للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         مصرع شاب في حادث سير بين السمارة والعيون(اسم)             هذه هي المنتخبات المتاهلة لأمم افريقيا 2019 وانجاز عربي غير مسبوق(تفاصيل)             تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات             فاعلة جمعوية بكناريا تهاجم اعيان الصحراء :يلهثون خلف مصالحهم ويبتزون الدولة .             تفاصيل فاجعة غرِق قارب للهجرة السرية بشاطئ اكلو كان على متنه 25 فردا             بوعيدة خرج ليها ديريكت "بت نبت" ولقضاء هو الحل.             "الأرصاد" تحذر الصيادين من نزول البحار حتى تحسن حالة الجو             العثور على جثتين بالشاطيء الأبيض من ضحايا القارب المنكوب بطانطان             وفاة متشرد كان يتخذ من المحطة الطرقية مأوى له             عضو بجماعة الشاطئ الأبيض من رئيس لجنة المالية لطالب لجوء سياسي بفرنسا             زلزال بوزارة الأوقاف يطيح بعدد من رؤساء المجالس العلمية من بينهم افني             الجالية المغربية غاضبة من عدم سماح السلطات الإسبانية لها باستعمال رخصة السياقة المغربية             أحلام مستغانمي تصدم الفتيات.. ونادمة على تلك الرواية!             انطلاق المحاكمة الاستئنافية لنشطاء الريف بعد خمسة أشهر على أحكام بسجنهم بين عام وعشرين عاما             اغلبية جماعة افركط تشتكي الرئيس لوزير الداخلية وتطالب ب..(شكاية)             الداخلية تشرع في حل مجالس جماعية وعزل رؤساء             هذا موقف الزعيمان اليوسفي و ايت ايدر من دعوة الملك للمصالحة مع الجزائر             بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”             اباء واساتذة يشتكون الغياب المتكرر لمدير مجموعة مدارس تكليت بكلميم             عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!             لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي            تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي            فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين            هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني            مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا            إفراغ اسرة من منزلها ليلا وفي اجواء ممطرة بمدينة إفني           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي


تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي


فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين


هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني


مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا

 
اقلام حرة

الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
منتدى العدالة وحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص السطو على الاراضي بكلميم

رابطة المواطنة وحقوق الانسان بالسمارة تصدر بيانا حول احتجاجات معطلي مخيم الكويز

التحالف المدني لحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص الوضع البيئي الخطير بمدينة المرسى

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”

الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا

دعوة الملك تثير تفاؤلاً وحذراً في الجزائر

الريسوني يخلف القرضاوي على رأس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

العيون: استهداف فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 30 يناير 2012 الساعة 15 : 07


صحراء بريس/عبدالله بايه-العيون


  أصدر فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بمدينة العيون بيانا للرأي العام بتاريخ25 يناير2012 يرصد فيه العديد من الخروقات التي تقوم بها السلطات تجاه أنشطته، فمن محاصرة مقر الكنفدرالية الديمقراطية للشغل بالعيون (المحتضن لفرع الجمعية)، كلما تم تنظيم أنشطة عمومية كانت أم داخلية، ومنع المواطنين من الالتحاق عبر إغلاق كافة الممرات والأزقة المؤدية إليه، إلى شن حملات تحريضية – بلطجة –  ضد مناضلي الجمعية بل واستهداف أمنهم الشخصي وأمن عائلاتهم، كما حصل مع عضو مكتب الفرع "سربوت لحسن" الذي تعرض منزله مرارا للرشق بالحجارة ليلا مع ما يسببه ذلك من أضرار نفسية لعائلته، والتهديدات المستمرة عبر الهاتف لعضو المكتب "مصطفى بقاد"، بالإضافة إلى قمع كل التظاهرات التي يقوم بها الفرع وآخرها وقفة 12 يناير 2012.

  وقد عاين المكتب المركزي تلك المضايقات، في إطار الزيارة التنظيمية التي قام بها لهذين الفرعين يومي 21 و22 يناير 2012. ففي السمارة، تم يوم 22 يناير 2012  احتجاز أعضاء الوفد المبعوث من طرف المكتب المركزي عند مدخل المدينة، وطلب منهم الإدلاء بهوياتهم التعريفية، في تحد صارخ لكل القوانين الوطنية منها والدولية التي تنص على حرية التنقل.

  كما تم حصار مقر الكنفدرالية الديمقراطية للشغل بالسمارة، أثناء احتضانه نشاطا داخليا بمختلف الأجهزة الأمنية، السرية منها والعلنية. وزارت صباح اليوم التالي للاجتماع التنظيمي، عناصر من مراقبة التراب الوطني رئيس فرع السمارة في محاولة لترهيبه والضغط عليه.



1858

4






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- نحن مع الحقوق شريطة عدم المس بوحدتنا الترابية

مغربي حر

كل المغاربة مع حقوق الانسان المتعارف عليها وطنيا ودوليا شريطة عدم المس بامننا ووحددتنا الترابية ،وهدا ما يقع داخل الجمعية المغربية لحقوق الانسان حيث اخترقها نشطاء صحراويون مؤيدون للانفصال وظلوا يستعملونها كدراع واقي لتحركاتهم ومنه يمررون مواقفهم العدائية للمغرب ،وظل بعض الاعضاء من اصول غير صحراوية متمسكنين ومستسلمين وكان الامر لايعنيهم وقبلوا باللعبة لانها حسب كلام بعضهم مادام النظم المغربي متنكر لنا كجمعية ومناضلين داخل جمعيات حقوقية ونقابية في اشارة ل س.د.س اننا نتعاطف مع الانفصاليين لانهم هم الدين استطاعوا ان يقضوا مضجع المخزن الدي يحاول بهدلتنا كل يوم واثناء كل وقفة او احتجاج،وبالتالي فنحن كمغاربة احرار لانرضى ان يكون هياة وطنية تساند الانفصال مهما كانت نقابية ا حقوقية وعلى المقربين منها او المنتسبين اليها ان يعوا بانهم ضد ارادة المغاربة وتحركاتهم التي يعتبرونها نضالا هي ضد بلدهم فعليهم ان كانت فيهم درة وطنية ان يبتعدوا عن هده الهيئات المشبوهة او ابعاد الانفصاليين عنها،لاننا لانرضى ان تداس وحدتنا الترابية التي سقيت بدماء زكية لابناء هدا الوطن ان تظل حديث اعداءه داخل مقرات وطنية ومن طرف مغاربة المتقاسمين معنا نفس الجنسية وعليه فنحن فداء وطننا وسنتصدى لعدونا دون ان نفرط في حقوقنا......

في 30 يناير 2012 الساعة 39 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- الشمولية والكونية

سوسو

هاته الجمعية مغربية متنورة تؤمن بالديموقراطية وقيم حقوق الانسان في كونيتها وشموليتها وعلى راسها فئة متنورة يحترمها العالم وياخد بتقاريرها الموضوعية المحايدة في نزاع الصحراء تؤمن الجمعية بتعدد الاراء والمواقف وتضم الجميع وموقفها هو الحل الديموقراطي وبدلك تثبت ديموقراطيتها وعدم شوفينيتها وتخرج عن صف الاجماع الارعن الدي في كل مرت يردد خطاب امام العالم الحل المتفاوض عليه والمقبول من لدن الطرفين اي المغرب والجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء وواد الدهب وخطاب اخر للتجييش والعزف على وتر الوطنية باسم الحدة الترابية وهدا الخطاب لا يستطيع تسويقه بالخارج لانه لا ينطبق مع معايير القانون الدولي ومبادء الامم المتحدة وهؤلاء الرفاق الدين دكرت ليسوا مستسلمين انما شجعان وملتزمون بمبادء حقوق الانسان وبالمعايير الدولية وببعد النظر اما الاخرون وطدلك المسؤولون ماكاينة لا وطنية ولا ست حمص الكل بزنز ويبزنز الكل اغتنى من الملف الناس عارفة الحقيقة وهاضماها كاين شي نضال عند عائلة الفاسي الفهري وجنرالات الريع والاحزاب الفاسدة والولات والعمال والباشوات المرتشين كاينة غير الوطنية المدفوعة الاجر والابواق المشروخة صاحبة الدفع المسبق للتشويش على المناضلين وتخوينهم

في 30 يناير 2012 الساعة 19 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- ملاحظ

صحراوي

حتي حركة 20 فراير هم انفصاليون .بصراحة لالحقوق الانسان في دولة تعد ثانية في المخابرات بعد اسرائيل وصحافتها مقموعة وغير حرة .وتدير دولبها المصالح الفرنسية . المهم الماضي قد تكلم والحاضر يعيد نفسه في دائر مفرغة لاجديد فيها سوى ديمقارطية متعفنة واستراتيجة مفضوحة لجميع متتبع لها ومن يعايشها.وضاع حق ورائه طالب.والمثل يقول من عاش بالقوة يموت بضعف.

في 30 يناير 2012 الساعة 41 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- traitres

ould lebled

pour soussou du 2eme commentaire
ceux que tu appelle camarades ne sont que des traitres etr a leurs tetes votre camarade riadi

في 31 يناير 2012 الساعة 38 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الشاحنات الصهريجية تقطع مسافة 300 كيلو متر من أجل جلب الماء الصالح للشرب

رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

ساحة الدشيرة وحي الوحدة وبلدية المرسى ..أخطر البؤر السوداء بالعيون ونواحيها

المدير الجهوي للماء الصالح للشرب يرد على بعض المغالطات

العطلة الصيفية تخلق أزمة حادة في وسائل النقل بالعيون

حوار مع مدرب فريق النادي البلدي لكرة القدم النسوية بالعيون

هل يمثل فريق "شباب المسيرة" الصحراويين؟

المغرب لم يكن مستعدا لاستقبال مواكب العائدين من تندوف

وفاة ثلاثة عناصر أمنية في حادثة سير

الجمع العام العادي لنادي شباب المسيرة لكرة القدم بالعيون

العيون: استهداف فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان

العيون: استهداف مقر المجلس الجهوي لحقوق الإنسان من طرف عناصر مجهولة





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

هذه هي المنتخبات المتاهلة لأمم افريقيا 2019 وانجاز عربي غير مسبوق(تفاصيل)


الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

واشنطن وباريس تعارضان الأمين العام للامم المتحدة بشأن التمديد لبعثة لمينورسو بالصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

المغاربة يتقدمون على الصين واليابان في تصفح الانترنيت بحثا عن

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

الشيخ الدكتور سعيد القحطاني صاحب كتاب “حصن المسلم" في ذمّة الله

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.