للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         أزمة طبيب جوهرة باب الصحراء ورئيس النادي السملالي تصل الى القضاء             الالاف يتظاهرون في الرباط للمطالبة باطلاق سراح معتقلي “حراك الريف” وهذا ما فعلته السلطات             هؤلاء يسيطرون على أراضي شاسعة بكليميم بشكل غير عادل ومدهش (اسماء)             نيجيرية تنجب خمسة توائم بعد 18 عاما من انقطاع الحمل             بوعيدة يوجه رسائل نارية لحلفائه ومعارضته والساكنة .. شاهد ماذا قال؟             مقتل شاب بطلق ناري نواحي الداخلة بسبب..             تعطيل الدستور             صدام حاد بين كنوبس والمصحات الخاصة والمنخرط هو الضحية             الداخلية تدقق في فواتير مشتريات بلديات وعمالات(السيارات ،المحروقات،وكراء المرافق )             المغرب يهدد بالانسحاب من منافسات “الكان”             الغموض يلف مقتل فرنسية مغربية الأصل بميرلفت             مواقع التواصل الاجتماعي تشتعل بالسخرية بعد استدعاء معاق بكرسي متحرك للتجنيد الاجباري             كعكة البرلمان تحول الأخير إلى حلبة للملاكمة والجماني يرسل بنشماس للمستعجلات             لاعبون عرب في نصف نهائي الأبطال وهذه مواعيد المباريات             السعودية بعد اتساع عزلتها،تغازل المغرب واطلاق اسم الملك محمد السادس على             الشركة الوطنية للنقل واللوجستيك عاجزة مالياً بسبب الفساد والفرقة الوطنية للشرطة تتحرك             سقوط هاوي لصيد بالقصبة من أعلى جرف بطانطان             "صحراء بريس" تعتذر لزوار الكرام عن توقف خدمة التعليقات بسبب خلل فني             الفَرْنَسة انتهاك للدستور والسيادة الوطنية.. والعربية ازمتها نفسية             تركي ال الشيخ يعلن عن زيارة الى المغرب والشارع منقسم بين رافض ومرحب،واتحاد الكرة يوضح             شابة هولندية تعلن إسلامها في صلاة الجمعة بمسجد باسا أمام المصلين            وقفة احتجاجية بالتروكاديرو بباريس للمطالبة بالقصاص في قضية الشهيد صيكا            مواجهات عنيفة وحرائق بمخيمات تندوف بسبب نزاع على أرض            عائلة تتهم رئيس جماعة طانطان بالاستيلاء على أرضهم وتحويلها لمصنع            شيوخ واهالي قبيلة يكوت بالصحراء يحتجون على ترامي الدولة على أراضيهم            الفنانة إليسا تتعمد ذكر اسم خاشقجي في حفلٍ لها بدبي وتخلق بلبلة بالسعودية           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

شابة هولندية تعلن إسلامها في صلاة الجمعة بمسجد باسا أمام المصلين


وقفة احتجاجية بالتروكاديرو بباريس للمطالبة بالقصاص في قضية الشهيد صيكا


مواجهات عنيفة وحرائق بمخيمات تندوف بسبب نزاع على أرض


عائلة تتهم رئيس جماعة طانطان بالاستيلاء على أرضهم وتحويلها لمصنع


شيوخ واهالي قبيلة يكوت بالصحراء يحتجون على ترامي الدولة على أراضيهم

 
اقلام حرة

تعطيل الدستور


الفَرْنَسة انتهاك للدستور والسيادة الوطنية.. والعربية ازمتها نفسية


المهداوي طلب اللجوء إلى ماليزيا؟


ومن قال أن جريمتكم الشنعاء ستسقط بالتقادم؟؟


حيل الفقهاء..وموسم الرواج!!


والله.. إننا نستحق حياة أفضل.. وبالإمكان ولكن؟


الصنم إِلَهًا.. والمومياء رئيسا


الغواية

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
"صحراء بريس" تعتذر لزوار الكرام عن توقف خدمة التعليقات بسبب خلل فني

النقابة الوطنية للصحافة ترفض الحكم على الصحفيين الأربعة وتحمل بنشماس المسؤولية

جمعيات باوروبا تصدر بيانا حول ترامي مافيا العقار على الاف الهكتارات بجماعة اسرير

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
السعودية بعد اتساع عزلتها،تغازل المغرب واطلاق اسم الملك محمد السادس على

قتال دامي وحرائق في تندوف وانباء تؤكد سقوط عشرات جرحى(فيديو)

من هو رئيس المجلس العسكري السوداني عبد الفتاح برهان؟

الربيع العربي يطرق المنطقة العربية..بعد بوتفليقة ،عمر البشير ينضم لقائمة الساقطين

 
مختفون

البحث عن طفلة مختفي


البحث عن طفل مختفي

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

العيون: مينتو حيدار زعيمة "الكوديسا" تحصل على تسعة بقع أرضية دون وجه حق
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 19 فبراير 2012 الساعة 53 : 16


صحراء بريس/عبدالله بايه-العيون


تمكنت المختطفة السابقة والمدافعة الصحراوية عن حقوق الإنسان " "منتو حيدار " رئيسة تجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان CODESA  الحاصلة على جائزة " روبرت كينيدي " لحقوق الإنسان لسنة 2008 و مؤخرا على جائزة الشجاعة المدنية لسنة 2009 بالولايات المتحدة الامريكية، من الاستحواذ على 9 بقع أرضية مخصصة أصلا لإقامة "فيلات" بفم الواد بالعيون دون وجه حق. الشيء الذي بات يفسر بالملموس، مدى تراجع "منتو حيدار" ومدى سكوتها عن مبدئها الذي ما فتئت تتغنى به في مجموعة من المحافل الوطنية والدولية.



4172

17






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- سبحان الله

مسلم

او هذا هو زمان الظلم الناس لي استحفو مكين لي تسوق ليهم او هدوك لي مكيستحقوش كتشبعهم بالبقاع حن كافرين علي هد لبلاد

في 19 فبراير 2012 الساعة 52 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- أصل الصحة و النفع

سويلم

بصحتها  (في حالة ما اذا كان الخبر صحيح )

في 19 فبراير 2012 الساعة 18 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- هراء

متهكم

المراة إذا كانت تريد أي إمتيازة، فلن تقبل بالفتاة طبعا، لأن ما نشر من 9 بقع أرضية هو بكل تاكيد بخسر جدا، لأننا نعرف كم هو ثمن الأرض بمنتجع فم الواد، أضف الى ذلك فأن مينتو حيدار إذا كانت منصب سالمي او حتى بقع أرضية وسط الدار البيضاء او وسط مدينة الرباط لكانت قد ساومة على مبادئها،لكن من خلال الخبر المنشور انا اشتم رائحة جهاز امني او ستخباراتي هو من صاغ كل كلمة به، فوصف مينتو بالمختطفة و الجائزة على جوائر هو من باب التضليل فقطن من اجل تصديق الخبر الذي لا ينطلي على طفل صغير أو مجنون، فالسيدةمعروف عنها الصمود و الموت على مبادئها التي تقول هي نسفها انه مبدأ حقوقي كوني غير مسيس.

في 19 فبراير 2012 الساعة 27 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- الانتهازية

صحراوي

بكل صراحة وموضوعية كلنا نحن الصحراويون انتهازيون بامتياز فلا غرابة في هذا.

في 20 فبراير 2012 الساعة 43 : 03

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- حقوق

مواطن

انتوما مالكم يامس كانت تدافع عن حقوق الانسان واليوم دور حقها حتى هي مسيكينة

في 20 فبراير 2012 الساعة 57 : 04

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- كديبة

سالم

اكديبة و انزيفة هده اساليب DST......

في 20 فبراير 2012 الساعة 11 : 07

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- مبادئ ’’’’’

فيرس

صراحة ،دائما نظرية المؤامرة حاضرة في التعليقات ،السؤال المطروح واش الحقوقيين منزهين عن السرقة حتى هوما بشر ،والمبادئ غير واجهة ... اللهم ان بعد الظن اثم

في 20 فبراير 2012 الساعة 34 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- مراقب

محمد فاضل

مينتو حيدار مناضلة شريفة وقد خصصت المبلغ المادي الذي حصلت عليه مؤخرا من اقليم الباسك لدعم معتقلي اكديم ازيك في سلا.حرب اعلامية شرسة تقودها ايادي خفية للنيل من رمز وطني والمؤسف ان بعض الصحراويين اصحاب القلوب الضعيفة والسوداء يساعدون في ذلك .امينتو اكبر من ذلك .والايام بيننا.

في 20 فبراير 2012 الساعة 42 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- ما شاء الله

سويلم

منتو حيدر كنت أقولها دائما الخرجة التي خرجتها وراءها هدف وقد تبين بالملموس النظام المغربي لم يساومها تركها تتكلم وتتكلم لأنه كان يعرف مبتغاها وفي الأخير أعطوها 9 بقع ليبينوا لنا نحن الصحراويين حقيقتنا لبينوا لنا أننا لسنا أناس من أصحاب المبادئ وأننا في حقيقة الأمر نحن أناس انتهازيون خونة لايهما الا جمع التروة والاغتناء السريع وهكذا فعل كل من عاد الى أرض الوطن .
منتو فهمت اللعبة ودخلت سوق راسها وبلا متخرج خالية الوفاض قبلت 9 بقاعي بصحتها ويا ربي اعطيني ولقارئي المقال بحالها آمين

في 20 فبراير 2012 الساعة 48 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- لولا

ابو احمد

ادا كان ما يشاع صحيحا فهي مناضلة الي اشعار اخر ويجب ترد عن الاشاعة وكما قال احدهم حينما تمطر تنبت الحقيقة ولخبار تعكب الا ترخس .

في 20 فبراير 2012 الساعة 07 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- ماهاته التفاهة

مولاي الحسن ادويهي

يقول الشاعر ( وان اتتني مدمة من ناقص** فتلك شهادة باني كامل )للكدب والدجل والبروباغاندا الاعلامية اصولهم وانت لانعرف من اي محبرة تكتب واظن انك من رواد الصحافة الصفراء  ( التبلويد ) لانه من خلال نشرك للخبر الدي يعتبر تجريحا يلزم عليك اخلاقيا تقديم الحجة والتي اعرف وابصم بالعشرة انك لاتتوفر عليها لان المناضلة الصحراوية البارزة منتو حيدار لو ارادت بقعا داخل القصر الملكي لتغيير جلدها لاستجابوا لها وهم فرحين لانه بفضل مينتو حيدار وباقي الحقوقيين لازال المغرب يعصر يوميا في المحافل والمنتديات الدولية ولان مينتو حيدار ستموت على ماسار عليه الشهيدين الولي والمحفوظ وباقي شهداء الصحراء ولكن لمن لايعرف ان يزن المور الا من خلال ميزان المصالح والبقع والامتيازات لم ولن يعرف او يحس بمامعنى المبادئ وما معنى التضحية والدي يعرف عند اهل الصحراء ب  ( اشظيظ  )... وفي الختام لن اقول لك الا  (هيه ياجبل مايهزك ريح )

في 20 فبراير 2012 الساعة 26 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- محض إفتراء

بومدين

لو كانت مينتو تريد التجارة بالذمم لا باعت منذ أن شكلت شوكة في خاصرة المغرب و إسبانيا فحتى لو عارضنا أفكارها فلا نعتقد أنها من ذلك الطراز الذي وصفت به في المقال ، ولكن هناك إمكانية أن تكون إشترت عدد من البقع من حر مالها الله يزيدها هي بمليون رجل 

في 20 فبراير 2012 الساعة 33 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- ملاحظ

صحراوي

يقول المثل ليس العيب ان تكون مغربي ولكن العيب وكل العيب ان تحمل افكار مغربية لم تعتريه من خبث وتزوير وتضليل وكمائن ملفقة. وردا على بعض التعاليق فهي محاولة تلفيق كلمة نحن الصحراوين للمخاطب وليس البعظ منا انتهازين وغيرها من الكلمات قصد ترسيخ مقولة فرق تسد.ولكن على من شوف غيرها.

في 20 فبراير 2012 الساعة 38 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- الضريبة

سوسو

تلك هي ضريبة النضال والنجاح ةامنتو حيدار وصلت لما وصلت اليه عبر الصمود والاستماتة والوفاء للمبادىء وهي مناضلة اممية وتقييم عملها لن يتم بواسطة رواد المقاهي وجلسات النميمة الدين لا يكيلون الا بالبقع والامتيازات والعمالة . والاحكام العامة المجرحة غير بريئة ومنها .فيرس . من اراد الاسترزاق فدلك شانه لكن لا تعمموه فهنالك الشرفاء الدين لن يضيرهم اتهامات العملاء

في 21 فبراير 2012 الساعة 36 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


15- انا سمسار

هحمد محمود

اتوا برهانكم ان كنتم صادقين .اعطينا ارقام البقع وانا سمسار بفم الواد واعرف كل البقع لدرجة اني اكثر خبرة من الجماعة القروية .سير الله ينعل اللي مايحشم

في 22 فبراير 2012 الساعة 55 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


16- اصل الصحة

شرتات

الصحراء الغربية للصحراويين حد امسول مينتو ماهو محتاج اسولها شيخه او شرنيخه او لامختلف عليها حد من الصحراويين او لارض الها من لكروشي الى لكويره والا تحكم ميطرها وتم اتميطر او تعبر الين تكول برك

في 25 فبراير 2012 الساعة 00 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


17- الصحة والنفع

أســــد الصحراء

شخصيا حقي من الصحراء املكه للاخت امنتو اصل الصحة وطول لعمر.انتهــى

في 27 غشت 2012 الساعة 00 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الشاحنات الصهريجية تقطع مسافة 300 كيلو متر من أجل جلب الماء الصالح للشرب

رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

ساحة الدشيرة وحي الوحدة وبلدية المرسى ..أخطر البؤر السوداء بالعيون ونواحيها

المدير الجهوي للماء الصالح للشرب يرد على بعض المغالطات

العطلة الصيفية تخلق أزمة حادة في وسائل النقل بالعيون

حوار مع مدرب فريق النادي البلدي لكرة القدم النسوية بالعيون

هل يمثل فريق "شباب المسيرة" الصحراويين؟

المغرب لم يكن مستعدا لاستقبال مواكب العائدين من تندوف

وفاة ثلاثة عناصر أمنية في حادثة سير

الجمع العام العادي لنادي شباب المسيرة لكرة القدم بالعيون

العيون: مينتو حيدار زعيمة "الكوديسا" تحصل على تسعة بقع أرضية دون وجه حق





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

المغرب يهدد بالانسحاب من منافسات “الكان”


لاعبون عرب في نصف نهائي الأبطال وهذه مواعيد المباريات

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

هذ ما جاء في التقرير الأولي للأمم المتحدة، الموجه إلى مجلس الأمن حول الصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
نيجيرية تنجب خمسة توائم بعد 18 عاما من انقطاع الحمل

تعرف على مشروب سحري مهدئ للسعال ومزيل للبلغم

أغلى طلاق بالعالم وصلت قيمته ما يقارب 4 مليار

 
مــن الــمــعــتــقــل

ترحيل ناصر الزفزافي ورفاقه إلى سجون مختلفة قرار أمني سياسي

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

طفيليات العمل النقابي بكلميم

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.