للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         نشرة إنذارية تحذيرية.. هكذا ستكون أحوال الطقس بالأقاليم الجنوبية نهاية الأسبوع             طانطان: العثور على رجل متوفي داخل منزله(اسم)             انتهاء الجولة الثانية من المفاوضات بين المغرب و البوليزاريو دون تقارب بين الطرفين             الأمن يمنع مسيرة لأهالي جماعة اسرير تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16400 هكتار(فيديو)             انقلاب شاحنة بين امكريو وطرفاية وشللّ بالطريق لساعات             مواطنة تعتصم أمام المستشفى الإقليمي بكليميم احتجاجًا على ترك رضيعتها تصارع بين الحياة والموت(فيديو)             حظر جمع وتسويق الصدفيات بالداخلة بسبب             مافيا العقار تضرب بقوة بجماعة أسرير والساكنة تنتفض(فيديو)             بلاغ صحفي للجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بكليميم             طانطان: وفاة رجل بعد سقوطه من دراجته النارية             انشقاق ضباط شبح يطارد البوليساريو             صفقة القرن و التطبيع مع الكيان يفتحان النار على لحبيب المالكي             العثور على حقيبة بها اسلحة وذخيرة حية بمنزل يخلق حالة استنفار أمني             انحراف سيارة مندوب الصحة بايفني وصطدامها بحافة جبل ونجاته             وفاة حالة ثانية لسيتيني متأثراً بإصابته بطلق نارى في حادثة اطلاق النار بكليميم             تقرير عن مشاكل الثلوث بجماعة اساكا تركاوساي             قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تسفر عن مواجهات نارية             جريمة وحشية ضد المسلمين بنيوزيلندا ومقتل واصابة العشرات             العثور على هيكل عظمي بميرلفت .. والامن يحقق             تعيين مدير جديد للمستشفى الإقليمي لكليميم             الأمن يمنع مسيرة لساكنة اسرير بإقليم كليميم تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16000 هكتار            شاهد ماذا تعني الأسماء المدونة على سلاح إرهابي نيوزيلندا.. لتكشف أفكاره المتطرفة            تجدد المواجهات بين الرعاة الصحراويين وسكان نواحي تيزنيت والأمن يتدخل            احتجاجات بجماعة اسرير بسبب محاولة مافيا العقار السطو على 16.000 هكتار            لحظة محاصرة واعتقال الجاني الذي روع ساكنة كليميم بالرصاص            اطلاق نار ومهاجمة الناس والشرطة بحي الكويرة بكليميم           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

الأمن يمنع مسيرة لساكنة اسرير بإقليم كليميم تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16000 هكتار


شاهد ماذا تعني الأسماء المدونة على سلاح إرهابي نيوزيلندا.. لتكشف أفكاره المتطرفة


تجدد المواجهات بين الرعاة الصحراويين وسكان نواحي تيزنيت والأمن يتدخل


احتجاجات بجماعة اسرير بسبب محاولة مافيا العقار السطو على 16.000 هكتار


لحظة محاصرة واعتقال الجاني الذي روع ساكنة كليميم بالرصاص

 
اقلام حرة

والله.. إننا نستحق حياة أفضل.. وبالإمكان ولكن؟


الصنم إِلَهًا.. والمومياء رئيسا


الغواية


رسالة مفتوحة إلى رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان


الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل


معاش ابن كيران وحب الظهور !


نماذج تسيء لقطاع التعليم بكلميم


هكذا علق الأكاديمي عبد الرحيم العلام على التقاعد السمين لابن كيران

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بلاغ صحفي للجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بكليميم

تقرير عن مشاكل الثلوث بجماعة اساكا تركاوساي

بلاغ صحفي وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي بشأن التعاقد

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
جريمة وحشية ضد المسلمين بنيوزيلندا ومقتل واصابة العشرات

قرارات بوتفليقة بعدم الترشح لا تقنع الجزائريين و التظاهرات مستمرة

احتمال تنحي بوتفليقة وارد،فمن يخلفه؟ هل يقبل الشعب الجزائري بوجود الجنرالات إلى الأبد؟

والد الشاب المتوفي في سجون البوليساريو يكشف حقيقة استدراجه من اسبانيا وقتله(فيديو)

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


البحث عن طفل مختفي

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

العيون : عضو بالمجلس البلدي يترامى على رصيف ويحفظه في ظروف غامضة !!!
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 28 دجنبر 2011 الساعة 20 : 14


صحراء بريس / ابراهيم المحجوبي – العيون

 


في إطار حملة "صحراء بريس" على رموز الفساد  التي عاتث في الصحراء  فسادا وأتت على الاخضر واليابس ولم يسلم منها حتى الحجر ,نكشف عبر سلسلة مقالات نماذج رموز فاسدة تبوأت في عهد دولة الحق والقانون, مناصب المسؤولية  بالادارات والمؤسسات العمومية وبالمجالس المنتخبة وعاهدت نفسها على خدمة المصالح الشخصية بإسم القانون والذي لا وجود لسلطته بالمداشر الصحراوية الا على فقرائها وضعفائها .

وإستمرارا لمسلسل الترامي على الملك العمومي بمدينة العيون بتواطئ مسؤولين نافدين عرفت المدينة  خروقات كثيرة في مجال التعمير , بل ذهبت الأمور بالبعض إلى الترامي على أرصفة المدينة بمباركة السلطات المحلية وخاصة  مصلحة التصميم بالبلدية وقسم التعمير بالولاية والوكالة الحضرية التي غضت الطرف عن أصحاب هذه الخروقات وفوتتها لهم بوثائق مشكوك فيها..

والغريب في الأمر أن تصدر مثل هذه التصرفات من أشخاص يتحملون مسؤولية حماية الملك العام والخاص كرجال السلطة وممثلو السكان داخل المجلس البلدي وغيره , وما وقع للسيد  "ناجي هنيدا" وغيره من سكان مدينة العيون إلا خير دليل على هذا الوضع المزري ووغياب سلطة تحمي حقوق المواطنين من جبروت ذوي السلطة والنفوذ المحميين بقانون الدولة المغربية.

السيد "ناجي هنيدا" وجد فجأة أن واجهة بيته "المخزني في ملك الدولة الخاص" بتجزئة 1001  حي الفتح , انتزعها منه السيد لسياد الإدريسي حين ترامى على رصيف في الملك العمومي لا يتعدى عرضه أمتارا والغريب في الأمر أن العضو في المجلس البلدي قام بتحفيظ الرصيف في ظروف غامضة ومشبوهة  رغم أن المكان به نزاع والسلطة المحلية على علم بذلك. فمن سينصف السيد ناجي هنيدا وامثاله من جبروت هؤلاء الاشخاص؟؟ 

المرفقات:

* نسخة من تصميم  تجزئة 1001  حي الفتح  بقعة السيد لسياد هي رقم :514 بينما بقعة السيد ناجي هنيدا هي رقم: 516

* صورة  شمسية توضيحية  لعين المكان

 




2832

7






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- اتقوا الله

forfor

السيد لسياد الغضو في المجلس البلدي من اعيان مدينة العيون وفقيه يعالج المرضى ومعتقل سابق
بمعنى انه ليس من المحتاجين للقيام بهدا العمل الشنسع في حق مواطن لا يملك الا حق السكن في بيته المخزني لهدا اقول :اتقوا الله يا عباد الله

في 28 دجنبر 2011 الساعة 21 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- من الدجل الى الترامي على املاك عباد الله

احد الجيران

معروف عن لسياد العضو في بلدية العيون انه ينصب على الناس باسم الدين والفقه والتحكم في الجن الى اخره لكن لم يتحكم هدا الدجال الماهر في نفسه ويمنعها من الجشع الدي اعماه وجعله يسيطر على ارضية في ملك اخر دون اي اعتبار لما يقر به ويؤمن به وهو منتخب ياحسرة وسياتي يوما تقدم هده الفضائح كدليل على ما اقترفه في حق الواطنين الدين يمثلهم بالمجلس الدي اساء اليه بسلوكاته الغير قانونية فهلا تفضل سيادته وكفر عن دنبه بمنح اهنيد حقه والابتعاد عن الدجل ما دام منتخبا او الابتعاد عن السياسة والانتخابات خير له

في 29 دجنبر 2011 الساعة 11 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- عقار العيون لأهله

ابن العيون

يا ناس أتقوا الله يقول المثل جا لعشو وكعد ينشو ،السيد لسياد من أبناء مدينة العيون وله الحق في أراضي العيون كلها قبل غيره وبالأحرى رصيف صغير السيد لسياد إنسان محترم وله مكانته في أهل العيون ويعرفونه تمام المعرفة ومن يقول عكس ذلك فهو الغير معروف و وافد على مدينة العيون في ظروف يعرفها الجميع ملكوا الأراضي في مدنهم الأصلية وجاؤا لإراضي العيون وابغاو يملكوهاحتى هي واش مابغيتو تحشمواياوا..... يامر... اتقوا الله

في 29 دجنبر 2011 الساعة 17 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- ياابن العيون

forfor

غريب امرك ياابن العيون لان ابناء العيون الاصليين لا عنصرية فيهم لن ادخل معك في المناقشة حول من هم ابناء الارض لان الارض لله وحده ولكن اطرح عليك سؤالا واحدا ماذا كنت ستفعل لو ان لسياد قام بسد واجهة بيتك؟؟؟؟ هل ستقول نفس الكلام ؟؟ اتق الله يا ابن العيون اما لسياد كشخص فهو معروف ولا داعي للتعريف به

في 29 دجنبر 2011 الساعة 08 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- ماهكدا تروى الابل يا ابن العيون

محايد

السيد لسياد رجل محترم ولكن ما علاقة الاحترام بالترامي على الملك العام؟
ولكن يظهر انك انت الغير المحترم لانك عنصري
اما السيد هنيدا الناجي فهو من ابناء مدينة العيون وتحرى في الامور قبل الخوض فيها ياابن العيون

في 29 دجنبر 2011 الساعة 14 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- هل أصبح من العيب أن أقول أنني من أهل العيون؟

ابن العيون

أن أقول أنني من أبناء العيون كانت سابقا تهمة للإنتماء إلى جهة يعرفها الجميع بأسم: البوليساريووالأن أصبحت تنعت بالعنصرية عجيب أمر هذا الإنتماء يجب على المرأ هذا الزمن أن يكون قريب أوطان حتى يسلم من النعوت مثل ما ذكر أعلاه، واش بغيتو نخوو العيون ونتركها للوافدين من الأقاليم الأخرى ؟ وما ذا بقي من عقار العيون ؟ لقد أصبح حق لغير أهلها الأصليين أطلب من الذين نعتوني بالعنصري أن يمنحوني بقع أرضية لي ولبقية أهل العيون في إطار تكافئ الفرص في حق التملك حتى يكون لي سكنا في إقليم غير مدينة العيون كما هو الحال بالنسبة لكل الوافدين على مدينة العيون بعد سنة 75 ، وسأكون شاكرا للجميع

في 29 دجنبر 2011 الساعة 08 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- الكل وافد

محايد

الكل وافد على مدينة العيون فحتى سكانها الاصليون بالاقدمية وفدوا اليها من المشرق فالتاريخ لا يرحم اما بالنسبة الي فلا بقعة لدي ولا دار لا في المغرب ولا في المشرق ولا اسعى من وراءها
اما الحق فهو حق سواءكنت عربيا اوعجميا ان كنت مسلما اما ان لم تكن فهذا شيء اخر
اما بالنسبة للسياد فاقول لك انني اعرفه حق المعرفة وماذا كان عنده ومادا اصبح لديه لا احسده طبعا لانني اعرف المصدر
اما عقار العيون فانت تعرف من استولى عليه ومن حفظه لنفسه الهكتارات من الاراضي وكنت صامتا حتى بقيت بدون
اما بالنسبة لرصيف لا يتعدى امتار ونتج عنه ضرر لاخيك وهو ايضا من ابناء العيون والضرر ناتج من واحد من ابناء العيون الذي يتحمل المسؤولية امام الله والناس فهذا قمة الظلم ولاسبتداد يا ابن العيون
اما بالنسبة للوافدين على المدينة فمعضمهم اشتروا ما لهم في العيون وعيرها ممن سلمت لهم المنازل والامتيازات وانت تعرف المقابل

في 30 دجنبر 2011 الساعة 06 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الشاحنات الصهريجية تقطع مسافة 300 كيلو متر من أجل جلب الماء الصالح للشرب

رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

ساحة الدشيرة وحي الوحدة وبلدية المرسى ..أخطر البؤر السوداء بالعيون ونواحيها

المدير الجهوي للماء الصالح للشرب يرد على بعض المغالطات

العطلة الصيفية تخلق أزمة حادة في وسائل النقل بالعيون

حوار مع مدرب فريق النادي البلدي لكرة القدم النسوية بالعيون

هل يمثل فريق "شباب المسيرة" الصحراويين؟

المغرب لم يكن مستعدا لاستقبال مواكب العائدين من تندوف

وفاة ثلاثة عناصر أمنية في حادثة سير

الجمع العام العادي لنادي شباب المسيرة لكرة القدم بالعيون

العيون : عضو بالمجلس البلدي يترامى على رصيف ويحفظه في ظروف غامضة !!!





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تسفر عن مواجهات نارية


الفرق المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال أوروبا،وموعد القرعة

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

انتهاء الجولة الثانية من المفاوضات بين المغرب و البوليزاريو دون تقارب بين الطرفين

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
البصل والثوم للوقاية من تطور مرض السكري

احذروا الإكتئاب المبتسم ،وهذه 5 أعراض تشير إلى إصابتك بـه!

الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.