للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         اختفاء تلميذ قاصر من أمام مؤسسة تعليمية بطانطان(اسم+صورة)             نداء للبحث عن مختفي من طانطان             ردوا بالكم..سرقة سيارة مرسيديس190 من كورنيش كليميم             مواطنون من سوس يهاجمون رعاة من الصحراء ويسرقون مواشيهم(فيديو)             اطعمة تزيد الرغبة الجنسية و تنشط الجسم وتحقق المتعة             إعفاء وشيك سيطال يوسف بلقاسمي، الكاتب العام لوزارة التعليم بسبب             تركي آل الشيخ يعود لإستفزاز المغاربة بنشر خريطة المغرب مبتورة من الصحراء             اعدادية حي الفلاحة بكليميم تتعرض للسرقة             العثور على جثة بالشارع العام في بوجدور             نتائج قرعة دور 16 دورى أبطال أوروبا(نتائج القرعة+توقيت الذهاب والإياب)             المناضل اليساري بن سعيد أيت إيدر ينجو من محاولة تصفية نواحي كليميم             "واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد             نواكشوط تحتضن منتدى اقتصاديا موريتانيا مغربيا             التامك و اوبركى في ذيل البرلمانيين بجهة كليميم من حيث القيام بواجبهم(أسماء)             الكشف عن أكبر مخزن لتهريب الكوكايين بالصحراء ،واعتقال اجانب ومصادرة معدات ومخدرات             ظهور جديد للحشرة القرمزية بكليميم يكشف فشل خطة محاربتها             انفجار لغم مضاد للمركبات بالحمادة يقتل اربعيني ويرسل شقيقه للمستعجلات             بعد فشل خطة توسيع مهامها،الإدارة الأمريكية تهدد بإنهاء مهمة “المينورسو”،             مصرع شخص وجرح اخرين في حادث سير بكليميم             تلاميذ ثانوية الصداقة التأهيلية محرومون من حقهم في "الثقافة"             سكان بنواحي سوس يهاجمون رعاة ينحدرون من الصحراء ويسرقون اغنامهم            من ذاكرة كليميم حاضرة وادنون ..اصالة القيم..ونقاوة الموروث الوادنوني            أتحداك أن تشاهد فيديو إباحي أو صور عري بعد مشاهدة الفيديو             محتجون غاضبون يقطعون الطريق بين المغرب وموريتان ( الكركرات )            عائشة رحّال، رئيسة جمعية النساء الصحراويات تهاجم حمدي ولد الرشيد وتشبهه بالدكتاتور            الخليجيون بالصحراء ينهالون على الترفاس ( الكمأ ) ويسرفون في طبخ ما يفوق حاجتهم           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

سكان بنواحي سوس يهاجمون رعاة ينحدرون من الصحراء ويسرقون اغنامهم


من ذاكرة كليميم حاضرة وادنون ..اصالة القيم..ونقاوة الموروث الوادنوني


أتحداك أن تشاهد فيديو إباحي أو صور عري بعد مشاهدة الفيديو


محتجون غاضبون يقطعون الطريق بين المغرب وموريتان ( الكركرات )


عائشة رحّال، رئيسة جمعية النساء الصحراويات تهاجم حمدي ولد الرشيد وتشبهه بالدكتاتور

 
اقلام حرة

موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون

5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

بعد ملفي المستشفى والجامعة بكليميم،التنسيقية تستعد لإطلاق ملف جديد

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
نواكشوط تحتضن منتدى اقتصاديا موريتانيا مغربيا

بعد فرنسا،اسبانيا ترفع الحد الأدنى للأجور بحوالي 22 في المائة،فمتى تحدو الحكومة المغربية حدوهما؟!

لقاء مرتقب بين وفد من “إخوان الجزائر” وحزب العدالة والتنمية الشهر الجاري تزامنا مع أول زيارة ل

ماكرون يعلن عن زيادة للحد الأدنى للأجور بقيمة 100 يورو شهريا وإلغاء ضريبة التقاعد لتهدئة الاحتجاجات

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من طانطان


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

العيون: حمدي ولد الرشيد كاتبا للدولة في الخارجية وكجمولة وزيرة الجالية المغريبة
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 27 دجنبر 2011 الساعة 03 : 14


صحراء بريس/عبدالله  بايه-العيون


عقب المقال الذي سبق  أن أشرنا فيه على صفحات "صراء بريس" أن حمدي ولد ابراهيم ولد  الرشيد، سيكون ضمن لائحة وزراء  حكومة بن كيران، والذي تلقينا على  إثره مجموعة من التعليقات تنفي الخبر، لكون حمدي ولد الرشيد تقول التعليقات، ليست لديه كفاءة، ومن المستحيل أن يكون وزيرا، إلا انه تأكد اليوم من مصاادر مختلفة، أن حمدي ولد ابراهيم ولد  الرشيد عين كاتبا للدولة في الخارجية،  وكجمولة منت أبي وزيرة مكلفة  بالجالية المغربية..



5526

26






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- التعادل

صحراوي

ما ينقص ابننا لكي لايصبح وزيرا أو كاتب دولة، هل ابناء فاس احسن منه .المهم الحبة والتصنطيحة كاينة بحالوا بحال أهل فاس اش ناقصوا والوا العربية كيتكلمها لغة أخرى كاينين مترجمين علايش كيقراو.

في 27 دجنبر 2011 الساعة 31 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- ما هذه المقالات يا صحرابرييس

صحراوي,أمزيغي,مغربي ......

أغلب الصحف و الجرائد الالكنرونية كتبت بأن تكتما شديدا يسود حول لائحة الوزراء التي بعث بها رئيس الحكومة إلى الملك، والتي تم "حصر تداولها في دائرة ضيقة تتكون من الأمناء العامين لأحزاب الأغلبية، لدرجة أن أعضاء بالأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية والديوان السياسي للتقدم والاشتراكية والمكتب السياسي للحركة الشعبية لا علم لهم بأسماء وزراء أحزابهم، بل إن من هذه القيادات من لا علم له بإرسال لائحة أعضاء الحكومة إلى القصر الملكي". و أنت يا عبد الله يكتب  (أن حمدي ولد ابراهيم ولد الرشيد عين كاتبا للدولة في الخارجية، وكجمولة منت أبي وزيرة مكلفة بالجالية المغربية..

 )...كن منطقيا مرة واحدة في حياتك و علم أن الأخبارليست حصرية عندك تنتقل بسرعة و نقرئها نحن من أقلام ذات مصداقية

في 27 دجنبر 2011 الساعة 01 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- مغرب المعجزات

دكتور عاطل

والله لقد ندمت علي كل يوم جلست فيه علي كرسي الدراسة أو استمعت فيه الي محاضري خصوصا انني أجيد عمل البلطجية وقانون الضرب تحت الحزام.....معذرة أيها الزمن البائس

في 27 دجنبر 2011 الساعة 37 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- منكر في منكر

مهتم

هل الدولة المغربية تخاف الخوف الكبير من ال رشيد’’’’’’’’’ حتى تقوم بتعين امييي في كتابة الدولة بالخارجية. يا قوم هدا الشخص صديقي و اعرفه كما اعرف اصابعي اقسم بالله انه لا يعرف حتى كتابة تقرير مصغر عن حالة ما.الشخص الوحيد اللدي كان يقوم بمهمه هو مدير ديوانه و كاتم اسراره المسمى المهدييييي دو الاصل الوجدي. وهيهات من هدا الوجدي اللدي حل بالعيون لايملك حتى خفي حيين ولان اصبح من ملاكي العقارات . دنننننننيييييييا. لاحول و لاقوة الا بالله. اللهم ان هدا لا منكر.

في 27 دجنبر 2011 الساعة 18 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- في انتظار الحكومة المعينة

سويلم

لم يعينوا بعد لكن التسريبات تقول انهم في التشكيلة المقدمة للملك من اجل الموافقة عليهم و تعيينهم

في 27 دجنبر 2011 الساعة 21 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- مغرب الكفاءة

الناقد

هدا هو زمن التصنطيح هدا هو مغرب المستقبل مغرب الكفاءة الدي ينادي به بنكيران

في 27 دجنبر 2011 الساعة 03 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- عود على بدء

ابن الصحراء

هل سيكون حمدي ابراهيم الرشيد كسابقه الذي شغل نفس المنصب تقريبا و هو الابن البار لعائلة اهل الرشيد ولد لخريف الذي لم يذق طعم المنصب حتى سقط او أسقط ام ان الامر مختلف و سيعود الزمن الذبي للغزل

في 27 دجنبر 2011 الساعة 21 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- موضوع حميدي

صحراوي

انا لله وانا اليه راجعون تاكدت الان بان مصير المغرب اسود

في 27 دجنبر 2011 الساعة 02 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- لا للعنصرية

عبد الرحمن

كيف لا يتحول الإنسان الى ذئب حينما يكون “مسؤول” سياسي بعدما كان كائناً روحياً يفكر بالسياسة باعتبارها مسؤولية؟ !. هنا يغدو الغرور و التكبر على الآخرين جزء اساسي من نظر الذات الى نفسها , يتم الغاء الآخرين فلم يعودوا كائنات بشرية مساوية و إنما محض مرايا وظيفتها عكس صورة الذات ومن لم تعكس تستحق الكسر و التهميش. المنصب هنا ليس اشتغال اداري وإنما تحول في مجرى الحركة الجوهرية ينقلب قوس “مادي الوجود روحاني البقاء” الى روحاني الماضي الى بهيمية الحاضر. فكلما على المنصب انغمس هذا الكائن باللذائذ , انحصر عقله بين نثيله ومعتلفه , يتحول الى شهوة مفتوحة لا تعترف بمراجعة ضمير او محاسبة عقل, صاحب المنصب لا يسمع صوت ضميره فكيف يسمع احتجاج شعبه؟ !
إذا كانت هذه القاعدة تنطبق على حمدي ولد ابراهيم ولد الرشيد  (عين كاتبا للدولة في الخارجية )، وكجمولة منت أبي  (وزيرة مكلفة بالجالية المغربية )...كما تدعون فماذا يمكننا بأن نقول على من هم كانو على هذه المناصب من قبلهم والذين في مناصب أخرى الأن ... لماذا لأنهم ينحدرون من الصحراء لا غير لهذا... حلال علينا وحرام عليهم .

في 27 دجنبر 2011 الساعة 04 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- اللهم لا حسد

ابن الساقية

كثير من الردود يؤطرها الحسد
الجميع يعرف أن منصب الوزير سياسي بالأساس والتدبير يعهد للكتاب العامون للوزارات
حمدي الصغير شخص شعبي طموح وعملي ويستحق تمثيل الصحراء
خمسة وخميس على عيون الحساد

في 27 دجنبر 2011 الساعة 20 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- تمثيلية مجحفة بحق شباب الصحراء

مواطن صادق جدا

حزب الإستقلال راعى التقسيم الجغرافي لكنه لم يحترم بتاتا لا رغبة الملك في صعود أشخاص كفوؤين و شرفاء  (مزيانين  ) و لا ميثاق الشرف الذي وقع عليه و لا الأخلاقيات الحزبية و لا مناضليه و لا حتى المواطن الذي صوت له و يعول عليه كثيرا.
أين كان عقل و ضمير السيد الأمين و هو يقدم ترشيح حمدي ولد الرشيد للإستوزار ؟أين هي قيادات الحزب و مناضليه من هذا القرار المجحف بحق الحزب و بحق أهل الصحراء؟
هل فعلا أن الحزب قد إنعدمت فيه الكفاءات المنحدرة من الأقاليم الجنوبية للقبول بحمدي ولد الرشيد ضمن الترشيحات لتمثيل أهل الصحراء؟ و هو صاحب الشهادة المتواضعة  (باكالوريا  ) و التجربة الضئيلة سياسيا و إداريا و المتورط في كذا ملف فساد من نهب للمال العام و الترامي على البقع الأرضية و ... و للائحة طويلة.
الشيء الذي يدفعنا للتسائل :ما الذي يملكه حمدي ولد الرشيد  (الكبير  ) ضد عباس الفاسي ليضغط عليه كل مرة للرضوخ لرغباته و نزواته ؟ و هذه المرة لقبول حمدي ولد الرشيد  (الصغير  ) إبن أخيه و زوج إبنته لمنصب بهذا الحجم؟؟؟

في 27 دجنبر 2011 الساعة 40 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- علامة القيامة

بن كيران

حمدي لا يوجد في التشكيلة لانه ماهو متريني واش بن كيران ضربو الله ادير حمدي هذا كلام لا معنى له ولايمكن ان يقبله العقل هذا الخبر يشبه لخبر عامل طرفاية

في 27 دجنبر 2011 الساعة 50 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- مافراسكم والو ! ! ! ! ! ! ! ! ! ! ! ! ! !

صحراوي 55

وحمدي الصغير ياصحابي راهو عندو الجنسية الاسبانية والقانو يكول عنو اللي عندو الجنسية مزدوجة هزو الما كيف لخريف اللي سبكو. وبالطبع هو يفضل الجنسية الاسبانية هي اللي باكيا لو بيه منين تستقل الصحرا لاهي يهربو جميع لوبيات الفساد اللي كانت اتسمسر فدم الشعب الصحراوي من محاميد الغزلان للكويرة.

في 28 دجنبر 2011 الساعة 43 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- صحراوي غير تابع

الله يحفظنا من الحسد

السلام عليكم اقول ال كل اصحاب التعليقات لما كل هد يامن تقلون انكم صحراويين هل حمدي ولد الرشيد عدو لكم تكرهونه ال هداالحد ما ذنبه اذ اعطاهالله منصب او جاه لما لاتسعون انتم با حضوركم وثقافتكم وتشاركون في ذلك
ام انكم لا تملكون شي تقلونه ال شتم وحسد الاشخاص الذين هم مخظوظين ومشهورين والله لو كان الله شايف فيكم خير ال اعطاكم لكن هو سبحانه العليم بحقدكم وحسدكم وجزاكم بما تستحقون كم قهر وتهميش ال تعلمون ان الله سبخانه يزيد من تحسدونه بحدسكم هذا نعم انتم تسدون له اكبر خدمة بهذا الحقد والحسدالذي اعماكم للاسف كنت اتمنى ان تقولون مبروك او ازاده الله او شي من ذلك لكي تكنون صحراويين احرار ومسلمين صح تحبون الخير لغيركم قبل انفسكم لكن انتم بعدين كل البعد عن الدين والتحرير الله ارد بيكم لم ار كلمة حق تقال هنا لا ار الا انحياز واتصفيق على الشتم وتجريد الناس سوال هل عباسكم الذ
ي تحكون عنه حاصل على سهادة غير البكلوريا ام انكم لا ترون الاخطاء الا على من تكرهون وما تسمى بنت الخيانة هي عندكم توزكونهاعلى خير لا ترون اخطائها ام انها تروق لكم يا من لا تقلون كلمة طيبة والله حزفي نفسي انكم صحراويين وتقلون مثل هذا في صحراوي مثلكم كل هذا انه دحل لعبة المغرب وانتم لا امس قراة تعليقات تخص ماتسمه ادرهم تشكرون وتتملقون فيه وتشتمون الشرفاء للاسف اقول لكم الله يهديكم ويرد بكم انشاء الله ويجمع شملكم ويوحد كلمتكم اللهم امين شكرا لك يا صحراء عنوانك فخرلنا

في 28 دجنبر 2011 الساعة 01 : 02

أبلغ عن تعليق غير لائق


15- ال الرشيد

صحراوية

يا صاحب التعليق رقم 14اطن ان حمدي الصغير لايستحق كل دلك المدح للانه ليس كما تدعي انه من اكبر لوبي الفساد في الصحراءيجب ان يعاقب على دلك هو وعمه حمدي لكبير لا يجب على الدولة مكافئتهم بالمناصب الهامة بل محاسبتهم ومعاقبتهم على السرقة ونهب المال العام فكيف تريدمنا ان نهنئهم ونمدحهم من راى منكرا فليغيره يا اخ

في 28 دجنبر 2011 الساعة 03 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


16- النزاهة ووهان المرحلة

الكرامة

المشكلة المطروحة ليست في المستوى الدراسي كما يريدالبعض ان يغير به منحى النقاش وان كان المستوة الدراسي من اهمالشروط المطلوبة لتسيير اي مسؤولية بهدا الحجم لاكن مشكلة السيد حمدي الصغير كما يحلوا للكثير تسميته هو مستوى الفساد الدي وصل اليه حتى من قبل ان يكون منتخبا مثلا حين ما كان صاحب محلبة بشارع الطنطان والتاريخ لا يرحم كان يبيع المواطنين زبدة مغشوشة اد كان اول من ابتكر خلط الرايب مع ماكدور على اساس انها الزبدة البلدية اما فضائح الوعاء العقاري بالعيون .فيعرف الجميع انه ثاث مافيا الاراضي بالعيون من حيث عدد البقع التي باعها والمسنولى عليها بالاحتيال والتزوير هده فقط هي مشكلة حمدي الصغير اما كونه صحراوي او مثقف او متحزب ليس هدا ما يتكلم عنه الشارع وليست هده مايبخث عنها فقط في رهان المرحلة

في 28 دجنبر 2011 الساعة 04 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


17- هدا لحماق يابنكيران

الموساوي

بعض التعليقات قالت هدا حسد الله اجيبكم على خير حمدي الصغير اعنا نعرفو اشكان عندو يامس ومع من يترافك لامستوى تقافي والا وزارة الخارجية ديال اللعب الله اعلم افول ان كان الخبر صحيح فانه لن يطول كتيرا 1لانه قدي يبقى اضحوكة امام موظفوا وزارة الخارجية والا يخبع مترجم وراء ظهرو وما قديش يرضى
2 لانه يحمل الجنسية الاسبانية بقانون استرجاع الجنسية الاسبانية للصحراويين وفي هده الحالة فقد نفى جنسيته المغربية والتي قد يحصل على حقيبة وزارية فيها هدا لحماق يا بنكيران

في 28 دجنبر 2011 الساعة 19 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


18- الى صحراوي غير تابع

مواطن صادق جدا

لا أظن يا أ خي بأنك تعيش معنا في منطقة واحدة حتى تقول مثل هذا الكلام لتجعل من نفسك أضكوكة لسذاجتك. فكيف يمكن أن تقنع الكل بأن أهل الصحراء هم مجموعة من الحاقدين أجمعوا على كره حمدي الصغير لأنه رشح لمنصب وزاري و نحن قد تربينا على الأخلاق الحميدة و نوؤمن بأن الله هو الذي قسم الأرزاق بين الناس.
ألمن يكن أهل الصحراء جد صبورين و كرماء مع عائلة أهل الرشيد؟ أمام ما فعله حمدي الكبير من نهب لأراضي و بطائق الإنعاش الوطني و للوظائف و للمنح و خيرات المبادة الوطنية و ... ألم يحرم سكان العيون من جميع القبائل لا وجود للإستثناء مما هو أصلا لهم لأنهم لم يقدموا الولاء لحمدي الكبير؟
كنا نتوسم نحن أيضاالخير في تسلم حمدي الصغير المسؤولية لكونه شاب صحراوي و منا و لكن للأسف تبع نفس خطوات عمه من فساد.كنا نتمنى ان نكون الأن أول المهنئين إذا كان قد إستغل فترة رئاسته للجهة في التقرب من المواطنين و بأرجاع الثقة إليهم و صقل مهاراته الشخصية و مراكمة تجارب كثيرة و تعلمه للغات أجنبة. لا أن يعتبر فترة رئاسته كفرصة لمراكة الثروة على حساب المواطنين و كأنه في صراع مع الزمن لتحقيق هذه الغاية.
الآن في رأيكم ألم نكن أكثر كرما و خلقا بأن نرد على كل هذا الظلم و مص الدماء الذي دام عقودا بذكر الحقيقة على صفحات الإعلام الإلكتروني فقط.
و لكن أكد لكم بأن الإحتجاج لن يبقى طويلا حبيس الصفحات الإلكترونية بسسب التمادي في الضلم و الإستهتار بالأخر و ليس بالغريب إذا رأينا قريبا شبابا يصرخون بأعلى أصواتهم 'الشعب يريد إسقاط الرشيد'

في 28 دجنبر 2011 الساعة 22 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


19- هزلت وربك

محمد سالم أبوبكر

كاتب الدولة في وزارة الخارجية الجديد الدبلوماسي المحنك الذي يتقن عدة لغات و يعرف جيدا من أين تأكل الكتف الذي فشل في ادارة مستودع للحليب ماشاء الله و الله انها لاهانة للعقل و الضمير . ليس حسدا كما سبق لأحد الزملاء أن أشار اليه ولكنها غيرة على حرمة منصب المسؤلية بالله عليك أنوكل أمرنا لمن لا يعرف بين الحنة و روث البقر و نبيت الليل نيام مطمئنين أمنين .

في 28 دجنبر 2011 الساعة 59 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


20- المجاهد

سيمون بوليفار

فكما هو الحال في امريكا الجنوبية ومحررها سيمون بوليفار ها هو المجاهد المناضل الابن البار للجنوب سيدي حمدي ولد الرشيد يسير بالمنطقة نحو التحرر والازدهار متحديا كل العقبات والصعاب .

في 28 دجنبر 2011 الساعة 27 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


21- الثورة

ارنسطو

ذاك الشبل من ذاك الاسد.
فعلى خطى والده المناضل المجاهد ابراهيم ولد الرشيد يسير الابن البار الثائر على الفقر والجهل والامية في الاقاليم الصحراويةيقود ثورته الهادئة في جميع مجالات الحياة العامة.

في 28 دجنبر 2011 الساعة 32 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


22- nasa or what?

mido

great leaders do not need an academic background to govern, mr hamdi successfully managed the sessions of regional council ...morrocan ministry is not nasa to require phd..mabrouk ssi hamdi

في 29 دجنبر 2011 الساعة 21 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


23- اشفق عليكم

متابع

اشفق عليكم يا من جزعكم الاخبر من انهيار عصبي يشل ادمغتكم الفارغة فتعليقاتكم ورفضكم لتقبل الواقع لا يسمن ولا يغني بل يزيد الطين يل ا سلام في انتظار هجوم قذف من طرفكم ههههههههههههه

في 29 دجنبر 2011 الساعة 21 : 02

أبلغ عن تعليق غير لائق


24- التدبير بين الشهادة والحكمة

أسد الريف

يبدو أن العديد يهاجمون حمدي بسبب مستواه التعليمي الذي يعادل الباكالوريا زائد سنتين من الدراسات الجامعية بكلية الحقوق بمراكش. اذكرهم بالوزير الأشعري الذي سير وزارة الثقافة بدون شهادة بكالوريا أفضل من حميش المرصع مشواره بالشهادات والجوائز الأكاديمية.
القادة لا يحتاجون لشواهد، هل كان عبدالكريم الخطابي خريج جامعة حتى يعطي دروسا في تدبير الأزمات للعالم أجمع

في 29 دجنبر 2011 الساعة 54 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


25- الى ارنسطو الذي هو سيلفا بوليفار: كفى تملقا

مواطن صادق جدا

لكم أشفق عليكم و أنتم تفضحون أنفسكم أمام الكل بدفاعكم الواهي عن حمدي و تدارون على أخطاءه كمن يغطي الشمس بالغربال. المشكل قد لا يكون فقط المستوى التعليمي و لكن الأمر يتعلق بأمور كثيرة إضافة الى كونه إنسان فاسد: الوضع الذي ألت إليه العيون ليصبح مسرحا للوقفات الإحتجاجية للمعطلين الفوسفاط الأرامل و المطلقات المعاقين...مظاهر إحراق الذات قيام مخيم أكديم إزيك. كل هذه الأمور تنم عن وجود ظلم كبير يطال الساكنة بسبب الفساد الذي إنتشر بجميع القطاعات بالمدينة بطله لوبي الفساد الذي نعرف كل أبطاله حق المعرفة و حمدي  (الصغير ) للأسف يلعب فيه دورا بطوليا مهما رغم إلتحاقه المتؤخر بالركب. لقد تضررنا كثيرا و على جميع المستويات بأفعال هذا اللوبي الذي أصبح يهدد حتى المستونا الأمني و السياسي.
نحن لن نغفر لأي شخص تلاعب بنا و كشباب واعين و مسؤولين نقول كفى إستخفافا بعقولنا لقد أعطيناكم وقتا طويلا من أجل التراجع و التوبة و لكننا الآن لن نوفر أي جهد لفضح تلاعباتكم و الكشف عن جرائمكم بطرق مشروعة و جد إحترافية و سوف نطالب ليس بإسقاطكم فقط بل بمحاكمتكم.

في 29 دجنبر 2011 الساعة 58 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


26- خبر عاجل

ابراهيم

ايها السادة تلقيت قبل قليل خبر عاجل من احد الزملاء بوزارة الفلاحة مفاده ان كجمولة مرشحة لمنصب عاملة لدى وزير الصناعة التقليدية و ان ولد الرشيد مرشح لمنصب عامل لدى وزير الصيد البري اما المناصب الحقيقية سينالها هؤلاء في السنة التي يلج فيها الجمل سم الخياااااااااط فنامو و لا تستيقظوا ما فاز الا النوم

في 29 دجنبر 2011 الساعة 58 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الشاحنات الصهريجية تقطع مسافة 300 كيلو متر من أجل جلب الماء الصالح للشرب

رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

ساحة الدشيرة وحي الوحدة وبلدية المرسى ..أخطر البؤر السوداء بالعيون ونواحيها

المدير الجهوي للماء الصالح للشرب يرد على بعض المغالطات

العطلة الصيفية تخلق أزمة حادة في وسائل النقل بالعيون

حوار مع مدرب فريق النادي البلدي لكرة القدم النسوية بالعيون

هل يمثل فريق "شباب المسيرة" الصحراويين؟

المغرب لم يكن مستعدا لاستقبال مواكب العائدين من تندوف

وفاة ثلاثة عناصر أمنية في حادثة سير

الجمع العام العادي لنادي شباب المسيرة لكرة القدم بالعيون

العيون: حمدي ولد الرشيد كاتبا للدولة في الخارجية وكجمولة وزيرة الجالية المغريبة

العيون: حمدي ولد الرشيد يقصي مجموعة من المواطنين الصحراويين

العيون: حمدي ولد الرشيد سيحضر أول جلسة تحقيق بمحكمة العيون

العيون: حمدي ولد الرشيد يستهزأ بالرياضة والرياضيين وتهديدات بإحراق ملعب مولاي رشيد





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

تركي آل الشيخ يعود لإستفزاز المغاربة بنشر خريطة المغرب مبتورة من الصحراء


نتائج قرعة دور 16 دورى أبطال أوروبا(نتائج القرعة+توقيت الذهاب والإياب)

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

بعد فشل خطة توسيع مهامها،الإدارة الأمريكية تهدد بإنهاء مهمة “المينورسو”،

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
اطعمة تزيد الرغبة الجنسية و تنشط الجسم وتحقق المتعة

المناضل اليساري بن سعيد أيت إيدر ينجو من محاولة تصفية نواحي كليميم

شاهد الضرر الذي يسببه الثوم للجسم

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة رجل الاعمال وقيدوم السياسيين بجهة كليميم عمر بوعيدة(تفاصيل عن حياته السياسية)

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.