للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         اباء واساتذة يشتكون الغياب المتكرر لمدير مجموعة مدارس تكليت بكلميم             عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!             الداخلية توقف عامل بسبب تقربه من سياسيين وفشله في حل لبلوكاج بمجلس منتخب،فهل يطبق هذا بجهات الصحراء؟             بعد تولي شباب لمقاليد جماعة اباينو ،اخيرا سيتم إفراغ الشركة المستغلة لحامة أباينو             جندي يضع حدا لحياته شنقا داخل ثكنة عسكرية             الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا             عاجل..عدم انعقاد الدورة الاستثنائية لجماعة افركط بسبب تغيب الرئيس             سوء التخطيط والتنفيذ يهدر ملايين الدراهم في تطوير البنية التحتية بكليميم(صور)             خروقات وصفقات مشبوهة بالمراكز الجهوية للاستثمار،وإعفاءات تطل برأسها             الطواقم الادارية بالمؤسسات التعليمية تعمق من أزمة "أمزازي" بإعلانها الإحتجاج على الساعة الجديدة             بلطجية يسيطرون على منطقة قندهار ويفرضون إتاوات وسط غياب المراقبة             الوالي الناجم ابهي يحدد غدا الاثنين كموعد لعقد جلسة استثنائية لجماعة افركط             اتهامات من بعض سكان جماعة تكليت لعضو بالمجلس الإقليمي بكليميم بسبب             غرق مركب صيد بسواحل طانطان يحمل 12 بحارًا             الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود             الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري             رواد الفيسبوك يدشنون حملة سخرية من رئيس الحكومة العثماني بسبب الساعة الجديدة             سكان عبودة بكلميم يناشدون رئيس المنطقة الأمنية التدخل بسبب مصنع للماحيا وسط الحي             رغم تغييره للتوقيت المدرسي..تلاميذ غاضبون يطردون مدير اكاديمية العيون من مؤسستهم(فيديو)             محكمة الاستئناف تصدر حكمها ب 12سنة للصحافي بوعشرين             لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي            تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي            فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين            هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني            مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا            إفراغ اسرة من منزلها ليلا وفي اجواء ممطرة بمدينة إفني           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي


تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي


فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين


هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني


مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا

 
اقلام حرة

الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
منتدى العدالة وحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص السطو على الاراضي بكلميم

رابطة المواطنة وحقوق الانسان بالسمارة تصدر بيانا حول احتجاجات معطلي مخيم الكويز

التحالف المدني لحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص الوضع البيئي الخطير بمدينة المرسى

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا

دعوة الملك تثير تفاؤلاً وحذراً في الجزائر

الريسوني يخلف القرضاوي على رأس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين

ترامب يحذف موريتان من قائمة الدول الافريقية المستفيدة من المبادرة الامريكية لتشجيع التجارة،بسبب

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

حقيقة استفادة 16 ناشطا حقوقيا من رواتب شهرية من جبهة البوليساريو
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 24 فبراير 2012 الساعة 11 : 06


بقلم : محمد المدلولي


      تداولت عدة مواقع الكترونية إخبارية  خبر تسريب وثيقة سرية موقعة من طرف محمد عبد العزيز  ودلك  أياما بعد المؤتمر 13 لجبهة البوليساريو، تتحدث عن استفادة 16 ناشطا حقوقيا من رواتب شهرية من الجبهة. و هده الأخير سرعان ما نفت الخبر جملة وتفصيلا.

     وبين تأكيد هذا الطرف ونفي الأخر تتوه الحقيقة  والتي تستوجب منا  أعمال المنطق من اجل استجلائها فالوثيقة تتحدث عن 16 ناشطا تم تعيينهم بالأمانة الوطنية وكذا تخصيص رواتب شهرية لهم.  فمن خلال الإطلاع على الوثيقة نرجح فرضية التزييف و اختلاق هذه الوثيقة لعدة أسباب أولا لكونها سرية.؟ و من هدا المنطلق  فالأجهزة الاستخبارتية والأمنية المغربية  لن تقدم على تسريبها للإعلام لكي لا تشوش على عملها في رصد و متابعة  تحركات النشطاء لإيقافهم إذا استلزم الأمر ذلك   وبالدليل القاطع.

        ثم من اجل عدم منح فرصة للجبهة  لتغيير تكتيك تعاملها مع عناصر بوليساريو الداخل و من ضمنهم المجموعة الواردة أسمائهم بالوثيقة إذا كانت هناك أصلا علاقات تنظيمية تربطهم بجبهة البوليساريو.   ثانيا  الموقع الالكتروني الذي نشر الخبر عرف عنه نشر  الأكاذيب و كيل  الاتهام لعدة  مواقع الكترونية إخبارية بالتبعية  لجبهة البوليساريو لا لشيء سوى لأن خطها التحرير موضوعي و مربك للمقاربة الاعلامية السائده بالمنطقة.؟  ثالثا  الثابت من خلال المقارنة بين وثيقة النافين للخبر و وثيقة الجريدة هو الأخطاء الواردة بكتابة أسماء بعض أعضاء المجموعة بل تجاوزه موقع جريدة المستقبل الصحراوي الغير الرسمي الموالي لجبهة البوليساريو كون التوقيع المنسوب للامين العام للجبهه و الدي تحملة الوثيقة المنشور بالجريدة يختلف عن توقيع وثيقة رسمية  صادرة عن للجبهة ..!!   

      الواضح  أن نشر الخبر القصد منه تقليم أظافر نشطاء حقوق الإنسان بالصحراء  للحيلولة دون استغلالهم لغليان الشرائح المسحوقة بالمنطقة و نسخة طبعة جديدة لمخيم اكديم ازيك لدلك الوضع يقتضي:

        *   ترسيخ فكرة أن أنصار تقرير المصير دافعهم دائما هو الارتزاق وغياب المبدئية.

        *   تنفير الجماهير  من النشطاء الصحراويين و من نشطاء حقوق الإنسان بصفة عامة بهدف عزلهم و الحد من نشاطهم داخل محيط فائر..؟

         * زرع لغم فرق تسد الشديد الانفجار، أن لقي تصديقا،  عبر اللعب على وتر القبلية  و هدا ما يؤكده إقصاء اللائحة المذكورة   للنشطاء بلدة أسا...؟

         * خلق خلافات بين قيادة الجبهة و النشطاء الغير مدرجين في الوثيقة المذكورة.؟

      و من جهة ثانية  جاء الخبر للتغطية على سلسلة من الانتكاسات منها كشف وطرد عدة مواطنين مغاربة بالخارج لأسباب يمكن وصفها بالمخلة بأمن الدول المضيفة لهم.؟ و يأتي  في مقدمتها طرد موريتانيا لمسؤول رفيع بوكالة المغرب العربي للأنباء   و لموظف تابع لوزارة الداخلية ينشط فوق التراب الموريتاني في استقطاب الصحراويين  اللاجئين بتندوف للعودة إلى المغرب. وأخر حلقة من سلسلة الانتكاسات طرد ألمانيا لجاسوس مغربي .

        ما أقدمت عليه الجريدة ، في ظل الجهود المبذولة لآجل تطبيع الشأن الصحراوي ،فعل غير أخلاقي و غير مهني لانها تحرض بشكل غير مباشر على استهداف ليس النشطاء فقط بل كل الصحراويين مما سيدفع في اتجاه زعزعت الاستقرار بالمنطقة..؟ حيث تحت مبرر حب الوطن و الدفاع عنه يصبح الجميع هدفا مفضله للتنكيل و الانتهاكات.

بصمة الميز العنصري و التهديد للسلامة الجسدية والنفسية للمواطنين الواردة أسمائهم في الوثيقة و لعائلاتهم و أقاربهم ..  جلية في ما  سجله نشر الوثيقة من ردود تدعوا كلها إلى القصاص منهم. ما أقدمت عليه الجريدة المد كوره بمثابة بقعة زيت لا يزيدها استنساخ مواقع الكترونية أخرى للخبر سوى اتساعا.؟



3866

6






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- وجهة نظر

سيدى محمد البوخارى/العيون

يروى انه في قديم الزمان ، كانت هناك مملكة عظيمة ، وكان ملكها عادلا وحكيما ، وعجيبا في حكمه بحيث يستمع لكل شرائح المجتمع ويأخذ بآرائهم وقصره مفتوح لكل أبناء الشعب ليقدموا مشورتهم واقتراحاتهم ، فكان حقا مثالا للحاكم المنفتح والنزيه ، وشعبه يحبه ويجله ويحتفي به كل سنه ، ومن عاداتهم أن على كل مواطن واحد وبالتناوب أن يهديه هدية متواضعة في عيد ميلاده . مرت السنين وجاء الدور على فلاح بسيط يعيش في إحدى القرى على ما تنتجه أرضه ومن الصيد فجاءته فكرة بان يهدي للملك طائر ديك الرهو الذي يملكه ، و يستعمله كطعم أثناء الصيد .
ويوم العيد ذهب الفلاح إلى قصر الملك ، واخذ معه طائره ديك الرهو ، وبعد أن حيا الملك قال : يا جلالة الملك تقبل منى هذه الهدية المتواضعة ، وهي أغلى ما املك ،وسلمه طائر ديك الرهو.
شكره الملك وسأله عن مميزات هذا الطائر.
أجابه الفلاح أن هذا الطائر يا مولاي عجيب في الصيد، استعمله كطعم، حيث انصب الفخاخ واضع هذا الطائر بالقرب منها، فيقوم بالتغريد ويصيح وينادي للطيور، وعندما يأتون إليه يقعون في الفخ.
فأخذ الملك الطائر وقطع رأسه تم رماه.
تعجب الفلاح واستغرب قائلا لماذا قتلت الطائر يا مولاي؟
وكان جواب الملك بعد أن عوض وشكر الفلاح: إن كل من يخون أبناء قومه يجب أن يكون مصيره هكذا.

وفى الأخير أضيف وأقول ما دامت الدولة المغربية لا تعمل لمصلحة الشعب و الوطن فلا خير فيها وهى معكم في نفس الخانة, خانة الخونة المستبدين المفسدين الناهبين لخيرات البلاد خانة من يخون أبناء قومه التي في يوم ما سيكون مصيرها هكذا

في 24 فبراير 2012 الساعة 23 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- ملاحظ ..الماء وازيت لا يلتقيان

صحراوي

المقال مثير لاهتمام ويبدوا انه يمس الجرح بشكل عميق ومدروس شكرا على التوضيح لبض البس الدي يختلط على البعض

في 25 فبراير 2012 الساعة 41 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- باراكا

مواطن

انت لست أكاديميا أو محللا أنت مجرد مخربق وأتمنى مع المدة أن تكسب عقلك والصحراء دوما وأبدا مغربية وشوف السكان لي فالصحراء شحال فيهم ماشي صحراوا .

في 26 فبراير 2012 الساعة 22 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- ملاحظ الى كفتير باركا

صحراوي

عقلك لكان عنكبوت الصحراء مغربية طبعا مغديش تدخلوا الصحراء لصحراوي ولكان ماشي صحراوى بزاف راه صحراوى قادرين وازمن يتكلم.على الاقل هما عندهم قضية مومنين بيها ويموتوا عليها ههههه واه شويا تمشي علينا الصحراء

في 04 مارس 2012 الساعة 31 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- تذبذب في التحليل

سيدهم

يا أخي أشكرك على محاولتك تحليل الأهداف من نشر تلك الوثيقة ، إلا أنني لم أستطع أن أربط بين ما تحدثت عنه في بداية مقالك ، وما توصلت إليه من نتائج في نهاية المقال ، فمرة تستبعد أن تكون المخابرات المغربية وراء ذلك النشر خوفا من التشويش على عملها ، ومرة أخرى تتهم الموقع بتسريب الوثيقة ، وما سينتج عن ذلك من تهديد لسلامة الأشخاص المعنيين ، وزعزعة الاستقرار بالمنطقة ، كما أنك استنتجت أن الوثيقة مزورة ولم تصدر عن البوليساريو ، فمن إذن الجهة التي أمدت الموقع بتلك الوثيقة ؟؟؟
إن من أوصل يا أخب الوثيقة إلى الموقع هم أفراد مناوئين للجبهة وأرادوا بذلك فضح أساليب تلك العصابة المتحكمة في رقاب المحتجزين الأحرار في حمادة تيندوف ، والدليل على ذلك ما أقدمت عليه تلك العصابة من مداهمات واعتقالات للمشكوك فيهم مؤخرا ...
إن مرتزقة البوليسريو لعبوا كل أوراقهم لكسب المعركة فلم ينجحوا في زحزحة المغرب عن صحرائه قيد أنملة ، واللعب على ورقة بوليساريو الداخل وذلك بتزويدهم بمال النفط الجزائري وتجنيدهم لتزعم الاحتجاجات والاعتصامات ونشر الفوضى والشغب في المدن الصحراوية خاصة منها العيون وأكلميم ، هي الورقة الوحيدة التي بقيت لهم ، وأظن أن الفشل هو مآلها إن شاء الله ...

في 09 مارس 2012 الساعة 28 : 05

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- نعم الرواية

salah35

يقول المصريون:

توتة توتة وخلصت الحدوتة

ونقول نحن الصحراويون:

مشات روايتي للواد وأنامشيت مع لجواد

هذه الطرهات مجرد هذيان, ويبدو أن صاحبنا طلعتلو السخانة وخصو aspegic

والسلام

في 20 مارس 2012 الساعة 32 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



ساحة الدشيرة وحي الوحدة وبلدية المرسى ..أخطر البؤر السوداء بالعيون ونواحيها

السياسيون الفاشلون يختبئون وراء صراع الديانات

الحرب على الخمر تنطلق من فاس

الوزير الأول يقر بنهب الرمال وانتشار المقالع العشوائية

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

النعمة الباه الناطق الرسمي باسم السياحة بإقليم السمارة

محمد لمين الراكب رئيس جمعية ثيرس للوحدة والتنمية

اعلي حنيني رئيس الجمعية المغربية للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بالسمارة

كما تكونوا يكنْ أطباؤكم..

حقيقة استفادة 16 ناشطا حقوقيا من رواتب شهرية من جبهة البوليساريو

الجزء الأول من تقرير النقابة المستقلة للتعليم بالمغرب في شأن فوضى التعليم بنيابة كليميم‎

فضيحة قسمة ضيزى تكشف المستور وراء تمويل المشاريع بجماعة آسرير .!!

وزير التعليم يعفي 12 مدير إقليمي،وانباء عن اعفاء مديري التعليم بكليميم وطانطان





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري


المغرب تستضيف قرعة تمهيدي دوري الأبطال و”الكونفيدرالية”

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

واشنطن وباريس تعارضان الأمين العام للامم المتحدة بشأن التمديد لبعثة لمينورسو بالصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

المغاربة يتقدمون على الصين واليابان في تصفح الانترنيت بحثا عن

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

الشيخ الدكتور سعيد القحطاني صاحب كتاب “حصن المسلم" في ذمّة الله

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.