للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         النتائج الكاملة لذهاب دوري أبطال اوروبا ومواعيد مباريات الإياب             تطورات جديدة في قضية الاعتداء على عضو بجماعة أفركط             العيون:صعقة كهربائية تقتل موظف بالمكتب الوطني للكهرباء             القوات العمومية تفرق عشرات الآلاف من الأساتذة بالقوة أمام القصر الملكي !             البحث عن طفل مختفي             وزارة الصحة تعين مناديب بأقاليم العيون،كليميم،السمارة وافني ،وتحجم عن تسمية مناديب..(اسماء)             السلطات الموريتانية تستمر في حملة التضيق على التيار الإسلامي وتغلق جمعيتين خيريتين             فضيحة بيئية من العيار الثقيل بكليميم تمرير قناة للماء الصالح للشرب وسط حفرة صرف صحي(فيديو)             كلميم: اصطدام بين دراجتين يسفر عن مصرع شاب ونقل اثنان للمستشفى             نائب رئيس جماعة اساكا تركوساي يفضح اختلالات كبيرة بالجماعة ويتهم المكتب الوطني للماء(فيديو)             لا تغييرات في الولاة والعمال بالصحراء بإستثناء والي العيون..وهذه لائحة بالأسماء             أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني             مدير الكهرباء بكليميم "مخروك" يستمر في إحراج مدير الماء "بن جيموع" وكشف عجزه             الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)             انطلاق مناورة "فلينتلوك" لقوات العمليات الخاصة الأمريكية بمشاركة المغرب             حريق مهول بجوطية الخشب بكليميم(فيديو)             ردوا بالكم..عمليات نصب محكمة على عدد مهم من الراغبين في التسجيل بالجامعات باوكرانيا             رجل يقتل زوجته طعناً بالسكين في العيون             قربالة وعراك بجماعة افركط وسقوط عضو بالمعارضة مغشيا عليه بعد تعرضه للضرب(اسماء)             امين مال الخيرية الإسلامية بكليميم يطالب بفتح تحقيق في المالية بعد المهزلة الخطيرة             رجل يتنكر في زي متسول مريض للإحتيال على المواطنين بالعيون            مستشار بجماعة تركاوساي يفضح اختلالات خطيرة ويتهم مسؤولي ONEE            حريق مهول بالمارشي التحتاني بكليميم يخلق حالة استنفار            مشادات كلامية وتبادل اتهامات بين بلفقيه وهوين خلال دورة فبراير             هذا ما طالبت به والدة الشاب الصحراوي الذي أحرق نفسه بمعبر الكركرات            شاب يحرق نفسه بعد منعه من العمل في نقل البضائع بمعبر الكركرات الحدودي           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

رجل يتنكر في زي متسول مريض للإحتيال على المواطنين بالعيون


مستشار بجماعة تركاوساي يفضح اختلالات خطيرة ويتهم مسؤولي ONEE


حريق مهول بالمارشي التحتاني بكليميم يخلق حالة استنفار


مشادات كلامية وتبادل اتهامات بين بلفقيه وهوين خلال دورة فبراير


هذا ما طالبت به والدة الشاب الصحراوي الذي أحرق نفسه بمعبر الكركرات

 
اقلام حرة

الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل


معاش ابن كيران وحب الظهور !


نماذج تسيء لقطاع التعليم بكلميم


هكذا علق الأكاديمي عبد الرحيم العلام على التقاعد السمين لابن كيران


دَرس فرنسي مُفيد .. ما أحْوَجَنَا إليه


يا رفيق الصبا والزمن الجميل


ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
حركة الشبيبة الديمقراطية بالجنوب تصدر بيانا

البيان الختامي لحزب العدالة والتنمية بجهة كليميم وادنون

بيان لجنة اوروبا لإنقاذ كليميم

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
السلطات الموريتانية تستمر في حملة التضيق على التيار الإسلامي وتغلق جمعيتين خيريتين

انطلاق مناورة "فلينتلوك" لقوات العمليات الخاصة الأمريكية بمشاركة المغرب

بعد الاتفاق الفلاحي، البرلمان الأوروبي يصادق بأغلبية 64 بالمائة على اتفاق الصيد البحري

ما هِي الأسباب الحقيقيّة لتفاقُم الأزَمة السعوديّة المغربيّة؟ وكيف استُخدِم الإعلام ؟

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


البحث عن طفل مختفي

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

العيون: لجنة تفتيش من وزارة الداخلية ستحل بمندوبية الإنعاش الوطني
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 26 يناير 2012 الساعة 32 : 14


صحراء بريس/عبدالله بايه-العيون


أفادت بعض المصادر، أن لجنة تفتيش من وزارة الداخلية  ستحل بمدينة العيون، بناء على تقرير أعدته لجنة سابقة عن وزارة الداخلية  زارت المدينة، ووقفت على ملفات تضمنت منح البطائق لبعض الأعيان، يستفيدون من عائداتها المالية، بينهم منتخبون محليون ومسؤولون في مجلس الجهة وأعوان سلطة، مشيرة إلى أن بينهم من يملك أكثر من 100 بطاقة إنعاش مقابل 140 ألف درهم شهريا، مضيفة أن الأمر يتعلق بحوالي 1200 بطاقة إنعاش وطني يستفيد منها أعيان دون وجه حق. وفي السياق ذاته، أن مسؤولي الجيش تسلموا إدارة الإنعاش الوطني، بناء على تقارير مركزية كشفت وجود تلاعبات في تسليم بطائي الانعاش، وهي معلومات جمعتها مصالح الداخلية، من خلال إيفاد لجنة للبحث في خروقات مسجلة في عملية الاستفادة وطبيعة الأشخاص المستفيدين من بطائق الانعاش الوطني، وذلك على خلفية وجود فضائح مالية كبيرة تكلف خزينة الدولة الملايير من السنتيمات سنويا، دون أن تصل إلى المعنيين بها، وذكرت مصادر مطلعة، أن التحريات التي باشرتها لجنة وزارة الداخلية سابقا، خلال زيارتها للمنطقة، كشفت وجود حالات أشخاص وهميين يستفيدون من بطائق الانعاش الوطني، مسجلين فقط ضمن قوائم الجهات الوصية، وآخرين يحصلون على نفس القيمة المخصصة لبطاقة الانعاش الوطني، علاوة على تسجيل أسماء منتخبين في المجالس المحلية والإقليمية، يستفيدون من هذه البطائق في الجنوب. وأثيرت قضية بطائق الانعش الوطني، بعد توظيفها من طرف بعض الأعيان في الانتخابات، والضغط بها بغرض استمالة الناخبين واستخدامها كامتياز، سيما أن بعض المستفيدين لا يتسلمون من بطائق الانعاش سوى أقل من نصف راتبها الشهري، فيما تجهل الوجهة التي يذهب إليها باقي قيمتها المالية، ولهذا فقد كشف تحقيقات وزارة الداخلية عن أسماء المتورطين، سيما الأعيان وبعض المنتخبين بالمنطقة وولاة وعمال، في حين أن وزارة الداخلية نفسها لم تتحرك إلا بعد أن فاحت رائحة الفساد بهذا القطاع، وقد كشف التقرير الذي أنجزته اللجنة المذكورة على حقائق جديدة في ملف الكولونيل المعتقل أن عدة جهات نافذة لها علاقة بالملف. وتدير مندوبية الإنعاش الوطني في العيون.



3234

10






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- سؤال

ابراهيم

السلام عليكم , هل وجود المغرب في الصحراء قانوني ? اذن فممارسة الافراد نابعة من الطابع الذي تنهجه الدولة الى وهو النهب وسلب خيرات البلاد والشعب الصحراوي لن يهدأ له بال قبل تحرير بلاده انشاء الله المغرب دولة احتلال كما هو معروف في المواثيق الدولية

في 26 يناير 2012 الساعة 15 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- المبادرة

صحراووية

هده بادرة مهمة جدا ونتمنوا الانطلاقة باسرع مايمكن للاننا بحاجة الى معاقبة كل من نهب وسلب اموال الشعب ان الله يمهل ولا يهمل فاظن ان المعجزة قد هلت على ابناء الشعب الصحراوي وما ضاع حق ورائه مطالب

في 26 يناير 2012 الساعة 13 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- بشرى للصحراويين

سارة

جاءتكم رياح بن كيران يا أعيان ويا مفسدين ويا ناهبي المال العام بالصحراء ,

في 26 يناير 2012 الساعة 33 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- شوف اسكت

احمدناه

هل مدينة العيون بوحدها هي التي تعيش هذا المشكل اننا بمدينة السمارة نعاني من هكذا مشاكل و اننا بصدد ارسال رسالة الى كل من ولاية كلميم و الى وزارة الداخلية للبحث في كل من يستفيد من بطائق الانعاش الوطني
نعم فكل عامل يحل بهذا الاقليم الا وجد اشخاصا يستفيدون بغير حق و لا يحرك ساكنا و يقول ساترك الحال على ماهو عليه كما وجدته بل يضيف اشخاصا اخرين لتتراكم المشاكل فهناك من الموظفين من تستفيد زوجته و هناك من افراد القواة المساعدة خاصة المتواجدين بمنزل العامل كلهم يستفيدون من بطائق الانعاش الوطني او من الحساب الخصوصي بالعمالة فلدينا اسماء كل من يستفيد و هناك من اعوان السلطة و رجال السلطة و غيرهم كثير فلائحة طويلة نحن بصدد اعدادها و ارسالها للجهات المختصة و قريبا انشاء الله ستحل بنا مفتشية من المركز لاننا هرمناااااااااااااااا من هضر المال العام

في 27 يناير 2012 الساعة 53 : 05

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- الانعاش والطرفاية

الانعاشي

لكل مدينة مميزاتها طرفاية معرفة بالانعاش الكل يستفيد لكن في الطرفاية الناس بخير حتى حد ماهو زامك كل دارفيها 4 كرطيات الناس مبرعة 600 درهم الله ينعل الكادب هدا كلام المسوؤلين اما الشعب سولوه اكو ل اش كاين بلا كديب الناس راهي امحنا المهم نتمنوا من اللجة في طريقها الي العيون تتخطى من مندوبية الانعاش الوطني طرفاية الله يرحم ايام حبوها وخلي لينا ولد بهي

في 27 يناير 2012 الساعة 51 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- ما الفائدة

مغربي

سبق ان جات لجنة لتقصي الحقائق وبعد سنة من دهابها وبالضبط بعد مخيم كديم ازيك اكتشفنا ان هناك 300 بطاقة انعاش مخصصة للمعاقين كان تتسفيد منها جهة معينة باسماء اصحابها الدين لايعلمون واغلبهم فارق الحياة ازيد من 15 سنة من بين ثلاث من اقربائي هده الفضيحة تم التستر عليها دون حسيب ولا رقيب.
لنكتشف ايض ان المسمى حضية السباعي بالباشوية لازل الى حدود اليوم يتاجر ببعض بطاقات التناوب خصوصا باستغلاله وتحرشه للمطلقات مما جعل العديد من الشباب العاطل يهدده حين اكتشف احدهم ان استغل بطاقته الوطنية في سحب مبلغها دون علمه.
ولللاشارة فاغلب المنتخبين والمسؤولين لازلو يستعبدون سائقين وشغلات في بيوتهم هناك من يحصل على بطاقة وهناك اثنتين في بطاقة في ظروف لاتقبلها الاعراف ولا القوانيين في غياب تام لحقوق المشغلين وهده فضيحة غير مقبولة ادن ان هده الممارسات لاتوجد في ارض في العالم غير الصحراء.
زيادة على ان اغلب رجال السلطة من الصحراويين لازل يستفيد بعدة بطائق مسجلة باسماء اصحابهل لايعلمون باستغلاله ضعف دويهم والسكان التبعين لهمحينما يطالبونهم باعداد ملف كامعوزين. انه الحرام في الحرام والله لايقبل الظلم على عباده

في 27 يناير 2012 الساعة 10 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- الى صاحب التعليق 01

محمد


الامم المتحدة و المنتظم الدولي لا اعتبار له و ليذهب الى الجحيم.. المواثيق الدولية التي تتشدق بها ايضا تقر بوجود اسرائيل و هي كما هو معروف دولة وهمية مزروعة بشكل شاذ في قلب الامة العربية
تحرير البلاد بالسعاية و مد اليد و البكاء امام الولاية و العمالة  ! ! !


في 27 يناير 2012 الساعة 18 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- خيراتنا

صحراوية

الى صاحب التعليق رقم 7 السعاية واش احنا جيناك لبلادك نسعاوك احنا يالحمال في ارضنا وترابنا بغينا خيراتنا وثرولتنا انتا والي معاك الي كتسعاونا وجايين لترابنا انت هو السعاي خاصك تعود عارف هد القضية كما يقول المثل بالحسانية حيوان بويا ويكسموه عليا وباز والله ينعل الي مايحشم ارفد صاكك وادهب من حيث اتيت

في 28 يناير 2012 الساعة 35 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- lamiseiadelhombresaharawi

ahmedsalem

لدي تساؤل هل راتب الا نعاش يمكن من خلاله للشاب السحراوي فتح بيت الجواب لا

في 29 يناير 2012 الساعة 49 : 05

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- حليب الناقة لم ينفذ

نقابة الانعاش بطرفاية

رغم التحقيقات في ملف الانعاش الوطني في الاقاليم الجنوبية من لجن وزارة الداخلية
لازال المفسدون يعبثون في القطاع فسادا
بدون حسيب او رقيب .حيث قام المندوب الاثليمي بطرفاية باستدعاء عمال الانعاش الوطني بالمدينة امام المندوبيةالاقليمية
ليدعوهم الى العمل الجاد والاهتمام بمدينتهم من حيث نظافتهاناسيا المثل الصحراوي  ( الابل تبرك على كبارها )
يجب على المسؤول السالف الدكر ان يعلم ان النار التي يلعب بها قد خرج دخانها من مؤسسته.وان من امره وزعمه لن يرحمه وستبدي له الايام ما كان يفعله



في 13 فبراير 2012 الساعة 49 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الشاحنات الصهريجية تقطع مسافة 300 كيلو متر من أجل جلب الماء الصالح للشرب

رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

ساحة الدشيرة وحي الوحدة وبلدية المرسى ..أخطر البؤر السوداء بالعيون ونواحيها

المدير الجهوي للماء الصالح للشرب يرد على بعض المغالطات

العطلة الصيفية تخلق أزمة حادة في وسائل النقل بالعيون

حوار مع مدرب فريق النادي البلدي لكرة القدم النسوية بالعيون

هل يمثل فريق "شباب المسيرة" الصحراويين؟

المغرب لم يكن مستعدا لاستقبال مواكب العائدين من تندوف

وفاة ثلاثة عناصر أمنية في حادثة سير

الجمع العام العادي لنادي شباب المسيرة لكرة القدم بالعيون

العيون: لجنة تفتيش من وزارة الداخلية غدا بالعيون

العيون: لجنة تفتيش بالإذاعة الجهوية

العيون: لجنة تفتيش من وزارة الداخلية ستحل بمندوبية الإنعاش الوطني

العيون: لجنة تفتيش بمندوبية الصناعة والتجارة والتكنولوجيات الحديثة

العيون: لجنة تفتيش ستحل ببريد بنك العيون

العيون: طرد مستخدم بمكتب البريد والمدير الجهوي يتهمه بتسريب معلومات ل"صحراء بريس"

العيون: لجنة تفتيش ملكية استنطقت والي الجهة

العيون: لجنة تفتيش بولاية أمن العيون

العيون: لجنة تفتيش محلية تقف على مجموعة من الاختلاسات بقطاع التعاون الوطني

العيون: لجنة تفتيش بالقباضة الجماعية لتحقيق في اختفاء مبلغ ضخم من حساب احدى الشركات





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

النتائج الكاملة لذهاب دوري أبطال اوروبا ومواعيد مباريات الإياب


نتائج ذهاب دور 16 لدوري أبطال اوروبا

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

المينورسو ترفع حالة التأهب لدرجة القصوى تحسباً لردود فعل غاضبة على حرق شاب لنفسه بالكركرات

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)

لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.