للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         بيان ضد مدير اكاديمية كلميم وادنون يثير سخرية المتابعين للشأن التعليمي             غرق شاب بشاطيء صبويا (اسم)             وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"             عصابات سرقة السيارات تضرب بقوة في كليميم وتسرق سيارة المسؤول الأول عن قطاع             لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم             كلميم:نقل تلميذة في حالة خطيرة إلى المستشفى بعد تناول مادة مجهولة             بعد حديث عن عودة الأمطار... ماذا عن طقس غداً ؟             الداخلة:الاحتجاج على الترخيص لمحل لبيع الخمور(فيديو)             تلميذ يقتحم قسم بثانوية لال مريم بكليميم ويهاجم استاذا ويرسله للمستعجلات(تفاصيل)             اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي             هذا ما قاله بن كيران والازمي في قضية النائبة البرلمانية آمنة ماء العينين             الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى             “اعطيني نعطيك”..حزب البام المرتبك داخليا يتجه إلى مسألة رئيس الحكومة وأمناء الاحزاب             مسلسل الإعفاءات بجهة كليميم وادنون يتواصل و دفعة جديدة تشمل المسؤولين الإقليمين عن الصحة             رؤساء اقسام ومصالح بالاكاديميات والمديريات يتحسسون رؤوسهم بسبب             شرطة العيون تطلق الرصاص لتوقيف جانحين             انفصالي وخائن للوطن تهم جاهزة لكل من ينتقد الفساد فالصحراء،ونشطاء وسياسيون ينددون بهذا الترهيب             فتوى تحرم احتفالات رأس السنة الأمازيغية واعتبارها من عادات الجاهلية             وفاة طالب صحراوي خارج أرض الوطن بسبب..             خطير..سائق سيارة مسروقة يدهس شرطي بإفني             جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية            تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش            جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية            صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون            تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين            حريق يلتهم وحدة صناعية بميناء الداخلة           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية


تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش


جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية


صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون


تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين

 
اقلام حرة

الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى


النموذج التنموي الجديد وسؤال الهجرة والهجرة المضادة


موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بيان شديد اللهجة لنقابة تعليمية حول الوضع بمديرية التعليم اسا/الزاك

نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون

5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
تنحي السلطان محمد الخامس عن العرش

هل المغاربة بخلاء !

نواكشوط تحتضن منتدى اقتصاديا موريتانيا مغربيا

بعد فرنسا،اسبانيا ترفع الحد الأدنى للأجور بحوالي 22 في المائة،فمتى تحدو الحكومة المغربية حدوهما؟!

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

إعتصام الأجهزة الأمنية بكليميم من أمام ولاية جهة كليميم السمارة ( صور + فيديو)
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 03 مارس 2012 الساعة 32 : 06


صحراء بريس / كليميم

 
أن تقوم الأجهزة الأمنية بحماية الممتلكات و الأرواح ، و أن تتدخل عندما يكون هناك إخلال بالنظام العام شئ طبيعي و عادي ، بل هو شئ مطلوب ، لكن أن تتدخل الأجهزة الأمنية لقمع شكل إحتجاجي سلمي و حضاري تجاوز 86 يوماً ، و أن تعسكر الساحات و تعتصم مكانه ، فهذا وضع شاذ و غير طبيعي بالمرة ، و هو الوضع في كليميم اليوم ، حيث باتت الساحة المقابلة لولاية جهة كليميم السمارة ، و التي كانت مكاناً لاعتصام مجموعة من الإطارات الصحراوية التي لم يكن هناك إتفاق مسبق بينها سوى إيمانها بمشروعية مطالبها و بوعيها بضرورة إجتتات سرطان الفساد من الإقليم ، معتصماً لكل أشكال الأجهزة الأمنية،في محاولة يائسة لوقف هذا الشكل النضالي الراقي ، و حتى يرضي السيد عبد الله عميمي والي الجهة غروره و يوهم نفسه أن الوضع على ما يرام ، و يكتفي برؤية الأجهزة الأمنية تملأ الساحة المقابلة لنافدة مكتبه ، دون أن يتسائل عن الأصوات التي تنبعت من الساحات القريبة و التي تخفيها أوراق الأشجار ، أو عن الصورة التي عاشها لأكثر من 83 يوماً عبر نوافد مكتبه !
و إذا كان الخير غير مأمول بالمرة في والي هذا حاله ، كما يقول المثل الصحراوي : " شوف خوك آش زاد عليه ** أما لي فيه فيه " ، فإن عزيمة الإطارات الصحراوية المعتصمة من أمام ولاية جهة كليميم السمارة لم تنضب بعد ، بل و على عكس ما توقعت الإطارات المعتصمة نفسها ، لم يزدها هذا القمع و اللامبالاة  و التهميش و الإقصاء ، الا إصراراً على مزيد من الصمود حتى تغيير هذه السياسة التي لم يعد مقبولاً السكوت في وجهها كما تفعل غالبية سكان هذا المدشر للأسف.
و تجدر الإشارة ، الى أن الإعتصام المفتوح الذي دخلت فيه الإطارات الصحراوية المعتصمة من أمام ولاية جهة كليميم السمارة ، يدخل اليوم الجمعة يومه ال 86 على التوالي ، دون أي إستجابة جادة و مسؤولة من طرف جهات المسؤولية بالإقليم ، التي لم تدخر جهداً في التخطيط لنسف المعتصم أكثر من مرة عبر وسائل عدة منها ما هو إستخباراتي و منها ما هو قمعي همجي وهو الغالب ، عوض الجلوس الى الطاولة مع هذه الإطارات و فتح باب حوار جاد و مسؤول يترجم المعنى الحقيقي للمواطنة الحقة و لربط المسؤولية بالمحاسبة و للتغيير الذي إدعت وصوله إلينا و لم نره .




3010

5






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- النصر قادم لا محال

ولد أهل الشيخ

تحية نضالية عالية لإخواننا في كليميم ، مزيد من الصبر و الصمود ، أنتم تسطرون التاريخ بحروف من ذهب ، في وقت أصبح الصمت المطبق طبيعة أغلب المدن الصحراوية التي تإن تحت القمع المخزني و النهب و الفساد من المسؤوزلين .


في 03 مارس 2012 الساعة 27 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- تحية لكـــم

رشيد طانطان

صراحة، تتبتون لنا بأنكم والله نعم المناضلين الباحثين عن الكرامة و العزة في زمن أصبح فيه المعطل تنتهك حقوقه المشروعة. مزيدا من النضال، حتى تحقيق الهدف و المرادالمنشوذ. يا شباب كلميم، نتمنى بأن تحدو طانطان نفس المسار الذي أنتم راسموه. بالتوفيق لكم و لنا انشاء الله. ومزيدا من الحراك. وتحية لكـــــم.

في 03 مارس 2012 الساعة 50 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- انظرو الى شجاعة وقوة الجنود المغاربة في الصورة

محمد حافظ

ايها الصحراويين هل رائتم الجنودالرجال المغاربة الذين في الصورة هم من اخذو منكم ارضكم وسحقوكم وداسو عليكم وعلى علمكم المغاربة لايحتلو اى شعب الا انتم يا ايها الصحراويين لانكم لستو رجال ههههه المغاربة الابطال احتلو ارضكم ورفعو علمهم وصورة ملكهم في كل شبر من ارضكم هههههه ومن يفتح منكم فمه او يرفع اى علم اخر او يعترض على اي شيئ وحتى بدون ان يعترض سيتم انتهاكه والدوس عليه في مقرات الامن هههههه صحراوي باغي يدير دولة هههههه امشي اسرح الابل هههههه

في 03 مارس 2012 الساعة 40 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- لا حول ولا قوة الا بالله

مغربية حرة

هاد صحراوى هتروا مساكن ههههههههههه صافي طار ليهم الفريخ الله يرد بيهم

في 04 مارس 2012 الساعة 38 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- يجب محاسبة المفسدين

ولد أهلو

الأجهزة القمعية أصبحت تعتصم في كل جنبات مدينة كليميم ، لم يبقى الكثير حتى تتحول المدينة الى تكنة عسكرية كما هو حال العيون اليوم ، فها هو الحكم الذاتي الذي يراه المغرب و هذا هو الاستثناء الذي تتغنى به المنابر الاعلامية المخزنية.

و الواقع يشهد إنتهاكات يعجز الانسان السوي عن عدها.

في 05 مارس 2012 الساعة 39 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



التأهيل الحضري يصعد لهجة أعضاء المجلس البلدي للسمارة في دورة يوليوز العادية

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

حوار مع مدرب فريق النادي البلدي لكرة القدم النسوية بالعيون

المغرب لم يكن مستعدا لاستقبال مواكب العائدين من تندوف

اعتصام للجماهير الصحراوية ببلدة تاركمايت / جنوب المغرب

يضربون عن الطعام من أجل لقمة العيش

من يعرقل تزويد دوار بوزنكاد جماعة أفركط بالكهرباء ؟

جهات نافذة تستولي على بقعة لعائلة بتجزئة الوحدة بالعيون

مستخدمو الإنعاش الوطني المطرودين يعودون إلى الاحتجاج بالعيون

ثلاث مجموعات للمعطلين الصحراويين بالعيون تناضل من أجل الوظيفة

اعتقال مجاز عاطل بكلميم بعد احتجاجه ومطالبته بحقه في الاستفادة من أدنات النقل

خلاصة مخيم أكديم أزيك

مبروك على مصر؟؟؟ فمن هم اللاحقون؟؟؟؟

الشباب الصحراوي و التحولات السياسية الراهنة (3) ظاهرة الحركات الشبابية الداعية للتغيير

مدرسة ابتدائية بدون كهرباء في وسط حضري – السمارة -

دحلان يغادر للاردن وانباء عن تهديده السلطة بدفع الثمن غاليا

كليميم:تدخل عنيف في حق مجموعة الشيلة للمجازين الصحراويين والباشا " لا مكان للصحراويين في المغرب"

محاولة تصفية طلبة صحراويين بالموقع الجامعي الرباط

رأي فقهي في الفصل 109 من الدستـور "الجديد"

النقابات التعليمية .... شتان بين الخطاب والممارسة





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

تركي آل الشيخ يعود لإستفزاز المغاربة بنشر خريطة المغرب مبتورة من الصحراء


نتائج قرعة دور 16 دورى أبطال أوروبا(نتائج القرعة+توقيت الذهاب والإياب)

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

جبهة البوليساريو تهدّد وتتوعد منظمي رالي أفريكا إيكو رايس الدولي

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

مخاطر الشيشة لا تقتصر على الجهاز التنفسي..وهذه بعض الأمرض المزمنة التي تسببها

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.