للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.             شرطة إفني تعتقل شقيقين لحيازتهم كيلوغرام من الشيرا             غرق سفينة صيد بسواحل طرفاية ومحاولات لإنقاذ طاقمها             نشرة إنذارية..هكذا ستكون حالة البحر بأكادير وإفني وطانطان وطرفاية(وثيقة)             ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا             تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً             انقلاب شاحنة محملة بالسردين بفج اكني امغارن يغلق الطريق (صورة)             بيان ضد مدير اكاديمية كلميم وادنون يثير سخرية المتابعين للشأن التعليمي             غرق شاب بشاطيء صبويا (اسم)             وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"             عصابات سرقة السيارات تضرب بقوة في كليميم وتسرق سيارة المسؤول الأول عن قطاع             لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم             كلميم:نقل تلميذة في حالة خطيرة إلى المستشفى بعد تناول مادة مجهولة             بعد حديث عن عودة الأمطار... ماذا عن طقس غداً ؟             الداخلة:الاحتجاج على الترخيص لمحل لبيع الخمور(فيديو)             تلميذ يقتحم قسم بثانوية لال مريم بكليميم ويهاجم استاذا ويرسله للمستعجلات(تفاصيل)             اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي             هذا ما قاله بن كيران والازمي في قضية النائبة البرلمانية آمنة ماء العينين             الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى             “اعطيني نعطيك”..حزب البام المرتبك داخليا يتجه إلى مسألة رئيس الحكومة وأمناء الاحزاب             جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية            تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش            جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية            صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون            تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين            حريق يلتهم وحدة صناعية بميناء الداخلة           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية


تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش


جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية


صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون


تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين

 
اقلام حرة

ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى


النموذج التنموي الجديد وسؤال الهجرة والهجرة المضادة


موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بيان شديد اللهجة لنقابة تعليمية حول الوضع بمديرية التعليم اسا/الزاك

نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون

5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.

تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً

تنحي السلطان محمد الخامس عن العرش

هل المغاربة بخلاء !

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

العيون: "كجمولة منت أبي" المستفيدة الوحيدة من أحداث مخيم أكديم إزيك
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 06 مارس 2012 الساعة 03 : 07


صحراء بريس/عبدالله بايه-العيون

أظهرت اللائحة التي كشفت عنها وزارة النقل والتجهيز، والخاصة بالمستفيدين من رخص النقل "لاكريمات"، أن من بين هؤلاء المحظوظين البرلمانية  كجمولة منت أبي. وحسب اللائحة التي تضم أسماء المستفيدين فإن كجمولة استفادت من رخصة للنقل عام 2011 على الخط أيت عطاط البيضاء، مما يبين بالملموس أن كجمولة استفادت من رخصة النقل هاته إبان أحداث مخيم أكديم إزيك، وذلك مقابل شراء صمتها وسكوتها أثناء خرجتها الإعلامية بالديار الاسبانية.

عند صدور لائحة عبد العزيز رباح، وزير التجهيز والنقل، التي تظم أسماء المستفيدين من رخص النقل "لاكريمات"، ينتظر الرأي العام صدور لوائح أخرى لمستفيدين آخرين من اقتصاد الريع. وعلى رأس اللوائح التي ينتظرها الرأي العام تلك التي توجد في دهاليز وزارة الداخلية والتي تظم المستفيدين من رخص النقل التي منحت لمن لايستحقها، ولائحة المستفيدين من "بطاقات" الإنعاش الوطني بالنسبة لمن هم في غنى عنها، ولائحة المستفيدين من رخص بيع الكحول...وغيرها من الرخص والامتيازات التي تمنحها وزارة امحند العنصر، وزير الداخلية.

وبالإضافة إلى لائحة العنصر، ينتظر الرأي العام من وزير آخر هو عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري، الكشف عن لائحة المستفيدين من رخص الصيد في أعالي البحار...



4892

11






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- التجارة

صحراوية

منت ابي معروفة ببيع زممها وبيع نفسها فمابالك ببيع اهلها عادي كل من هب ودب ياتي ويتاجر في القضية والضحية نحن الشعب وللحديث بقية

في 06 مارس 2012 الساعة 55 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- قررت التخلي عنها

طالب باحث

انتقد وزير السكنى وسياسة المدينة في حكومة بنكيران وزير التجهيز والنقل عبد العزيز الرباح بسبب نشر لائحة تضم أسماء المستفيدين من "كريمات النقل العمومي" دون أخذ الاحتياطات اللازمة للتحقق من أسماء المستفيدين الحقيقيين، وقال أمين عام التقدم والاشتراكية في تصريح ل "الصباح" إنه اتصل بوزير النقل لإبداء تحفظه على الطريقة التي تم بها نشر اللائحة دون تمييز بين المحظوظين والمستحقين والذين تنازلوا عن كريمات، مثل القيادية في الحزب كجمولة بنت أبي، ووردت أسماؤهم في اللائحة.
وكانت كجمولة، يضيف بنعبد الله، من ضمن العائدين من تندوف الذين استفادوا من "كريمات"، منحها إياهم الراحل الحسن الثاني، لضمان مورد عيش لهم ولعائلاتهم، إلا أنها قررت التخلي عنها بعد ذلك، فكان نشر إسمها ضمن لائحة المستفيدين مثارا لغضبها وحزبها، وهو ما دفع وزير السكنى وسياسة المدينة إلى إبلاغ الرباح بأهمية أخذ الحيطة والحذر في التعامل مع نشر أسماء المستفيدين من ريع الدولة، بأخذ بعين الاعتبار الدوافع الإنسانية التي جعلت الدولة تمتع بعضهم بهذا الامتياز، فضلا عن تشابه أسماء بعض المسؤولين الحزبيين وأسماء بعض المستفيدين من الكريمات، ما أدى، من وجهة نظره، إلى الإساءة إلى هذه الفئة وغيرها كثير، داعيا إياهم إلى التعامل مع موضوع محاربة الريع ضمن مقاربة شمولية للإصلاح بدل الاكتفاء بنشر اللائحة.

في 06 مارس 2012 الساعة 05 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- الله فوق كل معتدي

صحراوي

على الأقل تعتبر كجمولة المرأة التي تكلمت يوم سكت الرجال. اليوم الذي اغتصبت فيه كرامة الصحراويين.

في 06 مارس 2012 الساعة 10 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- علينا التكد قبل النشر

احمد الصحراوي

كجمولة: استفادتي من "كْرِيمة" لم تكن مقابل عودتي من تندوف
كجمولة: استفادتي من "كْرِيمة" لم تكن مقابل عودتي من تندوف
هسبريس من الرباط
الثلاثاء 06 مارس 2012 15:21

خرّجت القيادية بحزب التقدم والاشتراكية، كجمولة بنت أبي، لتعلن عن تفاصيل حصولها عن مأذونية للنقل، بعد أن ذكر اسمها ضمن القائمة التي أعلنت عنها وزارة النقل والتجهيز.

وأعلنت بنت أبي في تصريحات لصحيفة "بيان اليوم" أن الرخصة المسجلة باسمها منحت لها بعد عودتها من مخيمات تندوف، وليس "مقابل العودة" كما ذهبت إلى ذلك بعض التلميحات الصحفية.

وأعربت رئيسة لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، وعضو المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، عن أملها أن تتسع مثل هذ المبادرة للكشف عن كافة المستفيدين من جميع المستفيدين من جميع أشكال الرخص والامتيازات، سواء تعلق الأمر بالصيد في أعالي البحار أو المقالع أو الأراضي الفلاحية وغيرها.

وبقدر ما ثمنت النائبة البرلمانية مبادرة نشر لوائح المستفيدين من "لاكريمات" باعتبارها خطوة ذات أهمية بالغة، أكدت أنه لا يجب مغالطة الرأي العام، وإظهار المستفيدين على أنهم السبب وراء كل المشاكل التي يتخبط فيها المغرب.

وأكدت كجمولة أبي أنها فعلا استفادت من رخصة للنقل بعد عودتها من مخيمات تندوف في بداية التسعينات، وليس في يوليوز 2011 كما ورد في لائحة وزارة اتلتجهيز والنقل.

ونفت أن تكون الرخصة المسجلة باسمها قد منحت لها "مقابل عودتها إلى المغرب" كما يحلو للبعض أن يدعي، أو مقابل شراء صمتها أو موقفها، مشيرة إلى أن استفادتها جاءت في إطار عطف الملك الراحل الحسن الثاني على العائدين من مخيمات تندوف، الذين لم يكونوا يملكون أي شيء لمواجهة تكاليف الحياة ومستلزماتها، ولا شيء يعيب ذلك، أخلاقيا، ولا شيء يمنعها قانونيا.

ومع ذلك فإن استفادتها من هذه الرخصة، تقول كجمولة "لم يمنعني من اتخاذ أي موقف يفرضه علي ضميري، أو أن أقول الأشياء التي يجدر بي قولها خدمة للمصلحة الوطنية"، وهذا في نظرها دليل كبير على أن الرخصة لم تكن مقابل السكوت عن التعبير عن رأيها.

وأضافت كجمولة أن الـ" كريمة" كلفتها أكثر مما استفادت منها، حيث بلغ مجموع الضريبة المترتبة عنها ما يقارب 10 ملايين سنتيم، مبرزة أن هناك حالات أخرى مثل حالاتها، التي تكلف ذوي الرخص أكثر مما يتسفيدون منها، منهم من ترتبت عليه ديون كثيرة ومنهم من التجأ إلى القروض لتشغيلها.

في 06 مارس 2012 الساعة 12 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- MAROCAIN

MAROCAIN

من المستفيد من كراء اراضي صوديا وصوجطا اكبر مشغلين لليد العاملة

في 06 مارس 2012 الساعة 15 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- طريق صواب

المدرب

لالالالالالالالايهوم هل مازلت عندها او استغنت عنها المهم هو انهامن بين الموستفيدين و هدا هي الحقيقة لايهم كيف والمادا نحن نتحدت عن ان هناك اشخاص ليس لهم دخل قار او سكن خاص ميزلون في فقرء قاتل ونحن نتحدت عن اشخاص لديهم مشاريع وروس الاموال هل عندها اما لالالالا نخن نوريد ان توزع بطاق الانعاش او لكريمات ليمستحقيه بتساوي وبصفة عامة

في 06 مارس 2012 الساعة 05 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- عادي

الصديق

لمادا الاستغراب والاستنكار فكجمولة ليست افضل من غيرها فهي ليست بالمتالية الي يضنها البعض فمن باع مرة يبيع مرتين وتلات وهي في الاول والاخير سياسية محنكة وتعرف من اين تاكل الكتف وتستفيد وتتكلم ادا لزم الامر وتسكت بلا وتخرس الا دورو معاها

في 06 مارس 2012 الساعة 14 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- القافلة تسير و ......

الطنطاوي

ليس بشيئ جديد ان يبيع الصحراويون دممهم.شيئ عادي مند القديم والسبب سبق وان قلناه.فهم لا يؤمنون بالقضية التي يقولون انهم اصحابهالانه وبمجرد الوصول الى المنصب والاموال.ينسوا الصحراء ومن فيها.لانهم متاكدون بل مؤمنون ان الصحراء مغربية

في 06 مارس 2012 الساعة 35 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- ملاحظ كلمت حق تقال

صحراوي

ههه المثل يقول لاجاتك انعمة لا ترفسها. كجمولة سواء كانت في الحزب ام لم تكن او جاءت عائدة او لم تاتي تبقى مناظلة من اجل الانسان الصحراء فوقت الدي اختفت فيه الرجال ابان احداث كديم ازيك قامت هي مخاطرة بنفسها و ومنصبها ومكانها وواجهت الدولة بكاملها باعلامها وانتقاداتها السياسية لنصرة الساكنة وافراج عن ابنائهم المضلومين من خياهب السجون وقدمت بحزب الدي هي عظو فيه سواء بخلفيلته او لم تكن .ادن هي كافحت وناضلت وحركت ساكن واي شىء يقدم لها فهي تستحقه خلافها للبعض لكروش لحرام المستغل لاحداث والمتخفي وراء كرسيه وغير مهتم ويدعي الوطنية وراه حتى هي وطنية ولكن رفع الضلم عن المضلوم وتبين الحقيقة واجب وطني والسكوت عليها جبن وتظليلها اخطر باختصار كجمولة انسانة بمئة راجل ولجها شىء تستاهلوا رغم خدولها من جانب بعظ الساكنة لكونهم لم يعودوا يثقون يسياسة الدولة المغربية المخادعة.

في 07 مارس 2012 الساعة 02 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- افتراء

صحراوي حر

هدا مجرد افتراء وادعاء كادب انظر الحوار الصحفي للسيدة كجمولة الرخصة منحت لها ايام الحسن التني في تسعينات القرن الماضي ورغم دلك تبقى كجمولة المراة والاطار الصحراوي الوحيد الدي قال الحقيقة

في 07 مارس 2012 الساعة 00 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- العيون "كجمولة منت ابي" كديم ازيك

المخلص لوطنيه

لاول مرة اكتب اليكم فلن اعلق على الاخت كجمولة رغم تحفظى على  (عودتها ) رسالتي موجهة الى عموم ابناء شعبي اين ما تواجدو واني لهم ناصح مشفق.الوحدة فيما بينهم ودلك من خلال نبد التفرق و احلال محلها التعاون و نشر قيمنا التى اصبحت تندثر تحت ضغط المدنية واطراف دخيلة.احترام الشيوخ و الاباءو الامهات برالوالدين.التكافل فيما بيننا.مقاطعة المخدرات و المسكرات و الزنا.والثبات على المواقف فالارزاق بيدالله.اداك والله لن تغلبنا اية قوة في العالم.

في 08 مارس 2012 الساعة 43 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الشاحنات الصهريجية تقطع مسافة 300 كيلو متر من أجل جلب الماء الصالح للشرب

رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

ساحة الدشيرة وحي الوحدة وبلدية المرسى ..أخطر البؤر السوداء بالعيون ونواحيها

المدير الجهوي للماء الصالح للشرب يرد على بعض المغالطات

العطلة الصيفية تخلق أزمة حادة في وسائل النقل بالعيون

حوار مع مدرب فريق النادي البلدي لكرة القدم النسوية بالعيون

هل يمثل فريق "شباب المسيرة" الصحراويين؟

المغرب لم يكن مستعدا لاستقبال مواكب العائدين من تندوف

وفاة ثلاثة عناصر أمنية في حادثة سير

الجمع العام العادي لنادي شباب المسيرة لكرة القدم بالعيون





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

تركي آل الشيخ يعود لإستفزاز المغاربة بنشر خريطة المغرب مبتورة من الصحراء


نتائج قرعة دور 16 دورى أبطال أوروبا(نتائج القرعة+توقيت الذهاب والإياب)

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

جبهة البوليساريو تهدّد وتتوعد منظمي رالي أفريكا إيكو رايس الدولي

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

مخاطر الشيشة لا تقتصر على الجهاز التنفسي..وهذه بعض الأمرض المزمنة التي تسببها

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.