للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         "الأرصاد" تحذر الصيادين من نزول البحار حتى تحسن حالة الجو             العثور على جثتين بالشاطيء الأبيض من ضحايا القارب المنكوب بطانطان             وفاة متشرد كان يتخذ من المحطة الطرقية مأوى له             عضو بجماعة الشاطئ الأبيض من رئيس لجنة المالية لطالب لجوء سياسي بفرنسا             زلزال بوزارة الأوقاف يطيح بعدد من رؤساء المجالس العلمية من بينهم افني             الجالية المغربية غاضبة من عدم سماح السلطات الإسبانية لها باستعمال رخصة السياقة المغربية             أحلام مستغانمي تصدم الفتيات.. ونادمة على تلك الرواية!             انطلاق المحاكمة الاستئنافية لنشطاء الريف بعد خمسة أشهر على أحكام بسجنهم بين عام وعشرين عاما             اغلبية جماعة افركط تشتكي الرئيس لوزير الداخلية وتطالب ب..(شكاية)             الداخلية تشرع في حل مجالس جماعية وعزل رؤساء             هذا موقف الزعيمان اليوسفي و ايت ايدر من دعوة الملك للمصالحة مع الجزائر             بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”             اباء واساتذة يشتكون الغياب المتكرر لمدير مجموعة مدارس تكليت بكلميم             عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!             الداخلية توقف عامل بسبب تقربه من سياسيين وفشله في حل لبلوكاج بمجلس منتخب،فهل يطبق هذا بجهات الصحراء؟             بعد تولي شباب لمقاليد جماعة اباينو ،اخيرا سيتم إفراغ الشركة المستغلة لحامة أباينو             جندي يضع حدا لحياته شنقا داخل ثكنة عسكرية             الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا             عاجل..عدم انعقاد الدورة الاستثنائية لجماعة افركط بسبب تغيب الرئيس             سوء التخطيط والتنفيذ يهدر ملايين الدراهم في تطوير البنية التحتية بكليميم(صور)             لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي            تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي            فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين            هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني            مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا            إفراغ اسرة من منزلها ليلا وفي اجواء ممطرة بمدينة إفني           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي


تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي


فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين


هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني


مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا

 
اقلام حرة

الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
منتدى العدالة وحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص السطو على الاراضي بكلميم

رابطة المواطنة وحقوق الانسان بالسمارة تصدر بيانا حول احتجاجات معطلي مخيم الكويز

التحالف المدني لحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص الوضع البيئي الخطير بمدينة المرسى

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”

الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا

دعوة الملك تثير تفاؤلاً وحذراً في الجزائر

الريسوني يخلف القرضاوي على رأس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

عاجل: والي أمن العيون مديرا عاما للأمن الوطني
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 05 يناير 2012 الساعة 13 : 19


صحراء بريس/عبدالله بايه-العيون

 

علمت "صحراء بريس" من مصادرها الخاصة،  أن والي أمن العيون "الدخيسي" سيعين قريبا مديرا عاما للأمن الوطني، خلافة لـ "لشرقي الضريس" الذي عين وزيرا منتدبا لدى وزير الداخلية ضمن حكومة بنكيران الجديدة.

يذكر، أن والي أمن العيون، رشح لهذا المنصب، نظرا لمساره الطويل الناجح في قطاع الأمن الوطني، ونظرا كذلك لجديته في التعامل مع مجموعة من الملفات الحساسة.



5741

12






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- اعلامي

اعلامي

اين هو لسانك السليط هذه المرة ،ام ان القضية تتعلق باحد رجال الامن،اودي على رجالة ديال اخر الزمن كتخافوا ماتحشموا

في 05 يناير 2012 الساعة 46 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- باز

باز

وباز لهد الجريدة

في 05 يناير 2012 الساعة 28 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- ونظرا ونظرا

salah35

ونظرا أيضا لتفانيه في قمع انتفاضة أكديم إزيك ونظرا لاستمراره في تكسير عظام أصحاب الوقفات السلمية وآخرها أصحاب الكويرات اليوم الخميس 05 يناير

في 05 يناير 2012 الساعة 33 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- الولاية

ابراهيم العلمي

صافي اللي بغا ايولي والى الامن اشد العيون

في 05 يناير 2012 الساعة 26 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- غير اجي وكون سبع

متتبع

على قلة الكرايديا

في 05 يناير 2012 الساعة 30 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- خبر سخيف

متتبع

جريدة صفراء

منصب المدير العام للامن الوطني منصب سياسي لا يمكن لرتبي ان يتقلده
تحرى المصداقية يا صحفي من مصادرك قبل ان تنشر اخبارا سخيفة مثل هذه


في 05 يناير 2012 الساعة 28 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- ليس مستغربا

صحراوي

دهب ضالم بن مرة وجاء الحجاج لايهم.فالمقرنة بين فرعون مبارك الطاغية ورئيس قرطاجة بن اعلي لا مجال بين المقارنة بالبتة فارادت الشعوب الحرة المئمنة بالايمان والقدر تهز كل من يقمعها فالعيون لا نسيت ولن تنسى الغدر والارهاب الدي عاشته وتعديب ابناءها وازج بهم في السجون حيث لا يكاد حي او شارع او زقاق الا وفيه معتقل و ترهيب اهاليها.قد ينسى كل العالم وقد تخادعون انفسكم ولكن ينسى العالم بحكم المصالح ولك علم الصحراويين  (شكاي يسواو )

في 06 يناير 2012 الساعة 53 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- الى صاحب الخبر العجل

متتبع

يا صاحبي من أين لك بهذه الأخبار هل هي من نسج خيالك أو أن صناع القرار لا يقطعون أمرا إلا بمشورتك ثم ما قولك في الذين يرشحون الوالي السابق جلموس في هذا المنصب ألم يستأذنوك قبل نشر هذه المعلومة ؟

في 06 يناير 2012 الساعة 36 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- الرجل المناسب

مواطنصحراوي

نعم المدير هناك اشاعات تقول بان المدير الجديد هو الفاشل خالد الزروالي,هذا كلام ابن عمه بالطان طان خليفة القائد نور الدين الزروالي ,موضوع الجدل ,,,,

في 06 يناير 2012 الساعة 21 : 05

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- MOUTATABI3A

SAHRAOUI

LE DERNIER C NAISSE BIEN LA SAHARA
C EST POUR CELA IL EST QUALIFIE POUR CE POSTE

SAHRAOUI

في 10 يناير 2012 الساعة 07 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- الى الشركاوي الغبار

صاحب التعليق رقم 9

نعم قلت الفاشل والفاشل هو امثالك الذين يتاجرون بارواح العباد.خالد الزروالي، الوالي مدير قسم الهجرة ومراقبة الحدود، حارس الحدود الذي أسقط المغرب من عرش المخدرات

خالد الزروالي
خالد الزروالي
لا يخفي خالد الزروالي، العامل مدير قسم الهجرة ومراقبة الحدود بوزارة الداخلية، أن هدفه الأسمى هو أن يتحول إلى جرافة لتدمير مزارع القنب الهندي التي تمتد على مساحات واسعة بالريف الأوسط والغربي، وقد تمكنت تلك الجرافة من تقليص مساحة الأراضي المزروعة بالحشيش إلى أكثر من النصف، وتخفيض الإنتاج بنسبة 61 بالمئة، ليتمكن من إسقاط المغرب من عرشه العالمي الذي تربع عليه طيلة عقود !


عندما تحلّق بك الطائرة أكثر فأكثر في سماء هذا المغرب بشرقه وغربه، فتذكر أنك امتداد لظل رجال قابعون خلف الزر.. وإذا مخرت بك باخرة من ميناء مغربي، فعليك أن تنظر بارتياح من مقصورتك لترى كم أنك محظوظ لأن هؤلاء الرجال قد أمضوا على صك براءتك من تهمة لاذعة: «مهرب حشيش أو كوكايين أو مهرب بشر» !
هؤلاء الرجال ينسق بينهم شخص ينحدر من تخوم الصحراء إنه هو خالد الزروالي، العامل مدير قسم الهجرة ومراقبة الحدود، الذي يتحرك في كل الاتجاهات لغرض واحد: تقويض «الحجج المضادة» التي يشهرها عرابو المافيا الدولية والمهربون و«اللاجئون الاقتصاديون»  (وخاصة الأفارقة ) في وجه حراس الحدود.. كأن يصرخوا، نكاية في السيادة، مع الجمعيات الحقوقية ومنظمات غوث اللاجئين : «أيها الرغيف أنتَ وثيقة الاستسلام التي تُقدَّم لنا كُلَ صباح»  (محمد الماغوط )..
ولد الزروالي في 9 غشت 1965 في السفح الجنوبي للأطلس الصغير  (كلميم )، حيث انصهرت أعراق صحراوية وأمازيغية، وتابع دراسته إلى أن نال شهادة الباكالوريا، ثم التحق بالمدرسة المحمدية للمهندسين بالرباط، ليحصل منها على دبلوم التخرج متفوقا على أقرانه، مما سهل التحاقه بأمريكا، إذ حصل سنة 1989 على دبلوم مهندس طيران من جامعة تكساس. وبعد عودته إلى المغرب، تم تعيينه مهندس دراسات بالمركز الصناعي الجوي التابع للخطوط الملكية المغربية، حيث استمر في وظيفته من 1990 إلى غاية 1993، ثم رئيسا لمكتب تابع لنفس المركز  (من 1993 إلى 1998 )، قبل أن يُعين رئيسا قسم المشتريات بالخطوط الملكية المغربية، ثم رئيسا لمصلحة  (من 1999 إلى 2002 )، فمسؤولا عن لوجستيك العمليات الجوية، ثم مديرا لمشروع «المحافظة على وفاء الزبائن» في أبريل 2003 إلى عينه الملك محمد السادس في 25 يوليوز 2003 مديرا للتعاون الدولي بعد أن برزت الحاجة إلى وجوب بناء جسور مع دول العالم في التعاون الأمني وإيجاد مخاطب بعد أحداث ماي 2003. ثم عينه يوم 22 يونيو 2005 عاملا مديرا للهجرة ومراقبة الحدود بعد أن أصبحت الهجرة إحدى أولويات الأجندة الدولية وتطلع المغرب إلى لعب دور أمني في الحوض المتوسطي.
ورغم المهام التي كانت تقف على كاهله، فقد تمكن من الحصول على ماستر في إدارة الأعمال من مدرسة القناطر والطرق بباريس سنة 2001، لينتزع عضويته في «جمعية خريجي مدرسة القناطر بباريس» التي تحولت إلى مشتل لنخبة التقنوقراط الحاكمة. موازاة مع ذلك كان على رأس الأعمال الاجتماعية لأومنيوم شمال إفريقيا  ( A ).
لقد ظل ابن «باب الصحراء» يعمل في الظل سنة بعد أخرى.. يحلل برامج ويعانق ضيوفا ويلثم خدودا ويصنع سيرة لدى رؤسائه، ليقنعهم أن رجالاته قادرون رفقة زملائهم في المصالح الأمنية الأخرى على المساهمة في تطهير البلاد من الأوساخ التي تعلق بظهرها. وما إن سنحت له الفرصة حتى بدأ في إبراز «حنة يديه»، حيث كان من المتحمسين  (إلى جانب مسؤولين آخرين ) لتوفير أجهزة مسح بالموانئ والمطارات لرصد المخدرات المخبأة في الشاحنات، كما عمل على الدعوة إلى إقامة نظام مراقبة  (حزام أمني ) يمتد على طول الحدود مع الجزائر لترصد حركة المهاجرين السريين الذين يتسللون إلى بلادنا قادمين من صحراء الحرب والجوع، ولمنع استغلالهم من طرف مافيات الاتجار في البشر التي تتحين الفرص لـ«تهجيرهم»  (مقابل آلاف اليوروات ) إلى سريرهم البحري الأخير !، أو إلى جبال البؤس البشري في أصقاع أوربا..
ولأن الزروالي قبل دورا لا يخجل من أهدافه، فإنه لا يخفي أن أغلى ما يملك في درب وظيفته هو أن يتحول إلى جرافة لتدمير مزارع القنب الهندي التي تمتد على مساحات واسعة بالريف الأوسط والغربي، وقد تمكنت تلك الجرافة، بدعم من رجال الأمن والدرك والمخازنية والجيش، من تقليص مساحة الأراضي المزروعة بالحشيش إلى أكثر من النصف، وتخفيض الإنتاج بنسبة 61 بالمئة، ليتمكن من إسقاط المغرب من عرشه العالمي الذي تربع عليه طيلة عقود !
عدد القراءات : 358
: شارك
التعليق

في 11 يناير 2012 الساعة 51 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- انا هو المدير...

زفاطي ولد كلميم

كترت التعليقات والتنجيمات حول المديرالي سيتشرف على ادارة الامن . دعوني اقول لكم انه انا وعلى هدا الاسا قررت مايلي :
محاسبة بعض الاسماء عن تروتها الطائلة ابتداءا من بير كندوز بمركز الحدود مروا بالداخلة المينا وايضا بالمصلحة الادارية بالعيون وايضا بطانطان وطلميم وتزنيت ....من اين لهم تلك التروات والسيارات والعقارات والاموال بالرغم من محدودية سنيين العمل
ساقوم بصرف تعويض 600 درهم الدي لم يشمل البوليبس
ساقوم بعملية انتقال لكل من قضى اكتر من اربع سنوات بالصحراء انطلاقا من كلميم الى الكويرة
ساقومبخفض عدد الموظفين بالادارة بالرباط واعينهم بالصحراء بكل رتبهم
ساقوم بتقسيم الادارة المركزية الى منطقتين الرباط ونواحيها تم مراكش والجنوب.
سالغي العديد من الصفقات المشبوهة من قبيل التزود بالبسة الشرطة وسياراتهم
ساقلص من طول العصا التي توزع للشرطيين.
كما ان لي برنامج خاص بالتكوين والتكوين المستمر وايضا طريقة للكشف عن المرتشين وتكريمهم ...
انها احلام رجل شرطة يحلم يوما ان يكون مدير لكن تم ايقاضه من طرف مكالمة هاتفية تقول له احلم وزد في احلامك فدوام الحال من المحال والبقاء لله والوطن والملك

في 12 يناير 2012 الساعة 33 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



عاجل: تدخل عنيف لقوات الأمن لتفريق متظاهرين ببوجدور وحديث عن مواجهات عنيفة

مافيات تهريب الاسلحة والمخدرات بالصحراء رصد أكثر طرق التهريب تعقيدا

عاجل: وكيل الملك بمحكمة العيون يستنطق وكيل لائحة حزب الوردة

عاجل: العيون: إيقاف قائد المقاطعة 5 ورئيس الدائرة2 ووزير الداخلية يوبخ والي العيون

عاجل: "عبد الغني الصبار" واليا جديدا على ولاية العيون

عاجل: نقل عامل طرفاية إلى ولاية جهة سوس ماسة، ووالي العيون إلى الكراج

عاجل: سلطات العيون تدفن المرحوم "محمد أردون" دون علم أهله وذويه

عاجل: حالة أب المرحوم "محمد أردون" الصحية في خطر

عاجل: والي أمن العيون مديرا عاما للأمن الوطني

عاجل: فشل عقد جمع عام تاسيسي لمنظمة صحراوية بالعيون "اسباب التاسيس والفشل لمنظمة الاوراساريو"

الجمع العام العادي لنادي شباب المسيرة لكرة القدم بالعيون

والي أمن العيون ينفي سقوط قتلى في صفوف المدنين خلال تدخل قوات الأمن على المتظاهرين

سلطات العيون تستدعي بشر ولد حيدار على خلفية البيانات التصعيدية

تحقيق (جريدة الوطن الان) حول أحداث العيون الأخيرة

إصابة جندي بطعنات سكين بشارع الحزام بالعيون

حفل تنصيب نائب والي أمن العيون

عبد اللطيف مخشاني من شباب الساقية الحمراء يفوز بكأس الأمن الوطني لسباق الدراجات بالعيون

بيان حول تعرض منير الكتاوي صحافي "الوطن الآن"

النقابة الوطنية للصحافة المغربية فرع الأقاليم الصحراوية

تدخل أمني عنيف ونائب والي أمن العيون يتحول إلى جلاد بامتياز





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري


المغرب تستضيف قرعة تمهيدي دوري الأبطال و”الكونفيدرالية”

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

واشنطن وباريس تعارضان الأمين العام للامم المتحدة بشأن التمديد لبعثة لمينورسو بالصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

المغاربة يتقدمون على الصين واليابان في تصفح الانترنيت بحثا عن

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

الشيخ الدكتور سعيد القحطاني صاحب كتاب “حصن المسلم" في ذمّة الله

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.