للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         نشرة إنذارية..هكذا ستكون حالة البحر بأكادير وإفني وطانطان وطرفاية(وثيقة)             ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا             تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً             انقلاب شاحنة محملة بالسردين بفج اكني امغارن يغلق الطريق (صورة)             بيان ضد مدير اكاديمية كلميم وادنون يثير سخرية المتابعين للشأن التعليمي             غرق شاب بشاطيء صبويا (اسم)             وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"             عصابات سرقة السيارات تضرب بقوة في كليميم وتسرق سيارة المسؤول الأول عن قطاع             لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم             كلميم:نقل تلميذة في حالة خطيرة إلى المستشفى بعد تناول مادة مجهولة             بعد حديث عن عودة الأمطار... ماذا عن طقس غداً ؟             الداخلة:الاحتجاج على الترخيص لمحل لبيع الخمور(فيديو)             تلميذ يقتحم قسم بثانوية لال مريم بكليميم ويهاجم استاذا ويرسله للمستعجلات(تفاصيل)             اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي             هذا ما قاله بن كيران والازمي في قضية النائبة البرلمانية آمنة ماء العينين             الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى             “اعطيني نعطيك”..حزب البام المرتبك داخليا يتجه إلى مسألة رئيس الحكومة وأمناء الاحزاب             مسلسل الإعفاءات بجهة كليميم وادنون يتواصل و دفعة جديدة تشمل المسؤولين الإقليمين عن الصحة             رؤساء اقسام ومصالح بالاكاديميات والمديريات يتحسسون رؤوسهم بسبب             شرطة العيون تطلق الرصاص لتوقيف جانحين             جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية            تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش            جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية            صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون            تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين            حريق يلتهم وحدة صناعية بميناء الداخلة           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية


تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش


جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية


صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون


تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين

 
اقلام حرة

ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى


النموذج التنموي الجديد وسؤال الهجرة والهجرة المضادة


موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بيان شديد اللهجة لنقابة تعليمية حول الوضع بمديرية التعليم اسا/الزاك

نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون

5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً

تنحي السلطان محمد الخامس عن العرش

هل المغاربة بخلاء !

نواكشوط تحتضن منتدى اقتصاديا موريتانيا مغربيا

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

بيان:المكتب النقابي للجامعة الوطنية للتعليم ( ا م ش) بطاطا
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 18 يناير 2012 الساعة 13 : 16


بيان

عقد المكتب النقابي للجامعة الوطنية للتعليم ( ا م ش) بطاطا يوم الجمعة 13 يناير 2012 اجتماعا عاديا خصص لمناقشة المستجدات التعليمية و كذلك تقييم البرنامج النضالي الذي سطره المجلس النقابي للجامعة  و الذي ابتدأ بتنفيذ وقفة احتجاجية ناجحة يوم الثلاثاء 22 نونبر 2011 تم إضراب يومي 14 و 15 دجنبر 2011 ، و بهذا الخصوص فإن المكتب النقابي يسجل ما يلي :

-   تهنئته لمناضلات و مناضلي الجامعة الوطنية للتعليم و عموم الشغيلة التعليمية بنجاح كل من الوقفة الاحتجاجية و كذلك الإضراب الإقليمي المصحوب باعتصام أمام النيابة الإقليمية .

-   تعبيره عن ارتياحه لنجاح الجمع العام الخاص بتجديد المكتب المنعقد يوم الأحد 18 دجنبر 2011 تحت شعار: نضال مستمر ضد الفساد  و المفسدين و من أجل الدفاع عن الحقوق و المكتسبات و حماية الحريات النقابية، و هي المحطة التنظيمية التي رسخ من خلالها مناضلو الجامعة الأعراف الديمقراطية المميزة لخطنا النضالي.

-   اعتزازه بإصرار مناضلي و مناضلات الجامعة على المضي في التصعيد النضالي لفضح الفساد و المفسدين بدواليب الإدارة سواء محليا أو جهويا و الدفاع المستميت عن حقوق و مكتسبات نساء و رجال التعليم .

  و أمام ما سجله المكتب من استمرار للخروقات و العبث في تدبير الشأن التعليمي و تعنت الجهات المسؤولة و إصرارها على نهج سياسة صم الأذان ،و في غياب أي تعاط جدي مع مطالبنا المتعددة،فان المكتب يعلن عزمه الاستمرار في معركته ضد الفساد و المفسدين و فق ما تقرره مجالسه النقابية،و ذلك من أجــــــل:

-  تأكيده على مطلب التفعيل الفوري لبنود محضر25 مارس 2010 الموقع بين الوزارة و النقابات التعليمية بالإقليمية و على رأسها تعميم التعويض عن العمل بالمناطق النائية و الصعبة على جميع العاملين بالإقليم،و يعلن تشبثه الكبير بالتنسيق للنضال من أجل ذلك مع النقابات التعليمية بالإقليم.

-   الإلغاء الفوري لجميع تكاليف الامتياز التي وزعت على بعض المحضوضين دون إصدار مذكرة نيابية تتضمن التباري الشفاف و النزيه بين نساء و رجال التعليم ( م م اقا يغان- مركز تكوين أساتذة التعليم الابتدائي...)

-   إيفاد لجن للتحقيق في  مشاريع إصلاح و تأهيل عدد من المؤسسات التعليمية بالإقليم ( الثانوية الجديدة التأهيلية ،ثا.ابن الهيثم،م الجديدة،ثا المختار السوسي،م م اديس... ) و يندد في هذا الإطار بالتأخر في انجاز عدد من المشاريع(ثا.محمد السادس،ثا.بدر،م م أكجكال...)

-   الإفراج عن نتائج الحركة الجهوية الخاصة بالحالات الاجتماعية الصادر بشأنها المذكرة الجهوية رقم 03/2011

-   صرف جميع تعويضات نساء و رجال التعليم المستحقة دون المزيد من التماطل (تعويضات التطبيق- تعويضات المشاركة في الكفاءة التربوية-تعويضات الساعات الإضافية…)

-   دمقرطة الجمعيات المدرسية و الرياضية و القطع مع سياسة الكولسة،مع التأكيد على مطلب افتحاص الفرع الإقليمي للجامعة الملكية للرياضة المدرسية و التحقيق في الخروقات التي شابت صفقة تجديده.

-   إيجاد حل للملفات الصحية المستعصية.

-   رفض الاستمرار في التستر على الأستاذ رئيس جماعة تسنت الذي تم تمكينه عمليا من تفرغ لاسند قانوني له.

-   المطالبة بتمكين أساتذة عدد من المواد (ع ح أ مثلا...) من حقهم في التفتيش الذي حرموا منه لسنوات ضمانا لحقوقهم الادارية.

-   التنديد بالتستر المفضوح على الموظفين الأشباح ببعض المؤسسات التعليمية ( ثا الجديدة التأهيلية – ث علال بن عبد الله ..)

-   إدماج المعطلين من حاملي الشهادات المشتغلين في إطار سد الخصاص ضمن أسلاك الوزارة،و إسناد المناصب الشاغرة لمعطلي الفرع المحلي للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بطاطا.

-   تلبية جميع مطالب فئة المساعدين التقنيين و المساعدين الاداريين و نعلن بالمناسبة تضامننا المطلق مع نضالاتهم المشروعة التي يخوضونها وطنيا في إطار نقابتنا الأصيلة ( ا م ش) .

-   إيفاد لجنة لإفتحاص مالية النيابة و التحقيق في أسباب تأخر المنح الخاصة بجيل مدرسة النجاح و معايير توزيع هذه المنح .

-   التحقيق في  وضعية مؤسسة الأعمال الاجتماعية،و نتساءل عن عدد من المشاريع المبشر بها من قبيل التجزئة السكنية و نادي نساء        و رجال التعليم و نطالب بالتحقيق في فضيحة إفلاس مقتصدية نساء و رجال التعليم التي تحول مقرها إلى مزبلة.

-   التحقيق في قرصنة يومين تكوينين من التكوين الخاص بالأستاذ المورد،و نؤكد من جديد على مطالبتنا بتشكيل اللجنة المشتركة للتكوينات    و إعادة النظر في المسؤول عن التكوين المستمر بالنيابة بإسناد المنصب وفق القانون الخاص بالعملية

-   إيقاف بعض المديرين عند حدهم و تطبيق القانون ضد المخالفين للقانون منهم،و على رأسهم مدير م م أكينان،و نجدد بالمناسبة تضامننا المطلق و غير المشروط مع الأستاذات ضحايا تعسفات و تجاوزات هذا المدير المريضة.

-   ضمان حق المتعلمين في التمدرس (المئات من المتعلمين بالتعليم الابتدائي ضحايا الضم و المستويات المتعددة-تلاميذ اع الزيتون...)

-   مطالبتنا بإدماج أساتذة سد الخصاص ضمن أسلاك التعليم عبر الاستجابة لمطالب اللجنة الوطنية لسد الخصاص التابعة للجامعة الوطنية للتعليم.

   و في الختام،فان المكتب النقابي،إذ يؤكد على مطالبه كاملة و يطالب بضرورة الاستجابة العاجلة لها كاملة غير منقوصة،فانه يؤكد استمراره في النضال حتى تحقيق ذلك بكل الوسائل النضالية المشروعة،و يعلن في الأخير تضامنه مع نضالات جميع فئات الجامعة الوطنية للتعليم(المساعدين التقنيين،الإداريين،الدكاترة،السلم التاسع...) و كذا مع جميع فروعها المناضلة(تاونات-اكادير-سيدي افني-صفرو....)



1774

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



بيان:المجلس الوطني للفدرالية الوطنية لجمعيات الاباءالمنعقد بالعيون

بيان:المكتب الجهوي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم بجهة كلميم السمارة

بيان:النقابة المستقلة لإطباء القطاع العام(فرع جهة كليميم السمارة)

بيان:اضراب إضراب يوم 6 يونيو الجامعة الوطنية للتعليم بكلميم

بيان:الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين فرع سيدي إفني

بيان:المكتب الجهوي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم (UNTM) بجهة كلميم السمارة

بيان:الجامعة الوطنية لموظفي التعليم فرع طانطان

بيان:الجمعية الوطنية لمديرات و مديري الثانويات العمومية بالمغرب فرع إقليم كلميم

بيان:المكتب النقابي للجامعة الوطنية للتعليم ( ا م ش) بطاطا

بيان:المعتقلين السياسيين الصحراويين- مجموعة أكديم إزيك

الشاحنات الصهريجية تقطع مسافة 300 كيلو متر من أجل جلب الماء الصالح للشرب

المدير الجهوي للماء الصالح للشرب يرد على بعض المغالطات

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

التعاقد من اجل التشغيل مدخل لانتهاك حق الأجر...؟

سكان «أفركط الساحل» بكلميم يحتجون على العزلة ب«رأس أكويام»

الانتقام من نقابي وإعلامي بالسمارة لفضحه الفساد الإداري والمالي بنيابة التعليم

الهيئات السياسية بالزاكَ تفضح التلاعبات في الدقيق المدعم وبيعه في السوق السوداء

تدشين وإعطاء الانطلاقة لعدد من المشاريع التنموية ببوجدور بمناسبة ثورة الملك والشعب وعيد الشباب المجي

في عز الحر أحياء بالعيون تعيش بدون ماء طيلة النصف الاول من رمضان

يقع هدا بمدينة كلميم إدارة اتصالات المغرب بالمدينة تتصرف خارج ضوابط القانون ... ؟





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

تركي آل الشيخ يعود لإستفزاز المغاربة بنشر خريطة المغرب مبتورة من الصحراء


نتائج قرعة دور 16 دورى أبطال أوروبا(نتائج القرعة+توقيت الذهاب والإياب)

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

جبهة البوليساريو تهدّد وتتوعد منظمي رالي أفريكا إيكو رايس الدولي

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

مخاطر الشيشة لا تقتصر على الجهاز التنفسي..وهذه بعض الأمرض المزمنة التي تسببها

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.