للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         وفاة متشرد كان يتخذ من المحطة الطرقية مأوى له             عضو بجماعة الشاطئ الأبيض من رئيس لجنة المالية لطالب لجوء سياسي بفرنسا             زلزال بوزارة الأوقاف يطيح بعدد من رؤساء المجالس العلمية من بينهم افني             الجالية المغربية غاضبة من عدم سماح السلطات الإسبانية لها باستعمال رخصة السياقة المغربية             أحلام مستغانمي تصدم الفتيات.. ونادمة على تلك الرواية!             انطلاق المحاكمة الاستئنافية لنشطاء الريف بعد خمسة أشهر على أحكام بسجنهم بين عام وعشرين عاما             اغلبية جماعة افركط تشتكي الرئيس لوزير الداخلية وتطالب ب..(شكاية)             الداخلية تشرع في حل مجالس جماعية وعزل رؤساء             هذا موقف الزعيمان اليوسفي و ايت ايدر من دعوة الملك للمصالحة مع الجزائر             بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”             اباء واساتذة يشتكون الغياب المتكرر لمدير مجموعة مدارس تكليت بكلميم             عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!             الداخلية توقف عامل بسبب تقربه من سياسيين وفشله في حل لبلوكاج بمجلس منتخب،فهل يطبق هذا بجهات الصحراء؟             بعد تولي شباب لمقاليد جماعة اباينو ،اخيرا سيتم إفراغ الشركة المستغلة لحامة أباينو             جندي يضع حدا لحياته شنقا داخل ثكنة عسكرية             الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا             عاجل..عدم انعقاد الدورة الاستثنائية لجماعة افركط بسبب تغيب الرئيس             سوء التخطيط والتنفيذ يهدر ملايين الدراهم في تطوير البنية التحتية بكليميم(صور)             خروقات وصفقات مشبوهة بالمراكز الجهوية للاستثمار،وإعفاءات تطل برأسها             الطواقم الادارية بالمؤسسات التعليمية تعمق من أزمة "أمزازي" بإعلانها الإحتجاج على الساعة الجديدة             لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي            تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي            فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين            هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني            مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا            إفراغ اسرة من منزلها ليلا وفي اجواء ممطرة بمدينة إفني           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي


تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي


فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين


هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني


مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا

 
اقلام حرة

الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
منتدى العدالة وحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص السطو على الاراضي بكلميم

رابطة المواطنة وحقوق الانسان بالسمارة تصدر بيانا حول احتجاجات معطلي مخيم الكويز

التحالف المدني لحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص الوضع البيئي الخطير بمدينة المرسى

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”

الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا

دعوة الملك تثير تفاؤلاً وحذراً في الجزائر

الريسوني يخلف القرضاوي على رأس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

العيون: فوضى عارمة بقطاع البريد بطلها المدير الجهوي
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 09 فبراير 2012 الساعة 46 : 15


صحراء بريس/عبدالله بايه-العيون

على إثر مجموعة من الشكايات، يشكو من خلالها المواطنون مسؤولي قطاع البريد بالعيون، توصلت "صحراء بريس" بنسخ منها، قررنا زيارة المكتب الرئيسي للبريد، للتاكد من صحة الخبر، إلا اننا تفاجئنا بمجموعة من التجاوزات والاختلالات عشعشت بذات المركز، يقول أحد المستخدمين بالقطاع فضل عدم الكشف عن اسمه.

فالمكتب الرئيسي أصلا يتكون من 20 موظفا، الا ان عدد العاملين الذين وجدناهم لا يتجاوزون الثلاثة، أما الموظفين 17 آخرين، غائبون بدون عذر، حتى رئيس الوكالة وجدناه هو الآخر غائبا دون سابق إنذار، ولما استفسرنا عن غيابه، علمنا أنه  لا يحضر إلى المكتب إلا ساعة واحدة في اليوم، من الساعة الثامنة حتى الساعة التاسعة، مع العلم ان حضوره اليومي ضروري وله ارتباطات يومية مع مختلف المواطنين.

وفي سؤالنا لمراقب شباك المكتب الرئيسي "عبدالله اسويح" عن سرالإغلاق الشبه اليومي لمختلف الشبابيك التابعة للمكتب، أجاب أنه لا يمكن إغلاقها إلا عند الضرورة...

وللإشارة فإن شباك حي الرحمة الكائن بشارع مزوار" الذي سبق أن أشارت "صحراء بريس" في أحد مقالاتها السابقة إلى التجاوزات التي يعرفها هذا الشباك، لا زالت درا لقمان على حالها، ولا زال الشباك منغلقا عن آخره.

إلا ان ما يحز في النفس حقيقة تقول بعض المصادر، أن السبب في تدهور الخدمات بقطاع البريد، يعود في الأصل إلى المدير الجهوي بالاقليم، الذي اكتفى بنهج سياسة طائر النعام، وفضل الانزواء بمكتبه المكيف، تاركا شؤون موظفيه وهموم المواطنين في الجحيم.

 لذا بات من اللازم ومن الضروري، إبفاد لجنة للتفتيش والتدقيق في مجموعة من الملفات تهم التسيير والتدبير، والتي بدأت رائحتها تزكم الأنوف قبل فوات الأوان.. 



2224

6






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- المرجوا التأكد من المعاومة قبل نشرها

mohamed amin

اولا يؤسفني أن اقول للكاتب المحترم انه لايعي تماما الصراعات الداخلية والنقابية ان لم أقل المصلحيةالتي تجري داخل قطاع البريد بالجهة , ثانيا المدير الجهوي للبريد بجهة العيون رجل يشتغل في هذا القطاع بحب وتفان حيث يلمس جميع البريديين بالجهة صدقه وجديته وكذا حثه على العمل الجاد والتشاركي وهو المتسلسل في المهام من قديم وكما يقال ابن الدار الغيور عليها , وزياراته دائما متكررة حسب برنامجه للوكالات التابعة للجهة , وما تحقيق الجهة لرقم معاملات مهم من طرفاية إلى الداخلة إلا بالعمل الجاد لهذا الرجل .
أرجوا من الأخ الكاتب ان يتأكد من المعلومات ومصدرها كي لايتهم الأبرياء بما ليس فيهم وأن يستمع للرأي الآخر .
بريدي غيور العيون

في 09 فبراير 2012 الساعة 36 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- كفى من الترهات

بريدي

أنصح الكاتب ان يتعرف أولا على هذا المدير الجهوي الذي يتكلم عنه , وأن يستمع له وأنا أكيد أنه سيغير كلامه وربما ستعتذر ...
ارجوا أن ترى هذا الرجل بما تحمله الكلمة من معنى الرجولة .
أرجوا ذلك وكلامك أضحكني لأنك وكأنك تكلمت عن إنسان لامبالي رغم قيام الرجل بأعمال مهمة بالجهة أنت لست بريديا حتى تلمسها وقد استمعت للجهة الخطأ.

في 09 فبراير 2012 الساعة 43 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- حقيقة ولكن

قلم الرصاص

لا احد يستطيع ان ينكر ان هناك تسيب و تمييز وعدم احترام للظوابط الاخلاقية والادبية وكذلك التعليمات العامة التي تحكم هذا المرفق و عموما اذا رئيت رب البيت للطبل ضارب فلا تلم الاطفال على الرقص كما اعتقد ان هناك ستاتي في
القريب
العاجل لجنة من المركزية غير انها لن تغير من الواقع شئ و ما قيل عن مدير الوكالة عاري من الصحة و الكامرة شاهد
على ذلك اما المدير الجهوي فهو معروف بانه شخص كتوم ولا يعرف كلمة = لا = حتى وان تبناها في اتخاذ قرار معين و له انطباع لدى عامة
المستخدمين سلبي=مايقتلك ما يحييك= ويختزل دائما في مراسلاته الادارية عبارة قورئ و ارسل او عبارة راي مطابق
وكانه يفرز الرسائل وليست على عاتقه مسؤلية جهة تعد من اهم الجهاة واكثرها حساسية وربما بموقفه هذا يعتقد انه في
جادة الصواب و ما خفي كان اعظم٠

في 10 فبراير 2012 الساعة 19 : 07

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- هل يتم بالفعل توزيع الرسائل على ساكنة حي العودة وضواحيها ؟

حمدينو

مايهمني هو أن الرسائل لاتوزع في حي العودة ونواحيها . بالرغم من أن المواطن يؤدي ثمن التنبر .لهذا أوافق الكاتب أن الوكالة البريدية بها خلل .وماأركز عليه في الوقت الحالي هو توزيع الرسائل البريدية .لماذا لايتم توزيعها ؟ هل بإمكان المتدخلين لفائدة البريديين أن يكذبوا هذه الحقيقة ؟ كفى أيها السادة من الكيل بمكيالين ؟ بعض الأحياء من العيون تستفيد والاحياء الجديدة لاتستفيد رغم أن الوكالة متوفرة .ولكن مايهني هو متى ستفكر الوكالة في توزيع الرسائل على المواطنيين ؟؟؟؟؟؟ .أرجوكم أن تعملوا على القيام بواجبكم أو أتركوا المهمة لغيركم والسلام .

في 15 فبراير 2012 الساعة 00 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- لاتخلطوا الامور مع بعضها

عبد الله

الكلام المذكور بالتعليق 4 كلام جيد ولكن يشوبه الخلط بحيث انه من حق الساكنة الإستفادة من رسائلهم كما هو الحال بالنسبة لباقي المناطق وهذا دور ساعي البريد غير أن الخلط يتجلى في ان سعاة البريد ينتمون إلى مديرية الأنشطة البريدية وليس البريد البنك وهذه الوكالة التي تتحدث عنها بحي العودة ليس لها علاقة بساعي البريد لأن مقر هذا الأخير هو مركز التوزيع بشارع مولاي إسماعيل والمتحمل للمسؤولية التائه عنها هو رئيس المركز الذي تقع عليه مسؤولية التوزيع بمدينة العيون وهذا الأخير منشغل بالصراعات * الخاوية لي ماراها توصلوا لفين * .
فمرادك ليس بالمدير الجهوي للبريد بنك واسمحلي على هذا التوضيح .

في 15 فبراير 2012 الساعة 50 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- الادارة العامة هي مصدر الداء

المحجوب


هذه المشاكل التي تعرفها مكاتب البريد بكل المغرب سببها الحقيقي الفوضى الخطيرة التي تعرفها الادارة العامة لبريد المغرب بالرباط.هناك تنتشر الرشوة و المحسوبية...وكل مدراء و رؤساء الاقسام بالادارة العامة كلهم فاسدون كلهم يبحثون عن ما يمكن ان يدخلوه في جيوبهم.
التبزنيز في قروض السكن و في كل شيئ ولهم سماسرتهم في كل المدن في العيون هناك سمسار معروف يقوم بخدمات خبيثة جدا لصالحه ولصالح اطراف داخل الادارة العامة في كل ما يمكن ان يخطر على بال.ساعد على تفشي كل مظاهر الفوضى هاته ضعف النقابات البريدية خاصة الكنفدرالية التي باعت الماتش مع الادارة مقابل المصلحة الخاصة لقيادات النقابة.
اذا اراد بريدي ان يكون رئيس و كالة بريدية او ان يستفيد من الترقية الى غير ذلك فالسبيل الى ذلك التوجه الى المسؤولين الفاسدين و الكثيرين جدا المتواجدين بالادارة العامة بالرباط.
لذا يجب ان يعلم الجميع ان الفوضى في الوكالات البريدية نابع من الفوضى و التبزنيز في كل شيئ في الادارة العامة بالرباط.
فجل الذين يشغلون مواقع ذات مسؤولية في المكاتب البريدية او في المديريات الجهوية جلهم تحقق اهم ذلك بفضل الرشاوى المقدمة الى اشخاص بالادارة العامة بالرباط.وهذا ينطبق مثلا على مسؤولي امانة بالعيون الذين لا يملكون مستوى تعليميا مناسبا لمناصبهم.
الادارة العامة لبريد المغرب بالرباط تتصرف و كانها بعيدة ان اي مراقبة وهذا فعلا ما يحصل

في 16 فبراير 2012 الساعة 07 : 05

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الشاحنات الصهريجية تقطع مسافة 300 كيلو متر من أجل جلب الماء الصالح للشرب

رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

ساحة الدشيرة وحي الوحدة وبلدية المرسى ..أخطر البؤر السوداء بالعيون ونواحيها

المدير الجهوي للماء الصالح للشرب يرد على بعض المغالطات

العطلة الصيفية تخلق أزمة حادة في وسائل النقل بالعيون

حوار مع مدرب فريق النادي البلدي لكرة القدم النسوية بالعيون

هل يمثل فريق "شباب المسيرة" الصحراويين؟

المغرب لم يكن مستعدا لاستقبال مواكب العائدين من تندوف

وفاة ثلاثة عناصر أمنية في حادثة سير

الجمع العام العادي لنادي شباب المسيرة لكرة القدم بالعيون

العيون: فوضى عارمة بقطاع البريد بطلها المدير الجهوي

العيون: طرد مستخدم بمكتب البريد والمدير الجهوي يتهمه بتسريب معلومات ل"صحراء بريس"





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري


المغرب تستضيف قرعة تمهيدي دوري الأبطال و”الكونفيدرالية”

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

واشنطن وباريس تعارضان الأمين العام للامم المتحدة بشأن التمديد لبعثة لمينورسو بالصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

المغاربة يتقدمون على الصين واليابان في تصفح الانترنيت بحثا عن

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

الشيخ الدكتور سعيد القحطاني صاحب كتاب “حصن المسلم" في ذمّة الله

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.