للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         رسمياً..صدور قرار التمديد الثاني للجنة المسيرة لمجلس جهة كليميم وادنون بالجريدة الرسمية             أنباء عن التمديد للجنة المسيرة لجهة كلميم وادنون             أنباء عن منع المستشار عبد الوهاب بلفقيه من مرافقة الوفد المغربي إلى بروكسيل             كلميم: إدانة عون سلطة ب 8 أشهر سجنا بتهمة النصب.             مركز “TLScontact” يتوقف عن استلام ملفات الراغبين في الحصول على تأشيرة فرنسا             مصرع شاب في حادث سير بين السمارة والعيون(اسم)             هذه هي المنتخبات المتاهلة لأمم افريقيا 2019 وانجاز عربي غير مسبوق(تفاصيل)             تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات             فاعلة جمعوية بكناريا تهاجم اعيان الصحراء :يلهثون خلف مصالحهم ويبتزون الدولة .             تفاصيل فاجعة غرِق قارب للهجرة السرية بشاطئ اكلو كان على متنه 25 فردا             بوعيدة خرج ليها ديريكت "بت نبت" ولقضاء هو الحل.             "الأرصاد" تحذر الصيادين من نزول البحار حتى تحسن حالة الجو             العثور على جثتين بالشاطيء الأبيض من ضحايا القارب المنكوب بطانطان             وفاة متشرد كان يتخذ من المحطة الطرقية مأوى له             عضو بجماعة الشاطئ الأبيض من رئيس لجنة المالية لطالب لجوء سياسي بفرنسا             زلزال بوزارة الأوقاف يطيح بعدد من رؤساء المجالس العلمية من بينهم افني             الجالية المغربية غاضبة من عدم سماح السلطات الإسبانية لها باستعمال رخصة السياقة المغربية             أحلام مستغانمي تصدم الفتيات.. ونادمة على تلك الرواية!             انطلاق المحاكمة الاستئنافية لنشطاء الريف بعد خمسة أشهر على أحكام بسجنهم بين عام وعشرين عاما             اغلبية جماعة افركط تشتكي الرئيس لوزير الداخلية وتطالب ب..(شكاية)             لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي            تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي            فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين            هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني            مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا            إفراغ اسرة من منزلها ليلا وفي اجواء ممطرة بمدينة إفني           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي


تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي


فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين


هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني


مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا

 
اقلام حرة

الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
منتدى العدالة وحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص السطو على الاراضي بكلميم

رابطة المواطنة وحقوق الانسان بالسمارة تصدر بيانا حول احتجاجات معطلي مخيم الكويز

التحالف المدني لحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص الوضع البيئي الخطير بمدينة المرسى

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”

الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا

دعوة الملك تثير تفاؤلاً وحذراً في الجزائر

الريسوني يخلف القرضاوي على رأس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

قائمة بأسماء الصحراويين المستفيدين من "الكريمات"
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 04 مارس 2012 الساعة 26 : 10


صحراء بريس/عبدالله بايه- العيون





11665

33






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- تحية لك أخي عبدالله

مشكور بايه

لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم اللهم إن هذا منكر. هذا الظلم حال عينيه. المرجو من كافة الصحراويين الخروج في يوم ربيعي للاطاحة بهؤلاء المفسدين.

أما انت أخي عبدالله فهنيئا لك وشكرا

في 04 مارس 2012 الساعة 20 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- pour quand la liste des benificiares des cartes PN?

ahmed salem

c'est pour quand la diffusion des cartes PN distribuées au Sahara et surtout à Laayoune
?


في 04 مارس 2012 الساعة 36 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- ق.س

GMM

لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

يعاني الشعب المغربي من تأزم الاوضاع الاجتماعية و السياسية و الاقتصادية الناتجة عن سياسات تقوم على إغناء الغني وإفقار الفقير ......
كلهم هؤلاء أغنياء.....حسبي الله ونعم الوكيل.......

في 04 مارس 2012 الساعة 08 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- أين الأسماك الكبيرة

salah35

هذه اللائحة هي غيض من فيض, وهناك بعض الخطوط المذكورة التي لاتتجاوز سومتها الكرائية 2000 درهم شهريا

ننتظر كشف أسماك القرش الكبيرة:
رخص مقالع الرمال التيمثلا تدر على رئس بلدية العيون ما يفوق 300 مليون سنتيم أسبوعيا, هذا إذا افترضنا أنه لايقوم سوى بتسفير مركب واحد في الأسبوع صوب جزر الكناري
رخص الصيد في أعالي لبحار وما أدراك ما أعالي البحار
رخص نقل البضائع ومباشرة يتبادر إلى ذهن القراء إسمي الجماني وإدابدا

ننتظر كشف المزيد ممن يلهفون خيرات الصحراء باسم الوطنية والولاء, ويتاجرون بدماء الصحراويين سواء الذين استشهدوا, أو الذين يضربون وينكل بهم يوميا بعد كل مظاهرة سلمية مطالبة بتحين الوضع الاجتماعي

في 04 مارس 2012 الساعة 16 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- اين حق الفقير

صحراوية

سبحان الله الا ناس ضعفاء الفقراء الي ما عندهم شي . يستاهلوها اكيد هههههههههههههههههه

في 04 مارس 2012 الساعة 32 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- الله ينعل ألي مايحشم

نور

الجماني كالو لخضر واليابس ماكفاتهم 90 مليار 12 شهر*34 سنة=480 *100000 ألف درهم=40800000 مليون درهم *23 شخص = 938400000 مليون درهم

في 04 مارس 2012 الساعة 49 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- الصندوق الاسود

المدرب

هدا هو سبب الصرعات الصحراوي اين الشاففية والمصداقية حت تكون الوطنية الصادق حب المال بعثر التقافة الفكرية والمردودية الشبابي الجميع اصبح يعول على النفود والشخصية من اجل مال غير مشروع بعرق الجهد وصاف الروحالوطنية

في 04 مارس 2012 الساعة 58 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- برجوازية الصحراء تتربع على راس دولة الريع والامتيازات

فاطمة العيون

هم رؤوس الفساد ومافيا المخزنية بالصحراء يتبرعون على الالم اهل الصحراء ويتاجرون بقضاياهم للاستفادة من دولة الريع بالامتيازات في البر والبحر بينما اغلب سكان الصحراء من الصحرويين يتعبون في كسب ارزاقهم بالعمل والجد بينما هؤلاء اللصوص وزمرة المخزن الفاسد يسترزقون عليهم يسستفدون بالكريمات والمقالع ورخص الصيد في اعالي البحر وغيرها من الامتيازات

في 04 مارس 2012 الساعة 29 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- كلنا ابناء وطن واحد

لا اسم

لا حول ولا قوة الا باللله يهب من يشاء يعزمن يشاءويدل من يشاء والمقاومين وورثتهم تنزع منهم استفادة كريمات الطوناج وغيرهاالتي لا تدر ما يوضع في عين نملة فانا لله وانا اليه راجعون

في 04 مارس 2012 الساعة 34 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- هده هي عدالة الريع والارتزاق

صحراوي

لابد لهادا الملف من مسائلة حقيقية خاصة واويالهامن مصادفة تفجير فضيحة الرخص. لابد من رد الاعتبار لمستحقيه ومحاسبة ابطال الوهم والاسترزاق .البعض يقاوم ويستشهد في سبيل الله يبتغي اجر الاخرة قبل الدنيا من اجل ان ينعم الكل من بعده بالعزة والكرامة . والبعض الاخر يتامر ويكولس ويبني ويعلى ويراكم الامتيازات ويوظف الابناء ويتسلق درجات السلم الاجتماعي . انه منتهى الظلم الاجتماعي والسطو على الحقوق وخيانة الامانة والتواطءوالانتهازية المقيتة .

في 04 مارس 2012 الساعة 46 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- ملاحظ

صحراوي

الف مبروك اغير كاين الا لقبر وحق اناس في رقابيكم في الدنيا قبل الاخرة والي يهبر هبر كبير ديال الحم لا يعطي الناس الزنين...

في 04 مارس 2012 الساعة 08 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- لقمة العيش،إرحمو الفقراء الصحراويين

حيوه الصحراوي ولد الدرويش

الأن إقتنعت أن أولاد الرشيد شرفاء حقا ـ لأنهم لا يعتمدون على لكرايم الخاصة بالتقل مع :أن الكل يتهمهم ، ولكن الحقيقة واضحة فالناس سبوعة مايرضاو بهذه النوعية من الكرايم و الدليل عدم وجود اسمهم ضمن لائحة المستفيذين ، بالمقايل صدمنا من بعض العائلات الصحراوية التي تستفيد حتى التخمة من هذه الإمتيازات
برافو أل الرشيد

في 04 مارس 2012 الساعة 07 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- الأوليغارشية النهابة و العميلة

وادنوني

لم يكشف بعد عن المستفيدين من رخص سيارات النقل ليفتضح أمر عائلات ثرية تستحوذ على معظم هذه الرخص ، و نرجو الكشف عن المستفيدين من رخص إستغلال الرمال و مقالع الأحجار و الصيد في أعالي البحار ، ليعرف الشعب المغربي حقيقة من يستفيدون من الإمتيازات بالصحراء ، و أنا أرحب بالكشف حتى عن المستفيدين من بطائق الإنعاش لأن نصفها ينهب بأسماء وهمية .

في 04 مارس 2012 الساعة 37 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- لا حول ولا قوة الا باللل

مواطن

ان لله وان اليه راجعون من قال ان الدولة المغربية لا تساهم في افقار الفقير و اغناء الغني فليقراء اللائحة .هذا دليل علي ان الدولة المغربية تقول لكم انتفضوا ضدي .

في 04 مارس 2012 الساعة 39 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


15- الحقيقة المرة

صحراوي صحراوي

سبحان الله من كان يضن أن عائلة الرشيد غير موجودة في لائحة المستفيدين غير أن الحقيقة المرة بانت للعيان

في 04 مارس 2012 الساعة 30 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


16- راسي يا راسي

السالمة

في هذه الدنيا ليس هناك إلا كما يقول المثل الدارجي "راسي يا راسي" من يعرف طريق القصر لا يطالب إلا بمصالحه الخاصة ومن هو راض بقسمة الله و نصيبه يجلس في بيته يأكل قشرة خبز و كاس من الشاي
الحمد لله الذي جعل نهايتها موت حيث لا يغني عن المرء لا ماله ولا أهله، و نحمد الله الذي يمهل و لا يهمل، و حسبنا الله ونعم الوكيل في كل ظالم و جائر و طماع أثيم
و ما الحياة الدنيا إلا متاع الغرور

في 05 مارس 2012 الساعة 38 : 04

أبلغ عن تعليق غير لائق


17- abidare04@yahoo.com

عبدالله من مراكش

هدا غيض من فيض . هكدا هم أغنياء الحرب دائما.
فبينما ترمل العديد من النساء في هذه الحرب القذرة وتشرددت عائلات بين تندوف و المغرب وخصوصا من قبائل تكنة بمختلف فروعها من البعمراني فالايتوسي فالنصي فاليكوتي... استفاد بعض الحثالة من الوصوليين الانتهازيين....الخ
لكن ادا كانت اللائحة تضم صحراويين ممن تم شراء سكوتهم فانا التمس بعض العذر خصوصا ادا علمنا ان هده لكريمات تكرى في احسن الاحوال ب 5000 درهما شهري اي ما يعادل ما بين خمسين وستين مليون سنويا .لكن الذي يطرح العديد من التساؤلات هو لمادا لا يتم الاعلان عن اكريمات استغلال المقالع والصيد في اعالي البحار والرخام ...الخ .
هده لكريمات والرخص تدر على اصحابها الملايير لدرجة ينتفي فيها وجه المقارنة بينهم وبين هولاء المذكوريين اعلاه ... وان كانوا كلهم اوجه لعملة واحدة وهي الاستغلال و الغنى الفاحش وبدون وجه حق.....

في 05 مارس 2012 الساعة 44 : 04

أبلغ عن تعليق غير لائق


18- السلام عليكم

عابرة سبيل

سبحان الله ماكاين حتى حد فقير فاللائحة
ماكاين غير كروش الحرام اللي كيسرقو الدولة
الله ينعل اللي مايحشم
اللهم ان هذا منكر

في 05 مارس 2012 الساعة 12 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


19- الربيع الصحراوي قادم

الموساوي

تحية من قلبي الخالص للسيد وزير العدالة والتنمية السيد رباح الذي افتضح امر مصاصي دماء الصحراويين وارجوا ان يسترجعوا كل الاموال المنهوبة وان يستثمروها لتشغيل جميع الشباب الصحراوي , ومن هذا المنبر ارجوا من كل الصحراويين ان يسقطوا رموز الفساد بالصحراء بالتصويت على حزب العدالة والتنمية في الانتخابات البلدية القادمة لان حمدي ولد الرشيد سينزل في هذه الانتخابات بكل ثقله ,أتعلمون لماذا ؟ لأنه يخاف من العدالة والتنمية أن تكشف المستور ببلدية العيون خلال سنين مضت وقد يؤدي ذلك إلى تجريده من بعض ممتلكاته وربما إلى سجنه.

في 05 مارس 2012 الساعة 46 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


20- طانطان

احمد

من فضلكم انشروا لنا ناس الطنطان لي مستفيدين من لكريمات لان طانطان يتوفر على العديد من الحافلات فاين المستفيدين منها وشكرا جزيلا

في 05 مارس 2012 الساعة 36 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


21- حرمان الشخص المعاق من الاستفادة

لحسن بوعسرية بطانطان

انني رجل معاق حركيا من منذ الثمانينات وانا أطالب برخصة سيارة الاجرة دون جواب .

في 05 مارس 2012 الساعة 58 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


22- لابد من المحاسبة اليد المتورطة في الفساد

محمد

اللهم إن هذا منكر وحسبناالله ونعم الوكيل في هؤلاء الذين منحوا الرخص للنقل لأشخاص لاتوجد فيهم أي صفة قانونية تخول لهم ذلك وهم أثرياءفي غير حاجة إليهاوحرموا منها المحتاجين الذين ينتفضون ضدالفقر وتهميش والذل ويتهمون بالخيانةوسبحان الله يمهل ولا يهمل حيث رفع الستار على لائحةالمستفدين من الرخص ونزلت اللعنة والغضب من الشارع الصحراوي على هؤلاء المانحين ليس لهم أدنى مستوى يرقى بهم إلى ضمير إنساني يفكر في مصلحة هذا البلد الذي يعاني من الفقر والبطالة والأمية ويتربص به الأعداء من أجل تقزيمه أين هي الوطنية التي تأخد بيد الضعيف من المجتمع الصحراوي لمساعدته على وطأة الفقر وتزرع فيه روح المواطنة التي تشبته بمغربيته ولكن الحمدلله هبت رياح التغيير وقلبت موازين الفاسدين الذين كانوا خبراء في تزوير الإنتخابات ويصنعون حكومة موالية لهم وجاءت بحكومة ولدت من صلب رحيم الشعب وهي تقود قطار الإصلاح يسير بسرعة قوية وبنزينه هوبنوذ الدستور الجديد برخصة ملكية يدوس فوق الفساد ويجعله جثة هامدة لاعودة له إلى الأبد

في 05 مارس 2012 الساعة 20 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


23- قليل من التفكير يا صحراوي سيا س جديد ة للمستعمر المغربي...

ma3ribi moslim 3arbi hasni tantani sahrawi

احظر... هده قراءة اخرى لسيا سة الا حتلال نحن نوريد الاستقلال.فلايهمنا ما يدبرون
من مكر و الله خير المكرين.خلاصة يا ملك يا حكومة ان حقا كنتم تريدون فتح صفحة
جديدة مع الشعب الصحرا وي.... فعليكم ان تصححوا نظرتكم الى الصحراوين فان الزمان
تغير حثى ( الصغير ) في السن يعرف ما هي ( السيا س ).فنحن لا نريد منكم شيء الله القادر
على كل شيء.فا توا بسيا س حكيم تردي الله والعيباد.فمرحبا فنحن الصحراوين نحب رفع راية لاالله الالله .فا لنكن ( صا دقين ) حتى ننتصر على التحديات الثي مزالت امامنا...اللهم
ان قد بلغة.

في 05 مارس 2012 الساعة 52 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


24- zouaoui205@yahoo.com

عبد الله

اخاف الا تفعل العدالة والتنمية شيئا ..واخاف ان يكون هذا مجرد جعجعة بلا طحين وان تكون هذه الزوبعة فقط من اجل الانتخابات المحلية القادمة والاستهلاك المحلي وامتصاص الازمة كما كان الحال في السابق مع حزب الاتحاد الاشتراكي...

في 06 مارس 2012 الساعة 29 : 04

أبلغ عن تعليق غير لائق


25- يوسف

يوسف

نطالب كافة الصحراويين بالتضاهر من اجل ضرد هولاء الدين يمتصون دماء الصحراويين

في 06 مارس 2012 الساعة 16 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


26- التهالي

التهالي

حسبنا الله ونعم الوكيل لانريد من احد العودة الى ارض الوطن من اجل مص دماء الصحراويين حسبنا الله ونعم الوكيل

في 06 مارس 2012 الساعة 20 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


27- دولة كحلة

كليميمي صحراوي حر

انا لله وانا اليه راجعون

في 06 مارس 2012 الساعة 39 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


28- الحل

كليميمي صحراوي حر

الحل هو استقلال الصحراء من كليميم الى الكويرة اما المغرب فلا يسكت بامواله سوى خونة الشعب الصحراوي الدين باعوا القضية الوطنية للشعب الصحراوي.

في 06 مارس 2012 الساعة 53 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


29- LES HYPOCRITES

B_B

j'ai passé quelques temps en France et sa coincide le 14 juillet la grnde fete netionale et j'ai trouvé les mutulés de guerre cloués sur des chaises roulantes avec une petite médaille accrochée sur la poitrune ces gens qui oànt combattu pour lae drapeau Français n'ont pas d'agrement de bus ou autres rien que cette medaille qui représente pour eux un grand honneur hors que ces gens de chez n'etaient autres que des mouchards pour lacolonie Françaises

في 07 مارس 2012 الساعة 29 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


30- نههع

ميري عبد العالي

الاشكالية تكمن في العقلية العربية المفرطةفي الانانية,اظافة الى افتقارنا للفهم الحقيقي لممارسةالعمل السياسي؛ وهو ما يوضحه تهافث الرويبظةعلى مجالات هي في الاصل ميادين للعمل النبيل .لكن الملاحظة الاساسية التي اثارتني هي ان سنة اصدار لكريمة بالنسبة لحالة السيدة كجمولة منت ابي تبدو حديثة بالمقارنة مع الحالات الاخرى؛وهذا يعني ان هناك سبب ماخفي وراء اظهار هذه الاسماءوالتركيز على كريمات نقل الحافلات فقط.والجواب في ظني يتمثل في محاولة المخزن ضرب مجموعة من العصافير و اسمنها:تحطيم الصورة التي كونها الصحراويون عن السيدة المحترمة كجمولة منت ابي بعيد الاحداث الاخيرة التي كان ميدان اكديم ازيك رحاها.

في 07 مارس 2012 الساعة 37 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


31- اذا اسندت الامور الى غير اهلها فانتظر الساعة

abdelhak elbaraka

نحن لنا بطائق الانعاش بالتناوب وهذا ان وصلتنا و هم لهم كل هذا حسبي الله ونعم الوكيل

في 07 مارس 2012 الساعة 04 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


32- المحاسبة

مواطن صحراوي

لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم


انا لله وانا اليه راجعون

في 08 مارس 2012 الساعة 06 : 07

أبلغ عن تعليق غير لائق


33- إحرروها البيزان أيكلوه رخامة

فاعل جمعوى

صبحان الله قدماء المحاربين هم محررين الصحراء من أيادي البوليزاريو والجزائر ومعندهوم حتى أكريمة حــــــــــــــمــا ر

في 11 مارس 2012 الساعة 17 : 05

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



إقليم طانطان ينتظر إطلاق 6 مشاريع بقيمة 9.17 مليارات درهم

هل تحول الولاة في الجنوب الجزائري إلى رؤساء للجمهوريات، بل أكثر، حكام مطلقون؟؟

رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

فرنسا مستمرة في دعم مويتانيا لمحاربة القاعدة

السياسيون الفاشلون يختبئون وراء صراع الديانات

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

التحقيق في خروقات مسؤولي الحسيمة ووزير الداخلية يحل بالمدينة

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

كواليس محاكمة النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك

السلطات تحرم التلاميد الجدد من التمدرس بمنطقة

المعطلون الصحراويون المجازون والتقنيون بالعيون ينددون بسياسة عدم إشراكهم في عملية التسجيل

المجازون والتقنيون المعطلون الصحراويون تندد بالقرارات الأحادية التي تصدرها سلطات العيون

لا للتلاعب بمصير المفقودين الصحراويين

تونس، مصر...من تاريخ الرؤساء إلى تاريخ الشعوب

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

إستثناء أباطرة الفساد بالاقاليم الصحراوية من لائحة الممنوعين من الترشح لمجلس النواب

النظام التّعليمي بالمغرب هو المسؤول عن البطالة.. !؟

إقليم كليميم-جماعة تغجيجت : أين موقع السلطات من استعمال المال في العملية الانتخابية؟؟؟

العيون: من يوقف نزيف مافيا اللحوم الحمراء؟( لائحة بأسماء الشبكة الأخطبوطية لتهريب اللحوم )





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

هذه هي المنتخبات المتاهلة لأمم افريقيا 2019 وانجاز عربي غير مسبوق(تفاصيل)


الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

واشنطن وباريس تعارضان الأمين العام للامم المتحدة بشأن التمديد لبعثة لمينورسو بالصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

المغاربة يتقدمون على الصين واليابان في تصفح الانترنيت بحثا عن

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

الشيخ الدكتور سعيد القحطاني صاحب كتاب “حصن المسلم" في ذمّة الله

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.