للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         أزمة طبيب جوهرة باب الصحراء ورئيس النادي السملالي تصل الى القضاء             الالاف يتظاهرون في الرباط للمطالبة باطلاق سراح معتقلي “حراك الريف” وهذا ما فعلته السلطات             هؤلاء يسيطرون على أراضي شاسعة بكليميم بشكل غير عادل ومدهش (اسماء)             نيجيرية تنجب خمسة توائم بعد 18 عاما من انقطاع الحمل             بوعيدة يوجه رسائل نارية لحلفائه ومعارضته والساكنة .. شاهد ماذا قال؟             مقتل شاب بطلق ناري نواحي الداخلة بسبب..             تعطيل الدستور             صدام حاد بين كنوبس والمصحات الخاصة والمنخرط هو الضحية             الداخلية تدقق في فواتير مشتريات بلديات وعمالات(السيارات ،المحروقات،وكراء المرافق )             المغرب يهدد بالانسحاب من منافسات “الكان”             الغموض يلف مقتل فرنسية مغربية الأصل بميرلفت             مواقع التواصل الاجتماعي تشتعل بالسخرية بعد استدعاء معاق بكرسي متحرك للتجنيد الاجباري             كعكة البرلمان تحول الأخير إلى حلبة للملاكمة والجماني يرسل بنشماس للمستعجلات             لاعبون عرب في نصف نهائي الأبطال وهذه مواعيد المباريات             السعودية بعد اتساع عزلتها،تغازل المغرب واطلاق اسم الملك محمد السادس على             الشركة الوطنية للنقل واللوجستيك عاجزة مالياً بسبب الفساد والفرقة الوطنية للشرطة تتحرك             سقوط هاوي لصيد بالقصبة من أعلى جرف بطانطان             "صحراء بريس" تعتذر لزوار الكرام عن توقف خدمة التعليقات بسبب خلل فني             الفَرْنَسة انتهاك للدستور والسيادة الوطنية.. والعربية ازمتها نفسية             تركي ال الشيخ يعلن عن زيارة الى المغرب والشارع منقسم بين رافض ومرحب،واتحاد الكرة يوضح             شابة هولندية تعلن إسلامها في صلاة الجمعة بمسجد باسا أمام المصلين            وقفة احتجاجية بالتروكاديرو بباريس للمطالبة بالقصاص في قضية الشهيد صيكا            مواجهات عنيفة وحرائق بمخيمات تندوف بسبب نزاع على أرض            عائلة تتهم رئيس جماعة طانطان بالاستيلاء على أرضهم وتحويلها لمصنع            شيوخ واهالي قبيلة يكوت بالصحراء يحتجون على ترامي الدولة على أراضيهم            الفنانة إليسا تتعمد ذكر اسم خاشقجي في حفلٍ لها بدبي وتخلق بلبلة بالسعودية           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

شابة هولندية تعلن إسلامها في صلاة الجمعة بمسجد باسا أمام المصلين


وقفة احتجاجية بالتروكاديرو بباريس للمطالبة بالقصاص في قضية الشهيد صيكا


مواجهات عنيفة وحرائق بمخيمات تندوف بسبب نزاع على أرض


عائلة تتهم رئيس جماعة طانطان بالاستيلاء على أرضهم وتحويلها لمصنع


شيوخ واهالي قبيلة يكوت بالصحراء يحتجون على ترامي الدولة على أراضيهم

 
اقلام حرة

تعطيل الدستور


الفَرْنَسة انتهاك للدستور والسيادة الوطنية.. والعربية ازمتها نفسية


المهداوي طلب اللجوء إلى ماليزيا؟


ومن قال أن جريمتكم الشنعاء ستسقط بالتقادم؟؟


حيل الفقهاء..وموسم الرواج!!


والله.. إننا نستحق حياة أفضل.. وبالإمكان ولكن؟


الصنم إِلَهًا.. والمومياء رئيسا


الغواية

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
"صحراء بريس" تعتذر لزوار الكرام عن توقف خدمة التعليقات بسبب خلل فني

النقابة الوطنية للصحافة ترفض الحكم على الصحفيين الأربعة وتحمل بنشماس المسؤولية

جمعيات باوروبا تصدر بيانا حول ترامي مافيا العقار على الاف الهكتارات بجماعة اسرير

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
السعودية بعد اتساع عزلتها،تغازل المغرب واطلاق اسم الملك محمد السادس على

قتال دامي وحرائق في تندوف وانباء تؤكد سقوط عشرات جرحى(فيديو)

من هو رئيس المجلس العسكري السوداني عبد الفتاح برهان؟

الربيع العربي يطرق المنطقة العربية..بعد بوتفليقة ،عمر البشير ينضم لقائمة الساقطين

 
مختفون

البحث عن طفلة مختفي


البحث عن طفل مختفي

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

العيون: إصابة رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان إثر تدخل أمني عنيف
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 13 يناير 2012 الساعة 08 : 09


صحراء بريس/عبدالله بايه-العيون

 


شهدت مدينة العيون وبالضبط ساحة الدشيرة والأزقة والشوارع المؤدية لها، حالة حصار كبير وغير مسبوق، يوم الخميس12 يناير الحالي، بسبب الوقفة الاحتجاجية التي دعت إليها الجمعية المغربية لحقوق الإنسان على الساعة السابعة مساء، أمام مقر الكونفدرالية الديمقراطية للشغل.

 وابتدأ الحصار مند الثالثة زوالا، وذلك لإخافة المواطنين وثنيهم عن الالتحاق بها، وعند حلول موعد الوقفة، بدأ المواطنون في التجمهر أمام مقر الكنفدرالية الديمقراطية للشغل،  وبدون سابق إنذار، تدخلت القوات العمومية بشكل عنيف، نتج عنه مطاردات عبر الأزقة والشوارع، مما أدى استفزاز الساكنة المجاورة لمكان الوقفة الاحتجاجية، وقد عاود مناضلو الجمعية الاحتجاج عبر وقفة صامتة  تعبيرا عن الاحتجاج على القمع الغير مبرر،  وكذلك مصادرة الحق في التظاهر السلمي، وقد نتج عن هدا التدخل استهداف مناضلي الجمعية، وتمت إصابة رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان "إكيليد" على مستوى الرجل، ومجموعة من أعضاء الجمعية.

وقد حضر هذه الوقفة الاحتجاجية، كاتب جمعية أطاك المغرب، وثلاثة صحفيين اسبانيين، بالإضافة إلى نقابة CDT ، ومجموعة المعطلين.

 

(الصورة ارشيف من العيون)



2656

7






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- براكا من الكدب

منا

رايس الجمعية هدا صياد النشطاء الصحراويين من اراد البوليس اعتقاله وتوريطه يقوم هو بوقفة لاصطياده هو مخبر للسلطة مند زمان امشي تخدم اولا فقد سلبت حقوق الاطفال 10 سنوات وانت تاخد المانضا من الدولة دون ان تعمل.لو كنت تشكل عليها خطرا لاوقفتك عن العمل مند سنوات.ادن ماهو السبب؟لاتضحك على دوي النيات الحسنة من الصحراويين؟يمد يد الى الجبهة وياكل بيد مع النطام المغربي.

في 13 يناير 2012 الساعة 52 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- الى " منا "

اصيل

الجبهة تاعك تمشي تموت هي و الامم المتحدة و كل من يدور في فلكهم .. اه احنا مستعمرين و مستوطنون و عنصريون
موتوا بغيضكم نحن في صحرائنا و هيهات ان نخرج منها قل باااااااااااااااق

في 14 يناير 2012 الساعة 16 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- خدام المخزن الأوفياء ومسلسل النباح المستمر

متتبع محايد

ما انفك عملاء وخدام المخزن البغيض يولولون ويصيحون كالكلاب الجرباء حين يرتكب النظام المخزني المغربي المتعفن مجازر ضد الأبرياء .
الغريب أنه كلما تدخلت جحافل القمع المغربي بالعيون ضد الإبرياء ينبري خدام المخزن كما صاحب التعليق 1 الفارش لنفسه ، ينبرون باليب والشتم ضد المناضلين وضد الإطار الوحيد الصامد المكافح بالصراء وأعني به الجمعية المغربية لحقوق الإنسان .
لمثل صاحب التعليق واحد وأمثاله الكثيرين في العيون نقول : كفى ارهابا فكريا كفى قمعا ضد المناضلين الشرفاء كفى عويلا وصياحا فقافلى النضال الحقيقي الجماهيري مستمرة رغم نعاقكم وعويلكم في المقاهي وبمقرات المخزن . فالقمع لايرهبنا والقتل لا يفنينا والجماهير الشعبية تذكي النضال فينا .
أما الجلادين مثل السفاح باشا العيون المنعدم الحد الأدنى من القيم والأخلاق فنقول لهم : مامفاكينش معاكم ولن تفلتوا من العقاب نضير الجرائم التي ارتكبتم مهما تفننتم في بث الإشاعات والأكاذيب ضد المناضلين الشرفاء ونفث سمومكم وترهاتكم وترهات نظامكم المتعفن والذي أحس بقرب نهايته على يد 20 فبراير المجيدة وعلى يد مناضلي الشعب المغربي الأوفياء فقافلة النضال ضدكم وضد نظامكم المتعفن مستمرة .ومسيرة نضال الجمعية البمغربية لحقوق افنسان مستمرة وفي تصاعد بسبب اصرار وتمسك مناضليها بالخط الكفاحي الذي أرعبكم وأفقدكم صوابكم .فيا جلاد وياباشا جلاد دم أردون محمد لن يضيع هضرا ومسيرة نضالنا مستمرة للكشف عن جرائمك وجرائم أمثالك من جلادين ولصوص مال عام والذين نهبوا الخيرات وقمعوا العباد .
نضال مستمر رغم كيد الكائدين ورغم عويل ونعيق غربان النظام الملكي المتعفن الرجعيوالمقبور بارادة الشعب وبقوة وعزيمة المناضلين الشرفاء وما أكثرهم في ربوع الوطن الجريح .
فيا غربان : كفى نعيقا كفى نعيقا

في 15 يناير 2012 الساعة 01 : 07

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- مهدوم الفم

saad

رئيس الفرع يريد كالعادة استغلال الاحداث وتسويق نقسه بدون خجل ولا حياء.ربما طمعا في ولاية رابعة لرئاسة الجمعية التي يطالب منخرطوها برحيله .وربما سيعتزل العمل الحقوقي لانه لا يجد نفسه الا في موقع الرئيس الدي استفاد منه كثيرا

في 15 يناير 2012 الساعة 08 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- السعار

الرصايني

يبدو ان المخزن لم يغير اساليبه العتيقة بحيث كلما ارتكب جريمة او قمعا شرسا الا واطلق العنان لطابوره الخامس لشن حملات التخوبن والتضليل بحق المناضلين.ان الشردمة التي تسكن مقاهي ساحة الدشيرة لاتعير هموم الساكنة والطبقات الشعبية المحرومة اي اهتمام انهم يناضلون من اجل انتفاخ مداخيلهم على حساب معانات الاسر المنهوكة.لاصحة لاتعليم لاسكن تراهم يبزنزون في الساعات الاضافية وفي الامتحانات في العقار في الصحافة في العمل الجمعوي لقد افسدت هاته النخبة من اشباه المتعلمين اوضاع البلاد ةالعباد واشاعت الرديلة والانحطاط الاخلاقي والانتهازية واللصوصية

في 15 يناير 2012 الساعة 01 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- كتائب المخزن الجديد : من القمع الأمني المباشر إلى الإرهاب الفكري البلطجي

مناضل مغربي يتابع الأوضاع بالصحراء الغربية

النظام القائم بالمغرب والبلطجية :
الصحراء الغربية /العيون المحتلة :
من القمع المباشر إلى الإرهاب الفكري والبلطجة.

منذ احتلال أراضي الصحراء الغربية لجأ النظام القائم في المغرب إلى أسلوب القمع العنيف والتقتيل المباشرة و شن في هذا الإطار حملات إبادة جماعية للصحراويين واعتقالات واسعة مست جميع شرائح المجتمع الصحراوي ، في أفق ضرب أي توجه نضالي استقلالي أو احتجاج شعبي ضد سياسته الاستعمارية . وقد نجح جزئيا في مخططه وأهدافه ون جوبه بحركة نضالية جماهيرية واسعة وتمكن من تطويل وتمديد زمن احتلاله لأرض الصحراء الغربية .
وفي الآونة الأخيرة ، ومع انفتاح أراضي الصحراء الغربية وبالخصوص مدينة العيون على آفاق نضالية رحبة وواعدة أطرتها إطارات جماهيرية مستقلة صحراوية ومغربية تقدمية من ضمنها نضالات فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالعيون عبر خطها الكفاحي الجماهيري الذي جسده بالواضح والملموس وحدة ونضال المناضلين الصحراوييين ورفاقهم المناضلين المغاربة التقدميين ، بدأ يلوح في الأفق مخطط مخزني جديد / قديم ركيزته الأساسية مجموعة من البلطجية  ( ألبهم للأسف سبق وأن انتمى لقوى يسارية  ) الذين سبق وأن مروا قرب تجارب يسارية بالعيون يمكن أن نسميهم كتائب المخزن الجديد . مهمتهم فرملة أي عمل نضالي جاد وتدمير وتفتيت اٌطارات الجادة وتحطيم معنويات المناضلين عبر بث شائعات مغرضة ضدهم . كل ذلك في مقابل فتات من أسيادهم في الأجهزة الأمنية المعلومة كتعين داخل مجلس حقوق الإنسان المخزني بالعيون أو منح كرطيات وبقع الحماية ضد التملص من العمل عبر ادعاء خدمة القضية الوطنية المخزنية وفي الحقيق خدمة النظام .
إن تبحثعن هؤلاء البلطجية كتائب المخزن الجديد ، ستجدهم حتما منتشرين ومبثوثين داخل الإطارات الجماهيرية . شغلهم الشاغل هو بث السموم ضد المناضلين في أفق تدجين الإطارات الجماهيرية . وما يجري بمقاهي ساحة الدشيرة من نميمة وبث اشاعات مغرضة ضد المناضلين وضد الإطارات المكافحة يغني عن البحث والتنقيب عن مليشيا الإرهاب الفكري .
ورغم هذا الإرهاب الفكري المعلن من طرف النظام القائم بالمغرب ضد المناضلين الشرفاء وضد الإطارات الجماهيرية المكافحة فقافلة النضال مستمرة بتمسك واصرار المناضلين على فضح وكشف جرائم النضام القائم بالمغرب وكشف وفضح عملائه المنضوون تحت لواء كتائب المخزن الجديد بلاطجة النضام .
مهما علا صياح ونعيق الغربان السوداء  ( ربان مقاهي ساحة الدشيرة  ) فقافلة الثورة متجهة نحو النصر
النصر للشعوب والخزي والعار للخونة والمتخاذلين والخزي والعار لكتائب المخزن الجديد

في 18 يناير 2012 الساعة 37 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- الوكالة

الرصايني

يبدو انه اصبح للمدعو انوش حسن شان كبير لدى المسؤولين بالمنطقة حتى يعينوه بالمجلس الجهوي رغم كونه نكرة في مجال حقوق الانسان ولم يعمر الا قليلا في فرع الجمعية بالعيون واكتشف المناضلون حربائيته وتملقه لاسياده الامنيين

في 18 يناير 2012 الساعة 20 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الشاحنات الصهريجية تقطع مسافة 300 كيلو متر من أجل جلب الماء الصالح للشرب

رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

ساحة الدشيرة وحي الوحدة وبلدية المرسى ..أخطر البؤر السوداء بالعيون ونواحيها

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

المدير الجهوي للماء الصالح للشرب يرد على بعض المغالطات

العطلة الصيفية تخلق أزمة حادة في وسائل النقل بالعيون

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

حوار مع مدرب فريق النادي البلدي لكرة القدم النسوية بالعيون

هل يمثل فريق "شباب المسيرة" الصحراويين؟

المغرب لم يكن مستعدا لاستقبال مواكب العائدين من تندوف

العيون: إصابة رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان إثر تدخل أمني عنيف

العيون: إصابة 13 مواطنا صحراويا بجروح متفاوتة في منع تنظيم مظاهرة سلمية





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

المغرب يهدد بالانسحاب من منافسات “الكان”


لاعبون عرب في نصف نهائي الأبطال وهذه مواعيد المباريات

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

هذ ما جاء في التقرير الأولي للأمم المتحدة، الموجه إلى مجلس الأمن حول الصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
نيجيرية تنجب خمسة توائم بعد 18 عاما من انقطاع الحمل

تعرف على مشروب سحري مهدئ للسعال ومزيل للبلغم

أغلى طلاق بالعالم وصلت قيمته ما يقارب 4 مليار

 
مــن الــمــعــتــقــل

ترحيل ناصر الزفزافي ورفاقه إلى سجون مختلفة قرار أمني سياسي

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

طفيليات العمل النقابي بكلميم

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.