للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         مصرع شاب في حادث سير بين السمارة والعيون(اسم)             هذه هي المنتخبات المتاهلة لأمم افريقيا 2019 وانجاز عربي غير مسبوق(تفاصيل)             تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات             فاعلة جمعوية بكناريا تهاجم اعيان الصحراء :يلهثون خلف مصالحهم ويبتزون الدولة .             تفاصيل فاجعة غرِق قارب للهجرة السرية بشاطئ اكلو كان على متنه 25 فردا             بوعيدة خرج ليها ديريكت "بت نبت" ولقضاء هو الحل.             "الأرصاد" تحذر الصيادين من نزول البحار حتى تحسن حالة الجو             العثور على جثتين بالشاطيء الأبيض من ضحايا القارب المنكوب بطانطان             وفاة متشرد كان يتخذ من المحطة الطرقية مأوى له             عضو بجماعة الشاطئ الأبيض من رئيس لجنة المالية لطالب لجوء سياسي بفرنسا             زلزال بوزارة الأوقاف يطيح بعدد من رؤساء المجالس العلمية من بينهم افني             الجالية المغربية غاضبة من عدم سماح السلطات الإسبانية لها باستعمال رخصة السياقة المغربية             أحلام مستغانمي تصدم الفتيات.. ونادمة على تلك الرواية!             انطلاق المحاكمة الاستئنافية لنشطاء الريف بعد خمسة أشهر على أحكام بسجنهم بين عام وعشرين عاما             اغلبية جماعة افركط تشتكي الرئيس لوزير الداخلية وتطالب ب..(شكاية)             الداخلية تشرع في حل مجالس جماعية وعزل رؤساء             هذا موقف الزعيمان اليوسفي و ايت ايدر من دعوة الملك للمصالحة مع الجزائر             بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”             اباء واساتذة يشتكون الغياب المتكرر لمدير مجموعة مدارس تكليت بكلميم             عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!             لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي            تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي            فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين            هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني            مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا            إفراغ اسرة من منزلها ليلا وفي اجواء ممطرة بمدينة إفني           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي


تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي


فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين


هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني


مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا

 
اقلام حرة

الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
منتدى العدالة وحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص السطو على الاراضي بكلميم

رابطة المواطنة وحقوق الانسان بالسمارة تصدر بيانا حول احتجاجات معطلي مخيم الكويز

التحالف المدني لحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص الوضع البيئي الخطير بمدينة المرسى

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”

الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا

دعوة الملك تثير تفاؤلاً وحذراً في الجزائر

الريسوني يخلف القرضاوي على رأس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

النادي الرياضي باب الصحراء لكرة السلة بكلميم و مسلسل الانجازات
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 12 فبراير 2012 الساعة 00 : 18


صحراء بريس / بادي براهيم - كليميم


تطبيقا للبرنامج السنوي المسطر من قبل النادي و المتعلق بموسم 2011 / 2012 و تنفيذا للالتزامات التي تم توقيعها في إطار شراكات مع بعض المؤسسات العمومية وكذا بعض الجمعيات المماثلة , فقد عمل النادي على أن يكون في مستوى الثقة و حسن ظن الشركاء ، كما أن النادي يسعى إلى تطبيق مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة و عدم تبذير المال العام في غير محله ، و إيمانا منه بالعمل الجمعوي الجاد البعيد عن الارتزاق الذي مع كامل الأسف يسعى إليه بعض مسيري العديد من الجمعيات ، و عليه فقد كان برنامجه و عمله خلال هذا الموسم يتسم بالجدية والعمل الجاد الهادف و الذي يترجمه ما يلي :

  • ·   المشاركة في دورة تكوينية للمدربين التي نظمت أيام 31 يناير و 01 / 02 فبراير 2012 بمدينة اكادير من قبل عصبة سوس و الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة ، و قد شارك فيها كل من :
  • ·        إبراهيم العثماني .
  • ·        حسن الليث .
  • ·        حسن لمجيدري .
  • ·        برهاه نفاوي .

هذه الدورة كانت من تاطير الخبير الفرنسي JEAN MARIE DEGANIS  .

  • ·                    كما استفاد كذلك كل من :
  • ·        المختار بن الصحراوي .
  • ·        يوسف الغندور .
  • ·        صلاح المسكيني .
  • ·        كمال دعنون .
  • ·        مساوي بوزيان .
  • ·        سليم مساوي .
  • ·        سمير احنصال .

استفادوا من دورة تكوينية خاصة بالحكام و حكام الطاولة و التي نظمت كذلك من طرف عصبة سوس لكرة السلة .

كما أجرى الفريق ثلاثة مقابلات ودية بمدينة اكادير ضد كل من :

  • ·        - فريق اتحاد ازرو اكادير .
  • ·        - فريق الترجي اكادير .
  • ·        و فريق سيتي سويس اكادير .

و في أول مشاركة رسمية للنادي برسم الدورة الأولى من اقصائيات كاس العرش موسم 2011 / 2012  انتصر الفريق خارج ملعبه بمدينة السمارة على وداد السمارة بحصة : 43 مقابل 41 ليتأهل إلى الدور الثاني ، فيما انهزم فريق جمعية أجيال واد نون أمام نظيره السلة الذهبية لسيدي افني بحصة ثقيلة : 59 مقابل 22 .



3561

12






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- MINA AL KALB

FNAOUI

DIMA DIMA ASBS

في 13 فبراير 2012 الساعة 02 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- BRAVO

محب ASBS

لقد حقق النادي الرياضي باب الصحراء لكرة السلة فوزا تاريخيا على وداد السمارة وكانت الماسبة تصفيات كأس العرش في كرة السلة بينما الفريق الاخر مني بهزيمة تقيلة أمام السلة الدهبية لسيدي افني
صراحة ASBS فيها أطر دو كفأة وتجربة عالية في كرة السلة والتدريس وعلى سبيل المثال بدي ابراهيم والعثماني ابراهيم والائجة طويلة بينما الفريق الاخر لا علاقة له بكرة السلة متطفل فقط
استاد في التربية البدنية لايساوي ممارس وكفاة في التسيير
من العجبين بالفريق الكلميمي الاصلي والاصيل

في 13 فبراير 2012 الساعة 31 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- الرد على 2

basket wadnoun

vraiment 1 equipe ASBS est l aequipe mère mais ca ne veux pas dire qu il ya une 2 équipeen fin en souhaite la réussite pour asbs dans 2 match
mes saluts respect  use a mon prof mourad

في 14 فبراير 2012 الساعة 18 : 05

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- توضيح لحقائق مغيبة في المقال

ابن السلة الكلميمية

بداية نهنئ نادي باب الصحراء على الفوز ونهنئ كافة اللاعبين على المجهودات التي بذلوها من أجل ذلك، لكن نشير إلى معلومة مهمة وهي أن فريق السلة الذهبية لسيدي إيفني ذو خبرة ومستوى جيد ويجري تداريب مكثفة ولايمكن مقارنة مستواه العالي مع مستوى فريق أجيال وادنون، أو فريق السمارة ولاحتى فريق باب الصحراء ذي الإنجازات مع احترامنا للجميع.
ثانيا: الإنجازات التي يتحدث عنها نادي باب الصحراء لاتعد شيئا يذكر مقارنة ب 15سنة وأكثر منذ وجوده كتنظيم على أرض الواقع، أما فريق "أجيال وادنون" فهو لم يتم بعد شهره السادس ومع ذلك استطاع تكوين فريق يضم أكثر من 25 لاعبا من بينهم 15 لاعبا من نادي باب الصحراء، فلنتسائل ولنسأل هؤلاء اللاعبين لم غادروه طالما هو نادي الإنجازات. وهنا نتذكر المثل المغربي القائل  (ماكاينش شي مش كيهرب من دار العرس ).
ثالثا: لحد الساعة لايملك النادي مكانا قارا للتدريب ولايمتلك وسيلة نقل ولايمتلك مذخولا يكفيه لإجراء مقابلات ودية وهو في شغل جهيد للتمكن من نيل ذلك، ومع هذا فهو يرهب الأنذية الأخرى التي شاخت وهرمت ولم تصل بعد بالسلة الكلميمية إلى ماوصلت به جارتها طانطان على سبيل المثال.
هذا مع اٌلإشارة إلى أن أجيال وادنون شاركت في الدورات التكوينية المذكورة على لسان كاتب المقال وشاركت أيضا بفريقها الصغير في أسبوع تشكيل منتخب العصبة بأكادير. وهذا الفريق الشاب هو من أوجد روح التنافس وحرك السلة الكلميمية التي نامت طوال 3 سنوات متتالية وهو يستحق التشجيع وليس الإنتقاد أو السخرية. لكننا عازمون على جعل كلميم إسما كبيرا في السلة الجهوية على الأقل رغم افتقارنا إلى الدعم المادي والذي هو أساس لابد منه للتقدم نحو الهدف المنشود. وللمزيد من الأخبار زوروا صفحة asaon على الفايسبوك.

في 14 فبراير 2012 الساعة 30 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- RAD AWAL SUR 4

mohib ASBS

LES 15 JOUEURS QU   QUITTER L EQUIPE MERE PEUT ETRE D APRES MOI ILS NE S T PAS CAPABLE D ETRE C VOQUE D C IL S T LIBRE DE CHERCHER UNE AUTRE AUCASI 
MOI JE NE PRATIQUE PAS BASKET MAIS JE L AIME AVEC FOLIE

في 15 فبراير 2012 الساعة 51 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- GueLmim

Dayslar


الذي يطلب المستحيل من فريق لم يمر على اكتمال عناصره سوى أقل من شهرين، ويريده أن يحقق الانجازات والمعجزات هو شخص لم يفقه الواقع الرياضي المغربي ولا واقعه الرياضي المحلي ولاعلاقة له أصلا بالشأن الرياضي لا من قريب ولا من بعيد. ويكفي فريق "أجيال وادنون" فخرا أنه كون الفريق بسرعة خيالية وشارك به في إقصائيات كأس العرش وفي الدورات التكوينية للحكام والمدربين المقامة بمدينة أكادير مؤخرا، كما شارك بفريق الصغار في أسبوع تشكيل منتخب العصبة بنفس المدينة _والصور تغني عن الكلام_. وكل هذه التحركات في شهرين من العمل لاترقى في منظورنا أبدا إلى مستوى الانجازات التي تروج لها أندية أخرى عمرها 23سنة في الوجود. بل هي انجازات خجولة جدا فما زال هناك مشوار طويل أمامنا ويلزمنا بعض الدعم المادي فقط للإنطلاق فيه بسرعة الصاروخ.
هدفنا تطوير السلة الكلميمية والنهوض بمستوى اللعبة بالمدينة ورفع قيمة اللاعب الكلميمي الممارس، ووجودنا فعلا هو من ألهب الحماس وساهم في استفاقة البعض من سباتهم الذي دام طويلا. وكل ذلك مساعدة منا للمسؤولين المتتبعين الساهرين على تطوير الرياضة المحلية خصوصا والرياضة المغربية عموما.

في 16 فبراير 2012 الساعة 26 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- لمحبي للرياضة المحلية

غيوررياضي

بعد قراءتي للمقالا ت السابقة ارى باننا اصبحنا نتقاذف الكلمات على اللاشيء
نادي باب الصحراء لكرة السلة نادي عريق وله مكانته في قلوب الكولميميين رغم الاكراهات والعراقيل التي يعاني منها خلال السنوات الاخيرة وكباقي الاندية الاخرى فهو يبني نفسه ويهيكل قواعده نتمنى له التوفيق
اما جمعية اجيال وادنون فنحن نشجع مبادرة انشائها ونتمنى صادقين ان يكون مكتبها المسير هدفه الصالح العام الكولميمي لا اموال المبادرة او البلدية وهذا ما نسمعه في الشارع من بعض لمقربين من عناصر المكتب المسير وهذه حقيقة ونا لقاء لتفسيرها وشرحا وحتى ذكر بعض اسمائها
نحن نتمنى التوفيق لكل منهما

في 16 فبراير 2012 الساعة 01 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- bravo

mohib ASBS

المرجو من جميع عشاق الكرة البرتقالية الكلميمية الغييوريين على هدا الاقليم الحضور يومه الاحد 19/02/2012 على الساعة 11 صباحا لتشجيع ممثل الكرة البرتقالية بكلميم للمرور للدور المقبل
aASBS تعش تعش تعش بفضل جمهورها العريض ومحبيها الاوفياء ولاعبيها المعروفيين بروح القتالية العالية اتجاه قميص النادي

في 17 فبراير 2012 الساعة 40 : 04

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- نظرة شاملة

لاعب ASBS رقم 7

بعد ان قام فريق ASBS بنتزاع فوز مهم الاحد الماضي نتمنى من الله ان يوفقنا في مبارة ضد سيدي افني يوم الاحد.
واتمنى سخصيا من لاعبي ASBS :حسن لمجيدري _ مبارك مسرور _ نفاوي برهاه (الضلفة ) _ مختار الصحراوي  (كشكوشة ) _ تيزي براهيم _ موساوي سليم _ كمال دعنون  (جنون ) _ موساوي بوزيان _ حمادة دكالي  (حسان ) و ايوب بلموم ان يكونوا باحسن حال يوم الاحدلابراز مهاراتهم وتقديم فرجة ممتعة للجمهور المتعطش للانجازات.
واخيرا شكر خاص للاطر اللدين يسهرون من اجل نادي asbs : بادي ابراهيم _ عثماني ابراهيم _ الليت حسن _ مسرور الكوري.

في 18 فبراير 2012 الساعة 30 : 07

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- اللهم لا شماتة

abdou

السلام عليكم
صراحة على الجمعيات عدم الدخول في هذا الباب حيث التنافس غير الشريف.
التنافس في المجال الجمعوي يتم بالتعاون لأن هدفها الأساسي هو صالح المجتمع و ليس تحقيق أغراض شخصية.
أما فيما يخص التعليق الذي اتهم فيه ''الغيور الرياضي'' بعض أعضاء جمعية أجيال واد نون بمحاولة الاٍغتناء من وراء الجمعية فيجب عليه أن يتحقق قبل كل شيء ،وللمعلومات من أجل التوضيح ،فلازال رئيس الجمعية بصفة خاصة و بعض أعضاء الجمعية بتمويل جميع نشاطات الجمعية من مالهم الخاص.
ما يهمنا كمجتمع مدني هو النهوض بالمنطقة و اٍلا فمن الأفضل أن نرتاح في بيوتنا و الاٍنتباه لمصالحنا الخاصة.

في 22 فبراير 2012 الساعة 21 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- كلمة حق

historien

Pour moi le seul moyen de dire que certaines équipes sont légendaires OU PAS ,c est leurs palmarès (championnat et coupe du trône gagné )et non le nombre de participation et le nombre d année de son existence.Et si on prend l asbs comme exemple,je suis dessolé de vous informez que cet équipe durant 2 décennie et plus n a jamais gagné ni coupe du trône ni championnat....alors a vous de juger...

في 23 فبراير 2012 الساعة 29 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- نعم الرجال

البشير

بكل صراحة يستحق المشرفون على النادي كل التقدير و الاحترام لما يبذلونهمن من مجهود حبا منهم لهذه اللعبة و تقديرا للعمل الجمعوي الهادف.كم هو جميل ان تدخل قلب الطفل و تفرحه و تجعله شغوفا بلعبة لا يعرفها .لقد كنت شاهدا على ذلك من خلال الاسابيع الخاصة بكرة السلة بالمدارس و ما عشته بمدرسة ربوة االصهريج واسألوا أطر النادي . تحية خاصة للنادي و بالاخص : بادي +العثماني  + العم مسرور +....

في 21 مارس 2012 الساعة 34 : 05

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



عنابة تحت حصار أمني لتسع ساعات

المواطن الجزائري بين العزّة والكرامة والحسرة والندامة

السياسيون الفاشلون يختبئون وراء صراع الديانات

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

العطلة الصيفية تخلق أزمة حادة في وسائل النقل بالعيون

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

حوار مع مدرب فريق النادي البلدي لكرة القدم النسوية بالعيون

كواليس محاكمة النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك

الجمع العام العادي لنادي شباب المسيرة لكرة القدم بالعيون

النعمة الباه الناطق الرسمي باسم السياحة بإقليم السمارة

النتائج التقنية للدورة 21 لبطولة عصبة سوس الصحراء للكرة الحديدية بالقليعة

مباراة الفتح الرياضي وشباب المسيرة يوم 12 أكتوبر الجاري

كرة السلة داخل المدارس الابتدائية بكلميم

"القسم الرياضي بجريدة الخبر السياسي" ينظم يوما دراسيا حول قطاع الرياضة بكلميم 11/01/2010

النادي الرياضي باب الصحراء لكرة القدم بكلميم يستفيد من مداخيل البلدية بدون وجه حق

النادي الرياضي باب الصحراء لكرة السلة بكلميم في سطور

انتخاب البيهي محمد سالم رئيسا لنادي وداد السمارة لسباق الدراجات

أكلميم : الحجرة ما تكول طاك ف الرك ولا دخان بدون نار

السباق الدولي على الطريق في نسخته الأولى بمدينة السمارة

شخصية العدد (11) : مكودي جيلالي المعروف ب " بلكوري "





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

هذه هي المنتخبات المتاهلة لأمم افريقيا 2019 وانجاز عربي غير مسبوق(تفاصيل)


الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

واشنطن وباريس تعارضان الأمين العام للامم المتحدة بشأن التمديد لبعثة لمينورسو بالصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

المغاربة يتقدمون على الصين واليابان في تصفح الانترنيت بحثا عن

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

الشيخ الدكتور سعيد القحطاني صاحب كتاب “حصن المسلم" في ذمّة الله

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.