للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         ردوا بالكم..سرقة سيارة مرسيديس190 من كورنيش كليميم             مواطنون من سوس يهاجمون رعاة من الصحراء ويسرقون مواشيهم(فيديو)             اطعمة تزيد الرغبة الجنسية و تنشط الجسم وتحقق المتعة             إعفاء وشيك سيطال يوسف بلقاسمي، الكاتب العام لوزارة التعليم بسبب             تركي آل الشيخ يعود لإستفزاز المغاربة بنشر خريطة المغرب مبتورة من الصحراء             اعدادية حي الفلاحة بكليميم تتعرض للسرقة             العثور على جثة بالشارع العام في بوجدور             نتائج قرعة دور 16 دورى أبطال أوروبا(نتائج القرعة+توقيت الذهاب والإياب)             المناضل اليساري بن سعيد أيت إيدر ينجو من محاولة تصفية نواحي كليميم             "واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد             نواكشوط تحتضن منتدى اقتصاديا موريتانيا مغربيا             التامك و اوبركى في ذيل البرلمانيين بجهة كليميم من حيث القيام بواجبهم(أسماء)             الكشف عن أكبر مخزن لتهريب الكوكايين بالصحراء ،واعتقال اجانب ومصادرة معدات ومخدرات             ظهور جديد للحشرة القرمزية بكليميم يكشف فشل خطة محاربتها             انفجار لغم مضاد للمركبات بالحمادة يقتل اربعيني ويرسل شقيقه للمستعجلات             بعد فشل خطة توسيع مهامها،الإدارة الأمريكية تهدد بإنهاء مهمة “المينورسو”،             مصرع شخص وجرح اخرين في حادث سير بكليميم             تلاميذ ثانوية الصداقة التأهيلية محرومون من حقهم في "الثقافة"             مصرع شاب وجرح اخرين في حادثة سير بين اخفنير والسمارة             الفرقة الوطنية تواصل التحقيق ،وثروات بلفقيه ونوابه وموظفين بالجماعة تحت المجهر             سكان بنواحي سوس يهاجمون رعاة ينحدرون من الصحراء ويسرقون اغنامهم            من ذاكرة كليميم حاضرة وادنون ..اصالة القيم..ونقاوة الموروث الوادنوني            أتحداك أن تشاهد فيديو إباحي أو صور عري بعد مشاهدة الفيديو             محتجون غاضبون يقطعون الطريق بين المغرب وموريتان ( الكركرات )            عائشة رحّال، رئيسة جمعية النساء الصحراويات تهاجم حمدي ولد الرشيد وتشبهه بالدكتاتور            الخليجيون بالصحراء ينهالون على الترفاس ( الكمأ ) ويسرفون في طبخ ما يفوق حاجتهم           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

سكان بنواحي سوس يهاجمون رعاة ينحدرون من الصحراء ويسرقون اغنامهم


من ذاكرة كليميم حاضرة وادنون ..اصالة القيم..ونقاوة الموروث الوادنوني


أتحداك أن تشاهد فيديو إباحي أو صور عري بعد مشاهدة الفيديو


محتجون غاضبون يقطعون الطريق بين المغرب وموريتان ( الكركرات )


عائشة رحّال، رئيسة جمعية النساء الصحراويات تهاجم حمدي ولد الرشيد وتشبهه بالدكتاتور

 
اقلام حرة

موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون

5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

بعد ملفي المستشفى والجامعة بكليميم،التنسيقية تستعد لإطلاق ملف جديد

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
نواكشوط تحتضن منتدى اقتصاديا موريتانيا مغربيا

بعد فرنسا،اسبانيا ترفع الحد الأدنى للأجور بحوالي 22 في المائة،فمتى تحدو الحكومة المغربية حدوهما؟!

لقاء مرتقب بين وفد من “إخوان الجزائر” وحزب العدالة والتنمية الشهر الجاري تزامنا مع أول زيارة ل

ماكرون يعلن عن زيادة للحد الأدنى للأجور بقيمة 100 يورو شهريا وإلغاء ضريبة التقاعد لتهدئة الاحتجاجات

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

عائد يستعطف رئيس جبهة البوليساريو ويعتذر للشعب الصحراوي من قلب مدينة العيون
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 25 شتنبر 2010 الساعة 42 : 18


وجه المواطن العائد \" أحمد ولد أحمد عيشة \" الذي يحمل الاسم العائلي \" التروزي \" رسالة استعطاف واعتذار إلى رئيس جبهة البوليساريو أو ما يسمى حسب الرسالة عينها، بالأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب، يقول فيها بأنه فك الارتباط بالدولة المغربية، وان ضميره قد صاح، وتأسف لعشرون سنة التي قضاها بالأقاليم الصحراوية التي سماها ب \" المناطق المحتلة\" وهو ينتقذ فيها جبهة البوليساريو، ويشوه صورتها بالمحافل الدولية، قبل أن يتراجع عن ذلك، ويقرر معاداة السلطات المغربية، التي حسب قول الرسالة دائما، استغلته بشكل فضيع من أجل محاربة ما سماه كاتب الرسالة بالتنظيم السياسي الصحراوي. و تفاءل صاحب رسالة اعتذار إلى الشعب الصحرواي، بمستقبل الثورة الصحراوية حسب لغة الرسالة، التي اعتبرتها العديد من المصادر الحقوقية بالتاريخية والتي لم تتلقى أي ردود فعل من طرف السلطات المغربية التي اكتفت بموقف المتفرج إزاء عائد كان بالأمس القريب أحد الوطنيين المخلصين لوطنهم ولملكهم حسب اللغة الرسمية للدولة المغربية، التي تعرضت اليوم للخيانة، استنادا لمصادر حقوقية فاعلة داخل المجتمع بمدينة العيون كما تعرضت قبلها جبهة البوليساريو للطعن من طرف صاحب الرسالة، الذي عاد من جديد ليقدم اعتذاره للصحراويين ولرئيس الجبهة، معتبرا ما قام به سابقا بمثابة خيانة في حق الجبهة. وذهبت المصادر الحقوقية ذاتها إلى حد القول، بأن صاحب الرسالة التاريخية، كان قد دخل في صراع مع بعض المسؤولين المغاربة على المستوى المركزي و المحلي، ومنه تحول إلى معارض وحقود على الدولة المغربية لاسباب تجهلها المصادر ذاتها، وإن كانت قد لمحت إلى أن الأمر مادي محض، المراد منه ابتزاز الدولة المغربية حسب قول نفس المصادر، مضيفة انه لما لم يتأتي لأحمد ولد عيشة ذلك انطلق في حملته المسعورة ضد المغرب. في المقابل تحفظت فعاليات حقوقية مقربة من جبهة البوليساريو ومساندة لمبدأ تقرير مصير الشعب الصحراوي، عن الخوض في موضوع الرسالة مكتفية بالقول أن صاحبها أدرى بالأمر.

صحراء بريس



3331

5






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- الخيانة

صحراوي

هؤلاء قوم ترسخت الخيانة في قلوبهم وعقولهم.ولو كنت مكان لا المغرب ولا الجبهة،لتبرأت منه.فهو يستحق القتل مرتين...لكن المغرب لايكرم إلا الخونة,,,

في 26 شتنبر 2010 الساعة 53 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- مواطنون لكن بالعمولة

صوت الجنوب

أجل لقد صحا ضمير هذا الرجل الذي كان سبب إنقياده إلى البوليزاريو هو الإرتزاق وهو الموريتاني ومن قبيلة أولادأبيري وأعتقل هناك مبكرا وقضى أيضا سنوات بالمغرب مرتزقا حيث لا يدع مناسبة تمر دون أن يتجردمن لباسه عارضا آثار التعذيب فكان من الأوائل الذين أدمجوا في الوظيفة العمومية وحصل على منصب وعلى حساب أبناء الصحراء المعطلين مع العلم أنه موريتاني ولا تتحمل الدولة المغربية أية مسؤولية في إلتحاقه بجبهة البوليزاريو فجلادوه هناك هم من يعرف سريرته وحقيقته وكما يقول المتل " الصحراوي ذاك أللي يعيش مع خناكو " فهو يحن إلى السوط وأشياء أخرى نخجل من ذكرها لطالما حكى عنها هنا ّأجل ولقد بكى الرجل كثيرا زمن هيئة الإنصاف والمصالحة باحثا عن التعويض وكل شئ يقوده إلى المال فسحقا للمرتزقة الذين لا مبادئ لهم خانو ذويهم فبلأحرى نحن فلو علموا أن السينغال تمنح تعويضات لذهبوا إليها هي أيضافهذا ليس مواطن مغربي ولا صحراوي حتى يستحق منا كل هذا العناء فليذهب إلى سيدأحمد البطل عسى أن يواسيه بالأساليب التي يعرفها وللكلام بقية.......

في 28 شتنبر 2010 الساعة 10 : 02

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- الخيانة والجحود

الحسن فيلو

إن أمثال هؤولاء موجودون بين ظهرانينا ، يمارسون لعبة خسيسة ، وينفذون تعليمات أسيادهم .
إنهم رجال الريموت كنترول .
إن هؤلاء وأمثالهم ، لن يضروا المغرب في شيء ، وهم إلى مزبلة التاريخ.
أنا أخشى أن تكون هذه الأفواج العائدة مؤخرا ، لعبة مخابراتية جزائرية جديدة ،تستهدف من ورائها زعزعة أمن الأقاليم الصحراوية.
إنهم يطبقون مقولة الخوارج ، قلوبنا مع علي ،وسيوفنا مع معاوية.،
وأمثال ذاك الجحود ، يقولون: قلوبنا مع المغرب ، وسيوفنا مع البوليزاريو والمخابرات الجزائرية .
أنى لكم أيها الجبناء.

في 29 شتنبر 2010 الساعة 45 : 03

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- ردا على تعليق مواطنون لكن بالعمولة

مغربي بالفطرة

سيدب الفاضل انت مت تتحدث على ان هذا الرجل من المرتزقة و من من يعرضون اجسادهم امام الهيئات الدولية لرؤية ما فعلته جبهة البولساريو سيدي الفاضل اولا كلامك عار على الصحراويين و انت من تتفضل بنعته انه من قبيلة اولاد ابيري فانت مخطى فانت تعلم حق العلم انه ينحدر من قبيلة انت تعرف انها من اصفى دماء القبائل و لا داعي لا ذكرها ..... ايها السيد الفاضل انت من تتكرم بسب و شتم رجل قدم الغالية و النفيس من اجل المملكة المغربية تاركا وراءه بلاده التي كان بامكانه العيش فيها اميرا و انت تعلم حق العلم ان اهله من اكبر العائلات في بلده لكنه حمل قسما على نفسه بان يفعل الغالي و النفيس من اجل ان يدعم الحق و هو احقية المغرب بصحرائه و غادلر نحو بلاد ظل انه سيجد فيها كل السبل و الطرق لمحاربة مجموعة من الميليشيات تسيرها دولة بترولية فقيرة في روحها و كيانها ....... سيدي الفاضل لا يمكن لا للمغرب و لا لاحد ان ينكر فضل هذا الرجل الكبير في تنظيم المحاضرات الوطنية و حتى الدولية هناك في جنيف و باقي اوروبا عندما مان المغرب يرسله مع مجموعة من العائدين الذين لا يعرفون حتى كتابة اسمهم لكنه بمجهوده عمل الكثير للملكة و كن .......

و ان هنا لا اتحدث بصفتي مدافعل عنه لا بل شاهدا على الحق ...... و اخيرا و ليس آخرا الصحراء مغربية و ستبقى مغربية

في 23 أكتوبر 2010 الساعة 28 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- لا خير فيهم

حاتم علي

لا خير في الخائن لان من خان مرة يخون مرة اخري اما ماكان بعرضه هذا المرتزق من اثار التعذيب علي جسده لا يساوي ما يعانيه الصحراويين اليوم بالعيون وجل المناطق الصحراوية, والصحراويين يا مغربي بالفطرة يعلمون مالا تعلمه انت انت جاهل بالفطرة والدليل علي ذلك ديبلوماسياتهم الفذة ومقابلاتهم عبر شاشات التلفزة تنم عن ثقافة واسعة ,والصحراء ماهي مغربية

في 12 دجنبر 2010 الساعة 30 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



المواطن الجزائري بين العزّة والكرامة والحسرة والندامة

رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

التأهيل الحضري يصعد لهجة أعضاء المجلس البلدي للسمارة في دورة يوليوز العادية

العطلة الصيفية تخلق أزمة حادة في وسائل النقل بالعيون

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

السيدات الأول في موريتانيا حاكمات من وراء ستار:إحداهن طردت من القصر الرئاسي وأخرى سجنت

النعمة الباه الناطق الرسمي باسم السياحة بإقليم السمارة

اعلي حنيني رئيس الجمعية المغربية للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بالسمارة

العربي الراي رئيس جمعية آفاق للمقاولة والتنمية

عائد يستعطف رئيس جبهة البوليساريو ويعتذر للشعب الصحراوي من قلب مدينة العيون





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

تركي آل الشيخ يعود لإستفزاز المغاربة بنشر خريطة المغرب مبتورة من الصحراء


نتائج قرعة دور 16 دورى أبطال أوروبا(نتائج القرعة+توقيت الذهاب والإياب)

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

بعد فشل خطة توسيع مهامها،الإدارة الأمريكية تهدد بإنهاء مهمة “المينورسو”،

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
اطعمة تزيد الرغبة الجنسية و تنشط الجسم وتحقق المتعة

المناضل اليساري بن سعيد أيت إيدر ينجو من محاولة تصفية نواحي كليميم

شاهد الضرر الذي يسببه الثوم للجسم

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة رجل الاعمال وقيدوم السياسيين بجهة كليميم عمر بوعيدة(تفاصيل عن حياته السياسية)

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.