للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         وفاة متشرد كان يتخذ من المحطة الطرقية مأوى له             عضو بجماعة الشاطئ الأبيض من رئيس لجنة المالية لطالب لجوء سياسي بفرنسا             زلزال بوزارة الأوقاف يطيح بعدد من رؤساء المجالس العلمية من بينهم افني             الجالية المغربية غاضبة من عدم سماح السلطات الإسبانية لها باستعمال رخصة السياقة المغربية             أحلام مستغانمي تصدم الفتيات.. ونادمة على تلك الرواية!             انطلاق المحاكمة الاستئنافية لنشطاء الريف بعد خمسة أشهر على أحكام بسجنهم بين عام وعشرين عاما             اغلبية جماعة افركط تشتكي الرئيس لوزير الداخلية وتطالب ب..(شكاية)             الداخلية تشرع في حل مجالس جماعية وعزل رؤساء             هذا موقف الزعيمان اليوسفي و ايت ايدر من دعوة الملك للمصالحة مع الجزائر             بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”             اباء واساتذة يشتكون الغياب المتكرر لمدير مجموعة مدارس تكليت بكلميم             عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!             الداخلية توقف عامل بسبب تقربه من سياسيين وفشله في حل لبلوكاج بمجلس منتخب،فهل يطبق هذا بجهات الصحراء؟             بعد تولي شباب لمقاليد جماعة اباينو ،اخيرا سيتم إفراغ الشركة المستغلة لحامة أباينو             جندي يضع حدا لحياته شنقا داخل ثكنة عسكرية             الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا             عاجل..عدم انعقاد الدورة الاستثنائية لجماعة افركط بسبب تغيب الرئيس             سوء التخطيط والتنفيذ يهدر ملايين الدراهم في تطوير البنية التحتية بكليميم(صور)             خروقات وصفقات مشبوهة بالمراكز الجهوية للاستثمار،وإعفاءات تطل برأسها             الطواقم الادارية بالمؤسسات التعليمية تعمق من أزمة "أمزازي" بإعلانها الإحتجاج على الساعة الجديدة             لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي            تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي            فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين            هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني            مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا            إفراغ اسرة من منزلها ليلا وفي اجواء ممطرة بمدينة إفني           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي


تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي


فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين


هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني


مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا

 
اقلام حرة

الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
منتدى العدالة وحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص السطو على الاراضي بكلميم

رابطة المواطنة وحقوق الانسان بالسمارة تصدر بيانا حول احتجاجات معطلي مخيم الكويز

التحالف المدني لحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص الوضع البيئي الخطير بمدينة المرسى

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”

الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا

دعوة الملك تثير تفاؤلاً وحذراً في الجزائر

الريسوني يخلف القرضاوي على رأس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

العيون: صحراويون غابوا عن لائحة "الرباح" رغم استفادتهم من كعكة لكريمات
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 04 مارس 2012 الساعة 21 : 17


صحراء بريس/عبدالله بايه-العيون


يبدو جيدا أن لائحة المستفيدين من لكريمات التي أعلن عنها "عبد العزيز الرباح" وزير النقل والتجهيز، لم تشمل في طياتها عائلات صحراوية استفادت هي الأخرى من كعكة لكريمات، كما أصبحت تملك أكبر الأسهم في شركات خاصة للنقل، ورخص الصيد في أعالي البحار ورخص النقل عبر الطرقات واستغلال مقالع الرمال والأحجار، ويتعلق الأمر بعائلة آل الرشيد.



3910

15






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- ما يتكارو لعمد مقلت ولد الرشيد

عبدالعزيز دي اشبيلية

هجومك ياعبدالله علئ ولد الرشيد غير مفهوم,وكصحفي يجب عليك الحياد والموضوعية والمصداقية لنشر الاخبار بدون مجاملات للبعض وكراهية وحقد للبعض.هاهي لائحة من العشرات المستفيدين من الامتيازات ولم يكن فيهم اسم واحد من اهل الرشيد ومع ذالك لم ترحمهم بقلمك الغير حيادي ,اما كلامك عن المقالع والرمال فولد الرشيد يمتلك رخصة لتصدير الرمال كالعشرات واوكد لك العشرات من الصحراويين يمتلكون عشرات الرخص لتصدير الرمال وهدا ليس امتياز يمتلكه وحده او نصفه او ربعه او عشره,بل هو فرد من بين العشرات يمتلكون هذه الرخص من الصحراويين ,وستثبت لك لائحة المستفيدين من رخص المقالع التي اتمنئ ان ترئ النور قريبا ذالك .

في 04 مارس 2012 الساعة 19 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- كن صريح مع نفسك ابيه

سالك

لائحة وزارة التجهيز مابينت والو في عائلة أهل الرشيد بارك أعلين من التفتيت الخاوي لكان عندك شمشكل مع عائلة الرشيد سيرفكو واش القراء أغبياء الدولة التكول ماكينين ونتا باغي الديرهم

في 04 مارس 2012 الساعة 46 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- ملاحظ. مستغرب.لا تلعبوا بالنار

صحراوي

ان لاافهم سياسة العوجة للمغرب في الصحراء في ضل انزاع الدولي في الصحراء والمشاكل الاجتماعية لساكنة والسخط على الوضعية نجد انها تتعطى مع المشكل بشيء ... دايرين لعكس مع عباد الله ... فمثلا المقاربة الامنية حاظرة دائما في كل تجمع اجتماعي خصوصا العمل تلقاهم قدامك كيف لعاد فيدوا الشغل ههه .وايضافة اجيبوا العمالة من الداخل والخارج كلعاد مكانش عمالة غير مسندا الحيوط . لبغيد تخدم خصك تعود عميل بحلاس او تعرف وسيط يدخلك الخدمة .فمثلا في ساحة ام السعدالعمومية يوم الاثنين توافد مجمعة من العاطلين على الساحة قصد العمل وتزامن دالك مجىء القوات الامنية والتي عرفت نسبيا بضبط انفس وكون لايستسيغها البعض الدي لامصلحة له في العمل بترديد بعض الشعارات الاجتماعي والسياسية والتي كانت نتيجتها تراشق بالجارة بين الطرفين اسفرت مطاردات بوليسية في الشوارع بسكل سلمي .ان جل العاطلين يفضلون السلم في هدة الحالة املهم في العمل لكن ان تم اقصاهم فهنالك كديم ازيك اخر لاتضمن نتائجه فجلهم شباب قادر...في حالة من الاستياء. ان سياسة جوع الكلب يتبعك قد تنطلي على من لايفهم ولكن المشكلة لجوعت الاسود لاهي يكلوك ويكلو الرحبة الي انت فيها وجرب واحكم.

في 05 مارس 2012 الساعة 49 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- الامر الواقع

الفاهم

اهل الرشيد عدم دكر اسمائهم في اللوائح لا يعفيهم من الاستفادة من الريع والكرم المخزني وهم الدين اعطيت لهم رخص البلديات والوزارات والمجالس منحت لهم الصحراء كلها يبتزون اهلها ويراكمون المال الحرام وهدا نصيبهم الدي اتفقوا عليه مع الدليمي وبوعيدة وباقي موفدي القصر . ايديهم ملطخة بالفساد والاسترزاق ودماء المتوفين والمعتقلين بالسجون ولن تلمع صورتهم او تبرئهم عدم وجود اسمائهم في لا ئحة اولية للريع . وهنالك تقنية يلتجىء اليها المستفيدون النافدون وهي تسجيل انفسهم ودويهم باسماء ثلاثية دون دكر الاسم العائلي المعروف . وهاته الاقلام التي تدافع عن ولد الرشيد وجرائمه وماضيه الاسود ماجورة واسترزاقية ولن تنجح في صباغة واجهة مهترئة .

في 05 مارس 2012 الساعة 50 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- اذناب ال الرشيد

محمد سالم

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته


عندما اقرا بعض التعليقات اشعر بالاشمئزاز لا ادري كيف لهؤلاء ان يكتبوا مثل هاته التعليقات الا اذا كانوا من اذناب ال الرشيد او من الفئة الارتزاقية . ال رشيد معرفون بسرقتهم ونهبهم للمال العام

و الله المستعان

في 05 مارس 2012 الساعة 39 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- سيدنا حمدي

غلانة منت الشيغالي

يا خوتي نتوما مجانين واش لا ئحة المفسدين لاهي يعود فيها اسمى جلالة الملك حاشالله ,وحمدي أمالو ألا ملك في الصحرا.حمدي ما يكد عليه ألا لي خلقو...

في 05 مارس 2012 الساعة 06 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- لوائح أخرى

salah35

لازالت وزرارة التجهيز ستنشر لائحة رخص مقالع الرمال ولائحة النقل الطرقي
أما رخص الصيد فهي من اختصاص وزارة الفلاحة والصيد البحري, وعزيز أخنوش يوجد في وضع لايحسد عليه, إذ وكما يعلم الجميع, من يستحوذ على رخص الصيد هم الجنرالات والعائلات القوية في المغرب

في 05 مارس 2012 الساعة 58 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- الزعيم

صحراوية

يا اصحاب التعاليق 1و2 انتم تعرفون ان ال الرشيد هم الاوائل المستفدين من خيراتنا وثرواتنا اقصد ثروات وخيرات الصحراويين والوزير الي نشر لائحة المستفدين من لكريمات مابغا يدكر ملك الصحراء به خايف منو وهل يستطيع احدا ان يتجرا ويقول لسي حمدي ولد الرشيد من اين لك هدا لاوالله لن يستطيع وما خفي كان اعظم والله يا سي بايه انت عظيم وتابع مسيرتك ضد كل المفسدين فنحن معك

في 05 مارس 2012 الساعة 02 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- صحراوي اصيل

واد الساقية  (FACBOOK  )


العدو المغربي يفضح العملاء  ! سألو هتلر قبل وفاته من أحقر الناس قابلتهم في حياتك؟؟؟ فرد عليهم إحقر الناس قابلتهم في حياتي هؤلاء الذين ساعدوني على إحتلال أوطانهم  ! ! ! ! و ماذا يقول ابناء الشهداء  ! و ماذا تقول الارامل  ! و ماذا يقول المقاتل الصامد  ! وماذا يقول الشعب الذي ترك الديار  ! الديار لم تعد كما كانت  ! ! ! ! حتى اب رئيس الدولة  (سيْ الراّيِس ) استفاد الذي استفاد من رخصتين للنقل على الخط الرابط بين الصويرة والرباط

في 05 مارس 2012 الساعة 30 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- الحقد والحسد

ولد الساقية

يقول المثل " الناس حقدها في الناس وانا حقدي في عيشة أختي"
يا صاحبي عبد الله مالك مقوس على حمدي ياك لائحة الرباح ما فيهاش اسم ولد الرشيد؟
واش باقي فيكم الحال حيث وزع البقع يمسنا وشمالا وخلص المدينة من مشكل خطير اسمه السكن؟
يا خويا الله يكثر من امثال حمدي ايلا كانو ينتزعو البقع من الدولة والعمران ويفرقوها على عموم الشعب

في 05 مارس 2012 الساعة 59 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- jalousie

abdo

يا خيي ما كديت نفهم اش معدل ليكم ولد الرشيد خصوصا حمدي يا ك كاد المدينة وجاب المشاريع وكيستفاد منو جميع شرائح الساكنة والله ينعل نكار الخير حمدي الوحيد في اهل الصحرا مايعرف العنصرية والالاا القبلية اعترفوا ولو بالقليل كيفاش كانت العيون وكيف رجعات وشحال من اركاج استفاد من الخدمة حتي اهل الشمال استفادو والله العظيم كتنافقو والله اللي التكى واحد منكن مع حمدي يكولو انت خدام مزيان وانت........

في 05 مارس 2012 الساعة 11 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- تجاوز الحدود

الصالحي

السلام عليكم

يا اخوتي ويا ناشر المقال وكاتبه لم نجد اسم ال الرشيد في ما نشرتم عن الوزارة المذكورة؟؟؟
مالكم يا اخواني على ال الرشيد وخصوصا حمدي؟؟ انه يعمل بجد واجتهاد ويقف على المشاريع برجليه ومدينة العيون يجب ان لا تنكر مجهود هذا الرجل وما قدمه لها..العديد ممن يهجمون على السيد رئيس المجلس البلدي لا يتكلمون بنوع من الصدق او انهم ذووا خلفية ما سياسية حزبية...
نسأل الله ان يهدينا لاقرار الحق مان كان قليلا. فلا تركزوا على مساوئ وعيوب لا فائدة منها ولكن اذكروا المناقب والافعال الحسنة .
وفق الله كل من يخدم هذه الامة ويغار على مستقبلها.

في 06 مارس 2012 الساعة 10 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- وماذابعد

متتبع غير منتمي

استغرب لهذه المشاحنات وكان شيئا وقع يا الناس هذا الوزيرلمم ياتي بجديدنريدفعلا ملموساولعادحر مولانا يكلعها من اصحابهاالغباء ليس من شيم الصحراويين والذي فعله هذاالوزيرهوانه رمى عظما ليلهي ابناء الشعب عن الوعودالتي التزموبها فبدلا من ان يعطينا املا في تشغيل شبابنا العاطل وتحسين الوضعيةالمادية للمواطنين تركنا ننتظر لوائح الامتيازات ومادا بعد

في 06 مارس 2012 الساعة 23 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- الوعود المعسولة كثير ما تكشفها الايام

فنة العيون

مادا اكتشفنا شئ اسطوري او سر من الاسرار الخطيرة الكل بالمغرب والصحراء يعلم من يستفيد من كل شئ ومن اقتصاد الريع هل تغيرت حالة الفقراء وذوي الدخل المحدود والمعطلين من حملة الشواهد والارامل والمقاومين ..كل المظلومين وذوي الحقوق لازالنا نعاني الفقر نكدح الليل والنهار للعيش وملئ بطوننا لاتعليم نموذجي نحضى به ولاصحة ننعم بها ولاماء عذب نشربه فكثير ما تتغير طعمه ويكون مر على الانسان فربما يختلط بواد الحار الذي كثير ما نعاني من روائحه وتتعبنا الحساسية والضيقة وغيرها اما فاتورتي الكهربائية المائية فكم اكتوينا بنارهما لنستلف ونتقشف لدفعهما عموما لانتمتع بعيش رغيد فاكثرنا مرتهن للقروض والديون الى اخر العمر اما الكماليات فلايحققها الا الانتهازيون والفاسدين وشركائهم وتضل القناعة والصبر كل مانجدهووعود في وعود اتبث التاريخ انها مجرد اكاديب وللاسف نصدقها كبراءة الاطفال الذين لم تكتمل صورتهم للواقع الحقيقي لا الخيالي التي تصوره لهم طفولتهم عن هدا الكائن الانساني

في 06 مارس 2012 الساعة 00 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


15- ملاحظ هرمنا

صحراوي

نعم ال الرشيد خدم العيون بمال العام ولكن خدل الصحراويين فيه اكثر من مناسبة وخصوصا الشباب منهم. بقول حمدي فتوني وخلاص مشوا عند الوالي يخدمكم .يقول الوالي انا ماعندي شىء .شوفو الوزارة.الوزارة انا غارقة في المشاكل الوطنية. وفين هو الحل ان الدولة مقدراش على حل مشاكل الساكنة علاش محتافضة عليهم والعجب الي بطرون كزيدوا والي درويش كتجوعوا خليها في سياستها غادي جي نهار وتحصدها.

في 07 مارس 2012 الساعة 59 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الشاحنات الصهريجية تقطع مسافة 300 كيلو متر من أجل جلب الماء الصالح للشرب

رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

ساحة الدشيرة وحي الوحدة وبلدية المرسى ..أخطر البؤر السوداء بالعيون ونواحيها

المدير الجهوي للماء الصالح للشرب يرد على بعض المغالطات

العطلة الصيفية تخلق أزمة حادة في وسائل النقل بالعيون

حوار مع مدرب فريق النادي البلدي لكرة القدم النسوية بالعيون

هل يمثل فريق "شباب المسيرة" الصحراويين؟

المغرب لم يكن مستعدا لاستقبال مواكب العائدين من تندوف

وفاة ثلاثة عناصر أمنية في حادثة سير

الجمع العام العادي لنادي شباب المسيرة لكرة القدم بالعيون

العيون: صحراويون غابوا عن لائحة "الرباح" رغم استفادتهم من كعكة لكريمات





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري


المغرب تستضيف قرعة تمهيدي دوري الأبطال و”الكونفيدرالية”

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

واشنطن وباريس تعارضان الأمين العام للامم المتحدة بشأن التمديد لبعثة لمينورسو بالصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

المغاربة يتقدمون على الصين واليابان في تصفح الانترنيت بحثا عن

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

الشيخ الدكتور سعيد القحطاني صاحب كتاب “حصن المسلم" في ذمّة الله

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.