للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         الأمن يمنع مسيرة لأهالي جماعة اسرير تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16400 هكتار(فيديو)             انقلاب شاحنة بين امكريو وطرفاية وشللّ بالطريق لساعات             مواطنة تعتصم أمام المستشفى الإقليمي بكليميم احتجاجًا على ترك رضيعتها تصارع بين الحياة والموت(فيديو)             حظر جمع وتسويق الصدفيات بالداخلة بسبب             مافيا العقار تضرب بقوة بجماعة أسرير والساكنة تنتفض(فيديو)             بلاغ صحفي للجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بكليميم             طانطان: وفاة رجل بعد سقوطه من دراجته النارية             انشقاق ضباط شبح يطارد البوليساريو             صفقة القرن و التطبيع مع الكيان يفتحان النار على لحبيب المالكي             العثور على حقيبة بها اسلحة وذخيرة حية بمنزل يخلق حالة استنفار أمني             انحراف سيارة مندوب الصحة بايفني وصطدامها بحافة جبل ونجاته             وفاة حالة ثانية لسيتيني متأثراً بإصابته بطلق نارى في حادثة اطلاق النار بكليميم             تقرير عن مشاكل الثلوث بجماعة اساكا تركاوساي             قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تسفر عن مواجهات نارية             جريمة وحشية ضد المسلمين بنيوزيلندا ومقتل واصابة العشرات             العثور على هيكل عظمي بميرلفت .. والامن يحقق             تعيين مدير جديد للمستشفى الإقليمي لكليميم             الفرق المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال أوروبا،وموعد القرعة             في جنازة مهيبة..تشييع جثمان الشاب المقتول في كليميم وسط حضور أمني مهم             قرارات بوتفليقة بعدم الترشح لا تقنع الجزائريين و التظاهرات مستمرة             الأمن يمنع مسيرة لساكنة اسرير بإقليم كليميم تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16000 هكتار            شاهد ماذا تعني الأسماء المدونة على سلاح إرهابي نيوزيلندا.. لتكشف أفكاره المتطرفة            تجدد المواجهات بين الرعاة الصحراويين وسكان نواحي تيزنيت والأمن يتدخل            احتجاجات بجماعة اسرير بسبب محاولة مافيا العقار السطو على 16.000 هكتار            لحظة محاصرة واعتقال الجاني الذي روع ساكنة كليميم بالرصاص            اطلاق نار ومهاجمة الناس والشرطة بحي الكويرة بكليميم           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

الأمن يمنع مسيرة لساكنة اسرير بإقليم كليميم تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16000 هكتار


شاهد ماذا تعني الأسماء المدونة على سلاح إرهابي نيوزيلندا.. لتكشف أفكاره المتطرفة


تجدد المواجهات بين الرعاة الصحراويين وسكان نواحي تيزنيت والأمن يتدخل


احتجاجات بجماعة اسرير بسبب محاولة مافيا العقار السطو على 16.000 هكتار


لحظة محاصرة واعتقال الجاني الذي روع ساكنة كليميم بالرصاص

 
اقلام حرة

والله.. إننا نستحق حياة أفضل.. وبالإمكان ولكن؟


الصنم إِلَهًا.. والمومياء رئيسا


الغواية


رسالة مفتوحة إلى رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان


الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل


معاش ابن كيران وحب الظهور !


نماذج تسيء لقطاع التعليم بكلميم


هكذا علق الأكاديمي عبد الرحيم العلام على التقاعد السمين لابن كيران

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بلاغ صحفي للجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بكليميم

تقرير عن مشاكل الثلوث بجماعة اساكا تركاوساي

بلاغ صحفي وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي بشأن التعاقد

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
جريمة وحشية ضد المسلمين بنيوزيلندا ومقتل واصابة العشرات

قرارات بوتفليقة بعدم الترشح لا تقنع الجزائريين و التظاهرات مستمرة

احتمال تنحي بوتفليقة وارد،فمن يخلفه؟ هل يقبل الشعب الجزائري بوجود الجنرالات إلى الأبد؟

والد الشاب المتوفي في سجون البوليساريو يكشف حقيقة استدراجه من اسبانيا وقتله(فيديو)

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


البحث عن طفل مختفي

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

معطل يضرم النار في جسده بجماعة تكليت القورية بإقليم كليميم
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 21 فبراير 2012 الساعة 46 : 13


صحراء بريس / جماعة تكليت القروية –اقليم كليميم


المكان : جماعة تيكليت اقليم كليميم

الزمن: الثلاتاء 21/02/2012  

 

اقدم احد شباب المنطقة المعطلين المعتصمين امام مقر الجماعة قرابة الشهر ضدا على التهميش و الاقصاء الدي يعاني منه شباب المنطقة على اضرام النار في جسده في حضور ممثلي السلطة المحلية رئيس دائرة اقليم كليميم و قائد و خليفة الجماعة و بحضور بعض ممثلي المجلس الجماعي و عدد من ساكنة المنطقة الدين حاولوا اخماد النار التي اشتعلت بسرعة في جسم الشاب المسمى "سلوف مولود" و دلك بفعل سرعة اشتعال البنزين الدي قام الشاب برشه على جميع اطراف جسمه مخلفة حروق خطيرة من الدرجة الاولى و الثانية.

ونقل على اثرها الشاب بسرعة الي المستشفى المركزي باقليم كليميم بواسطة سيارة الاسعاف التابعة للجماعة و التي تفتقر للابسط معدات الاسعافات الاولية و بعد وصول الشاب في حالة حرجة مكت  قرابة الساعتين بالمستشفى الدي يفتقر بدوره الى تخصص في هدا المجال اللهم بعض المسكنات و المرهمات وبعدها تم نقل الشاب في حالة صحية خطيرة في نفس سيارة الاسعاف  الى مدينة اكادير ..




5930

28






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- حرام

انا ولد الحغرة

ايها الجهلء مادا تفعلون في انفسكم هل احزاقك لنفسك في تحل المشاكل اتقوا الله في انفسكم وفي دويكم الدين سيحرمون من النوم من اجلكم . حرام عليكم ياشباب الصحراء هدا ماهو من عادت اهل الصحراء فالصحراميين ينتزعون حقهم بكل الوساءل لا بحرق النفس . ان نفسك عندك امانة

في 21 فبراير 2012 الساعة 43 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- الحلول لا تاتي بحرق ذواتنا

عبد العزيز

السلام عليكم و رحمة الله
لا يمكن لاحد ان ينكر وجود عدة مشاكل اوصلت البعض من الشباب الى حالة من اليأس لدرجةانعدام الشعور باي قيمة لنفس و انا كمعطل اعرف هذا الكلام جيدا لكن السؤال المطروح هل اقدام المرء على حرق ذاته سيوجد حلا لا و الله بل سيزيد من مفاقمة المشكل كالذي يريد التخفيف من حدة البطالة بالمخدرات فتصبح المشكلة الواحدة عبارة عن سلسلة من المشاكل المترابطة فيما بينها فالنفس يا اخوتي غالية و نفسي التي توجد بين جنبي هي ليست ملكي بل هي للذي خلقها و لا يجوز لي و لا لغيري ان يعرضها للتهلكه فثقافة حرق الذات يجيب ان يتم وأدها فنحن نريد الحياة لا الموت

في 21 فبراير 2012 الساعة 51 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- لا حول ولا قوة الا بالله

رشيد

لا حول ولا قوة الا بالله نتمنى لرفيق مولود سلوف الشفاء العاجل حان الوقت لرد الضلم عن الكرامة الصحراوية، إتقو الله يا مجرمين الا تتسالون لماذا يقدم الشباب الصحراوي على حرق أنفسهم إنها  (الحكرة  ) نحن الصحراوين لا نقبل أن نعيش عبيد يا نعيش بكرامة يا نموت بشرف ، يجب أن تعلموا أن منطقة كليميم بركان هامد قابل للانفجار في آى لحضة .
ألا تعلموا أن سبب فكرة تأسيس الجمهورية العربية الصحراوية هو التهميش والاقصاء لكل من مدينة كليميم والطنطان فمنطقة واد نون هي مهد الثورة ونحن نفتخر بذالك آخر ما أضيف قولت سيدنا الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه:
 (لو عثرت بغلة في العراق لسألني الله تعالى عنها: لِمَ لم تمهد لها الطريق يا عمر )..
ولهذا: كنا أعظم أهل الأرض وقتها.
وعن عبد الله بن عمر قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول :  ( كلكم راع ومسؤول عن رعيته  ).

في 21 فبراير 2012 الساعة 03 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- التهميش

محمد ولد احمد

ان المسؤول عن هدا المصاب الجلل هو تماطل الجهات المعنية في تلبية حجيات الساكنة العادلة والمشروعة

في 21 فبراير 2012 الساعة 08 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- قتل النفس

elbouhi

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

قال تعالى في كتابه العزيز: ولا تقتلوا النفس التي حرم الله إلا بالحق ومن قتل مظلوما فقد جعلنا لوليه سلطانا فلا يسرف في القتل إنه كان منصورا  )صدق الله الغظيم

في 21 فبراير 2012 الساعة 23 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- الجماعة الصامدة

tiglit

أخي سلوف اتمنى لك الشفاء العاجل،اه تم أه،لو كان إضرام النار في جسد رئيس الجماعة القروية،بدلا منك لكانت اليوم تكليث تحتفل خاصة وقبيلة ايت بوهو عامة،لكن الحدر كل يا رئيس الجماعة و اتباعه وإناغد نظيره لقريب، فهده كانت البداية،مرة اخرى أخي مولود الشفاء العاجل وستجدنا في الانتظار إنشاء الله.

في 21 فبراير 2012 الساعة 38 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- شكرا صحرابرس

محمد

اول ما اتقدم به الشكر الجزيل لموقع صحرابرس منبرنا الوحيد في زمن تكميم الافواه. اقول بقلب يتقطع حسرة و الما على اخي و ابن عمي على ماحل به من جراء اضرام النار في جسده حتى كاد يلفض انفاسه لولا الطاف الله ندعو الله بالشفاء العاجل للاخونا و ان يخفف عنه الالم و هو يرقد الان في قسم المستعجلات باحد المستشفيات بمدينة اكادير. و استغل الفرصة للادعو كل ساكنة المنطقة للانتفاض حتى لا يدهب مثل هدا العمل ادراج الرياح و يصبح في طي النسيان. و نحمل كامل المسؤولية للاطراف المباشرة المسببة لحدا الحادت على رئسهم والي جهة كليميم_السمارة و رئيس دائرة اقليم كليميم و قائد و خليفة جماعة تكليت و المجلس الجماعي المنتخب. و ارجو من كل المتدخلين الدعاء بالشفاء الاخونا مولود وكيف يكول المثل الحساني . ماحاس بالمزود كون اللي مخبوط بيه

في 21 فبراير 2012 الساعة 43 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- طانطانية

لقد تلقينا هذا الخبر بحسرة وأسف كبيرين وخاصة أن ال

إن لله وإن إليه راجعون

في 21 فبراير 2012 الساعة 15 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- c est la folie

mohamed

salamoalaikom, c 'est une grande foute mouloud salouf , pourguoi tu a fais ca ? pour le pain ? regarde le dieu c' est le grand , c' est allah arrazaak.
bonne santee in chaa allah

في 22 فبراير 2012 الساعة 47 : 02

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- mouloud sallouf

sahrawi

الرفيق سلوف ملود الذي كان مضربا عن الطعام سابقا في اليونان مع المضربين300 أضرم النار في نفسه إحتجاجا على الوضاع التي يعرفها مسقط رأسه.ا حول ولا قوة الا بالله نتمنى لرفيق مولود سلوف الشفاء العاجل.

في 22 فبراير 2012 الساعة 54 : 05

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- الشفاء ان شاء الله

كلميمية

اتمنى الشفاء العاجل للأخ والصديق مولود سلوف وإنا لله وانا إليه راجعون

في 22 فبراير 2012 الساعة 58 : 05

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- GUELMIM

MOHAMED/ELBOUHI

SALAM OALAIKOM.c'est unegrandefonte mouloud salouf pour guoi tu a fait ca !pourlepain !regardeledieu c'est le bonnesentee in echaa allah

في 22 فبراير 2012 الساعة 26 : 07

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- لست موافق

سلوف

السلام عليكم لا لا انا غير موافق على احراق الداة انكانت لكم مطالب فارجو من شبابنا النضال حتى تتحقق الامنيات اما ان تشعلوا النيران في اجسادكم فهدا لم يصي به الله ولا رسوله اثمنى من الله عز وجلا ان يشفي ابن العم واثمنى كدلك الا يتكرر مثل هاد الحدث.

في 22 فبراير 2012 الساعة 34 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- لا تقتلوا النفس التي حرم الله الا رالحق

اورير مبارك

انا اريد ان اقول لهدا الشخص الدي اضرم النار في حلق الله مادا يكون ردك امام سبحانه و تعالى ان النفس امانة في دمتنا يا اخواني يا اخواني قبل ان نؤدي بانفسنا الى التهلكة يجب ان نطرح السؤال ما ردي امام الله تعالى هل تتقول سئمت الحيات هو قال لك لاتقنط من رحمة الله ان قلت قلة الرزق هو قال سبحانه وتعالى نرزقكم وايلهم هدا الشخص سيجازى في الاخرة بنفس الجاءزة

في 22 فبراير 2012 الساعة 39 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


15- Western wadnon

Nessaoui

يجب على نعاج ايت النص ان يتحركوا من اجل ابداء التضامن مع الرفيق ، ايت النص اصبح اسم من الماضي ، اينكم يا ايت بوهوا و ايت زكري و اولاد بوعشرة و ايت براهيم ، هذا غير معروف عليكم ايت النص راهم واحد اللا ايلا فرڭهم الاعداء

في 22 فبراير 2012 الساعة 28 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


16- c est la folie...c est une mauvaise sorte de demonder votre droit

mohamed

tiglit c est une belle oisis calme.
ait bouhou c est une histoire propre. il y a des homes de ait bouhou gui sont calme, propre et rester toujour a la mémoir de wad noun et tekna comme:1 Almarhoum Boujamaa ou daoud gui a tirer la source de tiglit avec une grande passiance.2 alwali salh Brayk ou mohamaad gu 'il était propre.3 chikha lmarhoum ali mouloud gu il etait capable devant toutes les sortes des obstacles...4 almarhoum chikh alhaj mohammed salouf guíl était propre ,jonti,calme,paciant,il parle pas tros mais il a donner tros a tiglit..........les jeunnes de tiglit c ést vous voulez entrer a l;histoir il faut prendre le meme chemin des 4 personages avant s

في 22 فبراير 2012 الساعة 32 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


17- لا حول ولاقوةالا بالله

مجهولة منت طانطان

كما فال صديقناnassaoui  (ايت النص نعاج  )لا يعرفون اين هى مصلحتهم بالنسبة لى اليوم الكبير هو البوم الذي سيدفن فيه رئيس الجماعة حيا وتبدا تكليت صفحة جديدة تحمل حبر الصدق والجد والديموقراطية واتمنى الشفاء العاجل للاخ مولود سلوف

في 23 فبراير 2012 الساعة 47 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


18- سلام عليكم

من الساكنة تكليت

سلام عليكم ارجو الشفاء العاجل للاخ مولود سلوف الله اكبر علاه متشعل نار فدك الحلوف ديال لخليفة وطريف ولدتيونزار وكنطلب من والي جهة كلميم السمارة ان يتحمل الامر لهدين الشخصين الذين كانوالسبب في مشاكل سكان جماعة تكليت وهم السبب في جعل هدا الرجل يحرق نفسه بنفسه وكمانوصي هدين الشخصين المشار اليهم ان لا يقتربا من جماعة تكليت وادا اقتربوامنها فسوف يحرقون كما حرق الاخ س مولود

في 23 فبراير 2012 الساعة 11 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


19- جهل

Me

قمة الجهل

في 23 فبراير 2012 الساعة 35 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


20- اول الغيت

بوهي جنوبي

سبحان الله اول مرة سيارة الاسعاف لجماعة تيكليت تنقل شخص الى المستشفى بكلميم اما في الماضي كانت تنقل الصبارالمسمى  (انكول  )لعلف االابل والماعز لي اعضاء الجماعة مع العلم ان كل سيارةتابعةالدولة لها دفتر التحمولات وفي جماعة تكليت دهب دفتر التحمولات الى مادهب اليه الصبار

في 23 فبراير 2012 الساعة 41 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


21- laisser les gens trancile

mohamed

c 'est mieux de ne pas donner les noms des gens, ...je suis pas d'accord. c'est vous aver un problem avec le president de tiglit , il faut le dire dans une renion de la commune de tiglit....rester calme . merci

في 24 فبراير 2012 الساعة 46 : 02

أبلغ عن تعليق غير لائق


22- ارد على رقم 19

نصاوية

ترك اسفيه بلاجواب اشد عليه من العداب

في 24 فبراير 2012 الساعة 34 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


23- el bohiiiiiiiiiii

hmaima

لماذا يا أخي سلوف لم تحرق رئيس الجماعة ظريف ولا داك الدب ديال ولد تيونزار ولا كاع ارافوف عالي

في 24 فبراير 2012 الساعة 17 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


24- ce message pour la reaction 23 (HMAIMA )

mohamed

regarde monsieu hmaima...je dis guelgue chose : c ést vous avez un problem avec tarif,et ali rafouf il aut le disent ,et etre capable de changer (le fasad ) dans votre region tiglit ).je dis chague foix gue nous sommes tous ait bouhou pas de déverance entre nous,nous sommes tous les memes a tiglit. donc cést mieux chere
frere de ne pas écrire les noms des gens

في 25 فبراير 2012 الساعة 28 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


25- منصورية حررررررررررررررررررررررة

بو هية و افتخر

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
و الله الا باكية فينا حتى و الله ما تستاهلها و لكن كاينن حلول افضل ماشي نجيبها فصحتي درتها فراسك و ديتها لميمتك و زدت على راسك تكاليف اكثر و عدبت معاك ناس ما يستاهلوا واش مانك عارف بان الانتحارجريمة و المهم نتمناولك االشفاء العاجل

في 26 فبراير 2012 الساعة 02 : 07

أبلغ عن تعليق غير لائق


26- بالشفاء العاجل ان شاء الله

الوالي

بسم الله الرحمان الرحيم
بقلب يتقطع وبعين تدمع يقف اللسان عاجزا عن الكلام والقلب عاجز عن التعبير قلوبنا معك يا ابن العم ونتمنى لك الشفاء العاجل.نتفق معك في المبدأ النضالي ولا نتفق معك في الشكل  (حرق الذات ). مرةأخرى تمنياتنا لك بالشفاء العاجل باذن الله تعالى,ولو ان تضامني جاء متأخرا كثيرا كثيرا. نصرك الله ودمت للنضال صامدا ومناضلا.

في 27 فبراير 2012 الساعة 09 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


27- تىلة

بلاتان

كليميم : تهديد احد افراد مجموعة 13 الرافضة للجنسية المغربية
المجموعةصحراء بريس : 06 02 2012
صحراء بريس / ج.س كليميم

أفادت مصادر متفرقة بمدينة كليميم , الي تعرض احد افراد مجموعة الثلاثة عشر الرافضة للجنسية المغربية , لتهديد والوعيد على يد قائد المقاطعة الخامسة برفقة ضابط بالقوات المساعدة .
واشارت دات المصادر الي حضور القائد المذكور والضابط الي منزل احد افراد المجموعة المسمى " ابراهيم اصكام" لتهديده باشد العقاب ان هو لم يتراجع عن خطوته.
والجدير بالذكر ان اصكام ابراهيم احد كان قد زار مخيمات اللاجئين الصحراويين , اقدم رفقة 12 صحراويا بكليميم بتاريخ 02 012012 على رفض الجنسية المغربية كجنسية مفروضة على المواطنين الصحراويين حسب بيان المجموعة.

في 23 مارس 2012 الساعة 58 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


28- شعب متخلف

حسناء

السلام عليكم
أما بعد إن هذا السلوك الذي قام به هذا الشاب ليس سوى تعذيب للذات هذا من جهة كما أنه سيكون قد أنزل من مكانته فى أعين العاديدين فأين هو إحترام الذات حتى يحترمه ألأخرين و أين هي اساليب الحوار و أين هي المحافظة على الأمانة التي أعطاه الله لنا فكيف تريد المهنة و أنت لم تصن نفسك اول حتى تصن أمة قريتك لذى ياشباب فل تأخدوا العبرة فهذا العصر عصر المداد و الورق و تعبير بأسلوب مقنع لا الهمجية وقلة لذكاء فهذاالسلوك ليس قوة للذات بل هو ضعف منهامع كامل تحياتي للجميع

في 24 يوليوز 2012 الساعة 49 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



مسيرة الإجماع الوطني ...ماذا بعد؟

حصيلة سنة وأربعة أشهر بدون معارضة للمجلس البلدي لكلميم

عامل إقليم بوجدور يرمي طلب حاملي الشهادات المعطلين بلقائه في سلة مهملاته

حوار مع قيدوم المعطلين بإقليم كلميم السيد محمد فال خنفر

ملخص المناظرة الوطنية حول قضية الصحراء و أسئلة المرحلة بمراكش، أيام: 01 و 02 ابريل 2011

الشباب الصحراوي و التحولات السياسية الراهنة (4 الحركات الاحتجاجية:الشباب الصحراوي المعطل الحامل للشه

بيان عن معطلي السمارة

كليميم : تحلل جتث الموتى بالمستشفى الاقليمي ووزارة الصحة غير معنية

معطل العيون في حيرة بين التكوين أو المطالبة بالتوظيف

معطلو طاطا يحتجون ضد مباراة وزارة الداخلية

صحراوي يضرم النار في جسده داخل مقر ولاية العيون وأمام أنظار باشا المدينة ورئيس الدائرة 6

نقل الضحية ( محمد أردون ) الذي اشعل النار في ذاته الي أكادير دون علم عائلته

معطل يضرم النار في جسده بجماعة تكليت القورية بإقليم كليميم

الجالية الصحراوية باليونان تثير ملف حقوق الانسان بالصحراء بعد اضرام " سلوف مولود" النار في جسده

الأطر العليا الصحراوية المعطلة بالعيون تتضامن مع الشاب الصحراوي الذي احرق ذاته بجماعة تيكليت القروي

قراءة في عناوين الصحف الصادرة يوم الاربعاء 13 نونبر 2013

قراءة في الصحف المغربية الصادرة اليوم

مريض نفسي يضرم النار في جسده بمدينة كليميم

بوجدور : سائق سيارة هوندا يضرم النار في عربته احتجاجا على المضايقات الامنية

بحار يضرم النار في جسده بمدينة الداخلة ( فيديو)





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تسفر عن مواجهات نارية


الفرق المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال أوروبا،وموعد القرعة

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

انشقاق ضباط شبح يطارد البوليساريو

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
البصل والثوم للوقاية من تطور مرض السكري

احذروا الإكتئاب المبتسم ،وهذه 5 أعراض تشير إلى إصابتك بـه!

الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.