للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         فضيحة بيئية من العيار الثقيل بكليميم تمرير قناة للماء الصالح للشرب وسط حفرة صرف صحي(فيديو)             كلميم: اصطدام بين دراجتين يسفر عن مصرع شاب ونقل اثنان للمستشفى             نائب رئيس جماعة اساكا تركوساي يفضح اختلالات كبيرة بالجماعة ويتهم المكتب الوطني للماء(فيديو)             لا تغييرات في الولاة والعمال بالصحراء بإستثناء والي العيون..وهذه لائحة بالأسماء             أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني             مدير الكهرباء بكليميم "مخروك" يستمر في إحراج مدير الماء "بن جيموع" وكشف عجزه             الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)             انطلاق مناورة "فلينتلوك" لقوات العمليات الخاصة الأمريكية بمشاركة المغرب             حريق مهول بجوطية الخشب بكليميم(فيديو)             ردوا بالكم..عمليات نصب محكمة على عدد مهم من الراغبين في التسجيل بالجامعات باوكرانيا             رجل يقتل زوجته طعناً بالسكين في العيون             قربالة وعراك بجماعة افركط وسقوط عضو بالمعارضة مغشيا عليه بعد تعرضه للضرب(اسماء)             امين مال الخيرية الإسلامية بكليميم يطالب بفتح تحقيق في المالية بعد المهزلة الخطيرة             إصابات في تدخل عنيف لقوى الامن ضد المهمشين و المهمشات الصحراويين             محاولة للانتحار بمدينة العيون             مصرع شخص واصابة أحد أبناء كلميم العاملين في نقل البضائع بين كناريا والأقاليم الجنوبية(اسم)             الأساتذة المتعاقدون يعتزمون شلّ المؤسسات التعليمية أيام 19 و20و21و22             نتائج ذهاب دور 16 لدوري أبطال اوروبا             توقف حركة السير بمعبر الكركرات بسبب..             الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل             مستشار بجماعة تركاوساي يفضح اختلالات خطيرة ويتهم مسؤولي ONEE            حريق مهول بالمارشي التحتاني بكليميم يخلق حالة استنفار            مشادات كلامية وتبادل اتهامات بين بلفقيه وهوين خلال دورة فبراير             هذا ما طالبت به والدة الشاب الصحراوي الذي أحرق نفسه بمعبر الكركرات            شاب يحرق نفسه بعد منعه من العمل في نقل البضائع بمعبر الكركرات الحدودي            بيان الجالية الوادنونية باوروبا بلقاء بلجيكا بعنوان "متحدون في محاربة الفساد"           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

مستشار بجماعة تركاوساي يفضح اختلالات خطيرة ويتهم مسؤولي ONEE


حريق مهول بالمارشي التحتاني بكليميم يخلق حالة استنفار


مشادات كلامية وتبادل اتهامات بين بلفقيه وهوين خلال دورة فبراير


هذا ما طالبت به والدة الشاب الصحراوي الذي أحرق نفسه بمعبر الكركرات


شاب يحرق نفسه بعد منعه من العمل في نقل البضائع بمعبر الكركرات الحدودي

 
اقلام حرة

الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل


معاش ابن كيران وحب الظهور !


نماذج تسيء لقطاع التعليم بكلميم


هكذا علق الأكاديمي عبد الرحيم العلام على التقاعد السمين لابن كيران


دَرس فرنسي مُفيد .. ما أحْوَجَنَا إليه


يا رفيق الصبا والزمن الجميل


ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
حركة الشبيبة الديمقراطية بالجنوب تصدر بيانا

البيان الختامي لحزب العدالة والتنمية بجهة كليميم وادنون

بيان لجنة اوروبا لإنقاذ كليميم

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
انطلاق مناورة "فلينتلوك" لقوات العمليات الخاصة الأمريكية بمشاركة المغرب

بعد الاتفاق الفلاحي، البرلمان الأوروبي يصادق بأغلبية 64 بالمائة على اتفاق الصيد البحري

ما هِي الأسباب الحقيقيّة لتفاقُم الأزَمة السعوديّة المغربيّة؟ وكيف استُخدِم الإعلام ؟

الرباط تستدعي سفيرها بأبوظبي،وأنباء عن استدعاء السعودية سفيرها بالمغرب

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

تقرير : مواجهات عنيفة لمتظاهرين صحراويين بالعيون ..تخلف ضحايا..اغلبهم نساء
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 13 يناير 2012 الساعة 00 : 09


صحراء بريس / العيون


خلدت الجماهير الصحراوية يوم الغضب بالعيون الدي دعت اليه تنسيقية كديم ازيك الشاملة لكل الفئات الاجتماعية،احتجاجا على الاعتقال الدي طال مجموعة من مؤطري المخيم المدكور بما فيهم لجنة الحوار مع السلطات ،لكون هده الاخيرة تنكرت لوعودها واستشاطت غضبا من تشبت المحاورين بمطالبهم الشيء الدي دفع السلطات الى تفكيك المخيم بالقوة ووقع ما وقع ،مجموعة المعتقلين الصحراويين القابعين بسجن سلا سيمثلون هدا اليوم امام محكمة عسكرية بالرغم من انهم ليسوا مجرمين او حملة سلاح ،او انقلابيين وقد دعت تنسيقيتهم بالعيون الى تخليد يوم غضب بالمدينة ابتدأ  امس الخميس على الساعة السابعة والنصف مساء امام مقر الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بوقفة احتجاجية انتهت بتدخل امني عنيف في حق المتظاهرين،وهدا الصباح تجمعت عشرات الاسروالاطفال والشباب بشارع مزوارليعلنوا عن غضبهم للمحاكمة الصورية التي تطال ابنائهم ودويهم بشمال المغرب،وامام هده الجحافل البشرية التي تدفقت من كل الاحياء لتشارك في هدا اليوم الدي يعتبر لديهم ذكرى جديرة بالتخليد،هبت القوة العمومية من كل مكان هي الاخرى ،وانتشرت على طول الشارع والازقة المؤدية اليه لتمنع التظاهرة المطالبة باطلاق سراح المعتقلين الصحراويين،وكانت المفاجاة ان الغضب كان جماهيريا وطبيعيا،حيث ان الطبيعة هي الاخرى اصبحت غاضبة بعد ان اصبح الجو مكفهرا والعواصف الرملية تملا المكان ،ظل مقر حزب رئيس الحكومة بالشارع المدكور محاصرا،كما شهدت بوابته اعنف فصول التدخل الامني حيث لم تستثنى نساء ولااطفال ولاشباب العصي والهراوت والحجارة ظلت تنتقل من جسد الى اخر من طرف عناصر من الامن هم الاخرون شباب لكن العقلية مختلفة فالشباب الصحراوي يحركهم ما يحسون به من ظلم وجبروت تعرضوا له مند سنوات على ايدي السلطات شمل الثروات والحريات ،وعمق الازمة ما تعرض له مخيم كديم ازيك من انتهاكات لم تقتصر على من تورطوا في اعمال شغب بل شملت اهاليهم وجيرانهم وكل المارة لتخلق نوعا من الاستياء والتدمر لدى كل الاوساط الصحراوية،وقد رصدت هدا الصباح صحراء بريس سيارة دورية للامن مملؤة عن اخرها بالحجارة ،وبعداشتباكات طفيفة مع عناصر هده الدورية تدخلوا بقوة وقصدوا احدى النساء بنفس الشارع وبالضبط امام مقر الدائرةالحضرية الخامسة وبدوا يضعون عصيهم تحت ابط احدى النساء ما اجج غضب الحاضرات والمارة معا الشيء الدي دفع بالكل الى رفع شعارات منددة بالتدخل الامني وبسلوك هؤلاء العناصرالفاقدين لكل احترام او حس اخلاقي والسيارة التي كان على متنها هؤلاء الامنيين تحمل لوحة رقمها164033 حيث بدا بعض عناصر الدورية في رمي المارة بالحجارة بعد ان احسوا بالاحراج جراء صراخ المارة من ماشاهدوه من اعمال مشينة تعرضت لها نسوة على ايدي عناصر الدورية المدكورة،وقد سجلت تدخلات عنيفة ايضا بعد اشباكات بين المتظاهرين والعناصر الامنية التي حاصرت كل الشوارع والازقة ونشرت ازيد من اربعين سيارة للامن والقوات المساعدة ما جعل تجار الحي يغلقون متاجرهم وظل اغلب الناس يتابعون الوضع من شرفات منازلهم،والقوة العمومية نزلت بثقلها بشارع مزوارقبالة مقر الكتابة الجهوية لحزب العدالة والتنمية،وقد سقط العديد من المواطنين اغلبهم نساء جراء التدخل الامني هدا الصباح،نقل بعضهم للمستشفى الاقليمي والى حدود كتابة هده السطور فالوضع ما زال يندر بالمزيد من التوتر.

 

(الصورة ارشيف من احداث كديم ايزيك )



3688

8






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- لا للفوضى

مغربية وأعتز بها

من يقرأ هذا الخبر يعتقد أن النساء والأطفال كانوا بمنازلهم ودحلت عليهم قوات الأمن، اتقوا الله ياعباد الله، تدخلت القوات في شارع مزوار بعد أن عمت الفوضى والرشق بالحجارة من طرف الأطفال والشباب والنساء،وعمل الأمن هو حفظ السلام والنظام، ولكن مع من؟ مع أناس لا يعرفون معنى النظام أو السلام، عاش الملك والصحراء مغربية وقوات الأمن عملها هو تربية الناس وتعليمهم النظام، والمتاجر أغلقت لأن مجموعة من المتخلفين كانوا يرشقون بالحجارة، يجب أن تتأكد من مصدر الخبر وتعرف الحقيقة قبل أن تكتب كل ما يحلو لك.
وعاش الملك والصحراء مغربية

في 13 يناير 2012 الساعة 54 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- عاش الملك

استاد

الصحراء مغربيه أحب من أحب و كره من كره

في 13 يناير 2012 الساعة 02 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- layoune sahara maroc

youssef laayoune

الصحراء مغربيه أحب من أحب و كره من كره

في 13 يناير 2012 الساعة 49 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- صحراوية وافتخر

العيون المحتلة

كالو لمغاربة جاوب المحكو سكاتو ، ولكن مانكد نسكت على هذا النوع المتخلف من الناس من انت باش تكولي عن المتضاهرين مجموعة من المتخلفين باش تم تتكلمي خصك انت تعودي فالمستوي المطلوب وباش تقابحي حد كصك يكون عندك معلومات باش تناقشيه والله يطيرك مانا حسدينك على مغربيتك الا افتاخري بيها والله كعدي والله يرفدك ويقبحك والله الا حكرتك حت

في 14 يناير 2012 الساعة 10 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- العقلية المخزنية

larachine

للاسف الشديد نظرة الشعب المغربي للقضية الصحراوية نظرة مخزنية اساسها الاحتقار والكره المتزايد.. ان الهوية الصحراوية لايمكن المساس بها رغم كل الجهود المبدولة من عمليات الاستيطات العشوائي لفئات اصلا هي منبودة داخل المغرب ويتم تصديرها الى مدن الصحراء من مجرمين وعاهرات وغيرهم من الموظفين اصحاب السوابق.. اظافة الى دالك هناك سياسة ممنهجة للقضاء على نخوة وكبرياء الصحراويين بزرع الخمول والجهل بينهم من خلال توزيع بطاقات الانعاش و تدني مستوى التعليم.
اما بالنسبة لكلام النكافات الصلا والسلام على سيدنا محمد.. وكملو من عندكم فنحن اخواني لسنا في حفل زفاف او طهور.. من يريد التعليق فليقل كلاما معقولا مقبولا و يجب ان يكون منطقيا اولا مع نفسه و صادقا مع داته ولاتحركه غرائزه الحيوانية المشبعة بالاقصاء ونبد الاخر.. فهويتنا لايمكن ان نسمح بالمساس بها من كليميم الى وادي الدهب.. عندما يتعلق الامر بالهويةحينها لا يهمني ان اكون في صف الانفصال او الحكم الداتي بقدر اهتمامي بالحفاظ عليها وحمايتها من المتربصين بها...

في 14 يناير 2012 الساعة 00 : 07

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- الصحراء للصحراويين فقط ..

يحـــــــــــيى من مدينة اســـــــــا المحتلة

رد على تعليق رقم 1  (لاللفوضى )
قبل أن ابد لا أعرف لماذا هؤلاء المغاربة  ( الحمالة  ) لا يستحيون نحن أبطال شعب كسر الجمود و حطم الأغلال و القيود بالممانعة و الصمود ، لكن الغريب في الأمر هو هؤلاء الذين يقولون الصحراء مغربية و عاش الملك ، لميليك عايش بلا بيكم و الصحراء ماهي ليكم . أما فيما يخص المواجهات التي وقعت في مدينة العيون الشقيقة المحتلة هذا شئ عادي وعادي جدا لماذا لاننا نحن أبطال و لن نركع للاي شخص كيف ما كان نوعه حتى ننال الاستقلال الكامل من باب الصحراء الى لكويرة . من هنا ادن فالرسالة واضحة وضوح الشمس في كبد النهار سوف نناضل حتى اخر عرق في اجسادنا . والصحراء للصحراوين فقـــــــــــــــــط
وفي الاخير احيي كافة المعتقلين الابطال و اتمنى من الله القوي المتين ان يطلق سراح المعتقلين السياسيين الصحراوين بالكامل دون استثناء .
صحراؤنا هي الوطن في سرنا و في العلم يحيا الكفاح و الوطن و يحبا شعبنا المجيـــــــــــد

في 14 يناير 2012 الساعة 13 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- الحمالة رجال

مغربية

إلى صاحب التعليق رقم 06
الحمال هو كائن حي وبشر وأحسن من لي النهار كله وهو مستلقي على جبنه لآشغل له إلا الكلام الفارغ والحمال له أبناء دكاترة وأساتذة وعلماء وإذا كنا حمالة فأنتم سراح الجمال أو بالأحرى الجمال هي التي تسرح بكم ، ومن بيته من زجاج لا يحذف الناس بالحجارة وعاش الملك والصحراء مغربية.
أما كلمة النضال فهي كبيرة عليكم لماذا لم تناضلوا عندما كان الإسبان يحتلكم وكنتم تسكنون في الخيام ولا تجرؤون على دخول المدينة إلا بالإذن إذا كنت تريد أن تعرف التاريخ فاسأل أبائك وأجدادك لتعرف حقيقة الأمر.وعاش الملك والصحراء المغربية شئت أم أبيت

في 14 يناير 2012 الساعة 01 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- حيث كنا هنا

صحراوي

أتصور لماذا تحكم هذه العقلية طريقة تفكير بعض المغاربة وهنا أتحدث عن الغالبية في التعامل مع قضية الصحراء ومن ثم الصحراويين ، المسالة بعيدة كل البعد عن المزايدة وأي تشدق اعلامي هناك شعب محتل يسعى الى تقرير مصيرهوهو أمر لابد ولا مناص منه حتى لو بقي صحراوي واحد ومن هنا وجدت نفسي مجبرا على الرد على صاحبة المقال 06 وليس الرد بمعناه فهي لم تقل شئ يسيحق عناء الرد ولكن للتوضيح .....أقرئي أنتي جيدا التاريخ وستعرفي كيف كان الصحراويين يقاومون الاحتلال الاسباني من الخيام التي تبدو عندك أوهن من بيت العنكبوت ؛ يكفينا فخرا أننا كنا هناك ذات يوم وكنا نعيش في الخيام وتحت عبقها كنا نتشرب معاني المقاومة والنضال على نغمات وحكايا الأجداد الذين هم قطعا ليسوامثل أجدادك ؛ ويكفيك فخرا انك قادمة من حضارة الحاج ثابت وعماراته المعروفة أما قولك أننا نسرح الابل هنا ينطبق عليك المثل القائل جاء يذمه فمدحه نحن نفتخر اننا سراح ابل وغنم ولنا في رسولنا خير مثال ألم يكن يسرح الغنم والابل .أسف ربما لا تعرفي التاريخ جيدا ......

في 14 يناير 2012 الساعة 20 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

توقيف رئيس مصلحة الشرطة القضائية بأدرار في قضية مقتل ضابطة

الجمع العام العادي لنادي شباب المسيرة لكرة القدم بالعيون

اختطاف وتعديب وتهديد بالاغتصاب حكاية مواطن اسمه بشري اعولا باقليم طانطان

الداخلة: اللجنة الجهوية للاسثمار بوادي الذهب - الكويرة تصادق على 59 مشروعا

أحالة ملفات رؤساء جماعات الي القضاء بناء على توصية المجلس الاعلى للحسابات

بلدية كلميم تلجأ إلى الشراكة مع الداخلية لمواجهة المنازعات القضائية

مشاريع استتمارية بجهة وادي الذهب لكويرة

بعد صدور تقرير المجلس الاعلى لحسابات متى تحرك المتابعة القضائية لناهبي المال العام بكلميم؟

القدرات العسكرية للجيش الجزائري تقلق اسرائيل

كليميم : مواجهات عنيفة بحي الفيلا على مقربة من الاقامة الملكية

مدينة الداخلة : مواجهات عنيفة تسقط أربع قتلى والامن يكرر سيناريو مواجهات مهرجان "البحر والصحراء"

كليميم : مواجهات بشارع الجديد وسقوط ضحايا في صفوف معتصمين صحراويين

تقرير : مواجهات عنيفة لمتظاهرين صحراويين بالعيون ..تخلف ضحايا..اغلبهم نساء

أسا الزاك : مواجهات بين القوة العمومية ومعتصمين بجماعة عوينة إغمان (فيديو)

كليميم : مواجهات ليلية ومحاولة دهس عضو مجموعة 13 الرافضة للجنسية المغربية

طانطان : مواجهات بين الامن وصحراويين موالين لجبهة البوليساريو في ختام عرس صباح الاثنين

العيون : مواجهات بين نقابيي فوسبوكراع على منصب مندوب الوقاية و السلامة بفوسبوكراع

عاجل : مواجهات دامية بين قوات الأمن وعائلات المعتقلين بسيدي إفني -فيديو -

السمارة : مواجهات دموية وتباين الروايات حول الأسباب والنتائج





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

نتائج ذهاب دور 16 لدوري أبطال اوروبا


نادي باب الصحراء لكرة اليد يفجر مفاجأة ويتفوق على فريق النواصر بطل المغرب

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

المينورسو ترفع حالة التأهب لدرجة القصوى تحسباً لردود فعل غاضبة على حرق شاب لنفسه بالكركرات

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)

لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.