للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         انقلاب شاحنة محملة بالسردين بفج اكني امغارن يغلق الطريق (صورة)             بيان ضد مدير اكاديمية كلميم وادنون يثير سخرية المتابعين للشأن التعليمي             غرق شاب بشاطيء صبويا (اسم)             وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"             عصابات سرقة السيارات تضرب بقوة في كليميم وتسرق سيارة المسؤول الأول عن قطاع             لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم             كلميم:نقل تلميذة في حالة خطيرة إلى المستشفى بعد تناول مادة مجهولة             بعد حديث عن عودة الأمطار... ماذا عن طقس غداً ؟             الداخلة:الاحتجاج على الترخيص لمحل لبيع الخمور(فيديو)             تلميذ يقتحم قسم بثانوية لال مريم بكليميم ويهاجم استاذا ويرسله للمستعجلات(تفاصيل)             اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي             هذا ما قاله بن كيران والازمي في قضية النائبة البرلمانية آمنة ماء العينين             الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى             “اعطيني نعطيك”..حزب البام المرتبك داخليا يتجه إلى مسألة رئيس الحكومة وأمناء الاحزاب             مسلسل الإعفاءات بجهة كليميم وادنون يتواصل و دفعة جديدة تشمل المسؤولين الإقليمين عن الصحة             رؤساء اقسام ومصالح بالاكاديميات والمديريات يتحسسون رؤوسهم بسبب             شرطة العيون تطلق الرصاص لتوقيف جانحين             انفصالي وخائن للوطن تهم جاهزة لكل من ينتقد الفساد فالصحراء،ونشطاء وسياسيون ينددون بهذا الترهيب             فتوى تحرم احتفالات رأس السنة الأمازيغية واعتبارها من عادات الجاهلية             وفاة طالب صحراوي خارج أرض الوطن بسبب..             جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية            تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش            جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية            صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون            تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين            حريق يلتهم وحدة صناعية بميناء الداخلة           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية


تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش


جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية


صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون


تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين

 
اقلام حرة

الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى


النموذج التنموي الجديد وسؤال الهجرة والهجرة المضادة


موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بيان شديد اللهجة لنقابة تعليمية حول الوضع بمديرية التعليم اسا/الزاك

نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون

5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
تنحي السلطان محمد الخامس عن العرش

هل المغاربة بخلاء !

نواكشوط تحتضن منتدى اقتصاديا موريتانيا مغربيا

بعد فرنسا،اسبانيا ترفع الحد الأدنى للأجور بحوالي 22 في المائة،فمتى تحدو الحكومة المغربية حدوهما؟!

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

إقتحام قوات الأمن لإعتصام الأطر العليا الصحراوية المعطلة و باقي الفئات بكليميم ، وسقوط ضحايا حالة اح
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 28 دجنبر 2011 الساعة 14 : 13


صحراء بريس / كليميم

 

تعرضت الاطر العليا الصحراوية المعطلة  بمدشر كليميم ومجموعة من الفئات الاخرى " مجموعة الجنود الأحرار ، مجموعة الأرامل و المطلقات ، مجموعة الشيلة للمجازين المعطلين الصحراويين بكليميم"  في الساعات الثلاث الاولى من يوم الاربعاء 28 دجنبر 2011 ,لإقتحام سريع ,عنيف ومفاجئ للإعتصام السلمي الذي تخوضه مجموعة الأطر العليا الصحراوية المعطلة بمدشر كليميم و باقي فئات أخرى , لليوم ال 20 على التوالي .

وحسب مصادر من عين المكان فقد شارك في قمع احتجاج الاطر الصحراوية المعطلة وباقي الفئات مختلف تلاوين الاجهزة الامنية التي تم إستدعائها من خارج الاقليم بالاضافة الي عناصر الاجهزة الاستخباراتية التي كل صغيرة وكبيرة بالمعتصم..

وسقط على إثر هدا التدخل الاخير إصابة شخصين من مجموعة الجنود الأحرار ، حالة أحدهم خطيرة ، نقل على إثرها الى المستشفى .

ورغم القمع والتهديد أصرت الأطر و المجموعات الأخرى على الإستمرار في الإعتصام ، مما إضطر الأجهزة الأمنية الى الإعتصام بالساحة لمنع المعتصمين من العودة اليها .

ويذكر ان الاطر العليا الصحراوية المعطلة وكل من مجموعة مجموعة الجنود الأحرار ، مجموعة الأرامل و المطلقات ، مجموعة الشيلة للمجازين المعطلين , تعتصم مند قرابة الشهر امام مقر ولاية كليميم السمارة من اجل الحقوق المغتصبة متحدية العصا الامنية والاجواء الطبيعية التي تتسم في هده الفترة من السنة بالبرودة الشديدة.



2644

4






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- معطلين فى المعرفة والتخصص

مشو تكراو

استغرب فأنا احد ابنأء كلميم خريج جامعة ابن زهر فى يداية التسعينات من القرن الماضى استغرب لمعطلى اليوم تلك الفءة الكسولة وبدن استحياء تتجرأ وتطالب بالوطيفة وهم اصحاب شواهد فارغة فادهبوا ياكسالى وشمروا عن سواعدكم واعملوا كماعملنانحن عند الطاشرونات وامحيريش مع الخضارا وإفراغ الشاحنات من حمولتها مساء كل جمعة فى السوق,وتلك المواقع هى مدرسة نعتز بهانحن ابناء الحفرة القدماء فاغلب اطر كلميم هم خروجوها,,,فكونوا على بينة من دلك يامن وجدتموها سهلةوبدون مشقة

في 28 دجنبر 2011 الساعة 14 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- من قال لك بان هؤلاء اطر عليا

متتبع

الاطار العالي هو الذي ينفع بلاده و لا يضرها و يتسبب في .....
يقول المثل بسسني و لا نطيح
طيح او شكون داها فيك سير شمر على دراعك و على سواعدك و اخدم البلاد و العباد بطرق اخرى ..غير الابتزاز و الاسترزاق .. ماذا قدمتم لوطنكم لكي تطلبوا المقابل..المبارة لن اجتازها لانني مثل السطل الخاوي..الوظيفة بغيتها بزز...فاقد الشيء لا يعطيه..
السماء لاتمطر ذهبا ..هل انت احسن من الدكاترة الفيزيائيين في الغرب يبيعون القزبور و بخير .. ويفرحون باي عمل يقدم لهم اما انثم فتتشرطون..
درجة بدرجة باش كايطلع الواحد ..ماشي غادي نطلع للسطح بدون دروج مباشرة..ماهاته البلادة..
اعتذر عن الاسلوب ..لانني رغم تقافتي المتوسطة فانني استاذ في مهنتي في عملي البيع و الشراء في مادة الخبز و الان عندي مخبزة و بخير السلام عليكم

في 29 دجنبر 2011 الساعة 58 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- عار عليك يا معلق 1

حقيقة

شكرا لك يا معلق رقم 1
و أقول لك إذا لم تستحي فقل ما شئت
ألم تستحي و أنت تقارن ما بين خريجي التسعينيات  (و ليس التسعينات ) وخريجي الفترة الحالية
فعار عليك إذا قلت عظيم
نتوما للي لقيتوها باردة
أرجوك لا تضحك على بؤس الجيل الحالي فأنت لا تعرف واقعهم و لن تعرفه حتى يكون لك أبناء في مثل عمر هذا الجيل الذي لقي الصعاب مابين كفاح الدراسة و لقمة العيش
ألا تعلم أن الدراسات العليا منعت على الصحراويين فقط أنظر جامعات الدار البيضاء ووجدة و طنجة و الرباط و... و في الكواليس هناك مشاورات و تحركات من أجل منع الطلبة من التسجيل في مصر و الأردن و سورياو العراق و السعودية أو على الأقل تركهم يتابعون دراستهم بها و لكن لن تعطي لهم شهادة المعادلة للدبلوم وهذا هو الفخ الذي سيسقط فيه هذا الجيل المحاصر من كل جهة بينما أبناء المسؤولين الكبار يتابعون دراستهم العليا بالديار المصرية و حالما ينهونها تعطى لهم شهادة المعادلة بكل سلاسة
فاللهم إرحم شبابنا

في 29 دجنبر 2011 الساعة 28 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- مدينة كلميم

ابراهيم

الى كاتب المقال اقول احترم نفسك و اعط قيمة لمدينتك التي تؤويك فكلميم ليست مدشرا و لا قرية فهي مدينة نعتز بها و حاضرة من حواضر الجنوب المغربي و هي فوق كل هدا و داك عاصمة جهة كلميم السمارة ام اعمتك الظروف التي خلقتها لنفسك حتى لم تعد تميز بين الالف و العصى و لكن قديما قيل ادا لم تستح فقل ما شئت

في 29 دجنبر 2011 الساعة 11 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



السيدات الأول في موريتانيا حاكمات من وراء ستار:إحداهن طردت من القصر الرئاسي وأخرى سجنت

السيول تهدد موريتانيا بالغرق

التحرش الجنسي في ليالي رمضان

دروكدال يرد على استلام

اقتحام المساجد وطرد المعتكفين بالمغرب

شباب المسيرة يقهر الرجاء البيضاوي في مباراة مثيرة بالعيون

رشق 24 فردا من انفصاليي الداخل بالبيض الفاسد بعد عودتهم هدا الاسبوع من الجزائر

أسا : مدير مدرسة ينعت معلمة بالتزمت بسبب نقابها

من يقف وراء فشل المبادرة الملكية لتوزيع مليون محفظة ببوجدور؟

المخزن المغربي يعطي دروسا في احترام مبادئ حقوق الإنسان..!!!

السلطات الجزائرية تستأنف اتصالاتها مع فرنسا بشأن شراء فرقاطات مضادة للغواصات

عصابة إجرامية تهاجم حرمة منازل بحي الوفاق بالعيون

وكالة المغرب العربي للانباء عن احداث العيون:مقتل أحد عناصر القوات المساعدة على أيدي بعض مثيري الشغب

والي أمن العيون ينفي سقوط قتلى في صفوف المدنين خلال تدخل قوات الأمن على المتظاهرين

أحداث مخيم العيون: تدخل يعتبره المغرب سلميا والبوليساريو تطالب بتحقيق دولي

تقرير المنظمة المغربية لحقوق الإنسان حول أحداث العيون ... (أول تقرير مفصل للأحداث)

تحقيق (جريدة الوطن الان) حول أحداث العيون الأخيرة

وقوع مواجهات عنيفة بين تلاميذ ثانوية محمد الخامس بالعيون

وقوع مواجهات عنيفة بين التلاميذ بمؤسسات العيون وأطر تعليمية تحمل المسؤولية للأمن

عاطلون يقتحمون مقر المقاطعة الحادية عشر بالعيون





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

تركي آل الشيخ يعود لإستفزاز المغاربة بنشر خريطة المغرب مبتورة من الصحراء


نتائج قرعة دور 16 دورى أبطال أوروبا(نتائج القرعة+توقيت الذهاب والإياب)

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

جبهة البوليساريو تهدّد وتتوعد منظمي رالي أفريكا إيكو رايس الدولي

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

مخاطر الشيشة لا تقتصر على الجهاز التنفسي..وهذه بعض الأمرض المزمنة التي تسببها

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.