للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         أزمة طبيب جوهرة باب الصحراء ورئيس النادي السملالي تصل الى القضاء             الالاف يتظاهرون في الرباط للمطالبة باطلاق سراح معتقلي “حراك الريف” وهذا ما فعلته السلطات             هؤلاء يسيطرون على أراضي شاسعة بكليميم بشكل غير عادل ومدهش (اسماء)             نيجيرية تنجب خمسة توائم بعد 18 عاما من انقطاع الحمل             بوعيدة يوجه رسائل نارية لحلفائه ومعارضته والساكنة .. شاهد ماذا قال؟             مقتل شاب بطلق ناري نواحي الداخلة بسبب..             تعطيل الدستور             صدام حاد بين كنوبس والمصحات الخاصة والمنخرط هو الضحية             الداخلية تدقق في فواتير مشتريات بلديات وعمالات(السيارات ،المحروقات،وكراء المرافق )             المغرب يهدد بالانسحاب من منافسات “الكان”             الغموض يلف مقتل فرنسية مغربية الأصل بميرلفت             مواقع التواصل الاجتماعي تشتعل بالسخرية بعد استدعاء معاق بكرسي متحرك للتجنيد الاجباري             كعكة البرلمان تحول الأخير إلى حلبة للملاكمة والجماني يرسل بنشماس للمستعجلات             لاعبون عرب في نصف نهائي الأبطال وهذه مواعيد المباريات             السعودية بعد اتساع عزلتها،تغازل المغرب واطلاق اسم الملك محمد السادس على             الشركة الوطنية للنقل واللوجستيك عاجزة مالياً بسبب الفساد والفرقة الوطنية للشرطة تتحرك             سقوط هاوي لصيد بالقصبة من أعلى جرف بطانطان             "صحراء بريس" تعتذر لزوار الكرام عن توقف خدمة التعليقات بسبب خلل فني             الفَرْنَسة انتهاك للدستور والسيادة الوطنية.. والعربية ازمتها نفسية             تركي ال الشيخ يعلن عن زيارة الى المغرب والشارع منقسم بين رافض ومرحب،واتحاد الكرة يوضح             شابة هولندية تعلن إسلامها في صلاة الجمعة بمسجد باسا أمام المصلين            وقفة احتجاجية بالتروكاديرو بباريس للمطالبة بالقصاص في قضية الشهيد صيكا            مواجهات عنيفة وحرائق بمخيمات تندوف بسبب نزاع على أرض            عائلة تتهم رئيس جماعة طانطان بالاستيلاء على أرضهم وتحويلها لمصنع            شيوخ واهالي قبيلة يكوت بالصحراء يحتجون على ترامي الدولة على أراضيهم            الفنانة إليسا تتعمد ذكر اسم خاشقجي في حفلٍ لها بدبي وتخلق بلبلة بالسعودية           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

شابة هولندية تعلن إسلامها في صلاة الجمعة بمسجد باسا أمام المصلين


وقفة احتجاجية بالتروكاديرو بباريس للمطالبة بالقصاص في قضية الشهيد صيكا


مواجهات عنيفة وحرائق بمخيمات تندوف بسبب نزاع على أرض


عائلة تتهم رئيس جماعة طانطان بالاستيلاء على أرضهم وتحويلها لمصنع


شيوخ واهالي قبيلة يكوت بالصحراء يحتجون على ترامي الدولة على أراضيهم

 
اقلام حرة

تعطيل الدستور


الفَرْنَسة انتهاك للدستور والسيادة الوطنية.. والعربية ازمتها نفسية


المهداوي طلب اللجوء إلى ماليزيا؟


ومن قال أن جريمتكم الشنعاء ستسقط بالتقادم؟؟


حيل الفقهاء..وموسم الرواج!!


والله.. إننا نستحق حياة أفضل.. وبالإمكان ولكن؟


الصنم إِلَهًا.. والمومياء رئيسا


الغواية

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
"صحراء بريس" تعتذر لزوار الكرام عن توقف خدمة التعليقات بسبب خلل فني

النقابة الوطنية للصحافة ترفض الحكم على الصحفيين الأربعة وتحمل بنشماس المسؤولية

جمعيات باوروبا تصدر بيانا حول ترامي مافيا العقار على الاف الهكتارات بجماعة اسرير

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
السعودية بعد اتساع عزلتها،تغازل المغرب واطلاق اسم الملك محمد السادس على

قتال دامي وحرائق في تندوف وانباء تؤكد سقوط عشرات جرحى(فيديو)

من هو رئيس المجلس العسكري السوداني عبد الفتاح برهان؟

الربيع العربي يطرق المنطقة العربية..بعد بوتفليقة ،عمر البشير ينضم لقائمة الساقطين

 
مختفون

البحث عن طفلة مختفي


البحث عن طفل مختفي

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

كلميم :عريضة استنكارية ضد مدير ثانوية واد نون الإعدادية
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 03 يناير 2012 الساعة 27 : 18


صحراء بريس / كليميم


توصل موقع" صحراء بريس" بعريضة استنكارية-قال مصدرنا أنها أولية- موقعة من طرف 20 إطار يشتغل بثانوية واد نون الإعدادية-كلميم- يستنكرون فيها ما باتت تعيشه المؤسسة بسبب كثرة خروقات مديرها و نهجه المقاربة "اللامبالاتية" في التدبير و التسيير على حد وصف العريضة.وقد تضمنت العريضة الإستنكارية النقط التالية:

1- تضامن الموقعين الكلي مع السيد مولاي علي أبريش –عون حراسة ليلي- بسبب الإعتداء الذي تعرض له يوم 09 دجنبر2011 أثناء هجوم غرباء على المؤسسة.

2- استنكارهم الشديد ل:

  • ·        تحريض مدير المؤسسة للتلاميذ ضد الأستاذ (ط.ب) أستاذ علوم الحياة و الأرض.
  • ·        عدم إعلانه-المدير- لإسم أستاذة اللغة الفرنسية ضمن الأسماء المعلن عنها في سبورة الرخص طيلة مدة غيابها - شهرين و نصف- والمطالبة  بالتحقيق في الشهادة الطبية التي أدلت بها مؤخرا  خارج الآجال القانونية لتبرير غيابها.
  • ·        تستره على المذكرة التي حددت شروط الإستفاذة من تكوين " الاعلام والمساعدة على التوجيه" وانتداب أساتذة سبق وأن استفادوا من هذا التكوين خرقا  لمنطوق المذكرة نفسها.
  • ·        تسريب التقارير اليومية للحراسة العامة للخارجية لبعض الأطر الإدارية و التربوية لزرع الفرقة و الشقاق وإفشاء السر المهني.
  • ·        عدم عقده لمجلس التدبير إلى اليوم مما يتنافى و المقرر الوزيري 2011-2012                  ( النصف الأول من شهر أكتوبر).
  • ·        عقده لمجالس تعليمية صورية و طمس محضر المجلس التربوي الأخير.
  • ·        عقده لاتفاقية شراكة مع إحدى المؤسسات التعليمية الخاصة دون عرضها على مجلس التدبيرواستمراره  في الإنفراد بأخد قرارات تهم المجالس.
  • ·        تمرير المذكرات للتوقيع أثناء الحصص الدراسية و التشطيب على ملاحظات الأساتذة.
  • ·        عدم احترام الصيغة الادارية في المراسلات الداخلية.
  • ·        إعلان إضراب الأساتذة في سبورة الرخص قبل الدخول فيه و إعلان إسم أستاذ في حالة إضراب رغم أن الأستاذ لم يكن مضربا مما أدى إلى هدر حصتين دراسيتين.
  • ·        توزيع جرائد ومقالات صحفية (منسوخة من حبر وورق المؤسسة) وتوزيعها على الطاقمين الإداري و التربوي أثناء الحصص الدراسية.


5690

9






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- الله يحسن عوانكم

ابن البلدة

لمن تشتكون ومنمن هل مدير المؤسسة ام النائب ام مدير الاكاديمية الشبكة ستنكشف الان ماكان يقع باسا سينكشف الان ونعلن اننا سندخل في معركة امام الاكاديمية ابتداء من الاربعاء 4 وسنكشف لعبة الشبكة التي يعاني منها الاستاذ والتلميذ ووووو

في 03 يناير 2012 الساعة 32 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- المدراء بحال بحال

khalid

سبحان الله هاد كلميم كلهم المدراء بحال بحال الله يستر..أش كايديرو هاد المدراء راهم غير نمامة ديال الادراة كايجلسوا يشربوا الشاي ويستخدموا الانترنيت ويتجسسوا على الأساتدة

في 03 يناير 2012 الساعة 53 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- allahoma satrak

abdou

عيدوب و من لا يعرفه...تاريخ أسود...و التاريخ لا يرحم

في 03 يناير 2012 الساعة 33 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- لا ول ولا قوة الابلله

أستاذ سابق بالمؤسسة

سلام عليكم يااخواني ان مدير مؤسسة واد نون يعدمن أقدم المديرين بهذه المدينة لقد أكل عليه الدهر و لم يشرب، هذا مدير العصور الوسطى ، انه مخزني التفكير حيث لا يعرف في الادارة و التسيير سوى الطرق البصرية نسبة الى البصري الجلد ، هذا مدير يخير العسكري و البوليسي و المخزني على رجل التربية انه يكره رجال التعليم ولا يحب ان يسمع عليهم شيء نافعا انه يسير المؤسسة كما لو انها ضيعته ورتها من اجداده . بأس المأل يا كريه يا عفن المديرين يا قرد . قل لي لماذا لا تستحي ولكن كما قال الاولون ان لم تستحي ففعل ما شئت.

في 03 يناير 2012 الساعة 49 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- الادارة عدوها الأول هو الأستاد

عبد الله

ان الادارة التربوية بما فيها الناظر والحارس العام لاعمل عندها سوى الهجوم على الأستاد والتجسس عليه والغيبة وراء ظهره وخلق جواسيس ..فعند رنين الجرس يهرعون الى الساحة كأنهم يقومون بدورهم ثم يعودون لأكل الحلوى وشرب الشاي والنميمة في لحم الأساتدة والخروج قبل الوقت هدا هو حال الثانويات فأين المراقبة الصارم لهؤلاء المستهترين تم هل ادا استغنينا عنهم ستتوقف الدراسة ,بالطبع لا وألف لا .

في 04 يناير 2012 الساعة 24 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- اللوم أيضا على بعض الأساتدة

عبد المجيد

بقدر مانلوم الادارة المستبدة بأصنافهاأوجه اللوم أيضا لبعض الأساتدة الخونة لضميرهم المهني الدين لا يهمهم سوى المصالح بل هناك من يتجسس على اخوته الأساتدة ليفزبمصلحة هي في الحقيقة من حقهشلء من شاء أوأبى.

في 04 يناير 2012 الساعة 28 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- كفى

استاذ

اقول لزملائي الاساتذة كيفما كان المدير فان الاستاذ هو الذي ي عطي صورة جميلة عن مؤسسته بعمله وسلوكه وبجديته في العمل مع الاسف الكثير منا اصبح يبحث عن الذرائع للتهرب من المسؤولية فاذا لم يجد المدير كذريعة بحث عنها في شيء اخر وصبحتم تبحثون عن اي اضراب حتى ولو دعت له نقابة الشيطان اين الاستاذ الذي يحمل الر سالة النبيلة بصدق رسالة التربية والتعليم ماعظمها وانا اعرف منكم من يبيع صوته في الانتخابات ويدعي النضال حري بنا جميعا ان ننكب على عملنا ونترك البحث عن الذرائع للتهرب من العمل

في 05 يناير 2012 الساعة 48 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- weld glaimim

mohajir

c vrai عيدوب و من لا يعرفه...تاريخ أسود...و التاريخ لا يرحم

في 10 يناير 2012 الساعة 49 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- ماكين والو

مولود

يقو المثل : إذا أسندت الامور الى غير أهلها فانتظر الساعة.وهذا ينطبق تماما على اعدادية وادنون.التي يجتمع فيها كل خبت خلق الله من الاساتذة والاداريين الا من رحم ربك.فسبب المشاكل في هذه المؤسسة هي النساء حفظنا الله واياكم من شرهم .فهم السبب الرئيسي في كل ما وقع ويقع بهذه المؤسسة مند افتتاحا.فزوجات دوي النفود مازالن على حالتهن .وابنائنا هم الضحايا.

في 26 ماي 2012 الساعة 57 : 07

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



إقليم طانطان ينتظر إطلاق 6 مشاريع بقيمة 9.17 مليارات درهم

اعتقال نائب رئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك بتهمة تقديم شيك بدون رصيد

موظف بجماعة أسرير يدخل في حركة احتجاجية رفقة ابنيه.؟

الشاحنات الصهريجية تقطع مسافة 300 كيلو متر من أجل جلب الماء الصالح للشرب

رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

السياسيون الفاشلون يختبئون وراء صراع الديانات

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

وفاة طفل بالطانطان

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

كواليس محاكمة النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك

كلميم :عريضة استنكارية ضد مدير ثانوية واد نون الإعدادية





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

المغرب يهدد بالانسحاب من منافسات “الكان”


لاعبون عرب في نصف نهائي الأبطال وهذه مواعيد المباريات

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

هذ ما جاء في التقرير الأولي للأمم المتحدة، الموجه إلى مجلس الأمن حول الصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
نيجيرية تنجب خمسة توائم بعد 18 عاما من انقطاع الحمل

تعرف على مشروب سحري مهدئ للسعال ومزيل للبلغم

أغلى طلاق بالعالم وصلت قيمته ما يقارب 4 مليار

 
مــن الــمــعــتــقــل

ترحيل ناصر الزفزافي ورفاقه إلى سجون مختلفة قرار أمني سياسي

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

طفيليات العمل النقابي بكلميم

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.