للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         يا رفيق الصبا والزمن الجميل             الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.             شرطة إفني تعتقل شقيقين لحيازتهم كيلوغرام من الشيرا             غرق سفينة صيد بسواحل طرفاية ومحاولات لإنقاذ طاقمها             نشرة إنذارية..هكذا ستكون حالة البحر بأكادير وإفني وطانطان وطرفاية(وثيقة)             ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا             تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً             انقلاب شاحنة محملة بالسردين بفج اكني امغارن يغلق الطريق (صورة)             بيان ضد مدير اكاديمية كلميم وادنون يثير سخرية المتابعين للشأن التعليمي             غرق شاب بشاطيء صبويا (اسم)             وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"             عصابات سرقة السيارات تضرب بقوة في كليميم وتسرق سيارة المسؤول الأول عن قطاع             لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم             كلميم:نقل تلميذة في حالة خطيرة إلى المستشفى بعد تناول مادة مجهولة             بعد حديث عن عودة الأمطار... ماذا عن طقس غداً ؟             الداخلة:الاحتجاج على الترخيص لمحل لبيع الخمور(فيديو)             تلميذ يقتحم قسم بثانوية لال مريم بكليميم ويهاجم استاذا ويرسله للمستعجلات(تفاصيل)             اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي             هذا ما قاله بن كيران والازمي في قضية النائبة البرلمانية آمنة ماء العينين             الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى             جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية            تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش            جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية            صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون            تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين            حريق يلتهم وحدة صناعية بميناء الداخلة           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية


تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش


جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية


صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون


تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين

 
اقلام حرة

يا رفيق الصبا والزمن الجميل


ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى


النموذج التنموي الجديد وسؤال الهجرة والهجرة المضادة


موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بيان شديد اللهجة لنقابة تعليمية حول الوضع بمديرية التعليم اسا/الزاك

نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون

5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.

تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً

تنحي السلطان محمد الخامس عن العرش

هل المغاربة بخلاء !

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

كليميم: فضائح كروية امام كاميرات قناة الرياضية
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 23 يناير 2012 الساعة 58 : 18


صحراء بريس / محمد الوادن - كليميم


كانت قناة الرياضية ( برنامج هواة) التي تزور الاقاليم الجنوبية ( لتصوير حلقة ستبدأ بكليميم فالسمارة فالعيون فبوجدور وربما الداخلة على ان تكون طانطان آخر محطة الجمعة القادم) شاهدة على إحدى فضائح الساهرين على الشأن الرياضي بالاقليم وصراعهم الفارغ البعيد كل البعد عن الروح الرياضية التي يفترض ان يتحلو بها من اجل التعاون على تهيئة مناخ ملائم لنهوض بكرة القدم المحلية وتشجيع ممارسي هده اللعبة من اجل العطاء , ويحكي احد رؤساء الفرق الصراع الخفي بين اهم الفرق الكروية بإقليم كليميم  بحضور كاميرات قناة الرياضية ومعد برنامج ( هواة) الزميل "طارق" :

    طلب المجلس المسير ل"جوهرة وادنون" يوم الجمعة الماضي من المجلس البلدي بمدينة كليميم الترخيص له باستعمال الملعب البلدي (ملعب المسيرة الخضراء) لاجراء مقابلة حبية ضد "مولودية طانطان" على الساعة الحادية عشرة صباحا , الا ان الكتابة الخاصة للمجلس اخبرته بان فريق "جوهرة الصحراء" سيجري مباراته الرسمية ضد "اولمبيك العيون" في نفس اليوم على الساعة 14.30 , وتم الاتفاق على التنسيق بين الفريقين  مع الاشارة انه يمكن الجمع بين المبارتين لانهما سيجريان في وقتين متواليين.مع ذلك استحسن مكتب فريق "جوهرة وادنون"  الفكرة واقترح ان يلعب لهم مقابلة رفع الستار في مكالمة هاتفية مع الكاتب العام للفريق.الا ان الفكرة لم تلق استحسانا بحجة انهم برمجوا مقابلة بين قدماء الفريق وخصما آخرا.فاقترحوا عليه ان يلعب يوم السبت وهو ماكان , رغم ان فريق "مولودية طانطان" قد رتب اموره على الاحد.., ووافق  المجلس البلدي بكليميم شفهيا دون تصريح / إذن  مكتوب.

  بعد اخد الموافقة الشفهية من المجلس البلدي تم التنسيق مع قناة الرياضية برنامج (هواة) التي كانت في زيارة للاقاليم الجنوبية لتصوير حلقة ( طالما انتظرتها فرق كرة القدم المحلية ) .وستبدأ بكليميم فالسمارة فالعيون فبوجدور وربما الداخلة على ان تكون طانطان آخر محطة الجمعة القادم, لتمكن فريق "جوهرة وادنون" في نفس المساء من الاتفاق مع معد البرنامج بعد ان وصل الى المدينة على ان يحضر مباراته ضد المولودية .

   في صباح يوم السبت ظهر أن هناك سيناريو مخطط له وبدرجة عالية من الغباوة .بدأ بمجموعة من المكالمات التي تقاطرت على حراس الملعب تأمرهم باغلاق الملعب وعدم السماح لأي واحد بالدخول اليه .بعد ذلك بقليل يأتي مجهول ويغلق غرف الملابس .تلا ذلك منظر آخر غريب وهو ان شخصا بدأ يسقي العشب حتى يتمكن من تبليل الارض لتصبح غير صالحة للعب.فكان ان كون بحيرة كبيرة من الماء امام المرمى الشمالي. بعد ذلك لاحظنا بان الشخص الذي اغلق غرف الملابس وانصرف ,يقوم بازالة شباك المرمى ,وحين استفسرناه قال :( انها الاوامر...).آنذاك ظهر بعض اعضاء مكتب "جوهرة الصحراء" يقولون بانه ليس من احق استعمال الملعب. ليطلق الواحد تلو الآخر العنان لكلماته وبانفعال كبير وشديد .وتطور السجال الى اعطاء اوامر بدخول الجرافة والشاحنة للبداية في الاشغال وفقا لعقدة مع المجلس البلدي كما يقول احدهم ..بل بدؤوا في فتح الباب الجنوبي للملعب الذي كانت الجرافة تقف خلفه.الا انهم تداركوا الامر وتراجعوا عن الفكرة...

   كل هذا وقع امام كاميرات قناة الرياضة التي عاشت اطوارا غريبة لاناس لايملكون قطرة من الروح الرياضية .بل يفرضون الوصاية على كرة القدم بالمدينة ويدعون الرغبة في تطويرها في وقت يحاولون عبثا وبدون جدوى اقصاء فريق يفترض ان يكون شريكا لهم في الهم..

       هذا السلوك الغير المسؤول يشكل استهتارا بكل القيم والاخلاق , ويقوم على سياسة الاقصاء لطاقات شابة بدل من اجلها الكثير حتى اصبحت شمعة تتلألأ  في سماء كليميم.واهانة للقانون في واضحة النهار من قبل من يفترض فيهم احترام لاعبين شبان. وفرضا للوصاية على رياضة هم بعيدون عنها بهذه الممارسات كل البعد.فما الذي جعل "جوهرة الصحراء" التي نعتز بها وبانجازاتها في سنوات العز  تتحول الى مكتب يمارس القرصنة على ممتلكات المجلس البلدي ويدعي الوصاية عليها ؟



3895

11






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- ايام زمان

الرصايني

دهب دلك الزمان الدي كانت فيه الجوهرة تبدع فوق ارض ترابية لا مجلس ولاهم يحزنون الكل متطوع والابداع منتظم حتى العمال بالخارج لم يكونوا يبخلون بالالبسة الرياضية وكدلك احدية باتريك وكانت مدينة كلميم تحج عن بكرة ابيها الى الملعب ولم تكن هنالك فروقات كاليوم بين الجوهرة وفرق اكادير الرجاء الجسنبة نجاح سوس وفرق انزكان وكدلك امل تيزنيت وسيدي افني اما اليوم فقد ابتلي كلميم بالسماسرة وابناء الجلادين كشعيب ابن واعراب صنيعة عمر اكداد الدي اصبح يصول ويجول ويتكلم باسم الجسم الرياضي بكلميم وينفد اجندات اسياده رموز الفساد بالاقليم عائلة بلفقيه التي سقطت من السماء على مدينة كلميم لاتاريح لها فرضت على ساكنة واد نون من طرف المخزن علي كليبي الدي اجهض حلمهم في التغيير وفي غد افضل . ان شعيب واسياده لاافق لهم ولايعرفون الا تسج الدسائس وشراء الدمم نتمنى صادقين ان تتخلص كليميم من هاته العصابة وان تنهض

في 23 يناير 2012 الساعة 04 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- مافيا كلميم

obahi m

تلك الشردمة لاعلاقة لهابكرة القدم لامن بعيد ولا من قريب.هم لاهم لهم الا تنمية جيوبهم.هدا مافعلوه مع فريق جوهرة الصحراء في التسعينات.لايريدون مكتبا مسيرا ينافسهم.جموعهم العامة مطبوخة .ولن تتطور كرة القدم مادامواهم من يسهر عليها.

في 24 يناير 2012 الساعة 10 : 02

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- اسرائيل

حمدي

هادي الشي ماتديروا حتى اسرائيل.السيبة ديال لوبيلت الفساد

في 24 يناير 2012 الساعة 30 : 05

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- المسؤلون عن الجوهرة مجموعة من الشفارة

حسن/كلميم

منذ أن كنت صغيرا وأنا أسمع أن مجموعة من الشلاهبية هم من يسير فريق جوهرة الصحراء كبوعزاز التي شاخ في الفريق وحورييم وبلخنفر الجاهل الذي لايعرف حتى أخطاء كرة القدم يسترزقون بعرق اللاعبين ويرمون لهم الفتات وكذالك "واعراب" الذي يعرف الكل سمعته وسمعة أبيه في كلميم سنوات الرصاص ولا صلة له بالرياضةفمن يعرف الجوهرة يعي جيدا أن كلميم لاينقصها اللاعبين في المستوى فقد كانت دوما منبعا لاجودهم لكن المسيرين هم السبب وصق المثل القائل إن وكلت الأمور إلى غير أهلها فانتظر قيام الساعة؛هناك سؤال أخر لماذا لايفتح المكتب المسير باب الإنخراط السبب هو أنهم لايريدون ان يفقدوا أمكنتهم في الجمع العام لان الكل يعرفهم بأنهم شفارةوسيسقطون لامحالة

في 24 يناير 2012 الساعة 17 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- الحفرة

كوكو

تمنيت لو انكم تتبعتم ما وقع .اشبه ما يكون بالسيبة.والسلوكات الاستعمارية.بل حينما ترى الجرافة تخطر اسرائيل على بالك.
كل تلك الاسماء الواردة اعلاه ساهمت في العملية .لكن ما ينبغي فهمه هو انهم مسخرون من اناس كبار اهم سلطان في المدينة .كلهم واحدا واحدا عيون بلفقيه التي لا تنام.وكل شيئ وقع بامر منه وهو صانع وليد اهراب الشفار وهو من اتى بابن عمه الطالبي ليتقاسم معه الصفقات المشبوهة ويريحه من ملف كرة القدم حتى لايدخلها احد.

في 24 يناير 2012 الساعة 17 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- كامل الاوصاف

كلميمي

أنا من كلميم واشتغل بالدار البيضاء في احدى المعامل منذ مدة اريد ان أشير ان هذه الفضاحة عرفتها فراديو بليس اللهم ان هذا منكر
بغيت نقول ليكم واش النساء بكلميم اصبحن عقيمات لكي لا يلدن من يسير بشرف

في 24 يناير 2012 الساعة 15 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- الكرة.. الجوهرة .. رئاسة البلدية

محب لكلميم


تاريخ كرة القدم بكلميم لايرحم .. يعيش ماساة مازالت مستمرة بالنظر لاستمرار بعض الاشخاص الدين يقتاتون من المنح المالية التي تمنحها البلديوة ورءيس المجلس الاقليمي والجهة وايضا منح لبعض المحسنين بالمدينة ... الامر كله يرجع حسب فهمنا للموضوع لكوب المدعو واعراب هو بوق لرئيس البلدية ويضمن له ما يقرب من 200 صوت انتخاي في انتخابات البلدية كما انه خال ابنة رئيس جماعة تيمولاي التي تزوج بها محمد بلفقيه اخ رئيس بلدية كلميم.. من المحتمل ان يترشح واعراب في الانتخابات البلدية عل وعسى يتم كسب اصوات لمواجهة مرشحي العدالة والتنميوة الدين اكتسحوا المدينة في الانتخابات البرلمانية الاخيرة... على اي في كلميم لاتستغرب..

في 24 يناير 2012 الساعة 57 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- ارهابيون

عار

هادو الناس يمارسون الارهاب اعلى اهل كليميم.ولا يرغبون في اية تنمية غير تنمية جيوبهم.واتراب ماجبرت الخير فهلها ماهي لاهي تجبرو فحد.اكليميم محتاجة لكم عودو رجالة .بركة وحدو مايكد يرفد الحمل .راه وحيد في الساحة.ويحاولون افشاله باية طريقة لانه في عام واحد عدل فرقة يضرب بها المثل. هادوك الشلاهبية راه هدفهم مايدخل الساحة اي واحد.بحال بركة.وراه سكيهم لمرار بجوهرة وادنون .فرقة ماشاء الله اعليها.

في 24 يناير 2012 الساعة 41 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- فضيحة الطالبي وجرافته

الرياضية

لكل من يريد مشاهدة فضيحة الطالبي وعبد الوهاب وولد اعراب وصبري.ومن ينسب نفسه لجوهرة الصحراء.فالصور ستعرضها قناة الرياضية يوم الخميس مساء في برنامج هواة.فكونوا في الموعد لكي ترون بالصور ما يشبه الاستيطان الاسرائيلي

في 24 يناير 2012 الساعة 50 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- المقص

كونو

آخر الاخبار ان عبد الوهاب يسعى بكل ما يملك لمقص كل الصور التي تبين وحشية اصدقائه.فهل يستجيب طارق لهم ؟

في 26 يناير 2012 الساعة 58 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- جوهرة واد نون الى الابد

جوهرة واد نون

المسؤول الاول هو عبد الوهاب مول السطاسيون.راه هاديك عصابتو:الطالبي وولد اعراب وصبري...ولوبي انتخابي محض.يساعده .اما الكرة راه غير وسيلة لتحقيق اهدافه الشخصية.عاشت جوهرة واد نون حامل مشعل كرة القدم الوادنونية.

في 25 فبراير 2012 الساعة 52 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



اختفاء أحد مرضى السرطان الموريتانيين في المغرب

تكريم الرؤساء السابقين لسيدي إفني

اللائحة الكاملة لغضبات الملك الاخيرة

اعتصام للجماهير الصحراوية ببلدة تاركمايت / جنوب المغرب

محمد لمين الراكب ، رئيس" جمعية العائدين للوحدة والتنمية بالسمارة"

عالي الغز الكاتب العام الجهوي للجمعية الوطنية لقدماء المحاربين

مدينة الداخلة في واد و المجلس البلدي في أخر

عون سلطه بإقليم كليميم (حي تيرت) بين كماشة مرؤوسيه و أكراهات الواقع

بوكا محمد في ذمة الله بعد الاصابة المميتة التي تعرض لها على مستوى الرأس

مستشارو «أفركط» بكلميم يطلبون من وزير الداخلية إيقاف توظيفات قام بها رئيس الجماعة

كليميم: فضائح كروية امام كاميرات قناة الرياضية





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

تركي آل الشيخ يعود لإستفزاز المغاربة بنشر خريطة المغرب مبتورة من الصحراء


نتائج قرعة دور 16 دورى أبطال أوروبا(نتائج القرعة+توقيت الذهاب والإياب)

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

جبهة البوليساريو تهدّد وتتوعد منظمي رالي أفريكا إيكو رايس الدولي

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

مخاطر الشيشة لا تقتصر على الجهاز التنفسي..وهذه بعض الأمرض المزمنة التي تسببها

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.