للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         نيجيرية تنجب خمسة توائم بعد 18 عاما من انقطاع الحمل             بوعيدة يوجه رسائل نارية لحلفائه ومعارضته والساكنة .. شاهد ماذا قال؟             مقتل شاب بطلق ناري نواحي الداخلة بسبب..             تعطيل الدستور             صدام حاد بين كنوبس والمصحات الخاصة والمنخرط هو الضحية             الداخلية تدقق في فواتير مشتريات بلديات وعمالات(السيارات ،المحروقات،وكراء المرافق )             المغرب يهدد بالانسحاب من منافسات “الكان”             الغموض يلف مقتل فرنسية مغربية الأصل بميرلفت             مواقع التواصل الاجتماعي تشتعل بالسخرية بعد استدعاء معاق بكرسي متحرك للتجنيد الاجباري             كعكة البرلمان تحول الأخير إلى حلبة للملاكمة والجماني يرسل بنشماس للمستعجلات             لاعبون عرب في نصف نهائي الأبطال وهذه مواعيد المباريات             السعودية بعد اتساع عزلتها،تغازل المغرب واطلاق اسم الملك محمد السادس على             الشركة الوطنية للنقل واللوجستيك عاجزة مالياً بسبب الفساد والفرقة الوطنية للشرطة تتحرك             سقوط هاوي لصيد بالقصبة من أعلى جرف بطانطان             "صحراء بريس" تعتذر لزوار الكرام عن توقف خدمة التعليقات بسبب خلل فني             الفَرْنَسة انتهاك للدستور والسيادة الوطنية.. والعربية ازمتها نفسية             تركي ال الشيخ يعلن عن زيارة الى المغرب والشارع منقسم بين رافض ومرحب،واتحاد الكرة يوضح             النقابات تقبل عرض الحكومة حول الحوار الاجتماعي،وهذه هي الزيادة المرتقبة ومواعيد صرفها             ردوا بالكم..هذا تاريخ العودة إلى توقيت غرينتش بالمملكة             هام للأباء والتلاميذ..هذه هي مواعيد الإمتحانات الإشهادية للموسم الدراسي الجاري 2018/2019             شابة هولندية تعلن إسلامها في صلاة الجمعة بمسجد باسا أمام المصلين            وقفة احتجاجية بالتروكاديرو بباريس للمطالبة بالقصاص في قضية الشهيد صيكا            مواجهات عنيفة وحرائق بمخيمات تندوف بسبب نزاع على أرض            عائلة تتهم رئيس جماعة طانطان بالاستيلاء على أرضهم وتحويلها لمصنع            شيوخ واهالي قبيلة يكوت بالصحراء يحتجون على ترامي الدولة على أراضيهم            الفنانة إليسا تتعمد ذكر اسم خاشقجي في حفلٍ لها بدبي وتخلق بلبلة بالسعودية           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

شابة هولندية تعلن إسلامها في صلاة الجمعة بمسجد باسا أمام المصلين


وقفة احتجاجية بالتروكاديرو بباريس للمطالبة بالقصاص في قضية الشهيد صيكا


مواجهات عنيفة وحرائق بمخيمات تندوف بسبب نزاع على أرض


عائلة تتهم رئيس جماعة طانطان بالاستيلاء على أرضهم وتحويلها لمصنع


شيوخ واهالي قبيلة يكوت بالصحراء يحتجون على ترامي الدولة على أراضيهم

 
اقلام حرة

تعطيل الدستور


الفَرْنَسة انتهاك للدستور والسيادة الوطنية.. والعربية ازمتها نفسية


المهداوي طلب اللجوء إلى ماليزيا؟


ومن قال أن جريمتكم الشنعاء ستسقط بالتقادم؟؟


حيل الفقهاء..وموسم الرواج!!


والله.. إننا نستحق حياة أفضل.. وبالإمكان ولكن؟


الصنم إِلَهًا.. والمومياء رئيسا


الغواية

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
"صحراء بريس" تعتذر لزوار الكرام عن توقف خدمة التعليقات بسبب خلل فني

النقابة الوطنية للصحافة ترفض الحكم على الصحفيين الأربعة وتحمل بنشماس المسؤولية

جمعيات باوروبا تصدر بيانا حول ترامي مافيا العقار على الاف الهكتارات بجماعة اسرير

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
السعودية بعد اتساع عزلتها،تغازل المغرب واطلاق اسم الملك محمد السادس على

قتال دامي وحرائق في تندوف وانباء تؤكد سقوط عشرات جرحى(فيديو)

من هو رئيس المجلس العسكري السوداني عبد الفتاح برهان؟

الربيع العربي يطرق المنطقة العربية..بعد بوتفليقة ،عمر البشير ينضم لقائمة الساقطين

 
مختفون

البحث عن طفلة مختفي


البحث عن طفل مختفي

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

العيون: السمسرة والمتاجرة في البلاد والعباد بحي "الدويرات"
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 05 يناير 2012 الساعة 27 : 15


صحراء بريس/عبدالله بايه-العيون


تعاني تجزئة الوحدة "الدويرات" من فوضى عارمة يتسبب فيها بعض موظفي وأعوان ومخبري المقاطعة 16، والذين بدل ان يكونوا أعين الدولة في تطبيق القانون والتبليغ عن المخالفات والتجاوزات والعمل بكل تجرد وحيادية ومسؤولية، تجدهم يتغاضون عن خروقات البناء العشوائي، والبناء بدون ترخيص، لان أبطاله، أشخاص من ذوي النفوذ والتأثير بالمقاطعة 16، كأعوان السلطة وبعض من المستفيدين من الريع المخزني، موظفي البلدية والعمالة والعمران  وما إلى ذلك. إلا أن ما يمكن تسجيله، هو انه لا يتم التبليغ إلا عن مخالفات بسيطة، تتمثل في إصلاحات منزلية من خلال استدعاء مراقبي البناء بالبلدية بغية ابتزاز وتقاضي حلاوات و رشاوي من اجل تقاسمها مع هولاء المراقبين.

ولإشارة، فان حي "الدويرات" لا يوجد به ولو منزل واحد يتوفر علي تراخيص قانونية للبناء ورخص السكن. فالموطن العادي لاينكر حق الدولة في  الوصول الى المعلومة عن طريق شبكة من المخبرين بغية الارتقاء بالصالح العام، و فرض إلزامية القانون علي الجميع. لكن ان تحتكر المعلومة وتسخر بشكل خاص لأشخاص بعينهم ولخدمة أجندة قبلية انتخابوية سياسوية مصلحوية خالصة، فتلكم هي أصل كل المشاكل  والمبيقات بحي "الدويرات". لان هؤلاء الأعوان بالمقاطعة 16، يوظفون "الكارطيات" والمساعدات التي تقدمها الدولة لخلق عدالة اجتماعية، تتوخي مساعدة الفقراء والمعوزين .يتم توظيف كل هذه المساعدات في منحها علي عائلاتهم والمقربين منهم ومن يشتم فيه رائحة التصويت على حزب الميزان. إن هذه العصابة من شيوخ وأعوان وموظفين الذين راكموا ثروات هائلة وأصبحوا من كبار الملاكين والمضاربين العقاريين بالعيون، بحكم درايتهم بالساكنة، وحنكتهم في تدبير آليات الضبط والتحكم في الساكنة، وعوض ان يتم هذا التوظيف لصالح الدولة، يتم تحريف وجهته لخدمة حزب الميزان، عن طريق أحد السماسرة من بني عمومة مستشار بلدي نافد، ومعلوم ومعروف عنه توظيف القبيلة للي ذراع المخزن، ونجح في ذلك، حينما حرض قبيلته على القيام بمجموعة من الوقفات الاحتجاجية بـ "الدويرات" وأمام مقر جهة العيون، حيث فاز علي اثر ذلك بمنصب مريح بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي. إن تجزئة "الدويرات" تعيش نوعا من الإرهاب النفسي، سببه شرذمة من المخبرين، يتزعمهم صاحب دراجة نارية رقم 33121 ، المكلف بعملية المسح اليومي لنفوذ الدائرة السادسة، الذي يتلقف المعلومة كتمساح بصحراء خالية.

 

الصورة وزير الداخلية الجديد



2375

8






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- كفى تشهيرا يا موقعنا المحترم

متعاطف مع حزب الميزان

لقد بلغ السيل الزبى وتجاوز ابيه حدوده ككاتب بموقع ظل حاصلا على احترامنا لعدة سنوات ،واخيرا تجرا احد المتعاونين معه وظل يشتم ويسب ويقدف ويوجه التهم للناس كبارا وصغارا رجالا ونساء ولم يستثني احدا،نتساءل من وراء هدا الشخص الغريب الاطوار،كان يبحث عن لقمة عيش تقيهمن شر الزمان وكي كثرة العيال ،وبالضبط عند من يحاول يوميا التشهير بهم لا لدنب اقترفوه لكن حبه للمزيد من العطاء جعله اكثر جشعا وليا للدراع،وما اثار استغربنا هو قبول الموقع الصحراوي كتاباته التي تنم عن الحقد والكراهية للصحراويين

في 05 يناير 2012 الساعة 46 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- الحقيقة

كلميمي ايتوسي

فعلا ماكتبته اخي كله صحيح وانا من كلميم اعرف تلك الشردمة التي لم تكن تملك ولو فلسا واحدا وكانت تسكن في الفيلة وبويزكارن ومجموعة من الاحياء الهامشية بل منهم من كان يعمل في كروصة بمعنى اصح مجموعة من المزاليط والان اصبح لهم شان كبير في التبركيك وبيع الذمم وبيع ابناء عمومتهم ماذكرته عن عضو المجلس الاقتصادي صحيح فعبان كان نكرة لاشيء والان اصبح يتطاول ويتكلم باسم القبيلة زد على ذلك ال بوكريشة وتخندقهم مع السلطة والمخزن وابنهم المدير الاقليمي للديستي اما استاذهم محمد سالم المعلم فاسالو عنه انفصاليو ايتوسى كلطيف وليدري.........

في 05 يناير 2012 الساعة 40 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- هو معروف

salah35

"حيث فاز علي اثر ذلك بمنصب مريح بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي"

لماذا دائما تتكلم بصيغة المجهول وكأن العيون هي نيويورك أو لوس أنجلوس؟

خرج من روندتك وسمي الناس إذا كان من ضمنهم متورطون حتى يعرفهم الجميع ويقدموا للعدالة

عبان أحمد بابا ومن لايعرفه, كان يتعلك فخشب الظو إلين عاد من كيار الإقطاعيين, والمهزلة الكبرى أنه عين في المجلس الإقتصادي ولاتربطه من علاقة بالإقتصاد سوى الخير والاحسان

في 05 يناير 2012 الساعة 11 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- ان لم تستحي فقل ماشئت

البشمركي

الى صاحب الرد رقم1 وكما يقول المثل الدئب ماتشهد عليه الا نواشتو .ان هاته الشردمة التي تدافع عنها منبت الفساد والاجرام والحقيقة يعرفها القاصي والداني .ومن اول الفاسدين العامل السابق صالح زمراك وتلميده النجيب محمد لمين وخليفته الهلال وما انضاف اليهم من شيوخ ومقدمين وجل موطري القبائل الفاسدين .واهمس في ادن صاحب الرد1لادكره بما وقع من تجاوزات خلال الرحيل الاول الى الدويرات وكم عائلت اقصيت وشردت وكم من البقع نهب وكم من المتواطئين والمتامرين اصبحوا دوي مال وجاه ونفود بفضل بيعهم وخيانتهم لدويهم وضعاف قبائلهم بعدما كانوا مزاليط رعاع يستجدون الناس قرب الحافلات لحمل البضائع على عرباتهم التي تجرها الحمير =كرارسية= وفي الاخير لااريد ان الطخ قلمي بذكر اسمائهم وصاحب الرد1 يعرفهم وقد يكون منهم .ان هدا زمن المسخ وخلط الاوراق .

في 05 يناير 2012 الساعة 05 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- الحقيقة المرة

الرصايني

يبدو ان لصوص المال العام ومرتكبي الجرائم الاقتصادية في حق الساكنة لن يجدوا مدافعا منطقيا يدافع عن عما اقترفت اياديهم من نهب .ورغم محاولة صاحب الرد1 الاانه لم يوفق ولم يستطع الولوج لعمق الموضوع واكتفى بالتهديد والوعيد وتخراج العينين ومحاولة ثني الصحافي عن نشر الاخبار .ثانيا اراد تقمص دور ابن الصحراء والدفاع عن استهداف الصحراويين وهدا كله ليس الا خلطا للاوراق لانه ليس سوى لصا يدافع عن شردمة انتهازية غارقة في وحل القيلية والعنصرية المقيتة .مادا تعني ب بلغ السيل الزبى الم تعد تتحمل انتقادات الراي العام المشروعة للهيمنة وللكولسة والانبطاح الاعمى والمواطنة المؤدى عنها مقابل تضييع حقوق الناس والمتاجرة فيها

في 05 يناير 2012 الساعة 50 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- للاسف

من العيون

أتعتقدون أن هذا النوع من الوقاحة يسمى صحافة، للأسف الصحراويون لن يتقدموا خطوة واحدة إلى الأمام ما داموا يسيرون على هذا المنوال كفاكم عبثية و خوضا في أعراض الناس فالنهب و السرقة أمران مجرمان قانونا و من لديه دليل على ما يقوله، فليتقدم ببلاغ بذلك أما الجلوس أمام الشاشة في غياهب الظلمات لا يجدي نفعا لا على مستوى التأثير و لا على مستوى ردع الأشخاص الذين يتم نعتهم بتلك الأوصاف و شكرا

في 05 يناير 2012 الساعة 53 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- اللهم الطف بنا يرب

مغلاوي ناقم علي الاوضاع

وعلي اسلامتكم منين افطنت لهولاء الفاسدين هي راهي عصابة اخطبوطية فالقيادة العليا التي تطبخ فيها القرارات الهامة تسمي الزاوية وهى عبارة عن بقعة ارضية منحها رئيس المجلس البلدي وتكفل ببنائها مجموعة من الاعيان نصيب الاكبر مساهمة من حسن الدرهم وهدا المقر يجتمعون فيه لتدارس اين التخرجات الابتزازية للمخزن كما انه مقياس لدرجة حرارة المخزن واين وصل عطف المخزن عليهم يعتكفون ليس لدكر الله وانما لتدارس لهمازي وكيفية ابتزاز المخزن من خلال الخدمات الدنيئة وزالخسيسة التي يقدمونها للمخزن ودائما يسوقنا نفسهم انهما ضحايا ولايستفيدون اى شىء وان مطلبهم الوحيد هو عمالة فلبيرات وعمالة في اسا واخري في الدويرات وهلما جرا لم يسبق لاهل الصحراء ان تجرات قبيلة ونضمت وقفة احتجاجية ليس خوفا او طمعا وانما يدركون تمام الادراك ان القبيلة كتنظيم لها قنوات تواصلية خاصة بها وان الوقفات الاحتجاجية هي سمة المجتمع المدني الحديث الدي لا مكان فيه للتنظيمات البالية كالقبيلة ولم نسمع اي من القبائل ان لها تنسيقيات بكل المدن باستثناء هده القبيلة مع العلم ان مثقفيها واطرحها كلها انبطاحية ارتزاقية تراهم عن بكرة ابيهم معتكفون بهده الزاوية التي لا علاقة لها بالزوايا المتعرف عليها عند اهل الصحراء فهده القبيلة لم نسمع ان احد من افرادها قد حفض ولو بضع ايات من الدكر الحكيم فكفاني مزايدات وان كانت الناس حشمانا علي اعراضها فلا تستبلدو ا اهل الصحرا من فضلكم

في 06 يناير 2012 الساعة 48 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- إلى صاحب الرد رقم 1

salah35

أنت تسمي نفسك متعاطفا مع حزب الميزان

قل بجرأة أنك متملق لولد الرشيد, كما يفعل عبان والكرواز ولخريف , أما حزب الميزان فهو حزب أهل فاس والرباط, ولامكانة للصحراويين فيه.

ثم إن ولد الرشيد بصدد التهيئ للخروج من هذا الحزب بعد رفض استوزار إبن أخيه الأمي, فهل ستبقى متعاطفا مع حزب الميزان؟؟؟؟؟

في 06 يناير 2012 الساعة 06 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الشاحنات الصهريجية تقطع مسافة 300 كيلو متر من أجل جلب الماء الصالح للشرب

رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

ساحة الدشيرة وحي الوحدة وبلدية المرسى ..أخطر البؤر السوداء بالعيون ونواحيها

المدير الجهوي للماء الصالح للشرب يرد على بعض المغالطات

العطلة الصيفية تخلق أزمة حادة في وسائل النقل بالعيون

حوار مع مدرب فريق النادي البلدي لكرة القدم النسوية بالعيون

هل يمثل فريق "شباب المسيرة" الصحراويين؟

المغرب لم يكن مستعدا لاستقبال مواكب العائدين من تندوف

وفاة ثلاثة عناصر أمنية في حادثة سير

الجمع العام العادي لنادي شباب المسيرة لكرة القدم بالعيون

العيون: السمسرة والمتاجرة في البلاد والعباد بحي "الدويرات"





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

المغرب يهدد بالانسحاب من منافسات “الكان”


لاعبون عرب في نصف نهائي الأبطال وهذه مواعيد المباريات

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

هذ ما جاء في التقرير الأولي للأمم المتحدة، الموجه إلى مجلس الأمن حول الصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
نيجيرية تنجب خمسة توائم بعد 18 عاما من انقطاع الحمل

تعرف على مشروب سحري مهدئ للسعال ومزيل للبلغم

أغلى طلاق بالعالم وصلت قيمته ما يقارب 4 مليار

 
مــن الــمــعــتــقــل

ترحيل ناصر الزفزافي ورفاقه إلى سجون مختلفة قرار أمني سياسي

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

طفيليات العمل النقابي بكلميم

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.