للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         اباء واساتذة يشتكون الغياب المتكرر لمدير مجموعة مدارس تكليت بكلميم             عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!             الداخلية توقف عامل بسبب تقربه من سياسيين وفشله في حل لبلوكاج بمجلس منتخب،فهل يطبق هذا بجهات الصحراء؟             بعد تولي شباب لمقاليد جماعة اباينو ،اخيرا سيتم إفراغ الشركة المستغلة لحامة أباينو             جندي يضع حدا لحياته شنقا داخل ثكنة عسكرية             الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا             عاجل..عدم انعقاد الدورة الاستثنائية لجماعة افركط بسبب تغيب الرئيس             سوء التخطيط والتنفيذ يهدر ملايين الدراهم في تطوير البنية التحتية بكليميم(صور)             خروقات وصفقات مشبوهة بالمراكز الجهوية للاستثمار،وإعفاءات تطل برأسها             الطواقم الادارية بالمؤسسات التعليمية تعمق من أزمة "أمزازي" بإعلانها الإحتجاج على الساعة الجديدة             بلطجية يسيطرون على منطقة قندهار ويفرضون إتاوات وسط غياب المراقبة             الوالي الناجم ابهي يحدد غدا الاثنين كموعد لعقد جلسة استثنائية لجماعة افركط             اتهامات من بعض سكان جماعة تكليت لعضو بالمجلس الإقليمي بكليميم بسبب             غرق مركب صيد بسواحل طانطان يحمل 12 بحارًا             الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود             الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري             رواد الفيسبوك يدشنون حملة سخرية من رئيس الحكومة العثماني بسبب الساعة الجديدة             سكان عبودة بكلميم يناشدون رئيس المنطقة الأمنية التدخل بسبب مصنع للماحيا وسط الحي             رغم تغييره للتوقيت المدرسي..تلاميذ غاضبون يطردون مدير اكاديمية العيون من مؤسستهم(فيديو)             محكمة الاستئناف تصدر حكمها ب 12سنة للصحافي بوعشرين             لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي            تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي            فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين            هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني            مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا            إفراغ اسرة من منزلها ليلا وفي اجواء ممطرة بمدينة إفني           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي


تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي


فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين


هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني


مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا

 
اقلام حرة

الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
منتدى العدالة وحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص السطو على الاراضي بكلميم

رابطة المواطنة وحقوق الانسان بالسمارة تصدر بيانا حول احتجاجات معطلي مخيم الكويز

التحالف المدني لحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص الوضع البيئي الخطير بمدينة المرسى

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا

دعوة الملك تثير تفاؤلاً وحذراً في الجزائر

الريسوني يخلف القرضاوي على رأس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين

ترامب يحذف موريتان من قائمة الدول الافريقية المستفيدة من المبادرة الامريكية لتشجيع التجارة،بسبب

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

اختلاسات بالجملة في تموين سكان المخيمات بالاقاليم الجنوبية من طرف القوات المسلحة الملكية ببوجدور
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 25 فبراير 2012 الساعة 20 : 16


صحراء بريس / ع.ح – بوجدور



علم من مصادر موثوقة ان اختلاسات اموال العامة تتم بشكل سري في محررات تجارية لصفوف القوات المسلحة الملكية المكلفة بتوزيع المواد الغذائية لسكان المخيمات الصحراوية , لقد تم ضبط كميات كبيرة من المواد الغذائية تسرق في واضحة النهار وتهرب عبر سيارات خاصة معدة لذالك الغرض حيث يتم ازالة المقاعد الخلفية لملئها بالمواد الغذائية من داخل الثكنة العسكرية ببوجدور لكي تباع لدى اصحاب المحلات التجارية بالمدينة ثم تباع بعدها بالتقسيط للعامة ويقف وراء هذه الاختلاسات مجموعة من الضباط حلفوا اليمين للحفاظ على ممتلكات الشعب وعلى رأسهم  النقيب ( ال .اد) و الشاف( و. ل)  اضافة الى جنود الثكنة ( كا. ا) و السائق الشخصي للنقيب الملقب بالرشيدية و مجموعة من الاداريين الموكلة لهم مهمة المصادقة على توزيع المواد الغذائية و على رأسهم خليفة القائد ( الع  ح) ويتقاضى مبالغ شهرية ثمنا لسكوته والقائد السابق حيزون بدوره يتقاضى مبالغ شهرية والموجود حاليا بتزنيت اما العامل على عمالة بوجدور فيتقاضى مبلغا لا يقل طبعا عن ما يصل للقائد شهريا كما يتستر على كل هذه الاختلاسات الكولونيل موحى والكولونيل عبابو زيادة الى الكولونيل كمال الكائن بمدينة العيون .. وتورط حسب ذات المصادر كل من  فؤاد الذي يعمل بمصلحة د.س.ت و مسؤول كبير بالدرك الملكي شهريا كل هؤلاء قاموا بنهب اموال الشعب و مؤن الساكنة البسيطة ليمتلكوا عقارات بالجملة في كل انحاء المغرب ويمولوا مشاريع ضخمة علما ان راتبهم الشهري لا يخول لهم امتلاك شقة فما بالك بامتلاك فيلات بمساحات خيالية و شيدوا عمارات تعد بالعشرات تدون طبعا في الشهر العقاري باسماء اخوانهم او اسماء اخرى لإبعاد الشبهة عنهم ...

هذا اضافة الى امتلاكهم سيارات فخمة وخاصة رؤوس الحربة النقيب والشاف المذكورين اعلاه.
لذالك نناشد كل المسؤولين اصحاب الضمائر الحية من اجل وقف هذا النزيف الحاصل والذي بدأ مع اوائل التسعينيات.فهل من مجيب؟



6387

26






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- المحاسبة لكل من تتبت فيه السرقة

مغربي100/100

ان هذا النزيف ليس في بوجدور لوحدها بل في كل المناطق الجنوبية فعلى سبيل المثال كليميم فالسلع المهربة  (المؤن التي تمنح من طرف الدولة الى سكان المخيمات بالعيون فان ياتي من هناك الى كليميم فحدت ولاحرج من دقيق وحليب وزيوت والخ..... وكل هدامن فعل المافيات التي تستغل النفود لنسف مستحقات الاخرين
دون حق الى متى سيبقى هدا الحال
مادامت الحكومة وخاصة القضاء بان يلاحق كل من ينهب خيرات هدا البلد

في 25 فبراير 2012 الساعة 58 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- ملاحظ

شاهد

اؤكد انني شاهدت السيارات الخاصة تخرج من التكنة مثقلة بالحمولة كنت ظانا انهم يشترون حصص الاخرين او حملها اليهم

في 25 فبراير 2012 الساعة 01 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- بوجدوراختلاسات بالجملة

تنسيقية المتضررين من اعادة ايواء قاطني مخميات الوح

قريبا في قفص الاتهام العربي التويجر و محمد ناجم أبهاي رفقة رئيس دائرةمخيمات الوحدة ببوجدور سابق  ( لكبير احزون  )منتقلا بذلك إلى تزنيت وهو يجر خلفه مقطورة حساب بنكي مكوكي تعدى عتبة المليارين بكثير...
لا تخفى على القاصي والداني من ساكنة مخيمات الوحدة ببوجدور خصوصا، وساكنة إقليم بوجدور عامة الخروقات الكبرى والتجاوزات المفضوحة والتلاعبات القياسية التي عرفهاعملية ايواء سكان مخيمات الوحدة ببوجدور .وفي ذات السياق أن لهذه الفئة من المواطنين الذين أوفدتهم الدولة في إطار واجب وطني صرف ، ويخوض المتضررون منذ مدة احتجاجات على ما يعتبرونه حرمانا من حقهم في الاستفادة من البقع الأرضية التي خصصتها الدولة لهم، وحرمانهم من الدعم المادي والعيني المخصص للغرض ذاته، رغم توفرهم عل جميع الشروط والوثائق التي حددتها السلطة الوصية
فإذا تنسيقية المتضررين من اعادة ايواء قاطني مخيمات الوحدة ببوجدور قد ناشدوا الملك في مناسبة سابقة في يوم 10/02/2012 من أجل التدخل وفتح تحقيق في التلاعبات التي عرفهاعملية اعادة ايوائ ساكنة مخيمات الوحدة ببوجدور، والتي اغتنى من ورائها سماسرة ولوبيات الفساد ببوجدور، فإن الأمر أصبح يلح على ايفاد لجنة تحقيق مركزية لتقصي الحقائق..
ونتساءل إلى متى سيظل الحليب متوفرا في ضرع ببوجدور، وإلى متى سيبقى القِدْرُ سالما لا ينكسر بين أيدي مصاصي دماء حقوق المواطنين؟...ولماذا لا تلجأ الدولة إلى فرض ضرائب على أرصدتهم البنكية ؟ وسريان مسطرة : " من أين لك هذا ؟ " عليهم ، ومحاسبتهم؟.

في 25 فبراير 2012 الساعة 34 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- خائنين الله والوطن والشعب

ابراهيم

انها زمرة خائنة تسرق اموال الشعب وتمتص دماء المواطنين .فالى متى سيظل هؤلاء يعبثون بحقوق غيرهم ومتى ستتحرك الدولة للتحقيق في هذا الموضوع وارجاع الحقوق الى اهلها ومعاقبة الجنات

في 26 فبراير 2012 الساعة 40 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- الذي يجب محاسبته المحاسبة

ْXMan

يجب محاسبة الهمة أولا و أعوانهم

في 26 فبراير 2012 الساعة 04 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- كفانا منكم

توريــــــــــــــــــــــــــا


اليس ديننا الحنيف ينهي عن السرقة ويجيز في السارقين قطع اليد ويعدهم بالعداب الاليم ؟
الم تأخدوا العبرة من امثالكم الحكام الطغاة والى ما ال مالهم ؟
اليس من صوتنا عليهم وبحت حناجرنا من الصياح لاجلهم وعدونا بمحاسبة كل مسؤول تطال يده المال العام ؟
فأين نحن من دالك ؟ الى متى سيبقى الشعب المسكين البقرة الحلوب التي يأكل ويشرب منها الطغاة المتجبرون ويملؤن منه البطون .


في 26 فبراير 2012 الساعة 35 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- بوجدور منبع الفساد

محمد

صراحة تعتبر مدينة بوجدور منبع للفساد والمفسدين وعلى رأسهم عمالة اقليم بوجدور من مكتب الشؤون العامة المدعو عبدلكريم وعامل الاقليم التويجر والقايد السابق لمخيمات الوحدة المسمى أحيزون
كمانشير كذلك لتورط كل اطر الادارة التراتبية بالمدينة في عمليات الاختلاس وخيانة الأمانة
كما لاننسى اللصوص الاخرين من منتخبين وبرلمانيين بدون استثناءزد عليهم الجيش الملكي والدرك الملكي والشرطة والقوات المساعدة لأن ضباط هذه الاجهزة يتوصلون شهريا بحصصهم من الشفرة من المال الحرام لذلك تراهم عصا مشرعة على كل حركة احتجاج
صراحة نتمنى من الله الرحمن الرحيم أن يقتص من هؤلاء اللصوص لانه صراحة هو الوحيد القادر عليهم
أما مسألة شكوى هؤلاء للجهات المركزية فمن سيشتكي المواطنون ببوجدور هل سيشتكون من لصوص اللا لصوص هم أكبر منهم

في 26 فبراير 2012 الساعة 05 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- محاسبتهم على افعالهم

حسن

ادريس نقاش قبطان ببجدورماكازين وشاف لحسن وشن ومعهم ادريس يسرقان اموال الدولة ويوزعها على الرؤساء الكبار منهم كلونير موح وكلونير عبابو و الخليفة العظمى...

في 26 فبراير 2012 الساعة 08 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- اصوات لاتسمع

ابن بوجدور بالجزر الكناري

بسم الله الرحمن الرحيم. صوت ابنا بوجدور يدور في المدينة فقط ولا يصل الا الخارج لان دبد وسبسيال والمسولين الاخرين يسترون علابعضهم ويأكلون تروات الفقرا .نعم سيدي لقددهبت الابوجدور في كل وقت عطلة لديا ولاحظت ان المدينة مسيطر عليها من طرف هده المافيا منهم من يبيع الحليب والسكر ومنهم من يتجر في الكارتيات ومنهم من هو مستولي علا البقع الأرضية .والكتير من دلك :فقد ذهب احيزون الا تزنيت عندما كان هو وزوجته يأخذون المال من عند الناس ويبيعون البقع التي هي منصب اناس يستحقونها تم يبيعها هو بتمن رخيص وهدا الكلام حقيقي والله العظيم الا هدا هو الواقع تم بعد دلك انتقل الا تزنيت ؛وبعد دلك خرجت ساكنت بوجدور استنكار هدا المفسد اللدي ضيع الناس في حقهم هو ومن معه وبعد دلك قامت السلطات بتفريق المضاهر عدة مرات . لكي يتسترون عليه لانهم هم ايظا شركا له : فمن يحاسب هولا المافيا . اين الحكومة اين الديهقراطية فليس فقط تموين بوجدور اللدي يسرق بل هناك الكتير اخي العزيز : لهدا قلت لكم صوت بوجدور لايصل لأي مكان : لانه الكل يحلب من البقرة : والله اننا هنا بالديار الاسبانية يقطننون الكتير من ابنا بوجدور ونحن انشأ الله في انزاج جمعية للدفاع عن حقوق الساكنة وأصالها الا المسولين الكبار .من lanzarote نقول لكم نحن معكم في اين كان وشكرا لي صحرا بريس

في 26 فبراير 2012 الساعة 57 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- القوات الملكية المسلحة بوجدور

مغربية حرة

القوات الملكية المسلحة بوجدور
شن أحد المرتزقة المسمى  (ع ح ) حربا على أفراد القوات المسلحة الملكية من خلال نشره لمقال حول عملية توزيع التموين واتهم الضباطب بالتلاعبات والاختلاسات رغم أنه ليس لديه أي دليل مادي أو معنوي وبما أن الملك محمد السادس هو القائد الأعلى للقوات المسلحة الملكية فهذا يعد ضربا في شخصيته ومن هنا نقول لمثل هؤلاء ضعاف النفوس يجب أن تتحررو من مصداقية الخبر وأن لاتستهينوا بأفراد القوات المسلحة بمثل هذه الاتهامات الباطلة

في 27 فبراير 2012 الساعة 50 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- ردا على المغربية الحرة

المصدر الموثوق به

نحن لسنا مرتزقة وكلنا مغاربة احرار حتى النخاع وجند هذا الوطن المجندون وراء صاحب الجلالة ومعه في السراء والضراء ونحمي وطننا من كل الاعدادء سواءا كانوا داخله او خارجه اننا نتحدث وبايدينا دلائل ملموسة وبعون الله ستفضح السرائر ادا اردتي اختي المغربية الحرة التاكد من ما نشرناه وهدا لا يخفى على احدوالدليل ما نشره الاصدقاء المساهمين واكدوه وزيدي على دلك مجهود بسيط منكي واسالي عن الشخصية المقصودة وستجديه يملك سيارتين من نوع الدفع الرباعي 4/4 وسيارتين مرسيدس ناهيكي عن العقارات منزل فاخر بمدينةاكادير وسلا والقنيطرة و العيون و شقة و منزل فاخر ومحلات تجارية بمراكش والرصيد المحترم الدي يدفعه كل شهر والمقدر ب اربعون الف درهم شهريا لاتصالات المغرب ثمن مكالاماته الهاتفية في نضركي من اين له هدا اليس من البقرة الحلوب .

في 27 فبراير 2012 الساعة 45 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- المهربين و العقاب

بهوس علي من مدينة بجدور

وشن لحسن يسرق سلع المواطنين لمخيمات بوجدور السلع بما فيهاالحليب نيدو و السكر و الزيوت و الشاي حبوب و الفرماج كل هادا يهرب في اليل في السيارات الخفيفة على الساعة 10ليلا ومرافقه ادريس و رئيسهم القبطان النقاش و الكولونير عبابو والخليفة العظمى هده هي حقيقتهم والعديد منهم....

في 27 فبراير 2012 الساعة 03 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- afinahoma les noms

salam_.023

pour quoi vous avez enlever les noms des tricheurs  (vouleurs .donc vous avez reçus des dons c est pour cela le Maroc va rester toujours comme ça.allah okabar makayin fiman ti9 o mab9awo rjal

في 28 فبراير 2012 الساعة 17 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- من الرباط عاصمة المغرب الى بوجدور

مواطن غيور على البلد الحبيب

الكولونيل موحى والكولونيل عبابو و قبطان ادريس نقاش هؤلاء الخونة لن يفلحوا في الوصول الى شئ مهما طال الزمن .نقول لكم نحن معكم ينسيقية المتضررين من اعادة ايواء قاطني مخيمات الوحدة ببوجدور

في 29 فبراير 2012 الساعة 39 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


15- لمن تشكي همك ياااااا مسكين ؟؟

بوجدورية

سوف افتتح كلامي بمقولة و شهد شاهد من اهلها...فالتسيب و لا مبالة التي اصبحت تسود مدينة بوجدور مند تسلم مفاتيحها الملعون الناجم بهي و بعد ان خلفه العريبي التويجر الدي مند مقدمه و اصبحنا نبكي ايام ولد بهي على ما ارنا العريبي من تسيب و محسوبية و رشوة في فن تسييره لادارته لم نعد نقوى حتى على رفع صوتنا ...و لمن اصلا سوف نطالب بارساء الحق و رفع الظلم؟؟لمن تشكي همك يا مسكين فالتموين الغدائي الدي هو مخصص بالاساس لساكنة المخيمات اصبح كل من هب و دب يحصل عليه بداعي او بدون اي واش هو محتاج او لا او واش هو تابع للمخيمات ومن ساكنتهم ام لا فهنالك اشخاص لا يقطنون بوجدور و يملكون حصص تموينية "رصاين"اكثر من ساكنة المخيمات و ابناء المخزن الدي ضحى بالغالي و النفيس من اجل والو من اجل انو يموت على حساب ارض ولادو ما لاقين فيها خبزة و كاينين اشخاص قاطنين اسبانيا و ايطاليا و كاتباع حصص تموينية بسمستهم هنا و يتحول المال لحسابهم و ما يزيد الطين بلة انهم مدنيين غير محسوبين على القوات المسلحة و لا يمتون لها بصلة و كيفاش دخلو و كيفاش ولوا كيشدو 12 "رصيون"واكثرالله اعلم ؟؟ اما عن عن بطائق الانعاش فحدث من هنا حتى تجي حكومة جديدة لي ولاد الناس يوكلو الدق و يتكرفسوا فالشوارع صحاب الديبلومات و الشواهد من اجل غير عمل قار الله يجعلهم يخدمواالليل مع النهار كا نتلاقوا في المقابل شي خياتي كا دخل عليهم الكارطية من راس شهر ..لراس الشهر بل بلا ما تعدب راسها و تجي بل يكفيها انها ترسل ب.ت.و وتجيها الامانة لباب الدار ...و البؤس يعشش في اطراف المدينة و في بيوت الضعفاء لي ايلا تكلم على حقوقهم يوكلو لعصا فبلاصة الخبز

في 06 مارس 2012 الساعة 45 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


16- محاولة فاشلة

البــا بـــا ببوجدور

يا هالا ، من لم يعلم أن كل ما قيل في حق مسؤولي فواتنا المسلحة الملكية بالاقاليم الجنوبية خاصة ليس الا مناورة دنيئة تروجها وسائل الاسترزاق بدعم من خصوم وحدتنا الترابية على الشبكة العنكبوتية
و بلا حشما بلا حيا ، و لا يسعني الا أن أنوه بالمثل الدارجي الذي يقول " عيق ألبريق ّ ، نعم الكل يعلم الحائط تلو الحائط الذي يصادف تحركات نشطاء الداء ضد وحدتنا الترابية ، و الكل يعلم أنهم عملوا جاهدين في أجل زعزعزة الأمن و الاستقرار بوطننا ، لكن دكاء الشعب لعب دورا هاما في هذاالاتجاه، فالتفافه وراء العرش العلوي والجالس عليه جلالة الملك محمد السادس نصره الله،لم يترك لهؤلاء في مكائدهم الفاشلة فرصةالفوز ولـــو مرة، وهاهم اليوم يسلكون نهجا جديدا معتمدين فيه على اعطاء صورة خاطئــة للشعب والملك على قواتناالمسلحــــــة الملكيةالباسلة سعيا منهم لتوريطها في أمورهي أولىمن حرص علىأدائها بامانة منذ القدم،ولي اليقين التام أن المغربي والمغربية الحرين على يقين تام بذلك ، ونقول جماعةفي الختام،سحقا لكــل الخونة وعصاةالوطن
ألبابا من بوجدور

في 14 مارس 2012 الساعة 10 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


17- كلمة موجهة لصحاب السكبي و الريح من هنا حتى المريخ .

صاحب عبد العزيز البحر من بوجدور.

السلاموعاليكوم اهياوينا ، كالو زمان
اللي كال حقو اطم عقلو ، و ياك مريضنا ما عندو باس ، ياك التموين هو القـــس
والقس ماشي هو المقس ، اييييوا هانيا وانتموا منويضين علينا بوطزطاز هاداك دار هاداك فعل هاداك اترك ، وحتى نتوما ديرو اوفعلو وتركو ، ونربحوالتعادل احسن من التبادول ، راه كاليك ما تبدل صاحبك غير ماكرف منو،وحتى كاع الى بدلتيه ماكرف منوماعمرك تستافد منوـايوالخوت حنا زعما راه خوت بلا حوت ، ويلا طاحت الصمعا انعلقوا الكزار ماشي الحجام ، اختصار الكلام ، ألف تحية اوسلام على خير الانام ، ونصيحتي لكوم ، راه حنا مغاربة مغاربة مغاربة مغاربة كلمتنا مسموعة ورايتنا مرفوعة ودولتنا مشروعة و على حب الله والوطن و الملك مجموعة ، و قواتنا المسلحة الملكية محبوبة ومعززة ومكرمــةن تحت الرعاية السامية لقائدهاالأعلى جلالةالملك سيدي محمد ربي انصرو، ويحفظو في ولي العهـــد المحبوب سيدي مولاى الحسن والأسرة الملكية الشريفة ، و كل ما تكال في حق جيشنـا و مسؤولين دولتنا بصفة عامة ، عارفين
القصدمنووواعيين مزيان بالنوايا اللي
بدعوها خصوم الوحدة الترابية المغربية من جديد باش اديرو تشاش بين المغاربة والمسؤولين ،اواالحاصول وما فيــه ،الله ايتبتناعلى الشهادة واغلبناعلى مــن عدا اوحنا ديما مغرابا حتى المــــــوت  ( مع تحيات صاحب عبد العزيز البحر من بوجدور  )

ء

في 20 مارس 2012 الساعة 03 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


18- تجاوزات

بابا بوجدور

ان الخرقات التى يقوم بها القبطان النقاش ادريس خطيرة ولا يمكن وصفها بحال من الاحوال كونه يسرق تموين مخيمات الحدة ببجدور الدى يشرف على توزيعه كما يدعى للناس انه ملك بوجدور كما يعطى لبعض الجنود المقربين منه عطل مفتوحة لايجوزها القنون العسكر اجدان شيف العربى سرجان الفلاق عطلة دايمة على مدار العام اجدان قيسى وسرجان بن هماش رشيد عطلة دايمة يتناوبون شهر بشهر اين انت ياريس الحامية العكرية الكلونل موحو من الفروض انك انت الدى تعطى العطل للجنود ليكن فى علمك ان انقاش يضحك عليك مقبل مايعطيك منسروقات سوف تحا سبون عليها عاجلا ام اجلا

في 12 أبريل 2012 الساعة 45 : 02

أبلغ عن تعليق غير لائق


19- السرقة

بدازبوجدور

شهد شاهد على ماوقيل عن القبطان النقاش انه صحيح ولايخفى على احد اليوم كونه اكبر شفار واكبر شيطان اذلم يترك لمخيمات الوحدة ببجدور من تموينهم الدى يشرف على توزيعه الا القليل كما يدعى على انه من السلال العلوية كما يقوم بتوزيع النقود على الناس فى الشوارع وكانه ملك البلاد من اين لك هدافهو مظف وهدا العطاء يفوق التصورمن مسرقات تموين المخيمات طبعا هدا شيء لاقبار عليه كماان له امام خاص يصلى به فى مسجد خاص ويفرض عليه ان يدعو له بعد كل صلات هو وافراد عايلته كمايدعى لصاحب الجلالة واسرته فى المساجد بعد خطب الجمعة حتى القانون العسكرى سرقه اديقوم بتسريح الجنود المقربين منه على طول بدون مراقب وكانه الحاكم الوحيد فى البلاد كل شيء يضربه عرض الحايط لاشىء يعلو فوقه انه محترف حقا فى مافعل ويفعل ووووو

في 13 أبريل 2012 الساعة 53 : 02

أبلغ عن تعليق غير لائق


20- كلمة موجهة الى السيد بداز ببوجدور في موضوعه عن السرقة

سكسو باللفت من بوجدور

السلام عليكم ، واسي بداز ، واش كنت عزيز بلا لحم بلا لبن ، حتى وليتي دابا في عينين الناس باسل و حاسل ، خايك بنين ومطلوب عند العادي و البادي ، ياك انت اصلك من البشنا اللي هي الدرا ، و ياك أصلي أنا من القمح الخالص  (بداز معروف و سكسو معروف  ) ، ايوا ما تحتاج باش تهضر في الناس غير هكاك ، ياك انت ما داخل في التموين ، و حتى أنا معاك ، كنا زمان و دابا مدوزين الوقت وخلاص ، واش حرك شطاطك يا بداز ، خلي الروز و النيدو الفرماج و الزيت الرومية و البلدية و السكر و أتاي و الفرماج و الدقيق ايقولو الحقيقة في روسهم و حنا مالنا ياك ميكو علينا في التموين ، هذا احترام لنا ، ايوا حتى انت خاصك تحترم اللي وقرك ، و دابا جمع راسك و كون معايا كابابل ، راه الهضرا ما تشري خضرا، و مولاى دريس ما وصلك بوالو و انقدر نكلوليك بانك عمرك ما شفتيه و عمرك ما سمعتي عليه ، غير بانت كليك البقرة ايحسابك طاحت و هزيني حتا انت الجنوي بغيتي تفصل كيف بغيتي ، ايوى الله ايعفو علينا و عليك و دخل سوق راسك امسكين
و سلامي لكل مغربي و مغربية احرار و للوطن و الملك أبرار ، ولقائي معكم مرة أخرى في ما يفيد الجميع و السلام.

في 14 أبريل 2012 الساعة 19 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


21- السرقة والفساد

بلامايدز

ان السرقة التى يقوم بها القبطان النقاش دريس وحاشيته المقربة منه من تموين مخيمات الوحدة ببجدور مند خمس سنوات وهي اطول مدة يقضيها مسول فى هد المكان لانه كان يعتمد تثبيت الكرسى بواسطة اموال يحصل عليها من المسرقات ويوزعها على من يريد ان يزعزع به الكرسى كان لزاما على المسولين ان يزيلو ببسطة القبطان النقاش وياتو باخر حتى يحدو من هد الفساد وليعلم النقاش انه سيقادر بجدور حفيان عاجلا ام اجلا لان الاموال التى كان يسرقها وتى كان من الفترض ان يكون مليار دير يوزعها على اسياده بحجة انهم يمسكون به الكرس ليستمر فى السرقة والفساد ولاستبداد والتعالى والكبرياوووووووووووو

في 16 أبريل 2012 الساعة 00 : 03

أبلغ عن تعليق غير لائق


22- سرقة تموين مخيمات الحدة ببجدور

ايام بجدور

مازال القبطان النقاش ادريس المسول على توزيع تموين الخيمات ببجدور هو واعوانه الكاتب 1 بن هماش رشيد والكاتب 2 لجدان قيسى طارق يمارسون السرقة الممنهجة فى تموين المخيمات وبشكل شبه علنى ولا من يحرك ساكنا وعندما احتجوا اصحاب المخيمات على السرقة التى يقوم بها القبطان النقاش واعوانه قاموا برد فعل يتمثل فى تمويل عصابة لضرب هولاء المحتجين وهم فى بيوتهم امنين .التق الله فى انفسكم وفى وطنكم وفى مواطنيكم. مالدى ستجنوه من هده الاموال التى سرموها من المال العام كما تدعون والدى يعود للمواطنين .من يتاما وارامل وفقراءو ضعفاء ومساكين يوم القيامة يوم لا ينفع فيه مال ولابنون .ليكن فى علمكم انكم بهد الاعمال الفاسدةتكونو قد قتلتم انسكم فى الدنيا وحرمتها من السعادة فى الاخرة......

في 21 أبريل 2012 الساعة 14 : 03

أبلغ عن تعليق غير لائق


23- نص دور مين

المهمول

جميع سكووووون .
افكتيف 48 = 5 في الشارج 10 في التوزيع و5 في المتواية مع الشرايا1 مع الشافعي
و2 مع بن حميدة و 1 مع عطو و 4 مع غنوج و 6 مع الكزارا ديال الجاموس و 14سيتجولوافي الشوارع اش كايكولو الناس وتلقاط الهضرى، مكلف بيهم الشياضمي العيان ، أماساكنة المخيمات اعاودوا روسهوم اللي دوا يكل الدوا ، هدي هي الحياة اليومية عند النقاش و رباعتو ولحد الساعة ولا من يحرك ساكنا
و كلشي على حساب القضية الوطنية ، الله اكون في عوان اللي كيجري ليل ونهار باش اسعد الشعب ، والخونة كاع ما دايرين بحسابو ، ولكن والله ثم والله كل ما كلات المعزة في الجبل حنى تخلصو في الوطا .
المهمــــــــــول

في 05 فبراير 2013 الساعة 09 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


24- بوجدور

مولود سوسان

القبطان النقاش هو المسؤول عن كل الخرقات والتلاعبات التى تخص بتموين ساكنة مخيمات الوحدة ببوجدور وكدلك يشكل عصابة اجرامية تعتدي على كل من يحتج على حقه نعم اين المحاسبة يا رئيس الحكومة  (الى بغيتى تحارب تماسيح جي لبوجدور بوجدور راه فيهاالتماسيح والدئاب او كيوكلو لحم ديال البشار

في 10 أبريل 2013 الساعة 16 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


25- تماسيح

بويا

160 مليون شهريا

في 26 شتنبر 2014 الساعة 31 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


26- الناجم

مهزلة

الكل يتستر أراء لم تنشروها

في 27 شتنبر 2014 الساعة 47 : 03

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



اعلي حنيني رئيس الجمعية المغربية للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بالسمارة

موريتانيا تتراجع عن استضافة عاصمة الثقافة الإسلامي

الفاعل النقابي بين المسؤولية والالتزام الأخلاقي

«فضيحة» مالية داخل وكالة للقرض الفلاحي بالقنيطرة والأمن يعتقل مديرها

كلميم .. التأكيد على ضرورة تعبئة جميع الفاعلين حول التوجيه التربوي (لقاء)

فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالعيون يصدر تقريرا حول مخيم النازحين ويطالب بمحاكمة مجموعة من ال

مجموعة الأمل للمعطلين الصحراويين تواصل وقفاتها الاحتجاجية بالعيون

المغرب في المرتبة 85 عالميا و10عربيا من حيث مستوى تفشي الفساد

العدالة والتنمية بالعيون يحذر من تفاقم الوضع بمخيم النازحين

المركز المغربي لحقوق الإنسان يعتبر احتجاجات المواطنين بالعيون نتيجة طبيعية

تجاوزات بالجملة بالمكتب الوطني للماء الصالح لشرب بإقليم أسا وأثارها على المواطنين

اختلاسات بالجملة في تموين سكان المخيمات بالاقاليم الجنوبية من طرف القوات المسلحة الملكية ببوجدور

المشاريع الكبرى لوالي جهة كليميم السمارة " عبد الله عميمي"

العيون: إلى متى يظل والي العيون وزبانيته متآمرون على باقي الساكنة المعوزة..؟

الجامعة الوطنية للتعليم بالعيون تطلق النار على نائب وزارة بلمختار

الفساد ينخر مركز تكوين وتدريب القوات المساعدة





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري


المغرب تستضيف قرعة تمهيدي دوري الأبطال و”الكونفيدرالية”

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

واشنطن وباريس تعارضان الأمين العام للامم المتحدة بشأن التمديد لبعثة لمينورسو بالصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

المغاربة يتقدمون على الصين واليابان في تصفح الانترنيت بحثا عن

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

الشيخ الدكتور سعيد القحطاني صاحب كتاب “حصن المسلم" في ذمّة الله

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.