للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         انفجار لغم مضاد للمركبات بالحمادة يقتل اربعيني ويرسل شقيقه للمستعجلات             بعد فشل خطة توسيع مهامها،الإدارة الأمريكية تهدد بإنهاء مهمة “المينورسو”،             مصرع شخص وجرح اخرين في حادث سير بكليميم             تلاميذ ثانوية الصداقة التأهيلية محرومون من حقهم في "الثقافة"             مصرع شاب وجرح اخرين في حادثة سير بين اخفنير والسمارة             الفرقة الوطنية تواصل التحقيق ،وثروات بلفقيه ونوابه وموظفين بالجماعة تحت المجهر             مسؤولون بالعمالات لا يخبرون المصالح المركزية بالسيارات المعطلة لتسهيل نهب المازوط وفواتير الصيانة             مسؤولون كبار ومنتخبون يرفضون التصريح بممتلكاتهم الحقيقية ،وهذا ما ينتظرهم من مجلس جطو             بعد فرنسا،اسبانيا ترفع الحد الأدنى للأجور بحوالي 22 في المائة،فمتى تحدو الحكومة المغربية حدوهما؟!             نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون             النقابات التعليمية الاكثر تمثيلية تطالب المدير الإقليمي بكليميم بإلتزام الشفافية وتكافؤ الفرص في             محتجون يغلقون الطريق الحدودية لكركرات(فيديو)             لقاء مرتقب بين وفد من “إخوان الجزائر” وحزب العدالة والتنمية الشهر الجاري تزامنا مع أول زيارة ل             شرطة إفني تعتقل رجل داخل سيارة اجرة بسبب             استقالة أمين الخيرية الإسلامية بكليميم تكشف عن فضيحة اختلاس بمئات الملايين (أسماء)             ماكرون يعلن عن زيادة للحد الأدنى للأجور بقيمة 100 يورو شهريا وإلغاء ضريبة التقاعد لتهدئة الاحتجاجات             فاعلة جمعوية بكناريا تشبه حمدي ولد الرشيد بحافظ الأسد وتتهمه وعائلته بإفساد الصحراء(فيديو)             يحدث الان..ينعقد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وسط احتجاجات عارمة يقودها المتعاقدون(فيديو)             مصرع شاب واصابة سيدة بالداخلة نتيجة انقلاب سيارة             من أصل 122 دولة..المغرب في المرتبة الأخيرة من حيث الدخل الفردي(فيديو+الترتيب)             أتحداك أن تشاهد فيديو إباحي أو صور عري بعد مشاهدة الفيديو             محتجون غاضبون يقطعون الطريق بين المغرب وموريتان ( الكركرات )            عائشة رحّال، رئيسة جمعية النساء الصحراويات تهاجم حمدي ولد الرشيد وتشبهه بالدكتاتور            الخليجيون بالصحراء ينهالون على الترفاس ( الكمأ ) ويسرفون في طبخ ما يفوق حاجتهم            لحظة وصول بعض الوفود الى جنيف للمشاركة حول طاولة المفاوضات بين المغرب والبوليساريو            حريق كبير داخل باخرة بميناء طانطان           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

أتحداك أن تشاهد فيديو إباحي أو صور عري بعد مشاهدة الفيديو


محتجون غاضبون يقطعون الطريق بين المغرب وموريتان ( الكركرات )


عائشة رحّال، رئيسة جمعية النساء الصحراويات تهاجم حمدي ولد الرشيد وتشبهه بالدكتاتور


الخليجيون بالصحراء ينهالون على الترفاس ( الكمأ ) ويسرفون في طبخ ما يفوق حاجتهم


لحظة وصول بعض الوفود الى جنيف للمشاركة حول طاولة المفاوضات بين المغرب والبوليساريو

 
اقلام حرة

موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون

5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

بعد ملفي المستشفى والجامعة بكليميم،التنسيقية تستعد لإطلاق ملف جديد

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
بعد فرنسا،اسبانيا ترفع الحد الأدنى للأجور بحوالي 22 في المائة،فمتى تحدو الحكومة المغربية حدوهما؟!

لقاء مرتقب بين وفد من “إخوان الجزائر” وحزب العدالة والتنمية الشهر الجاري تزامنا مع أول زيارة ل

ماكرون يعلن عن زيادة للحد الأدنى للأجور بقيمة 100 يورو شهريا وإلغاء ضريبة التقاعد لتهدئة الاحتجاجات

من أصل 122 دولة..المغرب في المرتبة الأخيرة من حيث الدخل الفردي(فيديو+الترتيب)

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

شطط في استعمال السلطة بطله باشا مدينة الزاك
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 12 فبراير 2012 الساعة 46 : 06


صحراء بريس / تيحونا – أسا الزاك


منذ تعيين  السيد "خالد السولي" على باشوية الزاك  بصفة باشا من الدرجة الثانية ، انخرط في تعاطيه السلبي مع الملفات الاجتماعية ، من خلال غيابه الشبه الدائم واحتقاره حاجيات المواطن..,تصرفات الباشا اعتبرتها مصادرنا كإجراء عقابي على  نقله الي منطقة شبه نائية (الزاك) ، قادما اليها من العاصمة الاقتصادية للمغرب (مقاطعة عين السبع-ولاية الدار الكبرى).

وتماديا في نفس نهجه الرامي الي عدم القيام بواجباته ومسؤولياته القانونية ,وضع دور السلطة المحلية  رهن  أجندة تخدم مصالح أطراف أخرى ، يحرك خيوطها رجال سلطة برتبة خليفة قائد ( اب.م ,  و م. هـ) , وتجلى ذلك بشكل واضح خلال فترة الانتخابات البرلمانية الأخيرة ، مقابل استفادته من خدمات منها ايواء  الباشا المحترم و إطعامه و إعداد الجلسات لسيادته و الترويح عنه و تدريبه على الصيد و الشاي الصحراوي في الفيافي و خدمات أخرى..

     و توالت مشاهد الازدراء خاصة في المناسبات الوطنية و الرسمية ، وكان أخرها اصطدامه مع المجلس البلدي بمناسبة المراجعة العادية للوائح الانتخابية أثناء أشغال اللجنة الإدارية يوم الجمعة 10 /02/2012 ، حيث في سابقة من نوعها أقدم الباشا المذكور على تقديم حوالي 100 شهادة إفادة بعدم السكنى لفائدة المعارضة، مستهدفا بذالك دوائر انتخابية  بعينها، مع العلم أن ظاهرة الإنزال تهم الإقليم ككل و لاتهم  بلدية الزاك وحدها .

       وفي تطور خطير على اثر انعقاد اجتماع لجنة المالية في إطار الإعداد لدورة فبراير2012 لبلدية الزاك ، أقدم باشا مدينة الزاك على تجاوز خطير يمس كرامة أعضاء لجنة المالية حيث عمد إلى تسجيل مداخلتهم أثناء اجتماع رسمي بواسطة هاتفه النقال، بل هددهم بعرضه في إشارة مبطنة على المجلس الجهوي للحسابات ، و طلب من الموظف المكلف بالميزانية ببلدية الزاك الكشف عن أماكن اللوجستيك دون إي إجراء قانوني . و بهذا يكون قد دق أخر مسمار في نعش العلاقة بين السلطة المحلية و المجلي البلدي للزاك و فتح الباب أمام كل الاحتمالات  بمدينة الزاك . 



3409

11






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- التوأم

الوطية

شبيهه هنا بالوطية التعالي والكبرياء من الشمال الى الجنوب والضحية مصالح المواطن ألا يعتبر هؤلاء أنهم موظفون رهن اشارة الدولةة المغربية في المغرب شماله وجنوبه مدنه وقراه

في 12 فبراير 2012 الساعة 59 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- كفاكم تهميشا لابناء الصحراء

صحراوي

في كل يوم تطالعنا الحوادث التي تبين بالملموس مكانة هاته الصحراء" العزيزة..." في اجندات المسؤولين المغاربة. فكل زبالة المخزن البالية تبعث الى الصحراء. كما لو كانت مخبرا للتجارب الفيروسية المغربية. فيكفي ان نعلم ان الصحراء اصبحت تضم بين جوانحها مجرمي المغرب قاطبة. فيصح القول انذاك باننا اصبحنا نعيش داخل سجن محاط بالمخزن ورجالاته ورعاع الدولة وشمكارتها. في حين يعاني ابناء الصحراء من الابعاد والتهميش والاقصاء. فلنتذكر معانات المعطلين. وحتى من وظف فمصيرة قفار ليست على خريطة المغرب الشقيق. باشا اعجبه زيه واعجبته سلطته لكن من حقه ان يجاهر بالسطوة مادامت الناس فقدت كرامتها. ومادام الصحراوي يقبل ويستجدي مبتعدا عن قيمه وسموه ونخوته.

في 12 فبراير 2012 الساعة 34 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- باشا سيء في نظر رئيس بلدية أسوء منه

ابن الزاك

ان ما كتبه صاحب هذا المقال بعضه صحيح و البعض الأخر غير صحيح و هذا ربما راجع الى سوء المصادر.
المهم هو أن علاقة السلطة المحلية بالمجلس البلدي و المتمثل أساسا في رئيسه عيلة عثمان قد سأت هذه الأيام بفعل مواقف باشا المدينة من اجتماع لجنة المالية و الذي كان الباشا من بين المعارضين لمجموعة من النقاط التي ان من المفترض أن يعارضها أعضاء المجلس قبل الباشا لأنهم هم من يمثلون ساكنة الزاك.اذ أن هذه البرامج التي تصيغها لجنة المالية لا تنمي سوى جيب عيلة عثمان و بعض الجيوب الأخرى و واقع الزاك يبرهن على صحة كلامي.
و سبب الاستياء الثاني هو التشطيب على 101 من مختلف الدوائر الانتخابية شخص من اللوائح الانتخابية بعد اجتماع القاضي و باشا المدينة و رئيس المجلس بصفته ممثل المجلس البلدي، اد أن هؤلاء اللذين تم التشطيب عليهم معظمهم موالي لعيلة عثمان و لا يسكن بالزاك بتاتا و لا يراها الا يوم الاقتراع فقط.
أنا لا أدافع عن الباشا أو أي طرف أخر لأن الانتخابات لا تهمني في شيء و لن من الجيد أن يقال الحق.

في 13 فبراير 2012 الساعة 23 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- سكان الزاك يطالبون برحيل المجرم عتمان علية

غيور على المدينة

لقد دقت ساعة الحقيقة بالزاك مند ان انعم الله علينا بباشا جديد ورحيل
الباشارفيق علية عتمان في نهب تروات مدينة الزاك والاغتناءاللامشروع'والفساد
فمند تعيين السيد المحترم السولي خالد باشا المدينة اصبح المواطن يحس بالاطمئنان فكم من فقير استرد حقوقه التي كانت مسلوبة من طرف رمز الفسادعلية عتمان الدي اصبح غير مرغوب فيه في قبيلته المعروفة برجالاتهاالدي حاربوا الضلم والفساد فالى متى سيبقى هدا الطاغية يتحكم في
اولادنا و نسائنا وكاننا اشباح
لنضع يدنا في يد السيد الباشا المحترم لتطهير البلادمن المفسدين امتال علية عتمان ونتمنى من الله ان يستجيب لنا دعائنا ويعاقب هدا المجرم في حياته قبل مماته والشكر كل الشكر للسيد الباشا المحترم رمز المحبة والوفاءوالاخلاص للوطن والمواطنين

في 13 فبراير 2012 الساعة 54 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- لمادا تغليط الراي العام

مواطن بالزاك

الغريب في الامر هو ان كاتب الخبر من سكان تحونا فاين له ان يعرف ما يجري في مدينة الزاك، ان ما قام به باشا المدينة لا يخرج عن نطاق القانون، فعندما تم التشطيب على الانزالات فقد تم ذلك بناء على طعونات تقدم مواطنون من ساكنة الزاك لهم غيرة على منطقتهم، و يطمحون الى لوائح انتخابية نزيهة و خالية من اشخاص لا تمتهم بالزاك اية صلة بل هم بيادق في يد الرئيس يسوقهم يوم الاقتراع لتزوير العملية الانتخابيةو يضمن بذلك مجلس على مقاسه، اما فيما يخص اشغال لجنة المالية، ماذا كان ينتظر كاتب المقال، اكان يريد من باشا المدينة ان يلتزم الصمت امام المبالغ المهولة التي قامت بصرفها اللجنة بزعامة رئيس المجلس و كمثال على ذلك الاعتماد المخصص للمحروقات و الذي قدروه ب 90000 درهم فبالله عليك امثل هؤلاء يمكن السكوت عنهم، بل ان كانت فعلا لديك غيرة على المنطقة كان الاحرى بك ان تدقق في مصادر معلوماتك و ان تقول كلمة حق في الباشا الذي استبشرنا فيه خيرا.

في 13 فبراير 2012 الساعة 54 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- القانون يعلوا

فاعل جمعوي

القانون يعلوا ولا يعلى عليه. ان ما يقع في بلدة الزاك يندى له الجبين لكن السلطات المحلية والاقليمية هي التي تتحمل المسؤولية فيما يقع ويجب على الاقل ان تعتدر لسكان الزاك الابرار لانهم يا ما تكلمو عن حقوقهم ويا ما نظمو الوقفات والاحتجاجات ضد السيد المحترم الرئيس لكن انداك كانت السلطات تصفهم بالخونة والخارجين عن الطاعة واي طاعة .وكانها تنتقم من الساكنة ودلك بدعمها القوي للسيد المحترم لانه اصلا من صنع السلطات وهاهي اليوم السلطة ترد الاعتبار لساكنة الزاك وبقدوم السيد المحترم الباشا نفضت الساكنة غبار الدل والحكرة .وفي نظري ان الباشا يسير بخطى ثابثة ودلك لحنكته وتجربته الكبيرة ونقول له وفقك الله لما فيه خير لهده المنطقة ولساكنتها.

في 13 فبراير 2012 الساعة 29 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- اقاليم الجنوبق منفى للعقاب

جنوبي

بداية انا لا اعرف هذا الشخص الذي كتب حوله المقال ، لكن لدي تعليق بسيط.ان المستعرض لسلوكات عينة من هؤلاء المسوؤلين الذين يمثلون وزارة الداخليةواساليب تدبيرهم للشان العام يكتشف ان الغالبية العظمى منهم لايقومون بمسؤولياتهم كما ينبغي فبدل ان يكونوا رجال تنمية للاقليم ويؤدون الامانة الملقاة على عاتقهم بكل صدق وامانة ويقومون بعملهم الذي يقبضون مقابله رواتب منتفخة من اموال دافعي الضرائب تجدهم يتفنون في تنمية ثرواتهم وكانهم في سباق مع الزمن لايفوتون فرصة الا وانتهزوها او صنعوها ليجدوا لانفسهم طريقة لنهب المال العام في مامن تام من كل حسيب او رقيب من البشر ولا يتحرجون في ايجاد المسوغات لانفسهم في ذلك ولسان حالهم يقول:{يا لطيف اشهاد لبلاد راه حنا مقهورين فهاد لخلاوات ...} وهم يرفلون وينعمون في اموال الدولة :الفيلات الفارهة المجهزة اسطول السيارات ،للزوجة وللابن وللبنت نصيب
مدخولهم الشهري لايعرفون بالضبط كم هو لان ما يقبضون تعددت مصادره وتضخمت ارقامه حتى اصبح يشعر حديثي العهد بالسرقة وليس النعمة بالدوار .ومع ذلك لايسكتون ويتأوهون وجعا وزد على ذلك يقومون بما افظع :ينفثون سموم الفتنة والعنصرية والوساويس الشيطانية بين المقربين منهم من بطانتهم والساكنة والسواد الاعظم الاخر.ولولا لطف الله وقليل من الخوف لعاثوا في البلاد والعباد فسادا .

في 13 فبراير 2012 الساعة 19 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- غني في جيبه و جائع في قلبه من لك هدا

x سارح عند الرايس

نطالب من هدا المنبر من المجلس الاعلى للحسابات التحقيق في تروة رئيس المجلس البلدي للزاك الدي كان لا يملك في راسماله الازوجته هاهو اليوم يعتبر من اغنياء المغرب حيت اكد احد المقربين منه انه يملك اكتر من 4000 ناقة ورصيده البنكي يفوق 950 مليون درهم و 33منزل بالزاك و شقة بكلميم و شقةباكاديرحتى انك ادا رايته ضننت انه متسول حيت يرتدي جلبابا فديما وكانه لايملك قوت يومه
فاين المحققين و هين الرميد وزير العدل واين المجلس الاعلى للحسابات
اننا في انتضاركم يا محاربي الفساد وناهبي اموال الدولة

في 14 فبراير 2012 الساعة 46 : 02

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- شكرا السيد الباشا

;واحد من المشطب عليهم

بداية اود من هذا المنبر ان اشكر السيد الباشا لانه ساهم في التشطيب علي من اللوائح الانتخابية بالزاك، و ذلك لانه قام بالواجب لانني لا اقطن بالزاك، تم تسجيلي بناء على الحاح احد اعضاء المجلس الموالين للرئيس بطبيعة الحال و بهدف ان استفيد من كيس من الدقيق شهريا و كذا مبلغ 250 درهما، الا انني كنت احس في قرارة نفسي انني اقبض شيئا ليس من حقي، فشكرا السيد الباشا لانك حررتني الان من تانيب الضمير و اتمنى ايضا ان تسهر على تطهير لوائح الانعاش الوطني بالزاك و لوائح الدقيق المدعم و اعانات رمضان لانني اعرف عائلات غير مقيمة بالزاك و ياتيها كل دلك منه. يجب ان نتحلى جميعا بالشجاعة و نساهم في خدمة بلدناو القطع مع جيوب الفساد.

في 14 فبراير 2012 الساعة 23 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- حان وقت التغيير

salem mahmoud

شكرا للسيد الرئيس اصبحت اليوم تتشدق و تتكلم لانك اصبحت ثريا من مال الشعب الم تكون فقيرا الم تكن متقاعدا الم تعرف ان ستحاسب من اين لك هدا سواءا البوم او الغد. هل السكانم مغفلون كمثل الاعضاء الدين يفقون لك لا يعرفون ما يجري ...

في 14 فبراير 2012 الساعة 46 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- شهادة شخصية

SK

انا كنت مع الباشا المدكور في نفس الجامعة وعرفته لزمن طويل واقول يا ايها الذين امنوا اذا جاءكم فاسق بنباء فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين
ربما يعاب عليه عنفوانه وصرامته وطريقته في الطرح لكن لا يجب ان يحسب عليه ما يجب ان يحسب له.
واما تعلمه القنص فهي رياضة عرفت ممارسته لها منذ عرفته في الجامعة.
بل عرف اءيضا بين اصدقائه بحسن خلقه ومساعدته للمحتاجين و الفقراء
فحسبه الله و نعم الوكيل

في 12 غشت 2012 الساعة 57 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



التحقيق في خروقات مسؤولي الحسيمة ووزير الداخلية يحل بالمدينة

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

سيدي افني: الحركة التلاميذية تطالب بمحاكمة مرتكبي جريمة السبت الاسود

فرار جماعي في وضح النهار من سجن بعنابة

مدير أكاديمية كلميم السمارة للتعليم والشطط في استعمال السلطة

شطط في استعمال السلطة داخل قناة العيون الجهوية والجهل التام للإجراءات الإدارية

مؤسسة تعليمية بامحاميد الغزلان تتحول إلى "مخفر امني "

مغرب الإضرابات والاحتجاجات

(بيان) النقابة الوطنية لتعليم بكلميم تطالب بإعفاء ومحاسبة النائب الاقليمي

سلطات دائرة بويزكارن إقليم كلميم ترفض تسليم وصل الإيداع لجمعية شبيبية !!

التحقيق في خروقات مسؤولي الحسيمة ووزير الداخلية يحل بالمدينة

العطلة الصيفية تخلق أزمة حادة في وسائل النقل بالعيون

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

كواليس محاكمة النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك

سيدي افني: الحركة التلاميذية تطالب بمحاكمة مرتكبي جريمة السبت الاسود

جبال بيزكارن تحترق

محمد الشيخ بيد الله يدعو لتأسيس جهة الصحراء الغربية.

محاكم البوليساريو تطالب بٍرأس مصطفى ولد سلمى سيدي مولود

مدير أكاديمية كلميم السمارة للتعليم والشطط في استعمال السلطة

بيان : المكاتب المحلية للجامعة الوطنية لسائقي السيارات الأجرة





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

الرجاء يفوز بكأس الـCAF ويواجه الترجي في كأس السوبر نهاية الشهر


منتخبنا الوطني لكرة اليد يضم لاعبتين من باب الصحراء لمجموعة المحترفات التي ستنافس في بطولة افريقيا

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

بعد فشل خطة توسيع مهامها،الإدارة الأمريكية تهدد بإنهاء مهمة “المينورسو”،

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
شاهد الضرر الذي يسببه الثوم للجسم

عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة رجل الاعمال وقيدوم السياسيين بجهة كليميم عمر بوعيدة(تفاصيل عن حياته السياسية)

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.