهل هي التي اصبحت تتحكم في دواليب ومفاصل الدولة , اين الاصلاح والشفافية ومحاربة الفساد اذا لم يتم استئصال هؤلاء اللصوص والمرتزقة من الساحة السياسية والمجتمعية

في 28 دجنبر 2011 الساعة 23 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- اللهم ان هذا منكر

غيور من الوكالة

للتوضيح
المدير المعني هو العلوي هاشمي عبد الله مدير الوكالة الحضرية للراشدية دابا.
أعوانه منيوبي المهندس الوحيد بالوكالة وياسر موجاهيد الدراع اليمنى للمهندس ومازين المستشار القريب للمهندس
امامندوبية الاسكان فالبطل هو حميد القاضي قاضه الله اوا تحركو امالين اللحية

في 28 دجنبر 2011 الساعة 46 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- سباسة اللك ثم اللك

متتبع

الفساد هو القاعدة عند هولاء مل شيء بثمنه كلهم فاسدين المنتخبون المسوؤلون ومكتب الجمعية

في 28 دجنبر 2011 الساعة 04 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- اين هم اصحاب التعمير الذين عاتو الفساد في كلميم

مواطن اكتوى بنار هؤلاء

اين انتم الذين تدعون الغيرة على الوطن والمواطنين.من تقنيين ومهندسين ومحلفين الذي كان من المفروض انكم تحمون المواطن وخصوصا دو الدخل المحدود.اين انتم من الضمير المهني والعهد الذي قطعتم على انفسكم حين اداء القسم بالمحكمة الابتدائية.اين هي عهودكم،فكلكم اغتنى على حساب المواطن الفقير،اذ لا نكاد نجد احدكم غير مالك لاكثر من منزل واكثر من بقعة ارضية مسلوبة من اصحابها رغما عنهم ،فأرض القريشي قرب المحطة الطرقية ليست ببعيدة (الرجاء الرجوع للمحاضر والبحث عن الموقعين فيها والبحث في سجلات البيع والشراء في مكتب التسجيل والتمبر وسجلات البلديةوستجدون الفضائح )والمصالح المعنية هي الوكالة الحضرية،البلدية،العمالة،المحافظة العقارية،الاستثمار وغيرها من المصالح ذات الصلة بالعقار والاستثمار،والامثلة كثيرة وكثيرة جداوما على المتتبع الذي يريد معرفة الحقائق الا تتبع هؤلاء وما يملكون من عقارات وارصدة بنكية وسيارات وشقق،وكذا البحث عن جوا السؤال المطروح:من اين لك هذا؟

في 03 يناير 2012 الساعة 19 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



اعتقال نائب رئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك بتهمة تقديم شيك بدون رصيد

الشاحنات الصهريجية تقطع مسافة 300 كيلو متر من أجل جلب الماء الصالح للشرب

كواليس محاكمة النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك

العثور على مقبرة جماعية تضم حوالي 30 جثة لأجنة وحديثي الولادة

اعلي حنيني رئيس الجمعية المغربية للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بالسمارة

فم زكيد:باشا المدينة يشتكي معطلين أمام وكيل الملك بابتدائية طاطا

اختطاف وتعديب وتهديد بالاغتصاب حكاية مواطن اسمه بشري اعولا باقليم طانطان

بوكا محمد في ذمة الله بعد الاصابة المميتة التي تعرض لها على مستوى الرأس

الجماعة تنتظر مشروعا سياحيا بمواصفات عالمية لكنها لا توفر الماء والمراحيض العمومية

بعد صدور تقرير المجلس الاعلى لحسابات متى تحرك المتابعة القضائية لناهبي المال العام بكلميم؟

أسا الزاك : تورط منتخبين ومسؤولين نافذين في استغلال وتسخير اموال الشعب من أجل المنفعة الشخصية

أسا الزاك : المركز الجهوي للاستثمار يكذب خبر إستفادة موظفيه من بقع بتجزئة " درعة بالوطية"





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

نتائج ذهاب دور 16 لدوري أبطال اوروبا


نادي باب الصحراء لكرة اليد يفجر مفاجأة ويتفوق على فريق النواصر بطل المغرب

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

المينورسو ترفع حالة التأهب لدرجة القصوى تحسباً لردود فعل غاضبة على حرق شاب لنفسه بالكركرات

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)

لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.