للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         أزمة طبيب جوهرة باب الصحراء ورئيس النادي السملالي تصل الى القضاء             الالاف يتظاهرون في الرباط للمطالبة باطلاق سراح معتقلي “حراك الريف” وهذا ما فعلته السلطات             هؤلاء يسيطرون على أراضي شاسعة بكليميم بشكل غير عادل ومدهش (اسماء)             نيجيرية تنجب خمسة توائم بعد 18 عاما من انقطاع الحمل             بوعيدة يوجه رسائل نارية لحلفائه ومعارضته والساكنة .. شاهد ماذا قال؟             مقتل شاب بطلق ناري نواحي الداخلة بسبب..             تعطيل الدستور             صدام حاد بين كنوبس والمصحات الخاصة والمنخرط هو الضحية             الداخلية تدقق في فواتير مشتريات بلديات وعمالات(السيارات ،المحروقات،وكراء المرافق )             المغرب يهدد بالانسحاب من منافسات “الكان”             الغموض يلف مقتل فرنسية مغربية الأصل بميرلفت             مواقع التواصل الاجتماعي تشتعل بالسخرية بعد استدعاء معاق بكرسي متحرك للتجنيد الاجباري             كعكة البرلمان تحول الأخير إلى حلبة للملاكمة والجماني يرسل بنشماس للمستعجلات             لاعبون عرب في نصف نهائي الأبطال وهذه مواعيد المباريات             السعودية بعد اتساع عزلتها،تغازل المغرب واطلاق اسم الملك محمد السادس على             الشركة الوطنية للنقل واللوجستيك عاجزة مالياً بسبب الفساد والفرقة الوطنية للشرطة تتحرك             سقوط هاوي لصيد بالقصبة من أعلى جرف بطانطان             "صحراء بريس" تعتذر لزوار الكرام عن توقف خدمة التعليقات بسبب خلل فني             الفَرْنَسة انتهاك للدستور والسيادة الوطنية.. والعربية ازمتها نفسية             تركي ال الشيخ يعلن عن زيارة الى المغرب والشارع منقسم بين رافض ومرحب،واتحاد الكرة يوضح             شابة هولندية تعلن إسلامها في صلاة الجمعة بمسجد باسا أمام المصلين            وقفة احتجاجية بالتروكاديرو بباريس للمطالبة بالقصاص في قضية الشهيد صيكا            مواجهات عنيفة وحرائق بمخيمات تندوف بسبب نزاع على أرض            عائلة تتهم رئيس جماعة طانطان بالاستيلاء على أرضهم وتحويلها لمصنع            شيوخ واهالي قبيلة يكوت بالصحراء يحتجون على ترامي الدولة على أراضيهم            الفنانة إليسا تتعمد ذكر اسم خاشقجي في حفلٍ لها بدبي وتخلق بلبلة بالسعودية           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

شابة هولندية تعلن إسلامها في صلاة الجمعة بمسجد باسا أمام المصلين


وقفة احتجاجية بالتروكاديرو بباريس للمطالبة بالقصاص في قضية الشهيد صيكا


مواجهات عنيفة وحرائق بمخيمات تندوف بسبب نزاع على أرض


عائلة تتهم رئيس جماعة طانطان بالاستيلاء على أرضهم وتحويلها لمصنع


شيوخ واهالي قبيلة يكوت بالصحراء يحتجون على ترامي الدولة على أراضيهم

 
اقلام حرة

تعطيل الدستور


الفَرْنَسة انتهاك للدستور والسيادة الوطنية.. والعربية ازمتها نفسية


المهداوي طلب اللجوء إلى ماليزيا؟


ومن قال أن جريمتكم الشنعاء ستسقط بالتقادم؟؟


حيل الفقهاء..وموسم الرواج!!


والله.. إننا نستحق حياة أفضل.. وبالإمكان ولكن؟


الصنم إِلَهًا.. والمومياء رئيسا


الغواية

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
"صحراء بريس" تعتذر لزوار الكرام عن توقف خدمة التعليقات بسبب خلل فني

النقابة الوطنية للصحافة ترفض الحكم على الصحفيين الأربعة وتحمل بنشماس المسؤولية

جمعيات باوروبا تصدر بيانا حول ترامي مافيا العقار على الاف الهكتارات بجماعة اسرير

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
السعودية بعد اتساع عزلتها،تغازل المغرب واطلاق اسم الملك محمد السادس على

قتال دامي وحرائق في تندوف وانباء تؤكد سقوط عشرات جرحى(فيديو)

من هو رئيس المجلس العسكري السوداني عبد الفتاح برهان؟

الربيع العربي يطرق المنطقة العربية..بعد بوتفليقة ،عمر البشير ينضم لقائمة الساقطين

 
مختفون

البحث عن طفلة مختفي


البحث عن طفل مختفي

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

شهادات حية عن القمع المغربي بالأراضي الصحراوية
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 28 شتنبر 2010 الساعة 17 : 00


حضر عدد من مناضلي حقوق الإنسان الصحراويين أمس  في ندوة بعنوان "حق الشعوب في المقاومة  "نظمت بالجزائر العاصمة  حيث قدموا  خلالها شهادات حية حول القمع الذي يتعرضون له مع شعبهم الأعزل بنسائه وأطفاله في الأراضي الصحراوية من طرف النظام المغربي. وقدم شهود على الاضطهاد الذي تسلطه القوات الأمنية المغربية على الشعب الصحراوي .

تم إبراز خلال هذه الندوة  صورا حية عن أنواع التعذيب والاضطهاد الذي يعيشه يوميا الصحراويون أكدها مناضلون حقوقيون دوليون ونشطاء في جمعيات مساندة لقضية الصحراء المتنازع عليها.
وفي هذا الصدد استمع الحضور لشهادة أقدم معتقل سياسي صحراوي في السجون المغربية "مولود الددش"الذي قدم شهادات عن حالات من الاختطاف والفقدان التي يعيشها الشعب الصحراوي وشهادة حول ظروف الاعتقال في السجون المغربية "التي تتم دون محاكمات وبعضها تتم بمحاكمات صورية" كما قال.

وبدوره تحدث الناشط الصحراوي "حسن أبا" عن "قمع الشباب الصحراوي " ووضع الطالب الصحراوي ومنع السلطات المغربية لممارسة حقوقه من مواصلة دراسات عليا "خوفا -كما قال- من نشر أفكار حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير داخل الوسط الجامعي" وتحدث أيضا عما اسماه بالتهجير المباشر والتهجير غير المباشر الأول يتعرض له الشاب الصحراوي داخل المغرب بهدف طمس هويته أما الثاني فيتمثل في الهجرة السرية التي يلجأ لها بعض الشباب الصحراويين ". واغتنم حسن أبا الفرصة لمطالبة الاتحاد الأوروبي "اتخاذ موقف صريح وواضح فيما يخص القضية الصحراوية ووقف استنزاف خيرات المنطقة من خلال الاتفاقيات التي تبرم مع الدولة المغربية".
وقدم "محمد الشيخ" كذلك وضع الطالب الصحراوي الجامعي و"تحول المنبر الجامعي في بعض الأحيان إلى ساحة دماء" مستشهدا ب "فقأ عين الطالبة الصحراوية "خية سلطانة" في الحرم الجامعي بسبب جهرها لأفكارها التحررية. وأوصى الحضور وخاصة المناضلين الصحراويين بمواصلة النضال قائلا بان الصحراء "امانة بايدينا" .

وتدخل الصحفي المكسيكي "انتونيوفيلازكيز دياز" الذي أصابته القوات المغربية بجروح خلال شهر غشت الماضي في مدينة العيون الصحراوية ليتحدث على ضرورة أن يتضامن الجميع من اجل وضع حد لمأساة الشعب الصحراوي معبرا عن تخوفه "الحقيقي" من "مصير النشطاء الصحراويين المشاركين في الندوة عند عودتهم إلى الأراضي الصحراوية".
وقال في هذا الصدد "لا يمكننا أن نتنبأ بما قد يتعرضون له" داعيا الحضور إلى القيام بعمل إعلامي واسع للتعريف بما يحصل للشعب الصحراوي والسعي إلى إيجاد حلول للصحراء المتنازع عليها خاصة فيما يخص رفع الفيتو عن المينرصو.
وبدورها قدمت "أم المؤمنين" و"مريم" و"ملك اميدان" وغيرهن من النساء شهاداتهن حول خطف قوات الأمن المغربية لأفراد من عائلاتهن و تعذيبهم في بعض الحالات أمامهن وأكدن أن ذلك "لم يمس" بمعنوياتهن ولا على تصميمهن في الاستمرار في النضال والإيمان الراسخ في حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره. واعتبرت السيدة مريم المرأة الصحراوية "رمزا للنضال وإطارا هاما لنضال الشعب الصحراوي" كما أنها "تعاني مختلف أنواع التعذيب والاعتقال من طرف النظام المغربي مثل الرجل الصحراوي". و استشهدت في هذا السياق بالأم "خديجتو" التي فقدت طفلها أثناء اعتقالها وقدمت أيضا حالات للاغتصاب قائلة إن "نساء أوروبيات بإمكانهن تأكيد القمع والتعسف المغربي لأنهن تعرضن له بأنفسهن" وتحدثت عدد من النساء عن فقدانهن لأزواجهن ورفض السلطات المغربية تعويضهن مطالبات المنظمات الدولية التدخل السريع لكف معاناة المرأة والطفل في الأراضي الصحراوية.و في هذا الصدد قالت المحامية الاسبانية السيدة "إيناس ميرندا" التي اعتبرت أن " هذه لحظة تاريخية هامة بالنسبة للشعب الصحراوي ونافذة قد فتحت لجعل العالم يكتشف بشاعة القمع المسلط على الصحراويين ".                           
وأضافت أن النشطاء القانونيين يقومون بزيارة الأراضي بانتظام منذ سنة 2001 كما أنهم "يتحملون مسؤولياتهم الكاملة في مساعدة الشعب الصحراوي قدر الإمكان". و سجلت أيضا أن النظام المغربي "لا يحترم الشرعية الدولية" كما انه "يخضع الصحراويين المعتقلين بسجونه لقوانين ليست شرعية" داعية الجميع إلى المساهمة بعمل إعلامي واسع بشان المفقودين والمختطفين ولأجل وضع حد للإبادة التي يتعرض لها الشعب الصحراوي في نضاله  السلمي" .

وللتذكير فان هذه الندوة الدولية نظمت بدعوة مشتركة من اللجنة الوطنية الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي واتحاد الحقوقيين الصحراويين وشارك فيها 304 ناشط حقوقي وجامعي يمثلون 33 دولة لأربع قارات إلى جانب أكثر من 70 ناشطا حقوقيا صحراويا قدموا من الصحراء الغربية.


صحراء بريس/  ( و.أ.ج بتصرف)



4515

6






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- الصحراء مغربية

صحروي مغربي حت لموت

مرة اخرى اخرى يبرهن هذا الموقع انه منحاز الى الاطروحة الانفصالية و كما نعلم ان الصحافة الجيدة يجبة ان تكون مستقلة في الراي و تمون لسان ابناء منطقة وادنون كما لحضنا غياب تغطية اعتقال المناضل مصطفى ولد سيدي مولود .... وشكرا مرة اخرى على هذا الانحياز

في 28 شتنبر 2010 الساعة 19 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- صوت أخر للانفصاليين

مغربي صحراوي

انها خيبة امل كبيرة ان يصبح هذا الموقع بوقا أخر للاعلام الجزائري و كأنه يعاني من قلة الابواق هو الذي جعل من الدعايات المغرضة ضد المغرب مادته الدسمة مستعينا بالاكاذيب و المغالطات.
الوضع في الصحراء بشهادة من يعيش فيها عاد جدا.
أتنبأ ان يتوقف هذا الموقع الانفصالي الذي اختار التحيز على الحياد و الموضوعية الواجبة في الصحافة.
هذا الموقع يراهن على الدعايات الجزائرية لكسب التعاطف و لكن أكيد انها لن تدوم طويلا. على من يكتب عن الصحراء ان يكلف نهسه عناء الذهاب اليها ليرى بام عينيه الواقع المشابه للمدن الاخرى في المغرب.
الحمد لله حققنا الاندماج و المواطن الصحراوي مندمج في المسيرة التنموية و هذا خير استفتاء لرأيه.
لا نأبه لرأي الفئة الضالة القليلة التي تستغل المواقف و المشاكل العادية لتسييسها.
لقد أخطأ محررو الموقع في نقلهم للدعايات الجزائرية من وكالة انبائهم و وقعوا في تحيز خطير لاطروحات اعداء المسيرة التنموية للمغرب و لتضحيات ابنائه و بناته.
أتنبأ لهذا الموقع التوقف اما بعد هجمة من قرصان "هاكر" وطني كما وقع سابقا لكثير من المواقع او التوقف بشكل قانوني بعد استصدار مذكرة لمنع هذه الدعايات المغرضة ضد المغرب.
اذا اردتم الوصول الى قلوب الصحراويين فليس بهذا الاخبار السيئة "جل المواضيع تحمل طابعا سلبيا و تعطي نظرة سوداوية عن الصحراء و لا حديث عما هو ايجابي مع وجوده".
نعم قد تجدنا قراء ظرفيين من هواة الاثارة واخبار السوق و لكن جلهم ان لم نقل كلهم سيصنفونكم ضمن الصحافة الصفراء و لن تكسبوا احترامهم لأن من ينتقد يفعل ذلك بشكل منطقي و لا يخفي الايجابيات و ما ينجز فعليا على ارض الواقع في الصحراء التي تستفيذ من التمييز الايجابي الذي خولها مشاريع و امتيازات لا تحلم بها جهات اخرى من المغرب و هذا طيلة ثلاثة عقود. ما تحقق في الصحراء خلالها لا يظهر للحاقد او العدو.

في 30 شتنبر 2010 الساعة 23 : 04

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- الي المغربي

ولد الداخلة

الي صاحب الرد2 ان كنت ترى بعين غير العين التي يرى الناس بها الواقع ففضلا لا امرا أرنا هده الرفاهية التي تصف تحققها في الصحراء واين هي التنمية وساعطيك متالا حيا على معاناة الصحراويين إسال عن حاسي الكاح ومعاناتهم واحتجاجاتهم من تلات اشهر الي الان بدون مغيت,..ان لم يعجبك هدا الموقع الدي اعتبره بشهادة الجميع مفخرة لصحراء والصحراويين الاحرار وليس الارتزاقيين والانتهازيين وما اكثرهم واحلى لسانهم للانه يغطي الاحدات بالصحراء بدل التعتيم الممارسفيها وضددها مند سنين...قلت ان لم يعجبك فهناك مئات الجرائد المخزنية ستجد مايرضيك حتمنا...وقبل ختام كلامي انصك بعدم الاستماع الي نشرة الاخبار بالاثم وتابع على الاقل عمود الصحفي المغربي الكبير رشيد نيني لتعرف اسيادك مادا يفعلون بالمغرب...من يصدرالبيانات لترددها كالببغات هواول من يسرقه ..فلا تكن مخزني اكثر من لمخازنية ..امانك مخزني بالفطرة هههه من هنا من الداخلة احيي مدراء الموقع واقول لهم سيرواونحن معكم ولموقع صدى طيبا عند فئات عرضية من متصفحي الويب
اخوكم يحضيه محمد الشيخ

في 30 شتنبر 2010 الساعة 38 : 05

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- الى المغاربة 1و2

محفوظ السالك

على مغاربة وزارة الداخلية وورثة ادريس البصرى ان يعوا ويفهموا جيدا ان موقع صحراء بريس ليس اداة فى يد المخابرات المغربية ولايسترزق من تقبيل الايادى والركوع لغير الله ولا يجتر المغالطات المغربية واكاذيب خالد الناصرى ويكررها كالببغاوات فى المساء والعلم والمغربية وغيرها من مواقع الاسترزاق السياسى ويكفيه فخرا انه يحمل اسم الصحراء واتحداكم ان تجدوه ينشر هنا اكاذيب او مغالطات مثل الذى يحدث فى مواقعكم العديمة المصداقية فهذه الندوة التى نقل اخبارها حدثت بالفعل وحضر لها اكثر من 300 شخصية دولية بينها رؤساء دول وحكومات سابقين وقد اجمعت على حق الشعب الصحراوى فى تقرير المصير واعتقد ان العالم بأسره ماعادا المغرب الرسمى يطالب لشعب الصحراوى بهذا الحق فأين هو إذا الخطأ فيما نشرته صحراء بريس؟

في 03 أكتوبر 2010 الساعة 58 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- نظرة سوداوية

sahrawi

ندمت هده الندوة قبل احداث الاجرامية لاكديم ازيك و قبل في الجامعة الصفية بدعم من مخابرات الجزائر لو بقية سيدك البصر لو قطع لسانك .
الى رقم 3 هل كنت تحلم العيش في العيون في هده الرفاهية. اخي ان ضاق بيك السبل فالرحيل الى مخيماتكم افضل من العيون ادهب الى الارهابيين . هل تحلم بالغيش بتندوف او متابعت دراستم في الحرم الجامعي افضل من تندوف .
الله سهدي ما خلق الي ينفخ في اللبن يشتاكو. ماكنتم تحلمون بالعيش الكريم. نحن نعرفكم مع ايام الاسبانيا لم يكون في استطاعتكم الكلام او المبيت الا بادنهم. فاليوم الخمد الله تقول ما تشاء تنام في و قت تشاء تسدر في مكان تشاء تيي و تاكل في اي مكان تريد .عار على نكارين الخير والمرتزقة .بيادق المخابرات الجزائرية عاش الملك عاش الشعب المغربي

في 18 فبراير 2011 الساعة 00 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- لى متى ,؟

صحراوي من كليميم

وردا على صاحب التعليق 2 انت يا أخي لاترى المعانات التي يعانيها الشعب الصحراوي من كليميم السليب الى الكويرة الغالية الى متى ستبقى هده المعاناة لابد من حل و تحية للاصحاب هدا الموقع و تحية للشعب الصحراوي أينما كان

في 16 يناير 2013 الساعة 04 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

تكريم الرؤساء السابقين لسيدي إفني

محمد لمين الراكب رئيس جمعية ثيرس للوحدة والتنمية

محمد لمين الراكب ، رئيس" جمعية العائدين للوحدة والتنمية بالسمارة"

كما تكونوا يكنْ أطباؤكم..

اقليم طاطا :مستشارون جماعيون يشرفون على مبارات توظيف

فم زكيد:باشا المدينة يشتكي معطلين أمام وكيل الملك بابتدائية طاطا

يضربون عن الطعام من أجل لقمة العيش

مشاهد صادمة عن تزويج الطفلات بالأطلس المتوسط

أما آن الأوان لإسبانيا وفرنسا أن تعتذر عن جرائمها الاستعمارية في حق الصحراويين ؟

شهادات حية عن القمع المغربي بالأراضي الصحراوية

مجموعة الأمل للمعطلين بالعيون تندد بإقصائها من التوظيف ومن برنامج لقناة العيون





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

المغرب يهدد بالانسحاب من منافسات “الكان”


لاعبون عرب في نصف نهائي الأبطال وهذه مواعيد المباريات

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

هذ ما جاء في التقرير الأولي للأمم المتحدة، الموجه إلى مجلس الأمن حول الصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
نيجيرية تنجب خمسة توائم بعد 18 عاما من انقطاع الحمل

تعرف على مشروب سحري مهدئ للسعال ومزيل للبلغم

أغلى طلاق بالعالم وصلت قيمته ما يقارب 4 مليار

 
مــن الــمــعــتــقــل

ترحيل ناصر الزفزافي ورفاقه إلى سجون مختلفة قرار أمني سياسي

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

طفيليات العمل النقابي بكلميم

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.