للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         الأمن يمنع مسيرة لأهالي جماعة اسرير تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16400 هكتار(فيديو)             انقلاب شاحنة بين امكريو وطرفاية وشللّ بالطريق لساعات             مواطنة تعتصم أمام المستشفى الإقليمي بكليميم احتجاجًا على ترك رضيعتها تصارع بين الحياة والموت(فيديو)             حظر جمع وتسويق الصدفيات بالداخلة بسبب             مافيا العقار تضرب بقوة بجماعة أسرير والساكنة تنتفض(فيديو)             بلاغ صحفي للجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بكليميم             طانطان: وفاة رجل بعد سقوطه من دراجته النارية             انشقاق ضباط شبح يطارد البوليساريو             صفقة القرن و التطبيع مع الكيان يفتحان النار على لحبيب المالكي             العثور على حقيبة بها اسلحة وذخيرة حية بمنزل يخلق حالة استنفار أمني             انحراف سيارة مندوب الصحة بايفني وصطدامها بحافة جبل ونجاته             وفاة حالة ثانية لسيتيني متأثراً بإصابته بطلق نارى في حادثة اطلاق النار بكليميم             تقرير عن مشاكل الثلوث بجماعة اساكا تركاوساي             قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تسفر عن مواجهات نارية             جريمة وحشية ضد المسلمين بنيوزيلندا ومقتل واصابة العشرات             العثور على هيكل عظمي بميرلفت .. والامن يحقق             تعيين مدير جديد للمستشفى الإقليمي لكليميم             الفرق المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال أوروبا،وموعد القرعة             في جنازة مهيبة..تشييع جثمان الشاب المقتول في كليميم وسط حضور أمني مهم             قرارات بوتفليقة بعدم الترشح لا تقنع الجزائريين و التظاهرات مستمرة             الأمن يمنع مسيرة لساكنة اسرير بإقليم كليميم تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16000 هكتار            شاهد ماذا تعني الأسماء المدونة على سلاح إرهابي نيوزيلندا.. لتكشف أفكاره المتطرفة            تجدد المواجهات بين الرعاة الصحراويين وسكان نواحي تيزنيت والأمن يتدخل            احتجاجات بجماعة اسرير بسبب محاولة مافيا العقار السطو على 16.000 هكتار            لحظة محاصرة واعتقال الجاني الذي روع ساكنة كليميم بالرصاص            اطلاق نار ومهاجمة الناس والشرطة بحي الكويرة بكليميم           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

الأمن يمنع مسيرة لساكنة اسرير بإقليم كليميم تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16000 هكتار


شاهد ماذا تعني الأسماء المدونة على سلاح إرهابي نيوزيلندا.. لتكشف أفكاره المتطرفة


تجدد المواجهات بين الرعاة الصحراويين وسكان نواحي تيزنيت والأمن يتدخل


احتجاجات بجماعة اسرير بسبب محاولة مافيا العقار السطو على 16.000 هكتار


لحظة محاصرة واعتقال الجاني الذي روع ساكنة كليميم بالرصاص

 
اقلام حرة

والله.. إننا نستحق حياة أفضل.. وبالإمكان ولكن؟


الصنم إِلَهًا.. والمومياء رئيسا


الغواية


رسالة مفتوحة إلى رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان


الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل


معاش ابن كيران وحب الظهور !


نماذج تسيء لقطاع التعليم بكلميم


هكذا علق الأكاديمي عبد الرحيم العلام على التقاعد السمين لابن كيران

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بلاغ صحفي للجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بكليميم

تقرير عن مشاكل الثلوث بجماعة اساكا تركاوساي

بلاغ صحفي وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي بشأن التعاقد

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
جريمة وحشية ضد المسلمين بنيوزيلندا ومقتل واصابة العشرات

قرارات بوتفليقة بعدم الترشح لا تقنع الجزائريين و التظاهرات مستمرة

احتمال تنحي بوتفليقة وارد،فمن يخلفه؟ هل يقبل الشعب الجزائري بوجود الجنرالات إلى الأبد؟

والد الشاب المتوفي في سجون البوليساريو يكشف حقيقة استدراجه من اسبانيا وقتله(فيديو)

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


البحث عن طفل مختفي

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

العيون: البطل "عبد المولى العياري" ضحية تعنت ولد الرشيد
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 01 مارس 2012 الساعة 37 : 15


صحراء بريس/عبدالله بايه-العيون


بعد أن نفذ صبره، وتبخرت آماله، انتفض "عبد المولى العياري" (الصورة)، من صمته الذي لازمه طويلا، وانتفض كذلك من سراب كان يخاله ماء، وفتح صدره لـ"صحراء بريس" ليخرج ما بذاته من كمد وغم، إلتف حوله وحبس في كم من مرة زفرات أنفاسه التي بدأت تتضاعف يوما بعد يوم، من كثرة ما ألم به يأس وشؤم وشقاء.

فـ"عبد المولى العياري" أو الأب الروحي لرياضة الكراطي كما يسميه البعض، شرف المغرب ورفع رايته في أكثر من مناسبة وطنية ودولية، فهو من مواليد 1957 بالدار البيضاء، بطل دولي سابق في رياضة الكراطي، حقق مجموعة من الألقاب وطنيا ودوليا، فهو أول رياضي أدخل وعرف برياضة الكراطي في الأقاليم الجنوبية، كما يعد أصغر عنصر شارك في المسيرة الخضراء وعمره لايتعدى آنذاك 17 سنة.

ونظرا لما بات يعانيه من مشاكل مادية، خصوصا أنه هو المعيل الوحيد لأسرته، وأن رياضة الكراطي، هي المصدر الوحيد الذي يجني من ورائه لقمة عيشه ورمقه، فكر في إنشاء شركة للأمن الخاص، لعل وعسى يتخطى عتبة العوز المادي الذي لا زال يتخبط فيه.

إلا أن "عبد المولى العياري" لم يحالفه الحظ هذه المرة، كما حالفه عندما كان يحصد أكبر عدد من الميداليات، وعندما كان نبراسا مضيئا في مجموعة من المحافل الوطنية والدولية، فعبد المولى وهب نفسه ومستخدميه خدمة لرئيس المجلس الحضري "حمدي ولد الرشيد"، حفاظا على سلامته وأمنه، في إحدى حملاته الانتخابية السابقة، إلا أن هذا الأخير لم يعترف بجميل عبد المولى العياري، الذي كاد أن يجهز عليه في إحدى الليالي السوداء، التي لازالت ذكراها راسخة في ذهنه، ورفض استخلاص مبلغ 11 مليون سنتيم  بقيت في ذمته لفائدة عبد المولى العياري الذي استعطفه في أكثر من مرة، لكن بدون جدوى.

لذا فبعد أن نفذ صبره، أصبحت تراوده مجموعة من الأفعال الشيطانية، بل أصبح يفكر في حرق ذاته أمام مقر بلدية العيون، التي أصبحت هاجسه الرئيسي، ليضع بذلك حدا لأسطورة استطاعت وهي في عز شبابها هزم أكبر عمالقة رياضة الكراطي وطنيا ودوليا، إنه الأب الروحي عبد المولى العياري...



5455

13






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- حرامي كبير

ضحية ولد الرشيد

ولد الرشيد لايعرف الا اكل اموال الناس بالباطل من شركات ومقاولات واشخاص داتيين ومعنويين فموظف سبق ان قام بدراسة لمكاتب الحالة المدنية لحد الساعة ينتظر مستحقاته التي تقارب 20مليون وعبد الولى ينتظر 11مليون وامراة بالبولكو تنتظر 5مليون ومؤطري حملته الانتخابية ينتظرون مستحقاتهم التي تقارب 10مليون فهم اكثر من 50مؤطرا لم يتلقوا ولو درهما واحدا ممن اختاروهم للتاطير والدعاية في الاحياء اما شركات الحراسة فقد اسندها للمقربين منه كمولود وبوهدى وسويلك واخرون هؤلاء هم خدامه الاوفياء وغيرهم ينتظر قدوم جلموس اخر او انتخابات يونيو المقبل لكي يفضحوا امره امام منافسيه اما هو فيتصدق فقط على من يسدس له خدمة كالفرق الرياضية التي اسالت لعابه هدا الاسبوع وراح يوزع عليها الاموال وعلى عرابها المعروف بادارة المهرجانات والمراطونات والمخيمات ...

في 01 مارس 2012 الساعة 18 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- الاحتيال

الركيبي

ان كان لديه دليل مرحبا فحتى انا يمكنني القول بان لدي مستحقات من بعض الاثرياء بعدما قمت باعمال وتقارير ودعايات له ولكن ليس لدي اي دليل اللهم الكلمة اتقوا الله يا عبادالله وا ش حمدي ماجبر ما يدير غير يوكل هذا الشخص غريب امرك يا اخي

في 01 مارس 2012 الساعة 55 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- الحل فرجليك آ عبد المولى

ممارس

ياأستاذ عبد المولى ، الحل في رجليك عطي لبباه شي ushiro على مستوى البليكسوس وهنينا منو يبقاو اهل الصحراء يدعيو ليك الله بالخير حتى نهار القيامة.

في 01 مارس 2012 الساعة 18 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- عبد المولى مستوطن مغربي

احمد بابا

عبد المولى هذا مستوطن وغزي مغربي يجب طرده وكل الغزاة من ارض الساقية الحمراء الطاهرة.

في 02 مارس 2012 الساعة 41 : 04

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- الحقيقة

salah35

أولا باراكا من النفيخ والكذب أيها الصحفي الانتهازي, فعبد المولى لم يكن قط بطلا عالميا ولم يحرز أي لقب دولي كما تدعي يامفتري.....أنا أعرفه جيداهو من موليد الدار البيضاء بحي عين الشق جاء إلى العيون مع بداية 1977 , كجميع المغاربة, هربا من الفقر المدقع والجوع, وطلبا للحم الذي لايأكلونه سوى مرة في السنة أي عيد الأضحى وطوال مكوثه كان يستمد الدعم من المقبور صالح زمراك وجلادي البوليس بنسامي ابراهيم والعربي حريزي وبوحسان إيشي وغيرهم حيث كان عينهم التي لاتنام وأذنهم التي يسمعون بها دبيب النمل

في 02 مارس 2012 الساعة 52 : 05

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- تحية

صحراوية

عبد المولى العياري أستاذنا كما هو أستاذ الجميع. جميع الصحراويين يكنون له كامل الاحترام. فهو انسان مناضل وغيور علر الكراطي فهو الدي دخل الكراطي إلى الصحراء. فهو مجبوب من طرف الحميع. خص حمدي إعطيه رزقو. لأن عبد المولى وهب حياته وأعطى وقته لقاعته الرياضية التي تعد أحسن القاعات.

في 02 مارس 2012 الساعة 52 : 05

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- عبد المولى ابن الساقية الحمراء

صحراوية

الى الاب الروحي والاخ والصديق ومعيل اليتامى والارامل...الى عبد المولى العياري الى من افنى زهرة شبابه من اجل هدا الوطن الحبيب...من قال انك لست بطلا؟ !فل يسال عنك قاعات الدار البيضاء واساتدة الكراطي العرش وصالح والعربي وتسشو وهوداتسي.....وقاعات الجزائر وبودابيس وباريس .....عفوا ان كنت تجهل التاريخ ايها البابالااحمد عفواان كنت لا تفرق بين الاستيطان والوطنية عفوا ان غابت عنك هده الحقائق.
عبدالمولى كلنا عبد المولى كلنا ضد الاستغلال والظلم والاحتيال.
اليك عبد المولى نقف وقفة احترام واكبار ونقول لك انت غني بعزةنفسك وبغيرتك على كل حبة رمل من الصحراء المغربية.ماضاع حق وراءه طالب.

في 02 مارس 2012 الساعة 00 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- أهل السوء

الصحراي القح

التعاليق 4 و5 هما من أهل السوء المشكل متعلق بولد الرشيد و عبد المولى مطالبا بمستحقاته حمدي معروف بأكل المال الحرام أما في ما يخص تعالقكم العنصرية فهي تظهر ضعفكم و مساندتكم لظالمين .

في 03 مارس 2012 الساعة 47 : 02

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- نصب

احمودي

بغينا نعرفو منين جاب الثروة ديالو بالتفصيل الممل ورقة ورقة ...سطر سطر ..نقطة نقطة...هاد السيد طغى بزاف
سطاسيونات ..فنادق...مقاهي ..اراضي .الخ وما خفي كان اعظم المرجو التحقيق والمحاسبةا

في 03 مارس 2012 الساعة 14 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- الله إخليه

معجب بعبد المولى

أنا منذ صغري كنت معجبا بعبد المولى . لأنه كا ن في نظري أستاذا كبيرا تربيت على يديه في الكراطي. حقا كان بطلا كبيرا ولا زال. عبد المولى إنسان طيب . عيب على حمدي ان يظلمه. فهو لايستحق ذلك. أنا اقول لحمدي كفاك ظلما اعطيه مستحقاته. وشكرا.. فعبد الولى يجب ان نشيد له تمثالا بساحة الدشيرة أو إحدى ساحات العيون لأن هذا هو أدنى جميل سنقدمه له نحن الصحراويون.

في 03 مارس 2012 الساعة 40 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- كلمة حق

مغربي قح

كـلـمـة حـق ... تلك الكلمة التي افتقدناها كثيراً ، قلّمـا نقولها
أو نكتبها تجـاه من يسـتحـقـهـا  ! ! !
كـلـمـة حـق ... تلك التي غابت عن وسائل الإعلام في المغرب قاطبة ، وغاب معها الحق الذي
هُـضـم أهله بل وظُـلمـوا وضاعت حقوقهم  ! ! !
كـلـمـة حـق ... أصبحت خجلى من واقع الناس اليوم إلا مارحم ربي ، فالمجـاملات طـغـت
على التعاملات اليومية والعلاقات والمصالح ، فلم يـعـد لها مكان  ! ! !
كـلـمـة حـق ... لم يعـد يعرف قدركِ بنو علمان ومن هم على شاكلتهم فأصبحوا
يتبجحون ويرفعون أصواتهم بقول الباطل  ! !
وربما لم يقرأوا قول الحبيب صلوات ربي وسلامه عليه
 ( ... وإن العبد ليتكلم بالكلمة من سخط الله تعالى لا يلقي لها بالاً
يهوي بها في نار جهنم  )، هذا وهو لم يُدرك  ! !
فكيف بمن يقول كلمة الباطل وهو يعي ذلك  ! !؟؟
نسأل الله السلامة والعافية ...
 ( ( إذا عجزتم عن قول الحق فلا تقولوا الباطل  ) )
كـلـمـة حـق ... عُذراً فلم نـعُـد نُـجيد فن صياغتكِ ، بل أصبحنا نُـجيد
فن صياغة النقد  ( الهدّام  )  ! ! وقول وكتابة غيركِ من الكلمات ...
كـلـمـة حـق ... سأظل أكتبكِ مراراً وتكراراً كي لاننـسـاكِ ،
وعلّـنـا ننـطقكِ يومـاً مـا ونقولكِ ونكتـبـكِ لمـن يـسـتـحـق  ! !
كـلـمـة حـق ... سأكتبكِ مُجدداً لأجل أن لاينساكِ الإعلام المغربي ،
فلعلهم يصدعون بكِ ليظهر الحق السليب إلى أهله ...
كـلـمـة حـق ... هل لازلنـا نخـاف من قولهـــــا  ! !؟؟؟
كـلـمـة حـق ... كـلـمـة حـق ... كـلـمـة حـق ... كـلـمـة حـق ... كـلـمـة حـق

في 03 مارس 2012 الساعة 22 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- الوحدة نشيدنا

ماء العيننن

كان يا ما كان.كان شاب اسمه عبد المولى يحلم برمال الصحراء وواحات الساقية الحمراء
كان يعشق الوطن
وملكه ابن الحسن
يصاحب الركيبيين والمرابطين وولاد دليم ولعروسيين
كان ومازال يردد يا وني بيكم اهل الصحرا.
مازال يتيي ويشوي ويقدم الزريك ولبخور لخوالو في الصحرا
كمل مشوارك فالصحرا خيارك ودارك
وقسم المسيرة والبيعة شعارك

في 03 مارس 2012 الساعة 57 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- كلمة انصاف

مغربي حر وغيور

الكزاوي العياري عبدالمولى ابن العز والدار الكبيرة جاء الى المناطق الصحراوية العزيزة على قلوبنا اول مرة وهو لازال يدرس ضحى بالدراسة ولبى نداء الوطن كمشارك في المسيرة الخضراء لتحرير الصحراء المغربية من المستعمر الاسباني ورجع اليها ثاني مرة كمشارك في التنمية والتربية البدنية في مناطقنا الصحراوية الغالية فكان اول من ادخل رياضة الكراطي وفنون الحرب الى مدينة العيون والاقليم الصحراوية وكون اجيال وابطال واسماء من ابناءه واخوانه ابناء الصحراء الاوفياء استمر على الدرب ولم يمل او يكل لكن يوجد من يريد تكسير عزيمته وافشال مجهوداته باكل عرق مجهوده وسلب كد تعبه وبادن لله لن ينال منه لان لله معه وسينصره ويظهر الحق ويرجع ما سلب منه اما انت ويا من برى نفسه قويا فتدكر ان الله اقوى منك وانه سباحنه جبار دوانتقام وهو سبحانه يمهل ولا يهمل اما البطل عبدالمولى فسيرجع له حقه لان دعوات الارامل والايتام والتكلى ودعوات امه الحنون معه وجميع الاحبة والاصدقاء معه ولن يضيع حق ورائه مطالب

في 08 مارس 2012 الساعة 03 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الشاحنات الصهريجية تقطع مسافة 300 كيلو متر من أجل جلب الماء الصالح للشرب

رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

ساحة الدشيرة وحي الوحدة وبلدية المرسى ..أخطر البؤر السوداء بالعيون ونواحيها

المدير الجهوي للماء الصالح للشرب يرد على بعض المغالطات

العطلة الصيفية تخلق أزمة حادة في وسائل النقل بالعيون

حوار مع مدرب فريق النادي البلدي لكرة القدم النسوية بالعيون

هل يمثل فريق "شباب المسيرة" الصحراويين؟

المغرب لم يكن مستعدا لاستقبال مواكب العائدين من تندوف

وفاة ثلاثة عناصر أمنية في حادثة سير

الجمع العام العادي لنادي شباب المسيرة لكرة القدم بالعيون





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تسفر عن مواجهات نارية


الفرق المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال أوروبا،وموعد القرعة

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

انشقاق ضباط شبح يطارد البوليساريو

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
البصل والثوم للوقاية من تطور مرض السكري

احذروا الإكتئاب المبتسم ،وهذه 5 أعراض تشير إلى إصابتك بـه!

الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.